المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج المسيار هو الحل؟؟؟

opama
03-04-2011, 11:41 AM
اخواني اخواتي بتكلم اليوم بصراحة وبالمنطق
احنا انشوف عملية البذخ في الاعراس وكلة بالدين واكثر الشباب يعزفون عن الزواج والسبب المصاريف اللي مايقدرون عليها وانشوف المطلقات اللي محد ياخذهن اذا تطلقن كاأن السبب منهم ولا عندها عيال هذا كلة ادى الى كثرة نسبة العانسات والمطلقات فيوجد لهن حلين لااكثر اما تمشي في طريق الشر لاشباع رغبتها
اوتتعفف و تنتظر فارس الاحلام وتحافظ على شرفها
الحل
بما ان زواج المسيار زواج شرعي الفرق بينة وبين العادي ان الرجل يدفع مهر بسيط واتكون المرة موفرة السكن او ساكنة عند اهلها ويبنون ملحق مثلا ويتفقون على انجاب الاطفال او بدون اطفال وهكذا كلة بالاتفاق وتتنازل ولا تلزم الرجل بالمبيت عندها حفاظا على بيتة الاول وابناءة وان يكون العرس عشاء بسيط حتى يتم الموضوع بكتمان
فليش مايكون اهناك شخص يعمل على زواج المسيار ويوفق راسين بالحلال واترك التعليق على الموضوع وياليت ماينحذف لان الموضوع اخذ وعطا ولانبي تعليقات ماصخة او متشددين لان لو عندك اخت عانس كان بتفهم او مطلقة

STAR
03-04-2011, 11:42 AM
احنا انشوف عملية البذخ في الاعراس وكلة بالدين واكثر الشباب يعزفون عن الزواج والسبب المصاريف اللي مايقدرون عليها وانشوف المطلقات اللي محد ياخذهن اذا تطلقن كاأن السبب منهم ولا عندها عيال هذا كلة ادى الى كثرة نسبة العانسات والمطلقات فيوجد لهن حلين لااكثر اما تمشي في طريق الشر لاشباع رغبتها
الحل
بما ان زواج المسيار زواج شرعي الفرق بينة وبين العادي ان الرجل يدفع مهر بسيط واتكون المرة موفرة السكن او ساكنة عند اهلها ويبنون ملحق مثلا ويتفقون على انجاب الاطفال او بدون اطفال وهكذا كلة بالاتفاق وتتنازل ولا تلزم الرجل بالمبيت عندها حفاظا على بيتة الاول وابناءة وان يكون العرس عشاء بسيط حتى يتم الموضوع بكتمان فليش مايكون اهناك شخص يعمل على زواج المسيار ويوفق راسين بالحلال واترك التعليق على الموضوع وياليت ماينحذف لان الموضوع اخذ وعطا ولانبي تعليقات ماصخة او متشددين لان لو عندك اخت عانس كان بتفهم او مطلقة

لا تعليق...!!!!!!!!!! والله يكثر من امثالك ^_^

الصريحه
03-04-2011, 11:43 AM
طرح شعب طرح ومأفيه فايده ولا احد يرضاها لأخته سواء مطلقه ام ارمله

الألماسي
03-04-2011, 11:44 AM
تـرضاهـا على خـواتـك . . تتزوج مسيـار !!

:)

Abo Sami
03-04-2011, 11:45 AM
مرحبا اخوي الغالي

زواج المسيار مثل الزواج العادي لكن الزوجه تتنازل عن النفقه والمبيت بس

يعني لازم يكون معلن وماهو سري ومكتوم وانت تقول لازم كتمان

ونقطه ثانيه الاولاد والخلفه مو من حق اي احد يمنعها

وسأسرد لك قصه تحاكي زواج المسيار
تكون جالساً انت وعائلتك على التلفاز فيطرق الباب واذا برجل يدخل ويصطحب ابنتك للغرفه وبعد قليل يخرج الرجل من المنزل وتذهب ابنتك تستحم وتعود اليكم لاستكمال السهره ومشاهده التلفاز
وتقبل مروري بصدر رحب

مساهمة بسFresh
03-04-2011, 11:46 AM
احنا انشوف عملية البذخ في الاعراس وكلة بالدين واكثر الشباب يعزفون عن الزواج والسبب المصاريف اللي مايقدرون عليها
اسفة اخوي بس انا اختلف معاك في الراي
شلون يعزفون عن الزواج بسبب المصاريف وكل واحد يشتري له سيارة قيمتها اكثر من ميتين الف قبل الزواج؟ ماتحسها غريبة شوي:)

الرمـــاح
شلون يعزفون عن الزواج بسبب المصاريف وكل واحد يشتري له سيارة قيمتها اكثر من ميتين الف قبل الزواج؟ ماتحسها غريبة شوي

انا معاج يا اختي مساهمه بس فريش

meme~qatar
اتوقع ان الموضوع بيوصل عشر طعش صفحة وفالاخير يغلق

ماعندي تعليق غيره تعبنا واحنا نتكلم في نفس هالمواضيع

موضي قطر
03-04-2011, 11:47 AM
الله يهديك شلون زواج سري يعني عرفي ؟!!

تقول سري للحفاظ على بيته الاولي طيب المره وقدرت تخشها العيال هم بتخشهم عن الناس ؟!!

طارق
03-04-2011, 11:48 AM
:nice::nice:
اتوقع ان الموضوع بيوصل عشر طعش صفحة وفالاخير يغلق

ماعندي تعليق غيره تعبنا واحنا نتكلم في نفس هالمواضيع

:nice:

36R
03-04-2011, 11:52 AM
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

السكن والمودة والرحمة هما أساس العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة، فالزوجة هي السكن، وبغياب المودة والرحمة ينهار السكن . السكن هو سكينة النفس وطمأنينتها واستقرارها، السكن هو الحماية والأمن والسلام والراحة والظل والارتواء والشبع والسرور

زواج المسيار : نستكمل هنا نوعاً آخر من الزواج وهو زواج المسيار الذي انتشر بشكل كبير في المجتمعات العربية وخاصة الخليجية انطلاقاً من نفس الفكرة الاساسية التي حكمت عرضنا للموضوعين السابقين وهى إن الأسرة وترابطها دليل على تماسك المجتمع وترابطه. فالأسرة هي البيئة الأولى التي ينمو فيها الفرد حسيا ومعنويا، وثقافيا وأخلاقيا وبالتالي فإن هذه الأسرة يجب أن تكون دوماً في حالة من القوة والاستقرار والتماسك، مدعّمة بالقيم والأخلاق، لأن ذلك سوف ينعكس على أفرادها ومن ثم على المجتمع.

أكتفي بهذا القدر

بو الجوري
03-04-2011, 11:53 AM
شلون يعزفون عن الزواج بسبب المصاريف وكل واحد يشتري له سيارة قيمتها اكثر من ميتين الف قبل الزواج؟ ماتحسها غريبة شوي:)

أولا أختي لا تعممين على كل الشباب وقولي البعض :.. :)

ثانياً إذا عندج وحده للزواج :.. أبوها بيتكفل بكل شي :..
من مهر و عرس الحريم والرياييل :..
ويقولي كم المجموع وأعطيه دفعه أولى وأقسطله الباقي على 7 سنين :.. خبريني :.. :)

A.L.I
03-04-2011, 11:55 AM

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

قطرية فذة
03-04-2011, 11:55 AM
مسيار؟!!!

اجل ليش ماخذته ؟

مادر يعني من المظلوم بالسالفه

مساهمة بسFresh
03-04-2011, 11:57 AM
أولا أختي لا تعممين على كل الشباب وقولي البعض :.. :)

ثانياً إذا عندج وحده للزواج :.. أبوها بيتكفل بكل شي :..
من مهر و عرس الحريم والرياييل :..
ويقولي كم المجموع وأعطيه دفعه أولى وأقسطله الباقي على 7 سنين :.. خبريني :.. :)

صح اخوي انا ماقصدت الكل
البعض
اللي هم الغالبية العظمى
مب قايلة نسبة علشان ماتقول لي من وين جبتيها يامساهمة:shy:
لو كل شاب جمع له فلوس في بداية حياته كان قدر يتزوج ويفتح بيت بدون مايتسلف ولا ريال واحد
الا اللي عندهم ظروف تمنعهم لكن الغالبية عايشين في عيشة حلوة الحمدلله لكن الكل يشوف المظاهر ويتبعها ويبي يشتري ويبي يسافر ويبي يكشخ ودايما يدورون الغالي لانهم يشوفون اللي اكبر منهم واللي الله منعم عليهم شروه انزين هو يشتري عنده فلوس ليش تقلده بس علشان حب المظاهر؟
كل واحد لازم يمد ريله على قد لحافه وصدقوني المواضيع بتصير اسهل حق الكل:)

حسن
03-04-2011, 11:57 AM
المشكله الكل يتحمل نتيجتها واول شي الدوله وثاني شي رجال الدين والوالدين بالذات الحريم لو يشلون يدهم من الخرابط اللي مالها داعي احنا بخير وخصوصا في وقتنا الحالي لان الزوج تخلي عن مسؤليته ورجولته

الأصيلة
03-04-2011, 12:01 PM
مرحبا اخوي الغالي

زواج المسيار مثل الزواج العادي لكن الزوجه تتنازل عن النفقه والمبيت بس

يعني لازم يكون معلن وماهو سري ومكتوم وانت تقول لازم كتمان

ونقطه ثانيه الاولاد والخلفه مو من حق اي احد يمنعها

وتقبل مروري بصدر رحب

صح كلامك..
لما يكون كتمان معناه فقد شرط الإشهار...

سوق واقف
03-04-2011, 12:03 PM
سؤالي هو هل ترضون على أخواتكم على يتزوجوا المسيار ؟

نريد الإجابة أولا ومن ثم نعلق على الموضوع ؟

alsubaiai
03-04-2011, 12:12 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الموضوع عن زواج المسيار

مهب عن الكشخة و المضاهر ومد اريولك على قد الحافك أكرمكم الله

لازم يدخلون الفلوس والمضاهر في أي نقاش عسى ماشر مهب شايفين خير

حديثي نعمه

36R
03-04-2011, 12:14 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الموضوع عن زواج المسيار

مهب عن الكشخة و المضاهر ومد اريولك على قد الحافك أكرمكم الله

لازم يدخلون الفلوس والمضاهر في أي نقاش عسى ماشر مهب شايفين خير

حديثي نعمه

ذرب في الكلام ، اكرمكم الله ، واكرمك يا خوي

36R
03-04-2011, 12:15 PM
حديثي نعمه

عجبتني الجملة :nice::nice:

oceanrose
03-04-2011, 12:15 PM

معاج في هالنقطه الشباب ما يستكثرون على سياره وعلى الرفاهيه لحياتهم
بس لما يجي الموضوع عند الزواج والمسؤوليه قالوا طلباتكم يالبنات وايد ومهركم
غالي ... هالموضوع صار جدا سخيف اذا عممتوا القاعده على غلاء المهور اقول
لكم دوروا عدل وتلقون البنات الي يرضون بالقليل ... اما المسيار مسوينها للاسف
لعبه والشباب يحبون اللعب لاحد يقول حجج انه وفر لكم فرص للزواج السهل المصيبه
باللي يدور السهل ويتخلى عن المسؤوليه دام المسيار ما فرق عن الشرعي بشي بس
المره تتنازل عن النفقه وعن السكن ( شلون اي رجال محترم يرضى انه ما يدفع نفقه
زوجته ... شنو غرضه من هالزواج ... من جد سخافه ) وفكونا من هالمواضيع :anger1:

والي يرفع الضغط يتزوجون برى يقولون اوفر لنا وارخص ما حسبوا حساب الصرف على سفراتهم روحه وجيه لبلد الزوجه وغير الهدايا والصرف على الزوجه واهلها يعني لو حسبوها صح طلع مهر القطريه وفوقها الدبل خخخخخخخ ... كثرة العوانس انتوا سببها من جد الموضوع يقهر :anger1:

Google
03-04-2011, 12:16 PM
والله ان الرجل اللي مايتزوج مثل الرجال ويترك عنه المسيار والخرابيط انه مهب رجل ولا فيه خير وودك محد يزوجه . لانه ماراح يرث الا عيال على شاكلته وهذا والله لا راح ينفع نفسه ولا الامة الاسلامية . المفروض دامه رجل مقبل على الزواج يشتغل ويعمل ويكدح مثل الرجال وبعدها يقدم على العرس ويعطي المهر اللي يرضي البنت ولا يرخصها اما مسائل الحفلات والخرابيط اللي فيها اسراف وبذخ الله ماحبها . يعزم الرجل ربعه وجماعته ولا يعزم من هب ودب اتوقع خمسين رجل كفايه في مجلسه لا يسوي العشاء في صالات حفل ولا في خيام يحط دراهمه في مخباه تنفعه وتنفع زوجته. اما بالنسبه لحفل الحريم يحطه في مكان مناسب ماهو غالي او في بيتهم لو الحوش كبير ولا يقصر في ضيفانهم لانهم بوجه وهو المعرس ولازم يشرف نسابته . اما صرف مئات الالاف عشان ليله والله العظيم ان الله مايبارك له في زواجه. بعدها بتحصله في محكمة الطلاق. والسلام

:omen2: :omen2: :omen2: :omen2: :omen2:

العقل الحر
03-04-2011, 12:17 PM
يااوباما حرقت قلوب العالم وما خليت حتى النسوان في حالهم ... خف عليهم .. ولا تفكر بنفسك وفكر في الطرف الاخر ايضا ..

المفترسه
03-04-2011, 12:24 PM
عندي لكم اقتراح بدال المسيار
بدال ما البنات يلعبون بفلوسهم ماركات وزبوا ومفوشر وناطرين عريس الغفله كل وحده تشد حيلها وتساهم في عرسها وتساعد ريلها خلكم مثل المصريات ( مع احترامي لهم) تحوش عشان تشتري شقه او تفرشها عالاقل شرايكم يا رجاله:nice:

الأصيلة
03-04-2011, 12:25 PM
بدال ما البنات يلعبون بفلوسهم ماركات وزبوا ومفوشر وناطرين عريس الغفله كل وحده تشد حيلها وتساهم في عرسها وتساعد ريلها خلكم مثل المصريات ( مع احترامي لهم) تحوش عشان تشتري شقه او تفرشها عالاقل تساعد ريلها بشي شرايكم يا رجاله:nice:

انتِ صح ..:nice:

Arab!an
03-04-2011, 12:25 PM

اكيد .. سيارة هذي مب بنت

يعني عادي يوم من الايام يبيعها بـ 75% من سعرها الاصلي

المره شلون بيبيعها ؟

p:

opama
03-04-2011, 12:26 PM

اخوي بلاش من هالكلام لانة لو عندك اخت فوق ال35 ماتزوجت او اختك مطلقة وجاها ولد الحلال عن طريق الخطابة المسيار بس عيبة انة ماعندة افلوس او رجل يبي يتزوج وحدة ثانية بس مايقدر يفتح بيت ثاني ولايبي ينتشر الخبر عشان مايختر بيتة الاولي

صح كلامك..
لما يكون كتمان معناه فقد شرط الإشهار...

اخوي قلنا عشاء بسيط اقارب العروس مثلا وواحد او اثنين من اهل المعرس حفاظا على عدم معرفة المراة الاولى حفاظا على البيت الاول
والرسول صلى الله علية وسلم قال (اولمو ولو بشاة ) واعتقد كلام الرسول واضح
مب في الاعراس تذبح اربعين خروف وحوارين واخرتها في الزبالة وانتوا بكرامة

oceanrose
03-04-2011, 12:28 PM
اكيد .. سيارة هذي مب بنت

يعني عادي يوم من الايام يبيعها بـ 75% من سعرها الاصلي

المره شلون بيبيعها ؟

p:

هههههههههههههههه يعني الزوجه ما منها فايده ولا ربح رد عجيب :eek5:

oceanrose
03-04-2011, 12:29 PM
بدال ما البنات يلعبون بفلوسهم ماركات وزبوا ومفوشر وناطرين عريس الغفله كل وحده تشد حيلها وتساهم في عرسها وتساعد ريلها خلكم مثل المصريات ( مع احترامي لهم) تحوش عشان تشتري شقه او تفرشها عالاقل شرايكم يا رجاله:nice:

هههههههههههه كل وحده تجمع مهرها والدفعه الاولى للبيت او الشقه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ :nice:

opama
03-04-2011, 12:31 PM

ماشاء الله رايج طيب وانا اعجبتني فكرتج وايد

oceanrose
03-04-2011, 12:31 PM
حفاظا على عدم معرفة المراة الاولى حفاظا على البيت الاول

يعني ليش تتزوج من الاساس دام خايف على البيت الاول وهل تتوقع محد راح يوصلها خبر وراح تظل محافظ على احاسيسها ومشاعرها :telephone:

المفترسه
03-04-2011, 12:34 PM
هههههههههههه كل وحده تجمع مهرها والدفعه الاولى للبيت او الشقه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ :nice:

لا فديتج انا ماقصدت جذيه
البنت اذا هي موظفه ومقتدره عالاقل تتكفل بعرسها وحفلاتها وفساتينها والخرابيط اللي ماتخلص
هاذي البنت اللي تبي الستر وتخفف التكاليف عن ريلها
راي شخصي

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-04-2011, 12:35 PM
اليوم وصول او طائره قطريه لانقاذ الجرحى من ليبيا وتم استقبال المرضى والمصابين من مطار قطر للعلاج في قطر00 الله ياعمري قطر وبادره طيبه من سمو الامير لانقاذ اخوانا في ليبيا :nice:

الناس فوين وانتو فوين بس هذا تفكيركم مسيار وخرابيط

اقسم بالله العلي العظيم لولا خوفي على سمعه اهل ديرتي لكنت نشرت لكم حقائق وقصص بالدوحه بسبه سوالفكم عن المسيار البنات والشباب اختربو والسبه هالمواضيع الي تطرح بطريقه غير تربويه

الي يبغي مسيار ولا متعه ولا اي طريج يروح الله معاه بس خفو علينا من مناقشه هالمواضيع ترى فيه مراهقين يدخلون ويقرون ويحسبون ان الحياه اذا انسدت جدامهم معناته اروح معاك مسيار00 ودام بنظركم حلال روحو توكلو على الله بس لاتناقشون الموضوع بشكل عام بهذي الطريقه واتحطون المهر عذر 000

اذا الواحد حب يروح الباب جدامه ليش اتشاور واتناقش 00الشخص مايشاور ويناقش الا اذا عارف ان الطريج غلط ويبغي حد يقنعه 0او مبرر 0 شي مخزي صراحه انفتح نفس هالموضوع من كمن شهر وتناقشو بطريقه مغززه ان مجلس من مجالس قطر يجتمعون فيه الرجال لمناقشه امور المسيار والدلاله 000 اول مره اعرف ان مجالس الكرم والنخوه والفزعه والمعونه تكون نهايتها جذيه

صراحه ماخبر رجال قطر الي والنعم فيهم هذا همهم مسيار وميت وحالته لله شصاير فيكم
سلام (ن) عليكم

opama
03-04-2011, 12:36 PM
رجاء اللي مالة في الموضوع لايدخل نفسة فية بكلام مثلا عيب او ترضاها على اختك او غيرة وتسوي نفسك شنب واقف علية الطير وكل يعرف قدرة خلونا نستفيد يمكن يتشجع واحد او وحدة من اللي يقرون الموضوع ويصير خاطب او خطابة ويوفق الرؤوس بالحلال بدال الدوارة عند المجمعات

بوخالد911
03-04-2011, 12:36 PM
الحل هو التخلص من المفووشررررررر والزبوووو

Abo Sami
03-04-2011, 12:37 PM
تكون جالساً انت وعائلتك على التلفاز فيطرق الباب واذا برجل يدخل ويصطحب ابنتك للغرفه وبعد قليل يخرج الرجل من المنزل وتذهب ابنتك تستحم وتعود اليكم لاستكمال السهره ومشاهده التلفاز هذا هو زواج المسيار ياعقلاء

oceanrose
03-04-2011, 12:38 PM
لا فديتج انا ماقصدت جذيه
البنت اذا هي موظفه ومقتدره عالاقل تتكفل بعرسها وحفلاتها وفساتينها والخرابيط اللي ماتخلص
هاذي البنت اللي تبي الستر وتخفف التكاليف عن ريلها
راي شخصي

رايج وانا احترمه اما بخصوص تساعد زوجها ... الكل يدري انه التجهيزات الاساسيه
للعرس يتكفل فيها الزوج وفي بنات ويا كثرهم يساهمون في الزواج من تجهيز قاعه العرس
وغيرها من الامور... والاهل من الطرفين يتساعدون ... ما اتوقع كل واحد تزوج محد ساعده
من اهله على الاقل هذا المتعارف من العادات والتقاليد القطريه ...واما من ناحيه السكن ما اتوقع في زوجه ما تساهم زوجها في تكاليف المعيشه وخصوصا في بناء بيت الزوجيه

لما نرجع للواقع راح نلاقي الجواب ... والسموحه :(

opama
03-04-2011, 12:40 PM
يعني ليش تتزوج من الاساس دام خايف على البيت الاول وهل تتوقع محد راح يوصلها خبر وراح تظل محافظ على احاسيسها ومشاعرها :telephone:

نعم اذا كانت نيتي طيبة وقدر لاحاسيسها وانشاء الله انها لن تعلم لاني ساكون فالليل عندها واما المراة الجديدة فقط في النهار واي وقت اخر او اخذها معي في سفراتي وترك ام العيال اتربي عيالها

oceanrose
03-04-2011, 12:42 PM
نعم اذا كانت نيتي طيبة وقدر لاحاسيسها وانشاء الله انها لن تعلم لاني ساكون فالليل عندها واما المراة الجديدة فقط في النهار واي وقت اخر او اخذها معي في سفراتي وترك ام العيال اتربي عيالها

بالله هذا رد :eek5:

opama
03-04-2011, 12:45 PM
تكون جالساً انت وعائلتك على التلفاز فيطرق الباب واذا برجل يدخل ويصطحب ابنتك للغرفه وبعد قليل يخرج الرجل من المنزل وتذهب ابنتك تستحم وتعود اليكم لاستكمال السهره ومشاهده التلفاز هذا هو زواج المسيار ياعقلاء

ليس هذا زواج المسيار وانت فاهم الموضوع غلط مب عشانة اسمة زواج المسيار تتكلم علية بهالطريقة وانت مب افهم من المشايخ اللي حللوة لاناس فقدوا الامل في الزواج وكل شي بالاتفاق بين الرجل والمراة يمكن اهو يستطيع يسكنها في بيت ويصرف عليها وخدم وحشم لكن مايقدر يخرب بيتة الاولي
فاهم خلوكم عقلانيين وموضوعيين

هبوب الكوس
03-04-2011, 12:46 PM

شرايج نفكج وناخذ تك تك :tease:

khalid-qtr
03-04-2011, 12:49 PM
اخوي جزاك الله خير والله شكثر مقيمات بقطر يتزوجون مسيار ولا يبون شي غير الستر والحلال و اعرف شباب ارتاحوا وايد يوم تزوجوا و استقروا
....go ahead

opama
03-04-2011, 12:51 PM
بالله هذا رد :eek5:

اختى بلاش من هلاكلام اللي لايودي ولا يجيب اذا مب عاجبج كلامي لاتعلقين ولا تشاركين لانج مب محتاجة لزوج

oceanrose
03-04-2011, 12:53 PM
اختى بلاش من هلاكلام اللي لايودي ولا يجيب اذا مب عاجبج كلامي لاتعلقين ولا تشاركين لانج مب محتاجة لزوج

والله ياخوي البنت اذا تزوجت تبي الستر وتبي الامان .... ما تبي واحد ما يصرف عليها
ويسكر عليها البيت ويقول لها يلا انت لليل وللسفرات والاولى هي حق النهار وتربيه العيال

لو ما عجبك ردي طنشه يا ما العالم تطنش :nice:

وحاول تختار كلماتك في الرد وابعد عن التجريح وخل الحجج تكون منطقيه وقويه علشان يجيك الرد الي يسرك

alsubaiai

مد .................... على قد ألحافك

ماقلتلي سعر الــ تـك تـك بكم

خوش فكره لا وبعد معاك المداااااام و العيال و طالعين كشته

:nice::nice::nice::nice:

وناسة

opama
اخوي جزاك الله خير والله شكثر مقيمات بقطر يتزوجون مسيار ولا يبون شي غير الستر والحلال و اعرف شباب ارتاحوا وايد يوم تزوجوا و استقروا
....go ahead

جزاك الله خير او رفعت من معنوياتي والله في ردود ترفع الضغط وانا ادري انهم مالهم في الموضوع شي ولاهم محتاجين يناقشون هالموضوع وصارو مثل اللي يقول اللي ايدة في النار مب مثل اللي ايدة في الماي

مساهمة بسFresh
03-04-2011, 12:56 PM

مع انك دايما ضدي :weeping: بس دايما ردودك محترمة :shy:
اخوي انا ماقلت ياخذ هذا (انا ماعرف شيسمونه سمعتهم يقولون القذافي كان راكب واحد :shy:) لكن يعني قصدي اذا تبي تشتري سيارة لاتشتري سيارة غالية وانت راتبك مثلا محدود او من المحدود ماعرف شيسمونه
يعني اذا راتبك كان 10000 ريال ليش تشتري سيارة قيمتها 200000 ريال؟ اشتر لك سيارة رخيصة وجمع لك فلوس وبعدين سو اللي تبي
ولو الكل جمع ترى مشاكل وايد بتنحل ومن بينها الزواج

رجل مثالي
03-04-2011, 01:05 PM
المفروض الشباب يعمل ويوفر من الراتب ولا يشتري السيارات الغالية الا بعد الزواج

اذا امكنه ذلك او يبتعد عن التبذير بدون داعي ويتزوج زواج عادي ولا مسيار ولا غيره بدون ديون ولا مشاكل

افضل له ولاسرته ولحياته الاجتماعية والله اعلم

becauzah
03-04-2011, 01:20 PM
يا جماعة ، امرأة مطلقة ابناءها صغار أو لا أبناء لها ليس لها أخوة مالها إلا أب كبير و أم عجوز ، قد جاوزت سن الثلاثين سنة و تريد أي رجل هل نحرم عليها المسيار؟
و اذا من مبدأ ترضاها لأختك ، هل ترضى لاختك تكون زوجة ثانية بعد؟ هل بتحرمون ما أحل الله من مبدأ هل ترضاها لأختك؟

واحد ثقة
03-04-2011, 01:32 PM
نعم هو حل ممتاز للكثير من الحالات ،،

هبوب الكوس
03-04-2011, 01:33 PM
مد .................... على قد ألحافك

ماقلتلي سعر الــ تـك تـك بكم

خوش فكره لا وبعد معاك المداااااام و العيال و طالعين كشته

:nice::nice::nice::nice:

وناسة

بعد كشته اول حزم الا التك تك منقلب على الغمارة

مع انك دايما ضدي :weeping: بس دايما ردودك محترمة :shy:
اخوي انا ماقلت ياخذ هذا (انا ماعرف شيسمونه سمعتهم يقولون القذافي كان راكب واحد :shy:) لكن يعني قصدي اذا تبي تشتري سيارة لاتشتري سيارة غالية وانت راتبك مثلا محدود او من المحدود ماعرف شيسمونه
يعني اذا راتبك كان 10000 ريال ليش تشتري سيارة قيمتها 200000 ريال؟ اشتر لك سيارة رخيصة وجمع لك فلوس وبعدين سو اللي تبي
ولو الكل جمع ترى مشاكل وايد بتنحل ومن بينها الزواج

من قال ان ضدج بس مخالف الراي لا كثر ولا اقل

بخصوص السيارات الاغلبية يشتري الكروزر والسيارة قيمتها عالية

لانها تمشي مع الشوارع المتهالكة وعائلية

يعني لو اخذنا سيارة بسعر اقل كل يوم خراب وعلل وتصليح

رجل مثالي
03-04-2011, 01:57 PM
يا جماعة ، امرأة مطلقة ابناءها صغار أو لا أبناء لها ليس لها أخوة مالها إلا أب كبير و أم عجوز ، قد جاوزت سن الثلاثين سنة و تريد أي رجل هل نحرم عليها المسيار؟
و اذا من مبدأ ترضاها لأختك ، هل ترضى لاختك تكون زوجة ثانية بعد؟ هل بتحرمون ما أحل الله من مبدأ هل ترضاها لأختك؟

أخوي كلامك صحيح الشرع حلل أربعة اذا كان في النية العدل بين الزوجات

والشرع لا يمنع الزواج والتعداد اذاحصل العدل والله أعلم

STAR
03-04-2011, 03:03 PM
اذا الشيعة ابناء المتعة,,,

فلاتزعلون اذا قالوا عنا ابناء المسيار ‏‏(‏‏=‏

Abdulraman
03-04-2011, 03:22 PM
الله كريم
حتى الحلال حرموه عندنا
زواج المسيار زواج حلال وله شروط

كبشينو
03-04-2011, 03:33 PM
والله اخوي انا معاك الصراحه وانا اعرف واحد من ربعي متزوج صار له سنتين بالمسيار واموره طيبه ومستوره

عندما اريد
03-04-2011, 04:10 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

meeemz
03-04-2011, 04:37 PM

ماهذااااااااااا:secret:
عندك جرأه عجيبه في طرح افكارك ....اي نيه طيبه كل اللي كتبته ماقرب صوب الطيبه الاخداااع وأنااانيه ..
الرجل اللي يرضى بالمسيار انسان جبااان مخااادع
بعد شرايك الجديده مثل ماوفرت لك سكن ومكان تقضون فيه نهاركم شرايك بعد تمشي لك راااتب

:anger1:

ورقــة أمــل
03-04-2011, 04:54 PM
الريال يبي يتزوج مسيار يا جماعه شوفوا له بنت الحلال هههههه

والله ماعندكم سالفه مع هالمواضيع

اللي يبي يتزوج مثل خلق الله الله يوفقه واللي يبي مسيار بيحصل وايد

بوحارب
03-04-2011, 05:02 PM

مب الكل يشتري مواتر ب 200 الف والتعميم لغه الجهلاء :omen2:

اخوي اوباما اذا مب قادر على العرس التقليدي الله يوفقك بوحده بالمسيار وترى فيه ناس يدورون هالشي

اهم شي تستر نفسك بالحلال وتبعد عن الحرام

صاحب كلمة
03-04-2011, 05:04 PM
[/color]
الحل
بما ان زواج المسيار زواج شرعي الفرق بينة وبين العادي ان الرجل يدفع مهر بسيط واتكون المرة موفرة السكن او ساكنة عند اهلها ويبنون ملحق مثلا ويتفقون على انجاب الاطفال او بدون اطفال وهكذا كلة بالاتفاق وتتنازل ولا تلزم الرجل بالمبيت عندها حفاظا على بيتة الاول وابناءة وان يكون العرس عشاء بسيط حتى يتم الموضوع بكتمان
فليش مايكون اهناك شخص يعمل على زواج المسيار ويوفق راسين بالحلال واترك التعليق على الموضوع وياليت ماينحذف لان الموضوع اخذ وعطا ولانبي تعليقات ماصخة او متشددين لان لو عندك اخت عانس كان بتفهم او مطلقة

الله يهديك ويفتح بصيرتك