المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك بروة يعتمد"الإجارة" لتمويل الوحدات السكنية



ROSE
24-03-2011, 07:02 AM
بنك بروة يعتمد"الإجارة" لتمويل الوحدات السكنية






نائل صلاح:
أعلن السيد إصلاح عاصم مدير الخدمات المصرفية للأفراد ببنك بروة أن البنك يقوم بإبراز مزايا عرضه الجديد للتمويل السكني والذي يعتمد مبدأ الإجارة كأداة تمويلية. وأن هذا العرض يأتي بالتزامن مع فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 ، وأن التمويل يتاح للوحدات السكنية المكتملة وليست التي تحت الإنشاء .

التفاصيل
المعرض العقاري يشهد إقبالاً جيداً في يومه الثاني.. شركات أجنبية تقود مباحثات مع مستثمرين قطريين لتأسيس مشاريع عقارية في قطر
الصعاق: الإقبال المميز على المعرض يعكس عودة الثقة بالاستثمار العقاري
الدوحة-الشرق:
تواصلت أمس فعاليات معرض قطر الدولي السادس للعقار والاستثمار في يومه الثاني بمركز الدوحة للمعارض، وشهد إقبالا مميزا من قبل الزوار والذي اطلعوا على المشروعات العقارية التي تقدمها الشركات المشاركة في المعرض سواء داخل دولة قطر أو خارجها.
علمت "الشرق" أن بعض الشركات العقارية المشاركة في المعرض أجرت مباحثات مع مستثمرين قطريين للدخول في شراكات لتأسيس مشاريع عقارية داخل دولة قطر، وأن هذه المباحثات التي تقوم بها شركات من دول عربية وأجنبية لا تزال في بدايتها وربما تستكمل بعد انتهاء المعرض.
كان لافتا أمس زيارة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين للمعرض والذين اطلعوا على المشاريع الاستثمارية التي تقدمها الشركات العقارية القادمة من خارج دولة قطر، مثل مشروعات في بريطانيا وعدد من الدول العربية والأوروبية، كما زار المعرض مستثمرون خليجيون بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية العقارية في قطر.
قال السيد متعب الصعاق رئيس الشركة المنظمة للمعرض إن اليوم الثاني شهد إقبالا جيدا من الزوار خصوصا خلال الفترة المسائية، كما أن العديد من الزوار أبدوا جديتهم في الاستثمار بمشاريع مطروحة خلال المعرض، منوها بأن معظم الأجنحة المشاركة في المعرض شهدت أمس استقبال زوار بأعداد كبيرة طلبوا التعرف بشكل مفصل على الفرص المتاحة والتي تعرضها هذه الشركات.
أشار إلى أن الإقبال الجيد على المعرض يعكس عودة الثقة لدى المواطن القطري والمستثمرين القطريين بالقطاع العقاري والذي أثبت مرة أخرى أنه يحتل المرتبة الأولى كاستثمار آمن بالنسبة للقطريين.
يقام معرض قطر الدولي السادس للعقار والاستثمار "كيوريكس 2011" تحت رعاية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وكان قد افتتح فعالياته أمس الأول سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني ويستمر لأربعة أيام.
شارك في افتتاح المعرض سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، فيما تشارك في المعرض الذي تنظمه شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات نحو 100 شركة من قطر ومختلف دول العالم، حيث تقوم بعرض مشروعات عقارية كبرى تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات.
يهدف المعرض إلى الترويج لقطر وإبراز القطاع العقاري القطري والذي يعتبر من أكثر القطاعات جذبا للاستثمارات على مستوى المنطقة.
تطرح بعض الشركات مشاريع عقارية لأول مرة من خلال المعرض، كما أن شركات عديدة تكشف لأول مرة من خلال مشاركتها في المعرض عن مشروعاتها العقارية المستقبلية.
من المتوقع أن يزيد عدد زوار المعرض عن 20 ألف زائر خلال أيامه الأربعة، كما يتوقع أن تحدث تحالفات بين بعض الشركات القطرية وشركات أخرى من دول عربية وأجنبية.
بتمويل يصل إلى 10 ملايين ريال.. بنك بروة يعتمد مبدأ الإجارة كأداة تمويلية للوحدات السكنية
الدوحة-الشرق:
لفت جناح بنك بروة الأنظار في اليوم الثاني لمعرض "كيوريكس 2011"، وشهد إقبالا من زوار المعرض للاستفسار عن العرض التمويلي الذي يقدمه البنك لشراء الوحدات السكنية.
يقول السيد إصلاح عاصم مدير الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك، إن بنك بروة يعد أحدث بنك متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في قطر، مؤكداً أن البنك يقوم بإبراز مزايا عرضه الجديد للتمويل السكني والذي يعتمد مبدأ الإجارة كأداة تمويلية.
أضاف أن هذا العرض يعد أول منتج للتمويل العقاري يقدمه البنك، ويأتي بالتزامن مع فوز قطر بتنظيم مونديال 2022، موضحا أن التمويل يتاح فقط للوحدات السكنية المكتملة وليست التي تحت الإنشاء.
قال عاصم إن زوار جناح بنك بروة في كيوريكس ٢٠١١ سيتمكنون من الحصول على تمويل سكني يصل إلى ١٠ ملايين ريال وفق عقود سداد مرنة وموافقة لأحكام الشريعة تصل حتى ٢٠ سنة، ويقدم البنك شروط دفع تنافسية مميزة ومرتبطة بتعريفة الإقراض المعمول بها من قبل بنك قطر المركزي، ما يعني أن العملاء سيستفيدون من تعريفة تعكس أحوال السوق.. منوها إلى أن هذا العرض يعتبر الأول من نوعه لبنك متوافق للشريعة الإسلامية بالكامل، ويؤكد النهج الذي يتبعه بنك بروة في تطوير منتجات وتقديم خدمات مبتكرة تركّز على احتياجات عملائه.
لفت إلى أن هذا العرض يأتي انسجاماً مع إستراتيجية بنك بروة الرامية إلى تنويع منتجاته وتوسعة قاعدة العملاء ليصبح مجموعة مصرفية موافقة للشريعة رائدة على مستوى العالم، ويعتبر القطاع العقاري من القطاعات الأساسية في دولة قطر، إذ يعد بمعدلات نمو مرتفعة استجابة للنمو السكاني المتوقع في الدولة، مؤكداً أن عرض التمويل السكني من بنك بروة يمثل خطوة إضافية نحو تحقيق إستراتيجيتنا للنمو، متوقعا أن يشهد القطاع العقاري في قطر نمواً كبيراً، إذ تتحضر دولة قطر لاستضافة كأس العالم ٢٠٢٢ وتسعى إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠، وإننا على ثقة بأن موقعنا المتميز كمؤسسة قريبة من شركة بروة العقارية الذي يمنحنا نظرة أعمق وفهماً أكبر لهذا القطاع الحيوي، وخدماتنا المرتكزة على احتياجات العملاء وأسلوب عملنا المبتكر هي كلها عوامل تجعلنا مؤهلين للعب دور أساس في دعم نمو القطاع العقاري.
قال السيد إصلاح عاصم إنه مع النمو السكاني المستمر في قطر، فإن نسبة امتلاك العقارات ترتفع بشكل طبيعي، ومعها ترتفع حاجة العملاء إلى خيارات تمويل متطورة أكثر، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن إطلاق أول منتج تمويل سكني من بنك بروة، والذي يرتبط بتعريفة الإقراض لبنك قطر المركزي على خلاف المنتجات التمويلية المعروضة في السوق حالياً، وبهذا يستفيد العملاء من تعريفة تعكس أحوال السوق. إن هذا المنتج دليل آخر يعزز مكانة وسمعة بنك بروة في الابتكار والتركيز على مستوى خدمة العملاء الاستثنائي.