المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبل الإنفتاح .. وبعد الإنفتاح

درع الوطن
05-04-2011, 08:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان الناس قديماً (قبل الإنفتاح) يسلم بعضهم على بعض حتى ولو ماحد منهم يعرف الثاني كان اللي في السيارة يعطي الطريق حقه ويسلم على اللي يقابلة مهما يكون هذا الشخص
وكانت الإبتسامة تملئ المحيا .. وكان الواحد لما يدخل أي محل فيه ناس يسلم على الموجودين كان فيه روح طيبة خالية من الغرور والكبر والعياذ بالله .. بعد الإنفتاح أصبح هناك فجوة غريبة أخذتنا إلى العصر الحجري المتخلف .. ماحد يعرف أحد .. ولا أحد يسلم على أحد .. وإذا سلمت على أحد يوقف ويسألك .. أنت تعرفني علشان تسلم علي .. ماراح أقول دنيا غريبة ,ولكن أقول نااااااس غريبة,
في ماليزيا .. وين ماتروح تحصل الناس تسلم وتبتسم لك .. شي غريب وحلو في نفس الوقت
متى ترجع الإبتسامة والسلام والكلمة الطيبة..

نسأل الله العفو والعافيه

وسلامتكم

شيط ويط
05-04-2011, 08:48 AM
الله المستعان

chillis
05-04-2011, 08:51 AM
ماعتقد للانفتاح له شغل اعتقد بسبب التكنلوجيا البلاك بيري والايفون والنت وغيره وايد وطبعا للنفوس الي تغيرت والفلوس الي غيرت قلوب البشر على بعض السلام الحين والكلمه الطبيه صارت غاليه وبمصلحه , له مصلحه عندك بيسلم وايد وبيسال وايد بس تنتهي مصلحته ينتهي كل شي معاه زمنا الحين زمن المصالح بس

بوخالد911
05-04-2011, 08:52 AM
هلا بكم

والشي اللي يقهر
تكون بالمصعد
ويوقف ويدخل عليك 1 ولا يسلم ولا شي

وبعض الموظفين لين جيته
تسلم عليه ما يرد السلام !!!!!!!!!!

تذكرت مدينة غولد كوست Gold Coast - استراليا وكيف شعبهم ودود بشوش يبتسم لك ويقوول لك : Good Morning

درع الوطن
05-04-2011, 09:14 AM
الله المستعان

الله كريم

شاكر لك مرورك أخوي

المشهووور
05-04-2011, 09:23 AM
مشكلة الناس كل واحد يشوف نفسه هو الافضل بينه وبين نفسه يقول ليش هو مايسلم علي ليش انا الي أبدأ
ونسي قول المصطفى عليه الصلاة والسلام " يبدأ السلام أولاهما بالله "

درع الوطن
05-04-2011, 09:24 AM
ماعتقد للانفتاح له شغل اعتقد بسبب التكنلوجيا البلاك بيري والايفون والنت وغيره وايد وطبعا للنفوس الي تغيرت والفلوس الي غيرت قلوب البشر على بعض السلام الحين والكلمه الطبيه صارت غاليه وبمصلحه , له مصلحه عندك بيسلم وايد وبيسال وايد بس تنتهي مصلحته ينتهي كل شي معاه زمنا الحين زمن المصالح بس

هالتكنلوجيا والبلاك بيري والآيفون وتغير النفوس .. كلها جات من الإنفتاح أخوي chillis
والنفوس ماتغيرت إلا لما تغيرت طريقة الحياة ماقبل الإنفتاح ... هذي كلها ضريبة قاعدين ندفعها من أخلاقنا وبساطتنا وعلاقاتنا الأسرية ...
هالحين الأخوان في البيت الواحد مايشوفون بعض .. وإذا شافوا بعض بعد فترة طويلة مافيه سلام ... يعني الحياة ماتغيرت؟؟؟ أكيد الإنفتاح السلبي له الدور الكبير في اللي قاعد يصير

ولا وش رايك ؟؟

درع الوطن
05-04-2011, 09:29 AM
هلا بكم

والشي اللي يقهر
تكون بالمصعد
ويوقف ويدخل عليك 1 ولا يسلم ولا شي

وبعض الموظفين لين جيته
تسلم عليه ما يرد السلام !!!!!!!!!!

تذكرت مدينة غولد كوست gold coast - استراليا وكيف شعبهم ودود بشوش يبتسم لك ويقوول لك : Good morning

للأسف هذا اللي قاعدين نشوفة ونعيشة كل يوم ... تخيل لما تشوف واحد قاعد بروحة
أو بين ناس بس كل واحد عايش كأنه في كوكب ثاني ..وفجأة تسلم عليهم .. سبحان الله يلتفت عليك ويبدأ يتكلم وتبدأ المعرفة ويبدأ الضحك ويمر الوقت .. وفي الأخير .. تتعرفون على بعض
هذا من إيجابيات السلام .. وهو أنه يزيح كل المعوقات اللي بين البشر .

باسكن روبنز
05-04-2011, 09:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

موضوع طيب وجبتهآ مضبووط لما قلت غرور تكبر ،

ع شنو؟ ،:rolleyes2:

صدق من قال المتكبر مثل آلي واقف في أعلى الجبل يرى الناس صغار ويروونه صغيـراً ،:victory:

يازين الواحد آلي دووووم شآق الحلج:shy: سمح الوجه وبشوش الضحكه ماتفارق شفاهآ ،

مافي الآ المجالس والسوآلف الذربــه ،

لا بي بي ولا مسنجر آلي بيقطع وصـآل آعيـآل السنــع والأصــول ،:victory:

كــرت احمــر
05-04-2011, 09:56 AM
( درع الوطن )

ما اعتقد وصلنا الى هذه المرحلة اخي الكريم ، بالعكس مازالوا الناس يسلمون على بعض
ويسألون عن بعضهم البعض وبالذات في المساجد وكذالك الجيران ولله الحمد فطب نفساً اخي الكريم الدنيا للحين بخير ، ومن تكبر فعلى نفسه وافشاء السلام واجب على كل مسلم بغض النظر اذا الشخص الي امامك متكبر ولا يرد السلام فالسلام لله وعلى ملائكته ، تحياتي لك .

/ كــرت احمــر /

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-04-2011, 10:11 AM
ياريت قبل وبعد محصور بمشكله الابتسامه

كان اهون وشي بسيط نقدر انحله بدعوه للابتسامه بكل سهوله

R 7 A L
05-04-2011, 10:14 AM
:weeping:

انا من كم يوم أشتقت لواحد من الربع قلت اكلمة واسمع صوتة واسولف معاها بعد ماكلمتة قال لي عندك بلاك بيري ؟

قال عطني الكود وانا بسولف معك :weeping:

امحق سوالف مافيها صوت

MAZEN37
05-04-2011, 10:16 AM
صدقت بكلامك

الجسراوي
05-04-2011, 10:19 AM
اخوي اشلون تبي يسلمون عليك وكل واحد ماسك لي البلاك بيري وحتى هو يسوق او في المطعم ياكل الحمدلله ان في المسجد ممنوع الشي

درع الوطن
06-04-2011, 03:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

موضوع طيب وجبتهآ مضبووط لما قلت غرور تكبر ،

ع شنو؟ ،:rolleyes2:

صدق من قال المتكبر مثل آلي واقف في أعلى الجبل يرى الناس صغار ويروونه صغيـراً ،:victory:

يازين الواحد آلي دووووم شآق الحلج:shy: سمح الوجه وبشوش الضحكه ماتفارق شفاهآ ،

مافي الآ المجالس والسوآلف الذربــه ،

لا بي بي ولا مسنجر آلي بيقطع وصـآل آعيـآل السنــع والأصــول ،:victory:

أصبر شوي أخوي باسكن .. حتى المجالس ماراح يكون لها إلا الذكرى
الله المستعان .. كل شي بدأ يتغير من صار فيه إنفتاح .....

درع الوطن
06-04-2011, 03:04 PM
( درع الوطن )

ما اعتقد وصلنا الى هذه المرحلة اخي الكريم ، بالعكس مازالوا الناس يسلمون على بعض
ويسألون عن بعضهم البعض وبالذات في المساجد وكذالك الجيران ولله الحمد فطب نفساً اخي الكريم الدنيا للحين بخير ، ومن تكبر فعلى نفسه وافشاء السلام واجب على كل مسلم بغض النظر اذا الشخص الي امامك متكبر ولا يرد السلام فالسلام لله وعلى ملائكته ، تحياتي لك .

/ كــرت احمــر /

أخوي كرت أحمر

والله وصلنا لهالمرحلة وأردى .... للحين فيه ناس تسلم وترد السلام .. بس لو عملت مقارنة أو إحصائية لما قبل وبعد .. راح تتفاجأ من النتيجة ..

درع الوطن
06-04-2011, 03:06 PM
ياريت قبل وبعد محصور بمشكله الابتسامه

كان اهون وشي بسيط نقدر انحله بدعوه للابتسامه بكل سهوله

أكثر المشاكل أو المصائب تبدأ صغيرة ثم تكبر تدريجياً

أولها إختفاء الإبتسامة وآخرها الله اللي يعلم

درع الوطن
06-04-2011, 03:10 PM
:weeping:

انا من كم يوم أشتقت لواحد من الربع قلت اكلمة واسمع صوتة واسولف معاها بعد ماكلمتة قال لي عندك بلاك بيري ؟

قال عطني الكود وانا بسولف معك :weeping:

امحق سوالف مافيها صوت

طيب فيه تكنلوجيا جديدة راح تغطي على البلاك بيري .. وتعرف بـالتواصل الطيفي
من خلال هذي التكنلوجيا راح يكون الشخص اللي تكلمة موجود معاك في الغرفة أو في المكان اللي أنت فيه وراح تتواصل معاه كأنه قاعد بجنبك ...صوت وصورة ... وش راح يصير بالعالم مع هالتكنلوجيا ؟؟

درع الوطن
06-04-2011, 03:11 PM
صدقت بكلامك

أشكر مرورك

درع الوطن
06-04-2011, 03:14 PM
اخوي اشلون تبي يسلمون عليك وكل واحد ماسك لي البلاك بيري وحتى هو يسوق او في المطعم ياكل الحمدلله ان في المسجد ممنوع الشي

يقول الله سبحانه وتعالى " وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ" واحببت ان اذكر المؤمنين لعلها تنفعهم