المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السادة: «170» مليار دولار إنفاق قطر في الـ «10» سنوات المقبلة



ROSE
05-04-2011, 08:01 AM
السادة: «170» مليار دولار إنفاق قطر في الـ «10» سنوات المقبلة




الوطن القطرية 05/04/2011 أضف الخبر لقائمة اخباري قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة أن حجم الاستثمارات التي يتوقع ان تنفقها قطر خلال السنوات العشر القادمة يقدر بحوالي 170 مليار دولار ما يجعل قطر مركزا للنمو والاستثمار في المنطقة والعالم.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لأعمال «قمة الصلب العربي 2011» التي بدأت أمس بالدوحة وتستمر لمدة ثلاثة أيام بتنظيم من الاتحاد العربي للحديد والصلب وتعاون من شركة قطر ستيل. وقد ألقى الكلمة نيابة عنه السيد علي بن حسن المريخي المدير العام لشركة قطر ستيل أكد خلالها أن نجاح صناعة الصلب العربية يتحقق من خلال ايجاد المشروعات المشتركة ذات الاستثمار العربي والتركيز على استخدام التكنولوجيا المتطورة، بما يضمن أن تنافس في الاسواق العالمية فضلا عن العربية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة وهدم هوة الاستيراد والانتقال الى مرحلة التصدير.

واعتبر أن انعقاد قمة الصلب هذا العام يأتي وسط أجواء من التفاؤل بانطلاقة جديدة لصناعة الحديد والصلب العربية والعالمية بعد أن بدأت ملامح الأزمة المالية العالمية في التلاشي وتعافي الاقتصاد العالمي ونهوضه من جديد، وفي وقت تقدم فيه قطر تجربة اقتصادية نموذجية مرتكزة على رؤية واضحة. وأشار إلى أن تلك التجربة الاقتصادية النموذجية تقوم على الاستخدام الامثل لمداخيل النفط والغاز وتعزيز الاستثمارات الخارجية بهدف تنمية اقتصاد منفتح يوفر فرصا أكبر لاستثمارات القطاع الخاص ويدعم القاعدة المعرفية للمجتمع ويضمن الرفاه والتقدم للأجيال القادمة.

وقال إن قطر حققت أعلى نمو اقتصادي في العالم بحسب صندوق النقد الدولي وترافق هذا النمو مع الانفتاح على الاسواق العالمية وتحسن مناخ الاستثمار، وقال ان دولة قطر طبقت برنامجا طموحا للاصلاح والتطوير واصدرت العديد من التشريعات الهامة بهدف بناء اقتصاد حر متنوع قادر على الاندماج في الاقتصاد العالمي وانتهجت سياسة استثمارية متوازنة بين كافة القطاعات الاقتصادية.