المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل تستحوذ على %22 من بنك سوسيتيه جنرال الأردن



Love143
29-04-2006, 01:48 AM
خطوة على طريق توسعها الاستراتيجي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
جلوبل تستحوذ على %22 من بنك سوسيتيه جنرال الأردن


اعلن بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عن شرائه حصة استراتيجية تمثل %22 من بنك سوسيتيه جنرال ـ الاردن.
وقالت مها خالد الغنيم، نائب الرئيس والعضو المنتدب في جلوبل، ان عملية الاستحواذ هذه »تأتي كخطوة مهمة في عملية التوسع الاستراتيجي الجغرافي لجلوبل المبنية على قرارات تم اخذها مسبقاً في اطار السياسة التوسعية للشركة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا«.
واوضحت ان البنك »يقدم خدمات تمويلية مختلفة وخدمات البنوك الاستثمارية بالاضافة الى ادارة الاصول« مشيرة الى ان لدى بنك سوسيتيه جنرال فروعاً تشغيلية منتشرة في انحاء مختلفة من الاردن يبلغ عددها حوالي 13 فرعاً.
واكدت الغنيم ان جلوبل تنتقي استثماراتها ارتكازا بشكل اساسي على جودة تلك الاستثمارات بالاضافة الى اهمية تواجد فرص للنمو فيها. خاصة ان الاقتصاد الاردني قد شهد تحسناً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية مما شجع المستثمرين الاجانب على الاستثمار في الاردن.
وشددت العضو المنتدب في جلوبل ان الشركة تعتبر الاستثمار في بنك سوسيتيه جنرال مهماً كونه يشكل حلقة وصل قوية بين المنطقة والاقتصاديات الناشئة »وهو ما يتوافق مع رؤية جلوبل المستقبلية«. مضيفة »نتطلع في جلوبل الى التوسع الى الاسواق الناشئة الواعدة، واستثمارنا في بنك سوسيتيه جنرال يأتي كخطوة ضمن عدة خطوات اتخذتها جلوبل في سبيل تحقيق اهدافها التوسعية«.
يذكر ان جلوبل تعد الاردن دولة ذات مستقبل استثماري واعد نظرا للطاقات البشرية الكامنة والتسهيلات والمرونة الكبيرين التي تقدمها الحكومة الاردنية للمستثمر الاجنبي بشكل عام والعربي بشكل خاص. وتمتلك جلوبل حصصاً كبيرة في قطاعات مختلفة من الاقتصاد الاردني مثل التعليم والاتصالات والسياحة. ولدى الشركة فرع مستقل هو شركة جلوبلـ الاردن مسؤولة بصورة رئيسية عن الاستثمار في المملكة الهاشمية.

M O 7 A M M E D
29-04-2006, 01:56 AM
يعطيك العافية