المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «قطر غاز» تحقق حلم العمل بطاقتها القصوى



ابوريما الرياشي
03-04-2011, 05:36 AM
قالت شركة قطر غاز أمس إن جميع خطوط إنتاجها العملاقة السبعة باتت تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية %100، والتي تصل إلى 42 مليون طن في السنة من الغاز الطبيعي المسال.
وقال الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني مدير عام الشركة في هذا الصدد: «نفخر بهذا الإنجاز التاريخي والذي بفضله تمكنت قطر غاز من القيام بكامل دورها في المساهمة في تحقيق رؤية دولة قطر لإنتاج 77 مليون طن في السنة من الغاز الطبيعي المسال، ودعم الرؤية الثاقبة التي اختطها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى والتي تهدف إلى تسخير واستغلال مصادر الطاقة بالدولة في دفع عجلة التنمية بالبلاد».
وتوجه الشيخ خالد بجزيل الشكر لسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر غاز على توجيهاته ودعمه لتحقيق هذا الإنجاز. وقال «ما كان لنا أن نحقق هذا الإنجاز لولا الجهود المخلصة والعمل الدؤوب لكل فرد بقطر غاز، ونيابة عن إدارة قطر غاز، أتقدم بجزيل الشكر لجميع هؤلاء الأفراد وأتمنى لهم التوفيق للحفاظ على هذا المستوى المتميز من العطاء في المستقبل أيضا».
وأضاف: «يبرهن هذا الإنجاز على أن قطر غاز أصبحت وبشكل رسمي كبرى الشركات المنتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، وهو ما يستوجب تشغيل كل مشروعاتنا وفقا لمعايير السلامة والصحة والبيئة. وقال: «إن ذلك يبشر ببدء عصر جديد لقطر غاز بعد أن أصبحنا نعمل بكامل طاقتنا الإنتاجية وبعد أن تم تسليم كل مشروعات التوسعة إلى شركة قطر غاز للتشغيل».

عمل دؤوب
واستلزم الأمر خمس سنوات من العمل الدؤوب والجهود المخلصة حتى استطاعت قطر غاز تحقيق رؤيتها وإكمال كل مشروعات التوسعة الخاصة بقطر غاز 2 وقطر غاز3 وقطر غاز4 ومصفاة لفان وهو بحق عمل فذ لا مثيل له. وقد تأسست شركة قطر غاز في عام 1984. وتعد الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر، إذ تمكنت تحقيق رؤيتها المتبلورة في توصيل الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجها من مصانعها ذات المستوى العالمي إلى عملائها في جميع أنحاء العالم.
وتمتلك شركة قطر غاز سبعة خطوط عملاقة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منها 7.8 مليون طن في السنة. وترتكز رؤية قطر غاز حاليا على أن تصبح بحلول 2015 الشركة الرائدة في مجال الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم بفضل الجهود المخلصة لموظفيها وروح الابتكار التي تسود في الشركة والتميز التشغيلي في جميع عملياتها والتزامها بمعايير الصحة والسلامة والبيئة وتحملها لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع والمواطنين.
ومنذ أن تأسست شركة قطر غاز وهي تحقق إنجازا تلو الأخر بدءا من افتتاح مشروعات قطر غاز2 وقطر غاز3 وقطر غاز4 ومصفاة لفان، بالإضافة إلى أسطولها الحديث من ناقلات الغاز الطبيعي ومحطة استقبال الغاز الطبيعي المسال، وتقوم قطر غاز بتشغيل هذه المشروعات ومصفاة لفان ومصانع الكبريت المشتركة بالنيابة عن كل شركائها.
وقد قامت شركة قطر غاز بدور جوهري في تحقيق الرؤية الثاقبة التي اختطها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لدولة قطر لتصبح أكبر دولة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 77 مليون طن في السنة. وقد تحقق هذا الإنجاز وتم الاحتفال به في ديسمبر 2010.
وينتشر عملاء قطر غاز في جميع أنحاء العالم في أسواق أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية بما فيها اليابان وإسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا والمكسيك والولايات المتحدة وجمهورية الصين.

GaaaZ
03-04-2011, 06:54 PM
الى الامام يا شركة ناقلات العملاقة
ولا عزاء لسهم ناقلات العملاقة