المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الداخليه وقانون الترقيات الظالم

متداول عالمي
12-04-2011, 12:33 PM
هل يعقل علشان اخذ ترقيه لازم انجح في اختبار لياقة ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني اذا رسبت يتم تاخير الترقية لمدة سنة كامله ويرجع الموظف المسكين مره ثانيه اعيد الفحص ؟

هل تم وضع هذا القانون ليحرم ابناء البلد من الترقيات

والله صرت احس المواطن مظطهد في كل مكان

سوق واقف
12-04-2011, 12:36 PM
أخوي الغالي أنا أشوف هذا القرار سليم لعدة أسباب

العسكري لازم تكون لياقته عالية ويكون مهتم برشاقة جسمه

يا خوي أقرب صالة تخسيس ... وكل يوم جري في كورنيش الدوحة وراح ترجع اللياقة فل . . .

عضو المنتدى
12-04-2011, 12:39 PM
يعنى العسكري إلي عمره فوق 45 سنة صعب ترقيته ؟

وويش نوع اللياقة ؟

هل هي نفس الشروط التعجيزية للمجلس الأعلى للدخول للجامعة ؟!!:shy::shy:

بوهلال
12-04-2011, 12:40 PM
أخوي الغالي أنا أشوف هذا القرار سليم لعدة أسباب

العسكري لازم تكون لياقته عالية ويكون مهتم برشاقة جسمه

يا خوي أقرب صالة تخسيس ... وكل يوم جري في كورنيش الدوحة وراح ترجع اللياقة فل . . .

والله عدل كلامك ..لازم يكون العسكري عنده لياقه عيل تعال عندنا في سنه ختبار لياقه مرتين غير اختيار الترفيع,,,شكلك دب خل :anger1:

بوهلال
12-04-2011, 12:43 PM

لله الحمد عندي 42 سنه والله يعطيني طولة العمر 3 كيلو ولا شي..اهم شي الياقه

ممنوع اللمس
12-04-2011, 12:43 PM
اي والله كل سنه اختبار لياقه
ولحد يشوف الاختبار تبارك الرحمن دراق ريس

(اعـفـآ’ء تـآ’يـم)

سوق واقف
12-04-2011, 12:46 PM
والله عدل كلامك ..لازم يكون العسكري عنده لياقه عيل تعال عندنا في سنه ختبار لياقه مرتين غير اختيار الترفيع,,,شكلك دب خل :anger1:

:eek5::tease:

سكرمر
12-04-2011, 12:48 PM
اخوي انا اشوف ان اختبار اللياقه مهم ومناسب للكل

واذا كان رسوبك فى الاختبار شي له علاقه فى الصحه او تعبان

تقدر تاخذ اعفاء من العياده

الرياضه مهمه لك كعسكري

الصدى الخالد
12-04-2011, 12:55 PM
نعم اخوي يعقل ولا تبي الرتبة تجي بالساهل وانت قاعد بمكانك

اختبار واحد بالسنة اخوي ايش المشكلة وابذل جهد فيه

العسكري المفروض يكون بحالة صحية ممتازة ولياقة عالية

اخوي احدى الدول الخليجية مجرد اخذك لإجازة سنوية يعملون لك كشف للوزن وفي حالة رجوعك من الاجازة لو زدت كيلو عن وزنك الطبيعي الحقوك بدورة

مساهم بسيط
12-04-2011, 01:08 PM
تبي الصج ياخوي انا اشوف انه اختبار اللياقة البدنية قرار سليم 100%

انا بصراحة قبل الاختبار بشهر اقوم بالتدريبات الرياضية المطلوبة والحمدلله ولا اختبار رسبت فيه مع اني والحمدلله متعافي .

ووزارة الداخلية مب مقصرة حاليا اي شخص يحصل على اعفاء بسبب الوزن الزائد ، يودونه دورة تخفيف الوزن :nice:

وبشرك بعد في السنوات القادمة لن ولن يترفع الضباط والافراد اذا لم ينجح في (( اختباريين )) للياقة وليس اختبار واحد :victory:

المعضادي
12-04-2011, 01:14 PM
انا مع هالقرار 100%

انا اشوف انك لما تشوف شرطي مكرش كأنه حامل ام شهرين منظر غير حضاري

ولا يتوافق مع رؤية قطر 2030

انا ابيكم تصفون شرطتنا مع شرطة روسيا صدقوني بتغيرون رايكم 180 درجة

سهم طويل الأجل
12-04-2011, 01:17 PM
انا مع هالقرار 100%

انا اشوف انك لما تشوف شرطي مكرش كأنه حامل ام شهرين منظر غير حضاري

ولا يتوافق مع رؤية قطر 2030

انا ابيكم تصفون شرطتنا مع شرطة روسيا صدقني بتغيرون رايكم 180 درجة

ههههههه الله يقطع ابليسك

بس بعضهم كأنه أم 7 شهور وأنت الصادق

بالرجوع للموضوع أنا مع القرار وبشدة ،، الشرطي لازم يكون ذو لياقة عالية وجسم متناسق

الموضوعي
12-04-2011, 01:19 PM
العسكري لازم له اختبار لياقة ، لكن في استثناءات في وزارة الداخلية وهذا هو الظلم

مستثمر تحت التعليم
12-04-2011, 01:44 PM

وويش نوع اللياقة ؟

هل هي نفس الشروط التعجيزية للمجلس الأعلى للدخول للجامعة ؟!!:shy::shy:

أخي من فوق الـ45 معفي من أختبار اللياقه مع العلم أن الوقت محدد حسب العمر يعني كل مازاد العمر زادت معاه الدقايق مثلا وأقول مثلا الي عمره صغير وشباب عليه أيخلص الكيلوين في وقت مثلا12 دقيقه في المقابل الي عمره 30 في 15دقيقه وهكذا والمشكله في أختبار البطن والضغط
مع العلم الي يرسب أول مره ينعاد له الأختبار بعد شهر ونصف ليعطى فرصه ثانيه ولا يظلم....مع العلم أن نسبة الرسوب صغيره جداً لأتتجاوز الــ 2الى 4 %حسب علمي

أتمنى أني وضحت بعض الأمور وشكراُ

وبالتوفيق لأخونا في أختبار اللياقه:nice:

مرتبش
12-04-2011, 01:56 PM
فكرة اختبار اللياقة حلوة

فعالة في الوصول للرشاقة وتخفيف الاوزان

wqatar
12-04-2011, 02:25 PM

اخوي وضح شنو الاستثناءات و الظلم في وزارة الداخلية

بوناصر-قطر
12-04-2011, 03:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الداخلية على الأقل أهون من الجيش

الجيش اختبار لياقة واختبار لغة بعد
يعني خريج بريطانيا أو أمريكا مطلوب منهم درجات عالية
اما المساكين خريجين مصر أو السعودية هذول الله يعينهم

QA2008
12-04-2011, 03:46 PM
وانا سمعت من واحد في الجيش قال ان عنده في شغله رفعوا اللي عنده ثانوية عامة لما رتبة عريف يترفع كل ٦شهور والناس القدامى اناكل حقهم يعني خلال سنة ونص يسير الجندي نائب وفي ناس برتبة رقيب تمو ٨ سنوات لما ترفع هذا الظلم بعينه*

وحيد-الشوق
12-04-2011, 06:10 PM

عيب والله مايحق لك تتكلم عن غيرك بهالطريقه

السلطان
12-04-2011, 08:50 PM

انا مع الاختبار ولكن اخوي مافيه استثناء ولا ظلم الاستثناء للمعفى طبيا ولا اللي فوق 45 سنة

بوسعد الكعبي
13-04-2011, 12:52 PM
هل يعقل علشان اخذ ترقيه لازم انجح في اختبار لياقة ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني اذا رسبت يتم تاخير الترقية لمدة سنة كامله ويرجع الموظف المسكين مره ثانيه اعيد الفحص ؟

هل تم وضع هذا القانون ليحرم ابناء البلد من الترقيات

والله صرت احس المواطن مظطهد في كل مكان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

سؤالي لوزارة الداخليه وياليت أحصل جواب منهم

شروط الترقيه في كل وزارة ونص عليها القانون معروف

ياترى هل أختبار الرياضة منصوص عليها في القانون أو من ضمن الشروط العشر للترقيه ؟

ثانيا

بين كل ترقيه وترقيه خمس سنوات على ما اعتقد ولابد بان يكون التقيم السنوي مش اقل من جيد على ما اعتقد لكي يترفع العسكري .

اليس من الظلم بأن هذا العسكري يتعب ويتجهد في عمله ومؤجز اعماله في افضل حال لمدة خمس سنوات وعشان اختبار رياضه اللي مدة الاختبار كله نص ساعه ويرسب في الاختبار ولا يتم ترقيته عشان نص ساعه .

ثالثا

ماهو ذنب الموظف اللي عمله عمل اداري وليس في الميدان طول يومه لمده خمس سنوات وهو جالسعلى مكتبه كل يوم 8 ساعات ويرجع للبيت ويشوف نفسه وهله ويخلص امورة .

يطلب منه بان يحافظ على لياقته البدانيه . المفروض اذا كانت وزارة الداخليه مهتمه بالياقة البدنيه تخصص كل يوم ساعه للرياضه لكل الادارات بالوزراة يعني الساعه السادسه صباحا هو الدوام يكون الموظف جاهز للرياضه مع لابسه والساعه السابعه يرجع لمكتبه لكي ينهي أجراءات المواطنين .

رابعا

الاعفاء المؤقت لاختبار الرياضه ( توضيح للاعضاء ) الاعفاء الموقت هو بان العسكري قبل اختبار الرياضه يتم فحصه من اللجنه الطبيه واثناء الفحص يكون غير لايقه للاختبار لعدة اسباب مرضيه مثلا السكر والضغط والعظام وغيرها فيكون لديه اعفاء مؤقت وهنا يتم تاخيره لمده ست شهور لكي يتم اعادة فحصه مره اخره وفي هذه الحاله يكون تم تاخير ترقيته لمده ست شهور . ما هو ذنبه ؟ مثلا انا اعمل لمده خمس سنوات وعشان الفحص الطبي يتم تاخير ترقيتي اليس هذا ظلم . ؟

واسف على الاطاله مع اني لم انتهي من تعليقي

ونصيحه لوزير الداخليه هذا التاخير يعمل احباط لدى العساكر وخاصه اذا كان هو منتج ومخلص في عمله . والسبب عشان نص ساعه اختبار رياضه .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

الحبتور
13-04-2011, 01:37 PM
قرار سليم ..

المفروض يخلونه كل 6 شهور عشان هالضباط المكرشين اللي متربعين في المكاتب يحركون دمهم ..

khaleeji
13-04-2011, 11:15 PM
,وانا اقول

ان الميز سبب هالمشاكل ,,,

متداول عالمي
13-04-2011, 11:23 PM

سؤالي لوزارة الداخليه وياليت أحصل جواب منهم

شروط الترقيه في كل وزارة ونص عليها القانون معروف

ياترى هل أختبار الرياضة منصوص عليها في القانون أو من ضمن الشروط العشر للترقيه ؟

ثانيا

بين كل ترقيه وترقيه خمس سنوات على ما اعتقد ولابد بان يكون التقيم السنوي مش اقل من جيد على ما اعتقد لكي يترفع العسكري .

اليس من الظلم بأن هذا العسكري يتعب ويتجهد في عمله ومؤجز اعماله في افضل حال لمدة خمس سنوات وعشان اختبار رياضه اللي مدة الاختبار كله نص ساعه ويرسب في الاختبار ولا يتم ترقيته عشان نص ساعه .

ثالثا

ماهو ذنب الموظف اللي عمله عمل اداري وليس في الميدان طول يومه لمده خمس سنوات وهو جالسعلى مكتبه كل يوم 8 ساعات ويرجع للبيت ويشوف نفسه وهله ويخلص امورة .

يطلب منه بان يحافظ على لياقته البدانيه . المفروض اذا كانت وزارة الداخليه مهتمه بالياقة البدنيه تخصص كل يوم ساعه للرياضه لكل الادارات بالوزراة يعني الساعه السادسه صباحا هو الدوام يكون الموظف جاهز للرياضه مع لابسه والساعه السابعه يرجع لمكتبه لكي ينهي أجراءات المواطنين .

رابعا

الاعفاء المؤقت لاختبار الرياضه ( توضيح للاعضاء ) الاعفاء الموقت هو بان العسكري قبل اختبار الرياضه يتم فحصه من اللجنه الطبيه واثناء الفحص يكون غير لايقه للاختبار لعدة اسباب مرضيه مثلا السكر والضغط والعظام وغيرها فيكون لديه اعفاء مؤقت وهنا يتم تاخيره لمده ست شهور لكي يتم اعادة فحصه مره اخره وفي هذه الحاله يكون تم تاخير ترقيته لمده ست شهور . ما هو ذنبه ؟ مثلا انا اعمل لمده خمس سنوات وعشان الفحص الطبي يتم تاخير ترقيتي اليس هذا ظلم . ؟

واسف على الاطاله مع اني لم انتهي من تعليقي

ونصيحه لوزير الداخليه هذا التاخير يعمل احباط لدى العساكر وخاصه اذا كان هو منتج ومخلص في عمله . والسبب عشان نص ساعه اختبار رياضه .

بو سعد خشمك :nice:

المشكلة ناس يكرفون في الشوارع وتنظيم السير والتحقيق

واخر شي سبب تافه ياخر ترفيعك سنة كاملة

والله العظيم اعرف واحد من الربع تاخر ترفيعه 6 سنوات هذا كله بسبب انا تاخر في الجري دقيقة واحده او اقل

واللجنة لمتابعه اختبار الجري مصرييين فقط

بوسعد الكعبي
15-04-2011, 09:41 PM
بو سعد خشمك :nice:

المشكلة ناس يكرفون في الشوارع وتنظيم السير والتحقيق

واخر شي سبب تافه ياخر ترفيعك سنة كاملة

والله العظيم اعرف واحد من الربع تاخر ترفيعه 6 سنوات هذا كله بسبب انا تاخر في الجري دقيقة واحده او اقل

واللجنة لمتابعه اختبار الجري مصرييين فقط

مرحبا اخوي متداول عالمي

نتكلم بالعاميه شوي ...

مش مشكله بالرياضه والرياضه مطلوبه للكل مدني او عسكري فهي صحه للكل والعسكري..

لابد بان يكون العسكري رياضي ولكنا لابد بان نحدد أي عسكري يكون رياضي او لديه لياقه ؟

فيختلف اللي عمله عمل أداري مثل الجوازات والمرور بقسم المخالفات واللي عمله مكتبي..

متى يمارس الرياضه أثناء الدوام أو بعد الدوام ؟

مش العسكري هذا بني أدم يبي يرتاح من ضغط العمل وغيره من امور الحياة فمتى يمارسه بالله عليكم ؟

انا مع الرياضه للعساكر اللي طبيعه عملهم في الميدان مثل لخويا ومعهد تدريب الشرطه والنجدة والفزعه وغيره.

عسكري يعاني من دسك في الفقرة الخامسه في العمود الفقري وكذلك لديه اربعه فقرات في الرقبه ويعاني من الالم في الركبه وانحاء البركبه وفي الفحص الطبي الدكتور قال له غير لائقة لانه مايقدر يمارس الرياضه وعندما وصلت لرئيس اللجنه كتب على الملف غير لائق مؤقت ( ليش شايفه تلفون مقطوع مثلا ) وبعد ما نزل كشف الترفيع لم يشاهد اسمه بالكشف وتفاجاء راح لرئيس اللجنه وسأله ليش كتبت غير لائق مؤقت ؟ هل يعني بعد ست شهور فيه علاج لمرضي واستطيع امارس الرياضه قال له لا ؟ يعني بعد ست شهور أيش بتكتب مثلا ؟
قال بكتب غير لائق ...

طلب هذا العسكري مقابله الوزير فرفض الطلب الوزير .

أيش ذنب هذا العسكري يتاخر عن الترقيه لمده ست شهور وتقايره ممتازة السنويه ؟

مش ظلم هذا ؟

على كل حال نقول حسبي الله ونعم الوكيل ......

فابريغاس
16-04-2011, 01:47 PM
أختبار اللياقه قرار سليم جدآ جدآ جدآ

المصيبه ان الاخ ماكتب لكم كم المسافه المطلوبه منه

1600 متر فقط !!
يعني كيلو ونص ياخي اذا مافيك شدة ركض كيلو شاللي دخلك العسكريه

ولاعاجبتك اشكال العساكر كروش واجسام مادري شلون

على فكره الجيش عندهم اكثر من 5 اختبارات لياقه فالسنه
الداخليه اختبار واحد فقط وبنص المسافه اللي يركضونها فالجيش

انا مادري اي ظلم تتكلم عنه الحمدالله والشكر له اني عسكري حقي محفوظ وشكوتي مسموعه

احمد ربك اخوي بس وخلوا عنكم البربره

اي والله مضطهدين هههههههههه

بوسعد الكعبي
16-04-2011, 02:08 PM
أختبار اللياقه قرار سليم جدآ جدآ جدآ

المصيبه ان الاخ ماكتب لكم كم المسافه المطلوبه منه

1600 متر فقط !!
يعني كيلو ونص ياخي اذا مافيك شدة ركض كيلو شاللي دخلك العسكريه

ولاعاجبتك اشكال العساكر كروش واجسام مادري شلون

على فكره الجيش عندهم اكثر من 5 اختبارات لياقه فالسنه
الداخليه اختبار واحد فقط وبنص المسافه اللي يركضونها فالجيش

انا مادري اي ظلم تتكلم عنه الحمدالله والشكر له اني عسكري حقي محفوظ وشكوتي مسموعه

مرحبا اخوي فابريغاس

أذا أنت ماظلمتك الداخليه ليس معنى هذا بأن لا يوجد ظلم بالعسكريه بصفة عامه .

وأذا أنت ماخذك حقك من الداخليه ليس معنى هذا بأن الكل ماخذ حقة .

ومساله الاختبار ليس ضدها ولكنا لمن يحتاج للياقه البدنيه وليس كل العساكر محتاجين للياقه البدنيه . كل حسب أختصاص عمله .

وثانيا لطفا

هل يوجد أختبار الرياضه في شروط الترفيع طبقا للشروط العشر ؟

شروط الترفيع عشرة أذا اجتزت هذه الشروط من حقك الترفيع وليس من ضمنها اختبار الرياضه ....

اليس هذا مخالف للقانون اصلا اللي معلمينا في معهد تدريب الشرطه من تاسييه ؟

ثالثا

أذا كنت غير لائق طبيا اليس من حق الترفيع ؟

وأذا كنت لديك اعفاء مؤقت وأخطأ رئيس اللجنه واعترف بخطاه اليس من حقك الترفيع ؟

وأذا ما تم ترفيعك وانت لديك اعفاء مؤقت وكذلك غير لائق طبيا وطلبت مقابله الوزير مع العلم بانك رتبه قياديه لشرح طلبه وتوضيح الخطأ للوزير ولم يوافق على المقابله اليس هذا ظلم ؟

رابعا

للعلم ومنصوص عليها بقانون قوة الشرطه

بأن من حقه المحال الى قوة الاحتياط الترفيع أذا مر استحاقه الترفيع اثناء ماكان في قوة الاحتياط اللي هي مدتها سنتين ومع هذا لم يتم ترفيع أي عسكري وكان مستحق للترفيع حسب القانون المنصوص عليه .

اليس هذا ظلم .؟

لا تقول

وأحمد ربك بأنك لم تظلم لانه غيرك انظلم .

Doha4ever1
16-04-2011, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته

بالنسبة لختبار اللياقة يتم مراعات العمر والحاله الصحيه للمختبر وحسب معلوماتي لا يوجد شخص حرم من الترقيه بسبب الرسوب الا في حالات نادره جداً

بوسعد الكعبي
16-04-2011, 02:26 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته

بالنسبة لختبار اللياقة يتم مراعات العمر والحاله الصحيه للمختبر وحسب معلوماتي لا يوجد شخص حرم من الترقيه بسبب الرسوب الا في حالات نادره جداً

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

مرحبا أخوي أنا واحد تم تاخير ترقيتي مرتين ظلم من رتبه نقيب الى رائد ومن رائد الى مقدم المره الاولى تم ترفيع عشؤائي فقط ولم يتم ترفيع تقريبا 50 ضابط بنفس الرتبه والمره الثانيه بسبب اختبار الرياضه لاني اعاني من دسك في العمود الفقري الفقرة الخامسه والرقبه اربعه دسكات ومع احتكاك بالركبه وغير لائق طبيا ورئيس اللجنه خاف عندما كتب دكتور العظام غير لائق طبيا باني اطلب احالتي للتقاعد لانه لديهم تعليمات بهذا الخصوص من الوزارة وهذا الكلام من رئيس اللجنه .

يعني المفروض اكون عقيد من سنه 2009 والى اليوم مقدم بعد طلب احالتي لقوة الاحتياط .

بالقطري الفصيح ما تخل وزارة من الظلم وليس معصومين من الخطأ .

طرفه
16-04-2011, 02:48 PM
قرار سليم ..

المفروض يخلونه كل 6 شهور عشان هالضباط المكرشين اللي متربعين في المكاتب يحركون دمهم ..

صدقت واشكالهم مش اشكال عسكريه
اشكال .............

Bo Jassem
16-04-2011, 03:44 PM
عندي سؤال :ما عليكم امر
الحين المدني فالعسكريه او مثلا مهندس وملازم اول بعد يكون له اختبار لياقه ولا لا؟؟

بوسعد الكعبي
16-04-2011, 10:21 PM
عندي سؤال :ما عليكم امر
الحين المدني فالعسكريه او مثلا مهندس وملازم اول بعد يكون له اختبار لياقه ولا لا؟؟

مرحبا اخوي بوجاسم

أذا أنت مدني وتعمل بالداخليه ماعليك أختبار رياضة وأذا كنت عسكري فعليك اختبار رياضه .

أختبار الرياضه للعسكريين فقط ..