المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعبت نفسيه لاعت كبدي من الجمارك كل مره نفس المشكلة حجز اغراضي او غرامه

خشوف
12-04-2011, 04:47 PM
:(

صار لي فتره كل ما اطلب اشياء من برا قطر

سوا اغراض او هدايا
وتوصلني عالبريد الممتاز او ups أو dhl

في واحد بالجمارك كل مره يوقف بضائعي ويحجزها يقول لازم فاتوره :anger1: والتجار الي اطلب منهم مايحطون الفاتوره الاصليه لازم يقلللون من المبلغ يقول هذا مب سعرها الاصلي :anger1:

واصلن انا ماعندي محل علشان يحاسبني يقول الفاتوره الي حاطها مب سعرها الاصلي او اقل من السعر رافع ضغطي جاب له زوجي الفاتوره طبعتها من الموقع والبنك بالمبلغ الي انا دفعت منه قال لي غير مطابق ودفعني غرامه فوق 400

:(صراحة نفسيه تعبت منهم

والحين نفس الشي اغراضي محجوزه متصلين لنا البريد يقول لازم تجيبون الفاتوره الاصليه السعر الاصلي

انا وش ذنبي انه التجار الي اطلب منهم مايحطون الفواتير الاصليه او يقللون من السعر قولي شسوي :( كل مره ادفع مخالفه او تتم اغراضي محجوزه قهر

العقل الحر
12-04-2011, 04:53 PM
الجمارك يؤدون عملهم

ممكن انت مالك ذنب ... ولكن التاجر او البائع يتلاعب بالسعر

Locale
12-04-2011, 05:02 PM
وليش مايحطون السعر الاصلي
!!

خشوف
12-04-2011, 05:09 PM
طيب انا وش ذنبي كل مره ادفع غرامه

العقل الحر
12-04-2011, 05:16 PM
طيب انا وش ذنبي كل مره ادفع غرامه

اخذي شروط البيع والشراء من الجمارك .... والزمي البائع بشروط هذي

لكي الكل يفتك من عوار الراس

خشوف
12-04-2011, 05:18 PM
انا اقول لهم حطولي الفاتوره

بعض المواقع مافيها انك تتكلم مع البائع

حدي يقدر يساعدني في الجمارك

كرستال
12-04-2011, 05:19 PM
طال عمرج مثل ما قال اخوي العقل الحر

واعتقد عشان هم يشوفون كمية البضاعة الي جاية على هالبريد او الاسم كمية كبيرة

ويشوفون هم انها تجارة وليست اغراض وهدايا شخصية

هل جربتي تحطين على اسم ثاني او بريد اخر ؟

Locale
12-04-2011, 05:40 PM
راسلي الموقع ان يحطونلج الفاتوره الاصليه
واذا مانفع لاتطلبين من هالموقع
غرامه٤٠٠ يمكن قيمة نص البضاعه

خشوف
12-04-2011, 06:03 PM
راسلتهم مايردون اغبياء

بوعلي2
12-04-2011, 06:09 PM
الله يعينج

طير حوران
12-04-2011, 06:26 PM
المهم قيمة المبالغ المحوله من البنك الى اجهه البائعه شرط يذكر فيها رقم الفاتوره وتفاصيل الماده المرسله

ماهو على كيف الموظف

خشوف
12-04-2011, 06:38 PM
المهم قيمة المبالغ المحوله من البنك الى اجهه البائعه شرط يذكر فيها رقم الفاتوره وتفاصيل الماده المرسله

ماهو على كيف الموظف

عطيتها فاتوره البنك + الفاتوره الاصليه قالي غير مطابق ودفعنا مخالفه وقال لزوجي بفتح لك محضرمره ثانيه

Nojoom
12-04-2011, 06:40 PM
الله يعينج والله قهر

الأغر
12-04-2011, 07:12 PM
مره ثانيه اطلبي الفاتورة الاصلية منهم يا اخت خشوف حتى ما يصيدك نفس الموقف والله يعينك

alsenator
12-04-2011, 07:19 PM
ما في شي اسمة بيع بدون فاتورة

اطلبي الفاتورة

تحداني
12-04-2011, 07:20 PM
اذا كانت الكميه كبيره لا مفر من الفاتوره الاصليه والا يعتبرون عليج مخالفه قانونيه
انا تنحجز اغراضي من الأدويه ومن المختبرات ولا يردونها لي
وكل ما اراجع يقولون ما تنطبق مع المعايير والمقاييس
وقالوا لي شركات البريد العالميه
ما راح نتحمل اي شحن من السوائل والادويه المرات الجايه

الله يعينك يارب .. ويجملك برضى الرحمن

لله الحمد
12-04-2011, 07:26 PM
لا صج .. الجمارك .. ما تشجع التجار في قطر .. بالعكس من خلال الغرامات وحجز البضايع

تجبرهم على رفع الاسعار ..

اسألوا مجرب

فرق شاسع بين جمارك الدوحة وجمارك دبي في التعامل والتشجيع

عضو المنتدى
12-04-2011, 07:44 PM
لا صج .. الجمارك .. ما تشجع التجار في قطر .. بالعكس من خلال الغرامات وحجز البضايع

اسألوا مجرب

صحيح أخوي كلامك ...غراماتهم وايد والكل يشتكى منهم .

ليش مايسوون مثل دبي في النظام الجمركي . ووايد سهالات على التجار في دبي .

أذكر مرة تاجر قطري رفع دعوي قضائية على الجمارك لأنهم خسروا نصف مليون ريال

بسبب موظف مهمل ..ولم يتم تعويضه .

مشتاقة لقطر
12-04-2011, 08:10 PM
على مزاجهم يخلصون الواحد .. انا تجيني فترات توصل بضاعتي بسهالة ..

وفترات اذا واحد حطني براسه يلوع جبدي لو على قطعة وحدة .. يبي جمارك ؟؟؟؟ يعني مثل يحطونك بالبلاك ليست

لله الحمد
12-04-2011, 08:23 PM

اي تعويض الله يسلمك .. انت شوف الموظفييين والمسؤولييين اللي فية

ولا واحد له خص في التجارة ..

كلن جاب شهادة وتوظف .. والمدير اللي قبل كان الحايكي ..

يعني من سلك عسكري ..

وتبي تشجيع للتجار ؟؟ شلون تشجع وانت اصلن مالك خص في التجارة

المفروض تتغير الادارة الى ادارة محنكه ..

من زمان واحنا نقول .. فرق بييين ادارات دبي وادارات الجمارك عندنا

Dawn
12-04-2011, 08:42 PM
على كثر ما تعاملت مع تجار من امريكا واوروبا واسيا واستراليا ما صار لي موقف الا مره وحده وكان الغرض اللي طلبته ساعه وكانت الغرامه شي بسيط .. يمكن المشكله في المجوهرات والساعات اما باقي الاغراض عادي .. لاني متعوده اجيب عطور وملابس واكسسوارات والعاب فيديو وكتب وغيرها .. ولا مره صادفتني هالمشكله ..

من فتره بسيطه طلبت ساعه ب 76 ألف ريال والتاجر شحنها على فيدكس وكتب في الفاتوره انها تسوى 500 دولار ... ولا حد قالي شي ... لا وبعد رجعتها للتاجر لان قياسها طلع غلط وشحنتها وسهالات محد مشكلني ولله الحمد ...

مادري يمكن انتي تجيبين بضاعه كبيره فوق ال100 حبه فيمكن شكوا في السالفه .. للطلبات الجايه حاولي تقللين الكميه بحيث تقسمين الطلب الى اكثر من جزء .... وبالتوفيق ان شاء الله

عيون الدوحة
12-04-2011, 09:45 PM
لاوم تدفعين جمارك 5% منم قيمة البضاعة مادري 8%

qtr qtr
12-04-2011, 09:59 PM
المفروض البضاعه اللي تيجي من برع يحولونها لجهة وزارة الأقتصاد والتجارة لانهم هم ادرى وافهم بالامور هاذي اما الجمارك تاديتهم تكون تفتيش عالبضاعه وهل هي مطابقه للمواصفات والمقاييس فقط

الله يعيين الجميع

خشوف
13-04-2011, 12:39 AM
الله يعينج والله قهر

الله يعين الجميع

خشوف
13-04-2011, 12:40 AM
مره ثانيه اطلبي الفاتورة الاصلية منهم يا اخت خشوف حتى ما يصيدك نفس الموقف والله يعينك

انا اطلب الاصليه هم يحطون لي سعر الشي من دون قيمه الشحن :( معنى الشحن اغلى من الشي

خشوف
13-04-2011, 12:41 AM
ما في شي اسمة بيع بدون فاتورة

اطلبي الفاتورة

يحطون الفاتوره بس منقصين بالسعر مدري ليش:(

La Bella
13-04-2011, 12:42 AM
انا اطلب الاصليه هم يحطون لي سعر الشي من دون قيمه الشحن :( معنى الشحن اغلى من الشي

ماله علاقة يضيفون سعر الشحن بنفس الفاتوره
فاتورة الشحن منفصله عن فاتورة البضاعة

خشوف
13-04-2011, 12:43 AM
اذا كانت الكميه كبيره لا مفر من الفاتوره الاصليه والا يعتبرون عليج مخالفه قانونيه
انا تنحجز اغراضي من الأدويه ومن المختبرات ولا يردونها لي
وكل ما اراجع يقولون ما تنطبق مع المعايير والمقاييس
وقالوا لي شركات البريد العالميه
ما راح نتحمل اي شحن من السوائل والادويه المرات الجايه

الله يعينك يارب .. ويجملك برضى الرحمن

انا طالبه كميات وسط جاب لهم زوجي الفاتوره قالوا غير مطابق معنها الاصليه ودفعونا غرامه:(

خشوف
13-04-2011, 12:47 AM

اسألوا مجرب

اي صح فرق شاسع من دبي وقطر

دبي الكل يتاجر فيها ويساعدونهم وعندهم بالامارات صندوق للاستثمار وصندوق خليفه حنا هني الجمارك واقفين بحلقونا كل شي ممنوع مخالفه مايساعدون حد يبغي يطور حاله ويترزق الله :(

خشوف
13-04-2011, 12:49 AM

الله كريم ويعوضه :(

خشوف
13-04-2011, 12:52 AM
على مزاجهم يخلصون الواحد .. انا تجيني فترات توصل بضاعتي بسهالة ..

وفترات اذا واحد حطني براسه يلوع جبدي لو على قطعة وحدة .. يبي جمارك ؟؟؟؟ يعني مثل يحطونك بالبلاك ليست

الله كريم دوم حاطينا بروسهم حنا مساكين كل مانبي نفتح باب يصكرونا بوجهنا:(

خشوف
13-04-2011, 12:53 AM
اي تعويض الله يسلمك .. انت شوف الموظفييين والمسؤولييين اللي فية

ولا واحد له خص في التجارة ..

كلن جاب شهادة وتوظف .. والمدير اللي قبل كان الحايكي ..

يعني من سلك عسكري ..

وتبي تشجيع للتجار ؟؟ شلون تشجع وانت اصلن مالك خص في التجارة

المفروض تتغير الادارة الى ادارة محنكه ..

من زمان واحنا نقول .. فرق بييين ادارات دبي وادارات الجمارك عندنا

:victory: مافي تشجيع ابدا كل انواع التحطيم

خشوف
13-04-2011, 12:55 AM
على كثر ما تعاملت مع تجار من امريكا واوروبا واسيا واستراليا ما صار لي موقف الا مره وحده وكان الغرض اللي طلبته ساعه وكانت الغرامه شي بسيط .. يمكن المشكله في المجوهرات والساعات اما باقي الاغراض عادي .. لاني متعوده اجيب عطور وملابس واكسسوارات والعاب فيديو وكتب وغيرها .. ولا مره صادفتني هالمشكله ..

من فتره بسيطه طلبت ساعه ب 76 ألف ريال والتاجر شحنها على فيدكس وكتب في الفاتوره انها تسوى 500 دولار ... ولا حد قالي شي ... لا وبعد رجعتها للتاجر لان قياسها طلع غلط وشحنتها وسهالات محد مشكلني ولله الحمد ...

مادري يمكن انتي تجيبين بضاعه كبيره فوق ال100 حبه فيمكن شكوا في السالفه .. للطلبات الجايه حاولي تقللين الكميه بحيث تقسمين الطلب الى اكثر من جزء .... وبالتوفيق ان شاء الله

الله يحبك :nice: بالعكس اغراضي اقل من 30حبه سولي سالفه ودفعونا غرامه

خشوف
13-04-2011, 12:56 AM
لاوم تدفعين جمارك 5% منم قيمة البضاعة مادري 8%

الله كريم

خشوف
13-04-2011, 12:58 AM
المفروض البضاعه اللي تيجي من برع يحولونها لجهة وزارة الأقتصاد والتجارة لانهم هم ادرى وافهم بالامور هاذي اما الجمارك تاديتهم تكون تفتيش عالبضاعه وهل هي مطابقه للمواصفات والمقاييس فقط

الله يعيين الجميع

وزارة الاقتصاد الي هي وزارة الاعمال خلي يجبونها عادي:nice: على الاقل استلمها من هناك من قلب افهم :secret:

غزلان
13-04-2011, 12:59 AM
اعتقد فيه محلات تتعمد تحط فاتورة المشتريات مثل الى صار معاي

طالبين عبايات وارسلنا السايق ييجيبهم من البريد الا يطلبون منه مبلغ وقدره على الطلبيه:omg:

والسبب ان المحل حاط سعر العبايات على الكرتون:(:( اول مره اعرف عن الغرامه لأن دايم البريد يوصلنا من محلات غير هالمحل بدون اي غرامه

اتصلت للمحل قال لاتستلمينها وبيرجعونها لنا وبنشيل الفاتوره وبنرجعها مره ثانيه ((صارت سالفه.. كانت المره الأولى والأخيره الى نطلب من هالمحل

clouds
13-04-2011, 04:57 AM
والله اعتقد ان الجمارك اللي يسوونه صح الحين الكل يتاجر من البيت يعني لا محل ولا كهرباء ولاعمال وبعد ماتبون تدفعون جمارك؟؟
وبعدين صار لنا سنييين نطلب من النت ولاعمري وصلني شي بدون فاتوره اساسا مايصير الا اذا طالبه من الصين لكن اوروبا وامريكا مستحيل بدون فاتوره اصلا شلون بتبدلين الغرض لو ماطلع مثل ماتبين ويمكن عشان جي شكو ان بضاعتج تجاره لان اللي بيجي بكميه واضح للتجاره مش لغرض شخصي...وبصراحه مره سمعت وحده في الجمارك تقول الحريم يجيبون شنظ للبيع من الصين ويحطون انهم شروها بسعر رخيييص وعقب يبيعونها بالاف وهي تقليد..فلاتتوقعين هالامور تمشي على الجمارك لو حسو الغرض للاستخدام الشخصي ماراح يدفعونج لان بيكون كميه بسيطه وبعدين انتي دفعتي مبلغ للاغراض ايش المشكله لو دفعتي شي بسيط للجمارك
كم بياخذون عليج تقريبا؟الحين انتي ماخذه كميه ماجابت على كم ريال تدفعينها هني

Mr. H
13-04-2011, 05:16 AM
شكله مستقصد هههه

بوناصر-قطر
13-04-2011, 05:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا بصراحة مادري شلون طريقة الشراء وطريقة الشحن اللي يتحتم على البضاعة أن توصل عن طريق الجمارك
ولكن فتح حساب لدى أرامكس أو واشنطن موفرز أسلم طريق لوصول البضائع بدون مشاكل

من فترة طلبت بطاريات صغار والكمية اللي طلبتها كبيرة حول الـ 100 كرتون وكل كرتون فيه 50 حبة يعني 5000 بطارية ووصلت البضاعة عن طريق الواشنطن موفرز بدون مشكلة

الشركات اللي تعمل هالخدمة هي:
1. أرامكس - بعد دوار قطر للديكور باتجاه ابوهامور على اليمين
2. واشنطن موفرز - في منطقة المرة الغربية بعد اشارات حديقة الحيوان باتجاه السيلية على الجانب الأيسر
3. دي اتش ال - مكتبهم في شارع سلوى بين دوار فريج الغانم ودوار عين خالد

نظامهم انهم يفتحون للعميل صندوق بريد ثابت في أمريكا لأن كثير من شركات الانترنت الأمريكية بالخصوص لا ترسل بضائعها الا لعنوان ثابت بأمريكا

والله يوفق الجميع

Dawn
13-04-2011, 07:08 AM

أنا بصراحة مادري شلون طريقة الشراء وطريقة الشحن اللي يتحتم على البضاعة أن توصل عن طريق الجمارك

من فترة طلبت بطاريات صغار والكمية اللي طلبتها كبيرة حول الـ 100 كرتون وكل كرتون فيه 50 حبة يعني 5000 بطارية ووصلت البضاعة عن طريق الواشنطن موفرز بدون مشكلة

2. واشنطن موفرز - في منطقة المرة الغربية بعد اشارات حديقة الحيوان باتجاه السيلية على الجانب الأيسر

نظامهم انهم يفتحون للعميل صندوق بريد ثابت في أمريكا لأن كثير من شركات الانترنت الأمريكية بالخصوص لا ترسل بضائعها الا لعنوان ثابت بأمريكا

والله يوفق الجميع

مال اول ارامكس وواشنطن موفرز
انا اول ما بديت اطلب من المواقع كنت دايما اعتمد على ارامكس بس شفت انهم نصابين ،،، وايد ياخذون على الشحن ،،،،،، والحين زاد عدد المشتركين وصارت الخدمه سيئه جدا ...

الحين صرت اطلب من التجار اللي اعرفهم ان يوصلونه دايركت على عنواني في قطر على الاقل ادفع الشحن مره وحده بدل مادفع للتاجر علشان يوصل على امريكا وعقب ادفع لارامكس علشان يوصلون الطلب على الدوحه ..
هذا غير الاغراض اللي ارامكس يضيعونها ..

بالعكس انا ماشفت احسن من البريد الممتاز لي انا كزبونه

لكن كتاجره اطرش لزبوناتي عن طريق فيدكس لانه اسرع .. بالذات اذا بطرش لامريكا والا بريطانيا ..
والخليج خدمة خليجي اكبرس طبعا لانها توصل الطلب في 48 ساعه .. باسعار خياليه .. :nice:

باسكن روبنز
13-04-2011, 09:09 AM
أطلبي الفاتوره الأصليه ،

جزئي الكميه لو كانت كبيره ،

غيري البريد الوارد للأغراض بآسم شخص ثاني ،

جربي حلول بديله وأسألي الجمارك عن ورقه فيها جميع تفاصيل الشحن والغرامات عشان تتجنبينها ،

وبس ،

BuNooR
13-04-2011, 09:10 AM
العذر من صاحبة الموضوع بس لازم يكون في قانون موحد يسري على كل التجار التقليديين والتجار الالكترونيين

للأسف بعض التجار ومنهم كثير متواجدين على ساحة السوق العام يشتري البضاعه من الشين ويرفع سعرها اضعاف مضاعفه وفوق هاي يخلي المصدر من بلد المنشاْ ينزل من سعر البضاعه عشان الجمارك وبالتالي يزيد فايدته

انا ما اخص احد بالذات ولكن هي ملاحظه شفتها اكثر من مره

نفس السلعه موجوده عند اكثر من عضو
واحد ب 350 والثاني ب 750 والثالث 800 وفي ناس يبيعونها ب 1300 وفوق

الملا
13-04-2011, 10:10 AM
اذا تبين الشغل الصح

لازم فاتورة اصلية من المورد ومختومة من غرف التجارة والصناعية عشان ما تدفعين غرامة

ANONYMOUS
13-04-2011, 06:37 PM

والله يوفق الجميع

محظوظ يابوناصر

اللي اعرفه ان البطاريات ممنوع تجيبها بالشحن.. اقصد من ضمن البضايع الممنوعه بالشحن

Dawn
13-04-2011, 06:46 PM
محظوظ يابوناصر

اللي اعرفه ان البطاريات ممنوع تجيبها بالشحن.. اقصد من ضمن البضايع الممنوعه بالشحن

هذي اذا عن طريق ارامكس
لكن بالبريد العادي مسموح
صج شي غريب انها مرت على ارامكس ،،

ANONYMOUS
13-04-2011, 06:55 PM
هذي اذا عن طريق ارامكس
لكن بالبريد العادي مسموح

بالفعل انا اتكلم عن ارامكس

واضطريت اخذ البطاريه من الدوحه ب 650 ريال..

العام كان سعرها 500 ريال

وبرا الدوحه.. ناسي بس حول 70 دولار ..

---

الظاهر ان واشنطن موفرز ماعندهم باند عالبطاريات..

لان بوناصر طالبهم عن واشنطن موفرز

والله اعلم

بوناصر-قطر
14-04-2011, 03:12 PM

محظوظ يابوناصر

هذي اذا عن طريق ارامكس
لكن بالبريد العادي مسموح

بالفعل انا اتكلم عن ارامكس

واضطريت اخذ البطاريه من الدوحه ب 650 ريال..

العام كان سعرها 500 ريال

وبرا الدوحه.. ناسي بس حول 70 دولار ..

---

الظاهر ان واشنطن موفرز ماعندهم باند عالبطاريات..

لان بوناصر طالبهم عن واشنطن موفرز

والله اعلم

عاد اللي بيسمعكم يقول اني جايب بطاريات صواريخ مضادة للطائرات :):)

كل اللي جايبه بطاريات من هالنوع

ومرة قبلها جبت لي بطارية لاب توب

مستر بن
14-04-2011, 03:20 PM
الله يعينج ,,

جام جح
15-04-2011, 09:44 AM

صار لي فتره كل ما اطلب اشياء من برا قطر

سوا اغراض او هدايا
وتوصلني عالبريد الممتاز او ups أو dhl

في واحد بالجمارك كل مره يوقف بضائعي ويحجزها يقول لازم فاتوره :anger1: والتجار الي اطلب منهم مايحطون الفاتوره الاصليه لازم يقلللون من المبلغ يقول هذا مب سعرها الاصلي :anger1:

واصلن انا ماعندي محل علشان يحاسبني يقول الفاتوره الي حاطها مب سعرها الاصلي او اقل من السعر رافع ضغطي جاب له زوجي الفاتوره طبعتها من الموقع والبنك بالمبلغ الي انا دفعت منه قال لي غير مطابق ودفعني غرامه فوق 400

:(صراحة نفسيه تعبت منهم

والحين نفس الشي اغراضي محجوزه متصلين لنا البريد يقول لازم تجيبون الفاتوره الاصليه السعر الاصلي

انا وش ذنبي انه التجار الي اطلب منهم مايحطون الفواتير الاصليه او يقللون من السعر قولي شسوي :( كل مره ادفع مخالفه او تتم اغراضي محجوزه قهر

والله هالموظف قام بواجبه على الوجه المطلوب .. أحييه

simsim1963
15-04-2011, 10:47 AM
انا اقول لهم حطولي الفاتوره

بعض المواقع مافيها انك تتكلم مع البائع

حدي يقدر يساعدني في الجمارك

شلون يساعدك ؟ واسطه يعني ؟؟؟؟

mannoo66
15-04-2011, 04:17 PM
انتي تاجره وتجيبين بضايع وواجب موظف الجمارك ياخذ قيمة جمركة البضاعه بالفواتير الحقيقيه ترى موظفين الجمارك خبره في تقييم البضايع غيرج مئات التجار يجيبون نفس البضاعه بفاتوره حقيقيه .
عيل شتقولين عن اللي عندهم محلات ويدفعون ايجار ويدفعون حق الجمارك؟ ويبيعون ارخص من التجار الالكترونيين