المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموظف / الموظفة تقول: مابي مسؤووووولتي مــرة ؟؟؟ ...

ra3shat hadab
27-03-2011, 10:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=72964&stc=1&d=1301252413

*
*
*

بما ان المناصب القيادية لم تعد حكراً على الرجال كالسابق
وتوجه الدولة بإعطاء المجال للمرأة للمشاركة في تنمية ونهضة المجتمع ...
تقلدت المرأة العديد من المناصب القيادية في الدولة وفي مختلف القطاعات والمستويات

*
*
ولكن إلى الآن توجد شريحة لا يستهان بها من الموظفين والموظفات لا يرغبون بأن تقودهم ( امـرأة ) في العمل على الرغم من انهم لا يعرفون عن شخصيتها شيء سوى أنها : أنثى !! .

*
*
*
فـ كثيرة هي الحالات التي نجد فيها موظفات يرفضن أن تكون مسؤولتهم ( امــــرأة ) ويفضلون الرجل عليها
ويبدين هذا الرفض في العديد من الحالات مثل التنقلات او في التعيينات الجديدة وحتى في المقابلات الشخصية ..وغيرها

وكنت أتساءل بيني وبين نفسي عن السبب مع ان المرأة والرجل اهما الاثنين منهم الجيد والسيء.

وحتى الموظفين نفس الشي يفضلون ( بني جنسهم ) على المرأة...

*
*

فما هي الاسباب من وجهة نظركم ؟؟؟؟؟

هل تفضلون مسؤولكم يكون رجل أم امرأة ؟؟؟

ومن في اعتقادكم لديه مهارات قيادية أكثر ؟؟ المرأة أم الرجل ؟؟

من الأكثر إنصافاً مع موظفيه ؟؟ المرأة أم الرجل ؟؟

و من الأكثر مراعاة لحقوق موظفيه ؟؟ المرأة أم الرجل ؟؟

*
*

شـاركوني بـ آراءكم.

الـقـاسـي
27-03-2011, 10:12 PM
انا طبعا ماتمنى مراه ولكن لو حصل مافيه اي مشكلة بالنسبه لي ,, لكن اللي اشوفه المراه لما ترأس مراه مثلها ترويها نجوم القايله

مادري ليش دايما دايما اشوف هالشي بعيني المراه من تصير مسئوله تحقد على الحريم اللي مثلها ..

حسن
27-03-2011, 10:17 PM
انا كرجل اتقبل ان تكون مسؤلتي مره مااعتقد هناك مشكله لاكن لاحظت كثير من الموظفات يرفضون مسؤلتهم من جنسهم لانهم يقولون مايكسر الحصاه الا اختها

أخت الكل
27-03-2011, 10:21 PM
تدرين ليه أختي ... لان المرأة الرئيسة تختلف عن الرجل الرئيس في انها تطبق القانون بحذافيرة بعكس الرجل اللي متساهل او بالاصح حياوي يستحي يرد اي موظفة او موظف

بو خليفه 123
27-03-2011, 10:22 PM
لا يهمني من مديري رجلاً كان أو امرأه ..

المقياس الحقيقي للاستحقاق لا يتحدد يكون المستحق رجل ام امرأه , وإنما من يمتلك الذكاء والقدره على ادارة قسم باكلمه بموظفينه و الشخصيه القياديه كسلاح إلى جانب التحصيل العلمي العالي ..

فإذا امتلكت حواء ماذكر اعلاه على إثبات الذات فلا مانع أن تكون (مديرتي) وكذلك الحال للرجل وإن مانعنا ادارة المراه علينا في بعض الاحيان كونها تلجأ الى المشاعر و ليس الاحكام بالعقل ..

الصريحه
27-03-2011, 10:22 PM
فعلا المراه اذا تولت على نساء تصير فرعون وتتساهل مع الجنس الاخر طبعا افضل مسؤولي رجل يقدر اكثر ظروف المراءه العامله المتزوجه

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-03-2011, 10:26 PM
اتقبل بشرط اني ادرس حالتها النفسيه قبل الاقدام على هذه الخطوه

من خبرتي المتواضعه بهالنوعيه في حريم ينحطون على الجرح يبرى وفيهم منهم الي شسمه اتهد شغلج ومجهودج واتركز عليج ما ابغي اذكر الاسباب واسهب بهذا الجانب لان بتقرون العجب 00
المهم بالنسبه للرجل اي نعم افضله رجل بس يكون (عاقل ) اما اذا متسيب او معقد بحطه في اللسته السوده لشله الحريم المديرات الي يركزون على جوانب هامشيه من اجل اختلاق مشكله من لاشيئ او لغاية في انفسهم 00

موضي قطر
27-03-2011, 10:29 PM
الموضوع في وجهة نظري الرجل أفضل

لأن المرأة تحكمها المزاجية احياناً :rolleyes2:
وقد تكون محكومة بأهوائها الشخصية:(

خاصة أن بعض النساء لا تتوانى عن " شخصنة " أي اختلاف في وجهات النظر المختلفة ..

وبالنسبة لي الرجل قائد من الطراز الرفيع :shy:

ورقــة أمــل
27-03-2011, 10:31 PM
مب شي مره

لان دايما في مقارنات وبعض الحريم مادري شنو يعجبهم

كله تفكر ان شغلها هي صح والباقي ما يعرفون يشتغلون

ريال احسن حتى لو ملقوف

طارق العلي
27-03-2011, 10:47 PM
زين لو انا شغال في مكافحة الشغب وصار شغب داخل الملعب ومسؤلي مره شلون بتعطيني الاوامر لفض الاشتباك والشغب ! !

بتقولي طارق فديتك لاتستعمل معاهم العنف . . الحقران يقطع المصران خلهم يولون

ومب بعيدة تقولي : تعال مكتبي باخذ رايك بقطع حرير شريتهم من سوق الديرة

انا ضد يكون مسئولي مره . . مب ناقص دلع

الشمالي111
27-03-2011, 11:01 PM
لن يُفلح قومٌ ولَّوْا أمرهم امرأةقوله عز وجل: "الرجال قوَّامون على النساء"1، وقوله صلى الله عليه وسلم: "لن يفلح قوم ولَّوْا أمرَهم امرأة"2 قضيا وحكما بأن الولاية تكون للرجال، وليس للنساء حظ من ذلك، سواء كانت ولاية عامة أم خاصة، لا في الحكم ولا في الصلاة ولا في غيرهما من الأمور.
وإنما تصحُّ ولاية المرأة على بيت زوجها وعلى بني جنسها: "والمرأة راعية في بيت زوجها" الحديث.
لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تلي أمراً على الرجال، فلا يحل لها أن تكون والية، ولا وزيرة، ولا عاملة، ولا قاضية، ولا رئيسة في دائرة من الدوائر الحكومية ولا غيرها، ولا عميدة كلية، ولا مديرة مدرسة، ولا رئيسة قسم ولا لجنة في جامعة ولا مدرسة فيها رجل واحد، اللهم إلا على النساء.
ولا يحل لولاة الأمر من المسؤولين أن يولوا النساء على الرجال، فإن فعلوا فهم مؤاخذون على ذلك، وسيحاسبون عليه يوم القيامة حساباً عسيراً، لمخالفتهم لأمر الله ولأمر رسوله.
وليس في ذلك غض لمكانة المرأة، ولا انتقاص لها كما يدعي دعاة تفلت المرأة وتحررها من القيود الشرعية، بل في ذلك إعزاز وإكرام وصيانة لها.

منقول

يازين المرة في بيتها او في مجتمع نسائي
انا ضد ان يكون مديري (وحدة ست)

ra3shat hadab
27-03-2011, 11:15 PM
انا طبعا ماتمنى مراه ولكن لو حصل مافيه اي مشكلة بالنسبه لي ,, لكن اللي اشوفه المراه لما ترأس مراه مثلها ترويها نجوم القايله

مادري ليش دايما دايما اشوف هالشي بعيني المراه من تصير مسئوله تحقد على الحريم اللي مثلها ..

هلا
اهم شي ان ماعندك مشكلة. :app2:

وبالنسبة لنجوم القايلة هالكثر المرة شرية ؟؟ :eek5:
ليش ما نقول ان المرة تفهم المرة و تراعي ظروفها اكثر من الرجل؟
وخصوصاً ان الموظفة معرضة طول السنة لظروف خاااصة مثل الحمل والمرضيات والاذونات وغيرها ..

تسلم اخوي

ra3shat hadab
27-03-2011, 11:25 PM
انا كرجل اتقبل ان تكون مسؤلتي مره مااعتقد هناك مشكله لاكن لاحظت كثير من الموظفات يرفضون مسؤلتهم من جنسهم لانهم يقولون مايكسر الحصاه الا اختها

هلا.

كفـــو :app2:

ترى بعض الموظفات يرفضون من الغيرة مش شرط تكون مسؤولتهم سيئة ..

وتسلم اخوي.

ra3shat hadab
27-03-2011, 11:35 PM
تدرين ليه أختي ... لان المرأة الرئيسة تختلف عن الرجل الرئيس في انها تطبق القانون بحذافيرة بعكس الرجل اللي متساهل او بالاصح حياوي يستحي يرد اي موظفة او موظف

هلا الشيخه

هو فعلاً متساهل اكثر ومايقدر يرد الموظفات عنده وبينحرج منهم

طرى على بالي هالفيديو اول ما قريت ردج . :court::whistling:

http://www.safeshare.tv/v/GZZ1V8cyRcE

شوفيه :nice:

حقيقه
27-03-2011, 11:50 PM
ارفض انه مديرتي تكون حرمه

لانها بتفضل ناس على ناس

وبتصير مشاكل والسبب الغيره

اما اذا كانت مثلاً سكرتيرة المدير شيء حلو اضبط معاها مش نفاق لا بس بكون محترمه معاها فبتبادلني نفس الاحترام وبهالحاله بتمشي اموري مع المدير والاداره بكبرها
وتضبط لي كل مابي شيء مابيقولي لا

<<روز>>
27-03-2011, 11:59 PM
انا راضيه لو تكون مسؤولتي بقره بس احصل لي وظيفه في بلادي

جلمود
28-03-2011, 12:16 AM

الله يوفقك إن شاء الله

الوظايف كثيره بس على الواحد يشد حيله مني ومناك يقدم

لمعة الالماس
28-03-2011, 12:22 AM
أنا ارفض تكون مسؤولتي امرأة والسبب

لان الرجل حكيم ويفكر في عقله في اتخاذ القرار

يعني يوزن الامور وينظر اليها من كل الجوانب

اما المرأة فتاخذها العاطفة والمشكلات اللي تؤثر سلبيا في اتخاذ القرار

وانا لاحظت ان المرأة ما تكون عادله في قراراتها

<<روز>>
28-03-2011, 12:30 AM
الله يوفقك إن شاء الله

خلها على الله شديت حيلي لي انقص:secret:

مهل
28-03-2011, 12:35 AM
ممكن اقدم استقالتي لو يتم تعيين مره مسولتي

طبعا مع تقديري و احترامي للجنس الناعم ولكن في الشغل ابدا و كلا و بتاتا

صعبة وصوفه
28-03-2011, 12:41 AM
بالرغم من اني بنت اللي اني لا افضل المديره المراه
لانه المراه مزاجيه وبنفس الوقت في بعضهم معقدات وماتتساهل بالامور،، تحطلك مليون الف عيب وتحلل الامور بطريقه تكره نفسك،،
بعكس الرجل ماشالله تبارك الرحمن عنده روح قياديه وبنفس الوقت متساهل والحياة حلوة وماشية زي الفل :)

العقل المدمر
28-03-2011, 01:05 PM
لن يُفلح قومٌ ولَّوْا أمرهم امرأةقوله عز وجل: "الرجال قوَّامون على النساء"1، وقوله صلى الله عليه وسلم: "لن يفلح قوم ولَّوْا أمرَهم امرأة"2 قضيا وحكما بأن الولاية تكون للرجال، وليس للنساء حظ من ذلك، سواء كانت ولاية عامة أم خاصة، لا في الحكم ولا في الصلاة ولا في غيرهما من الأمور.
وإنما تصحُّ ولاية المرأة على بيت زوجها وعلى بني جنسها: "والمرأة راعية في بيت زوجها" الحديث.
لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تلي أمراً على الرجال، فلا يحل لها أن تكون والية، ولا وزيرة، ولا عاملة، ولا قاضية، ولا رئيسة في دائرة من الدوائر الحكومية ولا غيرها، ولا عميدة كلية، ولا مديرة مدرسة، ولا رئيسة قسم ولا لجنة في جامعة ولا مدرسة فيها رجل واحد، اللهم إلا على النساء.
ولا يحل لولاة الأمر من المسؤولين أن يولوا النساء على الرجال، فإن فعلوا فهم مؤاخذون على ذلك، وسيحاسبون عليه يوم القيامة حساباً عسيراً، لمخالفتهم لأمر الله ولأمر رسوله.
وليس في ذلك غض لمكانة المرأة، ولا انتقاص لها كما يدعي دعاة تفلت المرأة وتحررها من القيود الشرعية، بل في ذلك إعزاز وإكرام وصيانة لها.

منقول

دام الدين افتى يعني مالنا راي :shy:

ra3shat hadab
28-03-2011, 01:16 PM
لا يهمني من مديري رجلاً كان أو امرأه ..

المقياس الحقيقي للاستحقاق لا يتحدد يكون المستحق رجل ام امرأه , وإنما من يمتلك الذكاء والقدره على ادارة قسم باكلمه بموظفينه و الشخصيه القياديه كسلاح إلى جانب التحصيل العلمي العالي ..

فإذا امتلكت حواء ماذكر اعلاه على إثبات الذات فلا مانع أن تكون (مديرتي) وكذلك الحال للرجل وإن مانعنا ادارة المراه علينا في بعض الاحيان كونها تلجأ الى المشاعر و ليس الاحكام بالعقل ..

هلا.

من العدالة ان يعطى الاثنين الحق في تولي المناصب الإدارية
وتكون المفاضلة بينهما مبني على الكفاءة في العمل

وكونها تلجأ للمشاعر لـ طبيعة المرأة التي خلقها رب العالمين عليها ..
وأرى أن الإدارة بالحب والمشاعر تخلق جو صحي خال من المشاكل ومبني أساس "القلب الواحد" في العمل
طبعاً في حالة اذا كانت المسؤولة امرأة ومرؤوسيها موظفات :victory: .

واحيانا تخونها هـ المشاعر وتنقلب من انثى إلى " نســرة" :rolleyes2:

الشي الجميل في ردك انك ما التفت لـ جنس "مسؤولك" وعطيت أهمية لأمور ثانية تعتبر الأهم فعلاً.

تسلم الشيخ

ra3shat hadab
28-03-2011, 02:03 PM
فعلا المراه اذا تولت على نساء تصير فرعون وتتساهل مع الجنس الاخر طبعا افضل مسؤولي رجل يقدر اكثر ظروف المراءه العامله المتزوجه

مش كلهم يتفرعنون وربي ...
لو اي مسؤولة تقرى الردود بتعتزل هههههه ..

واسمحيلي بعض المتزوجات ما ينعطون ويه :stop: كل مرة عذر وكل مرة حجة غير المرضيات والاذونات والاجازات ،،،.....
واخرتها لو حسبتي دوامها تطلع مداومة شهر ولا شهرين فالسنة.:no2:
مش الكل طبعاً بعضهم والله شايلين الشغل..

اذكر سالفة وحدة اعرفها طلبت من مسؤولها يغير المكتب اللي تشتغل فيه لانها متنسية ولايعة جبدها من المكتب..
وفعلاً سمح لها تداوم في مكتب ثاني....
و لو مسؤولتها مرة كان ما تجرأت تطلب هالطلب ابدا ابداااااا. :nop:

واتمنى يشاركون معانا موظفين وموظفات مسؤولتهم "من بنات حـــواء" ..
ويعطونا رايهم من واقع عايشينه،،،،

وتسلمين اختي.

طارق
28-03-2011, 02:15 PM
انا مسؤلتي في مرحله ما كانت أمرأه
كانت تجيبلي قيمات وقهوه كل صبح
وتكويلي غترتي واتعطرها قبل كل اجتماع مهم الله يذكرها بالخير

qatari911
28-03-2011, 03:00 PM

طروق يمكن خدامتكم وانت ضيعت بينهم:victory:

ra3shat hadab
28-03-2011, 03:15 PM
طروق يمكن خدامتكم وانت ضيعت بينهم:victory:

هههههههههههههههههههههههههههههههههه :oops::D

ra3shat hadab
28-03-2011, 05:01 PM
اتقبل بشرط اني ادرس حالتها النفسيه قبل الاقدام على هذه الخطوه

من خبرتي المتواضعه بهالنوعيه في حريم ينحطون على الجرح يبرى وفيهم منهم الي شسمه اتهد شغلج ومجهودج واتركز عليج ما ابغي اذكر الاسباب واسهب بهذا الجانب لان بتقرون العجب 00
المهم بالنسبه للرجل اي نعم افضله رجل بس يكون (عاقل ) اما اذا متسيب او معقد بحطه في اللسته السوده لشله الحريم المديرات الي يركزون على جوانب هامشيه من اجل اختلاق مشكله من لاشيئ او لغاية في انفسهم 00

هلا.

شلون بتدرسين حالتها النفسيه وانتي ما عندج الخيار في التحديد
ممكن ينزل تعميم مفاجئ بتغيير مدير ادارتج فلان الفلاني الى فلانة الفلاني وينفذ من تاريخه وانتي اللي تعرفينه عنها انها مش منصفة ومزاجية ... :secret:
، هل راح تعلنين الثورة ؟
ولا بتحاولين تكسبينها ؟
ولا بتمين مثل ما انتي تأدين شغلج وتطلعين ولا بيتغير عليج شي.

وبيني وبينج المدير -الرجل-"العاقل" راح يجن اذا عنده موظفات فالإدارة من كثر مشاكلهم كل يوم سالفة :tease: .

المديرة المعقدة هذي اللي جنونها ماله حل.
اذا تهاوشت مع ابو العيال حطت حرتها فيج
واذا كنتي مرتاحة فـ حياتج نكدت عليج فـ شغلج

ولهالسبب نصيحة خلوا علاقتكم فالدوام زماااااالة فقط ولا تكبون العشاا كله في الدوام..
ولا تتكلمون عن حياتكم الشخصية
وهالكلام موجه للموظفات خصوصاً.

تسلمين حبيبتي.

العقل المدمر
28-03-2011, 05:13 PM

يحليييييييلها :shy:
جنك انت مسؤولها ما جنها مسؤولتك

chillis
28-03-2011, 05:18 PM
ما افضل مديرتي امراه لانها متسلطه صراحه والله لا يعطي امراه منصب :( تفتري مهب كلهم طبعا لانها تدير بمزاجها يعني تحكمها المزاجيه ودائما الرجل اقدر بالتصرف في الاداره وغيرها

لاجل QT
28-03-2011, 05:26 PM

:(

للاسف كلامك مية مية

المرة المسؤلة ماتراوي المرة نجوم الليل بس الا تراويها كل شي يبرق ويغث ..حسبي الله ونعم الوكيل ناقصات عقل ودين...متخرعين من قلب.....شنقول عدم الثقة في النفس والنقص يسون اكثر

ليدي ديور
28-03-2011, 07:34 PM

كلامك صحيح 100% 1000% 10000%100000% 1000000%

wadha-qa
28-03-2011, 09:13 PM
لو مديرتي مره بغير قسمي !!
للاسف اغلب الحريم يتسببون على الموظفات و يدخلون الامور الشخصيه و الغيره و غيرها من سوالف الحريم بالشغل و التقييم و توزيع الشغل طبعا بتظلم وبتكرف اللي ما تحبها و بتخفف عن اللي تحبها
هالشي شفته بعيوني مديره احد الاقسام توافق على اجازه لمده شهر لوحده حامل و الثانيه يوم جات تقدمها قالت لا ما يحتاج ليش لان فلانه قدمت جيتي !! المره مسكينه في التاسع و لين الحين تداوم الله يعينها :(

ra3shat hadab
28-03-2011, 11:18 PM
الموضوع في وجهة نظري الرجل أفضل

لأن المرأة تحكمها المزاجية احياناً :rolleyes2:
وقد تكون محكومة بأهوائها الشخصية:(

خاصة أن بعض النساء لا تتوانى عن " شخصنة " أي اختلاف في وجهات النظر المختلفة ..

وبالنسبة لي الرجل قائد من الطراز الرفيع :shy:

حتى بعض الرجال مزاجيين

ياما سمعنا عن مسائيل رجال يحطون اكبر ✖ على اي موظفة ما تتضحك لهم
او ما جات على مزاجهم واذا كانت تراددهم هذي ما تاخذ اكثر من جيد في التقييم السنوي .

تبقى الامور نسبية وبناء على الكفاءة والروح القيادية الطيبة للمسؤول/المسؤولة ولو انها تميل اكثر لصالح الرجل.

تسلمين الغالية.

بو خليفه 123
29-03-2011, 08:14 AM
عذراً ايتها المرأه ..

بنات جنسك اجزموا و اتفقوا انك غير قادره على تولي مسؤولية الاداره ..

و ليس معشر الرجال هذه المره ..

المقهوره
29-03-2011, 08:22 AM
بصراحه

انا ما اتقبل المرأه تكون مسؤولة علي

ولو وجد بجرب اسلوبها ماعجبني بطلب نقل ما عجبني بقدم استقالتي

ونفس الشي للرجل

بس المرأه بشكل خاص

بوخالد911
29-03-2011, 08:29 AM
احس الحريم يفضلون الرجل
مدرري ليش

عموما رايي هو اهم شي التوافق والانسجام وبغض النظر عن الجنس

mooona
29-03-2011, 08:40 AM
انا ضد تكون مسئوليتي مرة جربنا الرجال والنساء ..المراءة المسئولة تحقد على الموظفة اذا احست بتفوقها عليها وتراقبها في كل شي حتى ملابسها وتتحول الي غيرة منها واذا كانت عانس
تضيق عليها بساعات الرضاعة او ذهابها للمستشفى ...وفيها دكتاتورية اخس من القذافي والتجربة مع كذا مسئولة ...ام الرجل فمدامك تقومين بشغلك مافي داعي ترزين وجهك له وهذا المطلوب العمل مب تحطيم الشخص اعوذ بالله لا تقولون لي مرة في كل شي ماتصلح مسئولة
صدق رسولنا (ص)لايفلح قوم ولو امرهم لامراة...لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى

Only Me
29-03-2011, 09:03 AM
عادي ما فيها شي
انا مسؤولتي مره الصراحه خوش مسؤولة طيبة ومتفهمه
يكفي انها تخليني اتأخر ع الدوام :secret:
ومخليتنا على راحتنا بس اهم شي ان ننجز شغلنا :telephone:
وحسينا معاها بالراحه :)

انا جربت المسؤول والمسؤولة
مشكله المسؤول مايحب يكلم مديرك بكل شي عكس المسؤوله تتمنى لك الخير وتحاول تساعدك

بنت الاول
29-03-2011, 09:30 AM

كلامج صحيح مليون بالمية للاسف .....

قطريه ماركه
29-03-2011, 11:10 AM
ما أفضل المديرة ... ما تحس بمعاناة المرأة أبدا ...

بخلاف المدير ..

متفهم لظروف المرأة أكثر ...

بن جلبان
29-03-2011, 11:38 AM
الله لا يجيــب اليوم الي مسؤولتي فيه مــره ...

ابو عادل
29-03-2011, 12:37 PM
لان ببساطة الحريم ما ينعطون ويه << وهالكلام بشهادة الحريم انفسهم

وحده من خواتي تشتغل في مؤسسة شبه حكومية واول ماحطو وحده من الحريم في منصب كبير اول قرار نزلته ان المصلى (المسجد) الخاص بالنساء يغلق بعد الساعه 12:30 وعذرها ان البنات يقعدون يسولفون وياكلون ويتبطحون ويهملون شغلهم :tease:

صج اذا قالو المرة عدوة نفسها !
ولا اكو بالدنيا مسجد يتقفل حتى بالدول الغربية ما سووها :rolleyes2:

oceanrose
29-03-2011, 12:40 PM
والله انا مع المسؤول الي يخاف ربه ويعامل الموظفين بكل احترام وتقدير
دون تحيز ومزاجيه سواء كان مرة او رجال

في نساء استلموا مناصب وابدعوا وفي رجال استلموا مناصب وابدعوا
وفي نساء استلموا مناصب واستخفوا وفي رجال استلموا المناصب وناموا خخخخخخخخخخخخ

عادي في من ذا ومن ذا في كل الجنسين

مستوى الدعم
29-03-2011, 01:12 PM
والله انا مع المسؤول الي يخاف ربه ويعامل الموظفين بكل احترام وتقدير
دون تحيز ومزاجيه سواء كان مرة او رجال

في نساء استلموا مناصب وابدعوا وفي رجال استلموا مناصب وابدعوا
وفي نساء استلموا مناصب واستخفوا وفي رجال استلموا المناصب وناموا خخخخخخخخخخخخ

عادي في من ذا ومن ذا في كل الجنسين

هذه هي زبدة الكلام ..

فكل تعميم خاطئ..

الأكفأ هو من يستحق المنصب..

ولو كان حقيقياً أن المديرين من الرجال دائماً هم الحكماء..

لما وجدت مواضيع في هذا المنتدى من شكوى بعض الأعضاء من مسؤوليهم..

وظلمهم وعدم كفاءتهم واستخدام الواسطة..

انظروا لهذا الموضوع مثلاً:http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=443255

لاجل QT
29-03-2011, 03:32 PM

واحنا اشقلنا المرة مع الرجل غير:nice:

يادلع دلع:)

طبعا البعض مو الكل ..

بس سؤال هي ليش كانت تسوي كذا وهى مسؤلة ؟؟؟؟:)

ra3shat hadab
30-03-2011, 01:14 AM
مب شي مره

لان دايما في مقارنات وبعض الحريم مادري شنو يعجبهم

كله تفكر ان شغلها هي صح والباقي ما يعرفون يشتغلون

ريال احسن حتى لو ملقوف

:rolleyes2::unsure: بللل. ريال ملقوووف .. الله لا يبلانا... يعني راز الويه ف كل شي وملغ ولززقه..
هـ النوع يكرهج عيشتج. مب شي كللللللش... :swoon:

مرة مزاجية ولا ريال ملقوف. :nice:

ra3shat hadab
30-03-2011, 01:48 AM
زين لو انا شغال في مكافحة الشغب وصار شغب داخل الملعب ومسؤلي مره شلون بتعطيني الاوامر لفض الاشتباك والشغب ! !

بتقولي طارق فديتك لاتستعمل معاهم العنف . . الحقران يقطع المصران خلهم يولون

ومب بعيدة تقولي : تعال مكتبي باخذ رايك بقطع حرير شريتهم من سوق الديرة

انا ضد يكون مسئولي مره . . مب ناقص دلع

هههههههههه
خلك من السوالف. والله الرياييل يدورون الدلع
بعض الرياييل عايشين سبع ساعات دلع ولا احلى فالدوام . وف البيت مش محصلين ساعة دلع. :secret:

ومثل مافي مديرات ياخذون راي زملاءهم الموظفين في امور شخصية بحته. مثل سالفة الخلق.
فيه مدراء ياخذون راي زميلاتهم الموظفات في امور شخصية بحته. من غير ذكر امثلة :nice:

تسلم اخوي طارق

ra3shat hadab
30-03-2011, 02:11 AM

منقول

توني ادري ان حرام تصير وزيرة ولا مدرسة ولا رئيسة.......الخ ؟!!!!!!
غير الحساب العسير لمن يعين امرأة ؟!!!!!!!!!.
هذي فتوى من ؟؟؟؟؟؟؟؟
اخوي ممكن المصدر ولا تهون :telephone:

بيرق قطر
30-03-2011, 02:22 AM
إنا اعتقد هذا شي ألاهي الرجل مع الرجل والمرأة مع المرأة

وانأ أقول موجب مع موجب ما يصير
وسالب مع سالب ما يصير
وأحلا شي
موجب مع سالب = ترابط

خفوق
30-03-2011, 06:09 AM
انا دخلت بس عشان ارد على هالموضوع
اقولها بالصوت العالي الحريـــــــم ماينعطون وجــــــــه ومايستاهلون يمسكون منصب
لان 99 % فيهم حالات نفسيه وعقد ويعانون من الغيره القاتله مايعرفون يفصلون بين مشاعرهم الشخصيه وبين الشغل
لا لا لا للمرأه خلاص الحريم خذوا اكبر من حجمهم
أنا الحين أطالب بحقوق الرجل

حسن
30-03-2011, 06:14 AM
انا دخلت بس عشان ارد على هالموضوع
اقولها بالصوت العالي الحريـــــــم ماينعطون وجــــــــه ومايستاهلون يمسكون منصب
لان 99 % فيهم حالات نفسيه وعقد ويعانون من الغيره القاتله مايعرفون يفصلون بين مشاعرهم الشخصيه وبين الشغل
لا لا لا للمرأه خلاص الحريم خذوا اكبر من حجمهم
أنا الحين أطالب بحقوق الرجل

ماشاء الله كل ردود الحريم ضدها ولا مستحملينها عجل احنا اللي صابرين عليهم 24ساعه :anger1:وشنقول

oceanrose
30-03-2011, 08:10 AM
هههههههههه
خلك من السوالف. والله الرياييل يدورون الدلع
بعض الرياييل عايشين سبع ساعات دلع ولا احلى فالدوام . وف البيت مش محصلين ساعة دلع. :secret:

ومثل مافي مديرات ياخذون راي زملاءهم الموظفين في امور شخصية بحته. مثل سالفة الخلق.
فيه مدراء ياخذون راي زميلاتهم الموظفات في امور شخصية بحته. من غير ذكر امثلة :nice:

تسلم اخوي طارق

ههههههههههههههههههههه والله حاله اتوقع مو قصه المرة وتعاملها مع الرجال
ولا الرجال وتعاملة مع المرة في العمل طبعا كل شي يرجع للاخلاق والتربيه
اذا هم بايعينها هالشي راجع لهم مو احنا الي نحاسب الناس :omg:
الكل يدري انه في حالات الواحد يخجل يذكرها نشوفها ونسمع عنها في العمل
بس ما نعممها وتصير قاعده اتمنى ما يتم تجاوز فكره الموضوع ويصير يعني
"" اخلاقي"" هذا الي جا في بالي لما قريت هالردود

شبح الصمت
30-03-2011, 09:44 AM
يعطيكم العافيـه جميـع وأولهم كاتب / كاتبة الموضوع

وبخصــوص الموضــوع مسؤولي رجــل وإلا مــرأة

ما عندي أي مشكلة أيهما كان مسؤولي

أهــم شيء الانصاف والعدالة وحسـن المعامــلة

ضي البدر
30-03-2011, 10:44 AM
طبعاً لا وألف لا ان تكون مسؤولتي مرة وخاصة قطرية .. (( دانا شوفت أيام .. والله أهون عالكافر )):weeping:

أتشرف يكون مدير رجل قطري أجنبي لأنه رجل ويحس أكثر من المرأة العاملة في نفس مجاله وممكن يراعي ظروفج ويتفهم أكثر من المرة المتسلطة الي تمشيها أهوائها العشوائية والغبية..:anger1:

كل ماتذكرتها أدعي عليها خذت وزري ووزر المئات من البنات الحلوات المسكينات الشغولات ال... اشقول بعد:(
والله لا يغير علينا الحين .. الله يوفقج يارعية الموضوع ولا اطحين بيد مرة..

eXpert*
30-03-2011, 10:58 AM
The woman talk 200% ,but 0% achievement

oceanrose
30-03-2011, 11:50 AM
the woman talk 200% ,but 0% achievement

صباح الخير ... مرحبا بك في عالم التحضر ... اقرا يا كثر الكتب تتحدث عن انجازات
النساء اذا كانت تجاربك معهم لها نتائج سلبيه ... فهي وجهه نظرك الخاصه لا تعمم

مع احترامي لشخصك الكريم

بوصلووح
30-03-2011, 01:01 PM
طبعاً بعد كلام الرسول صلى الله عليه وسلم مالنا كلام
رضيت بالله رباً و بالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً

الاسلام دين فطرة و رسولنا ماقال ( لا يفلح قوم ولو أمرهم أمرأة ) عبث
إنما لأن المرأة فعلاً لاتصلح للرئاسة , لأنها بفطرتها غيورة و تحب تميز و تحكم بعواطفها .
غير الي يصيبها بشكل شهري و اذا كانت متزوجة ربما كل سنه سنتين تحمل و 9 شهور , صعب التوفيق بين كل هالأشياء و بين العمل .

انا جداً معجب بصبر المرأة و قوة تحملها و قدرتها انها تعمل أشياء وايد في وقت واحد , و مب معنات ان احنا نقول مانبي مسؤولنا أمرأة اننا نتقص حقها , لا بالعكس بل لأننا نعطيها كامل حقها , فلها مجالاتها و للرجال مجالاتهم .

لا تغركم الشعارات البراقة الي تدعو لحقوق المرآة و تحررها و و و .. الخ
كلمات أشكالها حلوه لكن في داخله سم قاتل , الغاية و الهدف منها خروج المرآة و فسخها الحياء .

المفترسه
30-03-2011, 04:52 PM
ما احب تكون مديرتي مره وهالشي جربته 4 شهور كرهتني بالقسم المفروض مايعطون المراءه مناصب قياديه
تدرون ليش لانه المراه تعيش الدور زياده عن اللزوم هاي غير الغيره والمناحس وتصير مشاكل
واذا عندها مشكله شخصيه اطلع حرتها في الموظفات وتكون وااايد متشدده واشتغل وانا متوتره ( يعني مره كانت المديره معصبه وكله تتحلطم وتصارخ يوم نسال السكرتيره شفيها تقولي متهاوشه مع ريلها واحنا شكو)
عكس الريال متعاون ويعامل المراءه بمرونه بس مو الكل طبعا اكيد في منهم زينات وحليوات

أخت الغالي
30-03-2011, 09:19 PM
لالالالالالالالالالالالالالا للمرأه

أنا أول مرة توظفت العام مع حريم بـ6 شهور وطلعت عيني أستقلت ماعرفت لهم

لايعجبهم الععجب ولاصيام برجب يرفعوووون الضغط ..

الرجاجيل غير بصراحه أكثر من موقف قارنت بين الأثنين فرررق مع ان المفروض المرأه مع المرأه غير وأقرب هذولي عكس ..

صوت الضمير
31-03-2011, 02:01 AM
كفاية معاناة جربت المراه تكون مسوله علي بالجامعه

يعني دكتوره يطلعون عيونا .. لكن الرجال غير تعامله طيب ويرحم

المرأة ماترحم المرأة اللي مثلها ابد .. وتعاملها يكون ناس وناس..

يوم بتوظف افضل مسولي رجل..ولو يكون شيبه احسن شي

بوحارب
31-03-2011, 02:12 AM
طبيعة شغلي لايسمح بتواجد امرأة

خبرتوا امرأة ميكانيكية ههههههههههههه

Dawn
31-03-2011, 02:24 AM
انا كانت مسؤولتي في الشغل رغم جمالها ورقتها الا انها كانت عن 100 رجال الله يذكرها بالخير .. تقدر اي شي زين يسويه اي حد وتتغاضى عن الاخطاء وصبوره جدا جدا علينا ومتفهمه للظروف ،، حنونه جدا وتستحي تنتقد حد .. وما حسيت انها تفرق ولا تميز الا المميزين واللي يعطون وينتجون اكثر من غيرهم .. للاسف انها تقاعدت كانت فعلا خساره للجميع .. الله يوفقها في حياتها ان شاء الله ..

La.Queen
31-03-2011, 12:57 PM
الاثنين فيهم الخير والبركه ..

لكن اذا جا ع الافضليه بالنسبه لي فانا افضل الرجل..

كانت مسوولتي مره ونعم المسووله لكن بصوره عامه المره حزات عقلها صغير وتهتم باشياء تافهه ممكن ما تخدم الشغل وتقود التيم مالها ع نفس النهج

بس الموضوع مب مسووله مره او رجال الموضوع كاريزما المدير المفروض توافق متطلبات العمل ..

عندما اريد
31-03-2011, 01:08 PM
انا اشوف المراه لاتصلح
قائد او مدير
لغير بيتها
او نساء مثلها
فقطططططططططططط

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:30 PM
ارفض انه مديرتي تكون حرمه

لانها بتفضل ناس على ناس

وبتصير مشاكل والسبب الغيره

اما اذا كانت مثلاً سكرتيرة المدير شيء حلو اضبط معاها مش نفاق لا بس بكون محترمه معاها فبتبادلني نفس الاحترام وبهالحاله بتمشي اموري مع المدير والاداره بكبرها
وتضبط لي كل مابي شيء مابيقولي لا

انا اقول بالمعاملة الطيبة ف الدوام مع الكل والاحترام ومساعدة ومعاونة الآخرين صدقيني محد بيردج وبتمشي امورج ف كل ادارة وف كل قسم. وعن تجربة صارت معاي.

تسلمين الشيخة

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:31 PM

الله يوفقج اختي و يرزقج بالوظيفة اللي تتمنينها.

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:32 PM
الله يوفقك إن شاء الله

:victory::victory:صح شدي حيلج والله يوفقج

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:35 PM
ممكن اقدم استقالتي لو يتم تعيين مره مسولتي

طبعا مع تقديري و احترامي للجنس الناعم ولكن في الشغل ابدا و كلا و بتاتا

استقالة مرة وحدة !
يمكن تطلع طيبة وبنت حلال ؟
ترى الحريم اذا ب يستلعنون على بنات جنسهم ولا الجنس الاخر يكونون اوكي معاهم. :telephone:

تسلم اخوي مهل

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:40 PM
بالرغم من اني بنت اللي اني لا افضل المديره المراه
لانه المراه مزاجيه وبنفس الوقت في بعضهم معقدات وماتتساهل بالامور،، تحطلك مليون الف عيب وتحلل الامور بطريقه تكره نفسك،،
بعكس الرجل ماشالله تبارك الرحمن عنده روح قياديه وبنفس الوقت متساهل والحياة حلوة وماشية زي الفل :)

كثير من الاعضاء اتفقوا ان المسوولة "المرة" تكون مزاجية في التعامل.

مشلكتنا ندور على اللي يتساهلون معانا. ليش ما نحط مصلحة العمل أولاً قبل مصالحنا الشخصية؟

تسلمين اختي.

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:42 PM
دام الدين افتى يعني مالنا راي :shy:

ياهلا اختي.

طلبت مصدر الفتوى من اخوي الشمالي بس ما رد علي.

تسلمين

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:47 PM

ماشوف فيها شي اذا جابت قهوة و لقيمات عادي.
اهم شي اللقيمات ع الصبح يمي يمي

مسؤؤلة و تكويلك الغترة قوية؟ انا اشوف برستيجها و الـ position ما يسمحلها تكوي.

والله بس فكرتك طيبة المفروض نحط اوتي صغير وعلبة خياطة فالادارة للمواقف الحرجة :nice:

شكراً ع الفكرة :nice:

ra3shat hadab
31-03-2011, 01:54 PM
يحليييييييلها :shy:
جنك انت مسؤولها ما جنها مسؤولتك

ش مقصودج ؟ :nice:
هذا الرد فيه إن :tease:

ra3shat hadab
31-03-2011, 02:00 PM
ما افضل مديرتي امراه لانها متسلطه صراحه والله لا يعطي امراه منصب :( تفتري مهب كلهم طبعا لانها تدير بمزاجها يعني تحكمها المزاجيه ودائما الرجل اقدر بالتصرف في الاداره وغيرها

الرجل اقدر على التصرف اذا كان قائد في بيته قبل كل شي.
بس اذا مش قائد في بيته ما اظن بيكون قيادي في شغله !

والمرأة المتسلطة في البيت بتكون متسلطة ومفترية في الشغل.
:omen2:

تسلمين اختي.

ra3shat hadab
31-03-2011, 02:19 PM
:(

للاسف كلامك مية مية

المرة المسؤلة ماتراوي المرة نجوم الليل بس الا تراويها كل شي يبرق ويغث ..حسبي الله ونعم الوكيل ناقصات عقل ودين...متخرعين من قلب.....شنقول عدم الثقة في النفس والنقص يسون اكثر

ترى مفهوم ناقصات عقل ودين شي ثاني :looking:

من الردود في الموضوع يتضح ان الموظفات فاقدات الثقة في المرأة اذا تولت منصب.
مع ان في قياديات من الطراز الرفيع وطيبات واذا بحثنا على مستوى قطر بنلقى شخصيات نسائية قيادية طيبة وتحب الخير للجميع و شخصيات نسائية تحارب بنات جنسها في العمل .

تسلمين

ra3shat hadab
31-03-2011, 02:28 PM
كلامك صحيح 100% 1000% 10000%100000% 1000000%

:telephone:

ماشالله وايد اعضاء مأيدين كلامك يالقاســـــي ، :nice:

يعطيكم العافية كلكم

ra3shat hadab
31-03-2011, 02:35 PM
لو مديرتي مره بغير قسمي !!
للاسف اغلب الحريم يتسببون على الموظفات و يدخلون الامور الشخصيه و الغيره و غيرها من سوالف الحريم بالشغل و التقييم و توزيع الشغل طبعا بتظلم وبتكرف اللي ما تحبها و بتخفف عن اللي تحبها
هالشي شفته بعيوني مديره احد الاقسام توافق على اجازه لمده شهر لوحده حامل و الثانيه يوم جات تقدمها قالت لا ما يحتاج ليش لان فلانه قدمت جيتي !! المره مسكينه في التاسع و لين الحين تداوم الله يعينها :(

مشكلتنا يا "الحريم" بينا وبين بعض علاقة "كيميائية" "معقدة" .
اذا وحدة منا تولت منصب . ما نوقف معاها . لاااا. نصير ضدها .
ولو كنا ربع نتغير عليها ونقول لها كبر راسج ومن هالكلام. !!
مع انها مسكينة زاد الشغل عليها ومسؤوليتها زادت وماعندها وقت لسوالف الحريم في الشغل،،،،،
و انا اقصد المسؤولة الطيبة اللي مش مقصرة ومع ذلك يحاربونها الموظفات بدافع الغيرة.

تسلمين اختي .

اخت جوجو
31-03-2011, 07:17 PM
فما هي الاسباب من وجهة نظركم ؟؟؟؟؟

ان الرجال مايتحملون ان تقودهم مرأه حتى في الدول الاجنبيه وفي دراسات اثبتت هالشيء.

هل تفضلون مسؤولكم يكون رجل أم امرأة ؟؟؟

اهم شي يكون انسان كفوء ويقوم بمسؤوليته باكمل وجه وعادل ومنصف، والجنس مب مهم هني.ومن في اعتقادكم لديه مهارات قيادية أكثر ؟؟ المرأة أم الرجل ؟؟

من الأكثر إنصافاً مع موظفيه ؟؟ المرأة أم الرجل ؟؟

يختلف على حسب الشخصية.

و من الأكثر مراعاة لحقوق موظفيه ؟؟ المرأة أم الرجل ؟؟

ممممم ممكن المرأة لانها احيانا تكون عاطفيه اذا ما كان قلبها قاسي

ra3shat hadab
01-04-2011, 11:37 AM
عذراً ايتها المرأه ..

بنات جنسك اجزموا و اتفقوا انك غير قادره على تولي مسؤولية الاداره ..

و ليس معشر الرجال هذه المره ..

فعــــــلاً . :weeping: . انعدمت الثقة. :telephone:

يعطيك العافية.

ra3shat hadab
01-04-2011, 11:42 AM
بصراحه

انا ما اتقبل المرأه تكون مسؤولة علي

ولو وجد بجرب اسلوبها ماعجبني بطلب نقل ما عجبني بقدم استقالتي

ونفس الشي للرجل

بس المرأه بشكل خاص

مرة اخرى الرفض قد يصل للاستقالة. بس اشوى انج قلتي "بجربها" لانها ممكن تكون عكس الصورة اللي في بال الموظفات عن المرأة المسؤولة.

وحتى الرجال مش خالين من العيوب اللي قد تصل احيانا للاستقالة والأمثلة كثيرة في مواضيع المنتدى.

تسلمين المقهورة.

ليش الباند عسى ماشر :(

ra3shat hadab
01-04-2011, 11:47 AM
احس الحريم يفضلون الرجل
مدرري ليش

عموما رايي هو اهم شي التوافق والانسجام وبغض النظر عن الجنس

فعلاً الحريم يفضلون الرجل.

والتوافق والانسجام ؟ هل المقصود فيه التوافق والانسجام في الاراء و الفكر ؟
لان صعب تلقى اشخاص بنفس التفكير في الادارة الواحدة. والاختلاف اعتبره شي صحي ويثري العمل في كل ادارة طبعاً مع وجود الاحترام.

تسلم اخ بو خالد.

ra3shat hadab
01-04-2011, 12:05 PM
انا ضد تكون مسئوليتي مرة جربنا الرجال والنساء ..المراءة المسئولة تحقد على الموظفة اذا احست بتفوقها عليها وتراقبها في كل شي حتى ملابسها وتتحول الي غيرة منها واذا كانت عانس
تضيق عليها بساعات الرضاعة او ذهابها للمستشفى ...وفيها دكتاتورية اخس من القذافي والتجربة مع كذا مسئولة ...اما الرجل فمدامك تقومين بشغلك مافي داعي ترزين وجهك له وهذا المطلوب العمل مب تحطيم الشخص اعوذ بالله لا تقولون لي مرة في كل شي ماتصلح مسئولة
صدق رسولنا (صلى الله عليه وسلم)لايفلح قوم ولوا امرهم لامراة...لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى

الغيرة منتشرة في المجتمع النسائي . والحقد والدكتاتورية. الله يبعدهم عنا . صفات مذمووومة و ان تواجدت في المسؤول/المسؤولة فالغرض الاساسي منها هو تدمير حياة الأشخاص وتحطيم معنوياتهم .. وهالشي موجود للاسف .

قال سبحانه وتعالى: ( الرجال قوامون على النساء) (النساء:34)
كثيراً ما يقال أن الرجل قائد .... و المرأة مدير. والمعروف ان القائد هو الأنجح إدارياً أكثر من المدير الذي يضع العمليات الادارية الدقيقة وينظمها ويشرف عليها ولكنه لا يمتلك الروح القيادية .

والقيادة فن لا يتقنه الكثيرون. ولكن الصفات القيادية عموماً مثالها الرجل.

تسلمين اختي

ra3shat hadab
01-04-2011, 12:12 PM
عادي ما فيها شي
انا مسؤولتي مره الصراحه خوش مسؤولة طيبة ومتفهمه
يكفي انها تخليني اتأخر ع الدوام :secret:
ومخليتنا على راحتنا بس اهم شي ان ننجز شغلنا :telephone:
وحسينا معاها بالراحه :)

انا جربت المسؤول والمسؤولة
مشكله المسؤول مايحب يكلم مديرك بكل شي عكس المسؤوله تتمنى لك الخير وتحاول تساعدك

اخيراً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً اً لقينا حـــــد يمـــــــــــــدح :nice: :nice: :nice:

تسلمين يا وخيتي

قطرية فذة
01-04-2011, 12:14 PM
من واقع التجربه مع النساء افضل مسؤولي يكون رجل

ولاقدر الله ان حصل وتغيرت ادارتي وصارت مسؤولتي مره غيرت الادارة

انا مع ان يكون رجل لا امرأه

ra3shat hadab
01-04-2011, 12:15 PM
كلامج صحيح مليون بالمية للاسف .....

وايضـــاً تأييد جديد لـ رأي اخونا القــــــاسي.

يعطيكم العافية.

ra3shat hadab
01-04-2011, 12:21 PM
ما أفضل المديرة ... ما تحس بمعاناة المرأة أبدا ...

بخلاف المدير ..

متفهم لظروف المرأة أكثر ...

مع ان المفروض المرأة تحس بمعاناة المرأة اللي مثلها كونها انثى مثلهم.

انا قلت : المفروض. :omen2:

تسلمين قطرية.

ra3shat hadab
01-04-2011, 12:24 PM
الله لا يجيــب اليوم الي مسؤولتي فيه مــره ...

:eek2:

الله لا يجيب اليوم اللي تنظلمون فيه من مسائيلكم. سواء رجل ولا امرأة.

قولوا آمــــــين

يعطيك العافية اخوي.

الشمالي111
01-04-2011, 12:29 PM
ياهلا اختي.

طلبت مصدر الفتوى من اخوي الشمالي بس ما رد علي.

تسلمين

هذا المصدر من القران والسنه

1- قول الله تعالى : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ) النساء/34 . فالرجل قيم على المرأة , بمعنى أنه رئيسها وكبيرها والحاكم عليها , فالآية تفيد عدم ولاية المرأة , وإلا كانت القوامة للنساء على الرجال , وهو عكس ما تفيده الآية .

2- قوله تعالى : ( وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ) البقرة/228 .

3- وعَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : ( لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ) رواه البخاري (4425)

مريومة
01-04-2011, 12:52 PM
هذا المصدر من القران والسنه

1- قول الله تعالى : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ) النساء/34 . فالرجل قيم على المرأة , بمعنى أنه رئيسها وكبيرها والحاكم عليها , فالآية تفيد عدم ولاية المرأة , وإلا كانت القوامة للنساء على الرجال , وهو عكس ما تفيده الآية .

2- قوله تعالى : ( وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ) البقرة/228 .

3- وعَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : ( لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ) رواه البخاري (4425)

عفوا :eek5:

المقصد بالولاية في الحديث .. هي ولاية الدولة

اشدخل الولاية في الادارة والقيادة في العمل

اما القوامة فلها شروط .. بما فضل الله به بعضهم على بعض وبما انفقوا

احس في لبس في الموضوع او الفهم

من وجهة نظري ما يفرق الرجال عن المرأة طالما انهم عاقلين وواعيين .. مب امعه او نحيس

أوركيدهـْ ~
01-04-2011, 02:04 PM
مو مهم تكون إمرأه أو يكون رجل .. اتقبل الاثنين

الاهم شغلهم يكون على مبدأ الحق والعدل وعدم التفريق بين الموظفين والموظفات

وعلى فكره انا مسؤولة على قسم فيه نسبة الشباب أعلى من البنات

والحمد لله كلهم قلوبهم على الشغل ومتعاونين

وعن نفسي متساهله معاهم جداً واعتبرهم مثل اخواني وخواتي