المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية دراسة الماجستير للي تقديره مقبول !!

علي رشيد
20-04-2011, 11:22 AM
:shy:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

شباب أنا خريج إداره و أقتصاد / تخصص ( إداره عامه )

و ودي أكمّل الماجستير ... والمشكله إن تقديري مقبول ..

لو حد يعرف جامعه مُعترف فيها و تقبل بتقدير (مقبول)
لا يبخل علّي بالمعلومه

ولكم جزيل الشكر

بوعمير
20-04-2011, 11:44 AM
أخوي علي حسب علمي يجب الحصول على معدل جيد (2.4) على أقل تقدير لدراسة الماجستير ولتجاوز هذه النقطة يجب الحصول على دبلوم اولاً (سنة دراسية) بعد ذلك يمكن الالتحاق بدراسة الماجستير (سنتان) حسب البلد.

المشكلة أنك عرباوي ولا مشت أمورك، موفق خير يا بو رشيد وعسى الله ويوفقك إن شاءالله.

علي رشيد
20-04-2011, 12:11 PM
حبيبي تسلم على التوضيح
وين ما نطقها عويه .. لا دوري ولا ماجستير

قطريه ماركه
20-04-2011, 12:14 PM
ان شاء الله الاخوان يفيدونك

موفق ان شاء الله

D0ha
20-04-2011, 12:16 PM
تبغي في بريطانيا؟

علي رشيد
20-04-2011, 12:33 PM
.

عزيزي
D0ha

على يدك .. بس جامعه معترف فيها .. وماعندي مشكله لو على حسابي أو الشغل ممكن يطرشوني

شكراً على إهتمامك .. .

كــرت احمــر
20-04-2011, 01:19 PM
انصحك بريطانيا وفك عمرك والشاهده مصدقه مناك بدون اي مناورات ورى ظهرك او على غفله انت عارف وش اقصد صحيح بتدفع لكن بتكون مرتاح
.

قطري رزه
20-04-2011, 01:34 PM
نفس المشكله الى تواجهني انا خريج جامعه قطر اعلام 2005 وتقديري مقبول مادري والله شنو الحل ؟.

قطري رزه
20-04-2011, 01:35 PM
انصحك بريطانيا وفك عمرك والشاهده مصدقه مناك بدون اي مناورات ورى ظهرك او على غفله انت عارف وش اقصد صحيح بتدفع لكن بتكون مرتاح
.

اخوي كرت احمر ممكن رقمك للتواصل وتفيدني اكثر . . .

D0ha
20-04-2011, 01:50 PM
اخواني اللي عنده رغبه في الدراسه ماجستير يلحق الحين للتسجيل, معظم الجامعات في بريطانيا اتسكر باب القبول في شهر يوليو يعني (7) واغلبيات الجامعات تبدأ في سبتمبر (9), ويكون البريسينشل كورس بين هالفترتين.
دخول الجامعات البريطانيه صار اسهل من قبل نوع ما خصوصا بعد رفع قيمة تكاليف الدراسه وخفض الدعم للمؤسسات التعليمية في بريطانيا.
اللي يشوف في نفسه قادر ماديا, حاصل على موافقة العمل في الدراسه لا يضيع وقت, بشرط تكون عنده القدر الكافي من اللغه (تويفل او ايلس), خريج جامعات تتكلم الأنجليزي مايحتاج لغة او شهادة.
تقدير مقبول (2.0) يقدر يلتحق في الدراسه عدا جامعات اوكسفور, ابردين, او كيمبردج...باقي الجامعات يقدر يدخلها بدون مشاكل, بمجرد يدخل في بريسيشنل كورس ويتم دخوله معترك التعليم .
فترة الدراسة في بريطانيا للماجستير (سنة وحده فقط)
اللي يفكر المفروض يستخير... ويستعجل وقته وعمره.... ترى الدراسه تعتبر استثمار للشخص

ام عبدالعزيز
20-04-2011, 02:23 PM
توقعت الدراسه صعبه ببريطانا..بس والله اسهل من جامعة قطر..

خصوصا اللي مثل حالتي عندها يهال.والحمد لله ربي وفقنا.

قطري رزه
20-04-2011, 02:29 PM
اخواني اللي عنده رغبه في الدراسه ماجستير يلحق الحين للتسجيل, معظم الجامعات في بريطانيا اتسكر باب القبول في شهر يوليو يعني (7) واغلبيات الجامعات تبدأ في سبتمبر (9), ويكون البريسينشل كورس بين هالفترتين.
دخول الجامعات البريطانيه صار اسهل من قبل نوع ما خصوصا بعد رفع قيمة تكاليف الدراسه وخفض الدعم للمؤسسات التعليمية في بريطانيا.
اللي يشوف في نفسه قادر ماديا, حاصل على موافقة العمل في الدراسه لا يضيع وقت, بشرط تكون عنده القدر الكافي من اللغه (تويفل او ايلس), خريج جامعات تتكلم الأنجليزي مايحتاج لغة او شهادة.
تقدير مقبول (2.0) يقدر يلتحق في الدراسه عدا جامعات اوكسفور, ابردين, او كيمبردج...باقي الجامعات يقدر يدخلها بدون مشاكل, بمجرد يدخل في بريسيشنل كورس ويتم دخوله معترك التعليم .
فترة الدراسة في بريطانيا للماجستير (سنة وحده فقط)
اللي يفكر المفروض يستخير... ويستعجل وقته وعمره.... ترى الدراسه تعتبر استثمار للشخص

اوكيه بس انا معدلي 1,84 مقبول وعندي سنوات خبره 13 سنه .. ؟

وبخصوص الماجستير هل هو مهني او اكاديمي

واذا ابي اسجل شلون وكيف ووين ...؟

D0ha
20-04-2011, 02:41 PM
اوكيه بس انا معدلي 1,84 مقبول وعندي سنوات خبره 13 سنه .. ؟
وبخصوص الماجستير هل هو مهني او اكاديمي
واذا ابي اسجل شلون وكيف ووين ...؟

بالنسبة للدراسة هناك تخصصات أكاديمية بحته وهناك ايضا تخصصات للماستر في مجال العمل لكن طريقة واسلوب التعليم أكاديمي

بالنسبة للمعدل, اتمنى ماتنحسب علي والعهدة على الراوي... انا سمعت شخصيا ان الجامعات تسمح بدخول معدلات اقل من اثنين بشرط وجود خبره, وايضا اتمنى اذا في شخص يصلح لي المعلومة ان بعض التخصصات تسمح بدخول اشخاص لا يملكون سوى الخبرة الكافية في العمل.

بالنسبة للتسجيل, تحتاج لحجز مقعد اولا في الجامعة, بعدين تبدأ رحلة دراسة اللغه (من الزيرو الى دراستك الماجستير تحتاج فقط عشرة اشهر متواصلة, يعني اذا بدات تدرس لغه الحين السنة الجاية بأذن الله تبدأ التحضير ومن بعدها دراسة الماجستير) اذا عندك لغة ومعدل كافي للدخول, طرش لي بياناتك وانا بقدم لك.

الأخوان والأخوات اللي يبحثون عن مكاتب او مؤسسات خدمية لدخول جامعات, اتمنى اعادة النظر في هالموضوع, لأن التقديم في الجامعات الأجنبية لا يحتاج سوى 30 دقيقه لتعبئة الطلب أونلاين, وبعد فترة لاتتجاوز اسبوعين يأخذ الرد بالقبول او الرفض "على حسب الحالة"
اي لحد يدور على هالمكاتب الغير مجديه

الليل
20-04-2011, 04:55 PM
أنا جامعي و معدلي مقبول ..... للأسف كانت الظروف ضدي لأني كنت أشتغل و أدرس في نفس الوقت , و تخصصي من التخصصات الصعبه الى حد ما .... و أستمريت في معترك العمل و الحمدالله كانت عندي وظيفه الكثير يطمح فيها... و في آخر 3 سنوات كنت أحصل على تقدير ممتاز من مدير مشهود له بأنه شخص لا يجامل ولا يرضيه القليل من العمل ... و تقدمت لإستكمال الدراسه و المدير ما قصر ووافق و رفع الموضوع للمسؤولين ولكن جاء الرد بأن معدلي لا يسمح , و على فكره في اشخاص في نفسي درجتي و ما حصلوا على تقدير في العمل مثل ما أنا حاصل عليه , ولا كان عندهم مسؤولية مثل ما أنا كان عندي لكن لأن معدلهم الجامعي جيد حصلوا على بعثه .... طبعا كان تحطيم ما بعده تحطيم و كأن المعدل عاهه مستديمه في حياتي ، يعني مثل ذوي الإحتياجات الخاصه الذين يعانون من عيب خلقي لا يمكن علاجه ....ولكن العيب اللي فيني من نوع آخر ..... السؤال : هل إذا أنا قصرت في دراستي بسبب مني أو من غيري هل أتحمل هذا التقصير و النتيجه طول حياتي ؟؟ ليه لا يؤخذ بالتقدير اللي حصلت عليه في العمل طوال السنوات السابقه ؟؟؟ هل التقدير اللي حصلت عليه في العمل فقط للحقظ في الملف ؟؟؟ أو هو إجراء روتيني سنوي فقط علشان يقولون إن الجهة الفلانيه تطبق مبدأ الثواب و العقاب؟؟؟ طبعا نسمع عن ناس كثيرين تغيرت عندهم طرق التفكير , كانوا مهملين و تغيرو , كانوا مقصرين و تغيرو, كانو لامبالين و تغيرو , ليه ما يعطى الشخص اللي حاصل على تقدير مقبول فرصة لتحسين مستواه العلمي ؟؟؟؟

نتفـه
20-04-2011, 08:41 PM
أنا جامعي و معدلي مقبول ..... للأسف كانت الظروف ضدي لأني كنت أشتغل و أدرس في نفس الوقت , و تخصصي من التخصصات الصعبه الى حد ما .... و أستمريت في معترك العمل و الحمدالله كانت عندي وظيفه الكثير يطمح فيها... و في آخر 3 سنوات كنت أحصل على تقدير ممتاز من مدير مشهود له بأنه شخص لا يجامل ولا يرضيه القليل من العمل ... و تقدمت لإستكمال الدراسه و المدير ما قصر ووافق و رفع الموضوع للمسؤولين ولكن جاء الرد بأن معدلي لا يسمح , و على فكره في اشخاص في نفسي درجتي و ما حصلوا على تقدير في العمل مثل ما أنا حاصل عليه , ولا كان عندهم مسؤولية مثل ما أنا كان عندي لكن لأن معدلهم الجامعي جيد حصلوا على بعثه .... طبعا كان تحطيم ما بعده تحطيم و كأن المعدل عاهه مستديمه في حياتي ، يعني مثل ذوي الإحتياجات الخاصه الذين يعانون من عيب خلقي لا يمكن علاجه ....ولكن العيب اللي فيني من نوع آخر ..... السؤال : هل إذا أنا قصرت في دراستي بسبب مني أو من غيري هل أتحمل هذا التقصير و النتيجه طول حياتي ؟؟ ليه لا يؤخذ بالتقدير اللي حصلت عليه في العمل طوال السنوات السابقه ؟؟؟ هل التقدير اللي حصلت عليه في العمل فقط للحقظ في الملف ؟؟؟ أو هو إجراء روتيني سنوي فقط علشان يقولون إن الجهة الفلانيه تطبق مبدأ الثواب و العقاب؟؟؟ طبعا نسمع عن ناس كثيرين تغيرت عندهم طرق التفكير , كانوا مهملين و تغيرو , كانوا مقصرين و تغيرو, كانو لامبالين و تغيرو , ليه ما يعطى الشخص اللي حاصل على تقدير مقبول فرصة لتحسين مستواه العلمي ؟؟؟؟

صج قهررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

بس وش رايك بشخص بينه وبين الجيد 0.1 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بمعدل 1,99 !!!

شيسوي ينتحر ؟!:eek5:

Not Me
20-04-2011, 08:49 PM
اخوي في مجال نطلع على المجلس الأعلى اذا جبنا قبول؟
وشنهي الجامعات وشالتخصصات الموجوده اللي لقيتها؟

استغفرالله
20-04-2011, 09:32 PM
ما انصح اللي تقديره اقل من جيد جدا بدراسة الماجستير لان الدراسة صعبة جدا

تحداني
20-04-2011, 09:56 PM
ممكن دراسة الماجستيير بمعدل " مقبول " ولكن في القليل من الجامعات الاجنبيه
نحتاج اندور اكثر عشن نلقى .. بريطاني وامريكا ممكن ان تجد القبول
لانهم ينظرون للطالب على انه صفقه تجاريه فما يبون يخسرون طالب خاصه لو كان خليجي

من ضمن الاوراق المطلوبه " كتاب توصيه من جهه العمل " يتضمن الكتاب سيرتك الذاتيه في العمل .. ومدى رضى المسؤولين عنك .. وتقيمك من قبل المدير .. وسنوات الخدمه وكل ما كان كتاب التوصيه ذا جوده عاليه كل ما كان القبول اكثر "

اللغه الانجليزيه ايضا ضروريه .. ويجب ان تكون ناطق للغه الانجليزيه بمهاره عاليه
لان الماجستير عباره عن سنه مليئه بالبحوث والقراءات .. فعليك ان تكون جدا متمرس باللغه
والدرجه في التوفل والابلز ليست بمقياس .. احيانا تكون الدرجه عاليه في التوفل والايلز
لكن الطالب مازال يعاني من ضعف في اللغه قليلا

كيفيه مراسله الجامعات اليك الخطوات وجدا سهله :

دخول موقع الجامعه
النظر لشروط الجامعه في الماجستير
تعبئه الطلب الاكتروني
ارسال الاوراق المطلوبه كما هي موضحه في الموقع عن طريق صندوق البريد
زالرد سيصلك ان شاء الله في غضون اسبوعين

عليك الاستعجال كما اشارت " دوحه " لان التسجيل قارب على الانتهاء
والدراسه بدايه 9 .. وان فاتك التسجيل لن تجد الفرصه الا في السنه القادمه

بالتوفيق يارب
وجملك الله برضى الرحمن

علي بن لهيمس المري
20-04-2011, 10:01 PM
مرحبا عزيزي

يمكن دراسة الماجستير في جامعة عين شمس قسم ادارة اعمال بيئية بمعهد الدراسات البيئية ، ولكن بشرط سنه تمهيدي، واتمنى لك التوفيق واهنيك على طموحك

رجل مثالي
20-04-2011, 10:09 PM
تكملة الدراسة للماجستير ادارة عامة ممكن الجامعة تساعدك في حل هذا الموضوع

2022qtr
21-04-2011, 02:46 AM
ما انصح اللي تقديره اقل من جيد جدا بدراسة الماجستير لان الدراسة صعبة جدا

ليش استاذي ما تنصح للي تقديره اقل من جيد ؟
وهل التقدير الجامعي في بريطانيا مشروط بتقدير معين للحصول على موافقة ؟؟
استاذي انت تتكلم عن جامعات بريطانيا وليس جامعة قطر التي تحتاج للدخول لها لامتيازات تفوق العبقريه .
جامعات بريطانيا يكفيهم كتاب التوصية من الجامعة التي تخرجت منها مع الخبرة فهي الاهم في نظرهم لانهم ناس يقدرون الشخص وعندهم ايمان قوي ان كل شخص قابل للتعليم والتطوير , والخبره مهمه عندهم , وينظر لها بعين الاعتبار , لذلك هناك تخصصات لا تحتاج ان يكون لديك خلفية عنها مثال البزنس , او القانون الخ .

اما عن صعوبة الدراسة في الجامعات البريطانيه فانا لا اجد اي صعوبة بها , فهي الاقل صعوبة بل الاسهل من جامعة قطر والدخول لها جدا ليس مستحيل , شرط الحصول على المعدل المطلوب , وفي حال لم يتم الحصول على المعدل المقبول هناك برنامج يستغرق بين 3 شهور الى ستة شهور على حسب همتك وهذا البرنامج لايشترط الحصول على معدل عالي في الايلتس او التوفل ..

اخواني اخواتي
من نابع تجربة شخصية اقولها للجميع من اراد الدراسة في بريطانيا ليتوكل على الله ويقدم ولا يقول صعب كل شي مسهل بامر الله تعالى وعلية التوفيق .
وكما درس الغير ونجح من زيروا انجلش , يستطيع كل من لدية همه ان ينجح ويصل الى العلا

علي رشيد
21-04-2011, 11:06 AM
أشكر كل من تفاعل مع الموضوع ..
و ربي يوفق الجميع ..