المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى سيأتي الوقت ؟ ويعم الخير للاهل قطر ؟ سؤال يطرح نفسه في عز وثراء قطر

الصفحات : [1] 2

العقل الحر
27-03-2011, 10:22 AM
السؤال الذي طرحته سمو الشيخة موزا بنت ناصر المسند حرم سمو الامير

في كأس العالم .... وفلا كسبت قطر الرهان وفازت به وقطر المستضيف الرسمي لكأس العالم حلم العالم سنة 2022

ولكن متى سيأتي الوقت لكي يصبح المواطن القطري صاحب اعلا معيشة مكرمه ويفوز بالرهان مثل قطر مافازت برهان كاس العالم ويكون اهل قطر معروفين بأنحاء العالم بتجوالهم مثل اليابانيين والاستراليين والالمان والسويديين ..

لانك اذا ذهبت الى اي بلد لوجدت هذي الجنسيات هي الاكثر والاشهر وتارسين فنادق الخمس نجوم ... ولا تحصل قطري الى واحد او اثنين في الفندق معك ! .. اما هم فحدث فلا حرج .. بالعشرات والمئات .. ومعروف مستوى معيشتهم العالي جدا ... صحيح هم عددهم كبير ولكن ايضا العدد الاكبر هم الاغنى وينضرب فيهم المثل على مستوى معيشتهم واغلبيه البشر تريد مستوى عيشتهم والدليل على ذلك تمنى المهاجرين العيش فيها ...

اما في قطر اذا سافر القطري .. طلعوا له الحساد اصحاب الملايين .. وطرحوا السؤال المتداول .. ليش تسافر وتخسر فلوسك ؟ اليس القطري صاحب اعلا دخل ؟! اذا لماذا لا يعيش على مستوى دخله !

لي اصدقاء كثر من انحاء العالم والتقي بهم في كذا بلد .. وفي الحقيقه على كثرة النفط والغاز لدينا الى انهم يسافروا اكثر مني ! ويتصلوا لي ويقولوا لي تعال الينا في البلد الفلاني .. واقول لهم لا استطيع الى مره او مرتين في السنه فقط بسبب العمل والحاله الماليه ! ويكون الرد نحن لا يوجد لدينا نفط وغاز وشعوبنا تارسه كل بلد سياح .. وانتم عددكم قليل ولا يسافر الى القليل ! بمقارنه بالكويت او الامارات

لا اريد ان اعيد الاسطوانه المشهورة والمعروفه .... وهي عددنا قليل اذا لا يكون الشعب جميعهم في اعلا مستوى في العالم وهم الغالبية في اي بلد واي فندق خمس نجوم ! مثل الشعوب الاخرى

اذا متى سوف يحين الوقت ؟ اذا الان قطر في قمه ذروتها ؟ يجب على القطري ان يكون في قمه ذروه السنام وذروه الشعوب الاخرى

حبينا انشط المنتدى بما انه تحت الصيانه في الفترة السابقه

وشكرا

ملاحظه : اصحاب الدخل العالي والتجار .. عطو فرصه لذوي الدخل المحدود لتنفس الصعداء وابداء الراي .. نعلم انكم ضد مستوى معيشه القطري العاليه لذا نتقبل رايكم في حدود المعقول ودون المبالغه في رفع المستوى المعيشي الذي يعلم به الجميع .. واهل مكه ادرى بشعبها

عابر سبيل
27-03-2011, 10:29 AM
بإذنك اخي العقل الحر....
انقل هالمقال المتوافق
مع ما جال في خاطرك..
"

د.ربيعة بن صباح الكواري

الأمل بوقفة من مجلس الوزراء ومجلس الشورى مع المواطنين..
ضرورة ضم بدل السكن مع الراتب التقاعدي للموظفين القطريين
وصرف علاوة لكل طفل

2011-03-27

علامة استفهام؟
الأمل بوقفة من مجلس الوزراء ومجلس الشورى مع المواطنين "1 — 2"
ضرورة ضم بدل السكن مع الراتب التقاعدي للموظفين القطريين وصرف علاوة لكل طفل

قد يقنع البعض بخصم بدل التنقل ولكن بدل السكن يجب ضمه مع الراتب التقاعدي تفادياً للصعوبات المالية التي لا حصر لها في هذه الأيام
عدم صرف مكافأة شهرية لكل طفل قطري حتى الآن أسوة ببعض الدول جعل الراتب الشهري لا يغطي ما ينفق على الأطفال والحياة الأسرية
نحن نتمتع بأعلى دخل في العالم كما يتردد في وسائل الإعلام الخارجية بينما الحقيقة تخالف الواقع بسبب فرض الضرائب والغلاء الفاحش في الأسعار

عندما كتبت قبل أيام عن "راتب التقاعد " للمواطن القطري كان الهدف من ذلك الالتفات لشريحة مهمة من المجتمع القطري لا تزال تعاني العديد من الصعوبات المالية التي لم ترحمهم ومنها ارتفاع الحياة المعيشية بشكل جنوني مثل: السلع والمواد والخدمات، والعلاج والتعليم الخاص وتكاليف زواج الأبناء وغيرها.
ومطلوب التفات مجلس الوزراء ومجلس الشورى لهذه القضية المهمة التي غدت تؤرق كل مواطن قطري أحيل إلى التقاعد، حيث لم يعد راتبه الشهري يسد حاجاته أو يغطي فواتيره الشهرية التي لا تكاد تكفيه لسداد المصروفات التي لم تصبح تجاري الرتم السريع للحياة المعيشية الصعبة وتقلباتها دون رحمة في هذه الأيام.

— 1 —
ضم بدل السكن مع راتب التقاعد:
لا شك أن الدولة وفرت العيش الكريم للمواطنين من خلال توفير السكن والعمل والخدمات الأخرى من صحة وتعليم وبيئة نظيفة مع الاهتمام بالأحياء السكنية وتطويرها والعناية بها من جميع النواحي.
ومع تطور الحياة واختلاف الأوضاع المعيشية أصبح مجتمعنا مطالباً باللحاق بالمجتمعات الأخرى لمواكبة التحديات والمتغيرات التي طالت الجميع ودون استثناء، فكانت القرارات الحاسمة لتحسين الأوضاع المعيشية في دول الخليج بشكل خاص والتي أصدرها " أولي الأمر " في كل من:
— الكويت
— ومملكة البحرين
— وسلطنة عمان
— والمملكة العربية السعودية
— وآخرها قبل أيام الأمر السامي من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة برفع رواتب العسكريين المتقاعدين بنسبة 70 % تفاديا لغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.
لقد قلت في وقت سابق:
إن طبقة المتقاعدين من الموظفين القطريين هم الأكثر تضررا من جراء غلاء المعيشة والالتفات لرواتبهم الهزيلة من الأمور المطلوبة لأن الدولة يجب أن تقف مع الموظف المواطن في مثل هذه الأزمات لتوفير حياة كريمة أفضل للقطريين، وسواء كان هذا الموظف متقاعدا أو على رأس عمله.

— 2 —
الإسراع في تنظيم الرواتب:
وهناك عدة عوامل أساسية تتطلب الإسراع في تنظيم رواتب القطريين وتعديلها للأفضل.. فبجانب غلاء الأسعار وتلاعب التجار بالمسألة حيث يتربصون دائما لكل زيادة لرفع الأسعار، هناك عامل أساسي آخر وهو أن المؤسسات الخاصة وغير الحكومية أصبحت تمنح رواتب عالية وخيالية لموظفيها وغالبيتهم من غير القطريين.. وعندما حاول بعض المواطنين الانتقال لهذه المؤسسات - في وقت سابق - صدموا بقرار يمنعهم من البحث عن "فرص أفضل" بينما كان الباب مفتوحا لغير القطريين.. واليوم ينتظر كل مواطن تصحيح الأوضاع التي يتمناها الجميع أن تكون في صالح أبناء وبنات هذا البلد.
ولعل تنظيم الرواتب بين كادر الحكومة والكادر غير الحكومي أصبح يتطلب تقنين العملية أفضل مما هي عليه الآن بهدف إنصاف الموظف المواطن ومنحه حقوقه الوظيفية كاملة دون نقصان.

— 3 —
ضم بدل السكن في التقاعد مطلب شعبي:
من الأمور التي أصبح يتحدث عنها المجتمع - في هذه الأيام - هو ضرورة أن يتم ضم بدل السكن مع راتب التقاعد بأي شكل من الأشكال لأن المتقاعد المواطن يعاني الكثير من الصعوبات المالية والأسرية التي لم تعد ترحم أحدا، ومثل هذا القرار لا زال يطبق اليوم في الكثير من الدول، ونحن نطالب بأن يتم الإسراع بتطبيقه بأسرع وقت ممكن.
وقد يقنع ويرضى البعض بخصم "بدل التنقل" في التقاعد، ولكن "بدل السكن" يجب ضمه مع الراتب التقاعدي تفاديا للصعوبات والتحديات التي لا حصر لها في هذه الأيام.
وقد أشرت إلى ذلك مرارا وقلت:
إننا نؤكد هنا على الاهتمام دائما بضم " بدل السكن " لراتب التقاعد الذي سيحل الكثير من المتاعب المالية التي تعانيها جميع الأسر القطرية أو على أقل تقدير الإبقاء على 50 - 75 % من هذا البدل.. كما نتمنى استحداث علاوة " بدل معيشة " للقطريين لتغطية الارتفاعات المستمرة في السلع والمواد.
هذا بجانب الاهتمام بالموظفة القطرية " المظلومة في الراتب دائما " لعدم مساواتها في الحقوق الوظيفية مع شقيقها الرجل.. وقد أكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر هذه الحقيقة عندما رصدت انتهاكا في التمييز بين الجنسين في الوظائف ومشتملات الراتب قبل سنتين، والأمل يحدونا جميعا أن تكون الزيادة القادمة عادلة في المقام الأول من خلال عدم التفرقة بين الرجل والمرأة وإعطاء المرأة القطرية كامل حقوقها كنوع من التقدير لها والمساواة في الراتب مع شقيقها الرجل خاصة ما يتعلق بالعلاوة الاجتماعية وبدل السكن، بجانب محاولة منحها القرض والأرض دون شروط معقدة.

* كلمة أخيرة:
نتمنى من مجلس الشورى القطري وكذلك من مجلس الوزراء الموقر العمل على تحقيق طموحات المواطنين والالتفات لهم في مثل هذه الأوقات العصيبة مع تقديرنا لهم سلفا بجهودهم المشكورة التي تسعى دائما لتحسين الأوضاع المعيشية باستمرار.

رئيس مجلس هيئة التدريس بجامعة قطـر
r.s.alkuwari@hotmail.com

"
http://www.al-sharq.com/articles/todaysarticle.php?id=130

ابو عادل
27-03-2011, 10:32 AM
ولكن متى سيأتي الوقت لكي يصبح المواطن القطري صاحب اعلا معيشة مكرمه

هو بالفعل كذلك بس خل يترك المفوشر اول :)

بنت الاول
27-03-2011, 10:37 AM
انا عن نفسي ..ابي الستر اولاً واخيراً في المعيشة ........ابي حق عيالي وعيال اهل قطر الخير..من خير بلادهم ..........لانهم هم الي بيبقون لو صار ما صار وهم الي بيعمرون قطر ......... وهم اساس الدار.... اما الاجنبي بيطير ........وهذا واجبهم مب منة ،........لهم ولنا ..
احنا اهل الديرة مانبي نكون احسن من احد بس.....نبي نعيش بخيرنا ........وخير بلادنا... الي رايح حق الاجانب بدون حساب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مستـريــح البـــال
27-03-2011, 10:38 AM
:)

جدا مستمتع بما يجول في خواطركم ،،

لانها اخذت حيز كبير من تفكيري ولم اجد الاجابه لهذه الاسئله ،،

اللهم اني اسألك الخير والرزق لأهل ديرتي ولأحبابي ولجميع المسلمين بفضلك وكرمك ومنك وان تغنيهم عن من سواك ،،

بيدك الخير، وبيدك مفاتيح وخزائن السموات والأرض،،

اللهم لا تحوجهم لأحد من خلق وأنت رب العالمين ..

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين ..

بنت الاول
27-03-2011, 10:38 AM
هو بالفعل كذلك بس خل يترك المفوشر اول :)

البعض وليس الكل يا مسكت.........

همر
27-03-2011, 10:43 AM
بعطيك الردود اللي بتجيك من الحين وريح بالك وسكر الموضوع:

- ياخي اليابانيين يركبون سياااااكل ويسكنون قراقير عشان جذيه يقدرون يسافرون بس انتوا الا تركبون كروزرات !!!

- ياخي احمد ربك الكهربا والماي ببلاش !!!

- ياخي انت ليش تبي تسافر لبلاد الفسق والفجور خلك بيتكم وتمتع بلغبره..

- خلاص خلصت مشاكلك في الدنيا وصار همك السفر ؟!! في ناس في موزمبيق مب لاقيه تاكل !! :anger1:

استمتع بالردود بس :victory:

ALHAJAJI
27-03-2011, 10:43 AM
دام المراقب اول واحد يرد , اخذوا راحتكم في الكلام , الموضوع بيتم ولن يحذف مثل غالبية المواضيع المشابهة له.

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك

اللهم اقض عنا الدين ولا تجعلنا من القانطين.

العقل الحر
27-03-2011, 10:44 AM
بإذنك اخي العقل الحر....
انقل هالمقال المتوافق
مع ما جال في خاطرك..
"

[u]د.ربيعة بن صباح الكواري

الأمل بوقفة من مجلس الوزراء ومجلس الشورى مع المواطنين..

رئيس مجلس هيئة التدريس بجامعة قطـر
r.s.alkuwari@hotmail.com

"
http://www.al-sharq.com/articles/todaysarticle.php?id=130

اخذ كامل حريتك اخي عابر سبيل .. ولي الفخر بمداخلتك المفيدة

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 10:45 AM
بس بصراحة ماتعتقدون ان لو الكل عاش على قده وترك المظاهر كان الوضع تحسن وايد وماكن هذا عدد المتسلفين في الدولة؟ طبعا اكيد البعض مديون علشان اشياء ضرورية لكن الغالبية اعتقد علشان كماليات
واحنا ماعلينا قاصر دام بو مشعل موجود عسى الله يحفظه وين ماكان يكفي انه انعم علينا بمجانية الكهربا والماي
هو اكبر مكسب لنا لكن لانه راعي مكرمات فالكل ينتظر وطمعان في كرمه وهو راعيها

jeep-srt8
27-03-2011, 10:47 AM
الماي والكهرب ببلاش هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه

مضاد
27-03-2011, 10:48 AM
[center]
[size="4"][color="red"]ملاحظه : اصحاب الدخل العالي والتجار .. عطو فرصه لذوي الدخل المحدود لتنفس الصعداء وابداء الراي .. نعلم انكم ضد مستوى معيشه القطري العاليه لذا نتقبل رايكم في حدود المعقول ودون المبالغه في رفع المستوى المعيشي الذي يعلم به الجميع .. واهل مكه ادرى بشعبها

واحب ان اضيف تذكير بحديث الرسول صلى الله علية وسلم .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب ) . رواه مسلم .

حتى لا يغثونا . :anger2:

غير عنهم
27-03-2011, 11:03 AM
ياخوي مانبي انسافر نبي رواتب للاطفال يضمن لهم حياه كريمه لشراء الحليب ومستلزمات النظافه لهم

سهم احمر
27-03-2011, 11:10 AM
الله كريم ان شاء الله

وبأذن الله حاكمنا وشيخنا بومشعل ما راح يقصر

أدعوا ربكم وان شا الله خير

STAR
27-03-2011, 11:12 AM
عطووونا من مال الله ابي اسافر موزمبيق )=

البلدة الوحيدة اللي مارحت لها ...!!!

ام الحنايا65
27-03-2011, 11:13 AM
الكهربا والماء في كل بيت بيت دار دار زنقه زنقه

STAR
27-03-2011, 11:17 AM
مع احتراماتي الشديدة لصاحب الموضوع لكن لم تتوفق في طريقة طرحك للموضوع..

انا اللي فهمته ان لازم الدولة اشوي ترفه لنا وتزيد رواتبنا عشان نسافر ونفووشر...!!!

هذا اللي فهمته...

مع ان كان بامكانك تطرحه بطريقة افضل ... لللعلم ان عمري ماطبيت دولة اوروبية اواجنبية في حياتي.. خلف الله علي وع بقية المواطنين اللي نفس حالتي:weeping:

مب نفسك ع قولتك ميزانيتك ماتسمح الا انك تسافر مرة او مريتين بالسنة بسسسسس..!!:rolleyes2:

لكن انا اتفق معك ان لازم الدولة تحاول تحسن وضعنا المعيشي بس مب عشان ايمع افلوس واسافر.. لاااا:anger1:

في اشياء في حياتنا وااايد اهم واهم.. مثل بناء بيت.. تسديد الديون...للعلاج...الخ...

بوخالد911
27-03-2011, 11:19 AM
نتأملُ خيرا
.............

وهم قطر
27-03-2011, 11:19 AM
الله يعطيك العافيه يالعقل الحر

وكلنا راجين خير ان شاء الله من حكومتنا الرشيده

اذبحونا بالماي والكهرب مجانيي مايدرون بأسعارها رمزيه في دول الخليج

ومايدرون أن قيمة الماي اغلى من الكهرب

STAR
27-03-2011, 11:20 AM
الكهربا والماء في كل بيت بيت دار دار زنقه زنقه

نسيتي تقولين الهواء ببللاش عندنا :rolleyes2:

والاهم ان ليحين الاشتراك في المنتدى كعضو وطرح المواضيع واضافة المشاركات ببلاش :eek5:

الحمدلله ياربي على النعمة:)

ام علي1981
27-03-2011, 11:21 AM
المفروض يتم تغيير اسم المنتدى لمنتدى عيد وزيييد نفس الموضوع
بصراحة الموضوع زاد عن حده بتكرار المواضيع

hamoor4ever
27-03-2011, 11:22 AM
يااخوي احمد ربك الكهرباء والماي ببلاش هههههههه

تخيل انت واحد مب لاقي اصلا بيت يسكن فيه وتقول له احمد ربك الكهرباء والماي ببلاش

مب لاقي يتعالج بمكان عدل تقول له احمد ربك الكهرباء والماي ببلاش

المفترسه
27-03-2011, 11:24 AM
العقل الحر عندي تعليق على كلامك
احس مو عدله نقارن نفسنا بالاوروبيين واليابانيين هاذيلان اصحاب العلم والتكنولوجيا وكل جهاز في بيتنا من عندهم يعني قدموا شي حق بلدهم وحق العالم بس احنا شسوينا للبلدنا ماخذنا حتى براءة اختراع والا شفنا قطري صنع سياره والا جوال ماعندنا غير ثروة النفط والغاز ومثل ماقلت من حق كل مواطن يتمتع بثروة بلده
ويعيش حياه كريمه وبومشعل الله يحفظه مو مقصر بس عيشة الرفاهيه الزايده نتايجها عكسيه عالمجتمع
بس كل اللي تبيه عشان تسافر امممم ليش اللي يسافر بينشر الدين الاسلامي مثلا؟؟؟

hamoor4ever
27-03-2011, 11:28 AM
العقل الحر عندي تعليق على كلامك
احس مو عدله نقارن نفسنا بالاوروبيين واليابانيين هاذيلان اصحاب العلم والتكنولوجيا وكل جهاز في بيتنا من عندهم يعني قدموا شي حق بلدهم وحق العالم بس احنا شسوينا للبلدنا ماخذنا حتى براءة اختراع والا شفنا قطري صنع سياره والا جوال ماعندنا غير ثروة النفط والغاز ومثل ماقلت من حق كل مواطن يتمتع بثروة بلده
ويعيش حياه كريمه وبومشعل الله يحفظه مو مقصر بس عيشة الرفاهيه الزايده نتايجها عكسيه عالمجتمع
بس كل اللي تبيه عشان تسافر امممم ليش اللي يسافر بينشر الدين الاسلامي مثلا؟؟؟

اي والله الدوله مب مقصره بس انا مايصفه من راتبي الا الف ريال شلون تبوني اخترع شي ههههه وبخصوص نشر الاسلام مب غلط وبعدين احنا ماطلبنا الا من خير البلاد غيرنا يسافر وياكل ويروح يجي ببلاش وهو قاعد بالبيت احنا مانبغي الا زياده رواتب من عرق جبينا علشان نعيش من غير مانطر من البنوك ومن الاهل

(بوطلال)
27-03-2011, 11:29 AM
الحمدلله على نعمة الامن والامان

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 11:41 AM
اي والله الدوله مب مقصره بس انا مايصفه من راتبي الا الف ريال شلون تبوني اخترع شي ههههه وبخصوص نشر الاسلام مب غلط وبعدين احنا ماطلبنا الا من خير البلاد غيرنا يسافر وياكل ويروح يجي ببلاش وهو قاعد بالبيت احنا مانبغي الا زياده رواتب من عرق جبينا علشان نعيش من غير مانطر من البنوك ومن الاهل

اخوي لاتزعل مني الله يخليك بس تقدر تقول ليش مايصفى من راتبك الا الف ريال؟ اكيد شاري سيارة اكبر من قدراتك وصارف على كماليات وايد
لاتزعل مني اخوي بس والله هذا اللي شفته من الاغلبية يصرفون على كماليات
لو الكهربا والماي مب بلاش كان وضعنا اسوا الحمدلله رب العالمين والله يخلي بو مشعل

المفترسه
27-03-2011, 11:41 AM

عيل ليش مسمي نفسك هامور هههههه اتغشمر معاك
انزين اخوي هامور الحاجه ام الاختراع بعدين اهما بدو حياتهم من الصفر يالله هاي مب موضوعنا وبخصوص زيادة الرواتب قلت لك ان شاءالله بومشعل فيه الخير ماراح يقصر
ولازم الناس يتعلمون التدبير وحسن صرف اموالهم ويبتعدون عن المظاهر والمفوشر شرايك انت :nice:

عذب الكلام 1
27-03-2011, 11:42 AM
لين ينزاحون بعض المسؤلين الذين لاهم لهم الا هذا القطريى شبعان وشفوف مواترهم وكل سنه لندن وكشخه الخ من الاعذار وهؤلاء زوالهم قريب الله يسامحهم

eXpert*
27-03-2011, 11:46 AM
سؤالي : هل السفر هو مقياس الرفاهية ؟

السفر هو وسيلة وليست غاية .

STAR
27-03-2011, 11:51 AM
سؤالي : هل السفر هو مقياس الرفاهية ؟

السفر هو وسيلة وليست غاية .

وسيلة لماذا..؟!!

1. للترفيه والمفووشر؟!!

2. للعلاج.

3. لدراسة.

4. للتجارة.

4. لزيارة الاهل.

لكن السؤال ايهم من تلك الاجابات التي تكون سخيفة ولا تستحق ان تزيدنا الدولة في رواتبنا؟؟!!

غير عنهم
27-03-2011, 11:54 AM
اعجتني كلمة احد المشايخ في المملكه العربيه السعوديه حين قال انني اشم رايحة البطانه الصالحه بعد العطاءات الاخيره في المملكه ((( لان دور البطانه صالحه كبير جدآ ) وبذات في الدول الخليجيه

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 11:58 AM
اعجتني كلمة احد المشايخ في المملكه العربيه السعوديه حين قال انني اشم رايحة البطانه الصالحه بعد العطاءات الاخيره في المملكه ((( لان دور البطانه صالحه كبير جدآ ) وبذات في الدول الخليجيه

اتمنى ان محد يتطرق لمثل هالمواضيع لان هذا يعتبر تعدي
يعني مسألة البطانة ومادري شنو
الحمد لله الامور كلها طيبة عندنا والله يخلي اميرنا بو مشعل وبطانته لانهم كلهم ناس مشهود لهم بحب الوطن والمواطن ومن اكفأ الناس عسى الله يحفظهم ويحفظ رمز البلد بو مشعل
ياريت لو محد يتناول موضوع البطانة بأي سوء لو سمحتوا

عابر سبيل
27-03-2011, 12:01 PM
دام المراقب اول واحد يرد , اخذوا راحتكم في الكلام , الموضوع بيتم ولن يحذف مثل غالبية المواضيع المشابهة له.

غير صحيح هالاستدلال:secret:

STAR
27-03-2011, 12:05 PM

غير صحيح هالاستدلال:secret:

هههههه غربل الله بليسكم ضحكتوني ...مع صدري كان ضايق...

Aljans
27-03-2011, 12:13 PM
مع احتراماتي الشديدة لصاحب الموضوع لكن لم تتوفق في طريقة طرحك للموضوع..

انا اللي فهمته ان لازم الدولة اشوي ترفه لنا وتزيد رواتبنا عشان نسافر ونفووشر...!!!

هذا اللي فهمته...

مع ان كان بامكانك تطرحه بطريقة افضل ... لللعلم ان عمري ماطبيت دولة اوروبية اواجنبية في حياتي.. خلف الله علي وع بقية المواطنين اللي نفس حالتي:weeping:

مب نفسك ع قولتك ميزانيتك ماتسمح الا انك تسافر مرة او مريتين بالسنة بسسسسس..!!:rolleyes2:

لكن انا اتفق معك ان لازم الدولة تحاول تحسن وضعنا المعيشي بس مب عشان ايمع افلوس واسافر.. لاااا:anger1:

في اشياء في حياتنا وااايد اهم واهم.. مثل بناء بيت.. تسديد الديون...للعلاج...الخ...

أعتقد أن صاحب الموضوع طرحة بصورة ذكية. طالما أن الدولة تريد زيادة شهرتها خارجيا نحن من الممكن أن نقوم بذالك:telephone:

نجمة سهيل
27-03-2011, 12:13 PM
لاحول ولاقوة الا باللة
الا عااايشين بخير ونعمه
وربي ساترناولله الحمد والمنه ..

eXpert*
27-03-2011, 12:16 PM
وسيلة لماذا..؟!!

1. للترفيه والمفووشر؟!!

2. للعلاج.

3. لدراسة.

4. للتجارة.

4. لزيارة الاهل.

لكن السؤال ايهم من تلك الاجابات التي تكون سخيفة ولا تستحق ان تزيدنا الدولة في رواتبنا؟؟!!

السفر وسيلة لجميع ما ذكرتي آنفاً ولكنه ليس غاية !!

مب غلط الواحد يسافر إذا مقتدر ، ولكن أتسلف وأحط علي نفسيّ علشان أسافر كل سنه و أقول للناس شوفوني مسافر .

أرض الله واسعة ، وكلٍ يمد رجوله على قد إلحافه ،، ولا لازم الواحد فينا يروح فيينا ولا وباريس علشان يحس انه سافر !؟.

hamoor4ever
27-03-2011, 12:30 PM
اخوي لاتزعل مني الله يخليك بس تقدر تقول ليش مايصفى من راتبك الا الف ريال؟ اكيد شاري سيارة اكبر من قدراتك وصارف على كماليات وايد
لاتزعل مني اخوي بس والله هذا اللي شفته من الاغلبية يصرفون على كماليات
لو الكهربا والماي مب بلاش كان وضعنا اسوا الحمدلله رب العالمين والله يخلي بو مشعل

مايحتاج اقول لج قصه حياتي اختي ، اي شاري سياره ولاتبغين اروح الدوام بسيكل ، بعدين ماتبوني اسكن في بيت على قدي . وعيالي مابغي اصرف عليهم اشوف انا بعطيج كل شهر 15000 ريال وابغيج تصرفين على بيت وعيال وتبنين بيت وتتزوجين وقولي لي اذا اتكفيج او لا ، وبخصوص الكهرباء والماي والله ولايهمني ياليت يسوونه بفلوس بدل المذله ، اما بخصوص الكماليات اي لابس رولكس تقليد وساكن في بيت مافيه ستاير . وهاذي بلادنا ونبي نعيش مرتاحين فيها ترى والله حزه الحزه محد يشل البلاد الا اهل البلاد والاجانب اللي ياخذون ميه وميتين الف مهب نازلين من السماء اكثر مافيها شهادات جامعيه بكالوريوس ولين قلنا نبي نحسن احوالنا طلع لنا مليون واحد يقول كماليات ويقول خرابيط والحمدلله انا مهب من الناس اللي يمشي لي راتب وانا بالبيت انا اشتغل واخذ حقي واسمحي لي هالراتب اقل من حقي لان اشوف ناس مايعرفون كوعهم من بوعهم وياخذون على خمسين وستين الف وهم اجانب عرفتي شلون

La Bella
27-03-2011, 12:30 PM
الحمد لله الامور كلها طيبة عندنا والله يخلي اميرنا بو مشعل وبطانته لانهم كلهم ناس مشهود لهم بحب الوطن والمواطن ومن اكفأ الناس عسى الله يحفظهم ويحفظ رمز البلد بو مشعل

أتوقع الأمور طيبه بالنسبة لج
بس أكثر الشعب أموره مش طيبه
مو غلط الواحد يحس باخوة وصديقة وجارة
واذا بتدورين بيت بيت دار دار زنقة زنقة بالدوحة راح تكتشفين أنا الامور مش طيبة
تحياتي

La Bella
27-03-2011, 12:33 PM
مايحتاج اقول لج قصه حياتي اختي ، اي شاري سياره ولاتبغين اروح الدوام بسيكل ، بعدين ماتبوني اسكن في بيت على قدي . وعيالي مابغي اصرف عليهم اشوف انا بعطيج كل شهر 15000 ريال وابغيج تصرفين على بيت وعيال وتبنين بيت وتتزوجين وقولي لي اذا اتكفيج او لا ، وبخصوص الكهرباء والماي والله ولايهمني ياليت يسوونه بفلوس بدل المذله ، اما بخصوص الكماليات اي لابس رولكس تقليد وساكن في بيت مافيه ستاير . وهاذي بلادنا ونبي نعيش مرتاحين فيها ترى والله حزه الحزه محد يشل البلاد الا اهل البلاد والاجانب اللي ياخذون ميه وميتين الف مهب نازلين من السماء اكثر مافيها شهادات جامعيه بكالوريوس ولين قلنا نبي نحسن احوالنا طلع لنا مليون واحد يقول كماليات ويقول خرابيط والحمدلله انا مهب من الناس اللي يمشي لي راتب وانا بالبيت انا اشتغل واخذ حقي واسمحي لي هالراتب اقل من حقي لان اشوف ناس مايعرفون كوعهم من بوعهم وياخذون على خمسين وستين الف وهم اجانب عرفتي شلون

بخصوص الستاير أخوي والله أنا أعرف أكثر من عائلة بس حاطين عازل :weeping: مب قادرين يشترون ستاير
الله كريم

موضي قطر
27-03-2011, 12:35 PM
اشكرك اخوي العقل الحر على طرحك للموضوع

السؤال هل يحق للمواطن القطري ان يطالب بحصته من النفط، " بصفته " كمواطن ؟!

فكل الدساتير تخول الحكومات بإدارة الشؤون النفطية وعائداتها لكنها لا تحول حق الملكية اليها!

أخيراً...

اقول أن لكل مواطن حق معلوم فـي ثروة وطنه

فطييم
27-03-2011, 12:40 PM
والله احنا في خير ونعمه وحمدووووووووا ربكم على النعمه وخلووووا عنكم المفاشررررر

المستعينه بالله
27-03-2011, 12:51 PM
السؤال الذي طرحته سمو الشيخة موزا بنت ناصر المسند حرم سمو الامير

في كأس العالم .... وفلا كسبت قطر الرهان وفازت به وقطر المستضيف الرسمي لكأس العالم حلم العالم سنة 2022

ولكن متى سيأتي الوقت لكي يصبح المواطن القطري صاحب اعلا معيشة مكرمه ويفوز بالرهان مثل قطر مافازت برهان كاس العالم ويكون اهل قطر معروفين بأنحاء العالم بتجوالهم مثل اليابانيين والاستراليين والالمان والسويديين ..

لانك اذا ذهبت الى اي بلد لوجدت هذي الجنسيات هي الاكثر والاشهر وتارسين فنادق الخمس نجوم ... ولا تحصل قطري الى واحد او اثنين في الفندق معك ! .. اما هم فحدث فلا حرج .. بالعشرات والمئات .. ومعروف مستوى معيشتهم العالي جدا ... صحيح هم عددهم كبير ولكن ايضا العدد الاكبر هم الاغنى وينضرب فيهم المثل على مستوى معيشتهم واغلبيه البشر تريد مستوى عيشتهم والدليل على ذلك تمنى المهاجرين العيش فيها ...

اما في قطر اذا سافر القطري .. طلعوا له الحساد اصحاب الملايين .. وطرحوا السؤال المتداول .. ليش تسافر وتخسر فلوسك ؟ اليس القطري صاحب اعلا دخل ؟! اذا لماذا لا يعيش على مستوى دخله !

لي اصدقاء كثر من انحاء العالم والتقي بهم في كذا بلد .. وفي الحقيقه على كثرة النفط والغاز لدينا الى انهم يسافروا اكثر مني ! ويتصلوا لي ويقولوا لي تعال الينا في البلد الفلاني .. واقول لهم لا استطيع الى مره او مرتين في السنه فقط بسبب العمل والحاله الماليه ! ويكون الرد نحن لا يوجد لدينا نفط وغاز وشعوبنا تارسه كل بلد سياح .. وانتم عددكم قليل ولا يسافر الى القليل ! بمقارنه بالكويت او الامارات

لا اريد ان اعيد الاسطوانه المشهورة والمعروفه .... وهي عددنا قليل اذا لا يكون الشعب جميعهم في اعلا مستوى في العالم وهم الغالبية في اي بلد واي فندق خمس نجوم ! مثل الشعوب الاخرى

اذا متى سوف يحين الوقت ؟ اذا الان قطر في قمه ذروتها ؟ يجب على القطري ان يكون في قمه ذروه السنام وذروه الشعوب الاخرى

حبينا انشط المنتدى بما انه تحت الصيانه في الفترة السابقه

وشكرا

ملاحظه : اصحاب الدخل العالي والتجار .. عطو فرصه لذوي الدخل المحدود لتنفس الصعداء وابداء الراي .. نعلم انكم ضد مستوى معيشه القطري العاليه لذا نتقبل رايكم في حدود المعقول ودون المبالغه في رفع المستوى المعيشي الذي يعلم به الجميع .. واهل مكه ادرى بشعبها

ياحسرة ...هرمنا على قوله التونسي

الأوربيين فعلا أغنياء وهم أغنى من الموطنين القطريين ومن الخليجيين .

أغلب الأوربيين يسافرون جميع أنحاء العالم في فنادق فخمة

شفناهم في أوربا أفراد وعوائل أوربية يملكون فنادق وشقق

و أغلبهم يملكون بيوت ريفية و مزارع و شاليهات كمدخول لهم

وشفناهم في أوربا يملكون اليخوت الفخمة ياكثرها على البحر

وأماكن الترفيه ... والله أنهم أغنياء وعندهم نظام تقاعد ممتاز.

وناس عايشه بحرية يستمتعون في بلادهم .

وحنا محل دوبي ماعندنا لأن الإيجارات غالية على القطري :shy::shy:

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 12:53 PM

فكل الدساتير تخول الحكومات بإدارة الشؤون النفطية وعائداتها لكنها لا تحول حق الملكية اليها!

أخيراً...

حبيبتي موضي
مسا الخير اول شي:shy:

هاذي كلها اصلا مكرمات من بو مشعل الله يخليه لنا
واحنا كلنا عارفين ان الخير من بعد الله خير بو مشعل ورقابنا فيما بغى سدادة مثل ماقال الشاعر (لحد يسالني من الشاعر لاني مااعرفه:shy:)

موضي قطر
27-03-2011, 12:55 PM
ودي اقول شي يقرقع في قلبي كالعاده بس

عقبها من اللي بــ " يزبنــي " واقول له انا في وجه امك وابيك وخوالك :telephone:

hamoor4ever
27-03-2011, 12:57 PM
والله فيه ردود اهنيه تذكرني بقناه العالم مدري ليش

سما الوطن
27-03-2011, 12:58 PM

أخيراً...

والمدارس والخدمات التعليميه
والمستشفيات و الخدمات الصحيه
الطاقم الاداري للدوله والموظفين ورواتبهم
الشوارع والبنيه التحتيه
محطات الكهرباء ومجطات تحليه الماء
التجهيزات العسكريه والجيش
ووووووووووووو
اليس هذا هو الحق المعلوم للمواطن في ثروه وطنه

وشي اخر ..كان كل الخدمات التي تقدم لك لا تعتبريها انها من حصتك كمواطنه بثروه الوطن .... وكان لا يقدم لك شي وتريدين نصيبك ههههه

معليه اختي بس بصراحه سؤال غريب وكاننا لا نعيش بمجتمع
بل كان الثروه الوطنيه ورثه ياخذ كل قريب للمتوفى حصته ليفعل بها ما يشاء

انها دوله وليست تركه عذرا لك

الخارجية
27-03-2011, 01:00 PM
اللهم اني اسألك الخير والرزق لأهل ديرتي ولأحبابي ولجميع المسلمين بفضلك وكرمك ومنك وان تغنيهم عن من سواك ،،

بيدك الخير، وبيدك مفاتيح وخزائن السموات والأرض،،

اللهم لا تحوجهم لأحد من خلق وأنت رب العالمين ..

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين ..

مستـريــح البـــال
27-03-2011, 01:00 PM
ودي اقول شي يقرقع في قلبي كالعاده بس

عقبها من اللي بــ " يزبنــي " واقول له انا في وجه امك وابيك وخوالك :telephone:

ياكثرها الاشياء اللي تقرقع في القلوب

قولي يايبه قولي

escape

موضي قطر
27-03-2011, 01:03 PM
حبيبتي موضي
مسا الخير اول شي:shy:

هاذي كلها اصلا مكرمات من بو مشعل الله يخليه لنا
واحنا كلنا عارفين ان الخير من بعد الله خير بو مشعل ورقابنا فيما بغى سدادة مثل ماقال الشاعر (لحد يسالني من الشاعر لاني مااعرفه:shy:)

مساء النوووور اختي مساهمة

الله يحفظ أميرنا ويعطيه الصحة إن شاء الله ماحد قال شي

بس احنا نتكلم عن موضوع ثاني ماله علاقة بـ " حبنــا " لسموه :)

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 01:05 PM

اوكيه ياموضي بس انا ابي اقول ان لحد يقول حقي وحقي لان هاذي مكرمات من تاج راسنا بو مشعل الله يخليه لنا

العقل الحر
27-03-2011, 01:08 PM
دخلت اجتماع عمل ... ووصل عدد الردود الى رقم عالي

ماقدر الحق عليها ..

الوعد بعد الدوام .. بيت بيت مداخله مداخله عضو عضو فرد فرد

لي عودة

موضي قطر
27-03-2011, 01:09 PM
الشوارع والبنيه التحتيه
ووووووووووووو

وشي اخر ..كان كل الخدمات التي تقدم لك لا تعتبريها انها من حصتك كمواطنه بثروه الوطن .... وكان لا يقدم لك شي وتريدين نصيبك ههههه

انها دوله وليست تركه عذرا لك

ههههههههههه والله ضحكتيني

يبه لا تقوليني شي ماقلته ترى الموضوع فيه كثيرين ردوا غيري ليش دايماً تدورين ردودي من دون الكل ؟!

وبعدين فيه شي اسمه التوزيع العادل للثروات الوطنية يصير نسبه قليلة جداَ من المواطنين في أي بلد كان " يحتكرون الثروة والثراء الفاحش !!!

والأغلبية يحرم عليهم ذلك بأي نص وفي أي عرف ؟!!:(

ياهـ " لموضي " صرتي وسم في قلوب بعض العرب[/SIZE]

موضي قطر
27-03-2011, 01:11 PM
اوكيه ياموضي بس انا ابي اقول ان لحد يقول حقي وحقي لان هاذي مكرمات من تاج راسنا بو مشعل الله يخليه لنا

معليش اختي مساهمة بس هل انتي قد سمعتي سمو الأمير الله يحفظه يقول " مكرمــــة :(

مستجدة
27-03-2011, 01:12 PM
الشوارع والبنيه التحتيه
ووووووووووووو

انها دوله وليست تركه عذرا لك[/size]

اختي سما من قال لك انه كل اللي ذكرتيها ميه ميه تعالى شوفي شوارع بالدوحه اتفشل
البنيه التحتيه كلها عيوب واخطأ
الاراضي توزع بدون خدمات حتى اللي بنص الدوحه الخدمات الطبيه الله بالخير مستشفايات مجزره حتى الدوده الزائده يلعبون بحسبه المريض
والمدارس تعالي شوفي المدرسات كل يوم قاصين روابهم ولا مخرين صرفها وبدال مايزيدون المواطن كل يوم فيه جهه مقصوصه رواتبهم مواد البناء غاليه والمواطن مب قادر يبني بيته

وخير البلاد هبات وصدقات والمواطن مقيد بالديون وبالدخل المحدود والغلاء في حتى في اساسيات المعيشه
اختي موضي قطر انا فاهمه شنو تقصد من سؤالها تقصد تفادي هالخطأ والاهتمام في المواطن
في شتى المجالات كاحق من حقوقه في ثروة بلاده :nice:

نظرة شجاع
27-03-2011, 01:15 PM

اللهم ارزق ولي الامر البطانه الصالحه

يالله ورينا وشعندك

وبالنسبه للمعيشه في قطر خلونا نكون اهل حق ونتكلم فيه

عندنا الكهرباء والماء مجاني

والمستشفيات مجاني

لو كان احد عنده شكوى فهي توصل باذن له وليس في دوله دكتاتوريه لاتوصل شكاوينا

الرواتب من اعلى الرواتب في العالم ومع ذلك لاتحمدون الله اكثر من (هل من مزيد )

مدري كانكم تبون ابراج لكل مواطن على الكورنيش

والنعم كثيرة في هذا البلد وبفضل الله عز وجل ومن ثم ولي الامر

ولكن هناك امور تحصل في البلد مخالفة للشرع ونتمنا من الله ان تزول

واخيرا وليس اخراً اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

آهـل شَـرق
27-03-2011, 01:18 PM
بعطيك الردود اللي بتجيك من الحين وريح بالك وسكر الموضوع:

- ياخي اليابانيين يركبون سياااااكل ويسكنون قراقير عشان جذيه يقدرون يسافرون بس انتوا الا تركبون كروزرات !!!

- ياخي احمد ربك الكهربا والماي ببلاش !!!

- ياخي انت ليش تبي تسافر لبلاد الفسق والفجور خلك بيتكم وتمتع بلغبره..

- خلاص خلصت مشاكلك في الدنيا وصار همك السفر ؟!! في ناس في موزمبيق مب لاقيه تاكل !! :anger1:

استمتع بالردود بس :victory:

من حق المواطن ان يحصل على كافة حقوقه واكثر

ولكن من حق الوطن ايضاً الحصول على من يقدم ويضحي ويكافح في سبيله !!

اذا كلن حط رجل على رجل وقال عطوني ؟ عز الله رحنا وطي !!

انا مع المطالبه في التعديلات الوزاريه وإعادة هيكلة بعض الوزارات واهمها البلدية والتعليم .. واعادة الموازنه والغاء البند المركزي وزيادة العلاوات التحفيزيه والاساسي للموطنيين واللي جميعهم يصبون في صالح المواطن القطري

ولكنّي ضد اسقاط الديون .. واكبر ضد .. السفيه بياخذ دين لو اسقطوا عنه ملايين ومعظم حالات المديونين يا سيارة جديدة او سفره او غيرها من الكماليات .. وهالشي متفقين عليه جميع موظفي البنوك :) (الا الحالات الخاصه النادره)

في نقطه مهمه ومدري ليش الكثير يغفل عنها .. كـ مواطنيين دورنا اساسي في تطوير البلد ورقيها ورفع شانها واصلاح حالها .. احنا نعيش المرحله الانتقاليه لدولتنا الحبيبه قطر .. ليش ما نكون مساهمين في هالشي وليش ما يكون دورنا كبير وفعال !! ولحد يقولي ابالغ .. هناك قسمين من ابناء المستقبل قسم انفلاتي ولا يدري وش محله من الاعراب وعلى قولتهم (عكس قانونه) والذي في جميع الاحوال سينتهي به المطاف بـ ثانويه عامه او اقل وهناك من هم ابتغوا العلم وسعوا اليه منهم من اكمل دراسته ومنهم من اكتفى بالثانويه ؟ وطبعاً الغالبيه حق من ؟ شوفة العين ترجح الكفه الاولى !!!

هل هذا هو واجبنا إتجاه مجتمعنا وإتجاه دولتنا قطر اللي الكل يتغنى بخيرها ؟؟ (ان الله لا يغير مافي قوم حتى يغيروا مافي انفسهم) ..

التعليم

التخصص (علمي)

الشهاده

وبعدين صدقوني ما بنشوف بو خامس ابتدائي اداري او مسؤول عوود وهاموور !! ويصدر قرارات تخبطيه وغير واقعيه !!

انتاج عقلاء وقادة في جميع المجالات في الدوله هو المفروض ان يكون اهتمام المواطن بالدرجه الاولى اكان عن طريق نفسه او ذريته!!

موضي قطر
27-03-2011, 01:21 PM
من حق المواطن ان يحصل على كافة حقوقه واكثر

ولكن من حق الوطن ايضاً الحصول على من يقدم ويضحي ويكافح في سبيله !!

اذا كلن حط رجل على رجل وقال عطوني ؟ عز الله رحنا وطي !!

انا مع المطالبه في التعديلات الوزاريه وإعادة هيكلة بعض الوزارات واهمها البلدية والتعليم .. واعادة الموازنه والغاء البند المركزي وزيادة العلاوات التحفيزيه والاساسي للموطنيين واللي جميعهم يصبون في صالح المواطن القطري

ولكنّي ضد اسقاط الديون .. واكبر ضد .. السفيه بياخذ دين لو اسقطوا عنه ملايين ومعظم حالات المديونين يا سيارة جديدة او سفره او غيرها من الكماليات .. وهالشي متفقين عليه جميع موظفي البنوك :) (الا الحالات الخاصه النادره)

في نقطه مهمه ومدري ليش الكثير يغفل عنها .. كـ مواطنيين دورنا اساسي في تطوير البلد ورقيها ورفع شانها واصلاح حالها .. احنا نعيش المرحله الانتقاليه لدولتنا الحبيبه قطر .. ليش ما نكون مساهمين في هالشي وليش ما يكون دورنا كبير وفعال !! ولحد يقولي ابالغ .. هناك قسمين من ابناء المستقبل قسم انفلاتي ولا يدري وش محله من الاعراب وعلى قولتهم (عكس قانونه) والذي في جميع الاحوال سينتهي به المطاف بـ ثانويه عامه او اقل وهناك من هم ابتغوا العلم وسعوا اليه منهم من اكمل دراسته ومنهم من اكتفى بالثانويه ؟ وطبعاً الغالبيه حق من ؟ شوفة العين ترجح الكفه الاولى !!!

هل هذا هو واجبنا إتجاه مجتمعنا وإتجاه دولتنا قطر اللي الكل يتغنى بخيرها ؟؟ (ان الله لا يغير مافي قوم حتى يغيروا مافي انفسهم) ..

التعليم

التخصص (علمي)

الشهاده

وبعدين صدقوني ما بنشوف بو خامس ابتدائي اداري او مسؤول عوود وهاموور !! ويصدر قرارات تخبطيه وغير واقعيه !!

انتاج عقلاء وقادة في جميع المجالات في الدوله هو المفروض ان يكون اهتمام المواطن بالدرجه الاولى اكان عن طريق نفسه او ذريته!!

وين هالبنك اللي يسأل العميل وش يبي في السلفه حسستني انهم قلوبهم علينا اذا لضرورة بيعطونا السلفة واذا للكماليات يعتذرون انهم ماراح يوافقون عليها !!:eek5:

علي1
27-03-2011, 01:23 PM

هذي زبدة الهرج

مستجدة
27-03-2011, 01:23 PM
ياجماعه وشنو دخل المحبه ولا الولاء والوطنيه ...........؟
الان اذا نقدت شئ الكل شايف وعارف انه خطأ صرنا مانحب بلدنا ولا انحب ابو مشعل
وبالنسبه للاخت اللي اتقول لاتدعون لسمو الامير بالبطانه الصالحه ....؟
شئ غريب ليه وهل الدعاء حرام .....؟

البنيه التحته يبي لها اهتمام وتعديل وفيه اشياء كثير قاصره على المواطن في هالمجال وكل اهل قطر شافين بعينهم التقصير في هالشئ كذالك الخدمات الطبيه يبي لها تعديل
سمو الامير مب مقصر كل سنه زائد المزانيه لكن السؤال وين اتروح الميزانيه اذا نحن مترين في مترين وماشفنا اصلاحات في البنيه التحتيه ....؟

بويوسف
27-03-2011, 01:25 PM
اللهم ارزق ولي الامر البطانه الصالحه

يالله ورينا وشعندك

وبالنسبه للمعيشه في قطر خلونا نكون اهل حق ونتكلم فيه

عندنا الكهرباء والماء مجاني

والمستشفيات مجاني

لو كان احد عنده شكوى فهي توصل باذن له وليس في دوله دكتاتوريه لاتوصل شكاوينا

الرواتب من اعلى الرواتب في العالم ومع ذلك لاتحمدون الله اكثر من (هل من مزيد )

مدري كانكم تبون ابراج لكل مواطن على الكورنيش

والنعم كثيرة في هذا البلد وبفضل الله عز وجل ومن ثم ولي الامر

ولكن هناك امور تحصل في البلد مخالفة للشرع ونتمنا من الله ان تزول

واخيرا وليس اخراً اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

النعم كثيرة والحمدلله ولكن الوضع سئ في امور كثيرة ..

في التعليم ..
في الصحة ..
في كثير من جهات العمل ..
في أمور كثيرة المواطن يراها خطأ ولكنها تتنفذ على الرغم من اصوات القانونيين والخبراء بخطئها ..

تقولين لو احد عنده شكوى توصل .. ممكن اعرف شلون ؟ انتي مثلا الجهة اللي توصلين الشكاوي ؟

نبغي طريقة حقيقية وعمليه وليس كلام مثل اذهب الى المحكمة .. فهناك امور في الحياة لا يستطيع احدا ان يغيرها عن طريق المحكمة ..

المحاكم وضعت للشكاوي بين الناس وليس بين المواطن والحكومة ..

لا تنظري إلى الناس من برج عاجي وعلوي وأدعوكِ الى النزول ورؤية المواطنين على حقيقتهم وليس في محيطك فقط ..

آهـل شَـرق
27-03-2011, 01:27 PM
وين هالبنك اللي يسأل العميل وش يبي في السلفه حسستني انهم قلوبهم علينا اذا لضرورة بيعطونا السلفة واذا للكماليات يعتذرون انهم ماراح يوافقون عليها !!:eek5:

للاسف قلوبهم مب على العميل .. هم يدورون هالنوعيات من الناس الي تاخذ سلفه على سلفه بس لانهم متعودين يروحون باريس كل صيف !! او ياخذون سيارة اخر موديل وعليها رقم مميز !!

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 01:30 PM
وبالنسبه للاخت اللي اتقول لاتدعون لسمو الامير بالبطانه الصالحه ....؟
شئ غريب ليه وهل الدعاء حرام .....؟

....؟

اختي معليش يمكن ماتعرفين تقرين عربي عدل حبيبتي
لاني ماقلت هالكلام ولا قلت لحد يدعي وانا اكثر وحدة ادعي حق تاج راسنا ليل مع نهار
انا انتقدت شي ثاني ياريت لو ترجعين حق كلامي علشان تفهمينه
وارجع واقول ان بطانة بو مشعل من اكفا الناس في قطر وناس مشهود لها بحب الوطن ويدورون كل مافيه خير للمواطن

مستجدة
27-03-2011, 01:34 PM
للاسف قلوبهم مب على العميل .. هم يدورون هالنوعيات من الناس الي تاخذ سلفه على سلفه بس لانهم متعودين يروحون باريس كل صيف !! او ياخذون سيارة اخر موديل وعليها رقم مميز !!

حرام الظليمه شينه انا اخوي مديون بسبب زواجه راتبه على قده مايتعدى 8000 ريال
نصه دين العرس وبناء الملحق ونصه عايش عليه هو زوجته وسيارته كامري مديل 2004 مدعمه من كل صوب ومشتريها من حراج السيارات
دينه بسبب ضعف الراتب والغلاء الفاحش مب عشان سياره كشخه ولا سفره لفرنسا مب كل الناس المديوننين حق مفوشر لا اغلب اهل قطر نفس حالته اخوي غير اللي سلفهم علاج اب ولا ولد والا ام واللي بناء بيت ولا شراء بيت حرام الظليمه شينه

محد يحتد على الديون من خير ولا من فراغ :(

آلشقب
27-03-2011, 01:42 PM

ليش يا (أخت قلبي) .. crazy

بطانة سمو الامير على راسهم ريشه.. escape

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 01:49 PM
ليش يا (أخت قلبي) .. Crazy

بطانة سمو الامير على راسهم ريشه.. Escape

اخوي هالامور احنا شلنا فيها هاذي امور اكبر منا وانت تدري انهم ناس مشهود لهم بحب المواطن والوطن ومب من حق اي حد يتكلم فيهم وياريت لو الادارة تشوف لها حل في اللي يتكلمون في امور المفروض محد يتكلم فيها والمفروض الكل يحمد ربه على النعمة

ديتول
27-03-2011, 01:54 PM
الي يقول العلاج بلاش ترى أغلب بلدان العالم العلاج بلاش للمواطنين

وثانياً بدل مايبنون مستشفيات برا خلهم يبنون لنا غير مستشفى حمد ... أولدي يترقد في طواري السد يوم كامل بحجة مافيه سرير شاغر في حمد ؟؟؟ ويوم رحت لمستشفى حمد اسئلهم قالوا لي في طفل ثاني في طواري الريان صار له 3 ايام ينطر سرير يفضى عندنا ... فأنجبرت آخذ له غرفة خاصة من حسابي

المفروض هالملاييين الي تنصرف برا يصرفونها على مستشفياتنا ويوسعونها ويجيبون أكفأ الدكاترة وحزتها روحوا أبنوا الي تبون لخلق الله .. لا وآخرتها يسبون قطر بعد ماشبعوا من الملايين

موضي قطر
27-03-2011, 01:56 PM
اخوي هالامور احنا شلنا فيها هاذي امور اكبر منا وانت تدري انهم ناس مشهود لهم بحب المواطن والوطن ومب من حق اي حد يتكلم فيهم وياريت لو الادارة تشوف لها حل في اللي يتكلمون في امور المفروض محد يتكلم فيها والمفروض الكل يحمد ربه على النعمة

مادام انتي اختي مساهمة تذكرين سمو الأمير في كل مشاركاتك فأعتقد انك والجميع تدركون أن سموه " منحنا " الحرية لقول مانريده وصدقيني سموه يبينا نمارس الحرية " ونتعود " عليها حتى لو كان هالشي يخص الحكومة او البطانه لأن سموه يدرك كل الإدارك انهم بشر مب ملايكه والخطأ وارد :)

مستجدة
27-03-2011, 02:04 PM
مادام انتي اختي مساهمة تذكرين سمو الأمير في كل مشاركاتك فأعتقد انك والجميع تدركون أن سموه " منحنا " الحرية لقول مانريده وصدقيني سموه يبينا نمارس الحرية " ونتعود " عليها حتى لو كان هالشي يخص الحكومة او البطانه لأن سموه يدرك كل الإدارك انهم بشر مب ملايكه والخطأ وارد :)

فديت ابو مشعل ليت كل القلوب نفس قلبه
وفديتك ياموضي دائما اتقولين اللي بالخاطر :nice:

نبض قطر 1970
27-03-2011, 02:08 PM

ههههههههههههههههههههههه

خاطري مره ادخل موضوع للديون او الزيادات وما لقاج رازه الويه

مشاركاتج ماتزيد إلا في هالمواضيع

نفس الجمل ماتغير (( اسطوانه وشبعنا منها ))

ناشبتلنا نشبه كل رد لازم تعلقين عليه بنفس الكلام

جنهم محفظينج اياهم هالكم كلمه

كرهتينا في المشاركه على المواضيع

جنه محد يحب سمو الامير إلا انتي ومحد خايف على مصلحة الوطن إلا أنتي

عطي نفسج الراحه ترى ولاءنا وحبنا لسمو الامير وللوطن مانقبل لا منج ولا من غيرج

يزايدنا عليه

وإذا أهل قطر يطالبون سمو الامير بإن يخفف عليهم همهم ويفك ضيقتهم تراه مهب مقصر

ومهب محتاج لمحاميه تزيف الحقائق

ترى (( أهل مكه أدرى بشعابها ))

وأنتي خلج ببرج العالي واقعدي طبلي لين الصبح ماراح يغير شي من الواقع والحقيقه

الأصيلة
27-03-2011, 02:08 PM
قبل لا أقرأ الردود
أود أن أسجل أمنية عامة تراود كل قطري..
لـ يأخذ القطري ربع مايأخذه الأجنبي
هذا الأجنبي الذي كفلت له دولتنا الحبيبة حياته في الحاضر والمستقبل
وضمن لـ أولاده المستقبل المادي بتوفير العقارات والأرصدة في البنوك...
أما القطري فلم يوفر شيء بما أن الراتب يذهب مع غلاء الأسعار ومتطلبات الحياة لأنه بالكاد يفي حاجته..
وعندما يتوفاه الله يعيش أولاده بل أطفاله الصغار
( مع كثرة الحوادث والموت الفجأة )
على هذا الراتب ولايكاد يكفيهم
في حين أن الأجنبي مقيما عربيا كان أو أجنبيا يتمتع أولاده بكل الرفاهيه...
فهذا الشاب الأردني يضع رجل على رجل في
إحدى الجامعات في قطر ويتفضل على القطريين بوعده لهم أنه سيوظفهم في شركات والده بعد التخرج..
كثير من الوظائف القادر عليها القطري وبكل كفاءة
تذهب للسوري أو اللبناني أو السوداني او المصري
بامتيازاتها والراتب الذي يبلغ الـ 50 فما فوق
في حين أن القطريين أغلبهم تحت الـ 20 ألف وبشهاداتهم الجامعية...
الدورات التدريبية في أغلب الدوائر وبالذات المجلس الأعلى للتعليم
تكون من نصيب الأجانب..
في حين أن القطري يتمناها ولا تحصل له...
أتمنى أن يعاد النظر في هذا الأمر ...
ويأتي اليوم الذي يعود فيه للقطري هيبته وثقته بنفسه...
أعتقد بل أكيد أن كل هذه التفاصيل مخفية عن سمو الأمير
ولا يعرف منها إلإ القشور...
والفضل يعود للبطانة التي تضمر الحسد لـ أبناء البلد وتصور له غير الحقائق...

ساقرأ الردود الآن

ديتول
27-03-2011, 02:10 PM
ههههههههههههههههههههههه

خاطري مره ادخل موضوع للديون او الزيادات وما لقاج رازه الويه

مشاركاتج ماتزيد إلا في هالمواضيع

نفس الجمل ماتغير (( اسطوانه وشبعنا منها ))

ناشبتلنا نشبه كل رد لازم تعلقين عليه بنفس الكلام

جنهم محفظينج اياهم هالكم كلمه

كرهتينا في المشاركه على المواضيع

جنه محد يحب سمو الامير إلا انتي ومحد خايف على مصلحة الوطن إلا أنتي

عطي نفسج الراحه ترى ولاءنا وحبنا لسمو الامير وللوطن مانقبل لا منج ولا من غيرج

يزايدنا عليه

وإذا أهل قطر يطالبون سمو الامير بإن يخفف عليهم همهم ويفك ضيقتهم تراه مهب مقصر

ومهب محتاج لمحاميه تزيف الحقائق

ترى (( أهل مكه أدرى بشعابها ))

وأنتي خلج ببرج العالي واقعدي طبلي لين الصبح ماراح يغير شي من الواقع والحقيقه

هههههههههههههههههههه

والله أنك صادق

أخاف من كثر ماطبل تشتغل مع فاطمة شداد آخرتها :)

الأصيلة
27-03-2011, 02:11 PM
اختي معليش يمكن ماتعرفين تقرين عربي عدل حبيبتي
لاني ماقلت هالكلام ولا قلت لحد يدعي وانا اكثر وحدة ادعي حق تاج راسنا ليل مع نهار
انا انتقدت شي ثاني ياريت لو ترجعين حق كلامي علشان تفهمينه
وارجع واقول ان بطانة بو مشعل من اكفا الناس في قطر وناس مشهود لها بحب الوطن ويدورون كل مافيه خير للمواطن

مب كلهم عزيزتي ...

الأصيلة
27-03-2011, 02:15 PM

أخيراً...

والله ياموضي لو بس يعطون القطري وجه مثل الأجنبي كان الدنيا بخير...
وظائف عادية جدا يكون الأجنبي عليها وبراتب خيالي
في حين القطري بالكاد يلقى له وظيفة عادية وبراتب عادي بل مخزي
لو قيس براتب الأجنبي...
القهر قضى على قلوب الشباب وجاب لهم الأمراض...

(بوطلال)
27-03-2011, 02:17 PM
لو قيس براتب الأجنبي...

عطيني امثله للوظايف الحكوميه الي مستلمها اجنبي وراتبه اكثر من لقطري؟

ديتول
27-03-2011, 02:18 PM
لو قيس براتب الأجنبي...

ولد خالي شغال في كهرماء ونزلوا راتبه ومعاه 2 أجانب في نفس المكتب ونفس الشغله يستلمون 6000 زياده عنه ( مب قهر ) :weeping:

شلون له نفس يشتغل فهموني

romoz
27-03-2011, 02:19 PM
. واقول لهم لا استطيع الى مره او مرتين في السنه فقط بسبب العمل والحاله الماليه !

ماشاء الله تبارك الله ، تسافر مرتين في السنة ، في ناس خاطرهم يشوفون دبي !
انا عن نفسي ما قد شفت الامارات لان وضعي المادي ما يسمح لي ! و الحمدالله اتبع هذا المثل بحذافيرة ( مد ريولكـ على قد لحافك ) و راضيين بالوضع جعل ربي ما يغير علينا نعمة الامن و الآمان ، ويزيدنا من فضله

و انا متيقنه و متأكدة ان وضعي المادي افضل بكثيييير من عوائل قطرية لاتتوافر لديها أساسيات المعيشة الكريمة في بلد غني مثل قطر

ان كنا نريد تحسين الوضع المادي لدى القطريين فليس للسفر و الترفه (رغم انه قد يكون مطلب ) ولكن نريد ان يجد المواطن القطري ما يطعم ابناءه في نصف الشهر مو يقعد يتسلف من فلان او علان او يخلي الدكان يعطيه ع الحساب

اممم و اود ان اورد هذه الحكاية و التي قد حدثت معي شخصيا قبل يومين إذ انني شاهدت أحدى الامهات قد بان على محياها الهم ، فقلت لها يا ام فلان شفيج عسى ما شر فقالت لي انه راعي الدكان تبي تدق عليه بس خايفة انه يرفض ان يعطيها بالدين ، بديهيا سألتها هل هو يطلبك ، طالعتني بنظرة و قالت لي 10 ألاف ريال !!
هنا صعقت كيف يصبر عليك انا البقالة اللي عند بيتي اذا وصل الدين 150 قام يدقدق علي و اضطر اني ادبر الفلوس ، فكيف يصبر عليك !!!
فقالت لي : انه عنده من الانسانية و الرحمة ما لا عند كثيرين !!
تأثرت جدا ، فكيف للغريب ان يملك قلبا اكبر من قلوب الاقرباء ....

تلك الحادثة اعلاه مهداة لاولئلك الذين يغردون بجملة ان المواطن بخير ونعمة ،
و ان تكلم او اشتكي حالته المادية ، تم التشكيك في ولائه .

*

الأصيلة

من ماسك الإتصالات في المجلس الأعلى...

مساهمة بسFresh

والله اذا الشباب دايما يتسلفون ويصرفون على كل شي يستاهل ومايستاهل فمادري من يقدر يساعدهم اصلا
اذا كان كل واحد تسلف بدون مايحسب حساب اي شي بس يبي يستانس او يشتري له اسهم او سيارة ىخر موديل اكيد محد بيقدر يساعده
مشكلة البعض انه يبي الدولة تلقمه كل شي وهالشي لازم نشيله من بلاان لان رؤية سمو الامير الله يحفظه تقوم على دعم المواطن ومايبي حد يعتمد على الدولة في كل شي
الدولة ماقصرت ويانا لكن احنا امقصرين
وبومشعل اكرمنا ومنحنا الكثير عسى الله يخليه
وآخر زمن قمنا نناقش امور المفروض مانناقشها ولا نتكلم عنها في المنتدى لكن للاسف الكل صار يتكلم فيها ومب من حقه اصلا يتكلم

(بوطلال)
27-03-2011, 02:22 PM
الي يقول العلاج بلاش ترى أغلب بلدان العالم العلاج بلاش للمواطنين

وثانياً بدل مايبنون مستشفيات برا خلهم يبنون لنا غير مستشفى حمد ... أولدي يترقد في طواري السد يوم كامل بحجة مافيه سرير شاغر في حمد ؟؟؟ ويوم رحت لمستشفى حمد اسئلهم قالوا لي في طفل ثاني في طواري الريان صار له 3 ايام ينطر سرير يفضى عندنا ... فأنجبرت آخذ له غرفة خاصة من حسابي

المفروض هالملاييين الي تنصرف برا يصرفونها على مستشفياتنا ويوسعونها ويجيبون أكفأ الدكاترة وحزتها روحوا أبنوا الي تبون لخلق الله .. لا وآخرتها يسبون قطر بعد ماشبعوا من الملايين

سمعت عن مستشفى الوكره ؟

http://www.ashghal.gov.qa/Arabic/Ashghal/PR-Newsletter/PublishingImages/2010/August/04-sharq-19-08-10.JPG

سمعت عن مستشفى الخور

http://thumbs.bc.jncdn.com/8fcc00a85aa375423fc0f072b79d6a82_lm.jpg

(بوطلال)
27-03-2011, 02:25 PM
من ماسك الإتصالات في المجلس الأعلى...

قلت لج عطيني امثله يعني واحد اثنين ثلاثه عشره مب مثال واحد !!!!

بعدين ماطلبتج تسئليني طلبت اجابه !

انا باختصرلج الاجابه . الموظف الاجنبي الي راتبه اكثر من لقطري في القطاع الحكومي كذبه كذبناها وصدقناها

موضي قطر
27-03-2011, 02:26 PM
اللي يتكلمون عن القطريين وكأنهم مرفهين ومن كثر الرفاهية ودهم يسافرون دول فقيرة و " يتطمشون " على اهلها تراني اعرف عوايل قطرية عمرهم ماسافروا حتى لبيت الله والابو سيارته كل يوم خربانه و ماعليه قرض بس أوضاعه مأساويه وراتبه يادوب يكفي والمشكله بيت وعيال وزوجه ومدارس وطلباتها اللي ماتخلص وبنات يبي لهم مصرف واذا راحوا الجمعية مايودي عياله الصغار معاه عشان ماينحرج منهم انه مايخليهم ياخذون اللي في خاطرهم ولا ينحرج قدام الناس انه يرد اغلب الأغراض من الكاشير بتردون تقولون مافيه .. اتقوا الله ياناس ولا احد يفتي على كيفه وللعلم هالمواطن شفت مثله واااااجد

hamoor4ever
27-03-2011, 02:27 PM

علشان مافضح اسرار الشغل تحب ابعث على الخاص عده اشغال مب شغله واحد وراتب الاجنبي اعلى من القطري ؟ لا وزيدك من الشعر بيت المسمى الوظيفي اقل من القطري بعد لكن رواتبهم اعلى وعلى فكره للحين ماصارت عيونهم زرق ، الله يزيدهم لاندعو لتقليل رواتبهم لكن ياليت يساوون القطريين فيهم

الأصيلة
27-03-2011, 02:27 PM
والله اذا الشباب دايما يتسلفون ويصرفون على كل شي يستاهل ومايستاهل فمادري من يقدر يساعدهم اصلا
اذا كان كل واحد تسلف بدون مايحسب حساب اي شي بس يبي يستانس او يشتري له اسهم او سيارة آخر موديل اكيد محد بيقدر يساعده
مشكلة البعض انه يبي الدولة تلقمه كل شي وهالشي لازم نشيله من بلاان لان رؤية سمو الامير الله يحفظه تقوم على دعم المواطن ومايبي حد يعتمد على الدولة في كل شي
وآخر زمن قمنا نناقش امور المفروض مانناقشها ولا نتكلم عنها في المنتدى لكن للاسف الكل صار يتكلم فيها ومب من حقه اصلا يتكلم

هذا الكلام صح ...بس منافسة الأجنبي للقطري
صارت بزيادة وأنا متأكده أن سمو الأمير مايدري بحقيقتها...
وبالذات في الوزارات والدوائر العادية وليس في رأس لفان بس...
انا أحاول ما اسمع شيء عن حقيقة رواتب هؤلاء المستوردين من الخارج أصحاب الكلام المعسول والضحك على الذقون..
لكن مرات بالصدفة أسمع وتصيبني غصة..
ولواني متأكده من حكمة الله في توزيع الأرزاق..
لكن يكون حسب الجهد الحقيقي لا التزييف والخداع عند البعض..

آلشقب
27-03-2011, 02:29 PM

اوكيه (أخت قلبي) بطانة سمو الامير مشهودين بحب الوطن :)

بس تقولي ممنوع اتكلم عنهم عسى ماشر :sneaky:

هو على موال 'لا تقربوا الصلاة' :waiting:

ديتول
27-03-2011, 02:29 PM
سمعت عن مستشفى الوكره ؟

http://www.ashghal.gov.qa/arabic/ashghal/pr-newsletter/publishingimages/2010/august/04-sharq-19-08-10.jpg

سمعت عن مستشفى الخور

http://thumbs.bc.jncdn.com/8fcc00a85aa375423fc0f072b79d6a82_lm.jpg

وليش يابوالعريف إذا اولدك ترقد في طواري السد مثلاً .. وين بينقلونه ؟؟ مستشفى الخور ولا الوكرة ولا حمد ؟؟؟

hamoor4ever
27-03-2011, 02:30 PM

بعدين ماطلبتج تسئليني طلبت اجابه !

انا باختصرلج الاجابه . الموظف الاجنبي الي راتبه اكثر من لقطري في القطاع الحكومي كذبه كذبناها وصدقناها

عندي عشر امثله تكفي ولا تبي ازيدك ؟؟ لاتسوي روحك اخوي تعرف كل شي وتدافع من غير دليل

ام السعف
27-03-2011, 02:30 PM
مساء الخير على هل قطر الطيبين

الطيبين وبس :shy:

ام السعف
27-03-2011, 02:32 PM
علشان مافضح اسرار الشغل تحب ابعث على الخاص عده اشغال مب شغله واحد وراتب الاجنبي اعلى من القطري ؟ لا وزيدك من الشعر بيت المسمى الوظيفي اقل من القطري بعد لكن رواتبهم اعلى وعلى فكره للحين ماصارت عيونهم زرق ، الله يزيدهم لاندعو لتقليل رواتبهم لكن ياليت يساوون القطريين فيهم

ما انصحك تنشر شي خاص بشغلك،،

وخذها نصيحة من يددتك :(

المفترسه
لو قيس براتب الأجنبي...

حبيبتي الاصيله هاذي اسمها عروض عمل للخبراء الاجانب على قولتهم بذكرلج مثال
واحد فرنسي معانا في الدوام من اصل لبناني شهادة هندسة الالات دقيقه راتبه مع البدلات
90 الف للعلم ياخذ بدل غربه وبدل سكر وبدلات غريبه عجيبه عقب فتره استقال استغربت
ويوم سالنا قال انه جاه عرض عمل من الامارات بامتيازات ضخمه 160الف شرايج

انا ما ادافع عنهم والله بس يقولون هاذي سياسة جلب العماله الاوروبيه:(

الأصيلة
بعدين ماطلبتج تسئليني طلبت اجابه

للأسف هنا ليس مكان لذكر الأسماء...
لكن الشمس مايغطيها المنخل...
والحقائق واضحة ومافيه كذبه صدقناها..
لأنها ماجاتنا في البي بي
بل هي اوراق وحقائق وأرقام صحيحة 100%
طيب حتى القطاع الخاص ..
مب اللي ماسكينه قطريين ليش يقدمون بعض الأجانب على القطري...
ليش ها الخبرة اللي يشوفونها على الأجنبي ما يحاولون يشجعون القطري على اكتسابها..
والطرق كثيرة...

موضي قطر
اللي تكلموا عن المستشفيات الجديدة توها الحين انبنت وينهم قبل ؟؟

الكثافة السكانية في إزيداد مطرد والضحية المواطن كل مازاد عدد السكان قلت جودة الخدمات المقدمة خاصة ان الواحد يحس ان الزيادة ماكانت على بال وخاطر الحكومة والدليل البنية التحتية المستشفيات والمدارس وغيرها بتنفجر من العدد الهائل
للي دخلوا البلاد

ام ناصر1
27-03-2011, 02:34 PM
الله يديم نعمته علينا ...
نتمنى ومن حقنا ذلك ...أن نتطلع لقطر ناهضة بالقطريين في ظل اميرنا الوالد الشيخ حمد حفظه الله
ولربما اكثر ما اتطلع اليه ليتحقق ....

بناء مستشفى جديد بالعاصمة للقطريين فقط بدل مستشفى حمد وزيادة المستشفيات
التخصصية ...ووضع ادارتها بايد قطرية امينة
وبناء الكليات والمعاهد المتوسطة المتخصصة ...بالدولة واثراء التعليم بقطرعبر توزيع الكليات
في مناطق قطر ...
السماح ببناء الجمعيات الاجتماعية والاهلية وجعل القانون اكثر يسرة علينا ..ومب كل شي ادفع
مبلغ وقدره لتحصل على رخصة جمعيات اهلية ...
توزيع اراضي زراعية للقطريين الراغبين باستصلاح الاراضي الصحرواية ...ومساعدتهم بقرض ميسر

فتح باب الضمين ليشمل ذوي الدخل المحدود ...واعطاء قروض ميسرة لاتتجاوز ال300 مئة الف
ليتمكن من بناء عمله الخاص وشرط مباشرته بنفسه ..وتكوين تجمع للتجار القطريين المتوسطي الدخل لتبادل الخبرات ...
حتى وان لم يشمل العمل الحر لديهم جوانب صناعية بحته ...

نبض قطر 1970
مساء الخير على هل قطر الطيبين

الطيبين وبس :shy:

مساء الورد ام السعف

أكيد تقصديني ومن هم شرواي

أما الحاقدين مالهم مكان بينا

:victory:

(بوطلال)
وليش يابوالعريف إذا اولدك ترقد في طواري السد مثلاً .. وين بينقلونه ؟؟ مستشفى الخور ولا الوكرة ولا حمد ؟؟؟

خلك من ولدك انت تسئل عن مستشفيات غير مستشفى حمد وللاسف الاغلبيه مايدرون عن مستشفى الوكره والخور وللعلم اذا عندك مريض او حامل على طول يحصلون مكان فيهم وخدمات افضل من مستشفى حمد .

للعلم : لاحظت ان لسانك يبيله ديتول :)

حسن
مساء الانوار على ست الحسن والدلال ام اسعف رايك في الموضوع لوسمحتي

الأصيلة
27-03-2011, 02:36 PM
حبيبتي الاصيله هاذي اسمها عروض عمل للخبراء الاجانب على قولتهم بذكرلج مثال
واحد فرنسي معانا في الدوام من اصل لبناني شهادة هندسة الالات دقيقه راتبه مع البدلات
90 الف للعلم ياخذ بدل غربه وبدل سكر وبدلات غريبه عجيبه عقب فتره استقال استغربت
ويوم سالنا قال انه جاه عرض عمل من الامارات بامتيازات ضخمه 160الف شرايج

انا ما ادافع عنهم والله بس يقولون هاذي سياسة جلب العماله الاوروبيه:(

عاد الإمارات حدث ولاحرج
الله يعينهم على ما ابتلاهم فيه ...

ام السعف
27-03-2011, 02:37 PM
مساء الورد ام السعف

أكيد تقصديني ومن هم شرواي

أما الحاقدين مالهم مكان بينا

:victory:

اكيد اقصد كل انسان طيب وقلبه صافي ونقي ونظيف ما يحب الحقد
ما يعرف الحسد ما يعرف انا وبس وغيري ليبلعهم الطوفان :(

سحقا للقلوب القاسية :(

ام السعف
27-03-2011, 02:38 PM
مساء الانوار على ست الحسن والدلال ام اسعف رايك في الموضوع لوسمحتي

خلاص ماا اقدر اتكلم الحين :shy: احرجتنيا :shy:

مستجدة
27-03-2011, 02:38 PM

:nice:

حسن
27-03-2011, 02:39 PM
ليش الناس صار عنده الحسد مثل شرب الماي كله حاسدين هل المغتربين علا رواتبهم مب كفايه عليهم الغربه

مستجدة

:nice:

الأصيلة

(بوطلال)
27-03-2011, 02:40 PM
للأسف هنا ليس مكان لذكر الأسماء...
لكن الشمس مايغطيها المنخل...
والحقائق واضحة ومافيه كذبه صدقناها..
لأنها ماجاتنا في البي بي
بل هي اوراق وحقائق وأرقام صحيحة 100%
طيب حتى القطاع الخاص ..
مب اللي ماسكينه قطريين ليش يقدمون بعض الأجانب على القطري...
ليش ها الخبرة اللي يشوفونها على الأجنبي ما يحاولون يشجعون القطري على اكتسابها..
والطرق كثيرة...

اختي الاصيله في وظايف تحاتج الى وقت للتقطير مثل الهندسه بأنواعها والطب والخبراء في المجالات المختلفه. وفعلا راتب الاجنبي في نفس التخصص ممكن يكون اكثر من لقطري لكن الحكومه مضطره لعدم وجود البديل فأما راتب وبدلات مرتفعه او يتوقف العمل . اذا توفر البديل المواطن تأكدي ان الدوله ماراح تمهل الاجنبي يوم واحد فوظيفته .

الأصيلة
27-03-2011, 02:41 PM
ليش الناس صار عنده الحسد مثل شرب الماي كله حاسدين هل المغتربين علا رواتبهم مب كفايه عليهم الغربه

الغربة بـ ثمن أفضل من الحياة في وطنهم وبدون ثمن...

آلشقب
27-03-2011, 02:41 PM
قبل لا أقرأ الردود
أود أن أسجل أمنية عامة تراود كل قطري..
لـ يأخذ القطري ربع مايأخذه الأجنبي
هذا الأجنبي الذي كفلت له دولتنا الحبيبة حياته في الحاضر والمستقبل
وضمن لـ أولاده المستقبل المادي بتوفير العقارات والأرصدة في البنوك...
أما القطري فلم يوفر شيء بما أن الراتب يذهب مع غلاء الأسعار ومتطلبات الحياة لأنه بالكاد يفي حاجته..
وعندما يتوفاه الله يعيش أولاده بل أطفاله الصغار
( مع كثرة الحوادث والموت الفجأة )
على هذا الراتب ولايكاد يكفيهم
في حين أن الأجنبي مقيما عربيا كان أو أجنبيا يتمتع أولاده بكل الرفاهيه...
فهذا الشاب الأردني يضع رجل على رجل في
إحدى الجامعات في قطر ويتفضل على القطريين بوعده لهم أنه سيوظفهم في شركات والده بعد التخرج..
كثير من الوظائف القادر عليها القطري وبكل كفاءة
تذهب للسوري أو اللبناني أو السوداني او المصري
بامتيازاتها والراتب الذي يبلغ الـ 50 فما فوق
في حين أن القطريين أغلبهم تحت الـ 20 ألف وبشهاداتهم الجامعية...
الدورات التدريبية في أغلب الدوائر وبالذات المجلس الأعلى للتعليم
تكون من نصيب الأجانب..
في حين أن القطري يتمناها ولا تحصل له...
أتمنى أن يعاد النظر في هذا الأمر ...
ويأتي اليوم الذي يعود فيه للقطري هيبته وثقته بنفسه...
أعتقد بل أكيد أن كل هذه التفاصيل مخفية عن سمو الأمير
ولا يعرف منها إلإ القشور...
والفضل يعود للبطانة التي تضمر الحسد لـ أبناء البلد وتصور له غير الحقائق...

ساقرأ الردود الآن

لا فـض فـوكـ يا (أخت قلبي) .. :weeping:

ابن الولد شاف الغبن بعيونه .... ولو صاح بأعلى صوت ماحدٍ ثابه

الواضح أصدق وصف لابن الديرة .... غريب ببلاده وبين أحبابه

يا ناس صرنا جاليه بديرتنا .... راعي البلد ماحدٍ يحسب احسابه

تلقى الغريب بدارنا متفرعن .... ناره على راعي الوطن شبابه

في ديرته ياكل تبن بايدينه .... وفي ديرتي يرفع علي مصلابه

في ديرته مسلوب حتى رايه .... وفي ديرتي يفتل عليَ اشنابه

في ديرته يهاب حتى الشرطي .... وفي ديرتي حتى اللوا ما هابه

نبض قطر 1970
27-03-2011, 02:42 PM
اذا كان كل واحد تسلف بدون مايحسب حساب اي شي بس يبي يستانس او يشتري له اسهم او سيارة ىخر موديل اكيد محد بيقدر يساعده

سياسة تكميم الافواه زمنها ولى وراح

محد ضيع الوطن العربي غير هالسياسه اللي تنتهجينا انتي ومن هم على شاكلتك

ولمعلومك دولة قطر تعيش بزمن الديموقراطيه اللي ارسى قواعدها سمو الامير الله يحفظه

ومن أساسيات الديموقراطيه اللي ماتعرفينها ولا سمعتي عنها أن المواطن يكون له حق

إبداء الرأي والمطالبه بالحقوق والدوله عليها واجبات

فإذا كانت هناك عقول بنفس تفكيرك فأظن على الديموقراطيه السلام

(( هو اللي قاعد يصير بالدول العربيه القاصيه والدانيه مايخليكم تتعضون وتغيرون

هالتفكير الرجعي والعنجهي ))

الله يعينكم على عقولكم

حسن
27-03-2011, 02:43 PM
كلام للي يقول مايدرون حتى مقاس عقالك يعرفونه ويالهامور لاتهور

مضارب جديد
الماي و الكهرباء و الهوا بالمجان

بعد شتبون ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

ام السعف
^
^
^

اييه صح اتفق معاج يا نبض قطر 1970 احنا احرار ونعبر عن راينا الحر
ولتحيا الحرية في زمن سقوط الانظمة العربية :(

hamoor4ever
27-03-2011, 02:44 PM
ما انصحك تنشر شي خاص بشغلك،،

وخذها نصيحة من يددتك :(

صحيح كلامج وانا احترم شغلي علشان جذيه ماراح اذكر شي لكن الشمس ماتتغطى بغربال

موضي قطر
27-03-2011, 02:44 PM
طيب بما اننا نحب نقلد الغرب في كل شي ارجع للمرة الألف واقول ليش مايصير استفتاء لقياس مدى " رضى المواطنين عن اداء الحكومة والخدمات المقدمة له " مادري ليش ماحبينا نقلدهم في هالجزئية :(

ام السعف
27-03-2011, 02:45 PM
الماي و الكهرباء و الهوا بالمجان

بعد شتبون ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

ابي غيمة الكترونية تمر صوب راسي واتبرد علي حرالصيف :(

الأصيلة
27-03-2011, 02:46 PM
اختي الاصيله في وظايف تحاتج الى وقت للتقطير مثل الهندسه بأنواعها والطب والخبراء في المجالات المختلفه. وفعلا راتب الاجنبي في نفس التخصص ممكن يكون اكثر من لقطري لكن الحكومه مضطره لعدم وجود البديل فأما راتب وبدلات مرتفعه او يتوقف العمل . اذا توفر البديل المواطن تأكدي ان الدوله ماراح تمهل الاجنبي يوم واحد فوظيفته .

البديل موجود على كراسي الكافيهات ..
والبديل ماينزل من السماء بكرسي من ذهب يا بوطلال...
الشاب القطري يحتاج إهتمام وانخراط في مجال العمل مع هذا الأجنبي الذي ترون فيه الكمال
لكي يكتسب منه ..
يحتاج دورات وتشجيع وإرجاع الثقه لنفسه...
وإلا برأيك كيف سيتوفر البديل ...وهذا الأجنبي يمتلك الكرسي والقطري يبارك له ويتمناه ويفضله حتى على شقيقه ...
كيف سيتوفر البديل والعلوم التي تقدمها مدارسنا الآن هي شبه علوم ومعرفة بل قشور لاتسمن ولاتغني من جوع...

ام السعف
27-03-2011, 02:46 PM
طيب بما اننا نحب نقلد الغرب في كل شي ارجع للمرة الألف واقول ليش مايصير استفتاء لقياس مدى " رضى المواطنين عن اداء الحكومة والخدمات المقدمة للمواطنين " مادري ليش ماحبينا نقلدهم في هالجزئية :(

انت وايد متطلبة بصراحة :anger1:
وكلامج يغث ويضايق ،، يعني من انت يا مواطنة وشنهي شهاداتج وشنهي
خلفيتج العلمية او خبرتج علشان تحاسبين اداء الحكومة :anger1:

ام السعف
27-03-2011, 02:47 PM
صحيح كلامج وانا احترم شغلي علشان جذيه ماراح اذكر شي لكن الشمس ماتتغطى بغربال

شكرا لك ،، ممكن تدفع لي ثمن النصيحة .. مفلسة والشهر طول :(

المفترسه
27-03-2011, 02:47 PM
عندي سؤال مفترس

اذا تكلمنا عن رواتب الاجانب مب حسد ؟؟ خصوصا انه بعض العرب عايشين في الغربه وتركوا وطنهم لانه ظروفهم قاسيه؟؟؟ شرايكم لانه هالكلام وااايد اسمعه

الأصيلة
27-03-2011, 02:48 PM

واحد ثقة
27-03-2011, 02:48 PM
يا هالماء والكهرباء اللي ازعجونا فيها !

خلاص خلوا الماء والكهرباء بفلوس ولكن أعطوا الشعب حقه كاملاً مكتملاً ووزعوا ثروات البلد من نفط وغاز على المواطنين بالتساوي ،،

موضي قطر
27-03-2011, 02:49 PM
انت وايد متطلبة بصراحة :anger1:
وكلامج يغث ويضايق ،، يعني من انت يا مواطنة وشنهي شهاداتج وشنهي
خلفيتج العلمية او خبرتج علشان تحاسبين اداء الحكومة :anger1:

يعني " جبــت العيــد :secret:

حسن
^
^
^

اييه صح اتفق معاج يا نبض قطر 1970 احنا احرار ونعبر عن راينا الحر
ولتحيا الحرية في زمن سقوط الانظمة العربية :(

ياخوان وياخوات لحد يتهور في الردود ترى الموضوع بينحذف كل العاده بالدور بالدور ياعرب

hamoor4ever
عندي سؤال مفترس

اذا تكلمنا عن رواتب الاجانب مب حسد ؟؟ خصوصا انه بعض العرب عايشين في الغربه وتركوا وطنهم لانه ظروفهم قاسيه؟؟؟ شرايكم لانه هالكلام وااايد اسمعه

انا بترك وطني واتغرب في الصومال بعد بيعطوني خمسين الف ريال ؟

ام-سعود
27-03-2011, 02:50 PM

صح لسانك .... كفيت ووفيت :weeping:

الأصيلة
27-03-2011, 02:51 PM
عندي سؤال مفترس

عليهم بالعافية برواتبهم..
بس لايعتلى مكان القطري أولى منه وبمباركة المسؤول أو المدير أو الوزير القطري..
وفي نفس الوقت لازم يكون هذا المغترب كفئ للمكان...
وغير استغلالي ويجلب بقية العائلة لـ يتمتعموا برواتب مايحلمون فيها لا في منام ولا يقظة...
في حين أن القطري يرى ويسمع مايدور من حوله
ويصمت والقهر بكل أنواعه يصب في قلبه...

STAR
27-03-2011, 02:53 PM
عطشت من كثر ماقعدت اقرى الردود والحق عالمشاركات قبل الحذف,,

المفترسه
انا بترك وطني واتغرب في الصومال بعد بيعطوني خمسين الف ريال ؟

هههههههههههههه الله يقطع ابليسك عاد مالقيت الا الصومال اللي حتى ماعندهم حكومه

لا تترك وطنك ترى البلد بحاجتك وان شاءالله الزيادات الخشنه جايه في الطريق تفاؤلوا بس:nice:

ام السعف
عندي سؤال مفترس

اشلون حسد بيكون ؟

قطري شهادته مهندس درس خمس سنين في جامعة قطر تقديره ممتاز
اشتغل في جهة حكومية اصيل خلينا نقول البلدية ،، راتبه 20 اف او 2 عقب الزواج ،،
ما عنده مميزات غير انه قطري وله ارض وقرض حكومي ،،

اجنبي شهادته مهندس متخرج ما ادري من وين تقديره ممتاز
اشتغل في جهة شبه حكومية تصرف رواتبهم من الدولة ،، راتبه 30 الف
ريال قطري ،، تأمين صحي له ولكل عياله ،، بدل تعليم لعياله ،، بدل سكن
بدل ابتسامة بدل نظرة ،،

كم عدد القطريين اللي يشتغلو نفي الدوائر الحكومية اللي ما فيها
تأمين صحي وبدل تعليم ؟ + عدد القطريين اللي يشتغلون في نفس المكان
اللي فيه التأمين الصحي و بدل تعليم ،،

وكم عدد الاجانب اللي يستفيدون من المميزات المقدمة لهم ،، شوفيهم
راح تكتشفين انهم اضعاف عدد القطريين :(

هذا مب حسد هذه مطالب وحق من حقوق المواطنة اللي انحرم منها
المواطن بسبب او بآخر :(

موضي قطر
ياخوان وياخوات لحد يتهور في الردود ترى الموضوع بينحذف كل العاده بالدور بالدور ياعرب

اللي يقول ينحذف ليش :anger1:

ترى احنا في بلد حر ويؤمن بحرية الرأي ليش البعض ملكيين أكثر من الملك :(

حسن
27-03-2011, 02:56 PM
الغربة بـ ثمن أفضل من الحياة في وطنهم وبدون ثمن...

والله مافي دوله تمشي رواتب للناس وهي في بيوتهم وكانهم علي راس عملهم الا قطر والله على ماقوله شهيد:victory:

ام السعف
27-03-2011, 02:56 PM

لحد يتهور بصراحة كفاية تهور اشكثر بنفقد ارواح في هالدنيا :anger1:

:shy:

cavok
27-03-2011, 02:57 PM
ما تعبتو من هاالموضوع

علي1
27-03-2011, 02:58 PM
اقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووول

الله المستعان
؟

حسن
27-03-2011, 02:58 PM
اللي يقول ينحذف ليش :anger1:

ترى احنا في بلد حر ويؤمن بحرية الرأي ليش البعض ملكيين أكثر من الملك :(

انتي متاكده من ذا الكلام لالالا اعتقد تقطين نقزه ياموضي

الأصيلة
27-03-2011, 02:59 PM
والله مافي دوله تمشي رواتب للناس وهي في بيوتهم وكانهم علي راس عملهم الا قطر والله على ماقوله شهيد:victory:

وليش هم باختيارهم قاعدين في بيوتهم
وإلا تبغيهم يوقفون عند المساجد يشحذون...

مستحيل تكون قطري...

موضي قطر

اي كلام ؟!!:(

انا اصلاً ماقلت شي :shy:

حسن
ما تعبتو من هاالموضوع

لا والله مستانسين شرايك شاركنا:rolleyes2:

hamoor4ever
27-03-2011, 03:02 PM
هههههههههههههه الله يقطع ابليسك عاد مالقيت الا الصومال اللي حتى ماعندهم حكومه

لا تترك وطنك ترى البلد بحاجتك وان شاءالله الزيادات الخشنه جايه في الطريق تفاؤلوا بس:nice:

اي والله وانا احب بلادي وحكومتي بعد وان شاء الله اميرنا مايقصر :)

مستجدة
27-03-2011, 03:02 PM
صبر جميل والله المستعان

المفترسه
27-03-2011, 03:06 PM
اي والله وانا احب بلادي وحكومتي بعد وان شاء الله اميرنا مايقصر :)

ايه هاذي الردود الحلوه مب كله تحلطم خلكم دايمن بوزيتيف وقنوعين وان شاءالله ماراح نشوف من اميرنا الا كل خير ورب العالمين راح يطرح البركه في اموالنا:shy:

حسن
27-03-2011, 03:08 PM
وليش هم باختيارهم قاعدين في بيوتهم
وإلا تبغيهم يوقفون عند المساجد يشحذون...

مستحيل تكون قطري...

انا واحد منهم ولا باختياري وكنت في مكان مهم جداجدا وقالولي روح البيت ومعاشك يمشي اقول لا لا والله وابشرك الي عينوه مكاني كان متهم بقضيه رشوه شفتي شلون وحمدت ربي وشكرته وان الله مع الصابرين وماكنت متوقع منك انتي بالذات صاحبه القلم المميز ان تشكيين في اني مب قطري علشان خالفتك الراي وين الراي والراي الاخر

مستجدة
27-03-2011, 03:08 PM
الصلاة بارك الله فيكم

الا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الأصيلة
27-03-2011, 03:11 PM
انا واحد منهم ولا باختياري وكنت في مكان مهم جداجدا وقالولي روح البيت ومعاشك يمشي اقول لا لا والله وابشرك الي عينوه مكاني كان متهم بقضيه رشوه شفتي شلون وحمدت ربي وشكرته وان الله مع الصابرين وماكنت متوقع منك انتي بالذات صاحبه القلم المميز ان تشكيين في اني مب قطري علشان خالفتك الراي وين الراي والراي الاخر

أنا ماشكيت إنك قطري لمخالفتك رأيي
ولكن لأنك قلتها باستهزاء بأبناء قطر..
مافيه دولة تمشي رواتب اللي في البيت...
لأن القطري فعلا يحس بمعاناة عيال بلاده..
وبما إنك من المتضررين ..
ليش تستكثر الراتب البسيط اللي يمشي للمتقاعد
واللي يعتبر ربع ربع راتب الأجنبي...
وانتي تاخذه مثلهم...
والقلم ماله علاقة بالشك أبدا...

ام السعف
27-03-2011, 03:12 PM

اجزم انها تقط نغزة ... القلوب متروسة :(

ام السعف
27-03-2011, 03:13 PM
ايه هاذي الردود الحلوه مب كله تحلطم خلكم دايمن بوزيتيف وقنوعين وان شاءالله ماراح نشوف من اميرنا الا كل خير ورب العالمين راح يطرح البركه في اموالنا:shy:

الحمدلله تراني قنوعة مافي شهادة تكريمية من الدولة
وشيك بأمية الف هدية مع الشهادة :shy:

موضي قطر
27-03-2011, 03:13 PM
اجزم انها تقط نغزة ... القلوب متروسة :(

:omg:

ماتحبين تهدين النفوس كللللللش :(

موضي قطر
27-03-2011, 03:16 PM

:eek5:

13% صاروا 13,1% :shy:

ام السعف
27-03-2011, 03:16 PM
:omg:

ماتحبين تهدين النفوس كللللللش :(

خلاص انطلقي تكلمي عبري قولي
حرف حرف كلمة كلمة جملة جملة سطر سطر فقرة فقرة عبارة عبارة
هناك وهناك وهنا وهنا لا رجوع الى الأمام الى الأمام الى الأمام :)

المفترسه
27-03-2011, 03:17 PM

لا فديت روحج ماعندنا الا بوك ومسابيح:secret:

ام السعف
27-03-2011, 03:19 PM

13% صاروا 13,1% :shy:

لا تفهميني غلط :(
لا
لا
لا
كفاية حروفي صارت تايهة وضايعة تبحث عن مرسى :(

اطالب بشهادة تكريمية وشيك بـ 100 الف لأني بالفعل قنوعة وعايشة على قدي :shy:

ام السعف
27-03-2011, 03:20 PM
لا فديت روحج ماعندنا الا بوك ومسابيح:secret:

هذا للتقاعد مب للقناعة :shy:

الأصيلة
27-03-2011, 03:21 PM
لا تفهميني غلط :(
لا
لا
لا
كفاية حروفي صارت تايهة وضايعة تبحث عن مرسى :(

اطالب بشهادة تكريمية وشيك بـ 100 الف لأني بالفعل قنوعة وعايشة على قدي :shy:

غيري اسمج وجنسيتج
وبتحصلين اللي يسر خاطرج وقلبج يا أم السعف...

نتفـه
27-03-2011, 03:22 PM
الله كريم ,,

ام السعف
27-03-2011, 03:23 PM
غيري اسمج وجنسيتج
وبتحصلين اللي يسر خاطرج وقلبج يا أم السعف...

مابي :weeping:،، مابي :weeping:،، مابي:weeping:

خلاص كفاية ما بي شي :weeping:

موضي قطر
27-03-2011, 03:25 PM
غيري اسمج وجنسيتج وبتحصلين اللي يسر خاطرج وقلبج يا أم السعف...

رد يعور القلب :weeping:

والعنابي ياحبني له بس

خلاص هونا :(

ام السعف
27-03-2011, 03:26 PM
الله كريم ,,

اي والله ربنا كريم من يومه ،، ترى احنا عايشين على افضاله ربنا الكريم

لحد يظن ان اللي يطالب بحقوقه ويشجع الآخرين بالمطالبة بحقوقهم فهذا
يعني انه ساخط من امر رب العالمين ،،

الحمدلله رب العالمين عدد الهمسات والسكون ،،، والساكت عن حقه
شيطان اخرس وبصراحة ما بي اكون شيطانة دام ان لنا حق ليش
ما نطالب فيه ،، ونطالب بتحسين اوضاعنا او اضاع غيرنا ،،

امووووووووووور كثيرة في بالي اتمنى بلادي اتحققها لنا ما تتعلق بسداد
الديون فقط امووووووووور كثيييييييييييييييرة ،،

ما تتعلق في الفلوس وزيادتها في ايادينا امور كثيرة ،،

ام السعف
ست الخشن والزلال :shy:

ام السعف
27-03-2011, 03:27 PM
رد يعور القلب :weeping:

والعنابي ياحبني له بس

خلاص هونا :(

امشي نرحل مثل ما رحل فلان
ونقول

الودااااااااااااااع للجميع :weeping:

موضي قطر
27-03-2011, 03:29 PM
امشي نرحل مثل ما رحل فلان
ونقول

الودااااااااااااااع للجميع :weeping:

ليش !!

هو الشعب ح يروح فين :telephone:

وبعدين المنتدى مب حلو من غيرنا :shy:<<< لا حد يصدق بس:(

حسن
27-03-2011, 03:29 PM
خلاص انطلقي تكلمي عبري قولي
حرف حرف كلمة كلمة جملة جملة سطر سطر فقرة فقرة عبارة عبارة
هناك وهناك وهنا وهنا لا رجوع الى الأمام الى الأمام الى الأمام :)
ياست الحسن تري بينزل علينا الخطاب السامي ولا تشوفين الا الاخبره :secret:

ام-سعود
27-03-2011, 03:31 PM
البديل موجود على كراسي الكافيهات ..
والبديل ماينزل من السماء بكرسي من ذهب يا بوطلال...
الشاب القطري يحتاج إهتمام وانخراط في مجال العمل مع هذا الأجنبي الذي ترون فيه الكمال
لكي يكتسب منه ..
يحتاج دورات وتشجيع وإرجاع الثقه لنفسه...
وإلا برأيك كيف سيتوفر البديل ...وهذا الأجنبي يمتلك الكرسي والقطري يبارك له ويتمناه ويفضله حتى على شقيقه ...
كيف سيتوفر البديل والعلوم التي تقدمها مدارسنا الآن هي شبه علوم ومعرفة بل قشور لاتسمن ولاتغني من جوع...

وازيد على كلام اختى الاصيلة بعض الوظائف ليس من الضرورة تكون للغير قطري مثل الوظائف ادارية والخبراء الاداريين وغيره من الوظائف اللي متوفرة وبكثرة في اخوانا القطريين

ام السعف
27-03-2011, 03:31 PM
ياست الحسن تري بينزل علينا الخطاب السامي ولا تشوفين الا الاخبره :secret:

يا اخوك الغبرة ترست العيون والنظر لك عليه ،، ييت بركب طقم اسناني في حلجي
شبصته في شعري :(

لا تحتاي الأيام هذه بدينا نتوالف مع الغبرة :shy:

المفترسه
27-03-2011, 03:33 PM
لا تستعيلون الزياده جايه بيت بيت حوش حوش طبيله طبيله

تالي بنزل مواضيع في المنتدى ارقصوا وامرحوا تستاهلون ياهل قطر

حسن
27-03-2011, 03:43 PM
أنا ماشكيت إنك قطري لمخالفتك رأيي
ولكن لأنك قلتها باستهزاء بأبناء قطر..
مافيه دولة تمشي رواتب اللي في البيت...
لأن القطري فعلا يحس بمعاناة عيال بلاده..
وبما إنك من المتضررين ..
ليش تستكثر الراتب البسيط اللي يمشي للمتقاعد
واللي يعتبر ربع ربع راتب الأجنبي...
وانتي تاخذه مثلهم...
والقلم ماله علاقة بالشك أبدا...

ياختي الاصيله عجل ليش كاتبه مستحيل انك قطري وش معناه توقيعك وبعدين مشكلتك انت اللي فسرتي كلامي على كيفك وبالنسبه للاجانب هذا سياسه دوله وبعدين انا ماستكثرت على هل قطر بلعكس لو يدورون شعب مثله مايلقون صيحح القلم ماله علاقه بالشك انما راعيه تحياتي

ام السعف
27-03-2011, 03:47 PM
ليش !!

هو الشعب ح يروح فين :telephone:

وبعدين المنتدى مب حلو من غيرنا :shy:<<< لا حد يصدق بس:(

الا حلوووو ،، واشزينه لأنه مب متوقف علي وعليج ........> :(

بس سؤال يرن في الكور ويقول :

هل لو كانت هناك زيادة لابد ان تقترن بالميزانية ؟

ليش احنا شعب قطر ما نشبع تصديق للشائعات ؟

ليش لما يقولون أكيد أكيد أكيد أكيد ،، في ناس متأكدين وناس
خبر خير ؟

ليش لما تكون هناك نية ينشر الخبر ،،، والناس يفرحون ويعقدون الأمال

وليش لما ينقتل الخبر بعدم تنفيذه ما انشوف ان صاحب الشائعة يتحاسب :(

ليش اكثر دولة خليجية لنشر الشائعات هم الشعب القطري وخاصة
في حلم الزيادة و رفع الرواتب واسقاط الجنسيات و تجنيس اصحاب الوثائق ؟

ليش ما يكون هناك قانون يعاقب مروجي الشائعات ؟

هل يا ترى كيف لو كان هناك قانون راح يروحون فيها ناس
على مستوى عالي في الدولة ،، لأنهم هم من ينشرون هالشائعات ؟

قولوا لي :
كيف ومتى وأين وحتى اذا وقلما ممكن ندحر الشائعات اللي تنال من
وقتنا وتفكيرنا وبتأكيدات ،، ومن هم المروجين الحقيقيين لها ؟

اسئلة نضعها على طاولة الحوار في برنامج منا واليكم والسلام عليكم ،،

حسن
27-03-2011, 03:51 PM
انا ارشح ام السعف لبرنامج لك القرار

موضي قطر
27-03-2011, 03:55 PM
الا حلوووو ،، واشزينه لأنه مب متوقف علي وعليج ........> :(

بس سؤال يرن في الكور ويقول :

هل لو كانت هناك زيادة لابد ان تقترن بالميزانية ؟

ليش احنا شعب قطر ما نشبع تصديق للشائعات ؟

ليش لما يقولون أكيد أكيد أكيد أكيد ،، في ناس متأكدين وناس
خبر خير ؟

ليش لما تكون هناك نية ينشر الخبر ،،، والناس يفرحون ويعقدون الأمال

وليش لما ينقتل الخبر بعدم تنفيذه ما انشوف ان صاحب الشائعة يتحاسب :(

ليش اكثر دولة خليجية لنشر الشائعات هم الشعب القطري وخاصة
في حلم الزيادة و رفع الرواتب واسقاط الجنسيات و تجنيس اصحاب الوثائق ؟

ليش ما يكون هناك قانون يعاقب مروجي الشائعات ؟

هل يا ترى كيف لو كان هناك قانون راح يروحون فيها ناس
على مستوى عالي في الدولة ،، لأنهم هم من ينشرون هالشائعات ؟

قولوا لي :
كيف ومتى وأين وحتى اذا وقلما ممكن ندحر الشائعات اللي تنال من
وقتنا وتفكيرنا وبتأكيدات ،، ومن هم المروجين الحقيقيين لها ؟

اسئلة نضعها على طاولة الحوار في برنامج منا واليكم والسلام عليكم ،،

من كلامك انه مافيه احد بيحلف علينا انتم :(

المهم ,,,,

صحيح واتفق معك في اغلب ماذكرتيه وكان عندي احساس ان الشائعات تأتي من فوووق :rolleyes2:
وللي بيقلون وش تقصدين ياموضي ويبون " يروعوني " بقول من فوق السطح :secret:

ام السعف
27-03-2011, 03:59 PM
انا ارشح ام السعف لبرنامج لك القرار

ما اقدر بو العيال مب موافق اصير اعلامية وقبلها اخواني
بس عيالي موافقين ان شاءالله في الحياة الثانية انفذ لك ترشيحك :shy:

المهم ,,,,

صحيح واتفق معك في اغلب ماذكرتيه وكان عندي احساس ان الشائعات تأتي من فوووق :rolleyes2:

بصراحة ابي اقول نفس كلامج بس حاولت الف وادور ،،
دام انج صرحتي بصريح العبارة اتفق معاج
ان اللي فوق السطح هم اللي ينشرون :shy:

نبض قطر 1970
27-03-2011, 04:01 PM

المهم ,,,,

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

أمااااااااا من فوق السطح

بس ماحددتي أي سطح فيهم

أخاف يقولون بعد مايصير تتكلمون عن السطح ولايصير تدعوون عليه

(( الحدق يفهم ))

:secret:

آلشقب
27-03-2011, 04:05 PM
صح لسانك .... كفيت ووفيت :weeping:

صــح بـــدنـــج .. :)

ماما سعووود ..

Locale
27-03-2011, 04:06 PM
الله كــريــم

اكثروا الاستغفار ليمددنا الله بالاموال من حيث لانحتسب

موضي قطر
27-03-2011, 04:07 PM
بصراحة ابي اقول نفس كلامج بس حاولت الف وادور ،،
دام انج صرحتي بصريح العبارة اتفق معاج
ان اللي فوق السطح هم اللي ينشرون :shy:

ليش تلفين وادورين يامعلمتي الحرية وإبداء الرأي لو على " قص الرقبه :omg:

الصريحه
27-03-2011, 04:11 PM
لو في محاربه حقيقيه للتجار الجشعين كان إحنا بخير

موضي قطر
27-03-2011, 04:14 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

أمااااااااا من فوق السطح

بس ماحددتي أي سطح فيهم

أخاف يقولون بعد مايصير تتكلمون عن السطح ولايصير تدعوون عليه

(( الحدق يفهم ))

:secret:

ياختي اقصد سطح البيت

وبعدين كل مرة اقول ماحب تقتبسون ردودي :(

شكلكم مستعجلين على فراقي :weeping:

ام السعف
27-03-2011, 04:18 PM
ليش تلفين وادورين يامعلمتي الحرية وإبداء الرأي لو على " قص الرقبه :omg:

الدنيا اتدور يوم لك ويوم عليك والأرض اتدور تبيني اوقف مكاني ؟

شايفتني غير عن البشر ؟ :weeping:

مساهمة بسFresh
27-03-2011, 05:54 PM
صراحة ماادري وين احط مشاركتي لان الموضوع صار شات بين ام السعف واختي موضي

ننطرهم لين يخلصون سوالفهم مب حلوة ندخل عرض :shy:

موضي قطر
27-03-2011, 06:12 PM

امممم

تفضلي المايك والله وعلشانك خذته غصب من ام السعف :telephone:

العقل الحر
27-03-2011, 06:48 PM
اشكر الجميع على مداخلاتكم

انا لم اطالب بحقوق المواطنيين لانها من حقهم ........ وبدون نقاش يجب ان تنفذ

اما مطلبي هو فوق حقهم وايضا هذا المطلب يجب ان ينفذ بسبب كثره المال والخير

hamoor4ever
27-03-2011, 07:00 PM
بصراحه والله موضوع يحزن
حمدلله على كل حال ناس مستانسين متمتعين بخيرات البلاد وناس يدورون الستر وينطرون الراتب اخر الشهر وحالتهم حاله ولين تكلم قالوا له انت قطري اكيد عندك كنز وخاشه او بذرت فلوسك وهو مسكين من خامس يوم بالشهر يتسلف علشان يأكل عياله ، حمدلله على كل حال وسبحان الله كل شي ممكن يتغير بلحظه الغني يصير فقير والفقير يصير غني ماتدري عن ربك ، والله كريم وما ينسى عبادة ، سبحان الله تلاقى واحد راكب روز ويحسد واحد عنده كروزر ستاندر ويقول انت بذرت فلوسك على هالسياره الله المستعان

دانـة قطـر
27-03-2011, 07:40 PM
المشكلة أني قبسة كل ما علقت على موضوع انحذف :(
شسمه
أمس كان فيه نقاش بخصوص هالموضوع فكان رد الشخص وهو قطري مقيم في الخارج ويشتغل هناك
"مدوا لحافكم على قد رجولكم..مب لازم تسكنون في فلل"
تضايقت من كلامه من أنه شخصيه محترمه والحديث معه ممتع
قلت له من حقنا نتمتع بخير بلدنا ترى هذا مو من جيب حد هذا من خير الله ومال الله محد له منه ولا فضل

قال قولي هالكلام للأمير ورئيس مجلس الوزراء

كثيرين متوقعين ويحلمون بقرار مثل قرارات دول الجوار ، وأنا متوقعه أنه ما فيه شي وإذا فيه راح يكون التأمين الصحي فقط :rolleyes2:

ام ناصر1
27-03-2011, 07:48 PM

أخيراً...

:nice: :omg: :secret:

:
:tease:

علي1
27-03-2011, 08:29 PM
بصراحه والله موضوع يحزن
حمدلله على كل حال ناس مستانسين متمتعين بخيرات البلاد وناس يدورون الستر وينطرون الراتب اخر الشهر وحالتهم حاله ولين تكلم قالوا له انت قطري اكيد عندك كنز وخاشه او بذرت فلوسك وهو مسكين من خامس يوم بالشهر يتسلف علشان يأكل عياله ، حمدلله على كل حال وسبحان الله كل شي ممكن يتغير بلحظه الغني يصير فقير والفقير يصير غني ماتدري عن ربك ، والله كريم وما ينسى عبادة ، سبحان الله تلاقى واحد راكب روز ويحسد واحد عنده كروزر ستاندر ويقول انت بذرت فلوسك على هالسياره الله المستعان

والله رد في قمة الإدب وطقيت الوتر وكل الي في خاطري شفته في ردك تحياتي
وتقبل مروري على ردك

موضي قطر
27-03-2011, 08:57 PM
لماذا نرى الثروة مكدسة ومتمركزة في ايدي قلة من الناس " دائرة مغلقة " محتكره لنفسها كل شيء ولا ترضى أن يشاركها احد من خارج هذه الدائرة جزء ولو يسير من هذه الثروة !!

وللاسف الشديد الحكومة لا تتوانى بدعمهم ان آلت احوالهم للتدهور او الضعف بينما يترك مواطن " الراتب فقط " في القاع يراوح مكانه !!

السؤال الآن لمن ذكر أن الخدمات الاساسية كالصحة والسكن والتعليم تعتبر دليل الرفاهية ومعيارها ؟وانها من حصة المواطن ؟!!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-03-2011, 09:03 PM
:omen2:

وشكرا"

آلشقب
27-03-2011, 09:06 PM
لماذا نرى الثروة مكدسة ومتمركزة في ايدي قلة من الناس " دائرة مغلقة " محتكره لنفسها كل شيء ولا ترضى أن يشاركها احد من خارج هذه الدائرة جزء ولو يسير من هذه الثروة !!

وللاسف الشديد الحكومة لا تتوانى بدعمهم ان آلت احوالهم للتدهور او الضعف بينما يترك مواطن " الراتب فقط " في القاع يراوح مكانه !!

السؤال الآن لمن ذكر أن الخدمات الاساسية كالصحة والسكن والتعليم تعتبر دليل الرفاهية ومعيارها ؟وانها من حصة المواطن ؟!!!

...( هــم هــكــذا عــلـــيــة آلـــقـــوم)...

يا أخت قلبي موضي :(

Arab!an
27-03-2011, 09:10 PM
ومن قال ان السفر والترفيه مهوب مطلب ؟

الرفاه هو ما يتعبر أكثر من الحاجة ..

الأصيلة
27-03-2011, 09:11 PM
بصراحه والله موضوع يحزن

الأرزاق موزعة بحكمة من الله تعالى
لانشاركه في حكمته...
ولكن لـ يسعى العبد قدر استطاعته في تحصيل هذا الرزق بكل وسائل الحلال...
المشكلة أعتقد في انتشار الربا والتهاون فيه مما قلة البركة من كل فلس فلم يعد يكفي شيئا...
وبالذات الديون التي من البنوك الربوية
هي سبب لمحق البركة بحيث تزيد فوائدها لتقضي على كل أمل في سدادها...
فتسبب الضيق والهم لصاحبها
ولو أنها دين عادي وبدون فوائد لأنتهى هذا الدين وتوفرت الأموال ...
مطلوب حل سريع من الدولة للفوائد بحيث يكون هناك بنك خاص للقرض الحسن...

chillis
27-03-2011, 09:35 PM
هذا الكلام صح ...بس منافسة الأجنبي للقطري
صارت بزيادة وأنا متأكده أن سمو الأمير مايدري بحقيقتها...
وبالذات في الوزارات والدوائر العادية وليس في رأس لفان بس...
انا أحاول ما اسمع شيء عن حقيقة رواتب هؤلاء المستوردين من الخارج أصحاب الكلام المعسول والضحك على الذقون..
لكن مرات بالصدفة أسمع وتصيبني غصة..
ولواني متأكده من حكمة الله في توزيع الأرزاق..
لكن يكون حسب الجهد الحقيقي لا التزييف والخداع عند البعض..

الموظف الاجنبي بالوزارات اقل من القطري بكثير والكل يدري وكلام فاضي انه اكثر وازيدج بعد شالوا عنهم بدل التنقل :) والكل يدري رواتب الاجانب كبيره في المؤسسات الخاصه والشركات الشبهه حكوميه وليست الحكوميه

موضي قطر
27-03-2011, 09:44 PM
الموظف الاجنبي بالوزارات اقل من القطري بكثير والكل يدري وكلام فاضي انه اكثر وازيدج بعد شالوا عنهم بدل التنقل :) والكل يدري رواتب الاجانب كبيره في المؤسسات الخاصه والشركات الشبهه حكوميه وليست الحكوميه

اختي شيليز الشركات شبه الحكومية هي حكومية شأنا أم أبينا لأنها ليست ملك للأفراد :rolleyes2:

رأيـــــــي الخـــــــاص

ام السعف
27-03-2011, 09:53 PM

اختي مساهمة وبس انت من اشوية مشاركات حسستج بضيق المكان
عيل لا تلومين اللي ضاقت بهم الدنيا بسبب ديونهم او صرفهم لآخر قرش
في نص الشهر ،،

مع انج تقدرين اتحطين اللي اتحطينه،، بس شكلج تبين تقولين لنا
لا تطلعون برع الموضوع :shy:

chillis
27-03-2011, 09:54 PM
اختي شيليز الشركات شبه الحكومية هي حكومية شأنا أم أبينا لأنها ليست ملك للأفراد :rolleyes2:

رأيـــــــي الخـــــــاص

فديتج انا اتكلم عن الوزارات بس :secret:

ام السعف
27-03-2011, 09:57 PM
فديتج انا اتكلم عن الوزارات بس :secret:

كلنا نعرف ان موظفي الوزارات هم المظلومين بشكل عام
مدير ادارة في الوزارة تلقين موظف اجنبي درجة 13 احسن منه في شركة
شبه حكومية ( وفي الأخير الحكومة اتكد عليها ) :telephone:

chillis
27-03-2011, 10:05 PM
كلنا نعرف ان موظفي الوزارات هم المظلومين بشكل عام
مدير ادارة في الوزارة تلقين موظف اجنبي درجة 13 احسن منه في شركة
شبه حكومية ( وفي الأخير الحكومة اتكد عليها ) :telephone:

انا اتكلم عن الوزارات الحكوميه الكامله

موضي قطر
27-03-2011, 10:08 PM
انا اتكلم عن الوزارات الحكوميه الكامله

عن اذنك ياسعوفه باستلم المايك شوي :telephone:

اختي شيليز الحكومة هي " الراعي الرسمي " لهذه الشركات والمؤسسات اللي مثل ماتقولين شبه حكومية :)

بس وجة نظرك بهذا الصدد وصلت :shy:

woalf
27-03-2011, 10:26 PM
اخوي همر انت اتقول الاقطري يركب اتيوتا ليش تبيه يركب سيكل اذا انت امسمي نكك همر يعني اليبانين مايركبون سيارات مساكين بس سياكل روح اوشوف خبرك عتيج لا اتفكر اليابان على عصر اجدودنا مساكين الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته اليابانين الحين عندهم سيارات لا صارت ولا استوت وانا ماقول الله ايزيد خير ابلادنا مايروح عن اهلها لنه هم الي شقوا في ابلادهم وهم الي راح ايعمرون ابلادهم لن خير الشعب مايروح الى في ابلاده لنه راح يندفن على اتراب ابلاده مو الاجنبي قطر عنده بطن وابلاده ظهر اومشكورين والله ايوفق الجميع

القحطاني505
27-03-2011, 10:39 PM
بإذن الله بو مشعل ما بيقصر مع أهل البلد

الـقـاسـي
27-03-2011, 10:45 PM

تصدقين اقرا الردود اللي تكتبينها يطري علي الجويهل مال الكويت نفس السستم ..
شنهي الامور اللي اكبر منا ,, بعدين هل الاشخاص اللي تتكلمين عنهم ملائكة او انبياء مايجوز نتكلم عنها ..
شنو هالتفكير بو مشعل ابونا ونحبه ومايصير في كل رد تجيبين طاريه بدون هدف او سبب ترى تقهر هالحركة ومالها داعي ..

وترى في النهايه بومشعل ممكن يغلط بطانته ممكن تغلط الوزراء ممكن يغلطون المواطنين ممكن يغلطون لان فالنهايه كلهم بشر والانسان مب معصوم من الغلط ..

من حقي اني انتقد الشيء لو ماعجبني بدون تجريح لاحد من حقي كمواطن أبدي رأيي ومن حقي اطالب بحقوقي مانبي المكرمة الحين نبي حقوقنا كمواطنين ..

وين مانروح عيون الناس علينا كلهم يحسبون اننا اغنياء ويتوقعون اللي قدامهم كنز يمشي سواء في الخليج ولا برى الخليج وكله بسبب السمعه اللي تسعى لها الحكومة وفي النهايه منو اللي تضرر انا ولا الدولة طبعا انا المواطن العادي اللي شوفوا الامارات تسوي مشاريع اكبر منا واحسن منا لكن سكتم بكتم مب لازم كل العالم تدري ان عندهم فلوس وانهم يسوون مشاريع ..

في حقوق ترى كثيره محتاج لها المواطن اولها توفير الحياه الكريمه الفعليه
والقائمة تطول ..

فالنهايه يامساهمه اتقي الله في الكلام اللي تقولين ولاتقهرين غيرك يا اما تتكلمين بمنطق ولا الاحسن ماتردين على هالمواضيع

سهوم المنايا
27-03-2011, 10:49 PM
هرمنا من ذا المواضيع اللي لاتودي ولاتجيب

والله اني تعتبت من المجامل وحسيت ان المجاملة بدات تُجرد الشعوب من اوطانهم ووطنيتهم

عسى الله يجملني في عينه قبل خلقة

آلشقب
27-03-2011, 10:56 PM
شنهي الامور اللي اكبر منا ,, بعدين هل الاشخاص اللي تتكلمين عنهم ملائكة او انبياء مايجوز نتكلم عنها ..
شنو هالتفكير بو مشعل ابونا ونحبه ومايصير في كل رد تجيبين طاريه بدون هدف او سبب ترى تقهر هالحركة ومالها داعي ..

وترى في النهايه بومشعل ممكن يغلط بطانته ممكن تغلط الوزراء ممكن يغلطون المواطنين ممكن يغلطون لان فالنهايه كلهم بشر والانسان مب معصوم من الغلط ..

من حقي اني انتقد الشيء لو ماعجبني بدون تجريح لاحد من حقي كمواطن أبدي رأيي ومن حقي اطالب بحقوقي مانبي المكرمة الحين نبي حقوقنا كمواطنين ..

وين مانروح عيون الناس علينا كلهم يحسبون اننا اغنياء ويتوقعون اللي قدامهم كنز يمشي سواء في الخليج ولا برى الخليج وكله بسبب السمعه اللي تسعى لها الحكومة وفي النهايه منو اللي تضرر انا ولا الدولة طبعا انا المواطن العادي اللي شوفوا الامارات تسوي مشاريع اكبر منا واحسن منا لكن سكتم بكتم مب لازم كل العالم تدري ان عندهم فلوس وانهم يسوون مشاريع ..

والقائمة تطول ..

فالنهايه يامساهمه اتقي الله في الكلام اللي تقولين ولاتقهرين غيرك يا اما تتكلمين بمنطق ولا الاحسن ماتردين على هالمواضيع

آنــشـــهـــد أنـــكــ قـــاسي ... :victory:

لا فـض فــوكــ يا (أخو قــلــبــي) :nice:

اعمال
27-03-2011, 11:06 PM
تفألوا بالخير

الشهريين الجايين بالكثير انشاالله والي يعرف حد في المكتب الهندسي التابع للديوان الاميري يقدر يأكد الاخبار

وبس ماقدر اقول اكثر لان الي في الشرطة والجيش جايتم اخبار ممتازة

الأصيلة
27-03-2011, 11:07 PM

أختي chillis
كل مكان الآن تحول إلى مؤسسة خاصة وهذه المؤسسة أليست على أرض قطر وتنفع قطر وشعبها
فلماذا الأولوية للغريب...
جامعة قطر ..أين الكوادر القطرية التي كانت تعج بها..
من ركلها خارج الحرم الجامعي ...
أليس المسؤول القطري والمدير القطري والدكتور الفلاني القطري..؟؟؟
وأصحاب الخبرات من موظفات يشار إليهم بالبنان في عملهم الدؤب والتفاني والإخلاص..
أين هم الآن ..بعد أن حلوا الأجانب مكانهم
وبالذات أصحاب العيون الزرق...؟
وجميع المؤوسسات الأخرى الخاصة للأجنبي نصيب الأسد في خيرها...
حسب واسطة محبي بعض الجنسيات...
فيتم اختياره كموظف بمؤهلات عادية وماأن يلبث حتى ياتي
بزوجته او باقي أهله
ليعملوا بنفس الواسطة التي استغلها للعمل في هذه المؤوسسة...
كذلك المقيميين في قطر أصبحوا لا يريدون لأبنائهم
إلا الوظائف في المؤوسسات الخاصة
مثل مؤسسة حمد الطبية وقناة الجزيرة والمجلس الأعلى.و....و....
من أجل توفير السكن والتأمين الصحي وباقي الإمتيازات...

والقطري يتفرج...

hamoor4ever
27-03-2011, 11:13 PM

وانا اقول لك كلام فاضي انهم اقل من القطرين ، شوف عيني وفي وزراه بعد حكوووووووووميه

ALHAJAJI
27-03-2011, 11:20 PM

والقائمة تطول ..

تصدق , عقب الكلام اللي قلتة ما عاد حد له وجه يقول شئ ثاني .

قلت اللي في نفسي , الحين اروح ارقد وانا مرتاح, رحم الله والدينك وانار لك بصيرتك

مضاد
27-03-2011, 11:26 PM
يا هالماء والكهرباء اللي ازعجونا فيها !

خلاص خلوا الماء والكهرباء بفلوس ولكن أعطوا الشعب حقه كاملاً مكتملاً ووزعوا ثروات البلد من نفط وغاز على المواطنين بالتساوي ،،

اايوااا

بالتساوي , بالتساوي

هذا المطلوب و هذي الزبدة .

rashid_qatar
27-03-2011, 11:32 PM
الكل منتظر الوعود واعدونا يوم فازو بستظافة كاس العالم وصار سراب واعدونا في شهر 4 وحنا اليوم 27-3 فلوسنا كلها للرياضة والرياضيين وقناة المجلس والمديونيين والمتقاعديين يعضون اظافرهم بس متأملين خير ونتمنى من مراقب القسم مايحذف المواضيع خل الناس يفض فضون على الاقل

hamoor4ever
27-03-2011, 11:36 PM
بيطلع بعد سراب ^^

أبو مناير
27-03-2011, 11:53 PM

صح السانك

الـقـاسـي
28-03-2011, 12:02 AM
آنــشـــهـــد أنـــكــ قـــاسي ... :victory:

لا فـض فــوكــ يا (أخو قــلــبــي) :nice:

تصدق , عقب الكلام اللي قلتة ما عاد حد له وجه يقول شئ ثاني .

قلت اللي في نفسي , الحين اروح ارقد وانا مرتاح, رحم الله والدينك وانار لك بصيرتك

شاكر لكم كلامك اخواني ومداخلتكم وان كان كلامي لامس مشاعركم فصدقوني كله من حب قطر وفي حب قطر ,,

ام الحنايا65
28-03-2011, 12:03 AM
نسيتي تقولين الهواء ببللاش عندنا :rolleyes2:

والاهم ان ليحين الاشتراك في المنتدى كعضو وطرح المواضيع واضافة المشاركات ببلاش :eek5:

الحمدلله ياربي على النعمة:)

من قال الا ندفع حق الاشتراك النت

آلشقب
28-03-2011, 12:07 AM
صح السانك

صــح بـــدنـــكــ ... :)

أبــو مــنـــايــر ...

ام الحنايا65
28-03-2011, 12:13 AM

متسببه وانتى محتميه باسلوب المدح لولاة الامر
كلنا انحب ابو مشعل ورافعين اسمه فوق وماندخله في كل موضوع
خلج شجاعه

أبو مناير
28-03-2011, 12:21 AM

المهم ,,,,

:nice::nice::nice::nice::nice:

ام الحنايا65
28-03-2011, 12:37 AM

شكلج من ربع بوعلاوي كله تبون تشتكون عند الاداره

الأصيلة
28-03-2011, 12:39 AM
الكل منتظر الوعود واعدونا يوم فازو بستظافة كاس العالم وصار سراب واعدونا في شهر 4 وحنا اليوم 27-3 فلوسنا كلها للرياضة والرياضيين وقناة المجلس والمديونيين والمتقاعديين يعضون اظافرهم بس متأملين خير ونتمنى من مراقب القسم مايحذف المواضيع خل الناس يفض فضون على الاقل

يا أخوي محد واعدنا بشي
غير البي بي قاعد يصف الوعود والناس تصدقها...

ام الحنايا65
28-03-2011, 12:46 AM

من قالج الدشين وتناقشين وتغثين انتى على قولتج مرتاحه ليش تعبين نفسج في مواضيع مالج خص فيها والا هو حسد

الأصيلة
28-03-2011, 12:46 AM
اايوااا

بالتساوي , بالتساوي

هذا المطلوب و هذي الزبدة .

عاد هذي كبيرة..!!!!
ثروات البلد تتوزع بالتساوي على من؟
المواطنين مثلا...!!

دانـة قطـر
28-03-2011, 12:56 AM
عاد هذي كبيرة..!!!!
ثروات البلد تتوزع بالتساوي على من؟
المواطنين مثلا...!!

لا على جوني وطوني ومايكل ومدحت وممدوح وعبدالصمد خلف ولد :p

إيه عالمواطنين عيل على من؟ :rolleyes2:

الأصيلة
28-03-2011, 01:02 AM
لا على جوني وطوني ومايكل ومدحت وممدوح وعبدالصمد خلف ولد :p

إيه عالمواطنين عيل على من؟ :rolleyes2:

لابارك الله فيهم لا تذكريني فيهم قبل لا أرقد يادانة..
عزيزتي أقصد ان ثروة البلد لو توزعت جميعها على الناس...
فلن يبقى شيء للإصلاح والتنمية والمشاريع الضخمة
والمرافق والتطوير و...و....و....
الطلب واسع شوي..
المفروض أن يقال
ليكن دخل المواطن بما يتناسب مع دخل الدولة...

نيساني
28-03-2011, 01:08 AM
اللهم لك الحمد والشكر

واللهم ادمها علينا من نعم

وشكرا

موضي قطر
28-03-2011, 01:09 AM
الطلب واسع شوي..
المفروض أن يقال

زين و " المقصمل " ينفع ؟! :telephone:

دانـة قطـر
28-03-2011, 01:10 AM
الطلب واسع شوي..
المفروض أن يقال

يعني البلد بتفتقر إذا وزعت علينا ولا هي بمفتقره إذا وزعت على الأجانب وعلى إذا حبتك عيني ما ظامك الدهر والتبرعات المليارية للخارج وفنايل وملاعب أوروبا وسيارات لندن اللي ما فيه منها اثنين :rolleyes:

أغرد ولا خلاص :secret:

موضي قطر
28-03-2011, 01:12 AM
يعني البلد بتفتقر إذا وزعت علينا ولا هي بمفتقره إذا وزعت على الأجانب وعلى إذا حبتك عيني ما ظامك الدهر والتبرعات المليارية للخارج وفنايل وملاعب أوروبا وسيارات لندن اللي ما فيه منها اثنين :rolleyes:

ماعرفها ذا البنت :omg:

دانـة قطـر
28-03-2011, 01:15 AM
ماعرفها ذا البنت :omg:

الواحد إذا خاف من رب العباد ما عليه من العباد :victory:
ما تبليت على حد :)

rashid-1
28-03-2011, 01:21 AM

السلام

كم تبين الدولة تعطيج 100,000 أو 50,000 في الشهر

أنا أحترم رأي الأصيلة

عسولة
28-03-2011, 01:22 AM
"]مثل ماقلت اخوي محد يشيل البلاد الا اهلها اما الأجانب وقت الشدة والله انهم بيهربون حق اقرب مطار ولا اقرب حدود ويقعدون في خيااااام ينطرون سفاراتهم يطرشون لهم طياير[/size]

دانـة قطـر
28-03-2011, 01:27 AM
السلام

كم تبين الدولة تعطيج 100,000 أو 50,000 في الشهر

أنا أحترم رأي الأصيلة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبيها تعطيني وظيفة تناسب شهادتي وتقديري اللي تعبتهم وتبهذلت فيهم بالجامعه وهم يقولون ما فيه شاغر
أو تمشي راتب لين يلاقون لي وظيفة

والمبلغ اللي حطيته ما يهز من الميزانيه شي ترى ليش لا ؟! القريب أولى من الغريب ودهنا في مكبتنا :victory:

مضارب دوسري
28-03-2011, 01:35 AM
--------------------------------------------------------------------------------

حول الإيرادات والمصروفات والرواتب والأجور والمشروعات
مجلس الوزراء يوافق على تقديرات مشروع الموازنة 2011 - 2012
إحالة تقديرات باب المشروعات الرئيسية في الموازنة إلى الشورى

تاريخ نشر الخبر: الأحد 27/03/2011

النص

ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الشيخ ناصر بن محمد بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :

في بداية الاجتماع أعرب المجلس عن إدانته واستنكاره للغارات الإسرائيلية الوحشية وعمليات القصف المدفعي التي قامت بها القوات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمس والتي أدت إلى استشهاد أفراد أسرة فلسطينية كاملة من بينهم أطفال مما يشكل استمرارا لسياسة القتل والبطش التي تقوم بها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في تحد سافر وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي والإنساني.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بتولي مسؤولياته وسرعة التحرك الفوري والفعال لوقف هذه الاعتداءات وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وجدد المجلس دعم دولة قطر ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل لنيل حقوقه المشروعة واستقلاله الوطني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وبعد ذلك نظر المجلس في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012/2011 وقرر ما يلي :

1- الموافقة على تقديرات مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012/2011 حول :
أولا- الإيرادات العامة.
ثانيا - المصروفات العامة في الأبواب الآتية :
أ - باب الرواتب والأجور.
ب - باب المصروفات الجارية.
ج - باب المصروفات الرأسمالية.
د - باب المشروعات الرئيسية العامة.
2- إحالة تقديرات باب المشروعات الرئيسية العامة في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012/2011 إلى مجلس الشورى.
3- العمل بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012/2011 بعد الوقوف على توصية مجلس الشورى بشأن تقديرات باب المشروعات الرئيسية العامة وصدور القرار الأميري باعتماد الموازنة

ام الحنايا65
28-03-2011, 01:37 AM
يالله روحو رقدو علشان تقومون من الصبح تسمعون اخبار حلوه

roma27
28-03-2011, 01:44 AM
النوم في العسل ،

مساهمة بسFresh
28-03-2011, 08:06 AM
اخوي العضو القاسي اسفة اذا فهمتني غلط انا ماكان قصدي الا كل خير وماضايقت احد

وبصراحة بقول لكم شي :
الحالة اللي فيها معظم المواطنين اللي يبون مكرمة هم اللي حطوا نفسهم فيها
ليش تتسلفون علشان سيارة غالية وشفيها اذا شريتوا رخيصة على ماتتعدل اوضاعكم؟نص اللي اشوفهم مديونين ارقامهم سبشل :rolleyes2: ليش تشترون ارقام سبشل؟ نص اللي اشوفهم مديونين واكثر من النص يسافرون كل سنة اوروبا وغير اوروبا انزين ليش تسافرون وانتوا مديونين؟الكل يبي يفوشر ويزابي ويراوي الناس انه كاشخ وانه عنده وهو متسلف الاولي والتالي انزين ليش؟حب المظاهر ضيع المواطنين
علشان جذيه دايما اقول ان الدولة ماقصرت والله يعز الحكومة لكن الناس مصخوها لاتزعلون مني هاذي الحقيقة
من قال للناس يتسلفون علشان الاسهم؟من قال لهم يتسلفون هالكثر علشان سيارات كشخة؟
وبعدين الكل يقول نبي مكرمة ونبي مكرمة وبومشعل مايقصر بس لاتمصخونها

عابر سبيل
28-03-2011, 08:26 AM
دخلت اجتماع عمل ... ووصل عدد الردود الى رقم عالي

ماقدر الحق عليها ..

الوعد بعد الدوام .. بيت بيت مداخله مداخله عضو عضو فرد فرد

لي عودة

وعدك اصبح 227 وعد..
للان..
في انتظارك..
انشوف اشلون بتفك "زنقاتك":omg::secret::telephone:!!

هبوب الكوس
28-03-2011, 08:34 AM
مابقى على بداية شهر 4 الا القليل

ايام وينكشف الستار

اصبروا ليش مستعجلين

اخرجوا وافرحوا وارقصوووووووا

مساهمة بسFresh
28-03-2011, 08:36 AM
مابقى على بداية شهر 4 الا القليل

ايام وينكشف الستار

اصبروا ليش مستعجلين

على النعمة والخير والعز اللي هم فيها الحمدلله المفروض يحمدون الف ويفرحون دايما :)

الـقـاسـي
28-03-2011, 08:41 AM

وبصراحة بقول لكم شي :
ليش تتسلفون علشان سيارة غالية وشفيها اذا شريتوا رخيصة على ماتتعدل اوضاعكم؟نص اللي اشوفهم مديونين ارقامهم سبشل :rolleyes2: ليش تشترون ارقام سبشل؟ نص اللي اشوفهم مديونين واكثر من النص يسافرون كل سنة اوروبا وغير اوروبا انزين ليش تسافرون وانتوا مديونين؟الكل يبي يفوشر ويزابي ويراوي الناس انه كاشخ وانه عنده وهو متسلف الاولي والتالي انزين ليش؟حب المظاهر ضيع المواطنين
علشان جذيه دايما اقول ان الدولة ماقصرت والله يعز الحكومة لكن الناس مصخوها لاتزعلون مني هاذي الحقيقة
وبعدين الكل يقول نبي مكرمة ونبي مكرمة وبومشعل مايقصر بس لانمصخها

مثل مايقال اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه احنا نتناقش ونسولف في هالمنتدى ..
لكن عندي رجاء اتمنى اذا صدق تحبين بومشعل مثل مانحبه لاتدخلين اسمه في كل رد وتخلينه طريقة للاحتماء من ردة فعل الاعضاء ,, تراه اكبر من اننا نخليه وسيله للحمايه لاتستغلين حب الناس له بهالطريقة ..

عموما مانبي نعيد ونزيد في نفس الموضوع الناس مب سواسيه اذا انتي تعرفين نوعيه من الناس تحب المظاهر والكشخة ثقي ثقه تامة ان الناس مب سواسيه احنا في وقت او بالاصح دولة ماتمشي الا بالمظاهر والناس مايتعاملون الا بالمظاهر رقم مميز سيارتك فخمة كاشخ امورك بتمشي وبيحترمونك ..
وفي نفس الوقت اغلب اللي متوفر في الدولة للهاي كلاس يعني ماعندنا مثلا نفس السعودية او الامارات يعني في اللي يبي الغالي واللي يبي الرخيص كل شي عندنا غالي او كل شي للطبقة الغنيه اللي على قد حاله بيعين صعوبه كبيره في التأقلم مع الحياه لدرجة انه صار غالبيه الناس يتدينون عشان الاساسيات ,,
سالفه انه مد رجولك على قد لحافك فيه ناس ماعندهم لحاف اصلا ..

صحيح ان الدولة تدعم المواطنين وتسوي اشياء لكن من وجهة نظري انها تجي على استحياء ..
اذا الدولة تبي تكون دولة عظمى او عالمية نتمنى هالشي مايكون على حساب المواطنين يعني يكونون في الصورة مدام الدولة تبي توصل لمستوى معين لازم ترفع المواطنين على هالمستوى مب ترتفع سمعة الدولة والمواطن يبقى تحت ..
صحيح فيه ناس غلطوا ووهقوا انفسهم في ديون عشان سيارات وكشخة وسفرات ومظاهر لكن شالحل وياهم نذبحهم يعني غلطوا وبني أدم خطاء ..

انا ولله الحمد والمنه ماني بمشتكي ابدا من موضوع الديون لكن يحزني اللي اشوفه حولي او في المجتمع بشكل عام

العقل الحر
28-03-2011, 08:54 AM
وعدك اصبح 227 وعد..
للان..
في انتظارك..
انشوف اشلون بتفك "زنقاتك":omg::secret::telephone:!!

ما عاد اقدر اخوي عابر سبيل ... الامر خرج عن السيطرة ... كثيرة كثيرة الردود

ماقدر اوفق بين العمل والواجب الاجتماعي والردود

سادخل ردودي بين الردود فقط ...

هبوب الكوس
28-03-2011, 08:54 AM
على النعمة والخير والعز اللي هم فيها الحمدلله المفروض يحمدون الف ويفرحون دايما :)

الحمد لله على نعمه التي لا تحصى الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

بعد ارد واقول انتظرو ياخبر اليوم بفلوس بكره بلاش

هبوب الكوس
28-03-2011, 08:59 AM
ما عاد اقدر اخوي عابر سبيل ... الامر خرج عن السيطرة ... كثيرة كثيرة الردود

ماقدر اوفق بين العمل والواجب الاجتماعي والردود

خلك في العمل والواجب الاجتماعي اولى وعلى الردود عاذرينك

والخير جاي ان شاء الله

بوعبدالرحمن5
28-03-2011, 09:00 AM

والقائمة تطول ..

قسم بالله برد قلبي بعد كلامك

(يا اما تتكلمين بمنطق ولا الاحسن ماتردين على هالمواضيع)

وانصحج بالمقترح الثاني :nice:

الجسراوي
28-03-2011, 09:13 AM
انزين وبعدين يعني لين متى نقعد نتكلم ونصارخ ومحد يسمعنا ولا يعطينا ويه ...؟؟؟

والله الحاله كلمالها وتصعب

ياجماعه ياناس يابشر ياللي يدافعون ضد هالمواطن المقهور بسكم عاد كل واحد فيكم ورث الملايين من ورا ابوه ويالس لي على عرش بلقيس ومش حاس بحال هالعالم المتغربله بديونها واللي صار لها اكثر من عشرين سنه والراتب نفس الشي
ياخي ماتستحي على وجهك جالس عظمه في بلعوم هالمواطن المسكين اللي مايجي نص الشهر الا راح يتسلف عشان يكمل ايام الشهر لين ينزل الراتب الممحوق بركته من الحساد والحاقدين واللي كل يوم طلعوا لنا اعلان وتصريح سخيف في الاعلام اللي ما يخاف الله .... المواطن القطري اغنى واثرى رجل في الخليج والعالم شنو هالمصخره شنو هالسخافه .... والله العظيم
امس كنت عند جاري يشتكي لي المسكين ويقولي :
راتبي 33000
لبنك ياخذ 22000 ريال
باب الكراج اخترب صار له عشر سنين وبدلته تعرفون بكم ب 4000 ريال واللي مركبه قبل كان سعره 1400 ريال .... والدكان يبي 1300 ريال وكيوتل 1280 ريال والدريول 1000 والخدامه 1000 يعني بالعربي الفصيح بعد كم يوم بروح اتسلف من فلان وعلان عشان اكمل مسيرتي الحافله بالسعاده الخائبه اللي صوروها لنا هالاعلام الزائف

المواطن القطري صاحب اغلى دخل بالخليج مدري عاد هم المتوسط عندهم راتب الوزير يمكن ...!!!!!!!!!!!!!!!

كل شي ارتفع وزاد عن حده الا هالراتب اللي حاسدينه عليه واحب اقول للي رجوله بالماي حاسب ليجيك يوم وتزلق رجولك للنار وتحس بمعاناه اغلب المواطنين:anger1:

موضي قطر
28-03-2011, 09:40 AM

وبصراحة بقول لكم شي :
وبعدين الكل يقول نبي مكرمة ونبي مكرمة وبومشعل مايقصر بس لاتمصخونها

تكفين اختي مساهمة مافيه شي اسمه " مكرمـــــة " حقوق ..حقوووووق :(

و اسمحي لي انتي تحكمين على الناس من منطلق منظورك الخاص لترتيبك الأولويات بطريقتك :nono: على فكرة أختي الأولويات تختلف باختلاف الأشخاص قد مايكون عندك أولوية أو ضرورة ملحة قد تكون لدي " تــرف :(

لا تتحاملي على بعض الأخوة المديونين بهذه الطريقة فأنتي لا تعلمين بالضروف التي اجبرتهم على الاقتراض من الأساس حتى البنوك لا تعلم عن كيفية " التصرف في القروض من قبل المقترضين " هل هي لحاجة ملحة أم لكماليات وزبو مثل ماتقولين :rolleyes2:
ومثل ما ذكر اخونا القاسي ليس هناك حاجة " لإقحامك " سمو الأمير بهذه الطريقة وكأنك بذلك تشككين في حب وولاء الكثيرن لسموه :telephone:

STAR
28-03-2011, 09:45 AM
اللحين انا ابي اعرف اشلوون بقرى كل هالردوود؟؟؟!!!

انا بس ابي اعرف هل صاحب الموضوع علق على مشاركتي ...

عابر سبيل
28-03-2011, 09:45 AM

انزين..
اليوم 28 الشهر..يعني المفروض
ان البنوك نزلت الرواتب في الحسابات..
هل تحقق شي من امانيك..
ولا نسكر "دكان الاماني"
و نفتح دكان xxx"ابريل"!!؟؟

هبوب الكوس
28-03-2011, 09:51 AM
انزين..

الوعد نهاية ابريل والاعلان بداية ابريل :)

Qt.1
28-03-2011, 09:57 AM
انزين..
هل تحقق شي من امانيك..
ولا نسكر "دكان الاماني"

والله تقدر اتقول جزء من الاامنيه نزل مع الراتب :)

العقل الحر
28-03-2011, 10:07 AM
انزين..
هل تحقق شي من امانيك..
ولا نسكر "دكان الاماني"

لا اخوي عابر سبيل

14112 ريال بتمام والكمال ! والبنك ماقصر وخلا لنا الفتات !

تذكر حديث القذافي من الصحراء الى الصحراء بيت بيت دار دار وبيطهرهم تطهير !

ولا تحقق مبتغاه وطلع الشعب الليبي جاد !

الموضوع صار نفس الشي ... وطلعوا الاعضاء ثائرين ولن يتحقق مبتغاي برد عليهم !

وكلمة حق اختي استار ... لا مارديت على حد .. بس يمكن ارد على اخوي اريبيا ... لانه من القله القليلة الذين تحدث عن صلب الموضوع !

العقل الحر
28-03-2011, 10:11 AM
واضافه للموضوع او تكمله لموضوعي

اطرح عليكم السؤال التالي ..

اين ذهبت زيادة ال 40 % على الاساسي سنه 2006 ؟

لما تم تعديل قانون الموارد البشرية ذهبت الزيادة في مهب الريح ..... ولم تضاف بعد تعديل القانون ؟

الألماسي
28-03-2011, 10:12 AM
الله يرزق الجميع يا رب . .

العقيد
28-03-2011, 10:14 AM
ان شالله الخير فالطريق للكل .

مرتبش
28-03-2011, 10:14 AM
امس كنت عند جاري يشتكي لي المسكين ويقولي :
راتبي 33000
لبنك ياخذ 22000 ريال
باب الكراج اخترب صار له عشر سنين وبدلته تعرفون بكم ب 4000 ريال واللي مركبه قبل كان سعره 1400 ريال .... والدكان يبي 1300 ريال وكيوتل 1280 ريال والدريول 1000 والخدامه 1000 يعني بالعربي الفصيح بعد كم يوم بروح اتسلف من فلان وعلان عشان اكمل مسيرتي الحافله بالسعاده الخائبه اللي صوروها لنا هالاعلام الزائف

المواطن القطري صاحب اغلى دخل بالخليج مدري عاد هم المتوسط عندهم راتب الوزير يمكن ...!!!!!!!!!!!!!!!

كل شي ارتفع وزاد عن حده الا هالراتب اللي حاسدينه عليه واحب اقول للي رجوله بالماي حاسب ليجيك يوم وتزلق رجولك للنار وتحس بمعاناه اغلب المواطنين:anger1:

صباح الخير
للعبرة فقط ولا انتقاص في احد
راتب 33 الف ما شاء الله ممتاز والكثير يحلمون فيه..ليش تسلف هل كان لبنيان وتوهق بعد رفع الفائدة ..هل لتجارة واستثمار

ما ادري .. كأن السالفة كلها سوء ادارة لو نعرف الاسباب ..واي شخص مقبل على طلب سلفية يحطها باعتباره خصوصا هاليومين اللي فيها البنوك مشتطة واعلاناتها تارسة الجرايد والعروض على قولتهم حصرية بل حصارية

ام السعف
28-03-2011, 10:35 AM
وكلمة حق اختي استار ... لا مارديت على حد .. بس يمكن ارد على اخوي اريبيا ... لانه من القله القليلة الذين تحدث عن صلب الموضوع !

:weeping:تبي تقول مشاركاتنا خارج الموضوع :weeping:

:weeping:سوري ما كان قصدنا :weeping:

موضي قطر
28-03-2011, 10:40 AM
:weeping:تبي تقول مشاركاتنا خارج الموضوع :weeping:

:weeping:سوري ما كان قصدنا :weeping:

:omg::(

أنا اطالب اخونا العقل الحر بكل حرف نثرته في الموضوع بشوف لهم مكان ثاني :telephone:

تهقين خربنا موضوع الرجال ؟

كــرت احمــر
28-03-2011, 10:46 AM
الله جل وعلا قادر على كل شيء كن فيكون ، ولا ندعو بهذا بأن يقعد الإنسان في بيته او في عمله على امااااني وهمية او احلام وردية ، أو يتّبع طرائق غير محمودة لكننا نقول إن حسن الظن بالله جل وعلا من أعظم العبادات وأجل الطاعات و به ساد من ساد من الأنبياء والمرسلين وأتباعهم من أولياء الله المتقين فلذالك يجب على الكل ان يحسنوا الظن بالله وان يثقوا به لأنه هو وحده جل وعلا القادر والمتحكم بأرزاق العباد فلندعوا ونرفع ايادينا ان يقضي الله الدين عنا وان يرزقنا ،

و منها قوله - تعالى -: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (} (البقرة: 186) وقوله - سبحانه -: {ادعوا ربكم تضرعًا وخفية} (الأعراف: 55) وقوله - جلا وعلا -: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم} (غافر: 60) وغير ذلك من الآيات الداله على ان الله وحده هو مجيب وجالب الارزاق لخلقه ،

وفي الأخير وليس آخراً ، على المتشدقين والمعارضين على اقوال اخوانهم الضعفاء ان يقولوا : خيراً او فليصمتوا ( والذي يده في الماء ليس كالذي يده في النار ) الله يهديهم .

/ كـــرت احمــر /