المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطــــــــــــــــــــــــــــــاقة السفر............ من المصرف ..... ماأنصح فيها

محاسب
11-04-2011, 11:04 AM
ماهي مميزات & بطاقة السفر ............................................عن$ البطاقه الألكترونيه.
- -
-
- &بدايه استخدام تدفع 20ريال ـــــــــــــ.. $ تصرف لك مجانا.
& تصدر لك في يوم واحد ـــــــــــــ$ تصدر لك في 4 ايام (ليش .. تعطيل البطاقه لصالح من ,, في البنوك ثانيه في نفس اليوم )

& يخصم على كل عمليه 10 ريال +2%من المبلغ ــــــ..$ يخصم عليك 6ريال فقط.
.
& تضع فيها مبلغ غير مربوط برصيدك (عن السرقه)__..$ أربط الألكترونيه بحسابك الجاري وترك الحلال كله في التوفير في حالة أحتجت مبلغ أضافي حول مبلغ عن طريق الهاتف الألي من التوفير للجاري وتنتهي السالفه. وهي أكثر أمان لوجود الشريحه.
& في حالة السرقه أوضياع بلغ عنها الكول سنتر إذا ردو عليك ولغيها وعند العوده أدفع خمسين ريال وتصدر لك أخرى ـــــــ$ نفس الشي + أنها ترسل لك لوكنت مطول في السفر.
& تضع فيها مبلغ غير محدود وممكن تسحبه كامل ـــــ..$ ممكن تسحب من أي صراف إلى حد معين في اليوم الواحد ( ملاحظه وانا مسافر سحبت في نفس اليوم من كذا جهاز الحد الأعلى ثلاث مرات) أما في التعامل مع المحلات أمورك طيبه.

.............شوف توقيعي..............وسلام

هبوب الكوس
11-04-2011, 11:08 AM
ماهي مميزات & بطاقة السفر ............................................عن$ البطاقه الألكترونيه.
- -
-
- &بدايه استخدام تدفع 20ريال ـــــــــــــ.. $ تصرف لك مجانا.
& تصدر لك في يوم واحد ـــــــــــــ$ تصدر لك في 4 ايام (ليش .. تعطيل البطاقه لصالح من ,, في البنوك ثانيه في نفس اليوم )

& يخصم على كل عمليه 10 ريال +2%من المبلغ ــــــ..$ يخصم عليك 6ريال فقط.
.
& تضع فيها مبلغ غير مربوط برصيدك (عن السرقه)__..$ أربط الألكترونيه بحسابك الجاري وترك الحلال كله في التوفير في حالة أحتجت مبلغ أضافي حول مبلغ عن طريق الهاتف الألي من التوفير للجاري وتنتهي السالفه. وهي أكثر أمان لوجود الشريحه.
& في حالة السرقه أوضياع بلغ عنها الكول سنتر إذا ردو عليك ولغيها وعند العوده أدفع خمسين ريال وتصدر لك أخرى ـــــــ$ نفس الشي + أنها ترسل لك لوكنت مطول في السفر.
& تضع فيها مبلغ غير محدود وممكن تسحبه كامل ـــــ..$ ممكن تسحب من أي صراف إلى حد معين في اليوم الواحد ( ملاحظه وانا مسافر سحبت في نفس اليوم من كذا جهاز الحد الأعلى ثلاث مرات) أما في التعامل مع المحلات أمورك طيبه.

.............شوف توقيعي..............وسلام

ياريت توضح هذي الطريقة

لان الحساب الجاري والتوفير نفس الشيء اسحب منهم من البطاقة

البدع
11-04-2011, 11:13 AM
انا اسحب من بطاقة المصرف الاسلامي

ياخذون علي 15 ريال عن كل سحبه من الخارج

بس تبدلي العملات ليس مبالغ فيه مثل التجاري

التجاري يشفط فلوسك من تبديل العملات

والمصرف يشفط فلوسك من 15 ريال عن كل سحبه

محاسب
11-04-2011, 11:24 AM
ياريت توضح هذي الطريقة

لان الحساب الجاري والتوفير نفس الشيء اسحب منهم من البطاقة

هذي خدمه متوفره ,,,,,,,,,,,, عن طريف الأتصال فيهم ... تطلب ان تتم جميع المعاملات (مبلغ كاش أو تعامل محلا تجاريه) بالبطاقه من الحساب الجاري فقط.... وسلام

محاسب
11-04-2011, 11:28 AM
انا اسحب من بطاقة المصرف الاسلامي

ياخذون علي 15 ريال عن كل سحبه من الخارج

بس تبدلي العملات ليس مبالغ فيه مثل التجاري

التجاري يشفط فلوسك من تبديل العملات

والمصرف يشفط فلوسك من 15 ريال عن كل سحبه
هذي نقطه .........حلوه وأشكرك أنك ذكرته
دائما في تحويل العملات بالبطاقات الألكترونيه أوفر من الصرافه
على حد تجربتي من البنوك الأسلاميه
ـآــــــــــــــــــــــــ أما بخصوص المصرف والمنتج الحالي بطاقة السفر ... سحب مبالغ بدون خدمه

بوخالد911
11-04-2011, 11:29 AM
تسلم للتنبييه

محاسب
11-04-2011, 11:45 AM
تسلم للتنبييه

حاضرين ............................ يابوخالد

خالد_قطر
11-04-2011, 01:08 PM
السلام عليكم

أخونا يتكلم عن بطاقة الإئتمان وليس بطاقة السحب

أنا مع رايه بس فيه شي الكل غافل عنه وهو بطاقة الإئتمان الجديدة للمصرف ليس فيزا كما كان يتعامل معها المصرف وأنا أتعامل بها من أكثر من 17 سنة.
هذه البطاقة هي ماستر كارد والمصيبة في الماستر لابد وان يدخل في تعاملها شي من الربا إذا سحبت كاش أو في مكاتب السفريات وبعض المحلات وهذا الشي صار معي شخصيا يسألوني إذا كانت بطاقتي فيزا او ماستر فيكون ردي فيزا وينبهوني أنها لو كانت ماستر فستدفع 1 أو 2 % على المبلغ.

فأرجو التأكد من المصرف عن هذا الموضوع.

Doha Sun
11-04-2011, 01:30 PM
اشكرك على الموضوع .. كان في خاطري اطلع لي بطاقة ..
وسلمت ودمت

بطل الفريج
11-04-2011, 01:40 PM
انا جربت مالت المصرف الصراحة ماتنفع للسفر
1-العميل مايستلم رسالة اذا انخصم شئ من الرصيد الموجود داخل البطاقة
2-والصلاحية سنة واحدة فقط
3-لاتستطيع تسحب كاش من الصراف
4- كاتبين" هديتي" على الطاقة وانا في دبي كلهم خافومن البطاقة
5-مكتوب على البطاقة visa elctronic
انا اعتذر لصاحب الموضوع, والله من تجربه مريرة انا لا انصح شراء هديتي من المصرف الاسلامي ...
pay&go من مصرف الريان احسن شي,,, تجيك رسالة عند السحب كاش او
مشتريات ومكتوب عليها فيزا فقط بدون الكترون مثل اللي في المصرف

محاسب
11-04-2011, 03:04 PM
السلام عليكم

أخونا يتكلم عن بطاقة الإئتمان وليس بطاقة السحب

أنا مع رايه بس فيه شي الكل غافل عنه وهو بطاقة الإئتمان الجديدة للمصرف ليس فيزا كما كان يتعامل معها المصرف وأنا أتعامل بها من أكثر من 17 سنة.
هذه البطاقة هي ماستر كارد والمصيبة في الماستر لابد وان يدخل في تعاملها شي من الربا إذا سحبت كاش أو في مكاتب السفريات وبعض المحلات وهذا الشي صار معي شخصيا يسألوني إذا كانت بطاقتي فيزا او ماستر فيكون ردي فيزا وينبهوني أنها لو كانت ماستر فستدفع 1 أو 2 % على المبلغ.

فأرجو التأكد من المصرف عن هذا الموضوع.
حياك الله يالغالي
أقصد بالمقارنه والأفضليه للبطاقه الألكترونيه العاديه الي تعطى للكل

اشكرك على الموضوع .. كان في خاطري اطلع لي بطاقة ..
وسلمت ودمت
ولك مثل ذلك ولمن شارك وقرأ ............وحياك الله

انا اعتذر لصاحب الموضوع, والله من تجربه مريرة انا لا انصح شراء هديتي من المصرف الاسلامي ...
Pay&go من مصرف الريان احسن شي,,, تجيك رسالة عند السحب كاش او

الله يهديك,,,,,,,,,,,,,,, لاتعتذر يالغالي وأنت معاي براي

ومشكور على الإضافه ...... وحياك الله

م. عبدالعزيز
11-04-2011, 03:58 PM
اعتقد بعض الاعضاء صار عندهم لبس مابين بطاقة هديتي (الفيزا) وبطاقة السفر( الماستركارد)
فكرت فيها البطاقة واشوفها زينه ،، خصوصاا انه سحب الكاش ياخذون فقط 2.75 دولار لكل مره تسحب كاش برع الدوحه (10 ريال تقريبا) ومب 15 ريال يعني ،، وبطاقة السفر فيها خدمه المسجات وقايلين بالموقع انه تقدر تشوف الاستخدام عن طريق موقع المصرف..

ننتظر آراء اخرى جربت البطاقة

محاسب
11-04-2011, 04:26 PM
اعتقد بعض الاعضاء صار عندهم لبس مابين بطاقة هديتي (الفيزا) وبطاقة السفر( الماستركارد)
فكرت فيها البطاقة واشوفها زينه ،، خصوصاا انه سحب الكاش ياخذون فقط 2.75 دولار لكل مره تسحب كاش برع الدوحه (10 ريال تقريبا) ومب 15 ريال يعني ،، وبطاقة السفر فيها خدمه المسجات وقايلين بالموقع انه تقدر تشوف الاستخدام عن طريق موقع المصرف..

ننتظر آراء اخرى جربت البطاقة

ياباش مهندس
ممكن نستوضح منك ............... الفرق والتميز للفيزا عن ال atm العاديه إذا كنت جربتهم
في الخارج
غير ميزة اللمت المفتوح.......... وتعامل بسلف ... يعني تدفع تكاليف السفر أقساط

Rashid554
11-04-2011, 04:40 PM
pay&go من مصرف الريان احسن شي,,, تجيك رسالة عند السحب كاش او

عفيه عليك pay & go حلوه ومميزه وانفعتني وايد بحجوزات التذاكر والفنادق ورائعه رائعه احسن من مالت المجموعه " بطاقه بلاستك " يتخرعون منها وبطاقه هديتي بعد نفس القصه :victory:

لكن عيبها ان اللمت 5000 بس ثاني شي خدمة التحويل مادري شسالفتها مو راضين معاي يقوولون لازم ربط ومادري ايش واروح يقولون مايصير :rolleyes2:

ثاني شي بخصوص بطاقات السفر الافضل تستخدم بطاقتك العاديه للمشتروات والسحب وللأمانه الي جربتهم وما يتلاعبون بالعملات
1- بنك الدوحه
2- بنك الدوحه الاسلامي
3- البنك التجاري
4- مصرف الريان

محاسب
11-04-2011, 04:56 PM
صار معاي ,,,,
موقفين:...................................في نفس السفره
الأول مع بنك قطر الوطني (فرع الإسلامي)
أنسحب مني مبلغ غير صحيح من صراف ألي وراجعتهم عن طريق الهاتف وظلو يتواصلون معاي ويتابعون الموضوع بلهاتف حتى رجع المبلغ في حسابي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ خلاص الفرع راح يلغى ـــ لاتعتبرونها دعايه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الثاني مع مصرف قطر الإسلامي
في محل رجعت له بضاعه ماناسبتني ورجع لي المبلغ في البطاقه وهذا لأني شريت بالبطاقه ........... لكن المبلغ مارجع ............. وللأسف ,,,,عن نفسي التكلم.... مالقيت معامله تليق بنك أخذ سيولة اهل البلد... حتى صابته التخمه ..من غير مانطلع عن الموضوع ونتعلق بالتفاصيل
والله أني تركت المعامله .......والعوض براسكم
المهم أن بطاقة atm الألكترونيه الخاصه بالصراف الألي هي في الأصل فيزا تقدر تستخدمها مثل الماستر بمبلغ له لمت محدود ومناسب وبدون فوائد على المبلغ
غير الي ذكرناه بأول الموضوع
إلا إذاكنت تحب تتعامل بسلف عليك بالفيزا الخاصه أو الماستر ..........وسلام

محاسب
11-04-2011, 05:01 PM
عفيه عليك pay & go حلوه ومميزه وانفعتني وايد بحجوزات التذاكر والفنادق ورائعه رائعه احسن من مالت المجموعه " بطاقه بلاستك " يتخرعون منها وبطاقه هديتي بعد نفس القصه :victory:

لكن عيبها ان اللمت 5000 بس ثاني شي خدمة التحويل مادري شسالفتها مو راضين معاي يقوولون لازم ربط ومادري ايش واروح يقولون مايصير :rolleyes2:

ثاني شي بخصوص بطاقات السفر الافضل تستخدم بطاقتك العاديه للمشتروات والسحب وللأمانه الي جربتهم وما يتلاعبون بالعملات
1- بنك الدوحه
2- بنك الدوحه الاسلامي
3- البنك التجاري
4- مصرف الريان
ماذكرت المصرف قطر الأسلامي ............ أمانه ,,, عن نفسي راجعت وراهم لقيت أنهم
أفضل من الصرافه .

دكان عباس
11-04-2011, 05:33 PM
كلها اغراءات لزيادة الصرف

محاسب
11-04-2011, 06:43 PM
كلها اغراءات لزيادة الصرف

لزيادة مدخولهم وأنت صادق

م. عبدالعزيز
11-04-2011, 07:41 PM
ياباش مهندس
ممكن نستوضح منك ............... الفرق والتميز للفيزا عن ال atm العاديه إذا كنت جربتهم
في الخارج
غير ميزة اللمت المفتوح.......... وتعامل بسلف ... يعني تدفع تكاليف السفر أقساط
انا جربت المصرف برع الدوحه ،، ممتازه البطاقة والحمد الله

الatm كنت استخدمه في سحب الكاش فقط من المكاين بالبلد اللي انا متواجد فيه،، وياخذون 15 ريال فقط لكل عمليه سحب ... اما الفيزا الائتمانيه استخدمها في التذاكر والفنادق،،، وماياخذون أي فايده الا 200 ريال رسوم سنويه،، لكن ماعندي فكره عن صرف العملات شلون يتم..

ان شاء الله قدرت افديك

محاسب
11-04-2011, 08:12 PM
انا جربت المصرف برع الدوحه ،، ممتازه البطاقة والحمد الله

الatm كنت استخدمه في سحب الكاش فقط من المكاين بالبلد اللي انا متواجد فيه،، وياخذون 15 ريال فقط لكل عمليه سحب ... اما الفيزا الائتمانيه استخدمها في التذاكر والفنادق،،، وماياخذون أي فايده الا 200 ريال رسوم سنويه،، لكن ماعندي فكره عن صرف العملات شلون يتم..

ان شاء الله قدرت افديك
ماتقصر
الatm ماجربت تستخدمها في الفنادق والتذاكر؟؟؟ أعتقد ممكن لوحاولت............. عن نفسي وعن الفقير جربناهافي المحال التجاريه .
إلا عاد أنها ما تخدم الباشا والمهندس الكبير لو نزل بسويت ********* نجوم طبعا وأكيد معاه حق يوصي بستخدام الفيزا ووووووووذهبيه ,,, الله يزيدهم من فضله

م. عبدالعزيز
12-04-2011, 10:21 PM
ماتقصر
الatm ماجربت تستخدمها في الفنادق والتذاكر؟؟؟ أعتقد ممكن لوحاولت............. عن نفسي وعن الفقير جربناهافي المحال التجاريه .
إلا عاد أنها ما تخدم الباشا والمهندس الكبير لو نزل بسويت ********* نجوم طبعا وأكيد معاه حق يوصي بستخدام الفيزا ووووووووذهبيه ,,, الله يزيدهم من فضله
حسب ما قال لي احد الاشخاص لما نزل ماليزيا،، انه جرب استخدم بطاقة الصراف الآلي في الدفع للفندق ، وعادي جدا سحب المبلغ وكل شي بالسليم :) فيتهيء لي عادي ان شاء الله اذا انت بتدفع هناك ... اهم شي تكون العلامه الاساسيه بالبطاقة VISA او Master Card تكون موجوده بالبطاقة وراح تشتغل..

لكن عن طريق الانترنت مايستوي طبعا الATM حتى لو فيها شعار الفيزا والماستركارد...
:)

شوف الATM تخصم على طول من الحساب الجاري وانتهى،، اما البطاقة الائتمانيه العمليه تتنفذ على 3 خطوات: حجز المبلغ،، وثم السداد بيوم ثاني من حساب الفيزا (عاده بعد 3 ايام عمل) وهذا يكون مابين الفندق والبنك اللي بطاقتك تابعه له،، وثم الخصم من الحساب الجاري وهذا يعني بينك وبين البنك اللي فيه بطاقتك ،،،

ان شاء الله وضحت الفكره والفرق بينهم ،، واي استفسار ان شا ء الله اقدر اخدمكم بتجربتي مع البطاقة الائتمانيه من المصرف

شميرام
14-04-2011, 12:33 AM
انا عجبتني فكرتها خاصه اخر مره سافرت بغيت اشتري شي ونسيت سالفت لمت في الفيزه العاديه ولا شريته...رجعت الدوحه سويت لي فيزه كلاسك بعد لها لمت معين وهذي البطاقة مب بالعتها ولا دخله مخي

بس ذي فكرتها نفس فكره بطاقات النت (المجموعه )يعني الواحد يحط مبلغ ويقدر يعبيها اي وقت ويصير نستخدمها حق مشتريات النت مالها خص في الحساب العادي
سالتها اذا بقوها او اي صارت مشكله قالت تسوين مطالبه يرجعون لج الفلوس .. في مره شريت بالفيزه الكترون بالنت صارو يحسبون علي مرتين اول مره اشتري ولين الموقع يسحب المبلغ سويت مطالبه رجعو لي فلوس عقب كم شهر
وقالت ما نخذ فلوس الا فرق العملات في السحبات من atm و رسوم البطاقه اول مره و سالتها عن نوعها قالت ماستر .. مادري لين اسحب بالفيزا الكترون برع يخذون علي 20 ريال على كل سحبه يمكن ذي اقل

اي على طاري الفنادق ومبلغ التامين ما خلينا بطاقه ماجربنها عندهم اخرتها رحنا سحبنا مبلغ من ال atmوعطينهم وحلينا المشكله

انا افكر اخذها