المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يقدر يجاااااوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

kooool
01-04-2011, 02:44 PM
بسمك اللهم ولااله الا انت وصلى الله وبارك على سيدنا رسول الله وعلى اله الاطهار ..

طبعا شفتوا اليوم اعلان الموازنة العامة وتقرير الايرادات والمصروفات وصار فيه نقااااش عندنا في المجلس على نقطة جدا مهمة وفعلا منطقية ولاااااازم نوقف عندها واللي بيعطيني تفسير منطقي له مني جائزة صراااحة ..الحين بالمنطق نعرف ان المليون ومئتين ريال يسوون لك بيت او على الاقل تقوم بيت فكيف ب 140 مليااااااااااااااااااااااااار ...هذه لحالة تقوم دولة كاملة مثل قطر ...وين المشاااااريع اللي تساوي هالملبغ ؟؟؟ اتحدى اي واااحد يجيب لي مشروع وااااحد بس ...طيب امنا بالله ان هذا المبلغ تم انفاقه على المشاريع ...طيب ..الدولة مب محتاجه لوقت عشان تنفق هذه ال 140 ملياااااااااااار على المشاريع ..وحنا نشوف الشارع اللي طوله 200 متر ياخذ بستة الشهور ويالله يخلص فكيف بالمشاريع الكبيرة ؟؟؟؟؟ حدث العاقل بما يعقل ..ليش مايتم نشر اسماء المشاريع اللي تقابل في تكلفتها ال 140 مليااااااااااااار مادام انها انجازات محققة على ارض الواقع ويشوفونها الناس ؟؟؟؟؟؟ ماراح التكلف اكثر من صفحتين في الجريدة على الاكثر مدفوعة الثمن ...طيب ..خلونا نركز اكثر على قطاع البنية التحتية بسسسسسسسسس ومانبغي اي مشاريع ثانية اوك ؟؟؟؟ وواحد يقنعني ان المبلغ المرصود تم انفاقة في سنة وااااحدة فقط ...شنهي هذه القدرة والامكانيات في تنفيذ مشاريع بهذا المبلغ ؟؟؟؟ والله لو اليابان حتى ماتسوي جذي ...ابغي اجابة

رُفق المجنّا
01-04-2011, 02:48 PM
كنت أعتقد أن الـ 140 مليار تُصرف ع كل المجالات من تعليم وصحّة ووو

إذا كنت مخطأ فصححوا لي

kooool
01-04-2011, 03:03 PM
الموضوع يبي له قعده صراااحة واليوم اجازة ههههه

الجسراوي
01-04-2011, 03:08 PM
فعلا سؤال مسندح يبي له جواب ينسدح

الجسراوي
01-04-2011, 03:09 PM
يمكن حق الزيادات :telephone:

الكبير الله
01-04-2011, 03:22 PM
هذي سوالفكم وانتو بدون برلمان !!! شلون لو صار عندكم برلمان

meme~qatar
01-04-2011, 03:25 PM
:omen2::omen2::omen2:

Miss Merna
01-04-2011, 03:40 PM
على الجاليات ونقل السوادانيين من تونس الى الخرطوم وأي دولة محتاجة ماعدا الشعب

مونديال
01-04-2011, 04:44 PM
الجواب ممممممممم
escape

صاحب كلمة
01-04-2011, 05:54 PM
بسمك اللهم ولااله الا انت وصلى الله وبارك على سيدنا رسول الله وعلى اله الاطهار ..

انا شاك فيك بصراحة

عندك شك في تسيير أمول الدولة ؟

الله يجعلك من الاطهار

chillis
01-04-2011, 06:03 PM
امبارح المسا اعلنوا كامل موازنتهم ليش عندك شك

Miss Merna
01-04-2011, 07:13 PM

اترفع عن الرد

سما الوطن
01-04-2011, 07:56 PM
انا شاك فيك بصراحة

الله يجعلك من الاطهار

:) نفس الشك :)

ولصاحب الموضوع اقول
اخي 140 مليار خاصه لكافه شؤون الدوله
موب للمشاريع بس
ما ادري ليه تقول لنا انها للمشاريع بس

سما الوطن
01-04-2011, 07:58 PM
على الجاليات ونقل السوادانيين من تونس الى الخرطوم وأي دولة محتاجة ماعدا الشعب
والله نكران النعمه بخليها تزول من علينا
هذه السنه الله مع خلقه

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-04-2011, 08:13 PM
إلا بسئلك ياصاحب الموضوع ؟؟؟

انت اتعرف شنهو معنى موازنه وبنود الميزانيه 000000؟؟؟

اتعرف ان فيه وزارات وكل وزاره تخصص لها ميزانيه ضخمه وان كل ميزانيه يوجد بداخلها بنود للصرق منها جاريه ومنها رأس ماليه ومنها مستديمه

اتعرف ان فيه مؤسسات هيئات متاحف مباني شوارع صرف في مجال الصحه لنقل المرضى خارج الدوله وغيرها من الامور 00اتعرف ان فيه مجال سياحي زوار مسافرين 00 مهرجانات احتفالات 000

ابار البترول والنفط وهالامور ماتحتاج لمصاريف لزياده الانتاج وتغطيه التكلفه المصروفه

بشكل عام كل هيئه كل وزاره كل مؤسسه بالدوله تخصص لهم ميزانيه ضخمه

شكلك قريت العنوان في الجريده بدون لا تقرأ التفاصيل

kooool
01-04-2011, 09:15 PM
انا شاك فيك بصراحة

الله يجعلك من الاطهار

هههههههههههه لا لا لا اطمئن وهم انشاء الله اطهار

ابدا

:) نفس الشك :)

ولصاحب الموضوع اقول
اخي 140 مليار خاصه لكافه شؤون الدوله
موب للمشاريع بس
ما ادري ليه تقول لنا انها للمشاريع بس

طيب شيل منها كللللللللل شي وخل موضوع البنيه التحتيه تحت المجهر ..كم مرصود لها السنة اللي راااحت ؟؟؟ تقريبا 50 مليار ...خلها 10 مليار ..تعرف ان العشرة مليار تسوي لك بنيه تحتيه متكاملة ماتحلم فيها ...اتمنى اجابة

إلا بسئلك ياصاحب الموضوع ؟؟؟

انت اتعرف شنهو معنى موازنه وبنود الميزانيه 000000؟؟؟

اتعرف ان فيه وزارات وكل وزاره تخصص لها ميزانيه ضخمه وان كل ميزانيه يوجد بداخلها بنود للصرق منها جاريه ومنها رأس ماليه ومنها مستديمه

اتعرف ان فيه مؤسسات هيئات متاحف مباني شوارع صرف في مجال الصحه لنقل المرضى خارج الدوله وغيرها من الامور 00اتعرف ان فيه مجال سياحي زوار مسافرين 00 مهرجانات احتفالات 000

ابار البترول والنفط وهالامور ماتحتاج لمصاريف لزياده الانتاج وتغطيه التكلفه المصروفه

بشكل عام كل هيئه كل وزاره كل مؤسسه بالدوله تخصص لهم ميزانيه ضخمه

شكلك قريت العنوان في الجريده بدون لا تقرأ التفاصيل

نفس الكلام السابق اتمنى جوابه

كـووووفــي
01-04-2011, 09:21 PM
انا واحد من الي مايقدر يجااااااوب !
سؤالك واييييييييييييد صعب .

kooool
01-04-2011, 09:25 PM
انا واحد من الي مايقدر يجااااااوب !
سؤالك واييييييييييييد صعب .

اعتبرها اجابة :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-04-2011, 09:43 PM
نفس الكلام السابق اتمنى جوابه

الجواب انك تقرى الجريده عدل وخل هديتك لك اهههههههه

اعتقد انت اتلف ودور على عدم استفاده المواطن بشكل (مباشر ) من هذه الميزانيه

واستصغرت تكاليف الموازنه على المؤسسات والهيئات والوزارت وغيرها من هالامور 00

عموما " ذكرتني ببعض الموظفين الي يجون يتحلطمون عند المدير ويقولون له وين راحت الموازنه وانتو اتقولون مانحينكم مبلغ وقدره 000 للاسف هذا الموظف مايدري ان هالموازنه تصرف عليهم من الالف لي الياء بس مهب بطريقه مباشره 000 محد يعرف مصروفاتها الا الي شغال فيها 00

يلا ننتظر الاجابه من الاذكياء ومنكم نستفيد ^_^

سما الوطن
01-04-2011, 09:51 PM
الجواب انك تقرى الجريده عدل وخل هديتك لك اهههههههه

اعتقد انت اتلف ودور على عدم استفاده المواطن بشكل (مباشر ) من هذه الميزانيه

واستصغرت تكاليف الموازنه على المؤسسات والهيئات والوزارت وغيرها من هالامور 00

عموما " ذكرتني ببعض الموظفين الي يجون يتحلطمون عند المدير ويقولون له وين راحت الموازنه وانتو اتقولون مانحينكم مبلغ وقدره 000 للاسف هذا الموظف مايدري ان هالموازنه تصرف عليهم من الالف لي الياء بس مهب بطريقه مباشره 000 محد يعرف مصروفاتها الا الي شغال فيها 00

يلا ننتظر الاجابه من الاذكياء ومنكم نستفيد ^_^

:nice::nice::nice:

سما الوطن
01-04-2011, 09:54 PM
طيب شيل منها كللللللللل شي وخل موضوع البنيه التحتيه تحت المجهر ..كم مرصود لها السنة اللي راااحت ؟؟؟ تقريبا 50 مليار ...خلها 10 مليار ..تعرف ان العشرة مليار تسوي لك بنيه تحتيه متكاملة ماتحلم فيها ...اتمنى اجابة

الاخ مقاول ؟؟؟
اي عشره مليار تسوي بنيه تحته كامله ...
ممكن تراويني دراستك للبنيه التحتيه وتكاليفها

kooool
01-04-2011, 11:23 PM
الاخ مقاول ؟؟؟
اي عشره مليار تسوي بنيه تحته كامله ...
ممكن تراويني دراستك للبنيه التحتيه وتكاليفها

تبغيها بالشركات البعيييييدة او القريييييييبة ؟؟؟؟؟؟؟ يعتمد

مشتاقة لقطر
02-04-2011, 12:21 AM
انا من المتابعين للاخ كووووول وكل افكاره ابداعية .. .ومميزة ..

وشخص قارئ ومثقف جدا ..

اتحفنا بما في جعبتك كول

المجروح
02-04-2011, 12:52 AM
اول شي شي هالكم مليار تدفع على المعاشات لمدة سنه كامله

وبعدين لازم تعرفون ان التعليم مكلف جدا ويبيله ميزانيه هائله لان في منه بناء مدارس وجامعات وكليات ومعاهد وصيانه والبعثات الخارجيه مكلفه للطلاب سوائا في صرف مخصصاتهم الشهريه والسنويه والتذاكر وتكاليف الدراسه نفسها وغير هذي الدراسات الي تصير لتطوير التعلم في قطر هاي بحد ذاته مكلف

بالنسبه للصحه مثل ما نعرف ان قطر اهتمامها في هالسنتين بيتركز على الصحه ودراسات كبيره قاعده اتصير وقطر ناويه اتجيب اقوى الدكاتره في العالم في جميع المجالات وشراء افضل الاجهزه والتقنيات الحديثه الطبيه وهذا مكلف لابعد حدود لان في جهاز واحد ممكن يكلف ملايين وللعلم احنا في دوله ما ندفع لا على تعليم ولا على الصحه ولا تاكس يعني الدوله الي تدفع عنك او تعطيك خدمه بلاش بدال ماتستفيد منك

طبعا في بنيه تحتيه والمشاريع ودراساتهم ايضا مكلفه وفي بناء جسور وانفاق وتجديد مناطق بكاملها ولا ننسى ان في مشروع سكك حديديه وهذا له حصه كبيره من الميزانيه وتكلفته خياليه

انشاء المشاريع الداخليه والسياحيه وبناء مدن سكنيه جديده بالكامل وصيانة هذه المشاريع والبنيه التحتيه المصانع ومحطات الوقود تكلفتها كبيره
ولا ننسى المصروفات على الجيش والشرطه فهي مصروفات يوميه, ويضا قطر مثل ما تصدر بترول وغاز فهي ما تزال دوره مستورده
وايضا خطة قطر المستقبليه في الاستحواذ على الشركات في مختلف انحاء العالم وهاي تدفع عليها مليارات لمشروع واحد فقط واشلون لمن قطر اتدش في 3 او اربع مشاريع واخر وليس اخيرا عندك الرياضه وقطر تصرف على البطولات مبالغ كبيره وعلى الانديه وعلى التنس والخ.. وطبعا الاستعداد لكاس العالم 2022 ياخذ نسبه من الميزانيه وايضا لا تنسى مطار قطر الجديد والخطوط الجويه القطريه وفي طلبات كبيره على الطائرات سنويا

اشلون ما تبي يطلع 150 مليار وللعلم في النهايه يكون في فائض بس بالفعل هالمشاريع مكلفه ومحد يقدر ينكر ان قطر لمن تبي تاخذ مشروع تاخذ الاقوى والافضل والخبراء الافهم على مستوى العالم فهذي المشاريع تكلف دولة قطر الظعف

بغيت اقول كلمه بالنسبه حق الي يبغي زيادة معاشات (طبعا كلنا نبي) ومن هالكلام بغيت اقول احنا عندنا قياده حكيمه ونزيهه متمثله في سيدي امير البلاد وصدقوني ياجماعه قطر تخطيطها اكبر من معاش او زياده كمن الف خلال كمن سنه قطر والقطريين بكونون غير ومحسودين

والله يديم النعمه والامان علينا وعلى قطر ويبعد عنا الحسد ويطول بعمر اميرنا

يا رب

MoneyMaker
02-04-2011, 04:00 AM
اخوي كووول
اسمحلي بس يمكن عندك لبس في ترجمة بعض بنود الميزانيه وترجمتها..اولا لازم نميز ان المبالغ الموجهه للمشاريع العامه هذه السنه هو 57.9 مليار ريال.

طبعا هالمبلغ يكون على اساس تغطية نفقات مشاريع لازالت تحت الانشاء او لتنفيذ مشاريع جديده يكون احتساب المبالغ لها على مدة المشروع.

مثلا: مشروع a مدة تنفيذه 4 سنوات ويكلف 8 مليار
هنا يتم تخصيص 2 مليار من ميزانية كل سنه.

مثال اخر: مشروع جديد نفترض اسمه b من شروط ادراجه في الميزانيه تكون كل الدراسات الاوليه من حيث التكلفه والمده للانجاز وطريقة التمويل ويكون المشروع قد حسم من حيث الموافقه المبدئيه من الحكومه فيتم ادراجه في الميزانيه.

المهم تفاصيل باب المشروعات العامه(57.9) مليار لهذه السنه كان مقسم كالتالي:

التعليم:19.3
الصحه:8.8
الاسكان:5.2

المتبقي لمشاريع الكهرباء والماء والبدء بانشاء ميناء الدوحه الجديد,,وتمويل الدراسات الاوليه لمشروع السكك ,,والبنيه التحتيه,وجزء من الاعتمادات لاكمال مطار الدوحه الجديد.

طبعا كل شي في الميزانيه مرتبط بعقود فعليه.

الله لايهينك بغيت الهديه على البريد المستعجل:tease:

kooool
03-04-2011, 01:53 AM
اخوي كووول
اسمحلي بس يمكن عندك لبس في ترجمة بعض بنود الميزانيه وترجمتها..اولا لازم نميز ان المبالغ الموجهه للمشاريع العامه هذه السنه هو 57.9 مليار ريال.

طبعا هالمبلغ يكون على اساس تغطية نفقات مشاريع لازالت تحت الانشاء او لتنفيذ مشاريع جديده يكون احتساب المبالغ لها على مدة المشروع.

مثلا: مشروع a مدة تنفيذه 4 سنوات ويكلف 8 مليار
هنا يتم تخصيص 2 مليار من ميزانية كل سنه.

مثال اخر: مشروع جديد نفترض اسمه b من شروط ادراجه في الميزانيه تكون كل الدراسات الاوليه من حيث التكلفه والمده للانجاز وطريقة التمويل ويكون المشروع قد حسم من حيث الموافقه المبدئيه من الحكومه فيتم ادراجه في الميزانيه.

المهم تفاصيل باب المشروعات العامه(57.9) مليار لهذه السنه كان مقسم كالتالي:

التعليم:19.3
الصحه:8.8
الاسكان:5.2

المتبقي لمشاريع الكهرباء والماء والبدء بانشاء ميناء الدوحه الجديد,,وتمويل الدراسات الاوليه لمشروع السكك ,,والبنيه التحتيه,وجزء من الاعتمادات لاكمال مطار الدوحه الجديد.

طبعا كل شي في الميزانيه مرتبط بعقود فعليه.

الله لايهينك بغيت الهديه على البريد المستعجل:tease:

ردك واافي وانت واافي ..وكلامك صحيح نظريا ..تعال للواقع وخلنا نشوووف ..واكون معك محدد ..فرضا المشروع A اللي يكلف 2 مليار سنويا لمدة 4 سنوات ..المفرووووض خلال سنة ان 2 مليار هذه تكون مصرووفة ..صح ؟؟؟ عشان ياخذون 2 مليار مالت السنة اللي بعدها ..الواقع يقول ان الدولة ماتقدر تخلص مشروع بنية تحتية بقيمة مليار في السنة فكيف تقدر على 2 مليار ؟؟؟؟ الدليل : شارع سلوى تكلفته الاجمالية 900 الى مليار ريال اذا ماخاب ظني ..كم صار له ؟؟؟ قعد تقريبا 3 الى 4 سنوات وهو شااااااارع طوله 75 كيلو مع 7 جسور تقريبا ونقاط تصريف ..مثل هالمشروع يعتبر شي بدائي في دول ثانية مثل السعودية والامارات
خذا المفاجاة اخوي Money Maker تعرف ان السعودية وتحديد في نجران بتقوم بإنشاء شبكة من الطرق الرئيسية والفرعية والثانوية بطول 1626 كيلومترا، وبتكلفة بلغت 1.855 مليار ريال ...لاحظ معاي 75 كيلومتر يكلف في قطر 1 مليار بينما 1626 كيلومتر يكلف في السعودية خلنا نقول 2 مليار !!!!!! ..وهذا رابط الخبر
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=426353&pg=20

وصبااااحك خير

ALRAYYAN
03-04-2011, 02:04 AM
انا مستمتع معاك كوووول

كمل كمل

Me&OnLy
03-04-2011, 05:21 AM
كول اتحفنا انا معاك

الكولونيل
03-04-2011, 05:36 AM
ردك واافي وانت واافي ..وكلامك صحيح نظريا ..تعال للواقع وخلنا نشوووف ..واكون معك محدد ..فرضا المشروع a اللي يكلف 2 مليار سنويا لمدة 4 سنوات ..المفرووووض خلال سنة ان 2 مليار هذه تكون مصرووفة ..صح ؟؟؟ عشان ياخذون 2 مليار مالت السنة اللي بعدها ..الواقع يقول ان الدولة ماتقدر تخلص مشروع بنية تحتية بقيمة مليار في السنة فكيف تقدر على 2 مليار ؟؟؟؟ الدليل : شارع سلوى تكلفته الاجمالية 900 الى مليار ريال اذا ماخاب ظني ..كم صار له ؟؟؟ قعد تقريبا 3 الى 4 سنوات وهو شااااااارع طوله 75 كيلو مع 7 جسور تقريبا ونقاط تصريف ..مثل هالمشروع يعتبر شي بدائي في دول ثانية مثل السعودية والامارات
خذا المفاجاة اخوي money maker تعرف ان السعودية وتحديد في نجران بتقوم بإنشاء شبكة من الطرق الرئيسية والفرعية والثانوية بطول 1626 كيلومترا، وبتكلفة بلغت 1.855 مليار ريال ...لاحظ معاي 75 كيلومتر يكلف في قطر 1 مليار بينما 1626 كيلومتر يكلف في السعودية خلنا نقول 2 مليار !!!!!! ..وهذا رابط الخبر
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=426353&pg=20

وصبااااحك خير

إنت من صجك ماتدري ليه خط سلوى ال75كم بمليار وشبكة الطرق الرئيسية اللي في نجران ب 2مليار لأن اللي في نجران بيسوونه مرة وحدة أما خط سلوى سووه وأعادوا رصفه أكثر من عشر مرات وتم 6 سنوات لين خلص فإنت قاعد تشيل خط قار وتحط قار مكانه تشيل وتحط تشيل وتحط صار خط سلوى أطول نظرية نيوتن خخخخخخخخخخ

kooool
03-04-2011, 11:36 AM
إنت من صجك ماتدري ليه خط سلوى ال75كم بمليار وشبكة الطرق الرئيسية اللي في نجران ب 2مليار لأن اللي في نجران بيسوونه مرة وحدة أما خط سلوى سووه وأعادوا رصفه أكثر من عشر مرات وتم 6 سنوات لين خلص فإنت قاعد تشيل خط قار وتحط قار مكانه تشيل وتحط تشيل وتحط صار خط سلوى أطول نظرية نيوتن خخخخخخخخخخ

صحيح صحيح ...اصلا قادعين يدورن على افضل نوعية قااار في العالم والا يحصلونها ..مافيه

كول اتحفنا انا معاك

والله شكلك الحين معاي بس اول ماروووح ماراح احصلك هههههههههه

انا مستمتع معاك كوووول

كمل كمل

الله يسهلها ويجبيها على خير