تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أكد أن المدينة للتمويل لا تدعم أسهمها وتعتمد على تداولات السوق فقط



Love143
29-04-2006, 02:02 AM
أكد أن المدينة للتمويل لا تدعم أسهمها وتعتمد على تداولات السوق فقط
علي الشمالي لـ»الوطن«: نتوقع تضاعف أرباح الشركات المدرجة في الربع الثاني من العام 2006


توقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المدينة للتمويل والاستثمار د. علي الشمالي ان يكون هذا الاسبوع اسبوعاً جيداً بسوق الكويت للأوراق المالية مع تداولات انتقائية وأضاف الشمالي في تصريح خاص لـ»الوطن« ان السوق سيبدأ بأخذ مواقع جديدة بعد انتهاء مرحلة الترقب والحذر للشركات التي تتمتع بأرباح تشغيلية وحقيقية.
وأضاف الشمالي ان الفترة الماضية كانت فترة معاقبة للشركات المضاربية التي تعتمد على المضاربة في البورصة فقط متوقعاً ان تحقق الشركات المدرجة أرباحاً جيدة في الربع الأول تتضاعف في ارباح الربع الثاني فعلى سبيل المثال لو كانت الأرباح لاحدى الشركات 15 فلسا في الربع الأول فإنها ستصل الى 30 فلسا في الربع الثاني.
وذكر الشمالي انه يتمنى ان يكون للحكومة دور أكبر من خلال طرح المبادرات للشركات في ظل الوفرة المالية المتحققة وارتفاع اسعار النفط، وان تكون هذه المبادرات كذلك في انهاء انجاز بعض القوانين مثل قانون الاستثمار الأجنبي وقانون الضريبة وضرورة تفعيل انشاء هيئة سوق المال، وترجمة الخطط الكبرى لواقع عملي ملموس.
ومن جهة اخرى نوه الشمالي ان استراتيجية شركة المدينة للتمويل والاستثمار تقوم على عدم دعم السهم وذلك على الرغم من ان مجلس الإدارة خوله بشراء ما نسبته %10 من أسهم الشركة مؤكداً ان »المدينة« لم تقم بشراء سهم واحد ولم تقم شركة المدينة بدعم السهم بالمرة وتم تركه للسوق. مضيفاً ان هذه كانت سياسة الطرح منذ اليوم الأول، فالسوق وحده هو الذي يقر سعر السهم.

M O 7 A M M E D
29-04-2006, 02:12 AM
يعطيك العافية