المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخطر مشكلة.. مواطن درجة ثانية

مضارب دوسري
30-03-2011, 04:35 AM
محمد الخليفي
جريدة العرب
عدد اليوم

كنت أستمع لبرنامج (وطني الحبيب) فإذا بأحد المتصلين يجأر بالشكوى -كما هي عادة كل من يتصل بالبرنامج- من عدم حصوله على سكن خاص به، وقد تقدم منذ سنوات للحصول على سكن يؤويه وأفراد أسرته الجديدة. لكن لا فائدة!! الذي لفت انتباهي ليس الشكوى في ذاتها بل تكراره وهو يعرض شكواه لعبارة (أنا مواطن)، وكأنه يريد أن يقول بتكرار تلك العبارة شيئاً أكثر من الشكوى!!
والذي غاب عن أخينا هو أن هناك أكثر من مواطن بحسب القانون. لنسمهم: مواطن درجة أولى ومواطن درجة ثانية.
وخارج القانون المواطنون درجات بحسب معايير كثيرة يحددها من بيده النفوذ والمال.
وأنا إذ أقول مواطن درجة أولى ودرجة ثانية فإني لا أفتري على أحد، فالقوانين والقرارات المنظمة لحق الحصول على سكن ملائم قد فرقت بين المواطنين. فالقانون رقم 2 لسنة 2007، قد حدد في مادته السادسة شرطين لمن ينتفع بنظام الإسكان هما: (1- أن يكون قطري الجنسية. 2- ألا يقل عمره عن 22 سنة.) ثم أضاف في نفس المادة عبارة تقول: (ويصدر قرار من مجلس الوزراء بأولويات وضوابط الانتفاع بهذا النظام وبتحديد شروط وضوابط انتفاع المتجنسين به، وذلك بناءً على اقتراح الوزير).
وهو بهذه العبارة قد شرع للتفرقة بين قطري بالأصل وقطري بالتجنس.
ثم صدر قرار مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2008 بتحديد شروط وضوابط انتفاع القطريين المتجنسين بنظام الإسكان.
وجاء في مادته الثانية ما يلي: (يكون منح القطري المتجنس، ذكراً أو أنثى، الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية 15 سنة على الأقل، مبلغ قرض الإسكان المحدد في المادة (2/بند2) من القانون رقم (2) لسنة 2007 المشار إليه، أو وحدة سكنية مناسبة، وفقاً للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار).
وما ينبغي ملاحظته أن القوانين السابقة (القانون رقم (1) لسنة 1964 بإنشاء نظام للمساكن الشعبية، والقوانين المعدلة له، والمرسوم رقم (7) لسنة 1977 بتنظيم إسكان كبار الموظفين القطريين، وتعديلاته) لم تكن تفرق بين القطريين في حق السكن.
ونتج عن التفرقة:
مواطن يحصل على أرض أو مبلغ نقدي بدل أرض، وقرض للبناء.
ومواطن آخر يحصل على قرض للبناء.

وأنا هنا لا أجد مفراً من تكرار قول سبق أن قلته في مناسبة أخرى: «إن قراءة التاريخ، تاريخنا وتاريخ العالم من حولنا، القديم والحديث، تعلمنا أن التمييز بين المواطنين بأي صورة من الصور، وبأي درجة من الدرجات، ظلم اجتماعي، لا يمكن أن يبني الوشائج المشتركة بين المواطنين، ولا يحافظ على تماسك عرى المجتمع، ولا يرسخ الانتماء للوطن، ولا يضمن استقراره، بل يزرع الحقد في نفوس المواطنين، ويبذر الفرقة الاجتماعية في تربة المجتمع، فيعرض استقراره للاضطراب ووحدته الوطنية للتفكك والانفراط».
ولنا عودة لموضوع السكن

Mr. H
30-03-2011, 04:46 AM
الصراحة أنا اويد تجنيس الالاف ابناء القبائل العربية في الدول المجاورة مثل السعودية و الامارات .. خصوصا تلك القبائل التي لها تواجد قوي أصلا في قطر .. دولة سكانها 250 الف مواطن ما وزنها بين الدول و الامم بالله عليكم ؟؟

مضارب دوسري
30-03-2011, 04:48 AM
الصراحة أنا اويد تجنيس الالاف ابناء القبائل العربية في الدول المجاورة مثل السعودية و الامارات .. خصوصا تلك القبائل التي لها تواجد قوي أصلا في قطر .. دولة سكانها 250 الف مواطن ما وزنها بين الدول و الامم بالله عليكم ؟؟

موضوع ان يجنسون احد هاي موضوع اخر

ولكن الموضوع والكاتب يتحدث عن زرع التفرقه بين المواطنين نفسهم
هالشي يؤثر على استقرار البلد

Mr. H
30-03-2011, 04:50 AM
موضوع ان يجنسون احد هاي موضوع اخر

ولكن الموضوع والكاتب يتحدث عن زرع التفرقه بين المواطنين نفسهم
هالشي يؤثر على استقرار البلد

نعم صحيح ... وش بنستفيد لو عرفنا انك قطري من 1800 ولا من 1900 ؟؟؟ انتهى العصر هذا .. الدولة مقبلة على عصر جديد .. عصر نهضة .. و سالفة قبائل و أصول و مجنس و اصلي .. ظاهره غير صحية للدولة قبل المجتمع

مضارب دوسري
30-03-2011, 04:54 AM
نعم صحيح ... وش بنستفيد لو عرفنا انك قطري من 1800 ولا من 1900 ؟؟؟ انتهى العصر هذا .. الدولة مقبلة على عصر جديد .. عصر نهضة .. و سالفة قبائل و أصول و مجنس و اصلي .. ظاهره غير صحية للدولة قبل المجتمع

:nice::nice:
التفريق بين المواطنين راح يؤدي الى سهولة تفكك المجتمع القطري
ويخلي الوطنيه تختلف من مواطن درجه اولى او ثانيه

الموضوعي
30-03-2011, 05:07 AM
هذا اللي يصير غلط اهل قطر كلهم واحد ونعرف اللي جاي من إيران ومن البحرين ومن عمان والسعودية مافي قطري كان اجداده فقع انبتوا في قطر ، عيب والله ، لكن المسأله حسد فقط لكن مانقول الا ربنا لاتؤخذنا بما فعله السفهاء منا

مضارب دوسري
30-03-2011, 05:10 AM
هذا اللي يصير غلط اهل قطر كلهم واحد ونعرف اللي جاي من إيران ومن البحرين ومن عمان والسعودية مافي قطري كان اجداده فقع انبتوا في قطر ، عيب والله ، لكن المسأله حسد فقط لكن مانقول الا ربنا لاتؤخذنا بما فعله السفهاء منا

امين اخوي :secret:

حسن
30-03-2011, 05:16 AM
بعد التجنيس العشوائي اتوقع وان شاء الله يكون توقعي غير صحيح الفتنه القادمه انت ابدوي انت حضري انت ايراني وانت اصلي وانت هولي هذا اللى اشوفه

D0ha
30-03-2011, 05:23 AM
لم استطع منع اصابعي من كتابة احرف لعلها تنصف هذا الكاتب, فكل كلمة تعبر عن مصداقية هذا الرجل.
نعم اصبت عند قولك " تعلمنا أن التمييز بين المواطنين بأي صورة من الصور، وبأي درجة من الدرجات، ظلم اجتماعي..." ولنا عبرة بدولة شقيقة لا زالت تفرق بين الشعب وتقسم الناس الى 16 طائفه, وماهي النتيجة؟ لازالت تعاني, وتخرج عليها ثقرات لم تحسب لها سواء كانت عرقية, قبائلية, او حتى مذهبية, وبدت تخرج عليهم تعابيرينعتون بعضهم البعض وكلمات ما أنزل الله بها من سلطان...مثل طراثيث ومزدوجين, ونحن وغيرنا نتابع ونندهش لما يحصل هناك......لا نود ان نشاهد مايحدث هناك على ارضنا, فنحن لا نفرق بين جموعنا, فكانت قبائلنا وعوائلنا "القطرية" تؤيد وتساند الاسرة الحاكمة.
الأنتماء ليس بكلمة مواطن اصلي او مجنس, بل الأنتماء اسمى من ذلك....غرس محبة الانسان بأرض ليست بالتفرقه بل تأتي بالمساوة والعدل بين الناس, واتمنى استدراك هذا الخطاء قبل فوات الاوان.

ABO MUBARAK
30-03-2011, 09:38 AM
كلام مهم جداً يشكر علية الكاتب , وكما لايخفى على ذي لب , فان أخطر تهديد لاي كيان هو الانشقاقات الداخلية , وهذة التفرقة المبنية على الحسد هي التي تورث التباغض بين ابناء الوطن الواحد وهي أفضل وسيلة وأسرع مدخل للمغرضين من الخارج في الشوؤن الداخلية لاي بلاد , حمانا الله وحفظ بلادنا من كل مكروه , ولنا في الاخرين عبرة ولكل قاعدة شواذ.
وشكرا للجميع.

wadha-qa
30-03-2011, 09:43 AM
درجه اولى و ثانيه بناء على العروبه ولا شنو ؟
والله اذا بيجنسون العرب السنه مافيه مانع عادي اما يجيبون لي واحد فارسي شيعي و يعطونه الجنسيه و يزور لي الاسماء و ينتحل اسامي قبايل عربيه اصيله فهذا اللي نرفضه رفض تام للاسف كثير من الفرس الان يحملون اسماء قبائل عريقه و بقدره قادر يصيرون من القطريين اللي تقول عنهم درجه اولى هذا اذا ما صاروا بدرجه رجال الاعمال بعد هههه !!!

جابر العثرات
30-03-2011, 09:49 AM
الغريب أن قانون ( القرض بدون أرض ) لبعض المواطنين والذي اصدره مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2008 بتحديد شروط وضوابط انتفاع القطريين المتجنسين بنظام الإسكان.
وجاء في مادته الثانية ما يلي: (يكون منح القطري المتجنس، ذكراً أو أنثى، الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية 15 سنة على الأقل، مبلغ قرض الإسكان المحدد في المادة (2/بند2) من القانون رقم (2) لسنة 2007 المشار إليه، أو وحدة سكنية مناسبة، وفقاً للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار).
قرار يخالف الدستور والذي ينص على الآتي :
المادة (34)

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة.
المادة (35)

الناس متساوون أمام القانون. لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس، أو الأصل، أو اللغة، أو الدين.

المادة (18)

يقوم المجتمع القطري على دعامات العدل، والإحسان، والحرية، والمساواة، ومكارم الأخلاق.
المادة (19)

تصون الدولة دعامات المجتمع، وتكفل الأمن والاستقرار، وتكافؤ الفرص للمواطنين.
المادة (20)

تعمل الدولة على توطيد روح الوحدة الوطنية، والتضامن والإخاء بين المواطنين كافة.

بسك يازمن
30-03-2011, 09:59 AM
لاتنسى
اخي الكريم

ولان كلامك صح، ولان الممارسات الادرايه مخالفه للدستور والعرف الحقوقي بالمساوه بين المواطنين

اتحدا اتحد اتحدا

ان ياتي الي شخص ويقول انا عندي مستند رسمي من الجوازات او اداره الاراضي انني منعت من الارض بسبب اني مواطن درجه ثانيه!! لايمكن ويستحيل اعطائك هذا المستند

المثل يقول : لاتبوق ولاتخاف

اذا قمت انا بممارسه اداريه قانونيه 100% فلماذا اخاف!! ولكن قد يساورني الشك والريبه ان قمت باجراء اداري مخالف للانظمه والقوانين

وصلت الصوره!!

QtrGate
30-03-2011, 10:02 AM
بدل التجنيس والمشاكل إلي تصير بين الأبناء
ليش الدولة ماتحفز المواطنين للأكثار من الأنجاب

يعني لو كل واحد يجيب سته أو سبعه في عشرين سنه راح تشوف الاعداد تتضاعف وراح تحدد النسل بعدها

ضي البدر
30-03-2011, 10:13 AM
الله يعين والله يستر والله لا يغير علينا ويحفظ لنا قطر من كل شر..

أما بخصوووص التفرقة بين المواطنين فهي شر لابد منه وموجود حتى في الوظائف.. انت من القبيلة الفلانية يعطونك درجة وظيفية ممتازة واذا انت مو من قبيلة المدير وأعوانه راحت عليك..

أستغفرك وأتوب إليك .. يعطيكم العافية وموفقين ان شاءالله..

La.Queen
30-03-2011, 10:28 AM

يعني لو كل واحد يجيب سته أو سبعه في عشرين سنه راح تشوف الاعداد تتضاعف وراح تحدد النسل بعدها

كلام سليم بس زياده النسل وراها مصاريف والحياه في قطر صعبه.. مشكله بعد يجيبون عيال ما يقدرون يصرفون عليهم بتطلع مشكله ثانيه

مساهمة بسFresh
30-03-2011, 10:30 AM
شنو يعني مواطن درجة ثانية؟في شي جذيه؟انا اللي اعرفه في الكويت كنه في صح؟

La.Queen
30-03-2011, 10:32 AM
قبليه وعنصريه الحمدلله هالشي في تلاشي في قطر مب في زياده....

صحيح ان موجود ما انعدم لكن ما زاد ومب مثل قبل الناس تفتحت عقولهم وتغيرت مفاهيمهم

المشكله في التربيه الرجعيه لعدد من الناس ما نقدر نعمم ونقول الكل جذيه الحين..

فالمقابل .. القطري اولا من الافريقي اللي يجنسونه وياخذ كل الاولويات اللي ياخذها القطري ..
والقطري اولا من الفارسي اللي توه لاقي له ملفا "قطر" ويتمتع بخيرها ..
والقطري اولا من "جنسيات اخرى" عشان لحد يزعل اللي تمتعو بخير جيرانا وخلصو ويلفون ع قطر ويراكضون ع الجواز ويتمتعون بخيرها

القطري اولا ومن حقي اقول القطري اولا لاتعتبرونها عنصريه ..

مساهم عادي
30-03-2011, 10:40 AM
في البحرين الشيعة يعترضون على الحكومة انها قامت بتجنيس الألاف من العرب السنة خلال السنوات الماضية .... ولكنهم نسوا بأن الآلاف منهم كذلك قد تجنسوا في الخمسينات والستينات وبعضهم غير عرب !!! يعني مجنس الستينات ينتقص من مجنس التسعينات ومجنس العشرينات ينتقص من مجنس الستينات وكل واحد ينتقص من الذي جاء بعده ....

وهذه المشكلة موجودة في دول الخليج بالذات .. لأنها وببساطة قبل ظهور النفط لم تكن الا عبارة عن تجمعات وكتل سكانية غير مستقرة في مكان محدد انما هي عمليات انتقال من منطقة الى اخرى لتحسين الظروف المعيشية ......

لذلك مازال مفهوم المواطنة في دول الخليج مشوش وغير محدد المعنى...

La Bella
30-03-2011, 10:44 AM
الدولة ابخص
وأنا أشوف موضوع البدون المفروض يشوفون له صرفة بالاول
ناس أجدادهم من 1930 بقطر وعيالهم مواليد قطر أب عن جد تربو ودرسو معانا بالمدارس
المجنس ياخذ الجنسية وبعد 15 سنة يحق له القرض والبدون مش محصلين لا حق ولا باطل ومن وجهة نظري هم أولى

الجسراوي
30-03-2011, 10:49 AM
بعد التجنيس العشوائي اتوقع وان شاء الله يكون توقعي غير صحيح الفتنه القادمه انت ابدوي انت حضري انت ايراني وانت اصلي وانت هولي هذا اللى اشوفه

يخوك انا متابع مداخلاتك : وكلمه فتنه ماخذه الحيز الكامل عندك في طرح ارائك ...!!!!!:omg:

بقولك الفتنه هل انك تسافرالى:anger1: ............ وتتعلم الثورات والاضطرابات وزعزعه الامن وايضا تاخذ فكره عن قتال المدن والحرب الاعلاميه والنفسيه واشلون تدخل المنتديات وتدخل في نفوس الناس الطيبه التشكيك في الولاء والوطنيه .... مثل ماصار في البحرين الغاليه ....:weeping:

اخوي احنا هل الخليج مانعرف الفتن الله يجيرنا وقائعها بس المصيبه في اللي في عقيدتهم هالشي وتصدير الثورات وزعزعه الامن لكي يعم الفساد في الارض حتى يعجلوا في خروج المسردب الغير مولود اصلا في كتبهم ....:victory:

اقولك يا .......... بسك غير كلمه فتنه لانها مش موجوده في قواميس اهل الخليج :tease:

مساهمة بسFresh
30-03-2011, 10:51 AM
الدولة ابخص
المجنس ياخذ الجنسية وبعد 15 سنة يحق له القرض والبدون مش محصلين لا حق ولا باطل ومن وجهة نظري هم أولى

بس البدون ماعنده جواز
صح؟

مساهم عادي
30-03-2011, 10:55 AM
المشكلة ماجات على 1930 .... يعني يجيك واحد مثلا يقول والله احنا في قطر من 1800 ويعاير اللي سكن البلاد من 1900 ... كل واحد يعتبر نفسه احق بالبلاد من اللي جيه بعده ... والتاريخ غير محدد... حتى المتجنسين في الستينات والسبعينات يشوفون نفسهم احق بالبلاد من اللي تجنس في التسعينات ..وابو التسعينات يشوف نفسه احسن من بو 2011 .. وكانه البلاد صارت مثل الطابور ...!!؟؟

الحل مافي حل ... هذي النظرة ستستمر ...

الجسراوي
30-03-2011, 10:58 AM

ايه لانج مش عايشه معانا شلج في كوكب اخر :tease:

بوخالد 21
30-03-2011, 11:01 AM
زين قلنا المجنس ما يعطونه
والبدون محروم
زين واللي قطري قطري بالولادة مب تجنيس ليش ينحرم
وياخذ قرض بدون ارض الله المستعان على ما تصفون
حرررررررررررررام والله حررررررررررررررام

La Bella
30-03-2011, 11:03 AM
بس البدون ماعنده جواز
صح؟

صح بدون جواز بس يكون عندهم وثيقة

بويعقوب
30-03-2011, 11:05 AM

:eek5:

bo_hamad
30-03-2011, 11:11 AM
الدولة ابخص

:app2::telephone:

بوخالد 21
30-03-2011, 11:17 AM
لا قدر الله لا قدر الله
والله يحفظ بلادنا من كل شر
لو صار شي بيقولون هذا قطري اصلي وقف في الصف الاول وهذا قطري درجه ثانية وقف ورا في الصف الثاني
لا والله كلنا نفدي الوطن والأمير الله يحفظهم لنا
لذلك التفرقة لا تجوز بين ابناء الوطن الواحد
والله المستعان على ما يصفون

بيرق قطر
30-03-2011, 11:52 AM
القطري من طيب اصلة وفصلة (كريم طيب خلوق لا يعرف التفرقة ) ولاكن يا اخوان يا ليت يكون اختبار مملكة البحرين عبرة للأخرين يعتبرون بهاااااااااااااا لان والله العظيم ان فيه ناس قطرين وهم متجنسين يعبثون بالبلد في كيفية كسب المال واستملاك الاراضي بشت الطرق ولا تلاقي عنده الوطنية لهذي الارض المعطاة .
واعتقد ان معظمكم ينضر لهذاء الشي بشكل يومي في محيط بيئته من عمل او سكن
ولاكن في النهاية لا يصح الى الصحيح
والعبرة خير برهان
وشكراً

ام-سعود
30-03-2011, 12:28 PM
اما مسألة قطري بالتجنس صج سالفة ... اعرف دوسري بالتجنس (والسبب ان جده -وهو من اهل قطر اباً عن جد واثارهم في احدى مدن قطر تشهد بذلك- مثله مثل غيره غادر قطر ايام السنوات العصيبة الى احدى الدول الخليجية وهناك انولد ابوه .. كبر ابوه رجع قطر وتزوج وجاب اعيال حاله حال الكثير من العوائل التي غادرت قطر ثم رجعت .. المهم، هذا الاب سجل قطري بالتجنس ... واللحين عياله كلهم مواليد الدوحة .. بس ما يستحقون الارض .. لهم القرض فقط والسبب ان ابوهم بالتجنس .. والله مب حرام .. ؟؟؟؟

حيهور
30-03-2011, 12:54 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

والله شاقولكم

اصلا قانون 1930 غير مطبق والدليل

في ناس تحصل الاراضي وناس لا

من الطرفيين سواء كان قطري قبل 1930 او بعد 1930

السالفة ياشباب الي عنده ظهر بيحصل وبس

والباقي ياكل خس

ابو عبدالله5
30-03-2011, 01:10 PM

كلام سليم وفي محله.

intesar
30-03-2011, 01:19 PM
درجه اولى و ثانيه بناء على العروبه ولا شنو ؟
والله اذا بيجنسون العرب السنه مافيه مانع عادي اما يجيبون لي واحد فارسي شيعي و يعطونه الجنسيه و يزور لي الاسماء و ينتحل اسامي قبايل عربيه اصيله فهذا اللي نرفضه رفض تام للاسف كثير من الفرس الان يحملون اسماء قبائل عريقه و بقدره قادر يصيرون من القطريين اللي تقول عنهم درجه اولى هذا اذا ما صاروا بدرجه رجال الاعمال بعد هههه !!!

هذه العنصرية بعينه وعلمه .. لسانج ينقط حقد وحسد .. طيب فيه منهم اللي عايشين وما اعرفوا بلد غير قطر .. والفارسي ايش فيه ومو كلهم شيعة .. هاي الحقد انه عنده جواز قطري وتاجر .. وكل جابه بتعبه وشقاه .. انتوا تنعتون وهم يشتغلون ويكدون عرفتي الفرق اللي بينج وبينهم ..

ما أعرف متى تتطورون .. ما يجنسون شيعة انا معاج .. الله يشهد انه لسه هالعنصرية موجودة .. وكل يوم نسمع عنها ..
عجبني موضوع الكاتب وفي الصميم .. وياريت هالمشكلة تنحل .. لان الاحقاد ملت قلوب ناس وايد ومنهم الاخت اللي تكلمت عن أهل فارس .. ونست السنة اللي فيهم أو حبت تغلف كلامها بانها تحط كلمة شيعة بالنص ..
ودمتم بود ..

النائب
30-03-2011, 01:23 PM
نتمنى إزالة الخطر

intesar
30-03-2011, 01:27 PM
القطري من طيب اصلة وفصلة (كريم طيب خلوق لا يعرف التفرقة ) ولاكن يا اخوان يا ليت يكون اختبار مملكة البحرين عبرة للأخرين يعتبرون بهاااااااااااااا لان والله العظيم ان فيه ناس قطرين وهم متجنسين يعبثون بالبلد في كيفية كسب المال واستملاك الاراضي بشت الطرق ولا تلاقي عنده الوطنية لهذي الارض المعطاة .
والعبرة خير برهان
وشكراً

محد يلعب بالبلد الا امثالكم اللي تملك عقول أبو جهل والعياذ بالله..

intesar
30-03-2011, 01:31 PM
الدولة ابخص

عين العقل .. ذولي اللي أقصدهم..

وردا على عضو قال انه ما فيه عنصرية والقطري أولى .. شكلك مو عايش بالبلد ..
اطلع وشوف .. وبتشم العنصرية .. النعرة تطلع مع اول مشكلة ..

intesar
30-03-2011, 01:33 PM
نعم التفرقة موجودة مو بشكل رسمي وما تفضل كاتبنا حقيقة لا خيال ولا غبار فيه
دمتم بود ..

طارق
30-03-2011, 01:49 PM
الله يهديك يالخليفي

بطلت باب مايتصكر

دااانة قطر
30-03-2011, 02:01 PM

سته سبعه .. زين من يربيهم الشغااله؟؟!!! عشان تكفخ فيهم .. قولوا غيرها

دااانة قطر
30-03-2011, 02:02 PM
محد يلعب بالبلد الا امثالكم اللي تملك عقول أبو جهل والعياذ بالله..

وين الغلط في كلااامه؟؟!!

حسن
30-03-2011, 02:03 PM
يخوك انا متابع مداخلاتك : وكلمه فتنه ماخذه الحيز الكامل عندك في طرح ارائك ...!!!!!:omg:

بقولك الفتنه هل انك تسافرالى:anger1: ............ وتتعلم الثورات والاضطرابات وزعزعه الامن وايضا تاخذ فكره عن قتال المدن والحرب الاعلاميه والنفسيه واشلون تدخل المنتديات وتدخل في نفوس الناس الطيبه التشكيك في الولاء والوطنيه .... مثل ماصار في البحرين الغاليه ....:weeping:

اخوي احنا هل الخليج مانعرف الفتن الله يجيرنا وقائعها بس المصيبه في اللي في عقيدتهم هالشي وتصدير الثورات وزعزعه الامن لكي يعم الفساد في الارض حتى يعجلوا في خروج المسردب الغير مولود اصلا في كتبهم ....:victory:

اقولك يا .......... بسك غير كلمه فتنه لانها مش موجوده في قواميس اهل الخليج :tease:

اخوي البصراوي مافهمت وشى تعني لان عربيتك مكسره:victory:

طارق
30-03-2011, 02:08 PM
والعبرة خير برهان
وشكراً

والله مأنت بالبسيط
قلت المختصر المفيد

والصج ماينزعل منه يابعد أتسبدي
طارق آل زعتر

D0ha
30-03-2011, 02:29 PM
الله يهديك يالخليفي

بطلت باب مايتصكر

الباب مردود الحين, واذا تبطل بتطلع اعلوم...ديرتنا تلعب دور فعال على المستوى السياسي وببترك فرصه للغير خارج حدودنا بالعبث والتفريق بين صفوف الناس مستقبلا, ويمكن تكون بذره لزراعة افكار جديده للمستقبل, واحتمال مستقبلنا اصعب من واقعنا.
اعتقد اذا كانت التفرقه بين المواطنين بقطعة ارض, لا بارك الله فيها من ميزه تفرق بين الجار وجاره, والصاحب وصاحبه, والموظف وزميلة...المفروض اعادة النظر بهذا القرار..
تحياتي لك يالخليفي لهذا المقال

D0ha
30-03-2011, 02:33 PM
والعبرة خير برهان
وشكراً

انا والله مافهمت شي من مشاركتك....تقصد بعض القطريين لا يملك وطنية؟ اتمنى تعيد صياغة كلماتك للأستفاده اكثر.

بصمة قطرية
30-03-2011, 02:41 PM
قانون ظلم كثيرين وحرمهم حق الإنتفاع بسكن ..
اللي قبلهم خذوا السكن وانتفعوا جات على هالمساكين اللي انتظروا السكن سنين ..
آخرتها ...
خذ القرض وروح دور لك بيت بهالمبلغ وسط هالغلا اللي حاصل ..!!!
ليش ..؟
لأن القانون يقول مالكك حق تنتفع بالسكن ..
طيب هو مواطن ليش ينحرم وغيره انتفعوا ..!!

فعلاً صار في تفرقه ..
الله يكون بالعون ..

Rayane
30-03-2011, 03:00 PM
اصلا المواطن درجه اولى ودرجه ثانيه موجودين من زمان.... الا وهم...

درجه اولى: اللي معه وآسطه... شغل على السريع. ترقيات مثل البرق. معاملاته في الديوان جاهزه. ارضه باسمه من وهو عاده بزر في الابتدائيه.

درجه ثآنيه: ما معه وآسطه.

والسلام عليكم

intesar
30-03-2011, 03:47 PM
وين الغلط في كلااامه؟؟!!

الغلط في الناس اللي عندها العنابي مو من بعيد .. وتسترزق من خير هالبلد بالحلال .. وهو يعتبره انه مالهم حق وانهم يعيثون الفساد بالبلد .. ومو قطريين أصل وقلبهم مو على البلد .. هذه شيسمونها .. ما يسمونها أفكار الجاهلية .. ولا اللي يعجبكم تغضون النظر عنه حتى لو كان غلط ..

الصريحه
30-03-2011, 04:15 PM
ارفض رفض تام وضعنا قطريين بدرجات عنصريه بحته

qatarface
30-03-2011, 04:54 PM
الحق في السكن..محمد فهد القحطاني 17-11-2009

تنص المادة ((34)) من الدستور الدائم لدولة قطر على ما يلي :-
(المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة) .
ومن الحقوق العامة -ولا شك- الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومن تفرعات هذه الحقوق الحق في السكن.
في الأسبوع الماضي حضرت ندوة بعنوان ((الحق في السكن)) أقامتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لحقوق الإنسان.
وكانت لي مداخله في الندوة تتعلق بتراجع المشرع القطري في نظام الإسكان الجديد عن مبدأ المساواة بين المواطنين في حق السكن؛ مما خلق نوعاً من التمييز بينهما، حيث إن النظام الجديد قصر حق الانتفاع بالأرض والقرض على القطري الأصلي، وأتاح للقطري بالتجنس الاستفادة فقط بقيمة القرض مع حرمانه من الأحقية في الحصول على قطعة الأرض المجانية من قبل الدولة أو تعويضه عن قيمة الأرض التي يقوم هو بتقديمها لبناء المسكن عليها.
وعدم المساواة هذه لم تكن مقررة في المرسوم رقم ((7)) لسنة 1977 المتعلق بتنظيم إسكان كبار الموظفين القطريين السابق.
والعجيب في الأمر أن القانون رقم ((2)) لسنة 2007 الذي رتب قواعد نظام الإسكان الجديد لم يأت بنصوص صريحة يقيد بها حق القطري المتجنس في الانتفاع بنظام الأرض والقرض.
فالمادة ((6)) من القانون رقم ((2)) لسنة 2007 بنظام الإسكان التي تذكر شروط
الاستحقاق تنص على الآتي:- ((يشترط فيمن ينتفع بهذا النظام، ما يلي:
1 - أن يكون قطري الجنسية.
2 - ألا يقل عمره عن اثنتين وعشرين سنة.
ويصدر قرار من مجلس الوزراء بأولويات وضوابط الانتفاع بهذا النظام وبتحديد شروط وضوابط انتفاع المتجنسين به، وذلك بناء على اقتراح الوزير ..)) ..وبقراءة هذه المادة نجد أنها لم تقم بحرمان المتجنس من الحق في القرض والأرض بشكل صريح، وإنما هي فقط إحالة وضع الشروط والضوابط لانتفاع المتجنس بهذا الحق إلى قرار يصدر من مجلس الوزراء.
ومن المعلوم بالضرورة في القانون أن الأداة التشريعية الأقل لا يجوز لها الحرمان من حق ذكر بصيغة العموم في نصوص أعلى درجة منها في السلم التشريعي، ولا يحق لها إلا وضع الشروط والضوابط التي تنظم الحصول على الحق فقط، ولكن أن تقوم الأداة التشريعية الأقل بإهدار هذا الحق والتمييز فيه بين فئات المواطنين فهذا ولا شك منتقد وغير مستساغ.
لذلك نعجب أن يتم حرمان القطري المتجنس من الأحقية في الحصول على الأرض أو المبلغ النقدي المقرر لشراء تلك الأرض، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم ((17)) لسنة 2007 المتعلق بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان؛ حيث إن المادة ((8)) منه قيدت واسع أفق الدستور الدائم لدولة قطر الذي أقر مبدأً عظيماً إلا وهو المساواة بين المواطنين في الحقوق العامة، حيث إن هذه المادة المقيدة تنص على ما يلي:- (( يمنح القطري المتجنس الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل، مبلغ القرض المشار إليه في المادة (2/2) من القانون رقم (2) لسنة 2007 ....، أو وحدة سكنية مناسبة، ......)).
وبذلك نرى أن قرار مجلس الوزراء سالف الذكر لم يضع شروطا وضوابط فقط لانتفاع المتجنسين بنظام الإسكان وإنما أغفل حقه في الحصول على الأرض وأقر منحه فقط القرض أو الوحدة السكنية المناسبة.
وبذلك وقع ما تخوف منه التقرير السنوي للجنة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2007 حين قال عند التعليق على المادة ((6)) من القانون رقم ((2)) لسنة 2007 بنظام الإسكان التي حددت شروط الانتفاع بنظام الإسكان ما يلي: ((انطلاقاً من حرص المشرع القطري على تمتع المواطنين بحياة معيشية أفضل ...أقرت هذه المادة في فقرتها الأخيرة حق المتجنسين في الاستفادة من نظام الإسكان وفقاً للشروط التي تصدر من مجلس الوزراء، ويحمد للمشرع تقرير هذا الحق للمتجنسين بوصفهم أصبحوا مواطنين بعد اكتسابهم الجنسية إلا أنه يجب ألا توضع شروط تحول دون انتفاع المتجنسين بهذا النظام أو تتضمن تمييزاً بين القطري والقطري بالتجنيس)) ص (15) من التقرير.
ومع أن التمييز المتخوف منه وقع في أداة تشريعية أقل مرتبة من القانون ناهيك عن الدستور، وفوق ذلك صدر في نفس السنة التي يتعرض لها تقرير اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان سالف الذكر، أقول مع ذلك تحاشى أو أغفل التقرير ما تخوف منه سابقاً عندما حان الوقت للحديث عن التطورات القانونية وذكر من بينها قرار مجلس الوزراء رقم ((17)) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان، انظر صفحة 41 من التقرير ...
فهل غاب هذا التمييز وذلك الحرمان عن نظر كاتب تقرير اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لسنة 2007، أم أن شعار «إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب» كان الحصن الحصين لكاتب التقرير للهروب من تبعات انتقاد قرار مجلس الوزراء سالف الذكر، والسلام.
http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=106094&issueNo=697&secId=16

U Welcome
30-03-2011, 05:32 PM
يالربع كلنا نعرف
ان عدد سكان قطر مليووون وستمائه
ونسبه المواطنين 15% فقط

بالله عليكم لاصرنا عشرة مليون مواطن
اي نوع من التفرقه والعنصريه راح تبتكرون

ناس ابوهم طالعه له الارض والقرض من التسعينات
وعيالهم وعيال عيالهم بقدره قادر صار مو من حقهم الارض
هل هذا يعقل ؟؟؟؟؟؟؟

مليون ومائتان ايش تسوي ع هالغلا

الامير الله يحفظه وديننا الاسلامي وحقوق الانسان
لايرضون بهذا الشي

*

U Welcome
30-03-2011, 05:42 PM
يالربع واقسم بالله اني صادق
ناس ابوتهم متجنسين في التسعينات
وعيالهم كلهم اراضي المتزوج والاعزب جنب بعض

وناس يراجعون الاسكان
يسالون كم باقي من مده ال 15 سنه
علشااااان يستلم ارضه
يعني توه ماكمل 15 سنه من خذ الجواز
ومن حقه الارض؟؟؟؟

الكويـــت
عندهم المجنس يعتبر احفاده كويتيين اصليين
له حق الانتخاب والترشح
احنا في قطر
المتجنس من جاء جده بعد 1936
يعني بعد مليون سنه المتجنس بيتمون متجنسين
وبينحرمون من الارض والترشح والانتخاب؟؟؟؟

الخلاصه:
والله العظيم ان قانون الاراضي ومنح الاراضي
لا يطبق على الكل ابدا
ولايطبق الا على المغضوب عليهم

Mr. H
30-03-2011, 06:12 PM
الحكومة لو تبي .. بسهولة تقدر ترفع عدد المواطنين الى مليون خلال 10 سنوات ..

La Bella
30-03-2011, 07:08 PM
الحكومة لو تبي .. بسهولة تقدر ترفع عدد المواطنين الى مليون خلال 10 سنوات ..

وش الهدف برفع العدد الي مليون

D0ha
30-03-2011, 07:14 PM
يالربع واقسم بالله اني صادق
ناس ابوتهم متجنسين في التسعينات
وعيالهم كلهم اراضي المتزوج والاعزب جنب بعض

وناس يراجعون الاسكان
يسالون كم باقي من مده ال 15 سنه
علشااااان يستلم ارضه
يعني توه ماكمل 15 سنه من خذ الجواز
ومن حقه الارض؟؟؟؟

الخلاصه:
والله العظيم ان قانون الاراضي ومنح الاراضي
لا يطبق على الكل ابدا
ولايطبق الا على المغضوب عليهم

ربي يستر عليك اخوي الكريم: حبيت اضيف الى معلوماتك ان هناك شباب وهم ممن ولد, وترعرع, وتزوج, وانجب...وهو قطري, ولم يعلم انه متجنس الا بعد التقدم للحصول على أرض!! يقول وهو يسخر : مادريت اني من فئة لاعبين كرة الأجنب المجنسين, لكن احتسب امري لله, واحتسب على من فرق بين جموع الناس.

d522
30-03-2011, 07:18 PM
:nice::nice:
التفريق بين المواطنين راح يؤدي الى سهولة تفكك المجتمع القطري
ويخلي الوطنيه تختلف من مواطن درجه اولى او ثانيه

صح الله اللسانك على هالكلام القيم والضمير الحي .... مضارب الدوسري

:nice:

الرادار
30-03-2011, 07:54 PM
الحمدلله رب العالمين على نعمته

روح الاطلس
30-03-2011, 07:55 PM
اعجب لدولة تدعي انها تحارب العنصريه والتمييز

وهي تمارسها فقط على القطريين

بينما لو تكلم احدنا لماذا العربي والاجنبي يزاحمنا بشكل لايطاق في الخدمات سواء مستشفيات او مدارس
ولايتم اعطاء المواطن القطري اولوية سواء في العلاج او التعليم قامت القائمة وانه لايجوز تمييز القطري بعلاج او تعليم لان في ذلك تفرقه وعنصريه وكلنا بشر والخ وبعض الاعضاء ايضا لاحظت ردوده هكذا

انما التفرقه في اعطاء مسكن لقطري درجة اولى وثانيه فلا أحد تحدث عنها وقال لا تفرقوا بين ابناء البلد الواحد!!!

والحمدلله اني درجة اولى :)

qatarman8008
30-03-2011, 07:57 PM

رحم الله والديك اجملت واختصرت. اتفق معاك في كل كلمة قلتها واتمنى ان تلقى هذه الجمل حل عملي يلغي التفرقة بين ابناء الوطن الواحد

وشكرا

hamoor4ever
30-03-2011, 07:58 PM
الحكومه مب مقصره بخصوص الاراضي

المحقق كونان
30-03-2011, 08:51 PM
القطري اولى من غيره

intesar
30-03-2011, 09:05 PM
نعم القطري أولى من المقيمين .. نعم أولى ..

حيهور
30-03-2011, 09:39 PM
ياشباب حتى القطري الاصلي موب محصل ارض

لازم واسطة أفهموا واو واو واو

ماعندك ظهر كل خس

عندك ظهر ليش تقرا الموضوع

الجسراوي
30-03-2011, 10:02 PM
اخوي البصراوي مافهمت وشى تعني لان عربيتك مكسره:victory:

انا جسراوي ومش بصراوي اللي في البصره هم ربعك ههههههه انا من منطقه الجسره :tease:
شوف بفهمك شنو تعني فتنه .... كلمتك اللي دايما ترددها

اذا عرفت ايش صار في البحرين واذا شفت اول يوم اشلون المتظاهرين يرفعون اعلام حزب اللات وصور الولي الفقيه :rolleyes2: ...... ذيك الساعه بتعرف ايش تعني كلمتك فتنه omen

بوعلى 1
31-03-2011, 12:30 AM
موضوع يهم شريحة كبيرة من سكان قطر ولكن عندي وجهة نظر قد نزعل البعض :---

بعتقادي ان حصول القطري على الارض والقرض اقصد (القطري الاصلي) هو حق مكتسب بل ومن واجبات الدولة تقديمة لهذا المواطن وان كان هذا الحق في اشياء اخرى قد لا يحصل عليها هذا المواطن وهناك الكثير منها ليست مجال للذكر اما المواطن الاخر كما سمي بلمواطن درجة ثانية فلا يمكن مساواتة بحقوق المواطن الاصلي البتة وربما هو قد تفوق على المواطن بشياء اصلا لايملكها هذا المواطن هذة حقيقة لا اعتقد انها تثير غضب الكثير وان غضب فليسال نفسة هذا السوال
لماذا اصبحت مواطن درجة تانية ؟

بوحارب
31-03-2011, 12:45 AM
الله لايجيب الفتن :(

مضارب دوسري
31-03-2011, 12:47 AM
صح الله اللسانك على هالكلام القيم والضمير الحي .... مضارب الدوسري

:nice:

صح بدنك :victory:

مضارب دوسري
31-03-2011, 12:53 AM
موضوع يهم شريحة كبيرة من سكان قطر ولكن عندي وجهة نظر قد نزعل البعض :---

بعتقادي ان حصول القطري على الارض والقرض اقصد (القطري الاصلي) هو حق مكتسب بل ومن واجبات الدولة تقديمة لهذا المواطن وان كان هذا الحق في اشياء اخرى قد لا يحصل عليها هذا المواطن وهناك الكثير منها ليست مجال للذكر اما المواطن الاخر كما سمي بلمواطن درجة ثانية فلا يمكن مساواتة بحقوق المواطن الاصلي البتة وربما هو قد تفوق على المواطن بشياء اصلا لايملكها هذا المواطن هذة حقيقة لا اعتقد انها تثير غضب الكثير وان غضب فليسال نفسة هذا السوال
لماذا اصبحت مواطن درجة تانية ؟

احترم وجهة نظرك اخوي

ولكن هل انقسم الوطن الى قسمين مواطن اصلي ومواطن درجة ثانيه؟
اذا اصاب الوطن اي مكروه(لاقدر الله) هل سيدافع المواطن الاصلي والمواطن درجة ثانيه ولا كأن الموضوع يعنيه؟

شخص انولد وتربى وترعرع في هالبلد وكبر ويشتغل وفالاخير يعتبر درجه ثانيه :eek5:

مب هذا اسمه تفرقه بين المواطنين

هل يقل ولاء الدرجه الثانيه عن ولاء الدرجه الاولى ؟

حتى في دوري نجوم قطر الفريق اللي فالدرجه الثانيه له امل يشد حيله ويروح درجه اولى

ياليت تجاوبني
لان احنا مب في فندق يكون فيه الزبون القديم اهم من الزبون الجديد

BoFahed
31-03-2011, 01:04 AM
من وجهة نظري المتواضعة تعاني شريحة عريضة وليست غالبية (ولله الحمد)منا احنا القطريين من ازمة فكرية مترسخة في عقولنا وهي السبب في كل المشاكل وما كانت في عقول ابانا بهذا الشكل ايام الامية والفقر ايام فريج واد السيل والرميلة والبدع والشمال والوكرة لما كانت البيوت مشرعة وكانوا شيابنا العربي والهولي الحضري والبدوي اخوان وياكلون من صحن واحد قلوبهم بيضا وعمرهم ما حطوا في راسهم هذا اصلي لا تجاري

الان للاسف المشكلة بدت من الثمانينات وارتفعت حدتها بعد طفرة البترول والخير اللي جاء و تهافتنا على المناصب والثروات والغنايم واصبح النظرة الى الاخ القديم القادم من الخارج بانه اكبرمنافس في هذه الثروة مثلا يتردد من البعض هذيلا عيالهم يتعلمون ورازينهم علينا ليييييش؟؟؟؟ هذيلا تجار لموا البلد الحكومة معطيتهم ويه زيادة لييييييييييش؟؟؟؟؟؟ليش تكبرون راسهم علينا و تساوونهم معانا وتعطونهم اراضي هذيلا فلوسهم كلها برا عند ربعهم هناك خلوها تطلع في البلد هذيلا مافيهم خير ماعندهم ولاء للبلد الله خلق وفرق اخ الخ ويضغطون دائما على الدولة وصناع القرار بضرورة التمييز بينهم وبين الاخرين لانهم مقتنعين تماما بان هذا حق من حقوقهم المشروعة ومطبقة في بعض دول العالم المتقدمة مثل ماليزيا

طبعا انا لااستثني الفئات الاخرى (المتجنسين كما يسميهم القانون )من هذا الفكر الاقصائي والصورة المترسخة في ذهونهم المتمثلة بالتقليل من شان الاخ الاخر بسبب المال والعلم والمناصب حتى ولو كان الاخر من الفئة الاولى

والنتيجة التشكيك في ولاء كل منا للاخر ونعايشها من نعومة اظافرنا بالمدرسة الى الوظيفة بمختلف الدرجات وتظهر بشكل واضح بمجرد الاختلاف في وجهات النظر واذا زاد حدة النقاش على طول هذيه شنو مفكر نفسه ال -------------------------- والتعميم في الصفات و النماذج السيئة على العائلة اوالقبيلة او الطائفة بمجرد حدوث خطأ من احد افرادها وبالذات في الحق العام (الاختلاس ) وكاننا لسنا ببشر بمقولة هذيه شيعود؟؟؟ ولا هذا شنو اصله؟؟؟؟؟؟ والجواب اييييييييييه هذيلا ما عليه شرهه كلهم جذيهههههه
وتناسينا بانه يربطنا رباط مقدس وهو اخوة الاسلام قبل كل شيء واخوة الدم ثانيا حيث غالبيتنا ابناء عمومة سواء من اهل الجزيرة جنوبها وشمالها وسطها وشرقها ونجدها او اخوتنا من عرب فارس اللي رجعوا الى موطن اجدادهم
وارجو ان لا يزعل من كلامي احد لانه والله ارى الجميع اخوان لي واتمنى لهم الخير ولنا في قائدنا ومعلمنا عليه افضل الصلاة والتسليم خير منهاج حيث قال (لايؤمن احدكم حتى يحب لاخية مايحب لنفسه )

ابن قطر
31-03-2011, 01:14 AM
اخوي مضارب

نعم هناااااااااااك ازمة وخاصة بعد عصر ثورات الفيس بوك

لا بد من ايجاد مخرج مقبول نعم هناك استثنااااااااااء وليس بالصوره الرمااااااااااادية

الحال افضل من دول خليجية اخرى اقصد بنوع الجنسيه الممنوحه

اعتقد المعيار لاي عطاء لا بد ان يقابله العطاء على سبيل المثال المجتهد يكافئ ولو قطري من الدرجه

الثالثه او اي رقم فرضااااااااا

نعم الواسطه اقوى من اي درجه وعلى المسئول ان يتنبه لامر هاااااااااااام

التشريعااااااااااااات والقوانيين لا يقبلها اي موسسه دوليه لو كانت تخلق فوارق

وشكرا

ام السعف
31-03-2011, 01:20 AM

استاذي الفاضل : اذا ما اعرفوا
بتخلص الأراضي :( ،، فلازم يعرفون :(

ام السعف
31-03-2011, 01:35 AM
.. نحن متابعين لساحة اليبية وما يدور فيها من احداث ... دامية وما يقوم بة اتباع القذافي من قتل ونرويع لشعبة

... ولكن الذي غير مفهوم ... ما نشاهدة من مستجدات علي الارض

1- الذي نعرفة ان امريكا وسرائيل وجهان لعملة واحده ..
2- نجد ان اسرئيل تمول القذافي ي\بالاسلحة الفتاكة ... وقد وجدت عند اتباع القذافي
3- قد سربت الاخبار بان امريكا تنوي تسليح الثوار ؟

..... من يحارب من وعلي حساب من ومن عدو من ومن مع من

مب فاهم يالين حد يشرح لنا شسالفه

:eek5:

استاذي الفاضل : الموضوع عن القطري بو درجة رقم 2 :(

الفارس2
31-03-2011, 02:22 AM
عاد تدرون شالمشكلة بعد اللي تجنس بالستينات والسبعينات يتساوى مع اللي خذ الجواز امس حتى

MoneyMaker
31-03-2011, 02:30 AM
من وجهة نظري المتواضعة تعاني طائفة عريضة وليست غالبية (ولله الحمد)منا احنا القطريين من ازمة فكرية مترسخة في عقولنا وهي السبب في كل المشاكل وما كانت في عقول ابانا بهذا الشكل ايام الامية والفقر ايام فريج واد السيل والرميلة والبدع والشمال والوكرة لما كانت البيوت مشرعة وكانوا شيابنا العربي والهولي الحضري والبدوي اخوان وياكلون من صحن واحد قلوبهم بيضا وعمرهم ما حطوا في راسهم هذا اصلي لا تجاري

الان للاسف المشكلة بدت بعد طفرة البترول والخير اللي جاء تهافتنا على المناصب والثروات والغنايم واصبح النظرة الى الاخ القديم بانه اكبرمنافس في هذه الثروة مثلا هذيلا عيالهم يتعلمون ورازينهم علينا ليييييش؟؟؟؟ هذيلا تجار لموا البلد الحكومة معطيتهم ويه زيادة لييييييييييش؟؟؟؟؟؟ليش تساوونهم معانا وتعطونهم اراضي هذيلا فلوسهم كلها برا عند ربعهم خلوها تطلع في البلد هذيلا مافيهم خير ماعندهم ولاء للبلد الله خلق وفرق اخ الخ ويضغطون على الدولة وصناع القرار بضرورة التمييز لانهم مقتنعين تماما بانها حق من حقوقهم ومطبقة في بعض دول العالم

طبعا انا لااستثني الفئات الاخرى (المتجنسين كما يسميهم القانون )من هذا الفكر الاقصائي والصورة المترسخة في ذهونهم المتمثلة بالتقليل من شان الاخ الاخر

والنتيجة التشكيك في ولاء كل منا للاخر ونعايشها من نعومة اظافرنا بالمدرسة الى الوظيفة بمختلف الدرجات وتظهر بشكل واضح بمجرد الاختلاف في وجهات النظر واذا زاد حدة النقاش على طول هذيه شنو مفكر نفسه ال -------------------------- والتعميم في الصفات و النماذج السيئة على العائلة اوالقبيلة او الطائفة بمجرد حدوث خطأ من احد افرادها وبالذات في الحق العام (الاختلاس ) وكاننا لسنا ببشر بمقولة هذيه شيعود؟؟؟ ولا هذا شنو اصله؟؟؟؟؟؟ والجواب اييييييييييه هذيلا ما عليه شرهه كلهم جذيهههههه
وتناسينا بانه يربطنا رباط مقدس وهو اخوة الاسلام قبل كل شيء واخوة الدم ثانيا حيث غالبيتنا ابناء عمومة سواء من اهل الجزيرة او اخوتنا من عرب فارس اللي رجعوا الى بلاد اجدادهم
وارجو ان لا يزعل من كلامي احد لانه والله ارى الجميع اخوان لي واتمنى لهم الخير ولنا في قائدنا ومعلمنا عليه افضل الصلاة والتسليم خير منهاج حيث قال (لايؤمن احدكم حتى يحب لاخية مايحب لنفسه )

كلام عقلاء

R 7 A L
31-03-2011, 02:31 AM
الله يكفينا شر الحسد

ندرة سقوط المطر او عدم فائدة المطر حتى لو كان كثير يعتبر دليل واضح على وجود الحسد على هذا المكان

وحتى لو كان النعيم موجود والحسد موجود فلن يستمر النعيــــم بل سوف يأتي يوم وتوقف

36R
31-03-2011, 07:55 AM
:( :( :(

صمتي حزن
31-03-2011, 08:21 AM
اختلف معاك عزيزي
ل
والف ومليون لا
لانؤيد التجنيس و250 الف نسمه تكفي من يقدر علينا غير الله وحنى مب محتاجين تجنيس ولامحتاجين عدد من الناس لكي نوازي الدول بعدد السكان فأذا كنا250 الف نسمه الرقم هذا اظربه في 50 يعني \
250000 *50 =12500000 فنحنو نساوي اثنى عشر مليون وخمسمائه الف مواطن
تعرف لماذا لاننا اهل قطر أب عن جد وجذورنا قطريه ::::
وجدانا وأبأنا حاربوووو في الوجبه والزباره وحاربنا الاتراك وغيرهم فيكفينا فخر لان الفرد الواحد سوف يصبح عن عشر افراد او أكثر لو يحصل عندنا شي اما المتجنس او الي خذا الجواز لا ولا ولا ولا ولا فهو يقع في بند المصلحه لان قطر في خير ونعمه ولاتنسى اننا دخلنا حروب في عهد مؤسس قطر رحمه الوالد م الفذ الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني وكان عددهم قليل مقابل العثمانين والاتراك ونتصرووووو ولم يقولوووو عددنا قليل فهبووووووو الي تجنيس لالا عرفت ياسيدي لماذا اقول هذا
وهذا رأي

هبوب الكوس
31-03-2011, 08:47 AM
الاحظ معظم الردود ولله الحمد عقلانيه ولاتوجد تفرقة وفتن وعنصريه

وهذا طبع اهل قطر حتى المقيم لا ينظر انه غريب

ان شاء الله 250 الف قطري يصبحون ملايين ولا توجد تفرقة بينهم

ولا ننسى البدون الذين يستحقون الجنسية

وشكر خاص لاخوي مضارب دوسري على الموضوع الذي جاء في وقت الفتن

alsahm 12
31-03-2011, 12:30 PM
الرئيس الامريكي رئيس اعظم دوله في العالم اصله من كينيا ومعا هدا اصبح رئيس كل الامريكيين حتى على اجدود من قدم معا كلمبوس ..:tease:

الدووحة
31-03-2011, 12:44 PM
الرئيس الامريكي رئيس اعظم دوله في العالم اصله من كينيا ومعا هدا اصبح رئيس كل الامريكيين حتى على اجدود من قدم معا كلمبوس ..:tease:

سيدي الفاضل أمريكا قارة و تستوعب أديان و ثقافات و أعراق مختلفة لا تقارن بقطر . و مع ذلك في عنصرية في أمريكا و لا يعني فوز اوباما بالرئاسة أنها بلاد العدل و المساواة .

BoAzozz
31-03-2011, 01:58 PM
الدستور ينص على المساواه بين كل القطرين

قرار مجلس الوزراء يميز بين القطريين في الحقوق (الاسكان)

اعتقد في تمييز في التصويت في انتخابات المجلس البلدي

ونسمع كثيرا عن قوانين يتم تطبيقها على البعض ولا تطبق على البعض الاخر (بسبب الواسطه)

هل هذه التمييزات تخدم الاستراتجيات المستقبليه؟؟
اذا الجواب نعم ...كيف؟
اذا الجواب لا ... لماذا التمييز؟

------
ردا على بعض الردود

محد له الحق يطعن بوطنية اي قطري دام ما بدر منه ما يدل على غير ذلك

تحياتي

بونو
31-03-2011, 04:54 PM
قصة مواطن بموجب القانون !
مره كان في نقاش بين الشيخ زايد *رحمه الله* وبين احد المشتكين .... قاله ياشيخ ماعطوني كذا وكذا لاني اماراتي بالتجنس ... عصب الذيب رحمة الله عليه ونادى عياله والوزراء .... وقالهم شو هالمصخره هذي.... شو اماراتي بالتجنس واماراتي اصلي ... انتوا تبون تفرقون البلاد.... من بكره ... مرسوم ينزل بتوحيد الجنسيه الاماراتيه وتسمية المواطن *اماراتي بموجب القانون* .... وامر باعطاء كل من حرم بسبب هذاالتفريق حقوقه باثر رجعي ...
ـ
ـ افهموا يابشر .... متى بنتطور !
ـ
ـ التفرقه ماتجيب الا الندم والدمار .....
ـ والمتجنسون محظوظين .... اذا حجت حجايجها .... مش مطلوب منكم الدفاع عن الوطن .... مرخوصين.... لانه اصلا ماكان لكم حق في امتلاك اشبار من هالارض ....
ـ
ـ مش هذا اللي يبونه اصحاب الامتياز والدرجه الاولى ؟
ـ
ـ
اللي عنده اعتراض يقوله .... بس مب هني .... على الملأ لوفيه خير.... مانبي عنتريه وكلام جريد .... التفرقه موجوده .... وحلها بسيط
ـ
ـ
ـ قطري ..... بموجب القانون
ـ
ـ وسلامتكم

واقعي وصريح
31-03-2011, 05:17 PM
الله لا يغير علينا قولوا امين

اخت جوجو
31-03-2011, 07:04 PM
انا اشوف التجنيس لازم يكون لمن يستحقون الجنسية وليس كل من هب ودب.
ناس عندهم ولاء وانتماء حق هالبلد او افادوا البلد هاذيلن اللي يستحقون

بوناصر1
31-03-2011, 07:54 PM
بالله عليكم سوْال يسدح نفسه
نفترض ان المواطن درجه ثانيه على قولتكم يستحق الارض والقرض !
ابي اعرف هوامير البلد اشلون يقدرون يبيعون الاراضي الي عندهم
اذا كل قطري بياخذ ارض من الدوله اعتقد بتكون خساره كبيره على ظهر الهوامير!!!!!

مضارب دوسري
01-04-2011, 01:50 PM
شكرا لكل من شارك فالموضوع

حيهور
01-04-2011, 02:26 PM
بالله عليكم سوْال يسدح نفسه
نفترض ان المواطن درجه ثانيه على قولتكم يستحق الارض والقرض !
ابي اعرف هوامير البلد اشلون يقدرون يبيعون الاراضي الي عندهم
اذا كل قطري بياخذ ارض من الدوله اعتقد بتكون خساره كبيره على ظهر الهوامير!!!!!

في الصميم

Bin Hood
01-04-2011, 02:52 PM
توني ادري ان في مواطن درجة ثانية وبالقانون
انا خبرني يا ان الشخص واسطة وعندة سلطة وصلاحيات او ريال على قد حاله
اما بالقانون درجة ثانية هذه مشكلة

على العموم يبقى الوضع افضل عندكم
اذا يات على اولى وثانية شوي تهون
احنا عندنا ولا تدري سشالفة
احسن عندنا 10 درجات وكل درجة 10 رتب

مستثمر111
02-04-2011, 12:29 AM
انا قطري درجه ثانيه بدون تعليق
هذا وانا ولد قبايل وعرب ودرجه ثانيه الله كريم

مستر قطر
02-04-2011, 01:25 AM
كلامك صح يالغالي

ابن قطر
02-04-2011, 01:34 AM
انا قطري درجه ثانيه بدون تعليق
هذا وانا ولد قبايل وعرب ودرجه ثانيه الله كريم

اخوي الكل اخوان قبايل وحضر وجميع اطياف المجتمع

وصدقني كنت ثاني او انا ثالث او الاخر الاول

بس كلنا نخلي هالامور في ظهرنا وحب قطر على قلوبنا درجه اولى

cl63
02-04-2011, 01:52 AM
اناشد سمو الامير حفظ الله من كل مكروه في حل الموضع لانه هو امير الخير وامير الحرية

يراعٌ فراتي
02-04-2011, 05:20 AM
التمييز يصنع فجوة في اللحمة الوطنية ويؤثر على الانتماء

مضارب دوسري
06-04-2011, 02:03 AM
الدستور ينص على المساواه بين كل القطرين

قرار مجلس الوزراء يميز بين القطريين في الحقوق (الاسكان)

اعتقد في تمييز في التصويت في انتخابات المجلس البلدي

ونسمع كثيرا عن قوانين يتم تطبيقها على البعض ولا تطبق على البعض الاخر (بسبب الواسطه)

هل هذه التمييزات تخدم الاستراتجيات المستقبليه؟؟
اذا الجواب نعم ...كيف؟
اذا الجواب لا ... لماذا التمييز؟

------
ردا على بعض الردود

محد له الحق يطعن بوطنية اي قطري دام ما بدر منه ما يدل على غير ذلك

تحياتي

الله يعطيك العافيه:nice:

سهم ماينزل
06-04-2011, 01:47 PM
الله يحفظ قطر وولي أمرها

أولاً / حكومة دولة قطر متمثلة بوالدي وسيدي صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني وولي عهده الأمين الله يحفظهم لم ولان يقصروا مع المواطن ولهم جهد جبار الله يحفظهم لهذا الشئ ومافيه حد كامل الكامل وجه الله سبحانه وتعالى لكن حكومتنا رشيدها وتقبل التناصح ووالدي وسيدي سمو الأمير قلبه كبير لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبه فكيف بالمواطن الذي ولد وترعر في بلد الكرام وسمو الأمير منا وفينا

ثانياً / أحنا مسلمين وأصحاب العقيدة السوية أهل السنة والجماعة وأصحاب الفطرة السليمة يناصحون ولي الأمر ويدعون لهم بالخفاء وليس في العلن فالنصيحة وليس الفضيحة وربي يشهد على كلامي دولتنا وولي أمرنا منتصحين وفاهمين ويعاملونا كأبنائهم

نقول لسيدي وأبي الغالي سمو الأمير الله يحفظه أحنا عصاك اللي ماتعصاك انت تفصل ونحن نلبس أنت أبونا نسهر على راحتك ونشلك على ظهورنا ونبرك مثل مانبر واللدينا ولو قسو ولا لانوا

ونعلم اولادنا حب الوطن وطاعة ولي أمرنا في الشده والرخاء