المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتشام البنت بين المحارم!!!

شبعان
20-04-2011, 11:20 AM
اشرايكم في البنت اللي في عز شبابها وتلبس الملابس "الفاتنه" والمكياج الزايد وسط المحارم(العم,الخال ....)؟؟؟
انا اشوف ان هالتصرف غلط والبنت لازم "تحتشم" حتى امام المحارم لان الشيطان "شاطر"!!!

شيط ويط
20-04-2011, 11:22 AM
صحيح ..

MaRuKoO
20-04-2011, 11:24 AM
شدعوه شنو الشيطان شاطر مصختوها بتشككونا بمحارمنا بعد:eek5:

جمال النعيمي
20-04-2011, 11:24 AM
الشيطان شاطر ... طلع ادم من الجنة ما يطلع بنات الي يسمعون كلامه شي اكيد

نوفي
20-04-2011, 11:35 AM
المفروض
اما المكياج عادي بس اللبس لازم تحشم روحها

MaRuKoO
20-04-2011, 11:39 AM
حسبي الله عليكم ترى حرام الي سويتوه دخلتوا الشك والأفكار الموب زينه فينا لمحارمنا ان شاء الله كل واحد فيكم سواء كان خال عم او اخ تحس البنت الي فعيلته بنفس الشي وتشك فيه
قولوا امين

@north_star@
20-04-2011, 11:42 AM
المفروض المرأه او الرجل ما يظهرون عوراتهم لاي حد

keep calm
20-04-2011, 11:48 AM
خصوصا أذا ماكان في فرق في السن
أعتقد الفطره الانسانيه السليمه لاتقبل بذالك وللشرع كلمه في ذالك

دااانة قطر
20-04-2011, 11:59 AM
أنا مع الاحتشااام أماام المحاارم
لكن المكيااج اشوفه عاادي بما اني وسط الأهل
إلا إذا المقصد ان فيه محاارم عيونهم زاايغه هذا شي ثااني

بقولكم ساالفة وحده متعقده من زوجها
تقول زوجي يبيني اصير مربربه مثل خااالته وبناات خاالته هذي شتسوي بعمرها وتشتكي ان في التجمعاات والزياارات العاائليه عاادي عن أهل زوجها بناات خالاته وعمااته بحكم انهم قراايب تكون قعدتهم مع بعض وهي متأذيه من هاالشي
وماافي حشمه باللبس عاادي ولد خاالتي ولد عمتي ولد .........المهم رااابين مع بعض واللي يقهر اذا قاال لزوجته ان يتمنى تصير زي فلااانه ويقصد فيه الجسم

عن نفسي ما اخلي بنتي تجلس مع أخوي في حاال مانوجد ثاالث بالصااله لأني تعقدت من الموااضيع اللي اسمع فيها واقرااها مع ان اخوي ولله الحمد مصلي وخااايف الله لكن مثل ماقلتوا الشيطاان شااطر

قلم ساخن
20-04-2011, 12:06 PM

خير الكلام ماقل ودل

تسلم

قطريه ماركه
20-04-2011, 12:12 PM
اذا اتصفت البنت (( بالحياااااااااااااء )) ...

بينحل هالموضوع ... و المواضيع المشابهه ...

كــرت احمــر
20-04-2011, 12:13 PM
آآآ ها يعني عادي البنت عندك تتمكيج وتتزين و تتبرج في العمل او في السوق او ماشابه ذالك امام الجميع الله اكبر عليك حجي ( شبعان يالدوب ) جات على العم والخاااال هاآآآه:anger1: اتقي الله في نفسك واستحي على وجهك ، موضوعك هذا مادري شلون يجيبيلي اللغثياااان والله العظيم ويفشل ويمكن كل همك تبغي بس تنرفز وتستطيش شارع العولمة ، واذا كان هذا همك فا الله يخلف على والديك اتقي الله في نفسك واستغفر وتب ، قال العم والخال قال : لا حول ولا قوة الا بالله جنوا العالم خلصت المواضيع ورجعت على العم والخال وبكره في الاب والاخ افكار منحطه ، استغفرك اللهم واتوب اليك .

/ كـــرت احمــر /

MaRuKoO
20-04-2011, 12:13 PM
أنا مع الاحتشااام أماام المحاارم
لكن المكيااج اشوفه عاادي بما اني وسط الأهل
إلا إذا المقصد ان فيه محاارم عيونهم زاايغه هذا شي ثااني

بقولكم ساالفة وحده متعقده من زوجها
تقول زوجي يبيني اصير مربربه مثل خااالته وبناات خاالته هذي شتسوي بعمرها وتشتكي ان في التجمعاات والزياارات العاائليه عاادي عن أهل زوجها بناات خالاته وعمااته بحكم انهم قراايب تكون قعدتهم مع بعض وهي متأذيه من هاالشي
وماافي حشمه باللبس عاادي ولد خاالتي ولد عمتي ولد .........المهم رااابين مع بعض واللي يقهر اذا قاال لزوجته ان يتمنى تصير زي فلااانه ويقصد فيه الجسم

عن نفسي ما اخلي بنتي تجلس مع أخوي في حاال مانوجد ثاالث بالصااله لأني تعقدت من الموااضيع اللي اسمع فيها واقرااها مع ان اخوي ولله الحمد مصلي وخااايف الله لكن مثل ماقلتوا الشيطاان شااطر

شدخللللل بنات خالاته فالمحارم هو موب محرم لهم ياحظي

هبوب الكوس
20-04-2011, 12:14 PM
الاحتشام مطلوب امام المحارم او غيره

خاصه تفصيل الجسم لا تقولون في البيت

في الغرفة البسوا الي تبغونه

@شيخة@
20-04-2011, 12:23 PM
خير الكلام ماقل ودل

تسلم

نفس الكلام *__*

صدى الخافق
20-04-2011, 12:40 PM
اشرايكم في البنت اللي في عز شبابها وتلبس الملابس "الفاتنه" والمكياج الزايد وسط المحارم(العم,الخال ....)؟؟؟
انا اشوف ان هالتصرف غلط والبنت لازم "تحتشم" حتى امام المحارم لان الشيطان "شاطر"!!!

خلك من المكياج عادي

بس اللبس المفروض مايكون عاري

هالشي من باب أحترامها حق نفسها قبل احترامها للي معاها

ماشوف أنها عدله أنها تكون قاعده بين ناس

سواء كانوا رجال أو نساء مثلها حتى

وجزء من صدرها طالع أو وركها

أو بطنها وسرها طالع

احسه منظر بنت مب محترمه الناس اللي حولها

intesar
20-04-2011, 12:45 PM
العورة ما تجوز .. بس غيرها عادي عاد لاتزودونها

مهل
20-04-2011, 12:48 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

المفروض تحشم العم و الخال قبل لاتحشم عمرها

سونيتا
20-04-2011, 12:48 PM
الحيااااااااااء نعمه ...

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-04-2011, 12:55 PM
المشكله اذا قلنا عيب قالوا مثاليه زايده

بس يلا انقول كلمه الحق وهو عيب ياجماعه والله الحيا حلو للبنت الحيـــــــــــــــــــــــــــــــا حلو حلو حلو حلو للبنت بمحارم ولا غير محارم 000 (اما الزوج عادي كيفها بينه وبينها مباح كل شي )
بشكل عام انا ضد اظهار المفاتن امام المحارم حتى جدام الاخ والاب 000 على الاقل من باب الذوق والاحترام التستر جدامهم اكره شي تجي البنت اتحط رجل على رجل جدام ابوها واخوها او تلبس شفاف وعاري جدا" جدامهم 00 حتى لو مايطالعون 00بس ياحلو الحيا والله ^_^مره قريت مقاله علميه تثبت ان الحياء في المرأه يشكل 90% من الرقي والذوق ^_^

قولي ليّ كم نسبه حيائك اقل لك مدى ذوقك ورقيك
سلام (ن) عليكم

الدوحة قطر
20-04-2011, 12:57 PM
الاحتشام واجب سواء جدام القريب اوالغريب

( وكل اناء بما فيه ينضح )

شبح الصمت
20-04-2011, 12:58 PM

بس يلا انقول كلمه الحق وهو عيب ياجماعه والله الحيا حلو للبنت الحيـــــــــــــــــــــــــــــــا حلو حلو حلو حلو للبنت بمحارم ولا غير محارم 000 (اما الزوج عادي كيفها بينه وبينها مباح كل شي )
بشكل عام انا ضد اظهار المفاتن امام المحارم حتى جدام الاخ والاب 000 على الاقل من باب الذوق والاحترام التستر جدامهم اكره شي تجي البنت اتحط رجل على رجل جدام ابوها واخوها او تلبس شفاف وعاري جدا" جدامهم 00 حتى لو مايطالعون 00بس ياحلو الحيا والله ^_^مره قريت مقاله علميه تثبت ان الحياء في المرأه يشكل 90% من الرقي والذوق ^_^

سلام (ن) عليكم

ارحم الله والديـج
هذا الي كنت انطره وحده من البنات تكلم بعقل ومنـطق وكلام رزين
الله يرزقك بالطيب وحسن الخاتمه

العـوا
20-04-2011, 01:00 PM
اكبر المشاكل تقع في البيوت ومن خلف الاسوار

موضوع ساخن يستحق القرائه

rawda
20-04-2011, 01:01 PM

سلام (ن) عليكم

:nice:

شذى الورد
20-04-2011, 01:01 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
الله يعينا والله على هالافكار المريضه :anger1:
المحارم هم المذكورون في سورة النور في قوله تعالى : (
ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن .. ) سورة النور/31
العم والخال وهما من المحارم من النسب ولم يذكروا في الآية الكريمة
لأنهما يجريان مجرى الوالدين ، وهما عند الناس بمنزلة الوالدين :)
والزينه في حدود الأدب طبعاً
اقول (( لا توقظ اللوه )) :rolleyes2:

دااانة قطر
20-04-2011, 01:02 PM

مثاال وطرحته للي يستهينون بالقراايب
عكست الآيه

المهم الأخت بنت النوخذه كفت ووفت

انصار جليري
وش رايك باللي تقعد مع اخوها بقميص النوم ولدها الكبير اللي بالمرحلة الثانوية قاعد معاهم وشكله متعود يشوف امه بهذا المنظر

بنت حواء
الحياء شعبة من الإيمان...

الله يستر علينا وعلى عيالنا وبناتنا

دااانة قطر
من هم المحارم الذين تكشف أمامهم المرأة
السؤال :
من هم الناس الذين يجوز للمسلمة أن تخلع حجابها أمامهم ؟

الجواب :
الحمد لله
.يجوز للمرأة أن تخلع حجابها أمام محارمها .
والمحرم للمرأة هو من لا يجوز له مناكحتها على التأبيد بقرابة ( كالأب وإن علا والابن وإن نزل والأعمام والأخوال والأخ وابن الأخ وابن الأخت ) أو رضاع ( كأخي المرأة من الرضاعة وزوج المرضعة ) أو صهرية ( كزوج الأم وأبي الزوج وإن علا وولد الزوج وإن نزل ) . وإليك أيتها السائلة تفصيلا للموضوع :
المحارم من النسب :
وهؤلاء هم المذكورون في سورة النور في قوله تعالى : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن .. ) سورة النور/31 . وقد قال المفسرون : إن محارم المرأة من الرجال بسبب النسب على ما صرحت به هذه الآية الكريمة أو دلت عليه هم من يأتي :
أولاً : الآباء ، أي آباء النساء وإن علوا من جهة الذكور والإناث كآباء الآباء وآباء الأمهات ، أما آباء بعولتهن فهم من المحارم بالمصاهرة كما سنبينه .
ثانياً : الأبناء : أي أبناء النساء ، فيدخل فيهم أولاد الأولاد وإن نزلوا من الذكور والإناث مثل بني البنين ، وبني البنات ، أما ( أبناء بعولتهن ) في الآية الكريمة فهم أبناء أزواجهن من غيرهن ، وهؤلاء محارم بسبب المصاهرة لا بسبب النسب كما سنبينه لاحقاً .
ثالثاً : إخوانهن سواء كانوا اخوة لأم وأب ، أو لأب فقط أو لأم فقط .
رابعاً : بنو إخوانهن وإن نزلوا من ذكران وإناث كبني بنات الأخوات .
خامساً : العم والخال وهما من المحارم من النسب ولم يذكروا في الآية الكريمة لأنهما يجريان مجرى الوالدين ، وهما عند الناس بمنزلة الوالدين ، والعم قد يسمى أبا قال تعالى : ( أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي ، قالوا نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق .. ) البقرة /133 . وإسماعيل كان العم لبني يعقوب . تفسير الرازي 23/206 ، وتفسير القرطبي 12/232و233 ، وتفسير الآلوسي 18/143، وفتح البيان في مقاصد القرآن لصديق حين خان 6/352 .
المحارم بسبب الرضاع
ومحارم المرأة قد يكونون بسبب الرضاع ، جاء في تفسير الآلوسي : ( ثم إن المحرمية المبيحة لإبداء الزينة للمحارم كما تكون من جهة النسب تكون من جهة الرضاع ، فيجوز أن يبدين زينتهن لآبائهن أو أبنائهن من الرضاع تفسير الآلوسي 18/143 لأن المحرمية بسبب الرضاع كالمحرمية بسبب النسب تمنع النكاح على التأبيد بالنسبة لأطراف المحرمية ، وهذا ما أشار إليه الإمام الجصاص وهو يفسر هذه الآية فقال - رحمه الله - : ( لما ذكر الله تعالى مع الآباء ذوي المحارم الذين يحرم عليهم نكاحهن تحريماً مؤبداً ، دل ذلك على أن من كان في التحريم بمثابتهم فحكمه حكمهم مثل أم المرأة والمحرمات من الرضاع ونحوهم ) أحكام القرآن للجصاص 3/317 .
يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب :
وقد جاء في السنة النبوية الشريفة : " يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب " ، ومعنى ذلك أن المحارم للمرأة كما يكونون بسبب النسب يكونون أيضاً بسبب الرضاع ، فقد جاء في صحيح البخاري عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت : ( إن أفلح أخا أبي قٌعيس جاء يستأذن عليها وهو عمها من الرضاعة بعد أن نزل الحجاب ، فأبيت أن آذن له ، فلما جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرته بالذي صنعت فأمر أن آذان له ) صحيح البخاري بشرح العسقلاني 9/150 وقد روى هذا الحديث الإمام مسلم ولفظه : ( عن عروة عن عائشة أنها أخبرته أن عمها من الرضاعة يسمى أفلح استأذن عليها فحجبته ، فأخبرت الرسول صلى الله عليه وسلم فقال لها : لا تحتجبي منه ، فإنه يحرم من الرضاعة ما يحرم من النسب ) صحيح مسلم بشرح النووي 10/22 .
محارم المرأة من الرضاع مثل محارمها من النسب :
وقد صرح الفقهاء متبعين ما دل عليه القرآن والسنة ، بأن محارم المرأة بسبب الرضاع مثل محارمها من النسب ، فيجوز لها أن تبدي زينتها لمحارمها من الرضاع كما تبدي زينتها لمحارمها من النسب ، ويحل لهم النظر من بدنها ما يحل لمحارمها من النسب من النظر إلى بدنها .
المحارم بسبب المصاهرة :
محارم المرأة بسبب المصاهرة هم الذين يحرم عليهم نكاحها على وجه التأبيد ، مثل زوجة الأب ، وزوجة الابن ، وأم الزوجة شرح المنتهى 3/7 .
فالمحرم بالمصاهرة بالنسبة لزوجة الأب هو ابنه من غيرها ، وبالنسبة لزوجة الابن هو أبوه ، وبالنسبة لأم الزوجة هو الزوج ، وقد ذكر الله تعالى في آية سورة النور : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن .. ) وآباء بعولتهن وأبناء بعولتهن من محارم المرأة بالمصاهرة ، وقد ذكرهم الله تعالى مع آبائهن وأبنائهن وساواهم جميعاً في حق إبداء الزينة لهم . المغني 6/555

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

دااانة قطر
20-04-2011, 01:03 PM
وش رايك باللي تقعد مع اخوها بقميص النوم ولدها الكبير اللي بالمرحلة الثانوية قاعد معاهم وشكله متعود يشوف امه بهذا المنظر

:eek5::eek5::eek5:
الحيااه حلوة عندها
بتقول اخوي مايشوف وولدي عاادي انا امه
هذي ردودهم:anger1:

نظرة شجاع
20-04-2011, 01:09 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن .. ) سورة النور/31

طبعا الزينه المحتشمه ماهي بالزينه الفاضحه
من ادب البنت ان تكون محتشمه حتى قدام اخوها

اسعاف
20-04-2011, 01:25 PM
عيب على البنت ان تظهر مفاتن صدرها وو..للأقارب من الرجال

اهل قطر
20-04-2011, 01:29 PM
جزا ء الله صاحب الموضوع الف خير

العقل الحر
20-04-2011, 01:39 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

:nice::nice::nice:

غزلان
20-04-2011, 01:59 PM
العم والخال في منزلة الوالد وحتشامي امامهم مب من باب الخوف من الفتنه ولكن احتراما لي ولهم ولمقاهم

Dawn
20-04-2011, 02:29 PM
الموضوع يثير الاشمئزاز ،،، يعني فيه بنت بتكشف اجزاء من جسمها جدام خالها او عمها او اخوها ؟؟ هل على اساس انها متوقعه ان قريبها شاذ جنسيا وما راح ينتبه لجسمها ،،،، او على اساس انها رايحه فيها البنت لدرجة انها قامت تستعرض بجسمها امام محارمها .......

كلتا الحالتين يبيلهم علاج نفسي ..

او يمكن ما عندها فلوس فاللبس اللي عندها بس مخصص لقعدة الحريم وما تقدر توفر ملابس ثانيه تكون محتشمه في حالة زيارات الخال والا العم .. فتضطر في النهايه انها تلبس اللي موجود عندها ..... هذي يبيلها مساعده ماديه ..

بس معروف ان القطريه تتميز بالحيا حتى من النساء الغرب عنها فما بالك بالرجال ... هل تغيرت الدنيا لدرجة طرح هذا الموضوع في المنتدى ؟؟ الله اعلم كل شيء جايز

يسلموا

gemini
20-04-2011, 02:37 PM
في ناس يكسرون الخاطر على بالهم الشيطان مات

eXpert*
20-04-2011, 02:39 PM
لمن يستنكر الموضوع ،،

ترى زنى المحارم ما انتشر منيه والطريق !!

alsubaiai
20-04-2011, 02:41 PM

سلام (ن) عليكم

كفيتي و وفيتي

جعل والديج الجنه

ع.م
20-04-2011, 03:08 PM
من متابعتي للردود.. أكثر الردود اللي تقول إن هالشي يصير هم: الرجال

أما البنات: يقولون لا عادي..

وبما إن المقصود من الموضوع هم المحارم من الرجال:
فـ أنا أشوف أن أكيد الحق مع الرجال في هالنقطة لأنها تخصهم بالدرجة الأولى ، والرجل يفهم تفكير الرجل.

وأنا من رايي.. حتى بين الحريم وبين بعض.. أنا أرفض الخلاعة وأشوفها تنافي فطرة البنت في الحياء..

أما المكياج.. فأنا أشوف إنه عادي ومافيه شي..

والله أعلم

gemini
20-04-2011, 03:16 PM
من متابعتي للردود.. أكثر الردود اللي تقول إن هالشي يصير هم: الرجال

أما البنات: يقولون لا عادي..

وبما إن المقصود من الموضوع هم المحارم من الرجال:
فـ أنا أشوف أن أكيد الحق مع الرجال في هالنقطة لأنها تخصهم بالدرجة الأولى ، والرجل يفهم تفكير الرجل.

وأنا من رايي.. حتى بين الحريم وبين بعض.. أنا أرفض الخلاعة وأشوفها تنافي فطرة البنت في الحياء..

أما المكياج.. فأنا أشوف إنه عادي ومافيه شي..

والله أعلم

:nice:

بوحارب
20-04-2011, 03:23 PM
احشام البنت مطلوب قدام المحارم وغير المحارم

مريومة
20-04-2011, 03:31 PM
صج

بعد مايصير البنت تطلع مع خالها او عمها بروحهم

لانها تعتبر خلوة .. والشيطان شاطر

الله يكافينا زنا المحارم

عيل كانت مواضيع العضو العوا تنبيه ولها سبب

بنت امي
20-04-2011, 03:58 PM
نعم للاحتشام نعم للاحتشام نعم للاحتشام

حتى الام يجب ان تحتشم قدام ولدها لانه بعض الامهات يلبسون عاري قدام اولادهم وهذا الشي غير جيد

العقل المدمر
20-04-2011, 04:10 PM
اشفيهم الناس المتخرعين واللي يحسبون ان المحارم ملائكه
ايييي ترى زنا المحارم موجود وماتدرون شفيه نفسهم !!!
خذتوا الآيه على ان البنت عادي تلبس ضيق وشفاف وعاري
ترى فيه زينه باحتشام واحلى زينه بعد
انا مع الاحتشام وبقوووه والحيا مطلوب حتى بين النسوان بعد :)

العقل المدمر
20-04-2011, 04:12 PM
الموضوع يثير الاشمئزاز ،،، يعني فيه بنت بتكشف اجزاء من جسمها جدام خالها او عمها او اخوها ؟؟ هل على اساس انها متوقعه ان قريبها شاذ جنسيا وما راح ينتبه لجسمها ،،،، او على اساس انها رايحه فيها البنت لدرجة انها قامت تستعرض بجسمها امام محارمها .......

او يمكن ما عندها فلوس فاللبس اللي عندها بس مخصص لقعدة الحريم وما تقدر توفر ملابس ثانيه تكون محتشمه في حالة زيارات الخال والا العم .. فتضطر في النهايه انها تلبس اللي موجود عندها ..... هذي يبيلها مساعده ماديه ..

بس معروف ان القطريه تتميز بالحيا حتى من النساء الغرب عنها فما بالك بالرجال ... هل تغيرت الدنيا لدرجة طرح هذا الموضوع في المنتدى ؟؟ الله اعلم كل شيء جايز

يسلموا

اي في ناس واصلين لهالدرجه
اعرف بنات يلبسون ضيق وقصير جدام محارمهم
لدرجه واحد منهم اشتكى حق اهلهم وقال انا استحي اطالعهم بهالمنظر !!!

بوعلي2
20-04-2011, 04:13 PM
استغفر الله العلي العظيم

بصمة قطرية
20-04-2011, 04:14 PM

يسلموا

اي نعم في ..
مرة كنت اسولف مع وحده عن اللبس وهالشغلات ..
تقول لي انا اللي البسه للمناسبات من فساتين عارية اخواني يشوفونها ..!!!
قلت لها قدام الحريم وما يحوز العاري يعني في حدود شلون تلبسينها قدام اخوانج ..
تقول عادي اخوي ..
حتى لو اخوج وين الحيا ..!!!
للأسف هالنوعية موجودة وبكثرة ..

عيالي في سن المراهقة أحاسب من اللبس قدامهم
مهما يكون لازم في حيا ..
شلون باقي المحارم الاخ و الاب او العم او الخال ..
لازم في احتشام وحدود ما اتعداها كوني إمرأة ..
الحيا مطلوب للبنت ..

الأصيلة
20-04-2011, 04:54 PM
نعم زنا المحارم انتشر كما سمعت في غياب المراقبة والإهتمام بتربية البنت والولد
ومع انتشار الفضائيات والأغاني الخليعة والنت وغيره...
الشيطان يجري من بني آدم مجرى الدم ...ففي لحظة يكن الشيطان صاحبها
قد ينسى الرجل أن هذه المرأة ابنته أو خالته أو أخته او عمته
ويحدث مالم يكن بالحسبان...
وما أكثر التحرشات بين المحارم ..
وكيف وقد سمعنا بالبنت تحمل من أبوها أو من أخوها وخاصة عندما يكونوا مدمنين والعياذ بالله..
نسأل الله الستر والعفاف...

sara jsm
20-04-2011, 05:01 PM
خلك من المكياج عادي

بس اللبس المفروض مايكون عاري

هالشي من باب أحترامها حق نفسها قبل احترامها للي معاها

ماشوف أنها عدله أنها تكون قاعده بين ناس

سواء كانوا رجال أو نساء مثلها حتى

وجزء من صدرها طالع أو وركها

أو بطنها وسرها طالع

احسه منظر بنت مب محترمه الناس اللي حولها

:victory::victory::victory:

مهل
20-04-2011, 05:07 PM
بصراحه الموضوع اصبح مقزز و تقشعر له الابدان

لا حول ولا قوه الا بالله

Eman Qtr
20-04-2011, 06:57 PM

أؤيد كلامك :victory:

طائر النورس
20-04-2011, 07:09 PM
يا جماعه....يعني يا أبيض يا أسود؟؟؟؟ ما في ألوان متدرّجة؟؟؟؟

نعم: الأصل أن الرجال لا يميلون الميل الشعوري المحرّم تجاه أقاربهم....لكن لكل قاعدة شواذ....

وحتى الميل فهو درجات....وهذا أيضاً لازم نحطّه في البال....

وكون الأغلبية الساحقة لا يوجد عندهم هذا الانتكاس الفطري....لا ينفي ذلك وجوده عند الأقلية الشاذه....

طيب ما التوصيات التي نخرج بها من هذا؟؟؟؟

أولاً: تنبيه البنات أن يكونوا على درجة من الانتباه وتحليل المواقف الصادرة من الرجال الأقارب

ثانياً: استشارة الوالدة في حالة (الشك) بوجود سلوك غير طبيعي....وطبعا الأم بدورها قادرة على تمييز السلوك البريء من غيره

ثالثاً: من الخطأ تنبيه البنات على قصص الشذوذ وأحواله وما يجري...هذا له نتيجة عكسية....لكن نبيّن القضيّة بشكل عام أن الرجل مهما كان يميل إلى....و....و..... وأنه ضعيف ومقاومته لهذا الضعف هو ابتلاؤه في الدنيا....فلا نريد أن يقع مثل هذا المحذور ولا نتوقع حصوله لكن لابد أن نكون يقظين....إلخ

رابعا: اللبس المحتشم أمام الأقارب....يعني مو معقوله البنت اللي عمرها كبير تلبس بجامة أو بنطلون جينز أو مخصّر أو....أو

وبالله التوفيق

اسعاف
20-04-2011, 07:11 PM
نعم زنا المحارم انتشر كما سمعت في غياب المراقبة والإهتمام بتربية البنت والولد
ومع انتشار الفضائيات والأغاني الخليعة والنت وغيره...
الشيطان يجري من بني آدم مجرى الدم ...ففي لحظة يكن الشيطان صاحبها
قد ينسى الرجل أن هذه المرأة ابنته أو خالته أو أخته او عمته
ويحدث مالم يكن بالحسبان...
وما أكثر التحرشات بين المحارم ..
وكيف وقد سمعنا بالبنت تحمل من أبوها أو من أخوها وخاصة عندما يكونوا مدمنين والعياذ بالله..
نسأل الله الستر والعفاف...

صدقت

عندي قصة حقيقية وقعت لأسرة قطرية

لو اسردها لكم

يمكن ما تتعشون الليلة

وذلك كله من اظهار البنات مفاتنهم امام محارمهم

طائر النورس
20-04-2011, 07:14 PM
وأنبّه كذلك أن نشر أمثال هذه القصص وذكر تفاصيلها فيه نوع زرعٍ لهذه الأفكار عند الناشئة....و(تفتيح) عيونهم على ضلالات الأفكار

فيزيائية
20-04-2011, 07:32 PM
الحياء ما كان في شيء الا زانة
وما نزع من شيء الا شانه

انا مع الاحتشام بين المحارم ولو كان أب او أخ أو ابن
وخصوصا هاليومين مع ملابس البيت (بيجامات) تظهر أكثر مما تخفي
.......................

ضوى
20-04-2011, 08:04 PM
الحياء الحياء الحياء

لو وجد في البنت لما راينا مانراه اليوم

chloe
20-04-2011, 10:40 PM
الحياء شعبة من شعب الايمان

تغلبية
21-04-2011, 01:31 AM
رحمة الله على الشيبان الاولين .. اللي من يبين شي بسيط من نحر بنت الـ 12 سنة او طرف ساقها .. نبهها وقالها تستري .. وهو اما ابوها والا جدها !! وين ابهات الحين عن بناتهم !!

فعلا .. زنا المحارم انتشر واستشرى وهو من علامات الساعة الصغرى ..
وأكيد له اسبابه ومسبباته ..
ومنها اظهار الزينة ..
في الشرع يحل للمرأة أن تظهر زينتها الظاهرة لمحارمها (كحل-حناء-خلخال-خاتم)
وزينتها الباطنة كأن تلبس ما يشف أو يبرز جزء من يدها أو صدرها أو ساقها ..
بشرط أن تضمن سلامة نظرة المحرم ........ يعني ما تتزين والسلام ..!
على المرأة أن تكون حذرة فطنة
وان رأت ما يريب من نظرة هذا المحرم فواجب عليها التستر .. وان خافت على نفسها فعليها ان تلبس الحجاب !!

al.wajbah
21-04-2011, 07:57 AM
بدون مانتعمق في التفاصيل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه)

سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
أجاب بما يلي:
لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { ‏عن‏ ‏أبي هريرة ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا }رواه مسلم

فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر عورتها، والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة.

وسئل الشيح صالح الفوزان حفظه الله عن امرأة لديها أربعة أولاد وأنها تلبس أمامهم القصير فما حكم ذلك ؟
فأجاب بما يلي:
لا يجوز للمرأة أن تلبس القصير من الثياب أمام أولادها ومحارمها ولا تكشف عندهم إلا بما جرت العادة بكشفه مما ليس فيه فتنة وإنما تلبس القصير عند زوجها فقط.

وسئل الشيح صالح الفوزان حفظه الله عن حكم لبس المرأة الملابس الضيقة أمام النساء ؟
فأجاب بما يلي :لا شك أن لبس المرأة للشيء الضيق الذي يبين مفاتن جسمها لا يجوز إلا عند زوجها فقط أما عند غير زوجها فلا يجوز حتى ولو كان بحضرة نساء إلا ما جرت العادة بكشفه عند النساء كالوجه واليدين والقدمين ومما تدعو الحاجة إلى كشفه.

ومن ناحية العادات والتقاليد :عييييييب وعيب وعيب
والأولى للبنت الستر وتحشم محارمها من النظر لهالأمور وعدم تنبيههم لهالشي.

al.wajbah
21-04-2011, 08:00 AM
والموضوع لا مقزز ولا شي

بالعكس انا أشوفه بالغ الأهمية

لأن الكثير من بناتنا للأسف بدوا يستهترون ويستهينون بلبس البيجامات في البيت قدام أباءهم وأخوانهم

والأمر أولا وأخيرا يرجع للتربية ووجوب إبداء نوع من الشدة والصرامة في مثل هالأمور..

نسأل الله أن يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض..

wadha-qa
21-04-2011, 08:02 AM
والله نسمع سوالف تخرع عن هالمواضيع

والمفروض البنات يكون عندهم حشمه و حدود في اللبس مب تاخذ راحتها زياده عن اللزوم !!

انا حره
21-04-2011, 08:09 AM
هالموضوع من زمان خاطري حد يتكلم فيه لان ترى البنات عندهم عادي يدخل عليها اخوها مثلا بالبيجاما وتكون عاريه ولا شورت واتقول عادي اخوي وانا قاعده بالبيت

قسما بالله في ناس اعرفهم من حيائهم يستحون حتى ابوهم ولا اخوهم يشوفهم كاشخين بالعيد او اذا عندهم عرس مو خوف احترااااااااااااام لابوها تحشم ابوها وتحشم اخوها

ماقول الا حسافه فرق بين تربيه الاول والحين:weeping:

Al-Kuwari
21-04-2011, 08:19 AM
لا حول ولا قوه الا بالله

المفروض تحشم العم و الخال قبل لاتحشم عمرها

هذا الكلام السليم

بورصة مان
21-04-2011, 08:29 AM

:app2::app2::app2::app2:

الخارجية
21-04-2011, 09:24 AM
هل تصبح المرأة أكثر أنوثة حين تظهر من جسدها أكثر مما تخفي؟!

باسكن روبنز
21-04-2011, 10:00 AM
ههههههههههههههههه هههههههه
ههههههههههه
هههههههههههههه

أسمحلي ياصاحب الموضوع والله ماضحك عليك محشوم ،

الأ من القهر ع المصخره ألي نشوفها بالمجمعات والأماكن العامه ،

خل الغالبيه يحتشمون ويلبسون عدل قدام (الغريب) عقب خل يحتشمون (للقريب) ،

خلها على ربك ومانقول الأ اللهم لاشماته ويالله سترك ولا تبلينا ،:shy:

طماطه
21-04-2011, 10:24 AM
يرجع للتربيه الفاسده للبنت ..

::.Silent.::
21-04-2011, 10:32 AM
حذر الداعية الشيخ محمد العريفي حتى من فتنة البنت لابيها وقال ان هناك من الفتيات الشابات من تجلس امام والدها ويكون جسدها جميلا وترتدي ملابس ضيقة او تظهر صدرها مثل ارتداء البلوزات القصيرة والبنطلونات الضيقة فهي شابة وابوها شاب ومن الممكن ان يتحرش بها اذا سلم عليها او قبلها اوضمها، مضيفا: ربما يؤزه الشيطان لبعض الامور!!
جاء ذلك في استطراد العريفي مجيبا احدى السائلات في برنامج «قلبي معك» الذي تبثه قناة «دبي» والتي قالت في سؤالها للعريفي ان شقيقها يتحرش بابنته فماذا تفعل؟ ليرد عليها العريفي: ان ما فعله والد البنت هو نوع من انواع الشذوذ ويجب على البنت ألا تجلس مع والدها بمفردها الا بوجود امها او احد اخواتها.

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=105577

الصريحه
21-04-2011, 10:37 AM
صح كلامك
واكبر دليل زنا المحارم اللي صاير
ولاحول ولاقوه الا بالله

راعي ال VXR
21-04-2011, 11:09 AM
1ـ الزنا يجمع خلال الشر كلها من: قلة الدين، وذهاب الورع، وفساد المروءة، وقلة الغيرة، ووأد الفضيلة.

2ـ يقتل الحياء ويلبس وجه صاحبه رقعة من الصفاقة والوقاحة.

3ـ سواد الوجه وظلمته، وما يعلوه من الكآبة والمقت الذي يبدو للناظرين.

4ـ ظلمة القلب، وطمس نوره.

5ـ الفقر اللازم لمرتكبيه، وفي الأثر يقول الله تعالى: « أنا مهلك الطغاة، ومفقر الزناة » .

6ـ أنه يذهب حرمة فاعله، ويسقطه من عين ربه وأعين عباده، ويسلب صاحبه اسم البر، والعفيف، والعدل، ويعطيه اسم الفاجر، والفاسق، والزاني، والخائن.

7ـ الوحشة التي يضعها الله في قلب الزاني، وهي نظير الوحشة التي تعلو وجهه؛ فالعفيف على وجهه حلاوة، وفي قلبه أنس، ومن جالسه استأنس به، والزاني بالعكس من ذلك تماماً.

8ـ أن الناس ينظرون إلى الزاني بعين الريبة والخيانة، ولا يأمنه أحد على حرمته وأولاده.

9ـ ومن أضراره الرائحة التي تفوح من الزاني، يشمها كل ذي قلب سليم، تفوح من فيه، ومن جسده.

10ـ ضيقة الصدر وحرجه؛ فإن الزناة يعاملون بضد قصودهم؛ فإن من طلب لذة العيش وطيبه بمعصية الله عاقبه الله بنقيض قصده؛ فإن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته، ولم يجعل الله معصيته سبباً إلى خير قط.

علي رشيد
21-04-2011, 11:20 AM
الاحتشام المفروض مع الكل

بس مكياج و عطورات لا عاااد كذا بنكوووون معقــدين !!

toomi9
21-04-2011, 01:34 PM
المكياج عادي
لكن الملابس لازم فيها احتشام
في حاله وحده يشوفونها بلبس سهرات اذا كانت فعرس خالها او عمها يعني محرمهاولا خطوبته

^NoOOoR^
21-04-2011, 04:42 PM
دور الأسرة التوجيه و الإرشاد و النصح
وترسيخ القيم الدينية من البداية

بوخالد911
21-04-2011, 04:50 PM
الحشمة مطلوبة

والله يهديهن نون النسوة

ام السعف
21-04-2011, 04:50 PM
مع الاحتشام بشكل كبييير ،،،، لان الشيطان بعده حي

روان قطر
21-04-2011, 05:41 PM
انا ضد ان البنت تلبس لبس فاحش قدام المحارم
اتوقع البنت والمرأه بالفطره بيمنعها الحياء انها تسوي كذا
لأن حياء المرأة المسلمة هو رأسمالها فيه عزها ، وبه تحفظ كرامتها، وشرف أهلها، وليس هناك أمراه صالحة لا يزين الحياء خلقها.
الحياء في كل شيء .. في الملبس ، في الحركة والكلام ، في المعاملة والسلوك

وسلامتكم

مسك روز
21-04-2011, 05:50 PM
عاد هي ماستحت من الشباب اللي في المجمعات

بتستحي من اخوها او ابوها ؟؟

اللي متعوده على قلة الحيا ,, توقعوا منها كل شي

وعندي قصص كثيره لو اقولكم اياها ماتصدقون ..

الحياء مطلوب من البنت في كل الحالات .. وفي كل مكان ..

ابن الجزيرة
21-04-2011, 05:54 PM
مواضيع مالها لزوم

قال العم او الخال

هم مثل الاب

بس اصبح لدى البعض حب في كتابة مواضيع لا لزوم لها في مجتمع معروف عنه المحافظة والحشمة

ام السعف
21-04-2011, 06:18 PM
مواضيع مالها لزوم

قال العم او الخال

هم مثل الاب

بس اصبح لدى البعض حب في كتابة مواضيع لا لزوم لها في مجتمع معروف عنه المحافظة والحشمة

لا يا بن الجزيرة،،، المجتمع يعرف الحشمة بس للاسف
الحين صار البعض من الجيل الجديد مب متقيد بالحشمة ،،
ينلبس الشورت والبدي العلاقي
والروب القصير جدام الاب والاخ وغيرهم من المحارم ،،

الكلام هذا موجه للي يعتبرون الامور هذي عادية ،،

في حين اللي تتكلم عنهم انت للحين ولله الحمد يؤمنون بالمحافظة
على الحياء ،،،

غلا الريان
21-04-2011, 06:47 PM
العم والخال في منزلة الوالد وحتشامي امامهم مب من باب الخوف من الفتنه ولكن احتراما لي ولهم ولمقاهم

هذا وباختصار شديد.. كفت ووفت

واللي يقولون زنا المحارم منتشر
اكييد تشتغلون في اماكن تهتم بهذي القضايا .. اما في مراكز التاهيل او مراكز الارشاد او او او ….
لأسر تكون افرادها فيها خلل وغير اسوياء من جميع النواحي او انكم على او اطلاع لبيئات او افراد قبل ان تفقد الدين فقدت الاخلاق
اصلا كل الديانات والفطــــــــــــــــــــــــرة ما تتقبل هذا الشي !
هذي امور شاذة عن الفطرة وماتحدث الا في بيئات الله اعلم بحالهم .. منتهية ان صح التعبير
واللي ينظر لمحارمه بهذي النظرة .. صدقوني الخلل فيه ،، غير سوي ذهنياً !
يحتاج وبشده لاستشارة نفسية وعلاج
لحد يقول الشيطان شاطر !
استغفر الله مواضيعكم مقززة وتشمئز منها النفس

ترى الدنيا بخير واللي ماعنده دين عنده اخلاق وفطرة ترفض هذي الامور

سمسمه
21-04-2011, 07:28 PM
زنى المحارم موجود في كل عصر وزمان

وعندنا في دول الخليج موجود بأحصائيات لدول خليجيه

وفي قطر يوجد كذلك لأنها من الدول الخليجيه
ولو كانت عندنا مجلات تعنى بقطر كانت ذكرت
ومن مميزات زنا المحارم أنه حتى لو أكتشف يتم التستر عليه من العائله

لأن الغريزه عندما يركبها الشيطان لاتفرق بين محرم وقريب

وانا كانت عندي صديقه كانت تعشق عمها
وأخرى عشقت أخوها وعمها

لذلك الستر الستر يا أخواتي

فهو مفتاح العفه وأغلاق باب الشيطان
وجزيل الشكر لصاحبه الموضوع

gemini
21-04-2011, 07:41 PM
زنى المحارم موجود في كل عصر وزمان

وعندنا في دول الخليج موجود بأحصائيات لدول خليجيه

وفي قطر يوجد كذلك لأنها من الدول الخليجيه
ولو كانت عندنا مجلات تعنى بقطر كانت ذكرت
ومن مميزات زنا المحارم أنه حتى لو أكتشف يتم التستر عليه من العائله

لأن الغريزه عندما يركبها الشيطان لاتفرق بين محرم وقريب

وانا كانت عندي صديقه كانت تعشق عمها
وأخرى عشقت أخوها وعمها

لذلك الستر الستر يا أخواتي

فهو مفتاح العفه وأغلاق باب الشيطان
وجزيل الشكر لصاحبه الموضوع

مشاالله له مميزات بعد !!!!

غلا الريان
21-04-2011, 08:25 PM
خلق الله الملائكة عقولاً بلا شهوة
وخلق البهائم شهوة بلا عقول ..
وخلق ابن آدم وركب فيه العقل والشهوة
فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة
ومن غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم !

ام السعف
21-04-2011, 08:54 PM

خانها التعبير ....> تقصد ان مافي نشر وتحفظ القضية ,,

غايه الطواش
22-04-2011, 12:48 AM

كنت بقولك خانها التعبير بس ام السعف اسبقتني :shy:

بنت الريان
22-04-2011, 11:06 AM
الاحياء زينة البنت والله ،، والاحتشام مطلوب جدام المحارم والاخوان احترام للى جدامها واحترام لنفسها،، مهمن كان البسي واكشخي بس بحدود حتى بالاعراس الوحدة تلبس الشي اللي يناسبها لان اشوف اشياء الله يستر علينا ،، وفيه بعضهم الله يهديهم اشوفهم لابسين لبس يطلعون جدام اخوانهم بهالبس الضيق والشفاف اقولهم ماتستحون تلبسون يردون بضحك عادي عادي اخوي والام تكون موجوده اقولها اشلون تخلينهم جذيه تقول شاسوي لهم وتضحك والله استغرب ؟؟ اما المكياج اشوفه عادي وحلات البنت بمكياج ناعم وبسيط :)

ALRAYYAN
22-04-2011, 12:10 PM
المشكله يا اخوان ان بعض البنات يحتشمون قدام محارمهم

لكن تعالو شوفوهم في دواماتهم وفي المجمعات وغيره من الاماكن

والله اني امس رايح مع هلي اللاند الساعه 10 الصبح قلت من باب التغيير نتريق في الاوبرا ونتقضى شوي

قلت الصبح احسن عشان ماشوف العاهات اللي نشوفها بالليل اتضح لي ان بالليل وايد الوضع احسن

والله وذي حلفه اتحاسب عليها اني تحسرت على بنات قطر وتذكرت الوضع قبل كم سنة

اتذكر يوم كنا نشوف وحده بس كاشفه وجهها نستغرب ونقول اكيد مب قطريه

احتشام بعض البنات قدام المحارم صار من باب التمويه .. شوفوني في البيت لبسي محترم
وبهالطريقه تزرع الثقه في نفوس الاب والاخ وتعال شوفها برا البيت شتلبس

الاحتشام مش في اللبس وبس .. الاحتشام مطلوب حتى في مشيتها وطريقة كلامها وحتى في نظراتها

فرحة ايامي
22-04-2011, 03:27 PM
احتشام البنت بين المحارم واجب000 مش على كيفها غصب تحتشم0

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-04-2011, 05:35 PM
احتشام البنت بين المحارم واجب000 مش على كيفها غصب تحتشم0

تعجبيني :victory:

المشكله البعض من المعارضين استنكرو الاحتشام لانهم فهموه على انها تلبس عباه وتتنقب واتحط قفازات ولا يبين لها شي بين محارمها :eek5:

يعني الاحتشام ياجماعه هو (الحياء) يعني ذره حيا تجعل اللبس محتشم:)

يعني مايصير وحده تلبس اللبس الي تلبسه جدام زوجها جدام خوانها وابوها وعمامها وخوالها والخدم 00 ترى فيه ذوق 00فيه حيا فيه (حدود ) للبس

المشكله الي الاحظها وايد بنات مايعرفون هذا اللبس ينلبس وين ومتى ولمن صار الذوق العام للبعض رايح فيها :whistling:

على فكره الكشخه مالها دخل بالاحتشام لان الاحتشام يقصد به (الحياء وحفظ ماء الوجه ) لان بعضهم بيقول يه مانكشخ عيل نذبح عمرنا 000ف انقول لهم كشخو بس خلو ذوقكم راقي لان ما تتعرى لكل من هب ودب وللكل الا الي ماعندها ذوق في اللبس احم :shy:

وبعدين وايد بعدتو بالموضوع إلى شسمه ومواضيع متعمقه خلكم بحدود اللبس لان اذا البدايه كانت صح ماينخاف بشلي بيصير عقب :nice:

باسكن روبنز
25-04-2011, 09:28 AM
عاد هي ماستحت من الشباب اللي في المجمعات

بتستحي من اخوها او ابوها ؟؟

اللي متعوده على قلة الحيا ,, توقعوا منها كل شي

وعندي قصص كثيره لو اقولكم اياها ماتصدقون ..

الحياء مطلوب من البنت في كل الحالات .. وفي كل مكان ..

قولي خل نشوف ،