المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا (البعض) من مؤسساتنا تحارب المرأة المنقبة؟؟؟؟!!!

صعبة وصوفه
28-03-2011, 08:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لما الوحده تقدم على وظيفه لماذا البعض من المؤسسات تشترط نزع النقاب؟؟؟
هل النقاب اصبح منظر غير حضاري (كما يظن البعض)؟؟؟
هل لبس النقاب والحشمة يمنع المرأة من العطاء والتميز في العمل؟؟؟
لماذا نرى ونشاهد سياسة تغريب النقاب في بلادنا؟؟؟
هل هي ارضاء للغرب ام نقص في الذات؟؟؟؟

اسألة محيرتني ولم أجد لها الجواب الشافي...:weeping:

الله المستعان...

ابوخالد السل
28-03-2011, 08:59 PM
مفروض ان لا يحصل لان هذا الامر قناعة اعتقادية صحيح ان النقاب قضية خلافية ولكن لا يليق ان يساوم الانسان على قناعاته وان حصل يجب ان يرفع الى جهة حقوق الانسان وان يثار وان لا يسكت عنه لان هذا يشبه التحرش بأنثى وابتزازها مقابل حصولها على خدمة من حقها قانوناً وشرعاً . *

intesar
28-03-2011, 09:21 PM
اذا صح كلامج فهذه مصيبة عظمى

Abdulraman
28-03-2011, 09:25 PM
بعض المسؤلين وليسه الجميع يمنعون النقاب
والمسؤل الذي يمنع النقاب هذا مريض او افهم يا فهيم

الرويـس
28-03-2011, 10:35 PM
قد يكون ابتلاء
وبعبارة أخرى ( خييره لها )

chillis
28-03-2011, 10:42 PM
من صجج اول مره اسمع واعرف مصيبه ان كان صج هذي حريه شخصيه تلبس ولا ما تلبس مالهم حق

OREO
28-03-2011, 10:47 PM
اعتقادي مذهب الوسطية لعب دور كبير في موضوع النقاب ..

khaleeji
28-03-2011, 11:19 PM
^
اي وسطية تخلي النقاب غير مقبول

والجنز والمكياج مقبول ,,,,, هذا مذهب زقرت طال عمرك

بو رااكان
28-03-2011, 11:57 PM
وأنا مستغرب مثلكم وأكثر

زوجتي قدمت على مصرف الريان وهو (بنك اسلامي) قبلوها بشرط (نزع النقاب) !!

مع إنها طلبت قسم العمليات الذي لا يتعاملون مع العملاء ابدا ومع ذلك رفضوا وقالوا هذه تعليمات

مجلس الاداره !

ولا اعرف ما الحكمه من ذلك هل هي بتشتغل بعقلها ويدها أم ( بوجهها ) ؟

نظرة شجاع
28-03-2011, 11:58 PM
اعتقادي مذهب الوسطية لعب دور كبير في موضوع النقاب ..

اي مذهب وسطيه !! لو كانو يتبعون مذهب الوسطيه لكان خير لهم

لكن يتبعون مذهب الانحطاط

وبعدين المراة المنقبه التي تخاف الله لماذا تتوظف اختلاط من قريب اومن بعيد

ولا حب الفلوس اعماهم عن القيم والمبادئ والدين !!!!

جاكوار
29-03-2011, 07:48 AM
هالكلام صحيح وانا صار لي هالموقف في وزاااااااره مو في مؤسسه
حط مدير القسم شرط على الموافقه على توظيفي اني اشل النقاب
بس هيهات الرزق عند الله مو عنده والحمدلله لقيت شغله في مكان ثاني ولقيت بالمكان الثاني بعض المسؤولين. عندهم ان الي لابسه نقاب وضعها غييير ان الي مو لابسه كانهم يدعونا لهالشي
اتوقع انها حريه شخصيه والاهم الشغل مو الشكل

بس حبيت اقول ان الاشخاص الي نتكلم عنهم مو يهود او نصارى او اجانب لا عادات ولا تقاليد
لا هم مسلمين وقطريين وعيال قبايل ما ادري انتزعت الغيره من قلوبهم او شالموضوع ؟؟؟

المقهوره
29-03-2011, 07:55 AM
يقولون ان الاجانب اذا جاوا يتعاملون معنا كموظفين
واحنا منقبين مايعرفون من معه متعاملين

يعني قلنا ان النقاب يشابه بالشكل

بس عاد مايعرفون يقرأون اسم الموظفة قوووووية شوي

مشكلتهم يرضون الاجنبي على حساب المواطن ؟؟؟؟؟؟

الخارجية
29-03-2011, 08:03 AM
ما ترك عبد شيئاً لله لا يتركه إلا له عوض الله منه ما هو خير له في دينه ودنياه. أخرجه أبو نعيم في الحلية (2/196).

V!P
29-03-2011, 08:10 AM
هذا الكلام صحيح انا صادفني نفس الموقف رحت قدمت اوراقي في شركة معروفه ومديرها معروووف

واول مادشيت الا اشوف الموظفين كلهم لبنانيات طبعا انصدمت الكل لابس لبس موحد ومحد متحجب شعور وميك اب وترصص :rolleyes2:

ماتفائلت طبعا بس دخلت المقابله تم ساعه يقنعني اني اشيل النقاب قلت انا انسانه اداوم بنقابي حبيت اهلا وسهلا ماحبيت الارزاق بيد الله فجاه دشت وحده من اللبنانيات عشان المدير يوقع على ورقه بعد ماطلعت قال شفتي هذي اللي طلعت قلت اي شفتها قال هذي راتبها 17.000 وطبعا انا انسان احب اشوف الوجوه الحلوه من الصبح :eek5: والله ان الموظفات ماتقول موظفات عارضات ازياء شي مش طبيعي قلت له انا اللي استغرب منه اشلون شركة قطريه ومديرها قطري ومافيها موظفين قطريين قال اصلا القطري مايشتغل نفس الاجنبي :eek5: واخر شي قال الله يثبتج انشالله قلت له شكرا فمان الله

المقهوره
29-03-2011, 08:15 AM
هذا الكلام صحيح انا صادفني نفس الموقف رحت قدمت اوراقي في شركة معروفه ومديرها معروووف

واول مادشيت الا اشوف الموظفين كلهم لبنانيات طبعا انصدمت الكل لابس لبس موحد ومحد متحجب شعور وميك اب وترصص :rolleyes2:

ماتفائلت طبعا بس دخلت المقابله تم ساعه يقنعني اني اشيل النقاب قلت انا انسانه اداوم بنقابي حبيت اهلا وسهلا ماحبيت الارزاق بيد الله فجاه دشت وحده من اللبنانيات عشان المدير يوقع على ورقه بعد ماطلعت قال شفتي هذي اللي طلعت قلت اي شفتها قال هذي راتبها 17.000 وطبعا انا انسان احب اشوف الوجوه الحلوه من الصبح :eek5: والله ان الموظفات ماتقول موظفات عارضات ازياء شي مش طبيعي قلت له انا اللي استغرب منه اشلون شركة قطريه ومديرها قطري ومافيها موظفين قطريين قال اصلا القطري مايشتغل نفس الاجنبي :eek5: واخر شي قال الله يثبتج انشالله قلت له شكرا فمان الله

هذه المصيبه
فئه قليله تخرب على فئه كبيره من القطريين

والله ان الاجنبي الي عندنا شغله كله مخربط
ويوم امسك مكانه اقول في خاطري هذا شلون يشتغل

مكتبة معفوس والاوراق جبل على طاولته
شلون يشتغل ما ادري

بس على شان المدير يشوف كثر الاوراق على الطاولة ويقول الله يعينه يشغل

وهو اغلب الاوراق والمستندات يضيعهم

EleGanT
29-03-2011, 08:16 AM
اشدعوه يذلون الوحده علشان وظيفه

انا سؤالي معقوله اذا كانت وحده منقبه راح تشل النقاب علشان وظيفه

ماظن الا لوكان النقاب مجرد عاداات وتقاليد

حتى لوعادات وتقاليد بعد مايصير تشل نقابها:secret:

ابرع على حساب شرط سخيف من اللي ترضى انها تسمع شروط مملله وسخيفه

صدق اخوي يقول الدانه لازم ماتطلع اي مكان
يعني الوحده ابرك لها تقعد معززه مكرمه في بيتها(لاتحشروني بالردود مجرد راي شخصي)

بـــــــنت النوخـّــــذه
29-03-2011, 12:25 PM
ولله الحمد لم اصادف هالنوعيه المريضه في مجال عملي الكل يقدس المرأه المحترمه وبالاخص المنقبه 00

الاسباب كثيره لرفض البعض للنقاب منها ماهو تقليد اعمى او لمواكبه التطور بمفهومه الخاطئ وياكثــــــــــــــرهم هالنوعيه 00

او

هناك اسباب تستدعي ذلك مثل البنوك 00على سبيل المثال:
موظفه اخطأت بمبلغ للعميل والعميل لما تدارك الخطأ اتصل بالفرع وقال ماعرف اسم الموظفه ولكن منقبه !!!

طبعا المفترض يكون هناك قسم خاص بالنساء وقسم خاص بالرجال ولكن ليس كل مايتمناه المرء يدركه 000

عموما " اختي الفاضله التطور بمفهومه الخاطئ دخل علينا من هذا الباب بالنسبه للستر والنقاب ومن ذاك الصوب بدأ ينقرض النقاب 00

وعلى فكره حتى الان المقبلين على الزواج يفضل زوجه المستقبل غير منقبه يعني مودرن اههههه على قولتهم :looking:

الناس مادري اشفيهم يحسبون ان النقاب رجعيه او من التراث القديم ناس غريبين صراحه عقول رجعيه اههه00

عموما" انرد وانقول الله يستر على بنات المسلمين اجمعين وانصح اي بنت تقدم على وظيفه ويشترطون خلع النقاب ان تحذف الاوراق بويهم واتقول لهم نقابي فوق كل شيئ (كله يحسبون ان المنقبه مهب حلوه اهههههه مع ان العكس صحيح مايدرون ان هذا الوجه ملكيه خاصه مهب للكل ينعرض)
سلام (ن) عليكم
:)

oceanrose
29-03-2011, 12:37 PM

هم يضحك وهم يبكي .... بس تدرين ضحكت لما قريت ردج لسبب واحد
انه هالرجال على الاقل صريح عطاها لج بصريح العباره وقال ابي
اتصبح بالوجه الحسن ... يعني لو قبلتي وتنازلتي عن النقاب
راح يجي يوم يقول لج لو سمحتي مكياج وحبذا بدون حجاب
ههههههههههههههه

V!P
29-03-2011, 01:08 PM
هم يضحك وهم يبكي .... بس تدرين ضحكت لما قريت ردج لسبب واحد
انه هالرجال على الاقل صريح عطاها لج بصريح العباره وقال ابي
اتصبح بالوجه الحسن ... يعني لو قبلتي وتنازلتي عن النقاب
راح يجي يوم يقول لج لو سمحتي مكياج وحبذا بدون حجاب
ههههههههههههههه

:eek5:
يسويها

khaleeji
29-03-2011, 01:35 PM
او

موظفه اخطأت بمبلغ للعميل والعميل لما تدارك الخطأ اتصل بالفرع وقال ماعرف اسم الموظفه ولكن منقبه !!!
[/color]

بنت النوخذه ردودك عادة ما تكون مميزه بس الظاهر خانك التعبير في المذكور أعلاه

يعني لو ما كانت منقبة شبيقول !!! الي حاطه ظل ازرق وروج لماعي او شعرها مادري شلون

ما أشوف ان لهم اي مبرر غير محاربة المنقبات والتدخل في الحرية الشخصية لهم

ضي البدر
29-03-2011, 01:45 PM
الحمدلله انا منقبة وأشتغل في القطاع الخاص وكله أجانب ماقالولي شي بالعكس يضربووون لي تحية سلام وانحناء لين شافوني بمر .. والله لا يغير علينا .. هذا هو موقف الأجنبي من نقابي.. حتى فيه قطريين جاو من بعدي وقالو لي انتي موظفة عندنا ومنقبة بعد؟؟ اشلووون!!

الله يوفقج ياراعية الموضوع ويثبتج انشاءالله ويعوضج ويعطيج على قد نيتج..

النائب
29-03-2011, 01:53 PM
كثير من الوزارات والهيئات في قطر تسمح بلبس النقاب

وإن كانت هناك جهات لا تسمح بلبس النقاب فهي بذلك قد إرتكب خطأ فادح ومخالفه صريحة للدستور وللقانون ولللوائح الإدارية .

لذلك على المتضرر اللجوء إلى القضاء .

سوف يحكم القاضي بالتعويض والعمل دون تدخل الجهه بنوعية اللبس سواء نقاب او شي آخر .

إنتهي .

التعليق / كان من الأحرى ومن الواجب على هؤلاء المسؤولين إن كانوا من أمة محمد ويدينون الإسلام أن يمنعوا اللبس الفاضح المثير للجنس الذي أصبح علامه مميزة لكل فتاه لاتؤمن بالله واليوم الآخر .

بـــــــنت النوخـّــــذه
29-03-2011, 05:52 PM

طبعا المفترض يكون هناك قسم خاص بالنساء وقسم خاص بالرجال ولكن ليس كل مايتمناه المرء يدركه 000

)
سلام (ن) عليكم
:)[/color]

بنت النوخذه ردودك عادة ما تكون مميزه بس الظاهر خانك التعبير في المذكور أعلاه

يعني لو ما كانت منقبة شبيقول !!! الي حاطه ظل ازرق وروج لماعي او شعرها مادري شلون

ما أشوف ان لهم اي مبرر غير محاربة المنقبات والتدخل في الحرية الشخصية لهم

اخوي بارك الله فيك كان اقتبست مع الرد العباره الي باللون الاحمر في ردي لانها اهي الاهم 00 00

كلامك على راسي وصحيح بس انا استدليت بمواقف وتبريرات الاعمال البنكيه ومازلت اقول المفترض يكون هناك قسم خاص للنساء وقسم خاص للرجال عشان الحريم ياخذون راحتهم حتى بمطابقه الوجه مع الاوراق المقدمه بكل راحه وخصوصيه 00

نرجع للبنك انا اتعامل مع بنك من البنوك وتعرفت على مديره الفرع وهي بنت صغيره بعد ماشاء الله ودار بيني وبينها نقاش قلت ليش النقاب ممنوع فذكرت لي هذه السالفه فقلت لها طيب يحطون قسم خاص للنساء قالت هذي اوامر عليا لمدراء البنوك لو بيدي كان تركت الحريه لكل بنت وطبعا" الاوامر لها اسباب من الي ذكرتهم
مهب نفس ذاك المدير المحروم الي اذكروه الاعضاء في الردود الي يبغي يشوف وجيه البنات 0عشان يفتحون نفسه هذي النوعيه اشمئز منها هدفها الغريزه وبس 00

انا افضل وجود قسم خاص للنساء مغلق للتعامل البنكي في افرع البنوك

سلام (ن) عليكم
:)0

بنت قطر202
29-03-2011, 06:15 PM
اتمنى تنحل هذي المشكله

مادري شلي بيستفيدونه اذا خلونا نشيل النقاب

قدمت في كذا بنك وشرطهم افصخ النقاب

طبعاً رفضت اقعد في البيت ولااشيله