المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا كتبت كتاب لمدير ادارتي وطرشته على اميله والعنوان كان كلمة صدق وبدون زعل او تكابر

Abdulraman
07-04-2011, 05:59 AM
ليس المهم دائما أن تعمل ولكن الأهم هو أن تعمل العمل الصحيح، ولتحقيق القدرة والكفاية على العمل الصحيح، لا بد أن يسبقه العلم والفهم الصحيح، كثير من القادة والمديرين يشتغل كثيرا بالعمل دونما الاهتمام بقضية بلوغ العمل الصحيح، وهو في حقيقة الأمر يعمل ولكنه يفسد أكثر مما ينتج، ولبلوغ الكفاية والقدرة على العلم الصحيح لا بد من أن نتعلم من أخطاء الآخرين وأهمها التسلط والتكبر وعدم الاستماع للعاملين وحرمانهم من فرصة الحوار وطرح أفكارهم ومقترحاتهم وعرض مطالبهم وشكواهم، مما يجلب الكثير من المفاسد الإدارية على العمل والعاملين جميعا:
ـ يدفع المديرون لاتخاذ القرارات غير المدروسة بعناية؛ مما يزيد من مخاطر تعرضها للخطأ وعدم المناسبة.
ــ النظرة القاصرة المحدودة لجوانب العمل وإمكانية تطويره.
ــ ضعف مشاركة العاملين وقلة اقتراحاتهم.
ــ ضعف ثقة الأفراد في أنفسهم.
ــ غياب روح الحب والتعاون وشيوع الفرقة والبغض وروح الأنا وكثرة النزاعات داخل المؤسسة.
ــ قتل روح الابتكار وضعف فرص نمو الأفراد والمؤسسة بشكل عام.
ــ نفور العاملين من قيادتهم وتحقق عدم الرضا الوظيفي.
ــ غياب القدرة على إعداد النائب.
ــ انفراد المدير بتحمل كل تكاليف المخاطرة وخسائر القرارات غير المناسبة.
ــ تفشي الكثير من الآفات والأمراض الإدارية داخل الإدارة «تملق المديرين – غياب الثقافة – ضعف مستوى الأداء – جماعات المصالح».
المهم دائما هو العلم الصحيح، والعاقل من اتعظ وتعلم من غيره.

مجرد نصيحة من اواحد اكبر منك خبره في العمل انا كنت اعمل وانا عمري 11 سنة في العسكريه

وانا عارف هذه الرسالة توديني في داهية ولكن الحمدلله انا واسطتي رب العالمين ومافي واسطه اعلى منها

وشكر

هذا زياده من عندي في المنتدى انا كنت في العسكرية قبل مااتخرج من الثانوية والجامعة كنت جندي طالب يعني في الصيف اداوم في سلاح الجو وفترة المدارس ادام في المدرسة مع الطلاب الا في الصيف لمدة ثلاث شهور دوام عسكرية وكانت حلوه والراتب يمشي كامل والحين الحمدلله مهندس مدني

Abdulraman
07-04-2011, 06:08 AM
وبعد اسبوعين عطاني انذار ورفضت استلام الانذار وكتب فيني كتاب لشؤون الموظفين ان الموظف رفض يستلم الانذار وكان سبب الانذار الاستهتار
صحيح انا استهترت من القهر والاستهتار كان الاميل اللي طرشته له

Dawn
07-04-2011, 06:27 AM
ما شاء الله عليك

انا ما اعرف اذا مديرك مثل ما توصف في هالرساله او لا ..

بس حلو انك قلت اللي في خاطرك وانا لو من مديرك اعطيك مكافأه مب انذار لان صعب الانسان اللي في منصب هالايام يلقى حد يقول كلمة حق في وجهه ... الموضه هالايام النفاق والتملق للاسف ..

اذا وقع عليك ظلم من جراء هذي الرساله ممكن تشتكي على مديرك عند ادارة العمل ... بس وثق كل اعمالك ... وخلك ماشي سيده ... على قولتهم امشي عدل يحتار عدوك فيك ... بالذات في مواعيد الدوام والمهام الموكله اليك ...

وبالتوفيق ان شاء الله

Abdulraman
07-04-2011, 06:36 AM
واقسم بالله هذا نفس المدير يقول عندي اسماء موظفين وحاطهم في اللسته ويقول عنهم عيارين , انا قلت له انا منهم قال لا انت اذا غبت او تأخرت ماتتجمبز ولا تكذب , فعلا لاني ساعات اروح متأخر ويسأل ليش التأخير اقوله نايم وساعات اغيب ويوم يسألني اقوله نايم يقولي معلي اتصل ارد عليه اقوله كيف تصير اذا الواحد نايم يتصل وانا اذا اغيب اكون مريض بس ماقول مريض لاني ماروح المستشفى آخذ اجازه
هذا قبل كتابي فيه
الله المستعان

الجسراوي
07-04-2011, 06:53 AM
الله يوفقك ... امثالك قليل وهالايام تكون كنز لمن عنده تقوى ويخاف الله ....

ولد الخال
07-04-2011, 06:55 AM
واقسم بالله هذا نفس المدير يقول عندي اسماء موظفين وحاطهم في اللسته ويقول عنهم عيارين , انا قلت له انا منهم قال لا انت اذا غبت او تأخرت ماتتجمبز ولا تكذب , فعلا لاني ساعات اروح متأخر ويسأل ليش التأخير اقوله نايم وساعات اغيب ويوم يسألني اقوله نايم يقولي معلي اتصل ارد عليه اقوله كيف تصير اذا الواحد نايم يتصل وانا اذا اغيب اكون مريض بس ماقول مريض لاني ماروح المستشفى آخذ اجازه
هذا قبل كتابي فيه
الله المستعان

الألتزام بوقت الدوام من أساسيات المؤسسة العسكرية ولا يمكن التساهل فيه

لأن الإنضباط بوقت العمل هو إنضباط مقدس لدى المؤسسات العسكرية

أنصحك بالبحث عن عمل في إحدى وزارات الدولة لأن الإنضباط في الدوام يمكن أن يتم التساهل فيه لديهم

طبعاً هناك راتب أقل مما تتقاضيه في الجيش

ولك الخيار

بين الإنضباط في الدوام براتب عالي في الجيش بحسب مؤهلاتك

أو

التساهل في الدوام في الوزارات المدنية ولكن براتب أقل بكثير مما تتقاضاه الآن

ولد الخال
07-04-2011, 07:15 AM
ثم تعال أخي وقل لي كيف تفسر موضوع عنوان موضوعك الذي ينص على :

"انا كتبت كتاب لمدير ادارتي وطرشته على اميله والعنوان كان كلمة صدق وبدون زعل او تكابر"

فيه أحد عاقل يرسل إيميل لمديره قبل أن يحدثه شخصياً ويبحث معه موضوعه الشخصي

وخاصه بأنه مديره وليس وكيل وزارته أو وزيره

يعني الوصول له أمر سهل بحكم التعامل اليومي المباشر

وهل يوجد شخص عاقل يخاطب مديره بعنوان يتهمه فيه بالتكابر قبل التحدث إليه مباشرة ويرسله له بالإيميل

أليس هذا هو قمة الإستهتار

بوخالد2
07-04-2011, 07:21 AM
الله يعينك و يوفقك ان شاءالله

wadha-qa
07-04-2011, 07:26 AM
لو مكلمه شخصياً يكون افضل من الايميل

الصريحه
07-04-2011, 07:38 AM
شجاعه في محلها بس الاسلوب خانك شوي
لان فيها تلميحات مباشره على الامور السيئه الموجوده وكانك تقول له بشكل مباشر بانه بسببك وومنك
على العموم
خل بينك وبينه دايم قناه حوار مفتوحه

سارونه
07-04-2011, 07:45 AM
:nice:

إذا كنت مظلوماً فلا تظلم نفسك بأن تجعل من هذا المدير شغلك
الشاغل وتجعل من صدرك مستنقعاً للحقد الأعمي عليه
فالحقد كالحامض المسبب للتآكل لا يؤذي إلا صاحبه أو الوعاء الذي يحمله
لا تسمح للمدير بأن يسمم روحك وينكد عليك عيشك بل اصبر حتى تنول مبتغاك ..

:nice:

بوخالد911
07-04-2011, 08:00 AM
الله يعيينك

مرتبش
07-04-2011, 08:26 AM
تصرف خاطئ منك
وكما قلت هو كان استهتار

المهم الاستفادة من هالتجربة

المشهووور
07-04-2011, 08:28 AM
الله يعينك والمشكله ان الصراحه دائما مؤلمه
الاخ ولد الخال صاحب الموضوع كان عسكري سابق اما الان فانه في احد الوزارات الحكوميه حسب مافهمت من الموضوع

المهندس عبدالعزيز
07-04-2011, 08:40 AM
أولاً:نيتك سليمة بس أسلوبك في توصيل المعلومة خطأ كان من الافضل ان تكلمه شفوياً بأسلوب زين

ثانياً: ليس من مسؤولياتك المهنية تقييم مديرك المباشرك وتصحيح مساره، هذه المهام تكون في عاتق مدير (مديرك المباشر) فأنت دخلت مجال غير موضوعك

ثالثاً: التأخير غلطتك المفروض ما تترك لأحد مجال يتكلم عليك

الخارجية
07-04-2011, 08:42 AM
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( انصر أخاك ظالما أو مظلوما ، فقال رجل : يا رسول الله أنصره إذا كان مظلوما ، أفرأيت إذا كان ظالماً ، كيف أنصره ؟ ، قال : تمنعه من الظلم ؛ فإن ذلك نصره ) فى صحيح البخارى

بنت الاول
07-04-2011, 09:57 AM
الله يكون في عونك ...نيتك سليمة ان شالله والله يعطيك على قد نيتك .......

@شيخة@
07-04-2011, 10:07 AM
الله يعينا عليهم كل مدير يبي يحط شخصيته علينا لان احن اقل منهم في المنصب بس مانقول الا الله كريم وحسبي الله ونعم الوكيل ...

والله انك كفوووو واذ انت مظلوم اخوي ماعليك الا وانت تصلي تدعي عليه ليل ونهار اذ اهو ظالمك في دنيا وفي الشغل لك ربك يااخوووي ..

قلم ساخن
07-04-2011, 10:13 AM
الله يكون بعونك اخوي

هارودز
07-04-2011, 10:16 AM
انتي اللي سويته صح

@شيخة@
07-04-2011, 10:22 AM
انتي اللي سويته صح

ترى هو واحد مب وحده خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

بوناصر1
07-04-2011, 11:14 AM