المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوات سعودية على الفيسبوك لمقاطعة الانتخابات البلدية بالمملكة

ِalramz
21-04-2011, 10:25 AM
--------------------------------------------------------------------------------

"نظراً لأن الانتخابات البلدية السابقة أنتجت مجالس بلدية صورية لا صلاحيات لها ، وأعضاء لا دور لهم واضح ومحدد ومؤثر على النطاق البلدي ، ندعو لمقاطعة الانتخابات البلدية السعودية"

كتبت هذه العبارة في إحدى صفحات الفيس بوك ضمن صفحات عديدة قام بها شباب سعوديون بهدف الدعوة لمقاطعة الانتخابات البلدية التي ستجرى للمرة الثانية في المملكة بعد الانتخابات السابقة التي جرت في عام 2005 وذكرت تلك الدعوات أن المقاطعة ليست ممارسة سلبية وإنما هي مشاركة إيجابية في العملية السياسية عن طريق المقاطعة الصارمة للإنتخابات هزلية لا تحترم عقول المواطنين الذين يختارون فيها نواب الأمة، كما طرحت تلك الدعوات أسباب عديدة وصفتها بالمنطقية لهذه المقاطعة لها أسبابها منها:

1) منع مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية.
2) عدم وجود صلاحيات واضحة للمجالس البلدية السابقة واقتصارها على الدور الاستشاري.
3) عدم وجود دور ملموس وفاعل للمجالس السابقة.
4) فشل الانتخابات البلدية في ظلال نظام قبلي.
5) الانتخابات البلدية ليست بديلاً عن الانتخابات البرلمانية.

ِalramz
23-04-2011, 01:22 AM
بل شدعوه .. القراء أكثر من ستين ولا واحد رد

قلنا في السعودية وليس قطر

موضوع للنقاش ..يرجى التفاعل

بوسعود180
23-04-2011, 11:55 AM
انا عن نفسي راح اصوت باذن الله لسبب

المره اللي فاتت اللي فاز بغالبية المقاعد شيعه وبهذي الحركه اظهروا انهم غالبيه في الاحساء وانا من هالمدينه

وهم في الواقع ليسوا اغلبيه لاكن السنه كانت اصواتهم مبعثره بين المرشحين هذا غير انو الغالبيه العظمى ماصوتوا من اساس

فا انا راح اصوت سواء للمجلس صلاحيات او شكل صوري

الخزرجي قطر
24-04-2011, 02:21 AM
انا مع المثل اهل مكه ادرى بشعابها
اتمنى مشاركة الجميع في الانتخابات وعدم ترك المجال للشيعه
كفايه اخذ مواقف نتائجها عكسيه على اهل السنه لماذا تكرار
الاخطأ السابقه مثل ماحدث في العراق وغيرها من الدول؟؟؟؟