المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع من اخوكم الي يحبكم بن هود الى اخوانه في شبكة الاسهم القطرية

Bin Hood
08-04-2011, 02:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اخواتي الكرام اعضاء وزوار شبكة الاسهم القطرية

السلام عليكم ورحمة الله بركاته

انتشرت في الثلاث الاشهر الاخيرة مواضيع زيادة الرواتب ومواضيع اسقاط الديون ومواضويع اخرى تدور حول نفس الموضوع وهو تعديل مستوى المعيشي بطريقة او باخرى

وما سأتناوله في هذا الموضوع البسيط يتحدث عن المستوى المعيشي ايضا لكن من الزاوية الاخرى, فكل المواضيع تتكلم عن تكفل الحكومة الكريمة بتعديل الرواتب او اسقاط الديون , وتحميلها وحدها المسؤولية عن مستوى معيشة مواطنيها .

اذا افترضنا لا قدر الله ان الحكومة لن تقوم بتعديل مستوى المعيشة , هل يعني هذا ان فرصة تعديل وضعك المادي انتهت ؟؟ اذا كنت تنتظر الحكومة ولا ترد بذل اي مجهود فالاجابة نعم !

فلماذا لا يقوم الشخص نفسه بتطوير نفسه وتحسين مستوه المعيشي , بطريقة او بأخرى
فمثلا اذا كنت تحمل شهادة الثانوي لماذا لا تبدأ بدراسة الجامعة حتى لو ان هذا القرار اتى متاخراً قليلا لكن ان تصل متأخرا خيرا من ان لا تصل , واذا كانت لديك شهادة جامعية فلماذا لا تكمل الدراسة للحصول على الماجستير ,وانا لا يعجني الرأي القائل ان جهة العمل لا تعطي اهمية للشهادات فهذه الشهادات ان لم تستفد منها اليوم ربما استفدت منها الغد في جهة اخرى . وهناك سبل وامور اخرى لا تقتصر على التطور من الناحية التعليمية .

ما اود ايصاله ان تحسين مستوى المعيشي يمكن ان يكون من انفسنا نحن ايضا .

والسلام ختام

intesar
08-04-2011, 04:43 PM
كل كلمة قلتها صح

بوخالد911
08-04-2011, 05:20 PM
يس

واغلب اللي يشتكون بوطني الحبيب من حملة الاعدادية

الله يسهل على الكل

إينشتاين
08-04-2011, 06:08 PM
من وجهة نظري اجد أن التجارة هي افضل وسيلة لتحسين المعيشه،،

ولا اعتقد أن الحصول على الماجستير يحسن مستوى الدخل في الوقت الحالي.

Dawn
08-04-2011, 06:34 PM
هههههه ماجستير عاد ،،، يعني زياده 300 ريال على الراتب

الشهاده ما تعني شي لجهات العمل بالدوله ،،، انا مثلا بكالوريوس بيني وبين حملة الثانويه في نفس العمل 1700 ريال فقط
وغيري في جهات عمل ثانيه من حمله الثانويه راتبهم اعلى من راتبي بوايد

التجاره هي الحل في اعتقادي

ايضا البحث عن جهة تراعي الله في موظفيها وتعطيهم على قد تعبهم ...
ليش الواحد يدفن نفسه في وظيفه وحده نفس الروتين ونفس الوجوه لسنين طويله بالذات اذا هالوظيفه لاتؤمن راتب جيد ،،، افضل شي تغيير الوظيفه في هالحاله ..

Bin Hood
08-04-2011, 06:55 PM
كل كلمة قلتها صح

جزاك الله خير يا اخوي

Bin Hood
08-04-2011, 06:55 PM
يس

واغلب اللي يشتكون بوطني الحبيب من حملة الاعدادية

الله يسهل على الكل

الله يسهل لنا ولهم

وشكرا على المرور

Bin Hood
08-04-2011, 06:57 PM
من وجهة نظري اجد أن التجارة هي افضل وسيلة لتحسين المعيشه،،

ولا اعتقد أن الحصول على الماجستير يحسن مستوى الدخل في الوقت الحالي.

اوافقك الراي

التجارة مربحة جدا ولا تقارن بالوظائف

بس يبغيلها راس مال ونسبة الخسارة موجودة

وهالعاملين هما الي مشردين الناس

Bin Hood
08-04-2011, 07:00 PM
هههههه ماجستير عاد ،،، يعني زياده 300 ريال على الراتب

الشهاده ما تعني شي لجهات العمل بالدوله ،،، انا مثلا بكالوريوس بيني وبين حملة الثانويه في نفس العمل 1700 ريال فقط
وغيري في جهات عمل ثانيه من حمله الثانويه راتبهم اعلى من راتبي بوايد

التجاره هي الحل في اعتقادي

ايضا البحث عن جهة تراعي الله في موظفيها وتعطيهم على قد تعبهم ...
ليش الواحد يدفن نفسه في وظيفه وحده نفس الروتين ونفس الوجوه لسنين طويله بالذات اذا هالوظيفه لاتؤمن راتب جيد ،،، افضل شي تغيير الوظيفه في هالحاله ..

300 ريال وايد قليل

اتذكر مرة واحد اشوف سليب الراتب

اشوف علاوت شهادة اي شي من هالقبيل 25 او 30 دينار !!!!

مرات جهة العمل تكسر المياديف لكن هالشي ما يعني ان ما نكمل الدراسة

لان هالشهادة ممكن تفيدة في جهة عمل اخرى

وان شاء الله تحصل وظيفة افضل من وظيفتك بكثيييييير

basma222
08-04-2011, 07:02 PM
اخوي موظفين البند المركزي والمتقاعدين والضمان الاجتماعي

شلون يطورون انفسهم

كل واحد منهم عمره من 45 واكثر

ناس خدمون الدوله اكثر من عشرين سنه

ما يستاهلون الزيادة في رواتبهم اللى من سنه 2007 ما شافوا زيادة

Bin Hood
08-04-2011, 07:05 PM
اخوي موظفين البند المركزي والمتقاعدين والضمان الاجتماعي

شلون يطورون انفسهم

كل واحد منهم عمره من 45 واكثر

ناس خدمون الدوله اكثر من عشرين سنه

ما يستاهلون الزيادة في رواتبهم اللى من سنه 2007 ما شافوا زيادة

الله يسهل لنا ولهم

الصراحة هذا البند المركزي ما اعرف شنو سالفته بالضبط

وشنو السبب والقصد منه

الأصيلة
09-04-2011, 08:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اخواتي الكرام اعضاء وزوار شبكة الاسهم القطرية

السلام عليكم ورحمة الله بركاته

انتشرت في الثلاث الاشهر الاخيرة مواضيع زيادة الرواتب ومواضيع اسقاط الديون ومواضويع اخرى تدور حول نفس الموضوع وهو تعديل مستوى المعيشي بطريقة او باخرى

وما سأتناوله في هذا الموضوع البسيط يتحدث عن المستوى المعيشي ايضا لكن من الزاوية الاخرى, فكل المواضيع تتكلم عن تكفل الحكومة الكريمة بتعديل الرواتب او اسقاط الديون , وتحميلها وحدها المسؤولية عن مستوى معيشة مواطنيها .

اذا افترضنا لا قدر الله ان الحكومة لن تقوم بتعديل مستوى المعيشة , هل يعني هذا ان فرصة تعديل وضعك المادي انتهت ؟؟ اذا كنت تنتظر الحكومة ولا ترد بذل اي مجهود فالاجابة نعم !

فلماذا لا يقوم الشخص نفسه بتطوير نفسه وتحسين مستوه المعيشي , بطريقة او بأخرى
فمثلا اذا كنت تحمل شهادة الثانوي لماذا لا تبدأ بدراسة الجامعة حتى لو ان هذا القرار اتى متاخراً قليلا لكن ان تصل متأخرا خيرا من ان لا تصل , واذا كانت لديك شهادة جامعية فلماذا لا تكمل الدراسة للحصول على الماجستير ,وانا لا يعجني الرأي القائل ان جهة العمل لا تعطي اهمية للشهادات فهذه الشهادات ان لم تستفد منها اليوم ربما استفدت منها الغد في جهة اخرى . وهناك سبل وامور اخرى لا تقتصر على التطور من الناحية التعليمية .

ما اود ايصاله ان تحسين مستوى المعيشي يمكن ان يكون من انفسنا نحن ايضا .

والسلام ختام

بيض الله وجهك..

نتفـه
09-04-2011, 08:46 AM
وين الواحد فيه شده يكمل ماجستير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ظل في العمر كثر ما راح ؟؟
يالله بالحياه والموت بس ,,
ولا في تقدير بعد والقهر لين جيت تقدم على وظايف ثانيه لازم ((واو)) ..
لنا الله بس ,,

برشلوني قطر
09-04-2011, 10:23 AM
والله ياخوي كلامك فيه الكثير من الصح..بس سالفة المؤهل هو الي يعدل الوضع ماعتقد..

مؤهل - واسطه = خلك ع وضعك :(

جزاك الله خير ع النصيحه

مهل
09-04-2011, 10:45 AM
السلام عليكم

مرحبا يابن هود ... طال عمرك كلامك الي ذكرته لاغبار عليه صحيح ١٠٠٪ ولكن الوضع عندنا في قطر مختلف شوي وهذا هو سبب اصرار الناس على موضوع الزياده .. موضوعنا الله يسلمك رواتبنا لله الحمد زينه و تفتح بيت بعون الله ولكن خلال السنوات الاخيره تضاعفت الاسعار لدرجه ان بعض السلع بين يوم وليله يكاد ان يضاف لسعرها صفر على اليمين .
و التجار الي تشتري منهم سواء امور المعيشه او مثلا مقاولين البناء و ادواته اصبحو وحووووش بمعنى الكلمه ،، اخبر يقولون الزبون على حق و يقولون ماتطلع من المحل الا و انت راضي ... عندنا بكل اسف تسئله عن سلعه معينه يرد عليك و انت ماتدري هل هو يكلمك ولا يكلم حد ثاني جمبك و السبب هو اذا انت شريت شريت ماشريت بعد ٥ دقايق بيدخل حد بعدك و بيشتري اضعاف الي انت تبي تاخذ .. احيانا تشتري شي و تسئل عن الجوده او الضمان او العيوب ،، الخ يقولك تبي السلعه اشترها ماتبيها خلها .. مابي اكثر كلام في المقطه هذي بس السبب ان سكان البلد صارو يتضاعفون كل ٦ شهور .

وللاسف من بعد ماتحولنا من دوله مركزيه الى دوله مؤسسات و احنا مب مترقعين في جوانب كثيره .. منها و بكل اسف احد اماكن العمل بدا بتعيين موظفين ،، و تعين شخصين بنفس المنصب القطري لنفرض راتبه ٢٠ و المقيم الي لايزيد على القطري في شيء راتبه ٤٥ ؟؟؟؟

انا مع دعم الدوله و مع الزياده ولكن اتحفظ على المواضيع الي تنطرح في المنتدى من ناحيه الكم و الكيف .

و اشكرك

أين الحل ؟
09-04-2011, 10:50 AM
أخي الفاضل الموضوع ليس موضوع شهادات فهناك في كثير من المؤسسات يكون راتب خريج الثانوي يساوي راتب خريج الجامعي في الحكومه

شويهينــه
09-04-2011, 11:58 AM
لوجريت جري الوحوش غير رزقك ماتحوش

القناعه باللي الله كاتبه لنا من الرزق هو الحل الوحيد

chillis
09-04-2011, 12:16 PM
كلامك كله صح

tawareq
09-04-2011, 12:27 PM
اعتقد التجارة احسن حل لتحسين المستوى والرسول صلى الله عليه وسلم بارك في التجارة ثلاث مرات والله اعلم
بس اهم شي اختيار الطريقة المناسبة وعلى ميزانية الشخص واهم من ذلك كله ان يباشر بنفسه حلاله مب يتركه حق شخص ثاني ( اللي يسوى واللي مايسوى ) يدير حلاله وهو راقد في البيت ينتظر الارباح اخر الشهر

وعلى قولة اخوانا المصريين ( المال السايب يعلم السرقة )

وياما ناس اخسرت وديون على راسها بسبب ان الحلال بيد الغير من توقيع شيكات وغيرها والاخير المواطن يدفع الثمن

والحبيب مسافر بلاده وماخذ الاولي والتالي

Bin Hood
09-04-2011, 12:50 PM
بيض الله وجهك..

وويهك ان شاء الله

Bin Hood
09-04-2011, 12:52 PM
وين الواحد فيه شده يكمل ماجستير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ظل في العمر كثر ما راح ؟؟
يالله بالحياه والموت بس ,,
ولا في تقدير بعد والقهر لين جيت تقدم على وظايف ثانيه لازم ((واو)) ..
لنا الله بس ,,

واحد من الاهل اخذ الماجستير بعد ما صار فوق الاربعين

وكان ناوي يكمل الدكتوراه لكن مديره ( للاسف برتبة وزير بعد ) منعه من المواصلة

لكن ولله الحمد الريال الحين ماسك مركز ممتاز في البحرين

Bin Hood
09-04-2011, 01:05 PM
السلام عليكم

مرحبا يابن هود ... طال عمرك كلامك الي ذكرته لاغبار عليه صحيح ١٠٠٪ ولكن الوضع عندنا في قطر مختلف شوي وهذا هو سبب اصرار الناس على موضوع الزياده .. موضوعنا الله يسلمك رواتبنا لله الحمد زينه و تفتح بيت بعون الله ولكن خلال السنوات الاخيره تضاعفت الاسعار لدرجه ان بعض السلع بين يوم وليله يكاد ان يضاف لسعرها صفر على اليمين .
و التجار الي تشتري منهم سواء امور المعيشه او مثلا مقاولين البناء و ادواته اصبحو وحووووش بمعنى الكلمه ،، اخبر يقولون الزبون على حق و يقولون ماتطلع من المحل الا و انت راضي ... عندنا بكل اسف تسئله عن سلعه معينه يرد عليك و انت ماتدري هل هو يكلمك ولا يكلم حد ثاني جمبك و السبب هو اذا انت شريت شريت ماشريت بعد ٥ دقايق بيدخل حد بعدك و بيشتري اضعاف الي انت تبي تاخذ .. احيانا تشتري شي و تسئل عن الجوده او الضمان او العيوب ،، الخ يقولك تبي السلعه اشترها ماتبيها خلها .. مابي اكثر كلام في المقطه هذي بس السبب ان سكان البلد صارو يتضاعفون كل ٦ شهور .

وللاسف من بعد ماتحولنا من دوله مركزيه الى دوله مؤسسات و احنا مب مترقعين في جوانب كثيره .. منها و بكل اسف احد اماكن العمل بدا بتعيين موظفين ،، و تعين شخصين بنفس المنصب القطري لنفرض راتبه ٢٠ و المقيم الي لايزيد على القطري في شيء راتبه ٤٥ ؟؟؟؟

انا مع دعم الدوله و مع الزياده ولكن اتحفظ على المواضيع الي تنطرح في المنتدى من ناحيه الكم و الكيف .

و اشكرك

هذا الموضوع كنت ابغي اتكلم فيه بس قلت يمكن هب من حقي

المهم , الاجور ولله الحمد طيبة لكن عندكم غلاء غير طبيعي ( وليس تضخم )
يعني اذا انت تشتري ماجلة البيت بـ 2000 ريال
ففي السعودية او البحرين تشتري نفس الاغراض بـ 1000 ريال خلنا نقول !!!!
بس اسمح لي اللوم يقع على حماية المستهلك و القطرين انفسهم
انت لو تروح مطعم شامي راقي تلقى 90% من الزباين قطريين
واذا رفع السعر 10 او 20 % ما راح يتغير العدد , فالمفروض تتم المقاطعة

اعطيك مثال عندنا في البحرين اغلب المطاعم حق الشيعية
بابا جونز , ديري كوين , تشليز , الابراج , البنديرة , تشليز , كرامي
لاحظنا ان 90% على الاقل من السنة ويمكن اكثر لان اذا دخلنا مطعم نلقى كل الطاولات من السنة ما عدا طاولة في ها شيعة او اجانب

فقمنا بالمقاطعة الجادة لكل تجارة الشيعة , والحين المطاعم والتجار متأثرين بشكل غير طبيعي
كرامي الي في الرفاع سكر ( ولو ان مؤقت ) و 24 ما تشوف الا سيارة وحدة عنده , ومحلات الثياب مسويين تخفيضات , وجواد نزل بيان تأكيد ولا للحكومة والقيادة . تصدق ان في محل معجنات حق تركي بس صاحب السجل بحراني ان الريال اتصل حق ولد عمي يقول له عسى ما شر ليش ما تطلبون ترى صاحب السجل ما لي علاقة فيه .

يعني شغلة المقاطعة تسوي شغل

Bin Hood
09-04-2011, 01:06 PM
أخي الفاضل الموضوع ليس موضوع شهادات فهناك في كثير من المؤسسات يكون راتب خريج الثانوي يساوي راتب خريج الجامعي في الحكومه

بس هالشي ما يعني ان ما تكمل دراستك

في اماكن الثانوي = الجامعي

وفي اماكن الجامعي افضل من الثانوي

وشكرا على المرور والتعليق

Bin Hood
09-04-2011, 01:08 PM
اعتقد التجارة احسن حل لتحسين المستوى والرسول صلى الله عليه وسلم بارك في التجارة ثلاث مرات والله اعلم
بس اهم شي اختيار الطريقة المناسبة وعلى ميزانية الشخص واهم من ذلك كله ان يباشر بنفسه حلاله مب يتركه حق شخص ثاني ( اللي يسوى واللي مايسوى ) يدير حلاله وهو راقد في البيت ينتظر الارباح اخر الشهر

وعلى قولة اخوانا المصريين ( المال السايب يعلم السرقة )

وياما ناس اخسرت وديون على راسها بسبب ان الحلال بيد الغير من توقيع شيكات وغيرها والاخير المواطن يدفع الثمن

والحبيب مسافر بلاده وماخذ الاولي والتالي

كلامك عين العقل

sahari
09-04-2011, 01:20 PM
اهل مكه ادرى بشعابها

مهل
09-04-2011, 01:31 PM
هذا الموضوع كنت ابغي اتكلم فيه بس قلت يمكن هب من حقي

المهم , الاجور ولله الحمد طيبة لكن عندكم غلاء غير طبيعي ( وليس تضخم )
يعني اذا انت تشتري ماجلة البيت بـ 2000 ريال
ففي السعودية او البحرين تشتري نفس الاغراض بـ 1000 ريال خلنا نقول !!!!
بس اسمح لي اللوم يقع على حماية المستهلك و القطرين انفسهم
انت لو تروح مطعم شامي راقي تلقى 90% من الزباين قطريين
واذا رفع السعر 10 او 20 % ما راح يتغير العدد , فالمفروض تتم المقاطعة

اعطيك مثال عندنا في البحرين اغلب المطاعم حق الشيعية
بابا جونز , ديري كوين , تشليز , الابراج , البنديرة , تشليز , كرامي
لاحظنا ان 90% على الاقل من السنة ويمكن اكثر لان اذا دخلنا مطعم نلقى كل الطاولات من السنة ما عدا طاولة في ها شيعة او اجانب

فقمنا بالمقاطعة الجادة لكل تجارة الشيعة , والحين المطاعم والتجار متأثرين بشكل غير طبيعي
كرامي الي في الرفاع سكر ( ولو ان مؤقت ) و 24 ما تشوف الا سيارة وحدة عنده , ومحلات الثياب مسويين تخفيضات , وجواد نزل بيان تأكيد ولا للحكومة والقيادة . تصدق ان في محل معجنات حق تركي بس صاحب السجل بحراني ان الريال اتصل حق ولد عمي يقول له عسى ما شر ليش ما تطلبون ترى صاحب السجل ما لي علاقة فيه .

يعني شغلة المقاطعة تسوي شغل

كفو كفو عليكم والله انكم قدها و تصرفكم يدل على تلاحم و وقوفكم صف واحد .
الله لايغير عليكم و خل الي ياكل من خير البلد و يدفع الخمس حق المعممين يعرف ان الله حق و يقدر النعمه الي هو فيها

آلشقب
09-04-2011, 01:42 PM
أخوي ((Bin Hood))

اهل قطر ادرى بظروفهم .;)

Abo Sami
09-04-2011, 01:53 PM
كلام من ذهب

Bin Hood
09-04-2011, 01:57 PM
كفو كفو عليكم والله انكم قدها و تصرفكم يدل على تلاحم و وقوفكم صف واحد .
الله لايغير عليكم و خل الي ياكل من خير البلد و يدفع الخمس حق المعممين يعرف ان الله حق و يقدر النعمه الي هو فيها

جزاك الله خير

Bin Hood
09-04-2011, 02:00 PM
أخوي ((bin hood))

اهل قطر ادرى بظروفهم .;)

شي اكيييد يا اخوي

بس موضوع ان الشخص يطور من نفسه بطريقة او بأخرى ما اعقد ان فيه فرق بين قطر ودولة اخرى

بالعكس انا اعرف شباب وايد من قطر عندهم وظايف ممتازة جدا لانهم مخلصين تعليهم ومتعلمين في افضل الجامعات

Bin Hood
09-04-2011, 02:00 PM
كلام من ذهب

مرورك الذهب طال عمرك

مشتاقة لقطر
09-04-2011, 06:47 PM
التجارة عن طريق النت افضل حل

Bin Hood
09-04-2011, 07:01 PM
التجارة عن طريق النت افضل حل

نعم هذا حل ممتاز جدا

وهذا بالضبط ما اتلكم عنه في الموضوع