المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن ديكور ( يصلح او ما يصلح )

*^*محمد*^*
14-04-2011, 08:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعزكم عندي حمام ابي اركب اضافات للجدران يعني على شكل براويز طالعه برووز على برا 10سم وقالي احد الأخوان هذا خشب 0

يعني تجيب نجار ويجهز البراويز وبعدها تركب السيراميك عالبرواز

السؤوال : الخشب يخترب مع الماي وش الحل البدييل

شموخ دائم
15-04-2011, 08:19 PM
,

,

مرحبا

تقدر تركب ( المنيوم ) نفس لون الخشبي

وتقدر تركب زجاج

جي ار سي

وتقدر تركب رخام ( بوردر )

بس اعتقد الالمنيوم الخشبي هو الخيار الاحسن

,

,

اخوك

شموخ دائم

الكتاروني
15-04-2011, 09:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعزكم عندي حمام ابي اركب اضافات للجدران يعني على شكل براويز طالعه برووز على برا 10سم وقالي احد الأخوان هذا خشب 0

يعني تجيب نجار ويجهز البراويز وبعدها تركب السيراميك عالبرواز

السؤوال : الخشب يخترب مع الماي وش الحل البدييل

السلام عليكم أخي الكريم
لعمل إضافة للجداران علي شكل فريم بارز 10 سم ... إن كان الفريم واصل للأرضية يمكنك أن تعملة من الطابوق سمك 10 سم ... و لو كان غير متصل بحيث رغبت أن تزودة بأرفف و إضاءة داخلية ... يمكنك تنفيذة من الألواح الأسمنتية Cement Board أو من ألواح الجبس العازل للماء Gypsum Board - Water Proof.
و بعد ذلك تركب السيراميك.
يوجد خشب معزول مثل المستخدم في عمل الصب فريم و لكن شخصيا لا أنصح بالخشب ... أفضل شي الألواح الأسمنتية.

فواز1976
16-04-2011, 02:00 PM
فيه اكثر من طريقه
1. باستخدام الخشب كقاعده , بحيث يدهن الخشب باساس مقاوم للرطوبه وفوقها تقدر تركب السيراميك او الموزاييك
2. استخدام الحديد لعمل الهيكل وتغليفه بشبك حديد ومن ثم تثبيت السيراميك فوق الشبك
3. استخدام اللواح رخام من النوع الرخيص كقاعده ومن ثم تثبيت الموزييك او السيراميك فوقها

*^*محمد*^*
20-04-2011, 09:57 AM
يالربع ياليت ترسلون ارقمكم او ارقام الشركات المتخصصه عشان الواحد يكون عنده خلفيه

لأني ابي استفسر عن الأسعار وكيفية التركيبات

وشكراً

الدبلوماسي
26-04-2011, 03:22 PM
السلام عليكم أخي الكريم
لعمل إضافة للجداران علي شكل فريم بارز 10 سم ... إن كان الفريم واصل للأرضية يمكنك أن تعملة من الطابوق سمك 10 سم ... و لو كان غير متصل بحيث رغبت أن تزودة بأرفف و إضاءة داخلية ... يمكنك تنفيذة من الألواح الأسمنتية cement board أو من ألواح الجبس العازل للماء gypsum board - water proof.
و بعد ذلك تركب السيراميك.
يوجد خشب معزول مثل المستخدم في عمل الصب فريم و لكن شخصيا لا أنصح بالخشب ... أفضل شي الألواح الأسمنتية.

مرحبا
انا عندي بعد كم طوفه بالبيت وابي اسوي فيهم هالحركه بس صراحه ماقدرت استوعب فممكن تطرشلى صوره عالاقل او معللومات اكثر لوسمحت عن الموضوع انا قريت بس ماستوعبت للامانه ومتى اقدر اسوي هالالواح بعد البلاستر ولاقبل
ومشكور

الكتاروني
26-04-2011, 05:40 PM
السلام عليكم أخ الدبلوماسي
فكرة عمل فريم أو برواز علي الجدران هي فكرة أساسية في أعمال الديكور .... و المقصود بكونها فكرة أساسية إنة لا يكاد يخلو منها مشروع ..... و ذلك حيث إننا عندما نقوم بترك الجدران خالية بدون أي بروز و نعتمد فقط علي أعمال الصبغ ..... قد لا نصل إلي الشكل الجمالي المطلوب... و ذلك لأن وجود فراغات بارزة و أخري غائرة يعطي نوع من الإحساس بالثراء في المكان.

قد تكون الفكرة أوضح في أعمال الواجهات الخارجية للفلل .... فإذا لم تكون الواجهة تحتوي علي كتل متداخلة بشكل ما و بروزات علي الواجهة .... فقد تشعر بالملل من النظر إلي الواجهة ... بينما الواجهات المتعددة المستويات و الكتل تخلق دائما رؤية جمالية متميزة .... و القاعدة واحدة سواء في الديكور أو العمارة و هي قدرة المصمم علي تخليق الظلال في المشروع.

لذلك نحن نقوم بعمل الفريمات علي الجدران كأحد الحلول البسيطة لإضفاء ناحية جمالية حيث إن معظم الفلل تأتينا بعد الإنتهاء من البلاستر ... لذا تكون الفريمات هي الحل الأمثل جماليا و إقتصاديا.

معظم الفريمات نقوم بعملها من الجبس و هو الحل الأرخص و الأسهل .. و يكون ذلك بعد مرحلة البلاستر لضمان إستواء السطح و للحصول علي أفضل جودة.... فقط يجب مراعاة تمديدات الكهرباء و علاقتها بالفريمات ... لأن الفريمات تكون بارزة عن الجدران 10 أو 20 سم غالبا.

إن كانت الفريمات سيتم تنفيذها داخل أماكن بها مياة Wet Area هنا لا نستخدم الجبس العادي ... حيث يجب إستخدام الجبس العازل للمياة أو يمكن إستخدام الألواح الأسمنتية و هي شبيهة بألواح الجبس و تركب بنفس الطريقة علي فريمات من الألومنيوم و لكنها مصنعة من الأسمنت و لكن للأسف غير شائعة بالدوحة.... و لكن لا يوجد أي ضرر من إستخدام الجبس المعزول.

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=73532&stc=1&d=1303828661
هذة صورة للألواح الأسمنتية

بالنسبة للتصاميم فيوجد الكثير منها ... الصورة المرفقة لأحد المشروعات بمنطقة السد و يمكنك مشاهدة إن الفريم علي الحائط تم عملة من الجبس و ذلك علي البلاستر مباشرة ... و تم تزويدة من الداخل بحجر صغير .. الفكرة بسيطة جدا و غير مكلفة و لكن يمكنك مشاهدة الفرق في الناحية الجمالية..

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=73530&stc=1&d=1303828234

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=73531&stc=1&d=1303828649