المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرح الآجرومية .. و محاضرة بعنوان جحر ضب بمسجد عمر بن الخطاب

هدهد سليمان
24-03-2011, 05:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تبدأ بعد يوم غدا السبت الموافق 26/03/2011 الدورة الثالثة من برنامج التأصيل .. شرح الآجرومية في النحو ( كاملة )
والشارح هو الشيخ العباد وتستمر الى يوم الخميس الموافق 31/03/2011 بعد العشاء بجامع الشيخه موزة بنت فهد بالدفنة ..

---------------------------------

محاضرة الليلة للشيخ الدكتور. خالد البكر ( جحر ضب ) وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي الرابع والثلاثين والمقام في جامع عمر بن الخطاب بعد صلاة العشاء ..

والله الموفق

ROSE
24-03-2011, 06:49 PM
الله يجزيك الخير اخوي هدهده على التذكير

في ميزان حسناتك

شنو الأجروميه

نبي شرح مبسط لها

Salim_Ghanim
24-03-2011, 07:30 PM
جزاك الله خير يا هدهد سليمان

الاخت روز الله يسلمك هذا كتاب في النحو لمحمد بن آجروم وتسمى المقدمة الآجرومية تبدأ بتعريف الكلام حيث يعرف الكلام بانه لفظ مركب مفيد بالوضع وينقسم الى اسم وفعل وحرف .... ثم يتطرق الى باقي عوامل الاعراب الى اخر الكتاب وهو مبسط جدا ويعتبر المدخل في علم النحو وانصح واشدد على اغتنام هذه الفرصة وحضور هذه الدورة المبسطة

intesar
24-03-2011, 08:22 PM
فعلا هو رائع جدا .. أنا خذت منه الشي البسيط .. بس للأسف ما كملته ..

هدهد سليمان
24-03-2011, 09:23 PM
الله يجزيك الخير اخوي هدهده على التذكير

في ميزان حسناتك

شنو الأجروميه

نبي شرح مبسط لها

وجزاك الله خير اختي للدعاء الطيب وفي ميزان حسناتك ايضا ..

ما قصر اخوي سالم غانم للشرح المبسط وسيتم وضع هذا الرابط (http://www.almanhaj.com/vb/showthread.php?t=422&page=1) للتعريف با لآجروميه

بالفعل اتمنى وجود اكبر عدد ممكن حيث ان هذه الدورة مفيده جدا .. والسموحه على التأخير في الرد حيث انني كنت خارج التغطيه :)

هدهد سليمان
24-03-2011, 09:25 PM

الاخت روز الله يسلمك هذا كتاب في النحو لمحمد بن آجروم وتسمى المقدمة الآجرومية تبدأ بتعريف الكلام حيث يعرف الكلام بانه لفظ مركب مفيد بالوضع وينقسم الى اسم وفعل وحرف .... ثم يتطرق الى باقي عوامل الاعراب الى اخر الكتاب وهو مبسط جدا ويعتبر المدخل في علم النحو وانصح واشدد على اغتنام هذه الفرصة وحضور هذه الدورة المبسطة

جزاك الله خير اخي الحبيب لهذا الشرح المبسط الطيب .. نتمنى ان نراك هناك ايضا ..

للعلم هناك اماكن للنساء ..

ROSE
24-03-2011, 09:39 PM

الله يجزيك الخير على التوضيح اخوي

ROSE
24-03-2011, 09:40 PM
وجزاك الله خير اختي للدعاء الطيب وفي ميزان حسناتك ايضا ..

ما قصر اخوي سالم غانم للشرح المبسط وسيتم وضع هذا الرابط (http://www.almanhaj.com/vb/showthread.php?t=422&page=1) للتعريف با لآجروميه

بالفعل اتمنى وجود اكبر عدد ممكن حيث ان هذه الدورة مفيده جدا .. والسموحه على التأخير في الرد حيث انني كنت خارج التغطيه :)

ان شاء الله تشاهد اعداد كبيره قد حضرت وهذا اللي نتمناه والله لو كنت بقطر

كان حضرت

انا ادور مثل هالدورات هني في ابوظبي عندنا