المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ســــــــــوالف عقارية

بويوسف
30-04-2006, 09:14 AM
بسم الله وعلى بركة الله أبدأ بفتح هذا الموضوع ليكون مكان للسوالف العامة في مجال العقار والاستثمار واتمنى ان لانخرج عن نطاق هذا القسم وفي نفس الوقت اتمنى من جميع الاخوة افراد موضوع خاص للمواضيع التي تكون بحاجة الى الافراد.. ويكون هذا المكان للتسائلات البسيطة وملتقى للمهتمين في هذا القسم.

:) وياهلا فيكم

طالع بن نازل
01-05-2006, 12:21 AM
السلام عليكم ,,,,,,,,,,
انا الحقيقة يابويوسف ولايهنون باقي الربع , متردد في اني اشتري أرض أستثمارية أو حتى
فيلا أشتريها عن طريق البنك وأجرها , خايف من الاسعار راح تطيح بعد الاسياد .

ولا شرايكم ....................

الرسام القطري
01-05-2006, 08:12 AM
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال هل أسعار العقارات راح تنزل أولا ؟؟؟

وهل الأراضي راح ترخص أو لا؟

أرجو التجاوب ولكن مع أدلة وجزاكم الله ..........

بويوسف
01-05-2006, 08:25 AM
هلا والله اخوي طالع في مجلس العقار ... احساسي يقول هناك نزول هناك نزول هناك نزول بس 100% ؟؟ لا طبعا يمكن نسبة 60% واذا تبغي تاخذ قروض احسبها بطريقة صح وشوف بكم يطلع عليك البيت واحسب اسواء الاحتمالات عشان ماتطلع خسران

alkaabi
01-05-2006, 08:37 AM
يعطيك العافية اخوي

بويوسف

وشكرا على هالموضوع والفكرة الحلوة ...

ان شاء الله هالسنة راح ينزل اسمي في قائمة المستحقين للقرض

والحمدلله انا عندي ارض خاصة قريبة من البيت

وخذت من سنتين ونص تقريبا بدل ارض 180 الف <<< قصوا علينا في ذاك الوقت :court:

وسيدة من استلمت الفلوس في بنك قطر مافيه الا البورصة مشاهدتني :D

واقطها كلها في الصناعات على 57 بس ماصبرت عليها :eek3:

عموماااا

افكر اشتري لي ارض في الخيسة او دحيل او ازغوى وابني القرض عليها واجرها

بس ماراح ابلش الا بعد 6 شهور تقريباااا

فمادري اشتري الارض الحين واخليها لين وقت البنيان

او اشتري الارض بعد 6 او 8 شهور

توقعاتك للاسعار في الناطق اللي ذكرتها لك

ويعطيك العافية

بويوسف
01-05-2006, 09:55 AM
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال هل أسعار العقارات راح تنزل أولا ؟؟؟

وهل الأراضي راح ترخص أو لا؟

أرجو التجاوب ولكن مع أدلة وجزاكم الله ..........

المثل يقول دارن درة ودارن مادرة وعن الدندرة مادري شمعناها :d

بويوسف
01-05-2006, 10:05 AM
الكعبي هلا فيك .. الوضع في الديرة مخربط لا عقارات ولا اسهم ينعرف لها راس من كرياس ..

الحين او بعد ست شهور !! محد يدري

سهم عتيج
02-05-2006, 05:44 PM
هلا والله يا بويوسف ويعطيك العافية على هالموضوع..

بالنسبة للعقارات والأراضي,, أعتقد أنها راح تستمر في مستوياتها العالية على الأقل كم سنة لعدة اعتبارات

الأول,, وهي أن الدولة تمر الآن بمرحلة نمو وطفرة في شتى المجالات,, يعني أرجو عدم ربط المرحلة السابقة بالمرحلة الراهنة لأننا الآن في مرحلة تغيير ودورة اقتصادية لم تشهدها قطر منذ عدة عقود,, وهذه الدورة لازالت في منتصف الطريق ان لم تكن في بداية الطريق..

الثاني,, انظر الى أرقام الموازنة للعام الحالي 2006/2007 وخاصة فيما يخص البنية التحتية,, يعني الكل لاحظ أن الدولة خصصت حوالي 20 مليار ريال للبنى التحتية وما يتعلق باستملاك المناطق وغيرها,, وهي أعلى بكثير مما تم تخصيصه في العام الماضي حيث تم تخصيص حوالي 12 مليار للعام السابق,, وأعتقد أن الاستمرار في استملاك مناطق جديدة راح يجعل الطلب على العقار مستمرا للفترة الجاية خاصة وأن هناك نسبة ليست بالقلية تأتي الى الدولة من العمالة الوافدة,, وبالتالي فان الطلب على العقار أعتقد راح يستمر بنهج قوي لفترات قادمة..

ولا ننسى أن الدولة أيضا قامت بتوزيع أراضي كثيرة على المواطنين في الفترة القليلة الماضية وهذا أيضا راح يحدد المعادلة المعقدة في بقاء العقار في ارتفاع من عدمه..

بس كل هذا أيضا يعتمد على عدة امور منها حجم المباني قيد الانشاء ومقارنتها مع ما سيتم استملاكه من مناطق وكذلك نسبة النمو في العمالة الوافدة وكذلك لا ننسى اسكان قروض كبار وصغار الموظفين في الفترة القادمة..

يعني في الفترة القادمة أعتقد أن هذه الموازين وغيرها هي التي راح تلعب الدور الرئيسي في ايجاد المعادلة المعقدة في استمرار ارتفاع أسعار العقار او بقائها او نزولها رغم ان قناعتي الشخصية تقول بأن الأسعار اذا لم تشهد ارتفاعات فانها على الأقل ستبقى في مستوياتها الحالية لسنوات قادمة

والله أعلم..

بويوسف
02-05-2006, 07:41 PM
الله عليك يا سهم عتيج كلامك عين العقل .. بس لاتنسى ان الابراج تنبني والناس تبني والتراخيص على قدم وساق سواء فلل سكنية او تجارية او مباني وشقق او ابراج عالية.. سكان البلد من مواطنين وعمالة سيتخمون بهذه المساكن خصوصا ان الكل يبني في ظل قوة الاستثمار العقاري ولاتنسى ان المنطقة الصناعية فتح المجال بها لسكن العمال.

Doha-Index
02-05-2006, 10:38 PM
احييك بويوسف على فتح مثل هذه المواضيع ،،،

ولا ازيد عن كلام سهم عتيج دام ان الدولة لها توجهات بأستملاك وهدم المناطق القديمة فالعقارات رايحة فوق لكن السؤال الى متى ؟؟

الاسعار اصبحت مبالغ فيها كثيرا حتى للمستثمر ماراح توفي معاه ، مردود الايجارات ارتفع صحيح لكن في المقابل المواد والاراضي ارتفعت .

وكلامك صحيح اخي بويوسف... هذه الفترة توجه الكثير للبناء سواء فلل او عمارات تجارية والموجود كثير والسوق لازال يستوعب بل يطلب الكثير،، الى حد الان لم نصل الى مرحلة الاكتفاء العقاري .

نرجع لسؤالي الى متى ؟؟

ارى انه متى ماوصلنا الى مرحلة الاكتفاء وزيادة المعروض سيبدأ السوق بالثبات ومن ثم الهبوط لكن ليس بدرجة كبيرة ،، الايجارات راح تقل اسعارها وبالتالي تؤثر على اسعار الاراضي بالنزول لكن بالكبير .

والملاحظ ان سوق العقارات سحب السيولة من البورصة بشكل ملحوظ والدليل على ذلك في يوم الاعلان عن البدء في تسويق المرحلة الثانية لمدينة الوسيل حدث هبوط بأكثر من 480 نقطة !!! ممكن صدفة لكن لو فكرنا في القنوات الاستثمارية لأغلب الشعب القطري نجدها بورصة وعقار ، أذا توجة نسبة كبيرة لأحداهما تأثر الأخر ،، ولا نهمل ايضا الاستثمارات الاخرى والاعمال التجارية لكن البورصة والعقار هم الاغلب في هذا الوقت .

وتحياتي لكم وزيدنا يابويوسف من مواضيعك الحلوة وردودك الشيقة .

بويوسف
03-05-2006, 11:06 PM
احييك بويوسف على فتح مثل هذه المواضيع ،،،

ولا ازيد عن كلام سهم عتيج دام ان الدولة لها توجهات بأستملاك وهدم المناطق القديمة فالعقارات رايحة فوق لكن السؤال الى متى ؟؟

الاسعار اصبحت مبالغ فيها كثيرا حتى للمستثمر ماراح توفي معاه ، مردود الايجارات ارتفع صحيح لكن في المقابل المواد والاراضي ارتفعت .

وكلامك صحيح اخي بويوسف... هذه الفترة توجه الكثير للبناء سواء فلل او عمارات تجارية والموجود كثير والسوق لازال يستوعب بل يطلب الكثير،، الى حد الان لم نصل الى مرحلة الاكتفاء العقاري .

نرجع لسؤالي الى متى ؟؟

ارى انه متى ماوصلنا الى مرحلة الاكتفاء وزيادة المعروض سيبدأ السوق بالثبات ومن ثم الهبوط لكن ليس بدرجة كبيرة ،، الايجارات راح تقل اسعارها وبالتالي تؤثر على اسعار الاراضي بالنزول لكن بالكبير .

والملاحظ ان سوق العقارات سحب السيولة من البورصة بشكل ملحوظ والدليل على ذلك في يوم الاعلان عن البدء في تسويق المرحلة الثانية لمدينة الوسيل حدث هبوط بأكثر من 480 نقطة !!! ممكن صدفة لكن لو فكرنا في القنوات الاستثمارية لأغلب الشعب القطري نجدها بورصة وعقار ، أذا توجة نسبة كبيرة لأحداهما تأثر الأخر ،، ولا نهمل ايضا الاستثمارات الاخرى والاعمال التجارية لكن البورصة والعقار هم الاغلب في هذا الوقت .

وتحياتي لكم وزيدنا يابويوسف من مواضيعك الحلوة وردودك الشيقة .

وتحية طيبة لك اخوي العزيز وشكرا لاضافتك القيمة .. وصدقني المكان بدون مشاركاتكم ماله معنى .. مواضيعي تصبح جميلة بردودكم واضافاتكم :)

تحياتي لك مرة اخرى ومشكور

طالع بن نازل
03-05-2006, 11:27 PM
والله يالربع أنا أشوف أن العقار مسألة حسابية !!

بكل بساطة هي مسألة عرض وطلب , اذا زاد الطلب على العرض أرتفعت الاسعار

واذا زاد العرض على الطلب نزلت الاسعار .

لكن المشكلة مش في الارقام الصحيحة في المعروض والمطلوب , المشكلة

في الهوامير الي يخلقون حجم طلب كبير حتى ترتفع الاسعار ومن ثم البيع واخذ الفائدة

والنتيجة كمية عرض كبيرة وكمية طلب قليلة مما يؤدي لنزول الاسعار .

وهذا هو الأمر الي مخوفني أبني أو استثمر في العقار.

ولكم التحية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بويوسف
11-05-2006, 01:44 PM
:con2: :con2: :con2:

ماعندكم سوالف عقارية

طيب حبيت اعرف اللي يشتري ارض خارج التخطيط كيف يستطيع ان يستفيد منها ؟؟ وهل هي مضمونة ؟ في حد عنده خبرة او سمع قصص بهالموضوع ؟؟؟

aminasalam
11-05-2006, 01:57 PM
اخذوا الكلام من الخبيرة المالية اسعار العقارات بتنزل والاراضي بعد بالذات بعد الاسياد لأن العمارات بتفضى وبيسكنها الاشباح والاراضي بتكون مقطوكة للي يبي يشتري

بويوسف
11-05-2006, 02:21 PM
خبيرة !! هالكلام سمعناااه كثير مو اول مرة نسمعه

bo_hamad
18-05-2006, 12:40 PM
:con2: :con2: :con2:

ماعندكم سوالف عقارية

طيب حبيت اعرف اللي يشتري ارض خارج التخطيط كيف يستطيع ان يستفيد منها ؟؟ وهل هي مضمونة ؟ في حد عنده خبرة او سمع قصص بهالموضوع ؟؟؟

مثل اللي يشتري الاسمجه برع البحر :funny:

بويوسف
18-05-2006, 12:45 PM
مثل اللي يشتري الاسمجه برع البحر :funny:

:court: :court: تقصد سمجة داخل البحر

النور
18-05-2006, 12:53 PM
مساء الخير على الجميع
على موضوع ارتفاع الاراضي والعقارات صرنا لا طايلين لا ارض ولا سما
وبعدين ايش الحل
الحين تساوى الي عنده بالي ما عندة
في السابق الاراضي رخص لتراب لكن الواحد ما عندة يشتري
ولما صار الواحد عنده مبلغ صار الي عندة مايجيب له نص ارض
قولولي ايش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟
وجزاكم كل خير

بويوسف
18-05-2006, 05:51 PM
النور مساء الخير .. فعلا كما تفضلت اخوي لايوجد حل.. وماعلينا الا الانتظار قليلا لعل وعسى الامور تتعدل :)

sulai6i
19-05-2006, 06:38 PM
انا في شي شد انتباهي ومحيرني شوي ..
بحكم شغلي في مركز بوسمره .. ما ابالغ اذا قلت لكم انه كل يوم تدخل قطر من 20 - 30 تريلا على ظهرها بورت كابن .. طيب اذا كل يوم حوالي 25 بورت كابن يعني في الشهر كم ؟؟
الصراحة شي عجيب وغريب .. سألت بعض الأصدقاء ( التجار ) وقالوا لي ان معظهما تروح للجيش الأمريكي
والباقي ياخذونها الشركات لمشاريعهم .. هذا يدل على ايش ؟
على ان سوق العقار منتعش وان المشاريع في نمو وازدياد

future maker
20-05-2006, 12:18 PM
اخواني انا متأكد ان موضوعي له حل لكن من عنده الخبره ؟
عندي ارض خاصة حولتها حكومية واستلمت البدل وكان ذيك الايام 80 الف لانها كانت تعتبر خارج الدوحه.
نزل اسمي ضمن قوائم المنتفعين من اسكان كبار الموضفين في سنة 1993م وحتى الان لم اتقدم لطلب القرض. بما انني لدي القدرة للبناء على حسابي الخاص انشاء الله , لذلك ارغب في استرداد هذه الارض واستبدالها بارض حكومية في اي مكان طبعا لبنائها بالقرض الحكومي والاستفادة منها كاستثمار .
السؤال:
هل هذا مسموح ومعمول به؟
من هي الجهة المختصة؟
ماهي الخطوات المطلوبة مني؟ ارجو الافادة والنصيحة جزاكم الله خير

بويوسف
20-05-2006, 01:47 PM
عندي ارض خاصة حولتها حكومية واستلمت البدل وكان ذيك الايام 80 الف لانها كانت تعتبر خارج الدوحه.
نزل اسمي ضمن قوائم المنتفعين من اسكان كبار الموضفين في سنة 1993م وحتى الان لم اتقدم لطلب القرض. بما انني لدي القدرة للبناء على حسابي الخاص انشاء الله , لذلك ارغب في استرداد هذه الارض واستبدالها بارض حكومية في اي مكان طبعا لبنائها بالقرض الحكومي والاستفادة منها كاستثمار .
السؤال:
هل هذا مسموح ومعمول به؟
من هي الجهة المختصة؟

اخوي ليش ماتتوجه الى ادارة القروض العقارية في بنك قطر الوطني وبتلقى اجوبة لكل هالتسائلات باذن الله.
مكانهم في شارع حمد الكبير(شارع البنوك) بنك التنمية الصناعية الطابق الاول بجانب البنك العربي

الأختصاصي
20-05-2006, 01:55 PM
مافي احسن من العقار والاستثمار فيه

alkaabi
21-05-2006, 08:34 AM
السؤال:
هل هذا مسموح ومعمول به؟
من هي الجهة المختصة؟

غير مسموح به اخوي

انا استفسرت عن نفس الحالة

وقالوا لي دام مر اكثر من سنة على البدل ماتقدر ترجعه

future maker
21-05-2006, 11:49 PM
شكرا لك اخوي بويوسف على التوضيح
اخويAlkaabi شاكر لك الرد بس وين الجهة اللي استفسرت عندها اذا تكرمت

alkaabi
22-05-2006, 09:00 AM
شكرا لك اخوي بويوسف على التوضيح
اخويAlkaabi شاكر لك الرد بس وين الجهة اللي استفسرت عندها اذا تكرمت

ادارة الاراضي

حمد
22-05-2006, 01:37 PM
اخوي ليش ماتتوجه الى ادارة القروض العقارية في بنك قطر الوطني وبتلقى اجوبة لكل هالتسائلات باذن الله.
مكانهم في شارع حمد الكبير(شارع البنوك) بنك التنمية الصناعية الطابق الاول بجانب البنك العربي

هلا اخوي بويوسف

ترى القروض العقاريه ماهلم علاقة بمواضيع الاراضي

لازم يراجع ادراة الاراضي وهم الي لهم بهاالامور .

بويوسف
23-05-2006, 02:17 PM
مشكور اخوي حمد على التوضيح