المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظات رائعة علىالمعرض المهني

ريومه87
12-04-2011, 09:30 PM
مساء الخيرررر

افتتح سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني نائب الأمير و ولي العهد المعرض المهني الرابع معلنا بذلك افتتاح باب الخير لسياسة التقطير لتأخذ مكانها الطبيعي تحت رعايته الكريمة، سمو الشيخ تميم هو الداعم الرئيس لسياسة التقطير والذي أخذ على عاتقه تأمين الحياة الكريمة لأبناء قطر الكرام، سموه أعلن الافتتاح لبدء المشاركة الحقيقية لدفع عجلة التنمية من خلال الأيادي الكريمة لسموه والأيادي الكريمة لأبناء قطر. الجميع يتطلع إلى مستوى راقٍ من التنظيم والجدية في التوظيف، هناك أفكار جديدة تطرح وعقول تعمل من أجل إرساء الخير والسلام على أرض قطر المعطاء. لقد رأيت بنفسي لوحات فنية من العمل الجاد سواء من الديكورات الراقية والمستوحاة من طبيعة أرض قطر أو من المنظمين والذي أصبحوا قادرين على مواكبة التنظيم الجاد.

أول الملاحظات كانت في رجال الأمن التابع للجنة المنظمة وكذلك المتطوعين والذي كان لهم الدور الأكبر في توجيه الضيوف الكرام وبذل كل جهد من أجل راحتهم، كانوا منتشرين في كل أنحاء المعرض لتذليل جميع الصعاب، وكانت الابتسامة لا تفارقهم... تحية لهم ولجهودهم الكبيرة. نعم التنظيم هو سر النجاح من خلاله تجد التوجيه السليم لتقديم الطلبات ومتابعة الضيوف من حيث التوجيه المستمر.

ثاني ملاحظة أعجبتني هو تقسيم القطاعات المختلفة من حيث التخصصات، مثلا قطاع النفط والغاز كانا قريبين من بعضهما، وكذلك القطاع المصرفي وأيضا القطاع التعليمي، والقطاع الصحي وغيرها من القطاعات وهذا الأمر يسهل على ضيوف المعرض للوصول إلى المؤسسات والشركات والذين يرغبون الالتحاق فيها، كم أعجبني qf stand وكذلك وزارة العمل والديوان الأميري وبنك قطر الوطني وراس غاز وقطر غاز، لقد أثبتت هذه الوزارات والمؤسسات والشركات والبنوك أهمية هذا الحدث الكبير والذي يقع تحت رعاية شخصية سياسية متمثلة في مقام سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، الكل يعمل والكل يجتهد لإبراز الوجه الحضاري لدولة قطر، والكل يبرز أهمية العنصر البشري في خلق منظومة اقتصادية تساهم في رفع الأداء المميز لجميع قطاعات الدولة المختلفة.

ثالث ملاحظة وأعجبتني جدا هي الابتسامة والجدية في الطرح لدى القائمين على بنك قطر الدولي ibq، لقد جلست مع الموظفين في هذا البنك واستمعت إلى شرحهم الوافي عن تطور هذا البنك في مجال التوظيف حتى أصبحت النسبة عالية مقارنة بالبنوك الأخرى، لقد لمحت من خلال شرحهم الوافي تعابير مصرفية دقيقة تدل على فهمهم العالي للعلوم المصرفية، لقد رأيت وجوها قطرية تشرح دون وجود وافد أو أجنبي من خلف الكواليس يلقنهم كيفية التحدث مع الزوار، ولهذا عرفت سر تفوق هذا البنك في الإعلان عن هويته وعن أدائه المميز في السنوات الماضية. تحية للقائمين على هذا البنك في المعرض المهني.

رابع ملاحظة، هي نظرتي للتغيير الشامل لنظرة سياسة التقطير، الأمر وصل إلى الجدية في التحضير والاهتمام المباشر بالعنصر الوطني حتى يصبح في الهياكل التنظيمية في مؤسساتنا وشركاتنا الوطنية، نعم اليوم نستطيع أن نقول إن هناك جهدا مبذولا وسوف نجد النتيجة الإيجابية مع نهاية المعرض المهني وفرز الطلبات وقبولها بشكل أفضل، سياسة التقطير جزء من أولويات الدولة وجزء من التقدم الحضاري وحق مشروع للمواطنين في النهوض ببلدهم والارتقاء بأداء مؤسساتهم وكذلك تحقيق العدالة الاجتماعية في وتحقيق المساواة من أجل بناء مجتمع مدني يتبنى حياة كريمه لأبناء قطر الكرام.

في الختام، إن نجاح هذا المعرض المهني هو نجاح لحكومتنا الموقرة والمتمثلة في راعي الحدث سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني نائب الأمير وولي العهد الكريم، لذلك نطلب من جميع قطاعات الدولة وكذلك القطاع الخاص بألا يبخلوا على أبناء قطر في التوظيف وأن يجعلوا الإنسان القطري من أولوياتهم في التوظيف، تحية لجميع القائمين على المعرض المهني وأنا متأكد بأن النسبة سوف تزيد عن العام الماضي إن شاء الله تعالى.. وتقبلوا تحياتي.

أحمد حسين الكبيسي

سكرمر
12-04-2011, 09:37 PM
اختى ريومه

الفائده شكليه

بس وين الطلبات اللى تقدموا فيها الناس

وكم شخص استفاد من المعرض المهني !!

كل الى ذكرتيه كلام حلو وممتاز

بس من ينتهي المعرض ينتهي كل شي

leader8118
12-04-2011, 09:40 PM
كلام حلو

قطر مستقبلنا
12-04-2011, 09:43 PM
كل شي رائع وجميل وما قصرتوا..
وكل اللي ذكر صحيح ومافي شك ..

لكن هذا الكلام
i
i
i
v

ثالث ملاحظة وأعجبتني جدا هي الابتسامة والجدية في الطرح لدى القائمين على بنك قطر الدولي ibq، لقد جلست مع الموظفين في هذا البنك واستمعت إلى شرحهم الوافي عن تطور هذا البنك في مجال التوظيف حتى أصبحت النسبة عالية مقارنة بالبنوك الأخرى، لقد لمحت من خلال شرحهم الوافي تعابير مصرفية دقيقة تدل على فهمهم العالي للعلوم المصرفية، لقد رأيت وجوها قطرية تشرح دون وجود وافد أو أجنبي من خلف الكواليس يلقنهم كيفية التحدث مع الزوار، ولهذا عرفت سر تفوق هذا البنك في الإعلان عن هويته وعن أدائه المميز في السنوات الماضية. تحية للقائمين على هذا البنك في المعرض المهني.

اسمحولي مش صحيح ابدا

اعرف شباب قطريين مقدمين عندهم وقالوا لهم اسفين ما نوظف الحين لان عندنا دمج من بنك اخر , وامس يطلع مديرهم في الجرايد يقول عندنا وظائف مخصصه للقطرين وللمعرض المهني ... كبيره هذه

والله هالبنك اثار فضولي من شلخاته اللي ما تترقع .. دوروا وراهم بتحصلونهم يجيبون اجانب .. واراهن بس لو وزارة العمل تنبش وراهم بتلاقيهم مقدمين على وظائف جديده لاجانب وفيز بعد لجلب العماله الاجنبيه من الخارج .. والقطريين يردون عليهم يقولون عندنا اندماج مع بنك اخر .. هههههه ضحكني التصريح امس

رمــش الغلا
12-04-2011, 09:44 PM
أتذكر الموضوع اللي كنتوا حاطينه العام اهنيه في المنتدى
يمكن اثنين مادري ثلاثه اللي اتصلوا فيهم والباقي مساكين لين الحين ينطرون :(

الله يوفق حق البطالة اللي قاعدين في البيوت لاشغله ولامشغله..

Dawn
12-04-2011, 09:53 PM
والله لو المعرض كحيان وكل الناس فيه مكشرين ونفسهم خايسه ووظفوا نسبه كبيره من القطريين هنا نقول لهم الله يعطيكم العافيه رغم كل المساوئ بس المعرض ادى الغرض ...

لكن ترتيب وسكيورتيه ومتطوعين وهدايا وابتسامات وكل هالميزات الشكليه واخرتها محد توظف عن طريق هالمعرض .. اسمحيلي هذي تعتبر خساره وهدر للاموال العامه اللي هي في النهايه اموال الشعب ... وما يسوى ان نطلق على هالاشيا ملاحظات رائعه .. قولي ملاحظات فارغه ..

ان شا الله يكون هالسنه غير عن كل سنه والله يوفق بنات وشباب قطر ويرزقهم الوظايف الزينه اللي تناسب مؤهلاتهم ..

ريومه87
12-04-2011, 09:54 PM
مشكوووووووووووورين عالمرور

قطر مستقبلنا
13-04-2011, 05:23 PM
ريومه انتي بس حاطه الموضوع للمرور .. ولا عندج شي تحبين توضحينه للناس ..

بـ فيصل ـو
13-04-2011, 05:47 PM
كنت كتبت مشاركه في أحد المواضيع بصفتي ممثل عن الجهه اللي أشتغل بها .. وأخبرونا جهة العمل بأن الفئة المستهدفه هم:
- اللي ماعندهم وظايف (مو كلهم.. تخصصات معينه هي المطلوبه)
- الخريجون الجدد..
- المقبلين على التخرج من الجامعات..
- خريجي الثانويه..

وغير جذي .. ماكو توظيف للي يريد يحسن وضعه ويغير وظيفته..

فتى الجود
13-04-2011, 07:35 PM
كل شي رائع وجميل وما قصرتوا..
وكل اللي ذكر صحيح ومافي شك ..

لكن هذا الكلام
v
اسمحولي مش صحيح ابدا

اعرف شباب قطريين مقدمين عندهم وقالوا لهم اسفين ما نوظف الحين لان عندنا دمج من بنك اخر , وامس يطلع مديرهم في الجرايد يقول عندنا وظائف مخصصه للقطرين وللمعرض المهني ... كبيره هذه

والله هالبنك اثار فضولي من شلخاته اللي ما تترقع .. دوروا وراهم بتحصلونهم يجيبون اجانب .. واراهن بس لو وزارة العمل تنبش وراهم بتلاقيهم مقدمين على وظائف جديده لاجانب وفيز بعد لجلب العماله الاجنبيه من الخارج .. والقطريين يردون عليهم يقولون عندنا اندماج مع بنك اخر .. هههههه ضحكني التصريح امس

يا بوي

الله يرحمك ايامك يابوسعيد وبوحسن

اما الحين وزارة العمل
تقدر بس على الفقرا والمساكين
اما البنوك والشركات الكبيرة بتعليمات من القائمين في الوزارة

يقولون :
غضوا عنهم العين

هل الفلوس يخافون منهم

Um khalifa
13-04-2011, 08:35 PM
لو سمحتوا ممكن احط تجربتي والله ان قلبي يعورني وكل ماتذكر اصيح اقولكم الموقف دخلت المعرض وانا كلي حماس وطبعا انا اول مره اشارك فيه ماخفي عليكم انا تخصصي علم اجتماع وكل ماروح لجهه يقولون لي شنو التخصص والمعدل قبل لا اقول المعدل يقولون لي لا علم اجتماع مانبيه اوكي تميت على هالموال في كل جهة لين جيت وزارة الداخلية وعبيت الورقة وعطيته السي في شاف علم اجتماع قالي لا هذا تخصص غير مرغوب فيه ورجع لي السي في وقطع الاستمارة اللي عبيتها وكانت وحدة جمبي سالها شنو دراستج قالت له ابتدائي قالها تفضلي عبي الفورم انا اندهشت وجاتني الصيحة اشهالتصرف عيل ليش ندرس ونتعب .
مع ان تخصصي لازم يكون في كل مؤسسة وشركة لاهميته بس للاسف محد فاهم هذا التخصص وكل ماروح اقولهم انا عندي خبره ۸ سنوات في الموارد البشرية يقولي لا بس تخصصج .
قولولي شاسوي والله الشكوى لله

بـ فيصل ـو
13-04-2011, 10:41 PM
...
وكل ماروح اقولهم انا عندي خبره ۸ سنوات في الموارد البشرية يقولي لا بس تخصصج .
قولولي شاسوي والله الشكوى لله

إذا كان علم الاجتماع غير مرغوب فيه .. أجل ليش جايبين دكاتره يدرسون هالتخصص ومعطينهم معاش.. يعني الغوا هالتخصص ولا عاد تفتحونه!!!

أما إنك وش تسوين .. إدرسي قانون وارفعي عليهم قضيه .. فالتوظيف صاير على حسب اسم عائلتك مش بشهادتك .. يعني شهادتك هي اسم عائلتك الله يسلمك ..

بوحارب
13-04-2011, 10:48 PM
والله لو المعرض كحيان وكل الناس فيه مكشرين ونفسهم خايسه ووظفوا نسبه كبيره من القطريين هنا نقول لهم الله يعطيكم العافيه رغم كل المساوئ بس المعرض ادى الغرض ...

لكن ترتيب وسكيورتيه ومتطوعين وهدايا وابتسامات وكل هالميزات الشكليه واخرتها محد توظف عن طريق هالمعرض .. اسمحيلي هذي تعتبر خساره وهدر للاموال العامه اللي هي في النهايه اموال الشعب ... وما يسوى ان نطلق على هالاشيا ملاحظات رائعه .. قولي ملاحظات فارغه ..

ان شا الله يكون هالسنه غير عن كل سنه والله يوفق بنات وشباب قطر ويرزقهم الوظايف الزينه اللي تناسب مؤهلاتهم ..

الناس ماتبي توزيع ابتسامات وتوزيع هدايا وتنظيم حلو واضاءة احلى

الناس يبون يشتغلووووووووون وبس :)

زهقنا من المجاملات الزايدة والشباب قاعدين فبيوتهم بدون شغل ولا مشغله

بوخالد911
14-04-2011, 12:29 AM
يسلمووو للنقل

باسكن روبنز
14-04-2011, 08:39 AM
أمس رحت المعرض وهذي أول مره أروح المعرض المهني من استوا ،

انواع التحطيم النفسي ،:(