المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر وافقت على تسويق النفط الليبي

الألماسي
29-03-2011, 12:46 PM
اعلن مسؤول كبير بالمعارضة الليبية يوم الاحد 27 مارس/آذار ان قطر وافقت على تسويق النفط الخام الذي تنتجه حقول شرق ليبيا التي لم تعد تحت سيطرة قوات العقيد معمر القذافي.

وقال علي الترهوني المسؤول عن الشؤون الاقتصادية والمالية وشؤون النفط في بنغازي "ان شركة قطر للبترول وافقت على أخذ كل انتاج حقول شرق ليبيا من النفط وأبدت رغبتها في تصديره وتسويقه لحساب المعارضة"، مضيفا أن الشحنة التالية من النفط الخام ستكون جاهزة خلال أقل من أسبوع.

واكد الترهوني "ان انتاج حقول شرق ليبيا التي يسيطر عليها المعارضون يبلغ بين 100 ألف و130 ألف برميل يوميا، متوقعا أن يرتفع الى 300 الف برميل يوميا.

وقال الترهوني ان قيادة المعارضة فتحت حسابا معلقا يراقبه مدققون سيجري استخدامه لتلقي ايرادات مبيعات النفط، مشيرا الى ان المعارضة المسلحة تعتزم سحب قروض بضمان صندوق الثروة السيادية الليبي لكنه لم يوضح الية تنفيذ ذلك.

وتابع الترهوني قائلا أنه لا يتوقع أن تواجه المعارضة مشاكل كبيرة في السيولة.

وتعتبر قطر أول دولة عربية تشارك في فرض منطقة حظر جوي تدعمها الامم المتحدة يوم الجمعة وحثت القذافي على التنحي عن السلطة لحقن الدماء.

المصدر: وكالات

http://arabic.rt.com/news_all_news/66397/print/

ابو عادل
29-03-2011, 12:48 PM
نبي زبدة الكلام قطر مستفيدة من هالمشروع ولا لاء ؟؟

بوخالد911
29-03-2011, 12:49 PM
الله يووفق

مساهمة بسFresh
29-03-2011, 12:53 PM
الله يجزي قطر كل خير

Abdulraman
29-03-2011, 12:58 PM
امس في قناة ليبيا الرسميه سب في قطر بخصوص هذا الموضوع

alsubaiai
29-03-2011, 01:02 PM
الله يووفق

اللهم آمين

ذيب ولد ذيب
29-03-2011, 01:05 PM
الله يحفظ الشيخ حمد ويحيطه بالبطانه الصالحه , خطوه ممتازه لمساندة الشعب الليبي الذي انتهكت اعراضه وحقوقه ,, جزاه الله خير

دولتنا قاعده تقوم بدور قيادي في هذه الامه اللي المفروض تقوم بها دول اخرى اقوى منا عسكرياً و اقتصادياً وسكانياً وووالخ ,, صحيح في امور تحصل لانوافقهم عليها لكن هناك مواقف مشرفه جداً ,,

سما الوطن
29-03-2011, 01:37 PM
خطوه ستفيد الشعب القطري وأيضا ستفيدنا

خبر مفرح

النائب
29-03-2011, 02:06 PM
خطوه ستفيد الشعب القطري وأيضا ستفيدنا

خبر مفرح

الشعب القطري ما إستفاد من البترول والغاز إللي عندنا تبينه يستفيد من غاز وبترول ليبيا

حدثونا بالعقل يا بشر .

موضي قطر
29-03-2011, 02:38 PM
الشعب القطري ما إستفاد من البترول والغاز إللي عندنا تبينه يستفيد من غاز وبترول ليبيا

حدثونا بالعقل يا بشر .

:victory:

علي1
29-03-2011, 02:41 PM

حدثونا بالعقل يا بشر .

:rolleyes2: مساء الخير

الألماسي
29-03-2011, 02:44 PM
عمليّه شحن و تسويق برميل النفط مكلف جداً حالياً في ظل الأوضاع الراهنه بالمنطقه خاصه في المغرب العربي و الان في اليمن . .

شكراً للجميع ع المرور . .

سما الوطن
29-03-2011, 04:01 PM

حدثونا بالعقل يا بشر .

انت اخي حدثنا بما يعقل
ان كنت لا ترى استفاده للشعب من البترول والغاز اللي عندنا فتلك مشكلتك :)
اخي هل ترى الشوارع والمدارس و الرواتب وكل الخدمات والاستثمارت الخارجيه التجهيزات العسكريه و و صارت ببلاش او تبرعت بها علينا غانا مثلا :)

لتكن نظرتك اوسع اخي الكريم ولو قليلاً

موضي قطر
29-03-2011, 04:17 PM
انت اخي حدثنا بما يعقل
اخي هل ترى الشوارع والمدارس و الرواتب وكل الخدمات والاستثمارت الخارجيه التجهيزات العسكريه و و صارت ببلاش او تبرعت بها علينا غانا مثلا :)

اختي اخونا النائب يسأل شلون احنا مستفيدين من نفط ليبيا مثل انتي ماذكرتي في ردك الأول ؟؟

بس ماتقولين الفايده انه سوينا عمل خير :(

جـوليـآن قطر
29-03-2011, 04:37 PM
لاتخافون الربح الي بيطلع بيردون يتبرعون لهم فيه
توهم متبرعين لهم بـ 200 مليون

سما الوطن
29-03-2011, 05:13 PM
اختي اخونا النائب يسأل شلون احنا مستفيدين من نفط ليبيا مثل انتي ماذكرتي في ردك الأول ؟؟

بس ماتقولين الفايده انه سوينا عمل خير :(

أختي تسويق اي سلعه لها مدخول كبير
سيدخل على الدوله ربح نتيجه عمليه التسويق
مصدر دخل لدولتنا غير البترول والغاز سواء سيصرف حاليا على احتياجات الدوله نحن مستفدين او يظل فائض للدوله نحن والاجيال القادمه مستفدين
اتمنى ان اكون وضحت فكرتي

chillis
29-03-2011, 05:15 PM

حدثونا بالعقل يا بشر .

شخبارك :secret:

سما الوطن
29-03-2011, 05:16 PM
لاتخافون الربح الي بيطلع بيردون يتبرعون لهم فيه
توهم متبرعين لهم بـ 200 مليون

أحسن ما تطلع تلك التبرعات من ميزانيتا الحاليه :)
والحق يقال الشعب الليبي يمر بازمه كبير وعلى كل الدول العربيه تقديم يد العون

الصريحه
29-03-2011, 05:19 PM
مايًصير هذا تدخل في ثروات دول اخري من إعطانا الضوء الاخضر

hamoor4ever
29-03-2011, 06:48 PM
انت اخي حدثنا بما يعقل

والله يااخوي انا شخص مافهم بشي لكن بقول لك اللي شفته قبل 10 سنين والحين ، قبل 10 سنين كنت اركب موتر حر وماعلي ديون ومستانس سفرات والشوارع خاليه ومرتاحين في المستشفيات ومستشفى حمد والراتب ماشاء الله 3000 ريال يكفي لين اخر الشهر ، الحين بصراحه مب بس احنا صرنا نشتكي حتى بعض الاجانب اشوف الوضع بدا يصير مب عاجبهم من ناحيه الخدمات اللي انت تتكلم عنها اللي هي الصحه والتعليم مع ان الراتب تضاعف لكن مافيه بركه كلش

qatari911
29-03-2011, 06:52 PM
أحسن ما تطلع تلك التبرعات من ميزانيتا الحاليه :)
والحق يقال الشعب الليبي يمر بازمه كبير وعلى كل الدول العربيه تقديم يد العون

ليه
انتي شايفه القناة اليبيه
شلون تسب قطر ؟؟؟؟
شلون نساعد ناس طايحين فينا سب؟؟؟؟؟
:secret:

موضي قطر
29-03-2011, 07:00 PM
ليه
انتي شايفه القناة اليبيه
شلون تسب قطر ؟؟؟؟

الجواب بيكون نساعد الثوار اللي اول مايتمكنون من السلطة قلبوا علينا ولنا في لبنان وغيره أسوه :(

qatari911
29-03-2011, 07:06 PM
الجواب بيكون نساعد الثوار اللي اول مايتمكنون من السلطة قلبوا علينا ولنا في لبنان وغيره أسوه :(

هاااا تكفين خليني ساكت :secret:

رجل مثالي
29-03-2011, 07:07 PM
تروة النفط والغاز نعمه من الله تعالى يجب استغلاله لمصلحة الدولة والمواطن

ليعيش عيشة بدون ديون واقساط بنكية على طول الزمن وهو مديون

وعنده السيولة التي تكفيه على طول السنة لكل شىء في زمن الغلاء الذي نعيشه

" النــــمـــــر"
29-03-2011, 07:24 PM

حدثونا بالعقل يا بشر .

بس تشوف واقع ليبيا وكيف الشعب عايش وهي من أكبر الدول المصدرة للبترول رح تعرف أن الشعب القطري وبلادنا بخير

" النــــمـــــر"
29-03-2011, 07:26 PM
ليه
انتي شايفه القناة اليبيه
شلون تسب قطر ؟؟؟؟

الكلاب تنبح والقافلة تسير

eXpert*
29-03-2011, 07:35 PM
بس تشوف واقع ليبيا وكيف الشعب عايش وهي من أكبر الدول المصدرة للبترول رح تعرف أن الشعب القطري وبلادنا بخير

بارك الله فيك جملتك فيها اجوبه لكثير من المواضيع في المنتدي .

يارب ديم النعم والامان

المشكله الله في كتابه قال لائن شكرتم لازيدنكم

ولكن ما نشوف الا الذم و السخط و الله المستعان *

" النــــمـــــر"
29-03-2011, 07:40 PM

يارب ديم النعم والامان

:victory:

00soma00
29-03-2011, 07:51 PM

اخى النمر اتمنى منك انك تغير توقيعك لان بعض العلماء حرموا هذى المقولة
وبخصوص الشعب الليبى وكيف عايش
صدقنى انا مولودة فى ليبيا وعشت فيها اكثر من نص عمرى ومافى شى اسمه فقر عندهم ابدا والجزيرة بتبالغ بطريقة عجيبة فى كلامها عن ليبيا

البارح
29-03-2011, 07:55 PM
وحنا ناقصيين مشاكل :rolleyes2:

سهيل قطر
29-03-2011, 08:03 PM
ايش دخلنا في ليبيا وفي شعبهاا وحاكمها بغض النظر عن المخطي والمصيب كلهم مسلمين

الله يسترنا فوق الارض ويوم العرض
تقبل مروري

ملك المشاعر
29-03-2011, 09:15 PM
والتكاليف الباهظة للقصف الجوي على ليبيا على حساب من؟؟؟

" النــــمـــــر"
29-03-2011, 10:35 PM
اخى النمر اتمنى منك انك تغير توقيعك لان بعض العلماء حرموا هذى المقولة
وبخصوص الشعب الليبى وكيف عايش
صدقنى انا مولودة فى ليبيا وعشت فيها اكثر من نص عمرى ومافى شى اسمه فقر عندهم ابدا والجزيرة بتبالغ بطريقة عجيبة فى كلامها عن ليبيا

أي مقولة اتحرمت ومنكم نستفيد
الجزيرة تصور الواقع الحقيقي ما أعتقد الجزيرة صورت بالصومال مع احترامي الشديد لكل صومالي وبعدين لو الشعب الليبي عاجبه الوضع ما ثار على الطاغية ابو المليارات وازيدك من الشعر بيت ثروة معمر اتأكل الوطن العربي لمدة أربع سنوات قادمة

alrheeb2020
29-03-2011, 11:20 PM

حدثونا بالعقل يا بشر .

لو ماستفاد جان مابتلقانه الحمدلله في نعمه مانقدرها الا لين فقدانها ..

وجان مابتلقى الدوله تعطيك ارض وكهربه و و و و ..

الاوركيدا
29-03-2011, 11:24 PM
الله يوفقهم

سما الوطن
30-03-2011, 12:05 AM

تقديري لردك
:nice:

يارب ديم النعم والامان

الله المستعان
عسى الله أن لا يغير علينا من كثر الذم والسخط

marwa2005
30-03-2011, 12:31 AM
الله المستعان

00soma00
30-03-2011, 01:10 AM
أي مقولة اتحرمت ومنكم نستفيد
الجزيرة تصور الواقع الحقيقي ما أعتقد الجزيرة صورت بالصومال مع احترامي الشديد لكل صومالي وبعدين لو الشعب الليبي عاجبه الوضع ما ثار على الطاغية ابو المليارات وازيدك من الشعر بيت ثروة معمر اتأكل الوطن العربي لمدة أربع سنوات قادمة

انا بنفسى سمعت من الشيخ محمد حسان قال انها حرام وكان واجب عليا النصيحة .. وانت حر تتقبلها او لاء :victory:

وهل باقى الحكام ما عندهم مليارات !!؟
انا اقول لك انى عشت نص عمرى هناك وعارفة الوضع كويس
يعنى عاجبك الوضع الحالى القذافى مستعين باسرائيل والمعارضة بامريكا
والشعب هو اللى بيدفع الثمن وامريكا واسرائيل هى المستفيد من ناحية بتجرب اسلحتها الجديدة على المسلمين كا العادة ومثل ماحصل فى العراق ومن ناحية مكسب مليارات من بيع الاسلحة
اعتقد ان الموضوع عبارة عن تصفية حسابات

خفوق
30-03-2011, 06:13 AM
والله مايندرا مانعرف شنقول بس ليش كل دول الخليج وكل الوطن العربي مالها صوت ؟؟؟
الله يحفظنا ويحقن دماء المسلمين حسبي الله عليك يالقذافي

الصريحه
30-03-2011, 08:06 AM

سمعت ان بلدنا ستتحملها والعلم عند الله

نظرة شجاع
30-03-2011, 08:25 AM
أختي تسويق اي سلعه لها مدخول كبير
سيدخل على الدوله ربح نتيجه عمليه التسويق
مصدر دخل لدولتنا غير البترول والغاز سواء سيصرف حاليا على احتياجات الدوله نحن مستفدين او يظل فائض للدوله نحن والاجيال القادمه مستفدين
اتمنى ان اكون وضحت فكرتي

ممكن توضيح كيف التسويق البترول الليبي له مدخول كبير على الدوله تقصد الفائده لقطر او ليبيا !!!!!!!!!

نظرة شجاع
30-03-2011, 08:29 AM
الله يحفظ الشيخ حمد ويحيطه بالبطانه الصالحه , خطوه ممتازه لمساندة الشعب الليبي الذي انتهكت اعراضه وحقوقه ,, جزاه الله خير

دولتنا قاعده تقوم بدور قيادي في هذه الامه اللي المفروض تقوم بها دول اخرى اقوى منا عسكرياً و اقتصادياً وسكانياً وووالخ ,, صحيح في امور تحصل لانوافقهم عليها لكن هناك مواقف مشرفه جداً ,,

خلك منصف اكبر دوله تساند العرب والمسلمين هي المملكه العربيه السعوديه لكن السعوديه ماتحب تسوي اعلانات لانجازتها

وبعدين اتمنا من دولتي قطر الحبيبه العزيزة الخ.. ان تقطع علاقاتها مع ايران وان تقترب من البيت الخليجي حتى نستطيع ان نقول بالفم المليان ان لها دور في الامه

الألماسي
30-03-2011, 08:51 AM

fyi

ساعه طيران للـ f16 تسـاوي 40 ألف باونـد . .

ممكن توضيح كيف التسويق البترول الليبي له مدخول كبير على الدوله تقصد الفائده لقطر او ليبيا !!!!!!!!!

الخبر " يعتبر " فررش الى الان . . و العقد شريعه المتعاقدين و اكيد هناك عقود رسميّه راح تبرم بين " قطر للبترول " و الأخوه الليبيين او من يمثلهم . .

سما الوطن
30-03-2011, 08:57 AM
سمعت ان بلدنا ستتحملها والعلم عند الله
صباح الورد الاصيله
ياليت ما نناقش ما سمعنا
ياليت ما نناقش إلا ما كان فعلاً
خبرك اختي اغلب ما سمعنا ونسمع هي اشاعات بإشاعات
فقد قال رسولنا الكريم ""كـــفى المرء كذبـــا أن يحدث بمــــــا سمــــع"" والعياذ بالله ان نكون انا وانتي منهم

طبعا اقصد لقطر
واخي هل تريد ان اشرح لك كيف عمليه تسويق اي بضاعه عمليه تجاريه مربحه للطرف الذي يقوم بالتسويق
هذه الف باء التجاره اخي :)

مستـريــح البـــال
30-03-2011, 08:59 AM
من شاف ولد الزعيم المخرف القذافي، "سيف الاجرام" وهو يتوعد باغتصاب اعراض الثوار،،

اكيد بتثور في حمية الاسلام، والغيره على اعراض المسلمات ،،

صحيح انني اتمنى ان لا أرى شخص مديون في قطر ولكن الأهم بالنسبه لي الوقوف مع المسلمين الأحرار، ضد نظام القذافي ..

اللهم احم بلادي من شر الأشرار، وارفع شأن المسلمين في كل مكان، ودمر القذافي ومن على شاكلته، يا قادر يا عظيم ،، اللهم آمين ..

الألماسي
30-03-2011, 09:06 AM
[size="4"]طبعا اقصد لقطر
واخي هل تريد ان اشرح لك كيف عمليه تسويق اي بضاعه عمليه تجاريه مربحه للطرف الذي يقوم بالتسويق

لنفرض ان برميل النفط = 100 دولار
تخصم من هـ الـ 100 مصاريف الشـحن الـتسويق . .

حالياً ماعندي خلفيّه كم وصل سعر الشـحن للبرميل الواحد على سبيل المثال من الخليج لأمريكا و لكن اذكر في سنه 2005 كان تكلفه شحن البرميل الواحد 5 دولار . .

اذن العمليّه مربحه . . حسابياً مكلفه جداً في ظل ارتفاع سعر الشحن و خاصه في منطقه البحر المتوسط . .

النائب
30-03-2011, 09:21 AM
شخبارك :secret:

مازلت عايش وأدق إصبع .

بو خليفه 123
30-03-2011, 09:24 AM
هذي غنائم الحرب بما انه صقور قطر شاركوا بالاشتباك الجوي .

خطوه موفقه ..

و يستاهلون المعارضه ..

من كريمٍ الى مستحق :)

النائب
30-03-2011, 09:33 AM
انت اخي حدثنا بما يعقل

اعتقد ليس مشكلتي لوحدي بل مشكلة 80 % من الشعب والدليل شكاوي الناس وصيحات النساء ودموع الرجال التى نسمعها كل يوم في الإذاعة والمنتديات والجرائد الرسمية .
وإن كان قلبك لا يحن ولا يحزن على هؤلاء المواطنين .
فهذه مشكلتك .
و اعتقد مشكلتك مالها حل .

سما الوطن
30-03-2011, 09:49 AM
لنفرض ان برميل النفط = 100 دولار
تخصم من هـ الـ 100 مصاريف الشـحن الـتسويق . .

حالياً ماعندي خلفيّه كم وصل سعر الشـحن للبرميل الواحد على سبيل المثال من الخليج لأمريكا و لكن اذكر في سنه 2005 كان تكلفه شحن البرميل الواحد 5 دولار . .

اذن العمليّه مربحه . . حسابياً مكلفه جداً في ظل ارتفاع سعر الشحن و خاصه في منطقه البحر المتوسط . .

أخي فاتك ان تحسب بكم سيحب علينا برميل البترول

اي عمليه تسويق هي عمليه مربحه

سما الوطن
30-03-2011, 09:50 AM
من شاف ولد الزعيم المخرف القذافي، "سيف الاجرام" وهو يتوعد باغتصاب اعراض الثوار،،

اكيد بتثور في حمية الاسلام، والغيره على اعراض المسلمات ،،

صحيح انني اتمنى ان لا أرى شخص مديون في قطر ولكن الأهم بالنسبه لي الوقوف مع المسلمين الأحرار، ضد نظام القذافي ..

اللهم احم بلادي من شر الأشرار، وارفع شأن المسلمين في كل مكان، ودمر القذافي ومن على شاكلته، يا قادر يا عظيم ،، اللهم آمين ..

بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا على شعورك الذي اتمنى ان يكون شعور كل العرب

سما الوطن
30-03-2011, 09:55 AM
اعتقد ليس مشكلتي لوحدي بل مشكلة 80 % من الشعب والدليل شكاوي الناس وصيحات النساء ودموع الرجال التى نسمعها كل يوم في الإذاعة والمنتديات والجرائد الرسمية .
.

أخي اولا اخر الاحصائيات ان المديون هم 75% وليس 80%
ثانياً بتلك النسبه محسوب كل المديونين حتى الديون التجاريه والعقاريه والاستثماريه
كم تظن نسبه تلك الانواع من الديون ألا تظنها اكثرمن النصحيث لا يوجد رجل اعمال بقطر إلا مقترض لتجارته واعماله ..احسب كم رجل اعمال عندنا بل وكم أمراه اعمال
بالنهايه سنجد نسبه المتقترضين للضروره او للزواج والسكن لن يتجاوز 30 الى 40 بالميه على اكثر تقدير

ووجود بعض المحتاجين لا يجعلني اقول انني لم ارى خير قط من ذلك البترول وكان بلادنا قامت على الطراره والتبرعات!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المشكله البعض لا يرى اي اجابيه ...بل فقط يرى كل سلبيه
نناقش السلبيات والايجابيات نعم
ام انكر الايجابيات ولا ارى الا السلبيات فهذا شي اخر !!

وإن كان قلبك لا يحن ولا يحزن على هؤلاء المواطنين .
فهذه مشكلتك .
و اعتقد مشكلتك مالها حل .

لا تعليق لي على تلك الجمله إلا تمنياتي لك ان ترتقي بالحوار

الألماسي
30-03-2011, 09:57 AM
أخي فاتك ان تحسب بكم سيحب علينا برميل البترول

اي عمليه تسويق هي عمليه مربحه

هذا ما ذكرته . . سعر البرميل تقريباً 106 لنفرض حُسب بـ 90 دولار و الباقي ليغطي تكاليف التسويق و الشحن . .

مجرد تخمينات . .

شمعة الدوحه
30-03-2011, 10:15 AM
وانا أقول ليه معصبين في ليبيا ويسبون قطرعالقناه الليبيه
حتى انه فيه وحده قالت كلام مااقدر أقوله وتمت تدعي علينا

واللي فهمته من هالموضوع ان فلوسه بتكون لهم

نظرة شجاع
30-03-2011, 10:39 AM
صباح الورد الاصيله
ياليت ما نناقش ما سمعنا
ياليت ما نناقش إلا ما كان فعلاً
خبرك اختي اغلب ما سمعنا ونسمع هي اشاعات بإشاعات
فقد قال رسولنا الكريم ""كـــفى المرء كذبـــا أن يحدث بمــــــا سمــــع"" والعياذ بالله ان نكون انا وانتي منهم

طبعا اقصد لقطر

هيك لكان الفائدة لقطر وهل قطر محتاجه تستفيد من بترول غيرها !!!

النائب
30-03-2011, 11:56 AM
أخي اولا اخر الاحصائيات ان المديون هم 75% وليس 80%
ثانياً بتلك النسبه محسوب كل المديونين حتى الديون التجاريه والعقاريه والاستثماريه
كم تظن نسبه تلك الانواع من الديون ألا تظنها اكثرمن النصحيث لا يوجد رجل اعمال بقطر إلا مقترض لتجارته واعماله ..احسب كم رجل اعمال عندنا بل وكم أمراه اعمال
بالنهايه سنجد نسبه المتقترضين للضروره او للزواج والسكن لن يتجاوز 30 الى 40 بالميه على اكثر تقدير

لا غلطانه هذه النسبه سواء 75 % او 80% هي نسبة الديونين المواطنين الذين إقترضوا بضمان الراتب فقط .

ووجود بعض المحتاجين لا يجعلني اقول انني لم ارى خير قط من ذلك البترول وكان بلادنا قامت على الطراره والتبرعات!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بالنسبة إن المواطن شاف خير ولا ماشاف خير هذا السؤال تحصلينه في وجوه عموم الشعب كبير وصغير .

المشكله البعض لا يرى اي اجابيه ...بل فقط يرى كل سلبيه
نناقش السلبيات والايجابيات نعم
ام انكر الايجابيات ولا ارى الا السلبيات فهذا شي اخر !!

نعم فيه إيجابيات ونراها بالعين المجرده ولا ننكرها , ولكن عندما تكون هناك إيجابيات ليس من المفروض أن نطبل للسلبيات .

لا تعليق لي على تلك الجمله إلا تمنياتي لك ان ترتقي بالحوار

وتمنياتي للجميع بالتوفيق

سما الوطن
30-03-2011, 12:36 PM
هذا ما ذكرته . . سعر البرميل تقريباً 106 لنفرض حُسب بـ 90 دولار و الباقي ليغطي تكاليف التسويق و الشحن . .

مجرد تخمينات . .

شكرا على التوضيح اخي

سما الوطن
30-03-2011, 01:05 PM
هيك لكان الفائدة لقطر وهل قطر محتاجه تستفيد من بترول غيرها !!!

المسأله ليست احتياج
المسأله صفقات ومدخول :)

حتى على مستوى الفرد ان سدت حاجته الاساسيه هل يتوقف عن العمل :)

سما الوطن
30-03-2011, 01:11 PM
لا غلطانه هذه النسبه سواء 75 % او 80% هي نسبة الديونين المواطنين الذين إقترضوا بضمان الراتب فقط .

اخي انا سامعه اللقاء بنفسي
الاحصائيه تكلمت عن كافه الديون بكافه انواعها
بل ان تلك الجمله تكررت مرتين عندما طرحت الاحصائيه

نعم فيه إيجابيات ونراها بالعين المجرده ولا ننكرها , ولكن عندما تكون هناك إيجابيات ليس من المفروض أن نطبل للسلبيات .

ما حد طبل للسلبيات
انا رديت عليك عندما قلت ما شفنا شي من خير بترول قطر
انت من انكر كل شي
فلا تغير الموضوع
يعني لازم نوافقك انه ما حد شاف خير قط من بترول قطر علشان ما نكون مطبلين
والا بس كلمه مطبلين نقولها لكل خالف راينا او عندما ما نعرف الرد على الموضوع الاصلي ؟؟؟

طارق
30-03-2011, 01:46 PM
وشلنا بالمشكال - ليش نحشر انفسنا بألمشاكل
بكره بطرش هالقذافي مرتزقه علينا ارهابيين يذبحون اعيالنا

النائب
30-03-2011, 01:51 PM
وشلنا بالمشكال - ليش نحشر انفسنا بألمشاكل
بكره بطرش هالقذافي مرتزقه علينا ارهابيين يذبحون اعيالنا

صدقت يا طارق !
وهذا سبب مطالبتنا أن لا نتدخل بأمور غيرنا وفيه مثل يقول ( لا تدخل عصك بشي ما يخصك )

والقذافي تراه ماهو بسهل والمرتزقه كثير الله يكفينا شرهم .

النائب
30-03-2011, 02:02 PM
اخي انا سامعه اللقاء بنفسي
الاحصائيه تكلمت عن كافه الديون بكافه انواعها
بل ان تلك الجمله تكررت مرتين عندما طرحت الاحصائيه

لا إسمحيلي الديون التى تكلمت فيها السيدة / نور المالكي الأمين العالم لمجلس الأسرة هي الديون التى اخذت بضمان الراتب وليس ديون الشركات والتجار .

والسبب بأن السيده / نور المالكي صرحت بأن متوسط الديون 250 الف ريال .

السؤال / هل بإعتقادك إن متوسط الديون على المواطنين وديون الشركات وديون الأمور التجارية ممكن يكون متوسطها 250 الف ريال .
لا اظن ذلك .
راجعي نفسك . ممكن سمعتي بس ممكن مافهمتي !

ما حد طبل للسلبيات
انا رديت عليك عندما قلت ما شفنا شي من خير بترول قطر
انت من انكر كل شي
فلا تغير الموضوع
يعني لازم نوافقك انه ما حد شاف خير قط من بترول قطر علشان ما نكون مطبلين
والا بس كلمه مطبلين نقولها لكل خالف راينا او عندما ما نعرف الرد على الموضوع الاصلي

؟؟؟

هذا والله من وراء القصد .

سما الوطن
30-03-2011, 05:04 PM
.

السؤال / هل بإعتقادك إن متوسط الديون على المواطنين وديون الشركات وديون الأمور التجارية ممكن يكون متوسطها 250 الف ريال .
لا اظن ذلك .
راجعي نفسك . ممكن سمعتي بس ممكن مافهمتي !
.

نعم اخي يوصل
حيث المتوسط كان بقسمه مجموع القروض على كل سكان قطر ..نساء واطفال وشيوخ بعد

وأؤكد لك انني فهمت ما سمعت

تقديري لك