المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطابخ إيكيا

7ooor
12-04-2011, 10:04 PM
السلام عليكم .. اخواني وأخواتي أرجو منكم إبداء رأيكم في مطابخ إيكيا إذا عندكم فكرة عنها ... ياريت تفيدوني عن جودتها ...

شاكرة لكم تعاونكم

Dana’1
13-04-2011, 09:09 AM
وعليكم السلام..
أنا كنت مثلك اسأل او بالاحرى ادور بالنت ولقيت الارآء متفاوتة ومختلفة خصوصا في موقع عالم حواء بحكم انة للحريم وسوالف الحريم:)
في ناس قالت انة زين ومشى معهم ثلاث سنوات وزي الفل ويعتمد على اهتمامك فيية خصوصا عند منطقة الحوض وغسالة الصحون
وفية ناس قاللوو خرطييي! وبيركبون غيرة
وحسيت ان الي قالو مش عملي اكثر من الي امدحوة من ناحية العملي
لكن الشكل الكل اتفق ان اشكالها حلووة وناعمة

هنا يرجع حسب استخدامك داخلي علية ضغط يعني هو المطبخ الوحيد في البيت والا ..انتي الي بتشرفين علية والا الخدم ...والاخيرة ما يعمر شي من وراهم الا نادرا

فية وحدة حطت تجربتها انها أخذت المطبخ من ايكيا لكن التوب وورك "سطح العمل" رخام صناعي تقول اوك وحلوو
لان ايكيا كل اسطح العمل عندهم خشب معالج مو عملي مرة
والخشب عموما يبيلة عناية وخصوصا الي يكون مضغوط ومحمي بطبقة ملامين اذا اتقشرت الطبقة وجاء الماي علية انتفخ وشكلة مو حلووو

شخصيا عقب ما قريت ارآهم رغم رغبتي واعجابي باشكال مطابخ ايكيا الا اني غيرت رائي منهم
ودورت لين حصلت لي محل يفصل المنيوم بشكل خشب روووعة ومنوع واسعارة زينة والالمونيم مع الماي ما ينخاف علية كثير بس بعد يبيلة عناية...بس ان شاءلله باخذ من ايكيا الي ينحط عالجدار بين اسطح العمل والادراج الي فوق حلوو شكلة ويعطي جو فضلتة على البورسيلان مع انة ممكن يكون مو عملي مثل البورسلان لكن عن الخاطر:) والله يتمم على خير يارب آمين
والله يعينك اختي على الاختيار وبالتوفيق يارب آمين

7ooor
13-04-2011, 10:20 PM
ألف شكر لج اختي على الرد .... ودي أسمع من باقي الأخوة والأخوات ... مع إني مترددة وااايد في إني آخذ من إيكيا ... بس ما يمنع نسمع تجارب الآخرين علشان الواحد ياخذ قراره عن إقتناع ...

بوفصول
14-04-2011, 08:42 AM
ايكيا فرع الظهران بالسعودية .. 4 ساعات من الدوحة .. والشحن بسيط جدا ورخيص

روح شوف على الواقع احسن لك

بالتوفيق اخوي

الكتاروني
15-04-2011, 09:31 PM
السلام عليكم

ليس المهم من أين تشتري المطبخ ... و لكن الأهم ما هو نوع المطبخ ؟
معظم الشركات العالمية الأن تعتمد علي الأخشاب المصنعة مثل MDF و Postforming و منهم شركة أيكيا ... و هذة المطابخ لا تكون بنفس قوة و متانة الأخشاب الطبيعية و يصعب صيانتها بالمستقبل و هي قد تكون مناسبة للإستخدام الخفيف ... كالمطبخ الأمريكي مثلا.
و تعتمد هذة المطابخ في التسويق علي الشكل الخارجي و التصميم المبهر ... و هي إن كانت ناجحة لدي البعض فذلك يعتمد علي كيفية الإستخدام.

بالنسبة لسطح العمل worktop فهذا يفضل أن يكون من الجرانيت لقوة تحملة الشديدة أو الرخام أو الكوريان ... لا أنصح أبدا بإستخدام الخشب في السطح العلوي المعرض للماء و الأواني الساخنة و خلافة.

مع الشكر

7ooor
16-04-2011, 10:19 PM
شكري الجزيل لكل من أعطاني رأيه ... خلاص اتخذت قراري ماراح أخذ المطبخ من إيكيا