المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تعزز امدادات الغاز المسال لشركتين يابانيتين تضررتا بالزلزال المدمر



ROSE
06-04-2011, 06:12 PM
قطر تعزز امدادات الغاز المسال لشركتين يابانيتين تضررتا بالزلزال المدمر




كونا 06/04/2011 ذكرت صحيفة اقتصادية يابانية بارزة اليوم أن شركة (قطر للغاز) أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم ستعزز شحناتها الى شركتي طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) و (توهوكو الكتريك باور) للكهرباء والطاقة اليابانيتين اللتين تتمركزان في مناطق دمرتها كارثة زلزال تبعته موجات مد بحري عاتية (تسونامي) في 11 مارس الماضي.

ووصف المدير العام لشركة قطر للغاز الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني في مقابلة مع صحيفة (نيكاي شيمبون) عملاء الشركة في اليابان بأنهم "شركاء على المدى البعيد" موضحا أن شركته ستعطي أولوية قصوى لدعمهم وفقا لتوجيهات الحكومة القطرية.

وتعمل شركتا طوكيو للطاقة الكهربائية و(توهوكو الكتريك باور) على قدم وساق لاستعادة قدرات توليد الطاقة التي يعتمد بعضها على الغاز الطبيعي بعد الزلزال الذي بلغت شدته 9 درجات على مقياس ريختر وتبعته موجات تسونامي.

وأدت الكارثة الطبيعية المزدوجة أيضا الى الحاق أضرار بالغة بمحطة فوكوشيما داتشي للطاقة النووية التي تديرها تيبكو.

وتبلغ صادرات قطر من الغاز الطبيعي المسال ستة ملايين طن سنويا الى اليابان أي ما يعادل 10 في المئة من واردات اليابان السنوية.

وقال الشيخ خالد ان بعض الزيادات في شحنات تيبكو وتوهوكو الكتريك في طريقها بالفعل مشددا على أن قطر للغاز مستعدة لتوسيع نطاق زيادة الامدادات الى بقية عملائها في اليابان بناء على طلبهم.

وتحتل قطر المرتبة الأولى في انتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم بعد وصولها الى مستوى انتاج بلغ 77 مليون طن سنويا تنتج (قطر للغاز) منه 42 مليون طن.

وارتفع الطلب على الغاز الطبيعي المسال في أعقاب الأضرار التي لحقت بمحطة فوكوشيما داتشي التي تديرها تيبكو وأفرزت زخما لمراجعة سياسات الطاقة النووية في جميع أنحاء العالم.

GaaaZ
06-04-2011, 09:25 PM
توصيل الغاز المسال عن طريق شركة كروة

rashid_qatar
06-04-2011, 10:19 PM
هذا الخبر ايجابي لسهم ناقلات و ناقلات متوقع لها توصل 30 ريال خلال 3 شهور

GaaaZ
06-04-2011, 10:55 PM
من بوأك لباب السما
هذا الخبر ايجابي لسهم ناقلات و ناقلات متوقع لها توصل 30 ريال خلال 3 شهور