المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ibq» يطلق أول خدمة مصرفية متكاملة للسيدات



ابوريما الرياشي
28-03-2011, 08:44 AM
أعلن IBQ أمس عن إطلاقه لأحدث منتجاته المصرفيّة الخاصة «الخدمات المصرفية للسيدات من IBQ»، خلال حفلٍ أقيم في فندق «فور سيزنز»، حيث كانت المتحدّثة الرئيسية للحفل، السيدة بثينة الأنصاري، مؤسسة وعضو مجلس إدارة شركة «قطريات القابضة تي أند دي». وتعتبر الخدمات المصرفيّة للسيدات من IBQ خدمة مصرفيّةً حصريّةً مصممة خصيصاً للسيدات في قطر، وستكون متوفرةً في كافّة فروع البنك بدءاً من اليوم.
شهد الحفل شخصيّات قطريّة رفيعة المستوى وحشد من السيدات اللواتي أتيحت لهن فرصة الاطلاع بشكل مباشر على مجموعة الحلول المصرفية الجديدة من IBQ، التي تؤكّد التزام البنك في دعم محفظته بمنتجاتٍ وخدمات تسهل العمل المصرفي وتجعله أكثر ملاءمةً وكفاءة. وقال جورج نصرة، المدير التنفيذي لـIBQ: «نحن مدركون لتنامي القدرة الماليّة واستقلاليّة السيدات في دولة قطر، ونحرص على دعمهنّ من خلال استشارات مصرفية موثوقة وتزويدهنّ بخدمة عملاءٍ ممتازة وبمنتجات وخدمات معدّةٍ خصيصاً لتلائم متطلباتهن. ومن خلال التطلّعات والآمال التي تنطوي عليها رؤية قطر 2030، شهد العالم كلّه تشجيع القيادة الوطنيّة الحكيمة وتفانيها في تأسيس مجتمع معرفي من خلال تلك الرؤية المستقبليّة التي يعتبر دور السيدات الذي تتنامى أهميّته أحد أهم مقوّماتها. «ونحن في IBQ نشارك مع القيادة هذه القيم، واستجابةً لذلك، قمنا بإجراء أبحاث معمّقة للسوق لتحديد أهميّة وجود حلول ماليّة شاملة موجّهة للسيدات. ولهذا نعتبر «الخدمات المصرفية للسيدات من IBQ» التزاماً طويل الأمد من جانبنا لتزويد السيدات في قطر بمنتجٍ فعّال ومبتكر يلبي احتياجاتهن. ويتماشى تطوير هذا المنتج بشكلٍ وثيق مع هدفنا في أن نصبح المصرف المفضّل في قطر لنقدّم الحلول والخدمات المثلى التي تقوم على مباحثاتنا المتواصلة مع العملاء ومن خلال مراقبة السوق».

حلول
وأضاف: «تشمل الحلول المستقبليّة المخطّط لها «للخدمات المصرفيّة للسيدات من IBQ» على مبادراتٍ فاعلة لتشجيع وتطوير الوعي المالي بما يتضمّن الدعم لعددٍ من الشبكات النسائيّة المهنيّة وغير المهنيّة التي تعمل منذ فترةٍ في قطر». من جانبه قال مهند كمال - مساعد المدير العام لـIBQ «في IBQ ندرك ونستوعب تنامي القدرة الماليّة واستقلاليّة السيدات في قطر.
وأضاف «نعتبر «الخدمات المصرفيّة للسيدات من IBQ» التزاماً طويل الأمد من جانبنا لتزويد السيدات في قطر بمنتجٍ فعّال ومبتكر يلبي احتياجاتهن. ويتماشى تطوير هذا المنتج بشكلٍ وثيق مع هدفنا في أن نصبح المصرف المفضّل في قطر لنقدّم الحلول والخدمات المثلى التي تقوم على مباحثاتنا المتواصلة مع العملاء ومن خلال مراقبة السوق».
من جانبها قالت بثينة الأنصاري: «لطالما كان يُنظر إلى السيّدات ضمن القطاع المصرفي، على الصعيدين المحلي والدولي، على أنهن يمثّلن فئةً هامّةً لكن ثانويّة من منظور استهداف العملاء. لكن بدأت أهميّة هذه الفئة في الشرق الأوسط تتنامى بشكلٍ مطّرد، فحسب التقديرات، من المتوقّع للنساء أن تستحوذن على ما يقارب 246 مليار دولار أميركي من إجمالي ثروات المنطقة، وأن تصل حصتهن إلى 383 مليار دولار أميركي خلال العام 2011. وفي قطر، يتزايد عدد السيّدات اللواتي يلعبن دوراً هاماً في قطاع الشركات، إذ تشكلن أكثر من ثلث القوة العاملة المحليّة، ولهذا فمن الطبيعي تزويدهن بحلول ومنتجات وخدمات تلبي متطلباتهن بشكل مباشر. ولهذا تناسب «الخدمات المصرفية للسيدات من IBQ» بشكلٍ مثالي النساء العاملات وغير العاملات على حد سواء».
تركز «الخدمات المصرفية للسيدات من «IBQ على الاحتياجات الماليّة للسيدات وهي مصممة لتسهّل حياتهن أكثر من خلال تزويدهن بخياراتٍ ماليّة متميّزة ودعمٍ متواصل من خلال منصّة العمل المصرفي التي تعمل على مدار الساعة. وسيكون بمقدور عميلات هذه الخدمة الاستفادة من تسهيلاتها الهائلة التي تتمثّل في الحصول على حساب جارٍ فوري ومبلغ تحفيزي يبلغ 500 ريال قطري تودع ضمن البطاقة الائتمانية لدى تفعيلها والحصول على حسابات ادخاريّة متميّزة لهن ولأطفالهن وعلى قروض مخصّصة بمعدلات فائدة أوليّة تبلغ %5.99 إضافةً إلى الفوائد الحصريّة مثل التأمين المجاني ضد السرطان للسيدات وتغطية مجانيّة للمساعدة المرورية للجمعيّة العربية للسيارات.

حسومات
كما ستستفيد عميلات «الخدمات المصرفية للسيدات من IBQ» من مجموعةٍ من الحسومات على الخدمات الصحيّة وخدمات العناية بالجمال والجسم من خلال بطاقة تجارية خاصة. وتخولهم هذه البطاقة للحصول على عروض استثنائيّة من شركات تجارية راقية بما في ذلك حسومات من «منتجع سبا شاكرا» Chakra Spa والحصول على أسعار خاصّة على الملبوسات الراقية ومستحضرات التجميل والعطور والمجوهرات من سلسلة «فيفتي ون إيست» Fifty One East والمجوهرات من «داماس» Damas، وكما ستتمّ إضافة العديد من العروض والحملات الجديدة خلال العام. وتعدّ هذه الخدمة حلاً مثاليّاً يؤمّن منتجاتٍ وخدماتٍ ممتازةً وذكية وفي الوقت نفسه تسهل وتساعد سيدات قطر على اتخاذ قراراتٍ ماليّة صائبة مهما اختلف دورهن في الحياة، سواء كنّ صانعات قرار من المنزل أو يدرن شركاتهن الخاصّة أو يستفدن من ثروةٍ مستقلّة أو يقمن بكل تلك الأمور بالتزامن مع تربية وتنشئة أطفالهن في الوقت نفسه. يشار إلى أنه قد تم اختيار IBQ لجائزة «أفضل خدمة للعملاء» من مجلة «بانكر الشرق الأوسط» (Banker Middle East) للعام الرابع على التوالي. ويتمتع (IBQ) بسجل حافل من النمو القوي والثابت في كافة مجالات عمله الرئيسية؛ وهو يعد واحداً من أسرع المصارف نمواً في قطر على صعيد الخدمات المصرفية للشركات، والتمويل التجاري، ونشاطات الخزينة. كما يلعب البنك دوراً بارزاً في سوق التمويل المحلية عبر مد عملائه من الشركات بعمليات التمويل التي يحتاجونها تلبيةً لمتطلبات الاقتصاد القطري المتنامي. ولطالما كان التزام البنك بتطوير علاقات قوية مع العملاء والشركات واحداً من أهم مقومات نجاحه.