تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : متى نستورد من الغرب (الوعي المروري) ؟!



هجمة مرتدة
28-03-2011, 02:53 AM
منذ نعومة أظافري وأنا أسمع مقولة:

أننا نقلد الغرب في كل شيء

وتحديداً أمورهم السلبية التي نعتبرها (دخيلة) على هوية مجتمعاتنا العربية المحافظة

أود أن أعرف، متى نستورد الأمور الصالحة كالوعي المروري ؟

وكلمة (نستورد) هنا تعبير مجازي أعني من خلالها (تقليدهم)

فالتقليد في الشيء الإيجابي يزيدنا ولا ينقصنا البتة

أكتب هذا الموضوع بحرقة بعدما كنت على وشك القيام بحادث مروري كبير حينما جاءت شاحنة مسرعة من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين وفي غمضة عين !

متى نرى -على غرار الدول الأوروبية- مسار مخصص للشاحنات والباصات والمركبات الثقيلة ؟

بآرائكم واقتراحاتكم تشكرون

Mr. H
28-03-2011, 03:59 AM
كل شيء يعتمد على " ثقافة " الشعب نفسه .. انت عندك شعب شبابه يفتخر بحركات بهلوانية في الشوارع من تفحيط و غيرهم .. عندك شعب يعمل أحزاب تفحيط و تيم مادري شي و تيم ايش .. عندك شعب يضع مخالافاته المرورية على الزجاج الامامي و يصورها و يضعها في الفيس بوك و الفلكر وهو مرفوع الرأس .. عندك شعب يسمي السواقة المتهورة و الخاطئة .. سواقة " معلم " و فلان " دريول " ... عندك شعب يحتقر من يضع الحزام .. عندك شعب يشخبط على اللوحات المرورية بالبخاخ .. عندك و عندك و عندك و عندك !! .. أول شي ثقف شعبك و اذا ما نفع خل الحكومة تصلبهم بقوة الحديد و النار .. يوم يومين راح يزعلون لكن مع الوقت راح يتعلمون :)

mannoo66
28-03-2011, 10:31 PM
على هالطاري..كنا راكبين مع سواق مصري الله يذكره بالخير في اوروبا وكنا على طريق سريع كان يمشي فينا 160 وانا اصيح وقلبي بيدي اقول لابو العيال قوله مانبي نوصل بسرعه لايذبحنا..!!!
قال قول للمدام تتطمن هنا الكل ملتزم وماتتعرض لأخطاء من أحد وغير هذا لو خففت بيدعموني من ورى هم متعودين على هالسرعه عادي...!!!
.قلت زين التواير اخاف يصير فيها شئ...قال يامدام هذا عندكم بالخليج حرر التواير تتقطع هنا تعمررر السياره مايجيها شئ ... شفتوا الالتزام شلون يعطي الواحد أمان وهو يسوق 160 وفي بطنه بطيخ صيفي !!!!!!!!!!!!