المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محد بيسدد ديونكم -الحل عندي==للمواطنين

aminasalam
21-04-2011, 01:33 AM
الجمعيات الخيرية تجمع معونة للبلدان الفقيرة انا اقترح بعدم التبرع --الاقربون اولى بالمعروف
القيام بعمل صندوق مثل صندوق الزكاة نجمع فيه استقطاع شهري بدلا ما تسون تبرعات خارج الدوحة خلوها داخل الدوحة
دراسة وضع الاسرة والدين ونشوف طريق لسداد الدين
يعني مثلا عدد المشتغلين 10000 موظف في 100 شهريا ؟؟ كم يطلع؟؟

ممكن نبدأ بسداد دين الغارمين

شوفوا وفكروا
حطوا افكاركم

ابتدعوا

qatari 111
21-04-2011, 01:47 AM
فكرتك حلوه بس المشكله في انعدام الثقه مثل الجمعيات الاخرى

المرحب
21-04-2011, 02:40 AM
الله كريم

هاب الريح
21-04-2011, 03:41 AM
انا ضد هذه الفكرة ولن ادفع درهمآ واحدآ .
الم تسمعوا عن عمر بن الخطاب قوله ( ويلك يا عمر لو ان بغلة تعثرت في العراق لسئل عنها عمر لما لم تمهد لها الطريق) فهل مهدت الحكومات الطرق للبشر وليس للبغال؟
لماذا لا تقوم الحكومة من تلقاء نفسها على ايجاد الحلول للخروج من معضلة الديون
البنكية وفوائدها المهلكة !!!!!!!!
ومن سمح للبنوك بتجاوزمعدل الخصم على القروض ومخالفة قرارات وتعاميم المصرف المركزي فالمحرض مثل القاتل و لا ينبغي استمرار الحال كما هو عليه والحكومة قادرة على ايجاد حل فوري ونهائي لمعضلة الديون ورفع المعاناه عن شعبها لكي تحصل على احترامه .

Dawn
21-04-2011, 04:02 AM
انا من رايي ان تتحد القبائل القطريه لتسديد ديون ابنائها

كل قبيله تقوم بحصر المديونين من ابنائها

يقوم كبير القبيله بجمع الرجال في مجلسه للتشاور في النسبة التي تتلائم وعدد افراد القبيله والنسبة التي سيضعها كل فرد من الرجال شهريا ....

ويتحاططون كل شهر ... والمبلغ المجموع كل شهر يروح لواحد من المديونين ..

وممكن للنساء في القبيله ممن يعملن المشاركة ايضا عن طريق ابائهن او اخوانهن او ازواجهن ..

طبعا بتقولون المبلغ اللي بيجمعونه بسيط صح ؟؟؟

لكن لو جمعوا خلونا نقول عشره او عشرين الف وراحت لمديون ودفعها على طول للبنك بتروح عنه الفوايد للمبلغ اللي انحط ...

وكل شهر بتنحل شوية مشاكل عن كل بيت ..

؟

بالتوفيق للجميع

كركم
21-04-2011, 06:45 AM
كلام جميل ولكن لمن الأولوية؟ للي عليه مليونين وثلاثه؟ ولا اللي عليه ميتين ولاثلاث ميه؟
والأولوية للي اخذ سلفة للعلاج او زواج ولا للي خذ سلفة سيارة فخمة وسفرات او تجارب تجارية فاشله؟والاولوية بتكون للعازب ولا المتزوج؟ اسأله كثيرة تجعل من هذا الاقتراح ضربا من المستحيل

al.wajbah
21-04-2011, 06:53 AM
انا من رايي ان تتحد القبائل القطريه لتسديد ديون ابنائها

كل قبيله تقوم بحصر المديونين من ابنائها

يقوم كبير القبيله بجمع الرجال في مجلسه للتشاور في النسبة التي تتلائم وعدد افراد القبيله والنسبة التي سيضعها كل فرد من الرجال شهريا ....

ويتحاططون كل شهر ... والمبلغ المجموع كل شهر يروح لواحد من المديونين ..

وممكن للنساء في القبيله ممن يعملن المشاركة ايضا عن طريق ابائهن او اخوانهن او ازواجهن ..

طبعا بتقولون المبلغ اللي بيجمعونه بسيط صح ؟؟؟

لكن لو جمعوا خلونا نقول عشره او عشرين الف وراحت لمديون ودفعها على طول للبنك بتروح عنه الفوايد للمبلغ اللي انحط ...

وكل شهر بتنحل شوية مشاكل عن كل بيت ..

بالتوفيق للجميع

فكرة رائعة

وتكون الأولوية يحددها مجلس منتخب من القبيلة نفسها

ام السعف
21-04-2011, 06:57 AM
كلام جميل ولكن لمن الأولوية؟ للي عليه مليونين وثلاثه؟ ولا اللي عليه ميتين ولاثلاث ميه؟
والأولوية للي اخذ سلفة للعلاج او زواج ولا للي خذ سلفة سيارة فخمة وسفرات او تجارب تجارية فاشله؟والاولوية بتكون للعازب ولا المتزوج؟ اسأله كثيرة تجعل من هذا الاقتراح ضربا من المستحيل

نبدأ باللي عليه الأقل :shy:

فكرة حلوة ليش لا،، في الأخير الأجر ينكتب عند رب العالمين ،،

الجوكر90
21-04-2011, 11:40 AM
السلام عليكم
مره قلت لهم ابي تسون لي حساب عشان العالم تتبرع حق اهل الشؤون فقطر صكروا كل البيبان فويهي
عيل انتوا تبون تخربون ع البنوك راح يخلونكم شرط كل شي تعجيزي راح يحطونه لكم
اقول استريحوا بس موضوع شبعنا منه

رمــش الغلا
21-04-2011, 03:48 PM
السلام عليكم
مره قلت لهم ابي تسون لي حساب عشان العالم تتبرع حق اهل الشؤون فقطر صكروا كل البيبان فويهيعيل انتوا تبون تخربون ع البنوك راح يخلونكم شرط كل شي تعجيزي راح يحطونه لكم
اقول استريحوا بس موضوع شبعنا منه

:secret: لاتعليق

الوثيقة
21-04-2011, 11:44 PM
والله ما نعرف شنسوي مع الديون المتراكمة علينا

المفروض في لجنة او ادارة مسىولة عن هالشئ

وكل اللي راح يسجل بيكون مديون محتاج

والاولوية تكون لللارامل واللي متزوجة من غير قطري وعقبها المتزوجين

والشباب اخر شئ :)

com
21-04-2011, 11:59 PM
الأمور هذي يبي لها ذمة وضمير اما في هالزمن بتشوف العجايب عليكم بطاعة الله ورسوله ..

قطري رزه
22-04-2011, 12:03 AM
والله ما نعرف شنسوي مع الديون المتراكمة علينا

المفروض في لجنة او ادارة مسىولة عن هالشئ

وكل اللي راح يسجل بيكون مديون محتاج

والاولوية تكون لللارامل واللي متزوجة من غير قطري وعقبها المتزوجين

والشباب اخر شئ :)

ياجماعه هدو واستهدو بالله

الحين يوم البنوك تعثرت و, , , وكم بنك من البنوك الربويه والقديمه مثل بنك الدوحه الى مرتز في صفحه الاسهم
نزل سهماا الى 30 ومرات اقل . .

وراحت الحكومه ودعمت البنوك . . .
ولو الله كان البنك افلس
اذا بنوك اتعثر وكانت على شبه افلاس . . .

ياجماعه شلون المواطنين الى يسددون وملتزمين بس يبون القسط اهون

يعني المواطنين مايتعثرون . .

مادري والله شنو الحل وياهم ...

الله كريم وبيجي يوم بيعرفون قيمه المواطن القطري

المـهـفـة والـســفـرة
22-04-2011, 12:24 AM
لا إله الأ الله عليك وعلى فكرتك الطيبة
وجعلها بميزان حسناتك يارب.

فعلاً لونبتدي بها ونطبقها راح تفرج على كثير من الأسر المحتاجة بقطر.
والحمد لله والمنه على نعمة الأسلام , اللي يجعلنا نتكاتف ونسعى
لأجر الآخرة قبل الدنيا.

للأمانه أول موضوع شفته وعرفت فيه المنتدى
وهو عن طريق تكاتفكم لبنا مسجد ماأذكر بأي بلد ولكني
اسأل ربي أن يجعله بميزان حسناتكم ياربي.
وهذا اللي جذبني للمنتدى ,,, وهو,, قولكم وفعلكم.

ومثل هذي الأفكار أتوقع لها مردود إيجابي
على الجميع من أصحاب الأيدي الكريمة وعلى الأسر المحتاجة.

وأذا حابين أطبقون الفكرة ,,, بأذن الواحد الأحد
أنا بتوكل بها وعلى ذمتي أشيلها ليوم الدين.

وأعطيكم صندق بريدنا لأرسال المبالغ عليه كل شهر.
وأنه لشرف عظيم أن أصل بأموالكم
لمن يحتاجها .
وأعملوا الخير وأتركوا الباقي على الله وأحتسبوا الأجر .

والله على ماأقول شهيد.
وأن شاء الله أكون عند حسن ظنكم.

ولدكم .

المعتدل
22-04-2011, 01:28 AM
ماشاء الله عليك تبي المواطن يشحذ الناس وووطنه قطر من أغنى الدول العربية تفضل أخر تقرير يالطيب

تساءلت صحيفة أخبار الخليج الصادرة في الإمارات العربية المتحدة باللغة الإنجليزية قائلة ( إذا سئلت عن الدولة الأكثر غنى في العالم العربي ......فسيجيب الكثيرون بسرعة بأن السعودية هي أغنى دولة في العالم العربي . و تلك الإجابة خاطئة ...)

و تقول الصحيفة إن دولة قطر هي الدولة الأغنى في العالم العربي و تأتي الإمارات العربية في المرتبة الثانية ، و تأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الخامسة .... بينما تعتبر موريتانيا أفقر دولة في العالم العربي ..

و تأتي ليبيا في المركز التاسع و السبب في تدني ترتيب ليبيا هو الانخفاض الحاد في إنتاجها النفطي .. و لم يغطي التقرير العراق و الصومال بسبب تمزقهما بالحرب ..

ملاحظة : هذه الاحصائية للأفراد و ليس للدولة كحد ذاتها .

وهذا موضوع ثاني..

احتلت قطر المرتبة الثانية بين دول العالم من حيث الثراء وفق الدراسة التى أجراها البنك الدولى ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.

بواقع نصيب الفرد 7ر68 الف دولار من الناتج المحلي الاجمالي

وكشفت الدراسة نفسها أن لوكسمبورغ أكثر دول العالم ثراء بواقع نصيب الفرد من الناتج الاجمالى المحلى 70 الف دولار تليها دولة قطر7ر68 الف دولار ثم النرويج5ر47 الف دولار.

وبلغت حصة الفرد من الناتج الاجمالى المحلى فى الولايات المتحدة 6ر41 الف دولار وفى روسيا 8ر11 الف دولار.

وتبيني اروح كبار العائلة وأقول لهم من مال الله يامحسنين حلو هذا أخر زمن؟!

فتى الجود
22-04-2011, 01:36 AM
ياجماعه لايكون

في القانون القطرى او الدستور

يمنع التبرع للقطرين او زيادة رواتبهم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سهومة
23-04-2011, 03:06 PM
اخواني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------------------------------------
الفكرة جيدة و لابد ان ناخذها بعين الاعتبار فلا ننتظر قبايل او جهات 00 الكل خير وبركه لكن لابد ان نبدا من انفسنا فنحن من نعاني
--------------------------------------------------------------------------------------------
عندي راي

1- عمل لجنة قطريه من الجنسين ( تتصف الامانه - الاجتهاد - موظفي دولة )
2- انشاء مكتب للجنة(( يوضع قوانين و شروط وضمانات من مستفيد )) ...
3- فتح صندوق للاشتراك بقيمة 5000 ريال
4- 2000 ريال شهريا مدة 3 سنوات ممكن اقل,, شرط للمستفيد...
5- هذة تبرعات لوجه الله و ليست دين ,,,
6- المبالغ تسدد الديون و ليست لعمل اي مشروع ,,
7- الاولويه للقطريين ..ذوي الديون طويله الامد ..ممكن التغيير ,,,
8- كملوا انتم اذا اعجبتكم الفكره .....
تحياتي .....

Rayane
23-04-2011, 08:47 PM
الم تسمعوا عن عمر بن الخطاب قوله ( ويلك يا عمر لو ان بغلة تعثرت في العراق لسئل عنها عمر لما لم تمهد لها الطريق) فهل مهدت الحكومات الطرق للبشر وليس للبغال؟
ومن سمح للبنوك بتجاوزمعدل الخصم على القروض ومخالفة قرارات وتعاميم المصرف المركزي فالمحرض مثل القاتل و لا ينبغي استمرار الحال كما هو عليه والحكومة قادرة على ايجاد حل فوري ونهائي لمعضلة الديون ورفع المعاناه عن شعبها لكي تحصل على احترامه .

أبدعت الصرآآآحه.....
\وفكرتك يا صآحب الموضوع ممتآزه ولكن هذا مب وآجب الحكومه.....؟ او على الاقل مساعده منها....

AL3NA
23-04-2011, 09:14 PM

:nice:

نوراا
23-04-2011, 10:16 PM
شفيكم ياجماعه لعوزتونا بتسديد الديون احنا في قطر العز في قطر الي معيشتنا احسن عيشه بالعكس اقترح انه يتم استقطاع من رواتبا لمساعده الاخوه المحتاجين اسوه ببلدنا العزيز الغالي واحنا مع المساعدات الانسانيه وايثار الغير على انفسنا

بوحارب
23-04-2011, 10:39 PM
الحمدلله على كل حال

الوثيقة
24-04-2011, 12:34 AM
شفيكم ياجماعه لعوزتونا بتسديد الديون احنا في قطر العز في قطر الي معيشتنا احسن عيشه بالعكس اقترح انه يتم استقطاع من رواتبا لمساعده الاخوه المحتاجين اسوه ببلدنا العزيز الغالي واحنا مع المساعدات الانسانيه وايثار الغير على انفسنا

حلو اختي كلامج بس احنا ما قلنا شئ عن قطر والا عن والحكومة ونبي نبتعد شوي عن الشعارات اللي نقولها واحنا محتاجين حد يخلصنا من البنوك .. واحنا نفكر في حل شلون نقدر نساعد بعض اسوة ببلدنا الغالي قطر

البارع
24-04-2011, 12:56 AM
انا من رايي نسوي مظاهره سلميه نرفع فيها شعار نبي مجلس برلمان منتخب من المواطنين ؟والله بتنحل امور كثيره ةوربي فصالحنا هالشي

@شيخة@
24-04-2011, 08:41 AM

صحيح اختي كلامج:secret:

حلم الجميع
24-04-2011, 08:53 AM

ههههه الله يقطع ابليسج انتي اللحين خلي الراتب يتم معج اسبوع انتي من خامس يوم من الراتب الى ما يصفي لج منه عقب الخصومات الا 4000 ريال وبعد ما تخلصين التزاماتج

تبدين الطر علي قولتج من اختج 100 من امج 200 من هني وهناك اللى يعدي الشهر

:victory:

فلور
24-04-2011, 08:58 AM
الصراحه فكره حلوه وعيال ابلادنا اولى من الغير
انا معاك

بوخالد911
24-04-2011, 09:02 AM
هلا

الجمعيات الخيرية لا بد ان ترركز ع الداخل أكثررر

ذكرووني بعين عذاري

:(

حلم الجميع
24-04-2011, 09:03 AM
لا تعبووون نفسكم ولا تكتبون كتابك ولا تسون شى :discuss:

لو من اليوم لمئة سنة تكلمتوا وكتبتوا واعترضتوا واستنكرتوا ما بيعبرونكم

اهم شى الهوامير عايشين الباقي لهم ربهم

@شيخة@
24-04-2011, 09:05 AM
لا تعبووون نفسكم ولا تكتبون كتابك ولا تسون شى :discuss:

لو من اليوم لمئة سنة تكلمتوا وكتبتوا واعترضتوا واستنكرتوا ما بيعبرونكم

اهم شى الهوامير عايشين الباقي لهم ربهم

انتي كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااا :victory:

Nasser2006
24-04-2011, 09:23 AM
أنا معاكم بساهم لاسقاط ديني وديون الشعب القطري .أتمني انشاء مركز خاص لاسقاط ديون المواطنين ثقة!

@شيخة@
24-04-2011, 09:24 AM
أنا معاكم بساهم لاسقاط ديني وديون الشعب القطري .أتمني انشاء مركز خاص لاسقاط ديون المواطنين ثقة!

كلنا معاك وكل قطر معاك بس من يسمع لنا :weeping:

همس القصيـد
24-04-2011, 10:03 AM
أنا عندي أقتراح أن يفتح صاحب المنتدى حساب خاص لأسقاط ديون المشاركين
في المنتدى وعلى المشاركين المساهمه شهريا بمبلغ بسيط
على سبيل المثال لو قلنا 1000 مشارك من 100 ريال سيكون 100000
والأولويه للمحتاج .
وعلى الجميع المشاركه سواء كان مديون أو لا وأنا أول المشاركين وأنا ولله الحمد والمنه
لست مديونه.

قطري وافتخر
24-04-2011, 11:18 AM
كل الأفكار اللي قلتوها حلوه لكن نسيتوا شي مهم إذا تسددت الديون بتضيع هويتنا لأن اللي مب مديون للبنك مب قطري .

sahari
24-04-2011, 02:59 PM
1 - انتخاب لجنه مكونه من اربع اشخاص ومن الناس المشهود لهم بالامانه

2- فتح حساب بنكي باسم الغارمين ويكون اعضاء اللجنه الاربعه مجتمعين للتوقيع وليس واحد او اثنان

3- توفير مقر للجنه من احد الاشخاص الاربعه المنتخبين او يتشاركون الاربعه بفتح مقر للجنه على حسابهم الشخصي لاثبات المصداقيه

4-استقبال طلبات الغارمين بشهادات بنكيه او مايثبت صحة المديونيه

5- الاختيار شهريا لصالح الغارم حسب القرعه حيث يتم عمل صندوق توضع فيه اسماء الغارمين والذي يقع عليه الاختيار تقوم اللجنه بدفع المبلغ للجهه الدائنه عن طريق اللجنه من حساب الغارمين

تكون التبرعات شهريه على شكل استقطاع شهري من الراتب بما تجود به نفس المتبرع حتى الغارم نفسه اذا لم يكن له تبرع فلا يستحق ان نتبرع له

والله الموفق

aminasalam
25-04-2011, 01:12 AM
الى كل اللذين قاموا بالرد على موضوعي اتقدم لكم بالشكر الجزيل--انني الان اعد دراسة جدوى للقيام بفتح حساب لدى الدولي الاسلامي او المصرف وذلك من اجل القيام بالتبرع
اعزائي القراء انتم تستطيعون ان تفعلوا الكثير وليس هذ من اجل قطر لا وانما من اجل مساعدة اخواني المواطنين فهم شغلي الشاغل.ومن اجل الاجر والثواب عند الله عزوجل

فكم من فرد واسرة ستقوم لكم بالدعاء.
انني على دراية بعدد كبير من العملاء اللذين لم يستطيعوا سداد متأخراتهم وهم معرضون لمشاكل قانونية

لذلك امل ان يزيد عدد المتبرعين ان الحد الادنى للتبرع شهريا هو : 100 ريال كما ذكرت فتخيلوا اذا زاد عدد المتبرعين الى 10000 بيطلع مليون --يعني بالسنة 12مليون ---- اليس هذا استثمار جيد بلا خسارة ؟؟ مارأيكم؟؟؟

اليوم اخر يوم بالمنتدى ومن يريد مراسلتي على الخاص.

واشكر صاحب المنتدى الذي يقوم بحذف مقالاتي--احنا في بلد الحرية ؟؟؟؟؟

أخت الكل
25-04-2011, 01:40 AM
الفكرة روعه وياليت صندوق الزكاة يتبنى هـالفكرة

sahari
25-04-2011, 04:45 PM
1 - انتخاب لجنه مكونه من اربع اشخاص ومن الناس المشهود لهم بالامانه

2- فتح حساب بنكي باسم الغارمين ويكون اعضاء اللجنه الاربعه مجتمعين للتوقيع وليس واحد او اثنان

3- توفير مقر للجنه من احد الاشخاص الاربعه المنتخبين او يتشاركون الاربعه بفتح مقر للجنه على حسابهم الشخصي لاثبات المصداقيه

4-استقبال طلبات الغارمين بشهادات بنكيه او مايثبت صحة المديونيه

5- الاختيار شهريا لصالح الغارم حسب القرعه حيث يتم عمل صندوق توضع فيه اسماء الغارمين والذي يقع عليه الاختيار تقوم اللجنه بدفع المبلغ للجهه الدائنه عن طريق اللجنه من حساب الغارمين

تكون التبرعات شهريه على شكل استقطاع شهري من الراتب بما تجود به نفس المتبرع حتى الغارم نفسه اذا لم يكن له تبرع فلا يستحق ان نتبرع له

والله الموفق