المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القشعان،، وزلة اللسان!!

آلشقب
18-04-2011, 05:23 PM
هناك مثل يقول (ملكي أكثر من الملكيين) وهو تعبير عن بعض الأشخاص الذين لا يتورعون في لعب دور الآخرين والمزايدة في الحرص على شأن ما أكثر من حرص أصحاب الشأن!
ويبدو أن الخبير الاجتماعي الكويتي الأستاذ حمود القشعان تقمص هذه المزايدة بتصريحاته -من حيث يعلم أو لا يعلم– وأبدى حرصه على سمعة قطر أكثر من القطريين بقوله: ضرورة إلغاء برنامج (وطني الحبيب) الذي يصور قطر -في نظره- على أنها بلد بلا خير، بينما الحقيقة أن الخير فيها كثير!!
ولو قال هذا الكلام غيره -ما شرهنا عليه– ولكن أن يصدر من مثقف له حضوره الطيب في المجتمع القطري، فهي تصريحات مستهجنة ومستنكرة منه، خاصة لكونه كويتياً وكلنا نعرف الكويت، وكيف يفعل بها الإعلام الكويتي، فهل يمكن طرح السؤال ذاته، هل الكويت ليس فيها خير؟!
الكثير منا كمواطنين لا يتمنى أن نصل بإعلامنا إلى مستوى الإعلام الكويتي المستقل، والذي انحرف برسالته الإعلامية إلى مستوى التناحر والتنابز وتأجيج المذهبية والصراعات في المجتمع الكويتي وعمل حتى على تفتيت اللحمة الكويتية، ومع ذلك ليس لكل ذلك علاقة بخير الكويت كوطن على أهلها وعلى القاصي والداني!
ما جهله القشعان أن هذا البرنامج –وطني الحبيب– له تاريخه على المجتمع القطري، وحتى على مستوى المنطقة، وقد سبق بفكرته كافة دول المنطقة في فتح قنوات التواصل والمصارحة والشفافية بين المواطن والمسؤولين!
يبدو أن القشعان ونتيجة لحسن الاستقبال وأريحية الاستضافة غيبت عنه حقيقة أن (الحلو ما يكمل) وأن الكامل الله فقط، وأن رب العالمين أنب سيد المرسلين بقوله: (عبس وتولى..) فهل يمكن الحديث وفق هذه السورة أن الرسول صلى الله عليه وسلم ليس فيه خير؟!
المجتمع القطري لا يختلف عن المجتمعات الأخرى –بس طيب حبة زيادة- ولم يدع يوماً أنه يمثل المدينة الفاضلة، فهو لا يخلو من السلبيات مثله مثل أي مجتمع آخر، فسنة الحياة التي سنها الله دارجة على كافة المجتمعات دون استثناء!
أستاذنا الفاضل حمود القشعان نحترمك ونقدرك ولكن لم توفق في هذا القول، فأهل قطر أدرى بشعابها ولن ولم يسيؤوا يوماً إلى بلادهم، ومثل هذه البرامج تعد واجهة حضارية تعبر عن صوت المواطن وتصور إغلاقه حماقة!
بالمناسبة،، أتفق مع القشعان في مسألة توقيت البرنامج باعتبار الصباح استشراقاً واستبشاراً وأملاً، وأتمنى أن ينظر في ترحيله لوقت آخر والأفضل ما بين الساعة الحادية عشرة والواحدة ظهراً!!

فارس الكلمة
18-04-2011, 05:30 PM
حمود القشعان تربح من المحاضرات و الندوات التي يقيمها

في قطر .. و لا أدري الإصرار على حضوره في كل مرة ..!!

AL3NA
18-04-2011, 05:38 PM
خير قطر واجد ولله الحمد وكل بلاد فيها مشاكل

بس هو ما يقولي ليش يجي قطر ؟؟؟ هل الكويت ما فيها خير

ياخي ياكل من خير بلاده اذا فيه خير ابرك له :)

{راشد}
18-04-2011, 05:42 PM
القشعان له من اسمه نصيب,

intesar
18-04-2011, 07:54 PM
هو قال كلمه .. يعني خلاص قطر اسمعت كلامه
ياريت مثل ما تفضل الأخ انهم يغيرون وقته

hadi_2004
19-04-2011, 07:59 AM
أولا: البرنامج مب كله شكاوي فية ناس تثني وتشكر
ثانيا: أحسن وقت لتوصيل الملاحظات للمسؤلين بيكون الصبح وتلاحظون أن بعض المكالمات تجي ردودها من الوزارات المعنية مباشـــــرة وقت الاتصال أوبعدة
ثالثا: حلو أنك تسمع شخص أنحلت مشكلتة بصراحة تحس أن قطر بخــــــــــــــــير
رابعا: الرجل أحسبة والله حسيبة رجل فاضل بس يمكن خانة التعبير وبعدين هذي وجهت نظرة على قولت عبدالله ولد عقيل الجناحي (يمكن صح ويمكن غللللللللللللللللللللللللللط)
خامسا:البرنامج من سنين يبث في نفس التوقيت ليش مافي قطري سواء كان أعلامي أومسؤل أو... أعترض على الوقت؟؟

ورقة غار
19-04-2011, 09:58 AM
الريال كلامه صحيح وماقال شئ غلط قال لازم يغيرون وقته وانا معاه ف هالنقطه وانا من الناس اللي مستحيل اسمع هالبرنامج قبل يوم كنت اسمعه ادش الدوام وانا مضايقه واحس بسلبيه ....مشكلتكم تشوفون الكاس من الصوب الفارغ....شدعوه جنه قطر ماعطتكم ولاسوت لكم ..واشدخل انه كويتي خلو عنكم السلبيه

hussein66
19-04-2011, 10:21 AM
أعتقد هذي مقالة الكاتب فيصل المرزووقي امس بالعرب وياريت تذكر المصدر أخوي

آلشقب
19-04-2011, 02:06 PM
حمود القشعان تربح من المحاضرات و الندوات التي يقيمها

في قطر .. و لا أدري الإصرار على حضوره في كل مرة ..!!

"يمكن عشان البيزات يا يبه" :shy:

آلشقب
19-04-2011, 02:14 PM
خير قطر واجد ولله الحمد وكل بلاد فيها مشاكل

بس هو ما يقولي ليش يجي قطر ؟؟؟ هل الكويت ما فيها خير

ياخي ياكل من خير بلاده اذا فيه خير ابرك له :)

والله سؤال يبطح نفسه..! :telephone:

آلشقب
19-04-2011, 02:19 PM
هو قال كلمه .. يعني خلاص قطر اسمعت كلامه
ياريت مثل ما تفضل الأخ انهم يغيرون وقته

اولاً: مب من حقه يطلب بشئ ماله خص فيه. :)

ثانياً: اساساً احسن وقت للبرنامج الصبح مب وقت الضحى. :nono:

آلشقب
19-04-2011, 02:23 PM
القشعان له من اسمه نصيب,

أنــشهــــد يا الغالــي.. :nice:

آلشقب
19-04-2011, 02:27 PM
أولا: البرنامج مب كله شكاوي فية ناس تثني وتشكر
ثانيا: أحسن وقت لتوصيل الملاحظات للمسؤلين بيكون الصبح وتلاحظون أن بعض المكالمات تجي ردودها من الوزارات المعنية مباشـــــرة وقت الاتصال أوبعدة
ثالثا: حلو أنك تسمع شخص أنحلت مشكلتة بصراحة تحس أن قطر بخــــــــــــــــير
رابعا: الرجل أحسبة والله حسيبة رجل فاضل بس يمكن خانة التعبير وبعدين هذي وجهت نظرة على قولت عبدالله ولد عقيل الجناحي (يمكن صح ويمكن غللللللللللللللللللللللللللط)
خامسا:البرنامج من سنين يبث في نفس التوقيت ليش مافي قطري سواء كان أعلامي أومسؤل أو... أعترض على الوقت؟؟

الله يعطيكـــ آلـــفـ عافــيهـ على الكــلامـ الحـــلووو :victory:

آلشقب
19-04-2011, 02:31 PM
الريال كلامه صحيح وماقال شئ غلط قال لازم يغيرون وقته وانا معاه ف هالنقطه وانا من الناس اللي مستحيل اسمع هالبرنامج قبل يوم كنت اسمعه ادش الدوام وانا مضايقه واحس بسلبيه ....مشكلتكم تشوفون الكاس من الصوب الفارغ....شدعوه جنه قطر ماعطتكم ولاسوت لكم ..واشدخل انه كويتي خلو عنكم السلبيه

اختي جوفي المشاركه رقم 11.. :unsure:

آلشقب
19-04-2011, 02:36 PM
أعتقد هذي مقالة الكاتب فيصل المرزووقي امس بالعرب وياريت تذكر المصدر أخوي

عليكـ نور ذي المقالة لبومحمد . :)

و هاكـ المصدر http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=183930&issueNo=1219&secId=16

فيزيائية
19-04-2011, 02:56 PM
كلامه طيب ...مافيه شي ورأي في وقت حرية الرأي
وبالنسبة لل (بيزات) اللي اعرفه ان قطر سعت لجلبه والتعاقد معه
نحن المستفيدين منه اكثر من استفادته منا
لان الخبرة والعلم لايقدران بثمن ....ولكل مجتهد نصيب.
أليس هو أولى من خبرائكم الاجانب الذين لاخبرة لهم ويغرفون من خيرات البلاد بلا حسيب ولا رقيب...؟؟؟

ورقة غار
20-04-2011, 11:18 AM
أليس هو أولى من خبرائكم الاجانب الذين لاخبرة لهم ويغرفون من خيرات البلاد بلا حسيب ولا رقيب...؟؟؟

:nice:

دااانة قطر
20-04-2011, 12:11 PM

كلااامك صحيح
والبراامج اللي يطرحها والاقباال عليها خير دليل
وزلة لساان

مـــفاهــيم
20-04-2011, 12:21 PM
ما يصير نصنف الناس ابيض واسود..ولكل انسان وجهة نظره..ومو اسلوب نعاير شخص له مكانته او اسهاماته بسبب وجهة نظر " او زلة لسان" واتفق مع فيزيائية.

والبرنامج وقته مناسب للتواصل مع المسؤولين لانه برنامج تفاعلي وليس ترفيهي يعرض في القوايل.

علي رشيد
20-04-2011, 12:29 PM
بغض النظر عن ما يطرح في البرنامج

لو إنه يحل 20% من مشكلات المتصلين فهو برنامج ناجح

وهذي وجهة نظري ..