المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د طارق السويدان في تلفزيون قطر الثلاثاء

aldosari3181
17-04-2011, 09:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسر برنامج تواصل أن يكون ضيفه هذا الأسبوع

د طارق السويدان أحد أبرز رموز التدريب والتطوير في الوطن العربي والعالم الإسلامي

وسيكون موضوع الحلقة

(
صناعة القائد )

المحاور

* كيف أكون قائدا ناجحا
* كيف تصنع المدرسة والأسرة قائدا ناجحا ؟
* القيادة مهارة وعلم أم فطرة وموهبة
* أركان القيادة
* القيادة التربوية مفاهيم وحقائق
* مهارات القائد
والعديد من المحاور الأخرى المتعلقة بالموضوع

البرنامج سيعرض إن شاء الله الثلاثاء على الفضائية القطرية الساعة 10 مساء على الهواء مباشرة

إخوتي وأخواتي :
من لديه استفسار للدكتور الفاضل الرجاء وضع السؤال هنا وسنطرحه كما عودناكم على الضيف الكريم أو التواصل على إيميل tawasul2030@hotmail.com

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير وخدمة المجتمع بمواطنيه ومقيميه

القحطاني505
17-04-2011, 11:05 PM
لاهنت يا بو معجب على التنويه

صعبة وصوفه
17-04-2011, 11:29 PM
1) هل القيادة شموليه؟؟ أم أنها محدودة بمجال معين؟؟
بمعنى إن كان لدينا قائد عسكري ناجح، هل يعني إنه أيضا يمتلك القياده الإعلاميه؟؟
مثال أخر، هل الصفات القيادية التي يمتلكها المعلم التربوي الناجح، تعني أنه أيضا سيكون قائدا ناجحا إذا كلف بمهام إداريه؟؟

2) أيهما أهم في إنتاج قادة حقيقين؟؟ السمات الشخصيه للفرد نفسه أم التدريب والتطوير الجيد؟؟

وشكرا

QATAR-2006
18-04-2011, 02:42 AM
مشكور اخوي درع الدوسري على التنوية .. وهل في مجال نحط اسئلة في المنتدى تسال الدكتور طارق السويدان؟

بخصوص الاخوة الي شقحو برا الموضوع ودشو في سالفة البحرين شدخل البحرين في البرنامج!!
وكل انسان ياخذ منه ويرد الا النبي علية الصلاة والسلام.

ღغروريღ
18-04-2011, 04:57 AM
والله كنت احبه من صغير اتابع برامجة لاكن العاطفة ماتمنع القول في تأويل قوله تعالى : ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) وهو مثل ماقال الشيخ العرعور لا يسئ من اهل العلم شهادة
دكتوراه في هندسة البترول وكان زعلان على الشيعة في البحرين وله اشياء كثيرة خلتني اكره سماع صوتة في اي برنامج.

aldosari3181
18-04-2011, 08:16 AM
مشكور اخوي درع الدوسري على التنوية .. وهل في مجال نحط اسئلة في المنتدى تسال الدكتور طارق السويدان؟

بخصوص الاخوة الي شقحو برا الموضوع ودشو في سالفة البحرين شدخل البحرين في البرنامج!!
وكل انسان ياخذ منه ويرد الا النبي علية الصلاة والسلام.

جزاك الله خير

أخي الكريم أي سؤال عن الحلقة وموضوعها نرحب به وسيطرح على الدكتور

ولا فض فوك فكل يؤخذ منه ويرد الا المصطفى عليه الصلاة والسلام

والحديث حول محور القيادة

الصريحه
18-04-2011, 08:29 AM
مصيبه علم وتخلف
ماقصرت يالدوسري

رضى
18-04-2011, 08:35 AM
الله يعطيك العافية على التنويه

شبيه الريح
18-04-2011, 08:37 AM
سؤالي للاستاذ ابو معجب وللاخوان الي يدافعون عن السويدان
قناة الكوثر لمن .........؟
ابحثو في قوقل
ومن متى القنوات الشيعية تعرض اي سني سوى شيخ او انسان عادي

ونتمنى تشوف لك ضيف ثاني
شوف الشيخ علي المالكي
شوف الشيخ علي ال ياسين

ونتمنى تغير رايك من استضافة السويدان

ولو تبي اي مساعده شوف الشيخ عايض القحطاني مقدم برنامج حياة القلوب وبتحصل عنده ارقام المشائخ والناس الصح

وننصح الكل بمتابعة برنامج يوم الاربعاء الساعه 10 للشيخ صالح المغامسي امام مسجد قباء بالمدينة المنورة

aldosari3181
18-04-2011, 01:35 PM
سؤالي للاستاذ ابو معجب وللاخوان الي يدافعون عن السويدان
قناة الكوثر لمن .........؟
ابحثو في قوقل
ومن متى القنوات الشيعية تعرض اي سني سوى شيخ او انسان عادي

ونتمنى تشوف لك ضيف ثاني
شوف الشيخ علي المالكي
شوف الشيخ علي ال ياسين

ونتمنى تغير رايك من استضافة السويدان

ولو تبي اي مساعده شوف الشيخ عايض القحطاني مقدم برنامج حياة القلوب وبتحصل عنده ارقام المشائخ والناس الصح

وننصح الكل بمتابعة برنامج يوم الاربعاء الساعه 10 للشيخ صالح المغامسي امام مسجد قباء بالمدينة المنورة

أخي الحبيب

أحبك في الله وأسأل الله تعالى أن يجمعنا وإياك في الدنيا على طاعته وفي الآخرة مع رسوله وصحبه

يسعدني ويسرني استضافة مشائخنا الأجلاء حفظهم الله وإياك وأعدك سيكون لهم نصيب عندما نتحدث عن الدور التوعوي الديني ورسالة الدعاة في المدارس وهي إحدى الحلقات المقترحة

لكن الحلقة وبالتحديد تتكلم عن محور بعيد كل البعد عن هذه الأمور ألا وهو محور القادة وصناعتهم وتأهيلهم والدكتور طارق من البارعين في هذا المجال لذلك استضفناه

أشكر لك وجهة نظرك التي أحترمها وأجلها أنت وسائر الإخوة والأخوات الكرام
وفقك الله لكل خير وشكرا لك على اقتراحك الرائع

جامعي
18-04-2011, 01:36 PM
لا تسرعون بالحكــم من دون تأكد ..

هذا رد واضح من الدكتور طارق على كل الاقاويل ..

ارجو مشاهدة الفيديو لتتضح الصورة ..

حطو youtube مكان النجوم

http://www.************/watch?v=QuTVLhf4E9g&feature=related

aldosari3181
18-04-2011, 03:17 PM
[QUOTE=جامعي;7156692]لا تسرعون بالحكــم من دون تأكد ..

هذا رد واضح من الدكتور طارق على كل الاقاويل ..

ارجو مشاهدة الفيديو لتتضح الصورة ..

حطو youtube مكان النجوم

جزاك الله خير على مداخلتك وتوضيحك
لك كل التحية والتقدير ولكل الإخوة والأخوات

واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية

نريد أسئلة حول الموضوع ( صناعة القائد )
ونعدكم بنقلها للدكتور طارق السويدان في الحلقة غدا بحول الله

[

intesar
18-04-2011, 04:17 PM
هو قال بعدها تراجع ..
بس أنا من الأساس عندي تحفظات عليه .. من قبل وجهة نظره مع الشيعة .. يعني ما يعجبني .. وصله هالرساله .. قول له أنا ما أحبه .. وهوكان بالبداية زين .. بس بعدها تنازل عن وايد أشياء في سبيل الوصول لأغراضه .. ذكرني بالأخوان هو منهم ولا لا ..

aldosari3181
18-04-2011, 09:38 PM
هو قال بعدها تراجع ..
بس أنا من الأساس عندي تحفظات عليه .. من قبل وجهة نظره مع الشيعة .. يعني ما يعجبني .. وصله هالرساله .. قول له أنا ما أحبه .. وهوكان بالبداية زين .. بس بعدها تنازل عن وايد أشياء في سبيل الوصول لأغراضه .. ذكرني بالأخوان هو منهم ولا لا ..

أخي الحبيب

موضوع حلقة الغد ( صناعة القادة )

سنأخذ من الدكتور تجاربه الناجحة في تأسيس أكثر من 70 شركة قيادية وعمل مع كثير من المؤسسات والوزارات في خططهم الإستراتيجية

من كان لديه أي سؤال حول هذا الموضوع فليتواصل معنا وسننقله للدكتور مباشرة

مع تحياتنا وتقديرنا

£عبدالعزيز£
19-04-2011, 04:00 AM
ياريت الاسئلة فالبرنامج تنحصر في موضوع الحلقة

والابتعاد تماما عن الامور الدينية والفتاوي وغيرها وتركها لاهل العلم

اللي اكد عدد منهم انه الاخ طارق السويدان غير مؤهل لمثل هالامور

ويعطيك العافية على اهتمامك بالمنتدى .. والله يوفقك لكل خير

ALRAYYAN
19-04-2011, 04:04 AM
مايعجبني .. جزاه الله خير

بوحارب
19-04-2011, 04:41 AM
مايعجبني مايعجبني مايعجبني
:)

alfahad1
19-04-2011, 05:19 AM
السويدان كلامه عين الصواب

مشاءالله عليه

PARIS
19-04-2011, 07:18 AM
اختيار غير موفق ... هو يصلح فقط لسرد القصص...

aldosari3181
19-04-2011, 07:40 AM

التوفيق بيد الله تعالى " وماتشاءون إلا أن يشاء الله "

أخي الحبيب وجهة نظرك نحترمها ونجلها ولن نلزم أحدا بقبولها فهناك من هو مؤيد وهناك من هو معارض

لكن أرجو أن نسأل أنفسنا سؤالا واحدا فقط ونجيب عليه بكل صراحة

ألا يحضر كثير منا ممن يهتم بالدورات والتنمية البشرية لمفكرين ومدربين على غير الإسلام فنأخذ منهم عصارة تجاربهم ونظرياتهم ؟؟!!! ويترك معتقداتهم جانبا !!

هل حضر بعضنا دورات القيادة والإدارة للدكتور طارق السويدان ؟؟
هل قرأنا كتب الدكتور طارق في الإدارة والتخطيط والقيادة والتي تجاوزت ال100 مؤلف وألبوم ؟؟

أم أن عقدة الإنتقاص دوما من الناجحين موجودة في مجتمعنا ومستشرية بغزارة !!!!!

للعلم أخي الكريم
الدكتور لديه دورة حاليا في الدوحة بعنوان ( مهارات الإدارة العملية ) ويحضرها أكثر من 200 فرد وتم رفض الكثيرين بسبب ظروف التدريب وضيق المساحة فمن من المدربين يحضر لديه هذا العدد إذا لم يكن عنده شعبية كبيرة في هذا المجال ؟؟؟

كما أن الدكتور يقول وبملء فيه أنه في دوراته لن يتحدث عن الفتيا فهو يقر بأنه ليس عالما شرعيا

النقطة الأهم

ولقاؤنا بالدكتور لن نتحدث فيه عن الأمور الشرعية بتاتا لا انتقاصا من قدر الدكتور بل لأن الدكتور بارع في مجال التنمية البشرية والتخطيط والقيادة أكثر

هذا ما رغبت بتوضيحه
ونعيد من لديه سؤال حول موضوع القيادة وصناعة القائد والمهارات القيادية فليتواصل معنا على tawasul2030@hotmail.com

مضاد
19-04-2011, 07:46 AM
قوله يسلم عليك مضاد .

ويقول لك , هو والشباب اللي في العمل معاه يقولون له راحت عليك يا سويدان .اتضحت أفكارك .

وفعلاً....اختيار غير موفق :(

فاكس727
19-04-2011, 08:02 AM
الله يهدينا وياك يا بو معجب .

انت من صجك جايبين سويدان ...!!!

......

لاء :) و موضوع الحلقة ( صناعة القائد )

لا حول و لا قوة الا بالله .

روميت
19-04-2011, 09:10 AM

أوافقك الرأي .

اختيار غير موفق ... هو يصلح فقط لسرد القصص .

الرويـس
19-04-2011, 09:21 AM
أخ درع السلام عليكم
السويدان يقرأ اللي ينكتب في الشبكة ؟

aldosari3181
19-04-2011, 10:21 AM
أخ درع السلام عليكم
السويدان يقرأ اللي ينكتب في الشبكة ؟

والله يا أخي لا اعلم لكن الدكتور حفظه الله وقته جدا مشغووووووووووول وهه وجهات نظر أعلم أن الدكتور يحترمها فكما له مؤيدون فله معارضون وهذه سنة الحياة

وكنت كتبت ردا هنا ولا أعلم هل لم يصل لأني أحسن الظن في المشرفين الكرام في المنتدى الرائع وسأختصر ما كنت كتبته

أيها الإخوة والأخوات

الدكتور من البارعين في مجال القيادة والإدارة والتخطيط ليس على مستوى العالم العربي فحسب بل والعالم الإسلامي وهو يعترف أنه ليس عالما شرعيا يتصدر للفتيا

الدكتور ساهم في تأسيس أكثر من 70 شركة قيادية على مستوى العالمين العربي والإسلامي بل والدولي

ماذا لو أخذنا من عالم غير مسلم فنون القيادة والإدارة أفي ذلك ما يناقض ديننا فما رأيناه موافقا أخذناه وما رأيناه معارضا لشرعنا ضربنا به عرض الحائط

الدكتور الأن في الدوحة ولديه دورة ( مهارات الإدارة العملية ) ويحضرها أكثر من 200 فرد وتم رفض الكثيرون بسبب ضيق المساحة واسلوب التدريب المتطلب عددا لا يزيد

لا أدري لماذ انضيق ذرعا بالناجحين ونرميهم بالتهم وهي ظاهرة منتشرة في بلادنا العربية وبصورة كبيرة ؟؟!!!!

لنأخذ من الدكتور ما برع فيه ونترك ما اعترف أنه لا يتصدر له وهو الفتيا والأمور الشرعية

لنتواصل مع الدكتور إن كنت مديرا أو ترغب أن يكون ابنك قائدا ناجحا أو لتعرف الفرق بين القيادةو الإدارة وغيرها من المحاور

وأخيرا : هي وجهات نظر نحترمها ونقدرها وقد تحتمل الصواب كما تحتمل الخطأ
وفقنا الله وإياكم

للتواصل tawasul2030@hotmail.com

ايزو
19-04-2011, 10:25 AM
يا جماعة كسرتوا مجاديف الرجال وهو طالب مقترحاتكم للحلقة لتعم الفائدة ولم يطلب تقييم للضيف, بومعجب شخص مجتهد وقد يصيب او يخطأ في اختيار الضيف والدكتور طارق بعيدا عن ارائه التي قد يرفضها البعض لا احد يستطيع انكار جهده سواء في الدعوه او دروسه في الادارة. الاخ بومعجب سؤالي للبرنامج: "سؤال يطرح قديما هو هل القائد يولد ام يصنع" اكثر الدراسات تؤكد على صنع القائد مع ان الواقع وخاصة في العالم العربي ان القائد يولد فما رأي الدكتور في ذلك. السؤال الثاني: "سمعت محاضرة للدكتور قديمة جدا يقول فيها بان سياسة ان تربح وانا اربح من انجح استراتيجيات النجاح. هل هذه السياسة يمكن تطبيقها في جميع المجالات وهل تعني مشاركة جميع افراد المؤسسة في الارباح؟ اذا كان الجواب بنعم كيف يكمن تطبيقها في مؤسسة مثل المقاولات باعداد عمالة هائل وثقافة بعيدة عن التعلم.

Google
19-04-2011, 10:35 AM
الأخ درع الدوسري

تحية طيبة وبعد:

والله يادرع لو تقدم للناس روحك على كفك مايرضيهم . والله ثم والله ان الدكتور طارق السويدان رجل فيه خير ومن اهل الخير ولا يغرك من تكلم فيه . الناس يبون واحد ما يخطيء ولا يتكلم ولا يعارض حد . والله ماعرفت السيرة النبوية ولا قصص لأنبياءالمباركة الا بعد هذا الرجل فلم اجد رجل قام بجهود كبيرة مثله. وكما نعلم انه دكتور في هندسة الغاز والبترول فلا ننسى انه تعلم علم جديد في الأدارة وهو في سن كبير ومع ذلك لم يكتم العلم وبدأ بنقله وترجمته بل واحضر افضل العلوم واحدثها في مجال الأدراة. انا استمع له كثيرا وقد اشتريت أكثر اشرطته التي تتحدث عن الأدراة . يا أخي ياليت كل رب أسرة يقرا له وكل فتاة وكل أم وكل ولد وبنت.

الدكتور طارق السويدان ليس بنبي لا يخطيء ولكنه بشر يحاول عمل الخير ولم نرا منه شر والحمد لله فلماذا الحرب عليه. هل منا احد قدم ما قدم؟

والله اني احبه في الله ولو قدرت على الوصول له لقبلت راسه.

aldosari3181
19-04-2011, 11:23 AM
يا جماعة كسرتوا مجاديف الرجال وهو طالب مقترحاتكم للحلقة لتعم الفائدة ولم يطلب تقييم للضيف, بومعجب شخص مجتهد وقد يصيب او يخطأ في اختيار الضيف والدكتور طارق بعيدا عن ارائه التي قد يرفضها البعض لا احد يستطيع انكار جهده سواء في الدعوه او دروسه في الادارة. الاخ بومعجب سؤالي للبرنامج: "سؤال يطرح قديما هو هل القائد يولد ام يصنع" اكثر الدراسات تؤكد على صنع القائد مع ان الواقع وخاصة في العالم العربي ان القائد يولد فما رأي الدكتور في ذلك. السؤال الثاني: "سمعت محاضرة للدكتور قديمة جدا يقول فيها بان سياسة ان تربح وانا اربح من انجح استراتيجيات النجاح. هل هذه السياسة يمكن تطبيقها في جميع المجالات وهل تعني مشاركة جميع افراد المؤسسة في الارباح؟ اذا كان الجواب بنعم كيف يكمن تطبيقها في مؤسسة مثل المقاولات باعداد عمالة هائل وثقافة بعيدة عن التعلم.

أخي الحبيب

كل الإخوة والأخوات لهم كل الحب والتقدير والاحترام لجميع وجهات نظرهم ولن يكسر مجاديفنا أحد وهم أربأ بهم أن يقصدوا ذلك إن شاء الله لكنها وجهات نظر قد تصيب وقد تحطيء

أبشر بسعدك وسيكون سؤالك أحد الأسئلة فانتظره بحول الله

aldosari3181
19-04-2011, 11:26 AM
الأخ درع الدوسري

تحية طيبة وبعد:

والله يادرع لو تقدم للناس روحك على كفك مايرضيهم . والله ثم والله ان الدكتور طارق السويدان رجل فيه خير ومن اهل الخير ولا يغرك من تكلم فيه . الناس يبون واحد ما يخطيء ولا يتكلم ولا يعارض حد . والله ماعرفت السيرة النبوية ولا قصص لأنبياءالمباركة الا بعد هذا الرجل فلم اجد رجل قام بجهود كبيرة مثله. وكما نعلم انه دكتور في هندسة الغاز والبترول فلا ننسى انه تعلم علم جديد في الأدارة وهو في سن كبير ومع ذلك لم يكتم العلم وبدأ بنقله وترجمته بل واحضر افضل العلوم واحدثها في مجال الأدراة. انا استمع له كثيرا وقد اشتريت أكثر اشرطته التي تتحدث عن الأدراة . يا أخي ياليت كل رب أسرة يقرا له وكل فتاة وكل أم وكل ولد وبنت.

الدكتور طارق السويدان ليس بنبي لا يخطيء ولكنه بشر يحاول عمل الخير ولم نرا منه شر والحمد لله فلماذا الحرب عليه. هل منا احد قدم ما قدم؟

والله اني احبه في الله ولو قدرت على الوصول له لقبلت راسه.

أحبك الله الذي أحببت أخاك المسلم فيه وجمعنا وإياك وإياه على منابر من نور يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

سأنقل له مشاعرك الجياشة أخي الحبيب وجعلك من المنافحين عن إخوانك وذب عن عرضك يوم القيامة

كل التحية والتقدير لك ولجميع الإخوة والأخوات الكرام

لازلنا ننتظر مشاركاتكم وأسئلتكم الرائعة في القيادة

الرويـس
19-04-2011, 12:21 PM
والله يا أخي لا اعلم لكن الدكتور حفظه الله وقته جدا مشغووووووووووول وهه وجهات نظر أعلم أن الدكتور يحترمها فكما له مؤيدون فله معارضون وهذه سنة الحياة

وكنت كتبت ردا هنا ولا أعلم هل لم يصل لأني أحسن الظن في المشرفين الكرام في المنتدى الرائع وسأختصر ما كنت كتبته

أيها الإخوة والأخوات

الدكتور من البارعين في مجال القيادة والإدارة والتخطيط ليس على مستوى العالم العربي فحسب بل والعالم الإسلامي وهو يعترف أنه ليس عالما شرعيا يتصدر للفتيا

الدكتور ساهم في تأسيس أكثر من 70 شركة قيادية على مستوى العالمين العربي والإسلامي بل والدولي

ماذا لو أخذنا من عالم غير مسلم فنون القيادة والإدارة أفي ذلك ما يناقض ديننا فما رأيناه موافقا أخذناه وما رأيناه معارضا لشرعنا ضربنا به عرض الحائط

الدكتور الأن في الدوحة ولديه دورة ( مهارات الإدارة العملية ) ويحضرها أكثر من 200 فرد وتم رفض الكثيرون بسبب ضيق المساحة واسلوب التدريب المتطلب عددا لا يزيد

لا أدري لماذ انضيق ذرعا بالناجحين ونرميهم بالتهم وهي ظاهرة منتشرة في بلادنا العربية وبصورة كبيرة ؟؟!!!!

لنأخذ من الدكتور ما برع فيه ونترك ما اعترف أنه لا يتصدر له وهو الفتيا والأمور الشرعية

لنتواصل مع الدكتور إن كنت مديرا أو ترغب أن يكون ابنك قائدا ناجحا أو لتعرف الفرق بين القيادةو الإدارة وغيرها من المحاور

وأخيرا : هي وجهات نظر نحترمها ونقدرها وقد تحتمل الصواب كما تحتمل الخطأ
وفقنا الله وإياكم

للتواصل tawasul2030@hotmail.com

اكيد هي وجهات نظر
وطارق السويدان اعلم بهذه الوجهات وطرق التعامل معها او تقبلها

انا حقيقة ما اعلم الخلل الحاصل مع الاخوان في ما يخص طارق السويدان مع تحفظي بوجهة نظري في قصة الصورة الأخيره اللي ظهر عليها مع ظهور الاحداث الاخيره ..

طيب هل في فرصة لتواجد طارق السويدان هنا في الشبكة ولو على شكل مبادرة منك تجاه موقعك الأول ( شبكة الاسهم) .. واتمنى ما يطرح عذر الانشغال
لانك نزلت موضوع عن حلقتك والبعض منا رد رغم انشغاله ..

وجزاكم الله خير

saryalia4u
19-04-2011, 12:31 PM
والله كنت احبه من صغير اتابع برامجة لاكن العاطفة ماتمنع القول في تأويل قوله تعالى : ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) وهو مثل ماقال الشيخ العرعور لا يسئ من اهل العلم شهادة
دكتوراه في هندسة البترول وكان زعلان على الشيعة في البحرين وله اشياء كثيرة خلتني اكره سماع صوتة في اي برنامج.

ايه بس رد اعتذر بعد ماشاف اللي سووه حسب ماسمعت

اكسجين
19-04-2011, 01:15 PM
طارق السويدان .

اخذ وضع اكبر من حجمة

والحمدلله اللي الله كشفه على حقيقتة .

ولا انسى تسير رحلاته الجماعية الى امريكا شباب وبنات (خلط) باسم الاسلام المنفتح والمتحرر .

ام السعف
19-04-2011, 01:39 PM
تعجبني محاضرات الدكتور طارق السويدان

وياليت يا اخوي انشوف الدكتور محمد بن فهد الثويني ،،

pink pearl
19-04-2011, 01:53 PM
جزاكم الله خير

be cool
19-04-2011, 02:00 PM
قدوتي في الحياه ولخصتله كذا حلقه في منتدى اخر,, وقريت له كتب عدييييده

انسان قيادي ومبدع وناجح الله يوفقه ويجزاه خير

aldosari3181
19-04-2011, 02:20 PM
اكيد هي وجهات نظر
وطارق السويدان اعلم بهذه الوجهات وطرق التعامل معها او تقبلها

انا حقيقة ما اعلم الخلل الحاصل مع الاخوان في ما يخص طارق السويدان مع تحفظي بوجهة نظري في قصة الصورة الأخيره اللي ظهر عليها مع ظهور الاحداث الاخيره ..

طيب هل في فرصة لتواجد طارق السويدان هنا في الشبكة ولو على شكل مبادرة منك تجاه موقعك الأول ( شبكة الاسهم) .. واتمنى ما يطرح عذر الانشغال
لانك نزلت موضوع عن حلقتك والبعض منا رد رغم انشغاله ..

وجزاكم الله خير

علي أخي أن أوصل له اقتراحك أبشر بذلك

ومنتدى شبكة الأسهم له حق علينا جميعا

فراشة ناعمة
19-04-2011, 02:33 PM
وياليت يا اخوي انشوف الدكتور محمد بن فهد الثويني ،،

انا بعد اضم رايي لراي ام السعف..

ياليت تستضيفون الدكتور محمد الثويني..واذا صار اعلنوا هالشي في المنتدى علشان نتابع الحلقة..

وشكرا

Developer
19-04-2011, 02:35 PM
الدكتور / طارق السويدان
رجل قصصي وقد ابدع في سرده للكثير من القصص سواءاً قصص الانبياء , او السيرة النبوية او لقصص الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين (نجوم حول الرسول صلى الله عليه وسلم) مع اخذ بعض العلماء عليه لاستناده وأستدلاله بعض الاحاديث الضعيفة والى الاسائيليات في سرده للقصص

فيه مرة كنت استمع الى درس من دروسه (اعداد القادة) على احد القنوات الفضائية فأذا به يضرب مثالاً في الادارة و يقول عندكم مثلاً خالد بن الوليد قائد ناجح ولايحفظ إلا قصار السور ويغلط فيها

فهل يعقل ان واحداً من خيرة الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين لايحفظ إلا قصار السور ويغلط فيها

aldosari3181
19-04-2011, 02:57 PM
انا بعد اضم رايي لراي ام السعف..

ياليت تستضيفون الدكتور محمد الثويني..واذا صار اعلنوا هالشي في المنتدى علشان نتابع الحلقة..

وشكرا

أكيد أخوي وأختي

الدكتور الثويني من الأسماء المطروحة للأستضافة بحول الله حينما يزور الدوحة

أنعم به من رأي

احلى دنيا
19-04-2011, 03:11 PM
السلام عليكم

سؤال :
كيف اكتشف القائد من تصفح الملف المهني ... قبل المقابلة ...

( الفلسفة ) - ( الانجازات ) - ( قيادة فرق العمل في الميدان ) ؟؟؟؟؟

و هل الحصول على الامتياز في تقارير الأداء مؤهل يمكن الاعتماد عليه في قبوله كقائد ؟؟؟

aldosari3181
19-04-2011, 07:45 PM
السلام عليكم

سؤال :
كيف اكتشف القائد من تصفح الملف المهني ... قبل المقابلة ...

( الفلسفة ) - ( الانجازات ) - ( قيادة فرق العمل في الميدان ) ؟؟؟؟؟

و هل الحصول على الامتياز في تقارير الأداء مؤهل يمكن الاعتماد عليه في قبوله كقائد ؟؟؟

ان شاء الله سيتم سؤاله هذا السؤال إن أمكننا الوقت

ذوق
19-04-2011, 08:07 PM
الدكتور طارق افضل من الكثير منـا والذين ليس لهم الا الجلوس خلف الشاشه واظهار الأخطاء السبعه ، بينما هو ظهر في الشاشه لتظهروا اخطائه السبعه وينشر لكم علمآ .

شخصيآ ، أنا اكن له كل احترام وامتنان وتكليل لنجاحاتي الشخصيه حتى ولو كانت لدي بعض التحفظات على افكاره

اختيـــار موفق اخ الدوسري ، علما انني ارسلت لك ايميل :)

اختك

ذوق

دليهم
19-04-2011, 08:21 PM
لك مني أجمل تحية

ايزو
19-04-2011, 08:34 PM
السلام عليكم يا بومعجب لدي سؤال اتمنى تستطيع ان تسأله للدكتور طارق:
"رأي الدكتور طارق في طريقة تقييم الاداء المعمول به حاليا في الدوله"

ذوق
19-04-2011, 08:39 PM
سؤال للدكتور الفاضل طارق سويدان

هل يوجد بالخليج اكاديميه للخطابه؟ وان وجد ..اين ينصح؟

هل الخطابه في نظره صعبه ام سهله..وفي ظنه الخطيب المبتدأ كم يأخذ مده في المتوسط لكي يصل للأحترافيه؟

هل هناك مشروع مستقبلي لفتح فرع لأكاديميته في قطر؟

وسؤال اخير تعبت وأنا ابحث عن اجابته ، بحكم انه اصدر كتابا عن اليهود ، فأريد كيف يفسر العلاقه بين القول الذي يقول بأن اليهود من طبعهم الخيانه والغدر والنفاق، وفي حين اخر نسمع ان هناك من اليهود من اسلم؟ فهل أسلامهم حقيقي أم ماذا؟

aldosari3181
19-04-2011, 08:45 PM
الدكتور طارق افضل من الكثير منـا والذين ليس لهم الا الجلوس خلف الشاشه واظهار الأخطاء السبعه ، بينما هو ظهر في الشاشه لتظهروا اخطائه السبعه وينشر لكم علمآ .

شخصيآ ، أنا اكن له كل احترام وامتنان وتكليل لنجاحاتي الشخصيه حتى ولو كانت لدي بعض التحفظات على افكاره

اختيـــار موفق اخ الدوسري ، علما انني ارسلت لك ايميل :)

اختك

ذوق

أختي الكريمة

وصل ايميلك

وسنسأله بحول الله وسننقل له مشاعر أخت تجاه أخيها الفاضل

aldosari3181
19-04-2011, 08:47 PM
السلام عليكم يا بومعجب لدي سؤال اتمنى تستطيع ان تسأله للدكتور طارق:
"رأي الدكتور طارق في طريقة تقييم الاداء المعمول به حاليا في الدوله"

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب

أحبك في الله

أتمنى أن الدكتور قد اطلع عليها !!!!!!!!!!!

Cute Mother
19-04-2011, 08:56 PM
جزاكم الله خيراً أستاذ درع .. وأود طرح هذه الأسئلة إن أمكن :

كيف لي أن أنمي طموح طفلي ليكون قائداً ناجحاً في حياته ؟

كيف يمكن ان اكسب طفلي مهارات الاستقلال والاعتماد على النفس ؟

ماهي الدورات التي تنصح بها والتي تتعلق بتطوير الذات ؟

أم لجيـــن .. وفقكم الله وجزاكم الله خيرا ..

aldosari3181
19-04-2011, 09:21 PM
جزاكم الله خيراً أستاذ درع .. وأود طرح هذه الأسئلة إن أمكن :

كيف لي أن أنمي طموح طفلي ليكون قائداً ناجحاً في حياته ؟

كيف يمكن ان اكسب طفلي مهارات الاستقلال والاعتماد على النفس ؟

ماهي الدورات التي تنصح بها والتي تتعلق بتطوير الذات ؟

أم لجيـــن .. وفقكم الله وجزاكم الله خيرا ..

ان شاء الله اختي ابشري وتشرفني مشاركتك

ذوق
19-04-2011, 11:05 PM
بصراحه أخوي درع خووش حلقه ، وفعلآ الكلام معاه لا يمل ، لكن بسألك انا اخبر ان عنده ورشه بقطر فاونديشن من الساعه 9 الين 12 الظهر يوم الخميس ، هل كنسلها ولا هو بيعطي محاضرتين الصبح وبالليل في جراند ؟

وبخصوص جراند هل تقصد ريجنسي او جراند حياه؟ وهل الحضور بالتسجيل أو عام؟

وبخصوص سؤالي عن اليهود ، قولي انك سألته بعد الحلقه ...!!

وشكرآ

أختك

ذوق

تميم بن خالد
19-04-2011, 11:19 PM
حلقة ممتازة بالقيادة....

aldosari3181
19-04-2011, 11:35 PM
بصراحه أخوي درع خووش حلقه ، وفعلآ الكلام معاه لا يمل ، لكن بسألك انا اخبر ان عنده ورشه بقطر فاونديشن من الساعه 9 الين 12 الظهر يوم الخميس ، هل كنسلها ولا هو بيعطي محاضرتين الصبح وبالليل في جراند ؟

وبخصوص جراند هل تقصد ريجنسي او جراند حياه؟ وهل الحضور بالتسجيل أو عام؟

وبخصوص سؤالي عن اليهود ، قولي انك سألته بعد الحلقه ...!!

وشكرآ

أختك

ذوق

أختي لا اعلم عن ورشة الصبح

لكن بالليل عن الإبداع في التعليم في جراند ريجنسي

وسأرسل لك في الخاص رقم مدير الدورة للتنسيق

اما سؤال اليهود فقد سألته وقال

الله سبحانه وتعالى أعلم بالنيات فلنا الظاهر وعند الله البواطن

آمل أن أكون قد قدمنت حلقة حازت على رضا الله ثم رضاكم ولا تنسونا من دعاءكم

ام وليد
20-04-2011, 12:31 AM
خسارة انشغلت ماقدرت اشوف الحلقة ... متى الاعادة ؟؟؟

هل في احد سجل الحلقة ؟؟ \

aldosari3181
20-04-2011, 01:22 AM
خسارة انشغلت ماقدرت اشوف الحلقة ... متى الاعادة ؟؟؟

هل في احد سجل الحلقة ؟؟ \

أختي الحلقة تعاد غدا الساعة 1 ظهرا تقريبا أو 1.30

لابس بشت
20-04-2011, 01:34 AM
عجبني رأيه الصريح في فكره المدارس المستقله

ياليت ربعنا في قطر يحطونها في الاعتبار
وشكرا لك :)

hnoof-qtr
20-04-2011, 02:32 AM
جزاك الله خير اخ درع .

واتمنى ان نرى في قطر رجال على شاكلة الاستاذ طارق السويدان في انجازاته وغزارة علمة وفي رأية الصريح الذي يقوله بعد تفكير وتمحيص وليس كالذين فقط يقلدون بدون تفكير او وعي .

اشكر طارق السويدان على كل حرف تعلمته منه وفادني في حياتي واخرتي باذن الله .

hussein66
20-04-2011, 06:34 AM
أشكر أخوي درع على استضافة المبدع طارق سويدان بحلقة من
أحلى حلقات تواصل استمتعنا بكل كلمة قالها هذا الانسان
ياريت عندنا من هالعلماء في قطر واللي يثرون في كل مجالات الحياة

أخوي درع تحسب لك حلقة امس وهذه الاستضافه ومن زمان عن
تلفزيزن قطر نشوف مثل هالبرامج..

سعودالدوسري
20-04-2011, 06:59 AM
صراحه حلقة ممتازه مع الدكتور طارق...... ونشكر الاستاذ درع

باالنسبه للورشه اللي باالفندق برسوم او مجانا ...........وهل العدد محدد او مفتوح

aldosari3181
20-04-2011, 07:17 AM
أشكر أخوي درع على استضافة المبدع طارق سويدان بحلقة من
أحلى حلقات تواصل استمتعنا بكل كلمة قالها هذا الانسان
ياريت عندنا من هالعلماء في قطر واللي يثرون في كل مجالات الحياة

أخوي درع تحسب لك حلقة امس وهذه الاستضافه ومن زمان عن
تلفزيزن قطر نشوف مثل هالبرامج..

جزاك الله خير وفعلا كنا مستمتعين بصراحة الدكتور وغزارة علمه

aldosari3181
20-04-2011, 07:21 AM
صراحه حلقة ممتازه مع الدكتور طارق...... ونشكر الاستاذ درع

باالنسبه للورشه اللي باالفندق برسوم او مجانا ...........وهل العدد محدد او مفتوح

الشكر لله ثم لك أخي الكريم

الورشة برسوم للتواصل اتصل بمركز الابداع الخليجي

ِalramz
20-04-2011, 07:59 AM
عجبني رأيه الصريح في فكره المدارس المستقله

ياليت ربعنا في قطر يحطونها في الاعتبار
وشكرا لك :)

هل انتقد أم أيد فكرة المدارس المستقلة

نرجو من الإخوان اللي شافوا الحلقة يفيدونا

aldosari3181
20-04-2011, 08:07 AM
هل انتقد أم أيد فكرة المدارس المستقلة

نرجو من الإخوان اللي شافوا الحلقة يفيدونا

أخي الكريم
الحلقة تعاد الساعة 1.30 تقريبا اليوم ظهرا

بوعبدالله11
20-04-2011, 08:10 AM
حلقة اكثر من ممتازة ومفيدة جداً ، الله يجزي خيراً العاملين على مثل هذه البرامج البناءه والمفيدة.

ِalramz
20-04-2011, 08:24 AM
أخي الكريم
الحلقة تعاد الساعة 1.30 تقريبا اليوم ظهرا

ما يحتاج أخوي .. الحلقة سجلتها البارحة لأن وقت العرض متأخر قليلا

سأشهدها بإذن الله .. ولكن أود مسبقا وبشكل مختصر معرفة رأي الدكتور في فكرة المدارس المستقلة

علما بأن الإخوان في الكويت لهم تجربة مشابهة في بداية الثمانينيات لمدة عامين تحت اسم نظام المقررات وكان مصيرها الفشل

تحياتي وبالتوفيق

aldosari3181
20-04-2011, 08:31 AM
ما يحتاج أخوي .. الحلقة سجلتها البارحة لأن وقت العرض متأخر قليلا

سأشهدها بإذن الله .. ولكن أود مسبقا وبشكل مختصر معرفة رأي الدكتور في فكرة المدارس المستقلة

بالتوفيق

أتمنى مشاهدة الحلقة والتدبر في ما قاله عن هذا الموضوع لأن اختصاره هنا قد يفقد الموضوع مغزاه ومبتغاه
وقد يفهمه البعض بصورة مغلوطة

فقد ذكر الدكتور من واقع خبرة ما للمدارس المستقلة وما عليها

Cute Mother
20-04-2011, 09:40 AM
صباح معطر بذكر الله ..

الحقيقة ليس أمامنا إلا أن نقول لكم أ. درع جزاكم الله خيراً على هذا الجهد الطيب والمثمر
لقد كانت حلقة رائعة ومشوقة حتى اللحظة التي نتطلع بها إستكماله إلقاء درره يوم الخميس لنستفيد منه قدر الإمكان ..

فقد حقق الفوز في التنافس على أنه بمحل ثقتنا به وأختصرها جميعا في أمر واحد وليس في أمور خمســــة لتحقيق االفوز في التنافس كما ذكرها لنا .. حققها في ثقته في نفسه !

بيض الله وجيهكم أنتم والدكتور طارق .. وإلى الأمام .

R 7 A L
20-04-2011, 09:48 AM
مع احترامي الشديد للاخوة والاخوات
المهتمين بهذه البرامج والدورات
الا انني أتسأل بيني وبين نفسي ماهي الفؤائد التي يخرج بها الشخص المنظم لها

مضيعتها للوقت اكثر من فائدتها

نحن الان في زمن و وقت ابتعدنا كثيراً عن تطويرنا دينيناً من جميع النواحي ابتداء من صلاتنا الى اخلاقنا واهتمينا كثيراً بأمور المفروض أن توجد فطرياً وليس ان تكون تطبع .

هلال عساف
20-04-2011, 09:50 AM
الله يبارك بيك وبالشيخ

aldosari3181
20-04-2011, 12:24 PM
صباح معطر بذكر الله ..

الحقيقة ليس أمامنا إلا أن نقول لكم أ. درع جزاكم الله خيراً على هذا الجهد الطيب والمثمر
لقد كانت حلقة رائعة ومشوقة حتى اللحظة التي نتطلع بها إستكماله إلقاء درره يوم الخميس لنستفيد منه قدر الإمكان ..

فقد حقق الفوز في التنافس على أنه بمحل ثقتنا به وأختصرها جميعا في أمر واحد وليس في أمور خمســــة لتحقيق االفوز في التنافس كما ذكرها لنا .. حققها في ثقته في نفسه !

بيض الله وجيهكم أنتم والدكتور طارق .. وإلى الأمام .

وإياك أخي الكريم

مستثمر تحت التعليم
20-04-2011, 07:22 PM
جزاك الله خير يالدوسري والله أنها حلقه مميزه والله أني أحب الدكتور طارق السويدان في الله

ووالله أني تأثرت بكلمته (( لأتدخلوا في نواياي فأنها بيني وبين ربي))
أوجزت فأصبت يادكتور طارق وفقك الله وجزاك الله خير يادرع الدوسري على هذه الحلقه المتميزه

aldosari3181
21-04-2011, 01:05 AM
جزاك الله خير يالدوسري والله أنها حلقه مميزه والله أني أحب الدكتور طارق السويدان في الله

ووالله أني تأثرت بكلمته (( لأتدخلوا في نواياي فأنها بيني وبين ربي))
أوجزت فأصبت يادكتور طارق وفقك الله وجزاك الله خير يادرع الدوسري على هذه الحلقه المتميزه

جزاك الله الجنة ووالدي ووالديك والقارئين والقارئات

اللهم أصلح نياتنا وذرياتنا

تقبل احترامي وتقديري

ام السعف
21-04-2011, 07:15 AM
مع احترامي الشديد للاخوة والاخوات
المهتمين بهذه البرامج والدورات
الا انني أتسأل بيني وبين نفسي ماهي الفؤائد التي يخرج بها الشخص المنظم لها

مضيعتها للوقت اكثر من فائدتها

نحن الان في زمن و وقت ابتعدنا كثيراً عن تطويرنا دينيناً من جميع النواحي ابتداء من صلاتنا الى اخلاقنا واهتمينا كثيراً بأمور المفروض أن توجد فطرياً وليس ان تكون تطبع .

من قال لك يا اخوي رحال
ان الدكتور طارق لو بيتكلم في محاضراته التوجيهية ما يركز
على عماد الدين وصلة المسلم بربه ؟

الدكتور طارق والدكتور صلاح الراشد والدكتور محمد فهد الثويني
يقدمون لك المعلومة المطورة في فن التعامل مع النفس وتطويرها في
إطار الدين الإسلامي ،،

واضم صوتي لصوت الأخوان اللي اعجبتهم مقولة الدكتور طارق عندما قال :
" لأتدخلوا في نواياي فأنها بيني وبين ربي " :nice:

الرويـس
21-04-2011, 07:35 AM
كثر الكلام عن السويدان

اتصور ان لدى الناس (مقارنة متلازمة) في كون الشخص بدا (ينفتح)ويغيب شيئا عن مساره الاصلي الذي عرف به

يعني طارق السويدان بدأ حياته بسمت دين مقترن بكل حديثة ، وهذا قبل احترافة الحالي في مجال التدريب وغيره
وغالبا ما يكون مجال التدريب مستنبط او منقول من تجارب خارجية لدى اشخصا لديهم سمة (حياة ذات بعد عن الدين ) او بعبارة اخرى اشخاص من الغرب ... وهذا الامر يعيدنا لنقطة اخونا درع في (شمعنى المحاضرين الغرب نأخذ منهم ولا نلتفت لانفلاتهم عن الدين في كثير من الاحيان) ؟ طبعا هو تسائل ذكي .. بس الناس عندهم مثل ما قلنا اقتران مزمن مابين ( هدوء نبرة الدين او الحياد عنها لدى المحاضر بعد ان اشتهر بها ) وبطبيعة الحال لا يعني ان طارق السويدان اصبح ند او عدو للبعض بقدر ما هو امتعاض من بعض التصرفات الاخيره ..

يظل طارق السويدان رمز لبعض اساليب الحياة اللي بعض انتهجها مثل (تتبع القصص ، تعلم اساليب تطوير ، تتبع حياة عملية مقرونه بالدين ذات صبغة حديثة ) ...

سهاارى
21-04-2011, 08:21 AM
يعطيك العافيه اخوي الدوسري ..

بالنسبه لي لحقت على جزء بسيط من الحلقه ..
بس للامانه استفدت كثيير
ااما الدكتور طارق سويدان فمثل ماقال نيته بينه وبين رب العالمين فان كان مُصيب فربي ياجره .. واما ان كان مخطأ فالله يهداه

وبالنهاايه احنا علينا الاستفاده من علمه وليس عمله ..!!

R 7 A L
21-04-2011, 08:40 AM
من قال لك يا اخوي رحال
ان الدكتور طارق لو بيتكلم في محاضراته التوجيهية ما يركز
على عماد الدين وصلة المسلم بربه ؟

الدكتور طارق والدكتور صلاح الراشد والدكتور محمد فهد الثويني
يقدمون لك المعلومة المطورة في فن التعامل مع النفس وتطويرها في
إطار الدين الإسلامي ،،

واضم صوتي لصوت الأخوان اللي اعجبتهم مقولة الدكتور طارق عندما قال :
" لأتدخلوا في نواياي فأنها بيني وبين ربي " :nice:

اختي ام السعف

الكثيرين من ابناء المجتمع لم يصلوا الى المرحلة التي يتلقون فيها المعلومة المطورة

مازال الكثير منا في مرحلة المهد

ام السعف
21-04-2011, 08:49 AM
اختي ام السعف

الكثيرين من ابناء المجتمع لم يصلوا الى المرحلة التي يتلقون فيها المعلومة المطورة

مازال الكثير منا في مرحلة المهد

:unsure:

بوسعود180
21-04-2011, 12:52 PM
انسان يدس السم في العسل من دون شعور المتلقي

ام السعف
21-04-2011, 12:54 PM
انسان يدس السم في العسل من دون شعور المتلقي

اي سم ؟

Rayane
21-04-2011, 01:24 PM
نبيل العوضي وينكم عنه؟.؟؟؟؟؟ ولا سليمآن الجبيلان......؟

جزآكم الله كل خير .....

aldosari3181
21-04-2011, 01:39 PM
نبيل العوضي وينكم عنه؟.؟؟؟؟؟ ولا سليمآن الجبيلان......؟

جزآكم الله كل خير .....

|أخي الحبيب

أخونا عايض القحطاني جزاه الله خير لديه برنامج حياة القلوب يوم الجمعة فلا نتدخل في ضيوفه لأنهم يأخذون صفة الشرعية والعلم الشرعي أما ضيوفنا قيأخذون صفة التربية والتعليم

أما مشائخنا الفضلاء نبيل العوضي والشيخ سليمان الجبيلان فقد استضافهم أخونا عايض وهم كنز ثمين استفدنا منهم ومن تقواهم وعلمهم

أتمنى وضحت حتى لا يكون هناك تداخل بين البرنامجين وكلنا بحول الله نسير لهدف واحد عسى الله أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل

اقبل تقديري واحترامي لمشاركتك ورأيك

pink pearl
21-04-2011, 01:57 PM
جزاهم الله خير
حلقة ممتازة بجدارة ..
جزاهم الله خير حتى المذيع طرح أسئلة هادفة ومتميزة
أتمنى يحطون الحلقة في موقع التلفزيون

aldosari3181
21-04-2011, 02:48 PM
جزاهم الله خير
حلقة ممتازة بجدارة ..
جزاهم الله خير حتى المذيع طرح أسئلة هادفة ومتميزة
أتمنى يحطون الحلقة في موقع التلفزيون

لا حرمنا الله منك ومن إشادتك ومن متابعتك وإخواني وأخواتي

فهم المشعل الذي نسير به بعد نور الله تعالى

لا تنسانا من الدعاء

إن شاء الله سأضع الحلقة في اليوتيوب على أجزاء يوم الإثنين القادم

تقبل تقديري

aldosari3181
21-04-2011, 10:41 PM
كثر الكلام عن السويدان

اتصور ان لدى الناس (مقارنة متلازمة) في كون الشخص بدا (ينفتح)ويغيب شيئا عن مساره الاصلي الذي عرف به

يعني طارق السويدان بدأ حياته بسمت دين مقترن بكل حديثة ، وهذا قبل احترافة الحالي في مجال التدريب وغيره
وغالبا ما يكون مجال التدريب مستنبط او منقول من تجارب خارجية لدى اشخصا لديهم سمة (حياة ذات بعد عن الدين ) او بعبارة اخرى اشخاص من الغرب ... وهذا الامر يعيدنا لنقطة اخونا درع في (شمعنى المحاضرين الغرب نأخذ منهم ولا نلتفت لانفلاتهم عن الدين في كثير من الاحيان) ؟ طبعا هو تسائل ذكي .. بس الناس عندهم مثل ما قلنا اقتران مزمن مابين ( هدوء نبرة الدين او الحياد عنها لدى المحاضر بعد ان اشتهر بها ) وبطبيعة الحال لا يعني ان طارق السويدان اصبح ند او عدو للبعض بقدر ما هو امتعاض من بعض التصرفات الاخيره ..

يظل طارق السويدان رمز لبعض اساليب الحياة اللي بعض انتهجها مثل (تتبع القصص ، تعلم اساليب تطوير ، تتبع حياة عملية مقرونه بالدين ذات صبغة حديثة ) ...

كفيت ووفيت أخي الرويس بارك الله لك في قلمك وأصابعك ونيتك

القحطاني505
22-04-2011, 02:43 AM
يا بو معجب نتمنى إستضافة التربوي الدكتور علي الشبيلي

aldosari3181
22-04-2011, 10:27 AM
يا بو معجب نتمنى إستضافة التربوي الدكتور علي الشبيلي

أخي القحطاني

أحبك في الله وقبيلتك ذات الأصل ورجالها ذوي الكرم والجود

إن شاء الله سنستضيف العديد من التربويين الأفذاذ

مثل
د0 خليفة السويدي
د. محمد الثويني
د. علي الشبيلي
د. طارق الحبيب

أبشر بالخير بس كل ذلك يعتمد على ظروف الأفاضل وجداولهم

الرويـس
22-04-2011, 10:34 AM
اخ درع السلام عليكم

ممكن بس اسأل على ايش تعتمد في اختيار الضيوف؟
لان عندي اسماء وحاب اعرف اذا ينفع تستضيفونهم

aldosari3181
22-04-2011, 11:59 AM
اخ درع السلام عليكم

ممكن بس اسأل على ايش تعتمد في اختيار الضيوف؟
لان عندي اسماء وحاب اعرف اذا ينفع تستضيفونهم

جزاك الله خير

المعايير هي
أن يكون الحديث في محور التربية والتعليم
أن تكون لديه خبرة في المجال الذي سنتحدث فيه

مواضيع البرنامج متصلة بما يتعلق بالتربية ( تربية الأبناء - المراهقة - المشكلات السلوكية -...الخ )

أو ما تتعلق يالتعليم وقضاياه

أتمنى أن تكون وضحت الصورة

وأشكر لك جميل تعاونك وبارك الله لك في نيتك وذريتك ونفع بك الأمة

استغفرالله
22-04-2011, 12:16 PM
حلقة اكثر من ممتازة وحديث شيق وممتع مع الدكتور طارق

جزاك الله خير على اللقاء والحلقة وبالتوفيق في الحلقات القادمة

روح الاطلس
22-04-2011, 12:19 PM
اوووه ممتاز الدكتور خليفة السويدي في قائمتكم راااااااااااااائع

ياليت تحط لنا اعلان هنا عن موعد استضافتك للسويدي

هالانسان كلمة رائع شوي عليه

فعلا اختيار صائب واتوقع حلقته بتكون مشبعة بالكنوز الثمينه

روح الاطلس
22-04-2011, 12:20 PM
وطارق الحبيب بعد من اروع ما انجبت العرب

Locale
22-04-2011, 01:27 PM
طارق الحبيب
ماشاء الله انسان فاهم وملم بجميع الامور
وتعجبني فيه تفسيره للسلوكيات
لكل شي عنده جواب
ياليت هو يكون الضيف التالي

العـوا
22-04-2011, 01:39 PM
المحاضر سني ولا شيعي

الرويـس
22-04-2011, 02:05 PM
جزاك الله خير

المعايير هي
أن يكون الحديث في محور التربية والتعليم
أن تكون لديه خبرة في المجال الذي سنتحدث فيه

مواضيع البرنامج متصلة بما يتعلق بالتربية ( تربية الأبناء - المراهقة - المشكلات السلوكية -...الخ )

أو ما تتعلق يالتعليم وقضاياه

أتمنى أن تكون وضحت الصورة

وأشكر لك جميل تعاونك وبارك الله لك في نيتك وذريتك ونفع بك الأمة
اللهم آمين

!!
بس عفوا .. وموضوع حلقة تمكين المرأة في أي تصنيف مما سبق ؟

بالنسبة للوجه الآخر لموضوع طارق السويدان
أغلب ما يدار حول سيرته هي عبارة عن أشبه (بتحذيرات) من معتقداته انا حقيقة لا أعرف بالضبط ما يدار فعلا لصعوبة الخوض في مثل هذا غير اني سمعت عن مواضيع تخص ( الرافضه والسحر وعن بعض افكاره ومعتقداته وعن بعض ما يخص الامه من احداث .. وايضا فيما يخص المرأة ) .. وحتى اللي حذروا منه من اصحاب علم يحذرون من صعوبة الخوض في مثل مواضيع تبيان أخطاء الآخرين ..
يعني مثلا طارق السويدان تم تنزيل مقالات او محاضرات او حتى مواد صوتيه تحذر من معتقداته وبعض افكاره اللي متبنيها .. لانه فعلا يجب الوقوف عندها وهذا اللي البعض منا مستهجنه وانا اعتبر نفسي في صفهم ..

القحطاني505
22-04-2011, 04:02 PM
أخي القحطاني

أحبك في الله وقبيلتك ذات الأصل ورجالها ذوي الكرم والجود

إن شاء الله سنستضيف العديد من التربويين الأفذاذ

مثل
د0 خليفة السويدي
د. محمد الثويني
د. علي الشبيلي
د. طارق الحبيب

أبشر بالخير بس كل ذلك يعتمد على ظروف الأفاضل وجداولهم
أحبك الله الذي أحببتنا فيه

ما عليك زود يا أستاذ درع

ونتمنى لك التوفيق والسداد في برنامجك

aldosari3181
22-04-2011, 08:41 PM
اللهم آمين

!!
بس عفوا .. وموضوع حلقة تمكين المرأة في أي تصنيف مما سبق ؟

بالنسبة للوجه الآخر لموضوع طارق السويدان
أغلب ما يدار حول سيرته هي عبارة عن أشبه (بتحذيرات) من معتقداته انا حقيقة لا أعرف بالضبط ما يدار فعلا لصعوبة الخوض في مثل هذا غير اني سمعت عن مواضيع تخص ( الرافضه والسحر وعن بعض افكاره ومعتقداته وعن بعض ما يخص الامه من احداث .. وايضا فيما يخص المرأة ) .. وحتى اللي حذروا منه من اصحاب علم يحذرون من صعوبة الخوض في مثل مواضيع تبيان أخطاء الآخرين ..
يعني مثلا طارق السويدان تم تنزيل مقالات او محاضرات او حتى مواد صوتيه تحذر من معتقداته وبعض افكاره اللي متبنيها .. لانه فعلا يجب الوقوف عندها وهذا اللي البعض منا مستهجنه وانا اعتبر نفسي في صفهم ..

أخي

حلقة تمكين المرأة كان فيها تعاون بين المجلس الأعلى للتعليم ووزارة الشؤون الإجتماعية ومركز الفرسان لذا كان لابد عن الحديث حول هذه النقطة بغض النظر عن اختلافنا مع المنظمين لها للتضح الصورة

بالنسبة للدكتور طارق

نحن لم نتظرق في الحلقة لأفكاره فنحن نريد الإستفادة من خبرته في القيادة والإدارة التي له فيها أكثر من 30 سنة ولسنا في الحديث عن أفكاره وإن كنا نختلف معه في بعضها

فالإختلاف في مجال معين مع شخص ما لا يعني بالضرورة ألا نستفيد منه في مجال آخر برع فيه

فهل هناك مانع من الاستفادة من كافر في مجال التطوير المهني أو صناعة السيارات أو الإختراعات العلمية

أتمنى تكون وصلت الفكرة

الرويـس
23-04-2011, 12:44 AM
أخي

حلقة تمكين المرأة كان فيها تعاون بين المجلس الأعلى للتعليم ووزارة الشؤون الإجتماعية ومركز الفرسان لذا كان لابد عن الحديث حول هذه النقطة بغض النظر عن اختلافنا مع المنظمين لها للتضح الصورة

بالنسبة للدكتور طارق

نحن لم نتظرق في الحلقة لأفكاره فنحن نريد الإستفادة من خبرته في القيادة والإدارة التي له فيها أكثر من 30 سنة ولسنا في الحديث عن أفكاره وإن كنا نختلف معه في بعضها

فالإختلاف في مجال معين مع شخص ما لا يعني بالضرورة ألا نستفيد منه في مجال آخر برع فيه

فهل هناك مانع من الاستفادة من كافر في مجال التطوير المهني أو صناعة السيارات أو الإختراعات العلمية

أتمنى تكون وصلت الفكرة

غريبة
هالمره ما دعيت لي أو اثنيت على ردي
:(

aldosari3181
23-04-2011, 10:12 AM
غريبة
هالمره ما دعيت لي أو اثنيت على ردي
:(

أخي الحبيب

أسمح لي فوالله من كثرة الردود وضيق الوقت وإلا فأنت وإخواني والله يعلم أحبكم في الله

أخي

أسأل الله تعالى أن يجعلنا من المتحابين فيه الناظرين لعرش الرحمن والمصاحبين لسيد الأنام في جنة الفردوس

اللهم آمين

أحبك في الله

ALKASER
23-04-2011, 01:24 PM
هذه هو رابط المقابلة كاملة

http://www.safeshare.tv/v/1iE8ArZEsn8

واخوي الدوسري ممكن تحط لنا اللسته الي قال عنها الدكتور في المقابلة؟ الي تحتوي على الدورات الي يحتاجها كل شخص.

شاكر لك جهدك وجزاك الله خير

aldosari3181
23-04-2011, 02:42 PM
هذه هو رابط المقابلة كاملة

http://www.safeshare.tv/v/1ie8arzesn8

واخوي الدوسري ممكن تحط لنا اللسته الي قال عنها الدكتور في المقابلة؟ الي تحتوي على الدورات الي يحتاجها كل شخص.

شاكر لك جهدك وجزاك الله خير

جزاك الله الجنة والله يأخي لا أتذكر اللستة الكاملة

لكن الدكتور ينصح دوما باختيار ما تحتاجه في مجال عملك

والدكتور كثيرا ما يركز على دورات القيادة والإدارة وما يتفرع منها

إدارة فرق العمل
إدارةالأزمات
إدارة الإجتماعات
إدارة التغيير
إدارة الذات
إدارة الوقت
القيادة الأخلاقية

وجزاك الله خيرا على اهتمامك وتقديمك الخير لإخوانك وأخواتك

ام السعف
23-04-2011, 02:44 PM
يعجبني الدكتور،،

بس ياليت الدكتور في نقطة المدارس المستقلة ،، بينوا لها مصيبة هالمدارس
من ناحية رداءة المخرجات ،، اكيد هو اطلع على شكاوى مالكي الرخص ،،

لكنه ما اطلع على شكاوى اولياء الأمور :(

pink pearl
24-04-2011, 10:22 PM
السلام عليكم
جزاكم الله خير الجزاء
وفقكم الله وجملكم برضاه
ـأتمنى استضافة الدكتور أحمد النجار-الدكتور محمد العريفي- الدكتور محسن الأحمد

هذيلا قمم وأتمنى نستفيد من علمهم تبارك الرحمن عليهم

aldosari3181
24-04-2011, 11:13 PM
السلام عليكم
جزاكم الله خير الجزاء
وفقكم الله وجملكم برضاه
ـأتمنى استضافة الدكتور أحمد النجار-الدكتور محمد العريفي- الدكتور محسن الأحمد

هذيلا قمم وأتمنى نستفيد من علمهم تبارك الرحمن عليهم

جزاك الله خير على مشاركتك وفعلا هؤلاء قمم نسأل الله أن ينفع بهم الأمة
لكن مشاركتهم في برنامج حياة القلوب أقرب
برنامجنا تربوي تعليمي
ولا نريد أن نتدخل في البرامج الدينية وفيهم البركة وسبق استضافتهم وفقهم الله وإياك

شكرا لك على طرحك الرائع

حلم قطري
25-04-2011, 07:40 AM
الى كل محبين طارق سويدان
نسأل الله له الهداية، كنت من المحبين ، لكن عقب ماقرأت كتاب الإيضاح والبيان في اخطاء طارق سويدان ماعاد استمعت له
كيف له الجرأة ان يقول سبوا ابوهريرة في بيوتكم وليس علنا
ما رواه الامام البخاري و مسلم في صحيحيهما (بخ :3673) (م2540) من طريق شعبة عن الأعمش قال سمعت ذكوان يحدث عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه ))
[ متفق على صحته ]

اخوي درع اخترت فما احسنت الأختيار ، هناك من هم افضل منه

aldosari3181
25-04-2011, 12:39 PM
الى كل محبين طارق سويدان
نسأل الله له الهداية، كنت من المحبين ، لكن عقب ماقرأت كتاب الإيضاح والبيان في اخطاء طارق سويدان ماعاد استمعت له
كيف له الجرأة ان يقول سبوا ابوهريرة في بيوتكم وليس علنا
ما رواه الامام البخاري و مسلم في صحيحيهما (بخ :3673) (م2540) من طريق شعبة عن الأعمش قال سمعت ذكوان يحدث عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه ))
[ متفق على صحته ]

اخوي درع اخترت فما احسنت الأختيار ، هناك من هم افضل منه

أخي الحبيب

ارجو أن ترجع للحلقة لترى رد الدكتور

وكل منه يؤخذ ويرد ما عدا محمد صلى الله عليه وسلم

واعيد وأكرر

الدكتور استضفناه في مجال القيادة والادارة ولا علاقة لنا بشيء آخر

اشكرك لك طرحك وحسن أخلاقك أخي الحبيب ولا حرمنا الله من دعاءك

حلم قطري
25-04-2011, 01:10 PM
اخوي درع من من فترة طويييييييييييلة جدا اكثر من 10 سنوات كنت احبك ومازلت احبك
لكن وانا اخوك طارق سويدان ومن هم على شاكلته نسأل الله لهم الهداية ونتمنى انه يتراجع عن كل كلمة في الصحابة من سوء وفتن وايضا مقولته لعلي رضي الله عنه بكرم الله وجه فقد استثناه وليس بأحق من الصحابة الباقين ولا افضل منهم .

طارق سويدان قصصي
تسلم على البادرة الطيبة واللي يبي يحضر مايشوف شر
لكن لاتلمع صورته وانت في عيني افضل منه ولا هي غريبة من كان ابوه معجب

رب طاعة تستصغر .. تكون عقباها مقاعد الصدق عند المليك المقتدر في جنات ونهر.
ورب معصية تحتقر .. يكون عقابها نار سقر فلا تبقي ولا تذر . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله ، والنار مثل ذلك ".

اخوي درع
(( دعوتنا أعز علينا من كل شيء ، فلا نفرط فيها طمعاً في مال ، وإرضاء لرجال ، ونسأل الله البصيرة والثبات .
- لا نستوحش من قلة السالكين ، ولا نغتر بكثرة الزائغين ، والحق يستمد قوته من صحة برهانه . لا من علو مكانه أو كثرة القائل به . ونقبل النصيحة ولو من المخالف .))

الله يوفقنا ويوفقك ويرحمني ويرحمك فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض