المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد جرب الارتيريات لاني تعبت من الفلبينيات .. اريد حلاً لمشكله الخدم

meeemz
26-03-2011, 01:26 PM
السلام عليكم ..
انا ابي اسألكم حد جرب الارتيريات يقولون فتحوا الاستقدام من هناك
انا جربت فلبينيتين وماقدر الاولى مسيحيه حقوده و صدناها تطلع و4 تلفونات ويبت مسلمه ال يعني ابيها مؤدبه ياتني ماتفهم شي خير شر تسوي عكس اللي ابيه عفست البيت ياهل صايييعه مايييعه وضاااره احس مايسوى عليييييييي امس قعدت اصيح منها واحس الكل يشتكي من الخدم ومحد مرتااح من هالفلبينيات وخداماتي ما يختلفون عن خدامات هلي ربعي .. الفلبن كثروا في بلادنا .. ومستقويين اهمال واستهتار ومعظمهم صييع وللاسف كثير من اللي انصادو بويفرنداتهم عماله عربيه :anger1::anger1::anger1:

الحين قلت اجرب الارتيريات ..لكن فيه ناس يقولون ابتعدوا عن افريقيا .. وانا ابي ابتعد عن شرق اسيا
والود ودي لو استغني عنهم لانه عندي 2 رضع ..واحس انه عدم وجودهم راحه لكن لي طلعت من يمسكهم واذا ركبت السياره شلون اشلهم وانا اصلا ماركب مع السواق من دون الخدامه وفكرت اسوق واحط كار سيت لليهال لكن محد يرضى و انا خوافه ..
ارجوكم ابي حل

Gh2o
26-03-2011, 01:30 PM
المشكله بالجنسيه المشكله بالخادمه نفسها :) والي اعرفه موقفين الارتيريات مادري الاثيوبيات

khaleeji
26-03-2011, 01:35 PM
مالك الا تروحين مع ابو عيالك الفلبين ولا اندونيسيا وتروحون مكتب خدم وتسوون انترفيو
وتاخذون وحده عندها ثانوية على الاقل

او تجيبون عن طريق النت في مكاتب معروفه وحتى بعض الخدامات عندهم دبلوم

chillis
26-03-2011, 01:41 PM
هم للشغل زينات بس لا يعصبون وايد عصبيات وبسرعه يتنرفزون يعني هذا اكبر عيب لو قلتي لهم شي لا مصيبه

meeemz
26-03-2011, 01:46 PM
هم للشغل زينات بس لا يعصبون وايد عصبيات وبسرعه يتنرفزون يعني هذا اكبر عيب لو قلتي لهم شي لا مصيبه

من الارتيريات ؟ يعني ما ينحاجون اقصد ما نقدر نعلمهم

wadha-qa
26-03-2011, 01:47 PM
حسبي الله عليهم هالفلبينيات ملعوزينا احنا بعد الوحده تجي و تقعد لين الشهر 3 قبل الضمان بكم يوم تقول ردوني المكتب !! ابي اروح للبيت !!

meeemz
26-03-2011, 01:48 PM
مالك الا تروحين مع ابو عيالك الفلبين ولا اندونيسيا وتروحون مكتب خدم وتسوون انترفيو
وتاخذون وحده عندها ثانوية على الاقل

او تجيبون عن طريق النت في مكاتب معروفه وحتى بعض الخدامات عندهم دبلوم

وين هذي المكاتب عندك روابط ؟ او الاسم عشان اسوي سيرش ..

chillis
26-03-2011, 01:48 PM
من الارتيريات ؟ يعني ما ينحاجون اقصد ما نقدر نعلمهم

اقصد عصبيات اي نعم بسرعه تعصب :( الاغلب منهم

meeemz
26-03-2011, 01:49 PM
المشكله بالجنسيه المشكله بالخادمه نفسها :) والي اعرفه موقفين الارتيريات مادري الاثيوبيات

لا الاثيوبيات كانوا موقفينهم ورجعوهم

meeemz
26-03-2011, 01:51 PM
اقصد عصبيات اي نعم بسرعه تعصب :( الاغلب منهم

ماينفعون ليهال

meeemz
26-03-2011, 01:52 PM
حسبي الله عليهم هالفلبينيات ملعوزينا احنا بعد الوحده تجي و تقعد لين الشهر 3 قبل الضمان بكم يوم تقول ردوني المكتب !! ابي اروح للبيت !!

يا ليت خدامتي سوت جي

بـ فيصل ـو
26-03-2011, 02:01 PM
بأختصار شديد = الأريتيريات خوات الأثيوبيات..

ولا يحوشك لو قفلت عليك.. مب أحسن لك.. ههههه

أبو الـمها
26-03-2011, 02:14 PM
يا بابا اخدم نفسك بنفسك ولا تدشين بمتاهات
احسن لج

chillis
26-03-2011, 02:18 PM
بأختصار شديد = الأريتيريات خوات الأثيوبيات..

ولا يحوشك لو قفلت عليك.. مب أحسن لك.. ههههه

من قلب :( تقلب لك البيت حلبة مصارعه ممكن

meeemz
26-03-2011, 02:23 PM
زين و السيرلانكيات

PARIS
26-03-2011, 02:25 PM
الارتيريات موقفين حاليا .......................

المفترسه
26-03-2011, 02:31 PM
حبوبه الافارقه مشكله وخري عنهم ترى عادي عندها لي عصبت عليج تمد يدها صارت واااايد مافي احسن من الفلبن راقيات ونظاف بس انتي ونصيبج لانه الخدم حظوظ

نيساني
26-03-2011, 02:38 PM
حبوبه الافارقه مشكله وخري عنهم ترى عادي عندها لي عصبت عليج تمد يدها صارت واااايد مافي احسن من الفلبن راقيات ونظاف بس انتي ونصيبج لانه الخدم حظوظ

كلام سليم 100%

والاندونيسيات اشفيهم؟

والمسأله كلها حظ!

وبالتوفيق

بـ فيصل ـو
26-03-2011, 02:39 PM
زين و السيرلانكيات

إبتعد كل البعد عن اللي راحو للبنان = مو مال شغل..
ولا تاخذ اللي كانوا بالدول العربيه واقعدوا فيها سنتين أو 3 .. او اللي ينتقلون من مكان للثاني كل 6 أشهر = راعيات مشاكل اللهم يا كافي..

خذ اللي قعدت 4 سنوات مستمره عند كفيل واحد .. أو اللى قعدت أكثر من جذي = بيكونون صاحبات خبره..
- أو - خذ وحده جديده ما نزلت اي دولة عربيه .. وراح تتعب في تنظيفهم (ريحتهم اللهم ياكافي) وتعليمهم في البدايه .. ولكن بعد جذي بعون الله يكونون أفضل من الأول..

موفقين

meeemz
26-03-2011, 02:44 PM
لما دورت بالنت عن السيلانيات يقولون اخذيها ياييه من دوله عربيه ؟ وطبعا مستحيل اييب فيرست تايمر
الظاهر مافيه حد عدل ..
اما عن الافارقه فعلا لي عصبوا ينسون نفسهم خدامه هلي حليييييييييوه وبارده وهااااديه لكن تهاوشت مع الطبااخ وعضته يعني ماقالت هاي ريال اقوى مني ههههه

الراقيه سبشل
26-03-2011, 02:51 PM
اخذي اثيوبيه مسلمه ومب متزوجه

والله ترتاحين ماشاء الله عليهم :)

nadeemy
26-03-2011, 03:03 PM
اذا انتي مب مستعجله انتظري شوي
لان سمعنا بيفتحون الاستقدام من كازاخستان وطاجيكستان
يمكن يكونون احسن والله اعلم

وهم قطر
نصيحه للي يبي الراحه

من منكم جاب الاثيوبيه من سنه 95 اعتقد محد كان يخطر على باله

انا كنت جايب ثنتين من الاوائل واذا ماكنت أول واحد جابهم في قطر

وحده منهم طوفه بجد والله

والثانيه هادئه ولا لها حس شغاله ماتوقف

وتمولين سنه 99 الاولى قالت بروح بدون رده

والثانيه بعدها 5 شهورهم طلبت انها تروح بدون رده

طلبت خامات ثنتين وحد فلبينيه والاخرى اندونيسيه وبعدها سفرت الاثيوبيه

هنا بدأت المشاكل اسفر الفلبينيه واجيب فلبينيه ثانيه

واسفر الاندونيسيه واجيب غيرها والله الوحده ماتم سنه بالكثير سنه ونص

المشكله كل وحد تبي تسيطر على الثانيه على احساب شغل البيت

2008 جاني الفرج من الله يحي الحياة والله

جبت من الجنسيه الي مالنا بد منهم الي تدق سلفها من الفجر لين ماتنام قبلهم وهم عادهم

وحده سيرلانكيه والثانيه هنديه

يشهد الله اني ارتحت نفسيآ والي يقول وسخات وما الى ذلك يعتمد على الأم

ديجافو
اختي العزيزه انصحك بالفلبينيات فهم الانسب للاطفال واكثر تحمل والحمدلله عندنا خدامتين مسيحيات من الفلبين من 10 سنوات ماشفنا منهم الا كل خير نعاملهم بالحسنى ويسمعون الكلام وملتزمات بالاحتشام
بس نصيحه لا تحملي الخادمه اكثر من طاقتها لانه ياتي بنتائج عكسيه

mannoo66
26-03-2011, 03:14 PM
وخري عن الافريقيات انجاس ولا ينقع بعينهم وحقودات ..الفلبينيا حظ ونصيب هاتيها من مكتب الجاسم انا شفت كم شغاله يجوني عن طريق شركة تنظيف مؤدبات ومتعلمات اسألهم شنو مكتبكم قالوا الجاسم يوم كلمته قال انا اجيبهم عهن طريق السفارة الفلبينيه بشروط يكونون متعلمات ولا لهم سوابق ولا فيهم امراض

مـــــنــاف
26-03-2011, 03:17 PM
إبــــتعدوا كــلياً عـــن الخــادمــات مــن أرتـــيريا وأثــــيوبـــيا وهـــذةِ نـــصيحــة إخـــذوهــا مــني تــــرى الــنار مــا تــــورّث إلاّ الـــرمــاد , وبإذن اللــه ســـوف يــــتم فـــتح الــباب أمــام الــخادمــات مـــن الــهـــند عـــماّ قــــريــــب , وهُــــم الأفـــضل مـــن بــــّد جــــميع الـــخدم .

meeemz
26-03-2011, 03:18 PM
والله لاحظت اللي جدولها مزحوم وتكرف هي اللي اتم اما اللي عندي كله رقاد وشغلها خفيف ماتطبخ بس عندها كوي وملابس وتنظيف اي كلام انا اسوي الباقي

meeemz
26-03-2011, 03:21 PM
اي هالمكتب سمعت عنه انه مايجيب اي خدامه المهم بشوف العصر بتصل لهم وخلاص غضيت النظر عن الافارقه مع انه يقولون الارتيريات المسلمات غير وانهم قراب من السودانين ويتكلمون عربي
انا الحين متردده بين السيريلانكيه والفلبينيه
والهند من شهرين سامعه هالكلام يعني متى بالضبط ؟ اخاف ننطر ومايفتحون
ومشكورين على المرور

الأصيلة
26-03-2011, 03:29 PM
والله الخدامات لو يحصلون قانون في البلد يحفظ للكفيل حقوقه
ويوقفهم عند حدهم كان ما سووا اللي سووووه...
زايده قلة أدبهم ها الأيام..
المطلوب الإستخارة والدعاء قبل استقدام الخدامة
والتوفيق بيد الله...

La Bella
26-03-2011, 03:43 PM
والله الخدامات لو يحصلون قانون في البلد يحفظ للكفيل حقوقه
ويوقفهم عند حدهم كان ما سووا اللي سووووه...
زايده قلة أدبهم ها الأيام..
المطلوب الإستخارة والدعاء قبل استقدام الخدامة
والتوفيق بيد الله...

أي قانون الي تتكلمين عليه
ترى أكثر الخادمات الي يشردون يروحون يشتغلون في مكاتب التنظيف اليومي
وتحصلين مديرهم من جنسية عربية ويعقد صفقات مع المدارس الخ بالنسبة للتنظيف
ويكد من وراهم واذا صادوها تعالي انتي يالكفيله وقصي لها تذكر ة :rolleyes2:

أوركيدهـْ ~
26-03-2011, 03:57 PM
حنا جربنا كل الجنسيات .. وأفضلهم الهنديه والسيريلانكيه للامانه

الأثيوبيات والأرتيريات دفاشه ويعصبون ويطقون العيال ويحبون يشردون وبشتغلون

مثل ماتكرمت الاخت لابلا بخدمة التنظيف اليومي مع واحد عربي او من جنسيتها

والفلبينيه ماتستغنى عن الجوال والبوي فرند والأندونيسيات شطار وحق شغل بس لاتعصبين عليهم

لكن نصيحه لاتجيبين خدامة مشتغله بسوريا او لبنان لأنهم ماينفعونج بشيء

الاحسن شوفي الطلبات مثلا جيبي خدامة مشتغله فوق الثلاث سنين او اربع عند كفيل واحد

وبدولة خليجيه لانه البعض يحب يغير كل سنتين ..

الله يعينك والله .. المشكله الكل صار مايستغنى عن الخدم ..

لكن حاولي ماتخلين اليهال معاها بروحها .. حطي عينج عليها وربي يوفقك

بـ فيصل ـو
26-03-2011, 04:00 PM
الخادمات اللي يسافرون اول مرة موجودات .. ولكن.... قصتها قصه..
والافارقه = أغلبهن قلالات أدب..
الهنود = الهندوس (عبدة الاصنام) هم الأفضل .. وابتعد عن ريحه المسلمين.. ((للأسف هذا شوري فيهم)) مع إني أفضل المسلمات.. اما المسيحيات نارد تلقاهم .. لأن عبدة الاصنام يضطرون يغيرون مذاهبهم عشان يجون ويشتغلون بالخليج (حملات التنصير شغالين عليهم) يطلبون منهن تغير دينهم مقابل ارسالهم للخليج .. وياخذون عليهم وثائق وشيكات حتى لا تغير رايها وتقول برجع هندوسيه .. تراها معمه مالها اول ولا تالي .. ولكن خذ الهندوسيات بكل اختصار وابتعد عن المسلمات..

ومسلسل الفيز الهنديه غدت معروفه .. الداخليه تعطيك الفيزا متى تأكدت بأن السفارة بتمنعك.. والعكس بالعكس.. والهدف هو تنظيم العماله وما تصير الدوحه عاصمه الهنود مثلما كانت امارة دبي اللي انقال عنها بومباي رقم 2.. مع تمنياتي إننا مانرجع ونطلب الفيزا بالواسطه -أو- عن طريق الشيخ فلان وعلان..

الكاخغستان والدول المجاورة لها (انا بعد سمعت طراطيش كلام) وكشعب لطيف وفيهم عنصريه.. ولكن ماعرف كيف هي اوضاعهم كخدم.. هل راح نعطيهم راتب 10 الآلف ولا 20 الف لأنهم عيال البطه البيضه.. أكيد هناك شروط قويه راح تكون مصاحبه لهم.. وما بستبق الكلام الحين .. ولا اظهرت الشمس كلن راح يشوفها..

بـ فيصل ـو
26-03-2011, 04:04 PM
أي قانون الي تتكلمين عليه
ترى أكثر الخادمات الي يشردون يروحون يشتغلون في مكاتب التنظيف اليومي
وتحصلين مديرهم من جنسية عربية ويعقد صفقات مع المدارس الخ بالنسبة للتنظيف
ويكد من وراهم واذا صادوها تعالي انتي يالكفيله وقصي لها تذكر ة :rolleyes2:

كلام صحيح 100% .. فالدوله مع وليس ضد الخدم .. ويمكن بتكون ضدك .. روح قسم الابعاد واسمع الكلام اللي يسم البدن وينقال للقطريين.. وكأن كل القطريين غير محترمين = اقول هالكلام عن تجربه شخصيه وليس من منقول أحد..

حدالكلمه
26-03-2011, 04:04 PM
اكسس على الفلبينيات --- دوري اي جنسية يهونون عند الفلبينيات

meeemz
26-03-2011, 05:22 PM
يبيلهم عقوبه لكن ما يخافون خاصه اللي يعورون في الليل يعني تبي تعيش حياتها خلاص تروح الفلبين واذا تبي تشتغل تحترم عاداتنا لكن ابدا مافيه وحده مخلصه مالها خرابيط وان يات زينه زنوا عليها لي ماخربوها كله من التلفونات خلتهم اينون على قولتهم اللي يطلعونه من سواد الويه عن راتب كامل

meeemz
26-03-2011, 05:25 PM
والله ما يخافون من شي يدرون انه مب صاير شي لو انصادوا

ورقــة أمــل
26-03-2011, 05:50 PM
الله يعينج

الهنديات حليوين احسن وابرك من الفلبن و الاندونيسيات بس الحين استوت موضه كل يبي من هالجاليات

صج فيهم وصاخة شوووي بس يعتمد شلون تعلمينهم ولازم ترصين عليهم شوي

ا

عنوووود
26-03-2011, 05:52 PM
وين هذي المكاتب عندك روابط ؟ او الاسم عشان اسوي سيرش ..

ولا تروووحين ولا تتعبين عمرج حبيبتي:rolleyes2: ( تبين تسوين إنترفيو ؟؟؟ فيه مكتب في السد متخصص في عمل مقابلة للكفيل مع الخادمة قبل ووووصولها الدوووحة وفررري مجانا عن طريق برنامج صوووت وصووورة بالانترنت وشاشة واضحة

رووووعة أنا خدامتي جاية بعد إسبوع من إندونيسا سووويت لها مقابلة وتكلمت معاها وعجبتني :nice:مؤدبة جدا وتعرف تتكلم عربي ومن إسلوووبها إرتحت لها كانت كله تقولي إنشالله مدام إنشالله مدام ومبتسمه طووول الوقت اللهم لك الحمد - يعطيني من خيرها ويكفيني شرها
أهم شي ماأتفاجأ فيها كأنه حظ ونصيب مثل قبل :(

إسم المكتب " الديوان لجلب الأيدي العاملة " شارع السد العام - فوق مصطفوي - مدخل العمارة عند مواقف مطعم رويال تندور الي في السد

وبالتووووفيق يالغااالية

meeemz
26-03-2011, 05:56 PM
ولا تروووحين ولا تتعبين عمرج حبيبتي:rolleyes2: ( تبين تسوين إنترفيو ؟؟؟ فيه مكتب في السد متخصص في عمل مقابلة للكفيل مع الخادمة قبل وصولها للدوحة وفررري مجانا عن طريق برنامج صوووت وصووورة بالانترنت وشاشة واضحة

رووووعة أنا خدامتي جاية بعد إسبوع من إندونيسا سووويت لها مقابلة وتكلمت معاها وعجبتني :nice:مؤدبة جدا وتعرف تتكلم عربي ومن إسلوووبها إرتحت لها كانت كله تقولي إنشالله مدام إنشالله مدام ومبتسمه طووول الوقت اللهم لك الحمد - يعطيني من خيرها ويكفيني شرها
أهم شي ماأتفاجأ فيها كأنه حظ ونصيب مثل قبل :(

إسم المكتب " الديوان لجلب الأيدي العاملة " شارع السد العام - فوق مصطفوي - مدخل العمارة عند مواقف مطعم رويال تندور الي في السد

وبالتووووفيق يالغااالية

ماشالله شالتطوور انشالله بكلمهم
والله يوفقج معاها انشالله تطلع حليوه وشغيله وخلوقه

البارح
26-03-2011, 06:10 PM
ما جربت :shy:

f@bulous
26-03-2011, 06:21 PM
ع كل الكلاااااااام اقوووووول
هم حظ ونصيب بغض النظر عن بلادهم وسنوات الخبره
الله يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم
بس انا ملاحظه شي ووحده بعد قالت نفس الملاحظه
ان الخدامه اللي مكروفه شغل هي اللي تم
واللي تدلعينهم وتحاتينهم وتقولين مساكين يعافون الشغل
>> مب ويه نعمه استغفرالله

عندما اريد
26-03-2011, 08:38 PM
اهم شئ الاستخاره والدعاء اول ماتجي

المحقق كونان
26-03-2011, 10:08 PM
عن تجربة

مب شي

موضي قطر
26-03-2011, 10:57 PM
اختي ممكن تسمعين نصيحتي الأخوية؟!

اذا كنتي ربة بيت صدقيني مالك حاجة في خدامة حلو انك تنطرين الزوج والعيال على لقمة " طيبه " انتي مسويتها لهم وهم اريح لكم تكلمون على راحتكم وتطلعون بروحكم مب الخدامة معاكم كأنها " غفير " خاصة بعد البلاوي اللي تصير كل يوم ونسمعها عن الخدم ومشاكلهم اللي ماتخلص

هذا رايي حبيبتي اما اذا عندك حاجة ملحة لها فالله يعطيك خيرهم ويكفيك شرهم:)

بس الارتيريات خوات الأثيوبيات في الرضاعه وصخين ودفشين

meeemz
26-03-2011, 11:20 PM
اختي ممكن تسمعين نصيحتي الأخوية؟!

اذا كنتي ربة بيت صدقيني مالك حاجة في خدامة حلو انك تنطرين الزوج والعيال على لقمة " طيبه " انتي مسويتها لهم وهم اريح لكم تكلمون على راحتكم وتطلعون بروحكم مب الخدامة معاكم كأنها " غفير " خاصة بعد البلاوي اللي تصير كل يوم ونسمعها عن الخدم ومشاكلهم اللي ماتخلص

هذا رايي حبيبتي اما اذا عندك حاجة ملحة لها فالله يعطيك خيرهم ويكفيك شرهم:)

بس الارتيريات خوات الأثيوبيات في الرضاعه وصخين ودفشين

ياليت والله بس صعبه نستغني مثل ماذكرت انا ما احتاج وحده احتاج ثنتين وحده تمسكهم لما اخليهم بيت هلي والثانيه معاي توديني وتيبني ...عيالي صغار اقل من السنتين الاكل انا احضره للجميع .. والطلعات العائليه نادره لانه عيالنا صغار وحتى لو طلعنا مستحيل اتيي.. انا هالشهر ما طلعتها في مشاويري اروح انا واليهال واختي (طلعت قرونا ) ونخليها في البيت بدال ماترافقنا على قوله اختي شاهد ملجه .. وجودها مثل عدمها بس اطالع المشتريات ..