المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرض راكب للسرقة على متن الخطوط القطرية

دلة الرسلان
28-03-2011, 08:46 AM
في يوم 26 مارس في الثانية عشر منتصف الليل هبطت القطرية رحلة رقم qr006قادمة من لندن بعد تاخير حوالي ساعتين ،

وعند استلام المسافرين لحقائبهم تفاجى أحد ركاب الدرجة الأولى عندما هم بحمل الشنطة من

السير بخفة وزنها ففتحها ليتفاجىء باختفاءهدايا وعطور بما يتراوح باثنى عشر الف ريال .

قدم المسافر بلاغ في نفس الوقت وكان رجال أمن القطرية غير مصدقين لحصول السرقة حتى

قارنوا اختلاف الوزن بين كاونتر القطرية في هيثرو وبعد حدوث السرقة في الدوحة .

المسافر يستغرب من هذا التراخي الأمني على القطرية وخاصة في مثل هذه الظرف الحساس

الذي نعيشه المسألة ليست مسألة سرقة حقيبة فقط ولكن من تمكن من سرقتها كان يمكنه دس

اي ممنوعات أخرى سواء متفجرات او مخدرات في الحقيبة .

ملاحظة : السارق لم يكن على عجلة من امره فلقد تخير بين الموجودات ثم رتبها في كيسين

وترك الأشياء الصغيرة في كيس آخر بمعنى أنه لم يكن خائف بل متمكن .

هل كان السارق من طاقم القطرية الأرضي ؟ لأن السرقة وقعت بين كاونتر القطرية في هيثرو

ووصول الحقائب على السير في مطار قطر .

ولهذا اتمنى من المسؤليين في القطرية وعلى رأسهم السيد اكبر الباكر متابعة التحقيق لمعرفة

أن كان هناك فعلا خلل او ثغرات في السيستم حرصاعلى سلامة البلد اولا وسلامة المسافرين

وسمعة طيران القطرية .

الصريحه
28-03-2011, 08:49 AM
الله يعينك

ALRAYYAN
28-03-2011, 08:55 AM
هو الغلطان .. ليش مايقفل الشنطه

مع اني لين سافرت ماقفلها .. لكن اذا الامر جذي بصنقلها ان شاء الله

بو خليفه 123
28-03-2011, 08:57 AM
انصح المسافر بعدم استلام الحقيبه و تسليمها المكتب المختص بالمفقودات في مطار الدوحه حتى يتم فتح تحقيق رسمي بالموضوع ..

حدثت قصة مشابهة لي كنت قادم من احدى الدول عائداً الى الدوحه حيث ان السارق ايضاً انتقى الاغراض من بين باقي الاغراض و جزاه الله خير رجع رتب لي الشنطه مره اخرى !

و انصح كل المسافرين باستخدام قفل مع رقم سري لكل شنطه حرصاً على عدم مقدرة اي شخص فتح الشنطه .. و الاصابع كلها تؤشر على "حاملين الشنط" او بما يسمون مسؤولين الـ Cargo فليس عليهم لا رقيب ولا حسيب

اما اذا بتنطرين الرد من اكبر الباكر .. عز الله انك بطيتي ولا رد عليكم ..

الله يعوضكم خير و مال حلال مايضيع ان شاء الله ..

عتيج الصوف
28-03-2011, 09:12 AM
تقرير مهم جدا وخاصة للمسافرين ومن عندهم شنط ذات الجرار ,,فلهذا ينصح بالشنط ذات الارقام السرية

http://www.************/watch?v=yceF84jcXV8

عابر سبيل
28-03-2011, 09:23 AM
وعطور بما يتراوح باثنى عشر الف ريال .

حادث غريب...
بس لوتذكرين سيدتي الكريمة..
للفائدة..ايش هي الاجراءات المتبعة لرفع الامر عند سلطات
المطار و خطوط الطيران..
يعني ما هو النظام عشان الواحد يثبت قيمة محتويات شنطته...
خاصة ان المبلغ المذكور كبير
ان كانت في "عطور" ..
فاكيد بيكون عددها و حجمها كبير و قد تلفت انتباه " مفتش الجمارك" لوكانت الكمية توحي بانها كمية "تجارية" ..
و ليست للاستخدام الشخصي!

بو خليفه 123
28-03-2011, 09:33 AM
حادث غريب...
المطار و خطوط الطيران..
ان كانت في "عطور" ..
فاكيد بيكون عددها و حجمها كبير و قد تلفت انتباه " مفتش الجمارك" لوكانت الكمية توحي بانها كمية "تجارية" ..
و ليست للاستخدام الشخصي!

للأسف اخوي عابر سبيل نظام التعويض هو (ان كان هناك تعويض من الاساس) ان يتم حسبة التعويض بناءً على وزن الشنطه .. والمبلغ شيء لا يذكر ..

يعني الشنطه اللي فيها قواطي حلوى شويطر يتم تعويضها اكثر من الشنطه التي تحمل عطورات بقيمة 12 ألف !

دلة الرسلان
28-03-2011, 09:39 AM
الله يعينك

الحمدالله على كل حال

هو الغلطان .. ليش مايقفل الشنطه

مع اني لين سافرت ماقفلها .. لكن اذا الامر جذي بصنقلها ان شاء الله

الريان شفت رد عتيج الصوف شناط ام السحاب ممكن فتحها بقلم ناشف لذلك اذا بتصنقل

احرص يكون من جميع الجهات .

اللي اخبره أن الحقائب مفروض ما تكون مقفلة لدواعي التفتيش لأنها أذا مقفلة يمكن امن المطار

يكسرون القفل .

انصح المسافر بعدم استلام الحقيبه و تسليمها المكتب المختص بالمفقودات في مطار الدوحه حتى يتم فتح تحقيق رسمي بالموضوع ..

حدثت قصة مشابهة لي كنت قادم من احدى الدول عائداً الى الدوحه حيث ان السارق ايضاً انتقى الاغراض من بين باقي الاغراض و جزاه الله خير رجع رتب لي الشنطه مره اخرى !

و انصح كل المسافرين باستخدام قفل مع رقم سري لكل شنطه حرصاً على عدم مقدرة اي شخص فتح الشنطه .. و الاصابع كلها تؤشر على "حاملين الشنط" او بما يسمون مسؤولين الـ cargo فليس عليهم لا رقيب ولا حسيب

اما اذا بتنطرين الرد من اكبر الباكر .. عز الله انك بطيتي ولا رد عليكم ..

الله يعوضكم خير و مال حلال مايضيع ان شاء الله ..

شكراا للنصيحة وفيه حل آخر كان يطبق على المسافرين من امريكا بعد ما تمر على سير التفتيش

داخل المطار يقوم رجال الأمن بتسبيتها باشرطه بلاستيكية قوية أمام عينك .فمادام الوضع

مستشري لازم يتشددون ربعنا لأن الحرامي اللي قدر يطلع بمسروقات اربعة كيلو من المطار

يقدر يدخل غيرها في المطار وهذا الأمر أكيد يهم الباكر على الأقل يتأكد هل فعلا اتخذت خطوات بعد التقرير ولا تسكيت وبس .

تقرير مهم جدا وخاصة للمسافرين ومن عندهم شنط ذات الجرار ,,فلهذا ينصح بالشنط ذات الارقام السرية

http://www.************/watch?v=ycef84jcxv8

:(

نصيحة في وقتها

رجل مثالي
28-03-2011, 09:43 AM
الموضوع خطير ممكن يدسوا ممنوعات او اسلحة كل شىء جايز

ويجب على القطرية الحرص التام على حقائب المسافرين خوفا

من السرقة او دس الممنوعات في الشنط لاحداث مشاكل كبيرة

للمسافرين وتخريب سمعة الخطوط القطرية والله يحفظنا ويحفظ اوطاننا

من الايدي الفاسدة لتخريب سمعة المواطنين والخطوط القطرية اذا

قاموا بدس الممنوعات في الشنط

بو خليفه 123
28-03-2011, 09:43 AM
اكبر الباكر ليس له علاقه في مطار الدوله والجمارك استاذتي دلة الرسلان (هذا اول رد بيجيك منه)

ثانياً .. الشحن تم عن طريق مطار هيثرو و ليس الدوحه فتقع المسؤوليه على هيثرو و ليس الدوحه

الا اذا تم فتح تحقيق عن طريق النيابه العامه يطالب فيها المسافر اشرطة فيديو الكارجو المختصه في مطار الدوحه لتتم مراقبه سير الشنطه من باب الطائره الى ان استلم المسافر شنطته .

لا يمنع لجوء المسافر الى الصحف المحليه في حال تم تقاعس افراد المطار والخطوط القطريه عن الموضوع ..

دلة الرسلان
28-03-2011, 09:54 AM
حادث غريب...
المطار و خطوط الطيران..
ان كانت في "عطور" ..
و ليست للاستخدام الشخصي!

اخوي عابر سبيل المبلغ لعطور وهدايا معا يمكن العطور بقيمة 8الاف وهي للأستخدام الشخصي

وتعرف القيمة مش بكثرة الزجاجات ولكن باسم الماركة وان كانت حصرية .

المتضرر قدم شكوى عند القطرية وشكوى اخرى عند امن المطار ، هل بيكون هناك تعويض

العلم عند الله .

الموضوع للتنبيه للمسافرين بأخذ الحيطة والمسئوليين بمراجعة التدابير الأمنية للمصلحة العامة .

دلة الرسلان
28-03-2011, 10:11 AM
للأسف اخوي عابر سبيل نظام التعويض هو (ان كان هناك تعويض من الاساس) ان يتم حسبة التعويض بناءً على وزن الشنطه .. والمبلغ شيء لا يذكر ..

يعني الشنطه اللي فيها قواطي حلوى شويطر يتم تعويضها اكثر من الشنطه التي تحمل عطورات بقيمة 12 ألف !

للأسف تنقصنا الثقافة القانونية بحقوقنا وغياب دور المحاميين في تثقيف العامة مثل ما شفت

في برنامج على قناة العدالة كان محامي كويتي يشرح بالتفصيل احد قوانيين الدولة .

اكبر الباكر ليس له علاقه في مطار الدوله والجمارك استاذتي دلة الرسلان (هذا اول رد بيجيك منه)

ثانياً .. الشحن تم عن طريق مطار هيثرو و ليس الدوحه فتقع المسؤوليه على هيثرو و ليس الدوحه

الا اذا تم فتح تحقيق عن طريق النيابه العامه يطالب فيها المسافر اشرطة فيديو الكارجو المختصه في مطار الدوحه لتتم مراقبه سير الشنطه من باب الطائره الى ان استلم المسافر شنطته .

لا يمنع لجوء المسافر الى الصحف المحليه في حال تم تقاعس افراد المطار والخطوط القطريه عن الموضوع ..

يعني لو ضاعت شنطة مسافر على شركة طيران ما ، ماتكون هذه الشركة مسئولة عنها ؟

وأذا فيه تقرير بالحادثة عند امن المطار اليس من المنطقي أن يتم التشييك على اشرطة الفيديو

بطريقة اتوماتيكية كأحد وسائل التحقيق ؟

استغفرالله
28-03-2011, 10:17 AM
خل يقدم بلاغ في النيابة العامة

والله يعوضه خير

و موظفين القطرية اللي في مطار هيثرو مشكوك فيهم لان حصل موقف لي معاهم

بعد ما دخلت المطار صالة المغادرة وعندي التشكنج كارد-

الا الموظفة الهندية تلحقني تقول عليكم وزن

تبيني اعطيها الفلوس كاش مب جدام الكاونتر (نظام بوق عيني عينك)

لان احنا داخل الصالة خلاص بنغادر - وقالت ادفعوا ولا انزل شنطكم

طبعا مادفعت شي و وصلت الشنط جميعا

العقل الحر
28-03-2011, 10:21 AM
في بريطانيا حراميه وانا انسرقت هناك

مايصدقون انى فيه ناس تشتري كأن الناس العايشه في ايدجون رود واكسفورد ومايفير مب في لندن ... والبقيه عايشين خارج لندن او خارج زون ون ... عايشين في افريقيا !

كم مره اروح تايلاند وارجع منها مثقل بالهدايا ولا مره انسرقت عكس سيدتكم الحبيبه لندن !

Abo Sami
28-03-2011, 10:24 AM
الله يعوضه خير

بوخالد911
28-03-2011, 10:26 AM
غرييييييب

الله يعينه

بو خليفه 123
28-03-2011, 10:26 AM
للأسف تنقصنا الثقافة القانونية بحقوقنا وغياب دور المحاميين في تثقيف العامة مثل ما شفت

في برنامج على قناة العدالة كان محامي كويتي يشرح بالتفصيل احد قوانيين الدولة .

يعني لو ضاعت شنطة مسافر على شركة طيران ما ، ماتكون هذه الشركة مسئولة عنها ؟

وأذا فيه تقرير بالحادثة عند امن المطار اليس من المنطقي أن يتم التشييك على اشرطة الفيديو

بطريقة اتوماتيكية كأحد وسائل التحقيق ؟

سؤال مهم ربما يساهم بمساعدتكم بتسهيل البحث والتحقيق ..

هل تم شراء تذكرة القطريه عن طريق الكريدت كارد ام دفع المبلغ بالكاش .. ؟

هنا يختلف نوع التعويض

chillis
28-03-2011, 10:27 AM
وصلنا للمرحله هذي يالقطريه سرقة اغراض الناس من شطنهم اول مره صراحه اسمع الله يعينك

دستور
28-03-2011, 01:27 PM
عابر سبيل إلبس النظارات ونت تقرا

دلة الرسلان قالت هدايا وعطور
يعني يمكن هديتين أوثلاث تسوى من 9 - 10 آلاف ريال

بيرق قطر
28-03-2011, 01:40 PM
اذا كنت قطري لا تفكر في الموضوع الله يعوض عليك
اما اذا كنت اجنبي من الجنسية الامريكية او الاوروبية صدقني بيرجع حقك وفوقة بوسة بعد

المرحب
28-03-2011, 01:58 PM
هذا حصل قبل أسبوع لمسافر واصل من الكويت

انسرقت أغراضه وقدم بلاغ وقالوا يمكن من بلاد المصدر تمت السرقة

:(

سونيتا
28-03-2011, 02:07 PM
المفروض تتقفل الشنط وانا حصل معي نفس الموقف وانا رايحه للكويت وكان معي تلفون حاطته بالشنطه ولكن للاسف ماهي مقفله تخيلو فتحت الشنطه ولقيت الكيس والكرتون ولكن الجهاز اختفى !!! ....ومن بعدها اقفل الشنط والحمدلله ماحصل سرقات ثانيه ....

غزلان
28-03-2011, 02:23 PM
والصيف قرب والسفر بيكون بالهبل

ويح قلبي عيل بتضيع شنطنا :(

ان شاء الله نحصلونها مع اني ماظن

روح الاطلس
28-03-2011, 08:01 PM
المطار مافيه كاميرات!!!!

wld.qtr
29-03-2011, 12:41 AM
الحمدالله على كل حال

المخباط
29-03-2011, 07:46 AM
ما ظنتي انسرق في مطار هيثرو
السيفتي عندهم من الدرجة الاولى
الحرامي في مطار الدوحة ومش بعيد يكون الدريول اللي يوصل الشنط من الطيارة للمطار
يمدية ينبش على راحته ومن غير ما حد يلاحظه (السيفتي على البركه)

م.قطري
29-03-2011, 07:52 AM
صار نفس الموقف لواحد من الربع بايقين الاغراض ومخلين العلب وهو راجع من لندن , وواحد من الربع باقو اغراض كانت جايته في الشحن من المانيا

الله المستعان :)

شواروفسكي
29-03-2011, 12:38 PM
للعلم فقد انا انسرقت منهم مرتين وكلها كانت عطورات ومابلغت عنها لاني تفاجات بالسرقه لما وصلت البيت
وفي الرحلتين كنت راجعة من دبي

مضاربه
29-03-2011, 01:32 PM
انا ماستبعد اي شي على الي يشتغلون في القطريه في مطار هيثرو كلهم عصابه من اكبر راس لين اصغرهم كلهم متعودين على البغاشيش انا السنه الي طافت دفعوني 395 باوند على زياده 20كيلو الحراميه الله واعلم يمكن حطوها في جيبهم لان معاي الكرت السلفر ولي الحق بزياده 15 كيلو بس مادري ليش ماسويت لهم حفله وتساهلت في الموضوع خاصه ان الهندي المسؤل هناك خذ الوصل وخلاه عنده بعد ماشافني القيت عليه نظره غضب حسبي الله عليهم كل شي في لندن اخترب من القطريه لين المكتب الطبي نهبه في نهبه وكله واسطات والسبب طبعا الناس عودوهم على هالشي مافي الا ينشالون كلهم وينحطون ناس جداد

MoneyMaker
29-03-2011, 01:48 PM
انا ماستبعد اي شي على الي يشتغلون في القطريه في مطار هيثرو كلهم عصابه من اكبر راس لين اصغرهم كلهم متعودين على البغاشيش انا السنه الي طافت دفعوني 395 باوند على زياده 20كيلو الحراميه الله واعلم يمكن حطوها في جيبهم لان معاي الكرت السلفر ولي الحق بزياده 15 كيلو بس مادري ليش ماسويت لهم حفله وتساهلت في الموضوع خاصه ان الهندي المسؤل هناك خذ الوصل وخلاه عنده بعد ماشافني القيت عليه نظره غضب حسبي الله عليهم كل شي في لندن اخترب من القطريه لين المكتب الطبي نهبه في نهبه وكله واسطات والسبب طبعا الناس عودوهم على هالشي مافي الا ينشالون كلهم وينحطون ناس جداد

طاقم القطريه في لندن مستقصد القطريين وواضح هالشي في كل تعاملاتهم.
يحكرون للقطري حتى لو الوزن 5 كيلو.

صارت لي مره مشكله مره معاهم وكان بيطيح البكس:shy:

للاسف اي ناقل رسمي في العالم يعطي مواطنيه اولويه في كثير من الاشياء اقلها الوزن الا القطريه.

cavok
30-03-2011, 10:12 PM
جمارك مطار هيثرو مشهورين بالسرقات --- الاعلام العالمي يشهد من خلال الحوادث اللي صارت من قبل لا وبتصير بعد ما ادري شنو السر بمطار هيثرو -- واللة حتى انا ما سلمت بهيثروووووو

الفتى
31-03-2011, 08:23 AM
أتمنى أن يكون الشخص المسروق من جنسية أسيويه لكي لا يضيع حقه

أما أذا قطري الله يعوض عليه و لا يضيع وقته

shmokh
31-03-2011, 08:34 AM
السلام عليكم

انا كنت رايح امريكا وقفلت الشنطه قالوا لي في الكاونتر ممنوع تقفل الشنطه لازم تكون مفتوحه !!!

Doha Sun
31-03-2011, 09:14 AM
من فترة مصري اتصل في برنامج وطني الحبيب ومنكسر قلبه قال نفس الكلام انسرقت شنطته وفيها اغراض مهب له ( في مطار الدوحة ) واعتقد على القطريه اذا ماخانتي الذاكرة !! البلا في المطار وموظفينه
يا ادارة المطار الجديد نغيير من الشنط اللي فيها هدايا وصوايغ نرجع للبقش مثلا

أخو من طاع ربه
31-03-2011, 09:28 AM
إخواني آرى كثير من المواطنين يشتكون من اختفى
أغراضهم في خطوط القطريه لعدم تواجد إدارة
لحفظ الأمانات أنا قبل شهرين اتيت من دبي
وفقدت لي كرتون كبير ثلاثين كيلوا يحمل هدايا
وعطور قدمت بلاغ ويتصلون فيني يسلم الموظف
بالاتجلش ويسكر اذا قلت له نو سبيك انجلش
علامت استفاهم متى اتصالهم هل راحت الهدايا
*

Bo Khalid
31-03-2011, 09:37 AM
ذكرتني لما سرقوا شركة عبدالله عبدالغني عطر من السيارة إلى حاطه عندهم لسيرفس قيمتة 400 ريال ولما كلمته يقول لي المفروض تشيلة ليش امخلية ولما قلت له ريحة العطر واضحة يعني لما أمر على موضفين التيوتا أقدر أطلعة قام أرتبك وخاف شكلة هو إلي سرقة قلت للموضف استحوا على وجهكم أحنا انسلمكم سياراتنا وتقولوا أنكم غيرتوا أكثر من قطعة ونتفاجئ أنكم لا غيرتوا ولا شي يعني ما يكفي المبالغ المبالغ فيها في السيرفس وما في خدمة نفس خلق الله وبعد تسرقون الأغراض إلي في السيارة رحت شقيت دفتر ضمان السيارة في وجهوهم وهذي اخر مرة اشتري سيارة من التيوتا

الله يعوض صاحب الموضوع خير

R 7 A L
31-03-2011, 09:41 AM
ولسا الجاي اكثر لما يكبر المكان

قطرية وافتخر
31-03-2011, 10:51 AM
ترى هذي حالتهم عشان جذي طقوا شناطكم بقفول حتى لو رايحين البحرين

دلة الرسلان
31-03-2011, 10:59 AM
اشكر الجميع على ردودهم وحتى تنتهي التحقيقات وتظهر النتائج لا تحاتون اغراضكم من

السرقة فالحل موجود وسهل وبمختلف الألوان والمقاسات ولكن سارعوا فالكمية محدودة :nice:

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQmYurTGMNo9w3OLdPCx9CEiQgfFiV5_ l-_3o-dRJRbkdbEzo4W&t=1

أبو الـمها
31-03-2011, 02:42 PM
يجب التحقيق فورا ومعرفة من الفاعل لياخذ جزاءه حتى يكون عبره لمن يعتبر ولكم جزيل الشكر

أبو الـمها
31-03-2011, 02:50 PM
يجب التحقيق فورا ومعرفة من الفاعل لياخذ جزاءه حتى يكون عبره لمن يعتبر ولا يفعلها غيره حتى لا تسؤ سمعة الخطوط القطريه حفظ الله قطر وبلاد المسلمين شاب مصرى

اخت جوجو
31-03-2011, 06:46 PM
:o
لا حول ولا قوة الابالله

غاردينيا
09-05-2011, 01:37 PM
وايد سمعت مثل هالحوادث

ناس انباقت لابتوباتهم وكاميرات وجوالات

وغيرها

n00r
09-05-2011, 01:41 PM
القطــــريه مأسآآآآه

وبقوووووووووووه بعد

هام السحاب
09-05-2011, 03:23 PM
القطرية و كروه وكم شركه ماندري هل اهي خاصه او حكومية محد يقدر عليها لا النيابه ولا المحاكم

محمد الجفيري
09-05-2011, 05:22 PM
انا انسرقت مني نظارة شمسيه كانت فالشنطة بحرين دوحة