المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشرايكم .. ابيع الناقلات؟؟

RJ83
28-04-2006, 08:21 PM
السلام عليكم ؟؟؟

بصراحة انا ابي ابيع الناقلات لانها سببت لي مرض نفسي.. متى ابيعها برايكم؟؟

سحايب
28-04-2006, 08:35 PM
لا تبيع الحين شوف الاجتماع بيوصلك حق شو
في تاريخ 22/5

Abu Omar
28-04-2006, 08:38 PM
السلام عليكم ؟؟؟

بصراحة انا ابي ابيع الناقلات لانها سببت لي مرض نفسي.. متى ابيعها برايكم؟؟

بيع وتخلص من الحرام
وتوب إلى الله من هذه المعصيه
ومن ترك شيء لله عوضه الله خيرا منه

مقيم
28-04-2006, 08:43 PM
اخ عمر , اتق الله في اموال اخوانك المسلمين , الم يحلل السهم مشايخ غير الشيخ القره داغي , لماذا تنظر الى نصف الامر فقط , لاتبيع ناقلات يااخي ففيها خير بلادك , لاتعطيه للاخرين بابخس الاثمان

بورصة نت
28-04-2006, 09:02 PM
بيع وتخلص من الحرام
وتوب إلى الله من هذه المعصيه
ومن ترك شيء لله عوضه الله خيرا منه

هل يوجد فتوى اخي الكريم بحرمة الناقلات؟؟؟؟؟؟

Abu Omar
28-04-2006, 09:07 PM
هل يوجد فتوى اخي الكريم بحرمة الناقلات؟؟؟؟؟؟

قال الشيخ علي السالوس:
هناك من يستدل بقيمة الثلث في الحرمة والتحليل؟

يستدل بقول الرسول في الوصية الثلث والثلث كثير ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم حذر من درهم ربا وبين أنه أخطر من الزنا والدرهم أقل وحدة نقدية في عصرالرسول صلى الله عليه وسلم،فكيف يجوز التعامل بأسهم فيها ربا إذا كان الربا أقل من الثلث وهذا الثلث قد يكون مئات او الاف او ملايين والتحذير من درهم ربا اقل من وحدة نقدية.
======

رد من الشيخ علي السالوس:

(والقول الذي نسمعه في عصرنا خلافاً لقرار المجمع هو التعامل في أسهم هذه الشركات مع أخراج نسبة الربا،قول خطير لم نسمع به في تاريخ الإسلام،لأنه يجيز التعامل بالربا دون توبة مع التخلص منه،الله عز وجل جعل التوبة أولاً فيه قال تعالى (أن توبتم فلكم رؤوس أموالكم) فمالم تكن توبة وتخلص من هذه الأسهم ،فأن مالكها والتعامل فيها يأثم و يذكر بنسبة التطهير قول فيه نظر مع عدم التوبة لا يتطهر المال ولا يتطهر صاحبه)

http://www.qataru.com/vb/showthread.php?t=32371

Abu Omar
28-04-2006, 09:11 PM
اخ عمر , اتق الله في اموال اخوانك المسلمين , الم يحلل السهم مشايخ غير الشيخ القره داغي , لماذا تنظر الى نصف الامر فقط , لاتبيع ناقلات يااخي ففيها خير بلادك , لاتعطيه للاخرين بابخس الاثمان

اللهم أجعلنا من المتقين
اخي الكريم مقيم
انا اتقي الله في اموالهم بان ابعدهم عن الحرام
وان كنت غير مقتنع بانه حرام بدون سؤال اي مفتي ؛ استفتي قلبك بعد ان تقرأ هذا الموضوع
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=44197

والامر والله لا يحتاج اي فتوى ولسنا قطيع لا نفهم دين الله
فالامر سهل بسيط هناك تحريم للربا في ديننا
وهنا شركه تتعامل بالربا بل الربا وصل فيها لمعدلات خطيره
فهل بعد ذلك انتظر فتوى

وان كنت لا تعتقد ان هذا الكلام صحيحا لماذا لا ترد على فتوى الشيخ السالوس في ردي السابق

العرّاف
28-04-2006, 09:26 PM
اللهم أجعلنا من المتقين
اخي الكريم مقيم
انا اتقي الله في اموالهم بان ابعدهم عن الحرام
وان كنت غير مقتنع بانه حرام بدون سؤال اي مفتي ؛ استفتي قلبك بعد ان تقرأ هذا الموضوع
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=44197

والامر والله لا يحتاج اي فتوى ولسنا قطيع لا نفهم دين الله
فالامر سهل بسيط هناك تحريم للربا في ديننا
وهنا شركه تتعامل بالربا بل الربا وصل فيها لمعدلات خطيره
فهل بعد ذلك انتظر فتوى

وان كنت لا تعتقد ان هذا الكلام صحيحا لماذا لا ترد على فتوى الشيخ السالوس في ردي السابق

جزاك الله خير

مقيم
28-04-2006, 11:30 PM
اخ عمر , ومارايك بالهيئة الشرعية لمصرف قطر الاسلامي التي حللت السهم , هل هي خاطئة , ومن يسير على رايها هو مضل , يااخي الدين يسر وليس عسرا , واذا كانت الاسهم ربوية الان كما قال بعض المشايخ , فهي عندما تعمل بعد سنتين او ثلاثة لن تكون ربوية بعد ان تغطي راس مالها , والاسهم هي للاستثمار وليست للمضاربة التي اعتبرها بعض المشايخ في السعودية انها حرام , لانك تشتري المال بالمال وتبيعه , وانا انصح المضاربين بالتخلي عن السهم حالا لانه كما تقول فيه تحريم اما المستثمر فعليه الاحتفاظ به لانه لايستعمله في بيع او شراء

ahmd_111
28-04-2006, 11:39 PM
اخ عمر , ومارايك بالهيئة الشرعية لمصرف قطر الاسلامي التي حللت السهم , هل هي خاطئة , ومن يسير على رايها هو مضل , يااخي الدين يسر وليس عسرا , واذا كانت الاسهم ربوية الان كما قال بعض المشايخ , فهي عندما تعمل بعد سنتين او ثلاثة لن تكون ربوية بعد ان تغطي راس مالها , والاسهم هي للاستثمار وليست للمضاربة التي اعتبرها بعض المشايخ في السعودية انها حرام , لانك تشتري المال بالمال وتبيعه , وانا انصح المضاربين بالتخلي عن السهم حالا لانه كما تقول فيه تحريم اما المستثمر فعليه الاحتفاظ به لانه لايستعمله في بيع او شراء

يا اخي الكريم صدقني لا حياة لمن تنادي هؤلا مجموعة مطبلين يريدون تحويل الدفة من ناقلات الى شركات اخرى فكما تعلم من قبل فترة وكان اكبر تداول على ناقلات وكلهم أمل ان يشاهدوا شركاتهم عليها تداول بحجم ناقلات وهذا هو مبتغاهم .......
...... و ليس لديهم اي مستند مادي غير اختلاف في وجهات النظر لدى العلماء
هؤلاء مطبيلين

ابوعلي اليافعي
29-04-2006, 12:07 AM
اخوي عمر لاتنظر الى الامور بعين واحده اذا كان الشيخ السالوس قد حرم الشركات المختلطه فهناك من العلماء الاجلاء قد احلها ولهم وجهة نظرهم التي نحترمها مثل الشيخ القرضاوي والغرداغي والدكتور يوسف الشبيلي من السعوديه وغيرهم...هذه الشركات مثل صناعات ووقود والكهرباء وغيرها فالاصل عملها حلال وتقدم خدمه جليله للوطن لايستغني عنه فرد ولو شابها الحرام فلايعني هذا تحريمها بالكليه لان اصل نشاطها حلال ويخدم المجتمع واقتصاد البلد ولو كان هناك جزء من التمويل او الارباح تأتي عن طريق الفوائد الربويه فلا يعني هذا ان نحرم كل مافيها بل ان كثير من العلماء وضع الحلول المناسبه لهذا النوع من الشركات عن طريق التطهير او عن طريق التخلص من نسبة الفوائد عند استلام الارباح السنويه ...نحن دين الوسطيه فلاتكن يابسا فتكسر ولاتكن لينا فتعصر..

والخلاصه ان لاتحكم على الامور بماتراه انت وتستأنس به مادم هناك من يخالف الراي الذي تتبعه..

بوحمد1
29-04-2006, 12:13 AM
مره حلال ومره حرام ............إيش آخرتها مع هذا السهم العجيب.

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك............اللهم آمين

الصقر10
29-04-2006, 12:38 AM
الموضوع فيه انه
واحد من الشباب من كم شهر تقريبا كتب هنا في المنتدى ويمكن تذكرون قال ان في شي يحاك للناقلات تحت الطاوله!!!!!
وترجيناه يعلمنا ولكن لم يوضح شي وقال لكل حادث حديث وهذا ماحصل الان
وعلى مااعتقد الاخ من السعوديه والله يعين
صرنا نسمع عن اخبار بورصتنا من السعوديه والكويت!!!!

سهم123
29-04-2006, 12:48 AM
بيع ناقلات الغاز في هذه الأيام يعتبر جنون

خاصة هذه الأسعار

الرشيدي 64
29-04-2006, 01:10 AM
من باع ندم وناقلات تتعرض لهجمه تكتيكيه الغرض منها لم السهم بسعر بخس

بودندن
29-04-2006, 01:58 AM
اصبرو شوي زين لكم

خالد32
29-04-2006, 02:33 AM
الحل الوحيد هو ان يلغون الشركه

ابو الاسهم
29-04-2006, 10:01 AM
لا تبيع ابداً اذا خسران

اذا مو خسران بيع وخذ راس المال والباقي تصدّق فيه واختار احد الشركات النقيّة
وارشّح لك بروة اذا كنت مستثمر طويل الاجل

كاشخ ومفلس
29-04-2006, 02:14 PM
مرحبا يا اخي الكريم خل السهم عندك هذا سهم فيه محل خلاف كل واحد يحرم ويحلل على كيفه كل واحد يحرم على فهمه وحنا الضايعين عموما خل السهم عندك وماباجي له الا السنه الحاليه وبعدها يبين كل شى وشلون الناس الحين تحرم وتحلل والشركه قيد الانشاء لي الحين خلها تشتغل اول وشوف تعاملها كيف صاير ذيك الساعه خلهم يحرمون ويحللون على كيفهم وحنا مانقوول الا الله يعين واسف على الاطاله

مساهمة قطرية
29-04-2006, 04:59 PM
اخوي عمر لاتنظر الى الامور بعين واحده اذا كان الشيخ السالوس قد حرم الشركات المختلطه فهناك من العلماء الاجلاء قد احلها ولهم وجهة نظرهم التي نحترمها مثل الشيخ القرضاوي والغرداغي والدكتور يوسف الشبيلي من السعوديه وغيرهم...هذه الشركات مثل صناعات ووقود والكهرباء وغيرها فالاصل عملها حلال وتقدم خدمه جليله للوطن لايستغني عنه فرد ولو شابها الحرام فلايعني هذا تحريمها بالكليه لان اصل نشاطها حلال ويخدم المجتمع واقتصاد البلد ولو كان هناك جزء من التمويل او الارباح تأتي عن طريق الفوائد الربويه فلا يعني هذا ان نحرم كل مافيها بل ان كثير من العلماء وضع الحلول المناسبه لهذا النوع من الشركات عن طريق التطهير او عن طريق التخلص من نسبة الفوائد عند استلام الارباح السنويه ...نحن دين الوسطيه فلاتكن يابسا فتكسر ولاتكن لينا فتعصر..

والخلاصه ان لاتحكم على الامور بماتراه انت وتستأنس به مادم هناك من يخالف الراي الذي تتبعه..
لاتتعب نفسك مع هاذا العضو للانة مطبل من الطراز الاول لماذا ماقل هاذا الكلام ايام الاكتتاب
الغرض واضح

الوجبة
01-05-2006, 09:33 AM
يا جماعه الخير بعد ما ينتهي موضوع التحريم
ونسمع فتوه طيبه في موضوع الناقلات من الخسران اكيد الي بيستعجل وبيبيع الحين تحياتي

Abu Omar
01-05-2006, 11:03 AM
لاتتعب نفسك مع هاذا العضو للانة مطبل من الطراز الاول لماذا ماقل هاذا الكلام ايام الاكتتاب
الغرض واضح

أختي الكريمه مساهمه قطريه
غفر الله لكم ما اتهمتيني به
ويشهد الله اني لست مطبل او غيره
وقد قلنا مرارا وتكرارا اني والله لم اشتري او استثمر في هذا السهم ابدا ولو بريال واحد
ثم انت كيف عرفتي اني مطبل هل شققتي عن قلبي لتعرفي نيتي التي يعلمها ربي

نسأل الله لنا ولكم الهدايه
والدنيا مهما طالت فهي قصيره ؛ ونسال الله ان لا نكون من الذين باعوا اخرتهم بدنياهم
واحذركم من عواقب الربا

ودمتم في امان الله

Abu Omar
01-05-2006, 11:04 AM
يا جماعه الخير بعد ما ينتهي موضوع التحريم
ونسمع فتوه طيبه في موضوع الناقلات من الخسران اكيد الي بيستعجل وبيبيع الحين تحياتي

الخسران من يبيع دينه بدنياه
ويعمر دنياه بخراب اخرته

ودمتم بخير

Unti_Jewish
01-05-2006, 11:28 AM
يا اخي الكريم صدقني لا حياة لمن تنادي هؤلا مجموعة مطبلين يريدون تحويل الدفة من ناقلات الى شركات اخرى فكما تعلم من قبل فترة وكان اكبر تداول على ناقلات وكلهم أمل ان يشاهدوا شركاتهم عليها تداول بحجم ناقلات وهذا هو مبتغاهم .......
...... و ليس لديهم اي مستند مادي غير اختلاف في وجهات النظر لدى العلماء
هؤلاء مطبيلين

غفر الله لك اخي احمد111
عندما يذكر لك قول عالم من علماء المسلمين يخالف هواك تقول مطبل

اخي الكريم .. الحكم هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه واله وسلم , وما دون ذلك يجوز الاجتهاد واخذ قول هذا او ذاك , والربا كما تعلم انت ويعلم الجميع عليه نص قطعي

اخي الحبيب .. مشكلتك والاخوة انكم علقتم نزول ناقلات على فتوى لشيخ القرى داغي حفظة الله تعالى , وكلكم تعلمون ان فتوى القرى داغي ليست اقوى من فتوى الشيخ السالوس حفظة الله تعالى , وانتم تعلمون ان هناك قول يخالف , وتستطيعون ان تتبعوه ان اطمئن لها قلبك .

اخي الفاضل .. لك حريه الاتباع ولنا مثله . واضعف الايمان اننا اتقينا الشبهات , وقد من الله علي بان اخذت القول فاتبعت احسنه , وبعت الناقلات ولي رأس مالي مع انه اقل ولكني احمد الله تعالى ان هداني , وصدقني يا اخي الكريم ما ترك شيئ لله الا عوضه خير منه .

سالم11
01-05-2006, 11:49 AM
اخوي عمر

جزاك الله خير هل انت تعمل واذا كانت الاجابة نعم في اي جهة تعمل من وين تكسب دخلك

هل انت في البورصة واذا كنت كذالك في اي الشركات تداول وتمنى ان لاتكون هذه السئلة ثقيلة خليك

اخي الكريم وتمنى منك الاجابة

ولك شكري وحترامي اخي الكريم

al_rahy2003
01-05-2006, 12:07 PM
السلام عليكم

اخ عمر انت الي تقوله من نظرتك انت والله يوفقك
ومش شرط انك انت الصح ونحن الغلط ومش احنا الصح وانت الغلط بس يوجد سوء تفاهم
بسبب اختلاف اراء المشايخ لكن لضمان الجهتين بعد البيع نتبع نظام التطهير والله يسامحنا

وخاصة الناس الي داشين بمبلغ جامد ما يقدر يبيع بخسارة لانه المستشفيات ما صار فيها مكان

وشكرا

Abu Omar
01-05-2006, 12:25 PM
اخوي عمر

جزاك الله خير هل انت تعمل واذا كانت الاجابة نعم في اي جهة تعمل من وين تكسب دخلك

هل انت في البورصة واذا كنت كذالك في اي الشركات تداول وتمنى ان لاتكون هذه السئلة ثقيلة خليك

اخي الكريم وتمنى منك الاجابة

ولك شكري وحترامي اخي الكريم

لا ادري ما هي علاقه اسئلتك بموضوعنا هذا ؟

Abu Omar
01-05-2006, 12:26 PM
السلام عليكم

اخ عمر انت الي تقوله من نظرتك انت والله يوفقك
ومش شرط انك انت الصح ونحن الغلط ومش احنا الصح وانت الغلط بس يوجد سوء تفاهم
بسبب اختلاف اراء المشايخ لكن لضمان الجهتين بعد البيع نتبع نظام التطهير والله يسامحنا

وخاصة الناس الي داشين بمبلغ جامد ما يقدر يبيع بخسارة لانه المستشفيات ما صار فيها مكان

وشكرا

والله انا اقدر ان هناك خسائر قويه لبعض الناس اعانا الله واياهم
ولكن الرجوع إلى الله اولى
وتحمل خسارة الدنيا اهون

ودمتم في امان الله

الرميله
01-05-2006, 01:27 PM
الاخ الفضل عمر جزاك الله كل خير على كل ما تقوله
اما بالنسبة للاخ الذي يسئل عن بيع ناقلات فانا اقوله سوف تظهر فتوى شرعية
لانها سوف تدخل بالسندات

طالب علم
01-05-2006, 10:30 PM
لنفترض أن كلام أخ عمر صحيح ولكن سؤال لكل من يريد أن يفتي. ما هي مؤهلاتك وهل تتحمل ثقل الفتوى عند ربك؟

Unti_Jewish
02-05-2006, 12:02 PM
لنفترض أن كلام أخ عمر صحيح ولكن سؤال لكل من يريد أن يفتي. ما هي مؤهلاتك وهل تتحمل ثقل الفتوى عند ربك؟

اخي الفاضل طالب علم
الذى اراه ان الاخ عمر نقل قول الشيخ علي السالوس حفظة الله تعالى
ولذلك لا الاخ عمر ولا غيرة يجوز له الافتاء الا بعد ان يعرف عن نفسه اولا ومؤهلاته العلمية ثانيا , وعلى ماذا استند في الفتوى .

وانصحك والاخوة جميعا بطلب ارقام المشايخ والاتصال بهم شخصيا واخذ القول منهم ليطمئن قلبك .

Smart
02-05-2006, 12:08 PM
بعت او الى الحين تفكر؟

Abu Omar
02-05-2006, 09:42 PM

أخي الكريم انا لم افتي ولكني ناقل الفتوى عن العلماء الاجلاء

واخيرا اخي الكريم انا طلبت العلم الشرعي عن فضيله الشيخ عبدالرحيم الطحان اكثر من 4 سنوات ؛ بخلاف غيره من طلبه العلم والمشايخ.
ولكن هذا والله لا يجعلني اتجرأ على الفتوى
ولكني ناقل علم ابتغي مرضاة ربي
وكما هو معلوم لديك انه ينبغي الصبر على الاذي بعد تبليغ دعوتك للناس وهذا والله ما احاول ان افعله فبالصبر على الاذي تتحسن اخلاقنا .

واني والله مقدر خسارة بعض اخواني المسلمين بعد اقتنائهم هذا السهم بسعر عالي ؛ ومع حبنا لهم ولكن حبنا لله اكثر واكبر ولذلك لا تأخذنا في الله لومة لائم حينما نقول انها وكل الشركات التي على شاكلتها حرام التعامل فيها ؛ كل من يأكل الربا يحارب الله ورسوله.

ودمتم في امان الله

IslamFinder
03-05-2006, 12:21 AM
الأخ عمر ... ممكن تنصحني بشركات اسمها حلال لأن الامر اختلط علي ...

ahmd_111
03-05-2006, 02:21 AM
غفر الله لك اخي احمد111
عندما يذكر لك قول عالم من علماء المسلمين يخالف هواك تقول مطبل

اخي الكريم .. الحكم هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه واله وسلم , وما دون ذلك يجوز الاجتهاد واخذ قول هذا او ذاك , والربا كما تعلم انت ويعلم الجميع عليه نص قطعي

اخي الحبيب .. مشكلتك والاخوة انكم علقتم نزول ناقلات على فتوى لشيخ القرى داغي حفظة الله تعالى , وكلكم تعلمون ان فتوى القرى داغي ليست اقوى من فتوى الشيخ السالوس حفظة الله تعالى , وانتم تعلمون ان هناك قول يخالف , وتستطيعون ان تتبعوه ان اطمئن لها قلبك .

اخي الفاضل .. لك حريه الاتباع ولنا مثله . واضعف الايمان اننا اتقينا الشبهات , وقد من الله علي بان اخذت القول فاتبعت احسنه , وبعت الناقلات ولي رأس مالي مع انه اقل ولكني احمد الله تعالى ان هداني , وصدقني يا اخي الكريم ما ترك شيئ لله الا عوضه خير منه .

اخي الكريم اشكرك على كلماتك وهي تنم عن شخص صادق في النصيحة , ولكنك ذكرت انك بعت ناقلات بخسارة بسيطة وللعلم هناك اشخاص اشتروا على سعر عالي وبما ان الدين ميسر لنا الامر لماذا نضيق على انفسنا
فقال الله تعالى ( فإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم ) صدق الله العظيم
ولا نود ان يخسر اناس هم بأمس الحاجة الى المادة ولكن من يقوم باقناع الناس بالبيع ولو بخسارة كبيرة فهذا جزاءة عند الله لانة والعياذ بالله يضيق على العالمين

Abu Omar
03-05-2006, 08:21 AM
الأخ عمر ... ممكن تنصحني بشركات اسمها حلال لأن الامر اختلط علي ...

أخي الكريم الشركات الحلال كما افتى بها الشيخ القراداغي
هي حتى الان:

المصرف الاسلامي
الدولي الاسلامي
الاسلاميه
بروه
العقاريه
مخازن
اجاره
الرعايه
مواشي

Abu Omar