المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحافة قطر الإقتصادية: 6 شركات تفصح عن بياناتها المالية الربعية هذا الشهر..ونمو 98% بأ



ابوريما الرياشي
04-04-2011, 03:27 PM
الصحافة الإقتصادية اليوم على افصاحات الشركات عن بيانات الربع الأول 2011، وفي سياق هذا نشرت "الشرق" على صفحاتها الإقتصادية أن "6 شركات تفصح عن بياناتها المالية الربعية هذا الشهر"، حيث أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي عن عزمه الإفصاح عن بياناته المالية للربع الأول لعام 2011، وذلك يوم الأحد الموافق 17 أبريل 2011.

وأعلن مجمع شركات المناعي عن عزمه الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول لعام 2011 وذلك بتاريخ 21 أبريل 2011. وأعلنت شركة قطر للتأمين عن عزمها الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول لعام 2011 وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12/4/2011م.

وأعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعه اليوم حيث سيناقش في جدول الأعمال المشاريع تحت الدراسة وكذلك متابعة المشاريع تحت التنفيذ وكما سيتابع مجلس الإدارة تنفيذ قراراته السابقة. وأعلنت شركة السلام العالمية أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعه بتاريخ 19 أبريل 2011 وذلك لمناقشة البيانات المالية للربع الأول من العام 2011 وعضوية مجلس الإدارة، كما ستتم مناقشة ودراسة بعض الفرص الاستثمارية المتاحة، ومتابعة بنود من اجتماعات أخرى. أعلنت قطر الوطنية لصناعة الأسمنت أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعه يوم الاثنين الموافق 18 أبريل 2011م وذلك لمناقشة البيانات المالية للربع الأول من العام 2011 وذلك بالإضافة إلى مواضيع أخرى.

وضمن الأخبار الإقتصادية لجريدة "العرب" خبر بعنوان "%98 نمو أرباح دلالة للربع الأول" حققت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة صافي ربح قدره 12.1 مليون ريال في الربع الأول من العام الحالي بارتفاع قدره %98 عن ذات الفترة من العام الماضي.

وزاد العائد على سهم الشركة التي تمتلك عمليات وساطة مالية إسلامية وأخرى تقليدية لمستوى 0.61 ريال. واستفادت الشركة مع تحسن أداء السوق المالية رغم تعرض مؤشر الأخيرة لتراجع مفاجئ خلال مارس بعد أداء قوي خلال يناير وفبراير من عام 2011.

وضمن جريدة "العرب" أيضأ خبر تحت عنوان "مكين تشارف على إدراج أسهمها بالبورصة"، وصفت «مكين القابضة» خطوتها الرامية للتحول لشركة مساهمة عامة تدرج أسهمها في البورصة بالقرار الاستراتيجي، قائلة إن حجم الاستثمارات التي تديرها محليا وخارجيا تصل لنحو مليار دولار.

وقال السيد علي عبدالرحمن الهاشمي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب للصحافيين عقب العمومية العادية وغير العادية واجتماع مجلس الإدارة أمس: إن اكتمال الترتيبات اللازمة للتحول لشركة مساهمة عامة سيفضي لتحقيق إضافة نوعية للسوق القطرية في ظل تركيز استثمارات الشركة على المشاريع التنموية ذات الطابع المحلي أو الإقليمي.

وبحسب الهاشمي، فإن الشركة تركز دائما على أسواق تتمتع بالطلب الحقيقي والفرص الواعدة في دول مثل السعودية والسودان. وقال إن هناك حاجة متزايدة في قطر للمشاريع المتخصصة في قطاع الصحة والتعليم والصناعة والمنشآت التجارية، إذ يحتاج المجتمع لاستثمارات تخصصية في تلك الميادين.

وشدد السيد الهاشمي على أن المشاريع التنموية للشركة تتصل بشكل مباشر بخدمة الإنسان ومساعدته على التمتع بعيش مناسب حضاري وراق، فضلاً عن الحصول على الخدمة المناسبة والمساهمة في تنمية وتطوير البلاد بشكل عام، منوهاً بأن «مكين» ستعمل على تعزيز نمائها.


وضمن أخبار جريدة "الراية" خبر "عمومية "زاد القابضة توزع 25 % أرباحاً نقدية" وذلك بعد أن صادقت الجمعية العمومية لشركة زاد القابضة امس على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع " 25 %" عن السهم الواحد للسنة المالية "2010"

كما أعادت الجمعية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الحاليين لدورة المجلس القادمة والممتدة خلال السنوات الثلاث 2011 – 2013م، ووافقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2010م والخطة المستقبلية للشركة. وتقرير مدقق الحسابات عن ميزانية الشركة لذات السنة.

وقال الشيخ ناصر بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الادارة : ان شركة زاد حققت انجازات خلال السنة المالية 2010، وحققت معدلات نمو جيدة مع الحفاظ على مركز مالي ممتاز .
واضاف : فكما هو مبين لديكم بالبيانات المالية، قد حققت شركتكم زيادة في صافي الأرباح بنسبة 7.5% إذ بلغ صافي ربح السنة 63,2 مليون ريال قطري مقابل 58.8 مليون ريال قطري لسنة 2009.

وذكرت جريدة "الوطن" أن اليوم قمة الصلب العربي.. والنقاشات تتضمن الاستثمار والأسعار والتوسع، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة تنطلق هنا اليوم الأثنين فعاليات «قمة الصلب العربي 2011» والمعرض الدولي للحديد والصلب المصاحب لها التي تستمر ثلاثة أيام.

وتناقش «قمة الصلب العربي 2011» التي ينظمها والمعرض المصاحب الاتحاد العربي للحديد والصلب بالتعاون مع قطر ستيل محاور متعددة منها «فرص واتجاهات الاستثمار في صناعة الصلب في المنطقة العربية وتطور سوق الصلب العربي من حيث الجودة والإنتاج.. التوسع والتحديث في صناعة الصلب في المنطقة العربية من اجل المنافسة محليا وعالميا واقع اسعار الصلب في المنطقة العربية وتأثير الأسعار على نمو هذه الصناعة.

كما تناقش القمة محورا حول توافر خامات الحديد في العالم العربي وأهميتها الاقتصادية حيث سيتم القاء الضوء على توافر المواد الأولية وتأثيرها على مستقبل النمو في صناعة الصلب، ومحورا آخر حول «الطلب على الصلب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية» الى جانب «التحدي الذي يواجه صناعة الصلب في ظل الملاءمة بين المعايير البيئية وتحقيق الربح».