المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزاره البلديه وقرارات من المريخ لمراكب الصيد

gt_511
17-04-2011, 04:20 PM
جاء في قرار البلديه منذ ايام إلزام ملكي قوارب الصيد ان يكون مالكها عليها اثناء الصيد
اي كل واحده عجوز كانت ولا ربه اسره تنزل مع الهنود في المركب علشان يصيدون سمك ولا يسوي علي الشياب المسكين انهم ينزلون مع الصيادين البحر علشان كم بيزه

يعني الحين كل مشاكل وزاره البلديه انحلت بقي المساكين الصيادين اللي مسوين ازمه في الوزاره

الملا
17-04-2011, 04:31 PM
ماعرف ايش الحكمة من القرار

اليوم الراية رصدت اراء الصيادين واللي قريته لايطمن

اهم النقاط اللي ذكروها الصيادين

1- بعض الملاك القطريين يملكون اكثر من 10 قوارب

2- رحلة الصيد تستغرق 13 ساعة

3- معظم الملاك من كبار السن والارامل واليتامى ويعجزون عن الصيد

4- معظم اصحاب الطرادات حاصلين على قروض ويسددون اقساطها

5- القرار يؤدي الى رفع سعر الاسماك ليصل سعر كيلو الهامور الى 50 او 60 ريال

عضو المنتدى
17-04-2011, 04:36 PM
إللي حط هالتوصيات والأستيرتيجية هو خبير بريطاني .

والدعوة هي للحفاظ على الثروة السمكية حسب اللقاء مع مدير الثروة السمكية .

وهذا كان لقاء بالجريده مادري يوم الجمعة مادري السبت .. مدير الثروة السمكية

وتكلم عن قرارات وقوانين جديده لصيد الأسماك .

الكبير الله
17-04-2011, 04:42 PM
زين ليش .. وشو الهدف من القرار .. هل يصب في مصلحة الوطن والمواطن

اذكر على ايام رخصة التكسي قالو لازم المواطن اللي ياخذ رخصة تكسي هو يسوقه

gt_511
17-04-2011, 04:44 PM
أنا أشوف انه قرار خاطي جدا وتطبيقه هو بمثابت رصاصه ألرحمه لاصحاب الدخل المحدود مشلكه اصحاب القرار مايعرفون الأوضاع المعيشيه بس كرك وجرائد يوميه وخلاص الدوام
ودوام الحال من المحال يعني بريطاني اكله من الرتز وعياله في مدارس خاصه وزوجته في عياده خاصه وقاعد علي الكورنيش شاف هنود يوزعون السمك قال ليش الاقطرين ما ابهدلهم اشوي واكرفهم علشان يشوفوني اشتغل

الله المستعان متي نفتك من اصحاب العقول المغبره بان علينا يارب

vtc-4800
17-04-2011, 04:45 PM
وأزيد من الشعر بيت في أحتماللات يسوون رخصة للصيد نظام أمريكي يعني

خالد32
17-04-2011, 06:59 PM
اعتقد في ابوظبي عندهم هالقرار من زمان

مريومة
17-04-2011, 07:13 PM
أنا أشوف انه قرار خاطي جدا وتطبيقه هو بمثابت رصاصه ألرحمه لاصحاب الدخل المحدود مشلكه اصحاب القرار مايعرفون الأوضاع المعيشيه بس كرك وجرائد يوميه وخلاص الدوام
ودوام الحال من المحال يعني بريطاني اكله من الرتز وعياله في مدارس خاصه وزوجته في عياده خاصه وقاعد علي الكورنيش شاف هنود يوزعون السمك قال ليش الاقطرين ما ابهدلهم اشوي واكرفهم علشان يشوفوني اشتغل

الله المستعان متي نفتك من اصحاب العقول المغبره بان علينا يارب

:victory: :victory: :victory:

نجم سهيل
17-04-2011, 07:38 PM
اعتقد في ابوظبي عندهم هالقرار من زمان

السلام عليكم
القانون في الامارات ان يكون النوخذة مواطن
واستفادوا منه النواخذة
ربعنا شكلهم فهموا السالفة منهم غلط

Doha Sun
17-04-2011, 08:35 PM
الله يرحمنا برحمته

شميرام
17-04-2011, 08:39 PM
الهدف منه رفع سعر السمك ..... اتخيل يشترون سفينه صيد عملاقه مجهزه باحدث اجهزه الصيد
ويسون شركة صيد سمج عاد من المواطن اللي بيركب السفيه يصيد كل يوم

عضو المنتدى
17-04-2011, 08:47 PM
والله أنا أشوف الصيادين الأيرانيين خامين الخليج العربي خم ....

ويطرشون لنا الأسماك والربيان الأيراني من عندهم .

و هالقوانين ما يعرفونها لأنه تحد من أستفاده مواطنيهم من ثروتهم البحرية .

وياريت عندنا مشروع الأستزراع السمكي لحد من أرتفاع سعر الأسماك .

gt_511
18-04-2011, 12:32 AM
الله المستعان ياريت احد من الكبار يتدخل لحل القرار او احد المرشحين يتبني مناقشه القرار

عيون الدوحة
18-04-2011, 12:36 AM
هههه الله يقطع بليسهم
ياالله سوى حملة ضدهم خل يقبضونه الباب الي نزل القرار ويلحق الأسد

intesar
18-04-2011, 12:43 AM
فيه رخص للصيد أعتقد لو الهندي خذ الرخصة يقدر يبحر من غير صاحب المركب

مهل
18-04-2011, 12:56 AM
السلام عليكم

بحط مشاركتي بعدين بقرا الردود .

الموضوع هذا لي درايه فيه و انا مع القرار و اصفه بقرار جاء متاخر جدا جدا .

اولا الله يبارك و يزيد هل البحر ولكن اغلب ملاك السنابيق و قوارب الصيد اغلبهم يأمنون القارب و العمال و يترك العمال هم يصيدون و يبيعون مقابل مبلغ ثابت في الشهر و هذا لايجوز و كانك مطلع رخصه محل باسمك لشخص و انت ماجرها عليه .

ثانيا الهنود هل البحر و اغلبهم من الهنود من منطقه مدراس ،، اصفهم بشياطين او يهود في البحر ،، يتعاملون مع البحر على انه مش بحر بلادهم و اهم شي عندهم كميه الصيد و المدخول .
يكسرون الفشوت و يصيدون صيد جائر و يحروقون الفشوت بالغزول لين ما يتم ولا سمكه في الفشت .
احيانا نغاوص على فشوت نحصل خياش غزول نايلون (ممنوعه منعا باتنا بقوانين الدوله) الهنود يرمونها في البحر و بعدين يردون لها و ينصبونها ولاخلصو حطوها في خياشها و قطوها على الفشت و ردو للفرضه قدام خفر السواحل وغزولهم بريسم عاديه ولكنهم ما استخدموها .

الهنود يقطون مناصب و غزول في اماكن ممنوعه ولا اجروء انا كقطري اني اقط غزولي فيها و هالشي شفته اكثر من مره و اخطرها و الي استغربت منه للاسف (وين الامن) انه طراد هنود ناصب غزوله قدام قصر ديانا في الوسيل و تعرفون القصر لمن ،، يوم شفته انقهرت و لفيت صوبه و على طول حرك (شرد) بدون ليتات ولا شي.

صحيح ان هذا القرار سيعود على الغلبيه بغلاء الاسماك في السوق ولكن يغلا السمك افضل من انه ينقطع نهائيا من بحرنا .

ولاتعتقدون اني ابالغ ابدا في موضوع ان السمك ينقطع من بحرنا ،، شوفو البحرين الي يبي يصيد اقل شي يقطع ١٠٠ كيلو مسافه في البحر عشان يحصل شي يصيده لان الاماكن القريبه كلها محروقه .

وللعلم القرار هذا معمول به في دوله الامارات من سنين طويله حفاظا على الحياه البحريه .

gt_511
18-04-2011, 01:54 AM
يا حبيبي من بيركب مع الهندي اذا خالف خالف الهندي خالف الملك لكن السيئه عمت الصالح والطالح

مهل
18-04-2011, 02:11 AM
اسمحلي طال عمرك ... المالك مايخالف

لانها بلاده و لا يرضى عليها ابد .

شوف لا رحت رحله .. و انت ماشي الكل مايخلي شي وراه من مخلفات .. نشلها بكيس زباله و نرميها في مكانها الصحيح .

اما الي مهب ديرته مشا و خلا الخياس في محاله

هذا في الغالب ولا اعمم على الكل

النهار
18-04-2011, 02:15 AM
الله يرحمنا برحمته

الموضوعي
18-04-2011, 05:55 AM
القرار اعتباطي وانبطاحي كعادات القرارت في قطر كان يجب عليهم الاجتماع مع ملاك قوارب الصيد لإيجاد حل مرضي لكافة الأطراف ويكون المستفيد الأول منه المواطن القطري

abdulla4u
18-04-2011, 06:29 AM
الله يرحمنا برحمته

أمال عيسى المهندي
18-04-2011, 07:24 AM
والله أنا أشوف الصيادين الأيرانيين خامين الخليج العربي خم ....

ويطرشون لنا الأسماك والربيان الأيراني من عندهم .

و هالقوانين ما يعرفونها لأنه تحد من أستفاده مواطنيهم من ثروتهم البحرية .

وياريت عندنا مشروع الأستزراع السمكي لحد من أرتفاع سعر الأسماك .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اضم صوتي لصوتكم وهمونا مشتركه لانا كلنا مواطنين
بالنسبه للموضع اوعدكم بحاله فوزي بعضويه المجلس البلدي سوف اعمل دراسه خاصه لهذه المشكله لانه فيها من يعارض وفيها من يتفق وبناء عليه بنقدم مقترحات وحلول بالمشاركه معكم ونرفعها لوزير البلديه والتخطيط العمراني وفي حاله رفض الوزير للمقترحات والحلول سوف يتم رفعها لمجلس الوزراء ... وهنا نحن قناه وصل بين المواطن والجهات العاليا بالدوله ..

اخي سهم مبروك
اعجبتني فكره مشروع الاستزراع السمكي ... وان شاء الله نحاول تطبيقها بجهودكم .. وخير الدوله لعيالها .

قلم ساخن
18-04-2011, 07:39 AM
رأيي الشخصي القرار صائب

اقل سبب اعتمد عليه هو للاسف ان بعض من اهل قطر يتركون الخيط والمخيط للعمالة وهي السبب الرئيسي لارتفاع الاسعار
يعني صاحب القارب دائما ياخذ اجر شهري ثابت على هالعمالة بالمقابل يوفر لهم الترخيص

والقرار يعطي فرص اكثر للغير انهم يقدمون ومنعا للاحتكار

في بداية الامر واي تغيير لابد من وجود معوقات ومشاكل في الاجراءات والاسعار
لكن عندما تستقر الامور سنراها بصورة افضل

خالد32
18-04-2011, 07:56 AM
انا بعت الطراد بسبب مافيا الهنود
كل يوم تلاقي الطراد في مكان لين اتصلوا فيني الخفر لاقيين الطراد على الكرنيش يضرب الصبيه
غير عن تكسيرهم للفشوت
اذا كان المواطن موجود تظنون بيرضى بالخراب؟ اما الهندي فما عنده اخلاق و لا ذمه

و انا مع القرار لين يثبت ان له ايجابيات او سلبيات على المدى البعيد

المنتعش
18-04-2011, 10:11 AM
::anger1:انا اقول خل الوزير البلدية يسنع وزارته ويحل مشاكل الموظفين اللي عنده بخصوص العمل الاضافي والامتيازات في الوزارة وتوزيع الاراضي بمناطق الصناعية بالمحسوبية مب جالس يطالع الصايدين بقطر ولا بذمتكم وشو القرار اللي سواه لمصلحت المواطن من مسك الوزارة

العودي V.X.R
18-04-2011, 11:11 AM
انا اايد القرار

لان العماله ماخلوا فشووت ولا مناقف اطردي ورى رووس السمج وبشوووف عيني بالهيب ضرب بهالفشووت

بتقولون وين البيئه ؟ اااايه بيلحقون من والا من

بس في نقطه مهمه نبي مراقبين في السووق تراقب اليزافين لانهم العبوا باهل قطر لعب ....

مرتبش
18-04-2011, 11:21 AM
من هم الصيادين؟
عشان اجاوب خلنا نشوف لنا مثال وقياسا على الزامية تواجد مالك القارب القطري اثناء الصيد

هل يجب وجود التاجر القطري في محله؟ وهل يجب وجود المهندس القطري في مكتبه الاستشاري وهل يجب وجود المالك القطري في شركة مقاولاته؟

النتيجة الواقعية انهم صيادين على قد حالهم..ولذلك جاء هالقرار

ليث العرين
18-04-2011, 11:57 AM
السلام عليكم

بحط مشاركتي بعدين بقرا الردود .

الموضوع هذا لي درايه فيه و انا مع القرار و اصفه بقرار جاء متاخر جدا جدا .

اولا الله يبارك و يزيد هل البحر ولكن اغلب ملاك السنابيق و قوارب الصيد اغلبهم يأمنون القارب و العمال و يترك العمال هم يصيدون و يبيعون مقابل مبلغ ثابت في الشهر و هذا لايجوز و كانك مطلع رخصه محل باسمك لشخص و انت ماجرها عليه .

ثانيا الهنود هل البحر و اغلبهم من الهنود من منطقه مدراس ،، اصفهم بشياطين او يهود في البحر ،، يتعاملون مع البحر على انه مش بحر بلادهم و اهم شي عندهم كميه الصيد و المدخول .
يكسرون الفشوت و يصيدون صيد جائر و يحروقون الفشوت بالغزول لين ما يتم ولا سمكه في الفشت .
احيانا نغاوص على فشوت نحصل خياش غزول نايلون (ممنوعه منعا باتنا بقوانين الدوله) الهنود يرمونها في البحر و بعدين يردون لها و ينصبونها ولاخلصو حطوها في خياشها و قطوها على الفشت و ردو للفرضه قدام خفر السواحل وغزولهم بريسم عاديه ولكنهم ما استخدموها .

الهنود يقطون مناصب و غزول في اماكن ممنوعه ولا اجروء انا كقطري اني اقط غزولي فيها و هالشي شفته اكثر من مره و اخطرها و الي استغربت منه للاسف (وين الامن) انه طراد هنود ناصب غزوله قدام قصر ديانا في الوسيل و تعرفون القصر لمن ،، يوم شفته انقهرت و لفيت صوبه و على طول حرك (شرد) بدون ليتات ولا شي.

صحيح ان هذا القرار سيعود على الغلبيه بغلاء الاسماك في السوق ولكن يغلا السمك افضل من انه ينقطع نهائيا من بحرنا .

ولاتعتقدون اني ابالغ ابدا في موضوع ان السمك ينقطع من بحرنا ،، شوفو البحرين الي يبي يصيد اقل شي يقطع ١٠٠ كيلو مسافه في البحر عشان يحصل شي يصيده لان الاماكن القريبه كلها محروقه .

وللعلم القرار هذا معمول به في دوله الامارات من سنين طويله حفاظا على الحياه البحريه .

بارك الله فيك

قلت الي كنت بقوله

الناس ماتعرف ان بحرنا قاعد يدمر بس همهم الدخل ولازم يفترون عالهوامير الكباار!!

مهل
18-04-2011, 12:02 PM
من هم الصيادين؟
عشان اجاوب خلنا نشوف لنا مثال وقياسا على الزامية تواجد مالك القارب القطري اثناء الصيد

هل يجب وجود التاجر القطري في محله؟ وهل يجب وجود المهندس القطري في مكتبه الاستشاري وهل يجب وجود المالك القطري في شركة مقاولاته؟

النتيجة الواقعية انهم صيادين على قد حالهم..ولذلك جاء هالقرار

السلام عليكم

الشيخ المقارنه بعيده اذا فهمي صحيح .
القطري صاحب شركه المقاولات او المهندس صاحب مكتب الاستشارات .. تعتبر هذي شركاتهم و يديرونها بانفسهم ولا تشترط تواجد صاحب الشركه على مدار الساعه .
ولكن القطري صاحب القارب يقوم بتاجير القارب على الهنود بمقابل زهيد زهيد زهيد مقارنه بالمدخول و انصحك بان لاتبحث عن مايفعله الهنود في البحر ... تراهم اخطر على البحر من التلوث الابيئي .

----------------------------------

اتمنى اي شخص معارض لهذا القرار يدخل يشوف الفيديو هذا لما يفعله الهنود في بحرنا و بيئتنا

لمشاهده الفيديو اضغط هنا (http://www.safeshare.tv/v/-1BcFHO40xI)

رذاذ
18-04-2011, 12:08 PM
قرار سليم 100%

مهل
18-04-2011, 12:10 PM
بارك الله فيك

قلت الي كنت بقوله

الناس ماتعرف ان بحرنا قاعد يدمر بس همهم الدخل ولازم يفترون عالهوامير الكباار!!

والله ثم والله انه فيه اماكن في البحر كنت اروح لها قبل ثلاث سنوات كانت تعتبر حديقه مزدحمه بمعنى الكلمه بالاسماك اليوم تعتبر قفرررر ولو اقول لشخص كان هنا كذا و كذا ماراح يصدق .

شوف الفيديو الي في مشاركتي فوق ... فيه شخص موجود بالفيديو بقولكم شي يسويه محد يصدقه ... يروح الجبره يشتري شعري اذا كان السمك رخيص و يقطعه قطع صغار و ينزل البحر ياكل السمك بيده ... يصيد هامور واحد و يطلع

هل الهندي اذا لقى مكان مثل هذا بيخليه .. والله يحرقه في يوم

ورقة غار
18-04-2011, 12:17 PM
قرار صائب ...لكن لابد من وجود استثناءات للفئات المستضعفه

الملا
18-04-2011, 12:33 PM
والله ثم والله انه فيه اماكن في البحر كنت اروح لها قبل ثلاث سنوات كانت تعتبر حديقه مزدحمه بمعنى الكلمه بالاسماك اليوم تعتبر قفرررر ولو اقول لشخص كان هنا كذا و كذا ماراح يصدق .

شوف الفيديو الي في مشاركتي فوق ... فيه شخص موجود بالفيديو بقولكم شي يسويه محد يصدقه ... يروح الجبره يشتري شعري اذا كان السمك رخيص و يقطعه قطع صغار و ينزل البحر ياكل السمك بيده ... يصيد هامور واحد و يطلع

هل الهندي اذا لقى مكان مثل هذا بيخليه .. والله يحرقه في يوم

بناءا على ردك السابق وردك الحالي ، اشكرك جزيل الشكر على توضيحك لخبايا القرار الذي يصب في مصلحة البيئة والدولة والاجيال الحالية والقادمة

قد حكمت على القرار من طرف واحد ولكن وبعد ان اوضحت المغزى من القرار اشكر من اتخذ القرار ونحن معه

اتمنى من الاخوة من الا يحكمو على شي قبل ان يتأكدو من وجهات النظر المختلفة ولماذا اتخذ مثل هذا القرار

gt_511
18-04-2011, 03:35 PM
إحنا نقول خالفوا ياجماعه الخير مب أمتعوا الصيد الا من رحم ربي في اسر كثيره بتنضر من ها القرار الرجعي

وآمنوا مشكورون والناس وين تضرب برأسها