المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قـــــــــــــــــــــــطر فاونديـــــــــــــــــــــــــشن

عقاب
21-04-2011, 04:27 PM
المدينة التعليمية في قطر مباني جميلة وجامعات عالمية ذات سمعة وتبعد بضع كيلو مترات من بيتي..... من اول ما بدأ المشروع وسمعت عن جامعات عالمية في الريان استعجبت من هذه الجامعات من سيدرس فيها هل سيكون اخي الصغير؟؟ او ابني؟؟ لما يكبر ان شاء الله ......وفي ذلك الوقت كنت اشاهد مخرجات المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية مستواهم لم يؤلهم فيها ولازال الى يومنا هذا لايؤهلهم ...اخي الصغير لم يستطع الانضمام لها واعتقد ان استمرينا على اوضاع التعليم الحالي لن يستطيع ابني ان ينظم لها .

هنا نقول ان العمارة تبنى دائمآ من الساس وليس الدور الاخير فاتمنى من المسؤولين ان يعطى نصف اهتمام الفاونديشن الى المدارس التعليمية من الروضة الى الثانوية.

السؤال المهم : كم سنة تعمل هذه المؤسسة وكم تكلف البلد وكم نسبة ابناء قطر فيها ؟؟

روح الاطلس
21-04-2011, 08:27 PM
بدأت من سنة 1995 اما المخرجات نصهم سافروا بلادهم والنص الثاني محكورين بالوظايف وفوق راسهم اجنبي يأمر وينهي بدون اي تمييز لهم الا في بعض الشركات فقط

يعني بالاخير مافي فرق بين خريج بريطانيا او جامعة قطر او السودان او المدينة التعليمية

القطري في مكان العمل سواسية لا المعدل ولا اسم الجامعه يشفع له بالتميز

واعتقد مروا عليك وعلى الكثيرين

خريج من اقوى الجامعات يتوظف بنفس الوظيفة والدرجة للخريج من جامعة قطر لا يمكن بعد خريج قطر ( لو عنده واسطة) يترقى ويصير بدرجة اعلى من اللي كرف بجامعه او تخصص صعب

صعبة وصوفه
21-04-2011, 08:34 PM
بدأت من سنة 1995 اما المخرجات نصهم سافروا بلادهم والنص الثاني محكورين بالوظايف وفوق راسهم اجنبي يأمر وينهي بدون اي تمييز لهم الا في بعض الشركات فقط

يعني بالاخير مافي فرق بين خريج بريطانيا او جامعة قطر او السودان او المدينة التعليمية

القطري في مكان العمل سواسية لا المعدل ولا اسم الجامعه يشفع له بالتميز

واعتقد مروا عليك وعلى الكثيرين

خريج من اقوى الجامعات يتوظف بنفس الوظيفة والدرجة للخريج من جامعة قطر لا يمكن بعد خريج قطر ( لو عنده واسطة) يترقى ويصير بدرجة اعلى من اللي كرف بجامعه او تخصص صعب

صادقه ياروح الاطلس،، بس تدرين ليه؟؟ لانه الخريج من البدايه وافق على الدرجه اللي عرضوها عليه وماحاججهم،، بعض الخريجين الجدد يقدمون تنازلات كبيره وبعد فتره من العمل يكتشفون هالحقيقه المره اللي ذكرتيها،، حنا طبعا مانلومهم بحكم انعدام خبرتهم الوظيفيه،،
الله يوفق الجميييييع،،،

القرنفل
21-04-2011, 09:15 PM
لان الواسطة فوق القانون

PP
21-04-2011, 09:25 PM
للعلم , خريج المدينة التعليمية يترقى اسرع من اي جامعة !

The Watcher
21-04-2011, 09:26 PM
ما اعتقد ان احنا المفروض نلوم التعليم لأنه لم يؤهلم
انا عندي قناعة ان الطالب واسرته هم اللي يؤهلونه .. هذا طبعاً لو عندهم نظرة بعيدة واستراتيجية

السؤال .. هل في طلاب تاهلوا للدخول لهذه الجامعات؟
الإجابة: نعم

روح الاطلس
21-04-2011, 09:49 PM
بنك بانثر ممكن اعرف نص المادة في قانون الموارد البشرية اللي تقول ان خريج المدينة التعليمية يترقى اسرع؟؟ فضلا لا أمراً

وبالنسبة لو خريج المدينة التعليمية اشتغل بمكان اخر لا يخضع لقانون الموارد البشرية ممكن اعرف هالاماكن عندها في لوائحها الخاصة مادة تنص على ان فلان رقوه اسرع من فلان لانه متخرج من تكساس وفلان الثاني خريج جامعه قطر؟؟

بحكم معرفتي وخبرتي هو قطاع واحد بس اللي اعطى تمييز للمعدل ( قطر للبترول) قالوا اللي معدله ممتاز بنعطيه ( علاوة) فقط عشان المعدل بغض النظر عن اسم الجامعه

--

شنايدر
21-04-2011, 10:36 PM
الجامعات الموجوده ذو مستوى عالي جدا، تعتبر افضل جامعات في العالم. مستواها صعب وتبي ناس مستواهم عالي لكي يستطيعوا ان يجاروا الجامعه.

هنالك تسهيلات للقطريين بالنسبه للجامعات والكل يشهد. اما مستوى ابنك فهذه مسؤليه على عاتقك واتمنى ان يرتفع مستواه اذا كانت هنالك اراده صادقه لخوض هذه التجربه

عقاب
22-04-2011, 02:15 AM
الجامعات الموجوده ذو مستوى عالي جدا، تعتبر افضل جامعات في العالم. مستواها صعب وتبي ناس مستواهم عالي لكي يستطيعوا ان يجاروا الجامعه.

هنالك تسهيلات للقطريين بالنسبه للجامعات والكل يشهد. اما مستوى ابنك فهذه مسؤليه على عاتقك واتمنى ان يرتفع مستواه اذا كانت هنالك اراده صادقه لخوض هذه التجربه

هلا اخوي شنايدر او اختي ...........بما انك تقولين ان هذه الجامعات مستواها عالي جدآ فهي تحتاج الى مستوى عالي جدآ في التأهيل للولوج في هذه الجامعات ....وبما ان هذه المسؤلية ترمينها على عاتقي فلا بد ان اكون انا وزير التربية والتعليم لاحاول ان أكون مدارس تواكب وتتطلع لتخريج جيل مؤهل للانضمام لهذه الجامعات او اني ادرس ابني في الخارج ليتسنى له الالتحاق بهذه الجامعات فان كان بمقدوري ان اعمل ذلك فاكيد جاري لايستطيع ان يسفر ابنه وكثير من اهل قطر غير قادر على هذه المصاريف اما اذا كنت تقصد اني ادرسهم في البيت فلا اعتقد اني تربوي واستطيع على ذلك

الروقي
22-04-2011, 10:18 AM
اخواني الاعزاء قطر فاونديشن مش للمواطنين انا قدمت عندهم اوراقي السيره الذاتيه عند الموارد البشريه ورايت العجب العجاب:
1-استقبال الطلبات كاونتر كلهم غير قطريين ياخذون الاوراق منك ويعطونك من الكلام الحلو للتنويم فقط وياخذون الاوراق بدون مايعطونك وصل مثلا تسليم اوتوقيع المستلم ولاتدري وين تروح الاوراق
2-كل يومين ثلاثه اتصل على الموارد البشريه ولامن مجيب وبعدين صرت اجيهم ولايخلوني ادخل داخل مكاتبهم ولكن من خلال مكتب الاستقبال تستفسر ويواعدونك انهم يدورون للك وظيفه مناسبه وهذا كله كلام للتنويم فقط يعني اجانب تبيهم يحفرون قبورهم بدينهم!!!!!!!!!!!
3-بعد الالحاح عليهم اسبوعين وانا اجيهم طبقوا علي الخطه المشهوره عندهم الي يطبقونها على القطريين قالو لي انت شهاداتك ووظيفتك الحاليه رئيس قسم واحنا الان ماعندنا وظيفة رئيس قسم واذا!!اذا حصلنا بتصل فيك وانا ادري ماراح يتصلون فيني ابد وانا ادري ان فيه شواغر ولكن مافي اليد حيله!!!
4-واذا تبي وظيف سنير عادي قالوا للك مافيه الاوظائف رئساء اقسام ومدراء .....وهكذا
5-ماذا تنتظر من مؤسسه فيها 90%غير مواطنين ومدير الموارد البشريه من امراه من الجاليه العربيه لااعلم بعد مسلمه اولا وغيرملتزمه وكله تكلم كلمه عربي وعشر بالنجلينزي

انا اقول يجب ويجب على المسؤولين في الدوله يشوفون حل في الي قاعد يحصل في مؤسسات الدوله من لعبة الغيرمواطنين واحتقار وتهميش المواطنين

وشكرا
4

شنايدر
22-04-2011, 02:09 PM
هلا اخوي شنايدر او اختي ...........بما انك تقولين ان هذه الجامعات مستواها عالي جدآ فهي تحتاج الى مستوى عالي جدآ في التأهيل للولوج في هذه الجامعات ....وبما ان هذه المسؤلية ترمينها على عاتقي فلا بد ان اكون انا وزير التربية والتعليم لاحاول ان أكون مدارس تواكب وتتطلع لتخريج جيل مؤهل للانضمام لهذه الجامعات او اني ادرس ابني في الخارج ليتسنى له الالتحاق بهذه الجامعات فان كان بمقدوري ان اعمل ذلك فاكيد جاري لايستطيع ان يسفر ابنه وكثير من اهل قطر غير قادر على هذه المصاريف اما اذا كنت تقصد اني ادرسهم في البيت فلا اعتقد اني تربوي واستطيع على ذلك

حبيبي مب شرط انك تكون وزير لتبرر لنفسك ما تريده. اللي ابي اوصله الا وهو: اللي دخلوا الجامعه مب احسن من ولدك واعرف ناس كانوا في الحككومه ودخلوا تكساس. وين الفرق ؟ تدري وين ؟

الناس اللي اتكلم عنهم شدوا على حيلهم وتعبوا نفسهم فتره محدده وجابوا متطلبات الجامعه وهذا هم في ثاني سنه.

السالفه كلها هي وقفه مع الذات. تبي تتعلم. عندك كذا طريقه انك تتعلم فيها وتثبت نفسك فيها. مثلا : انا خريج حكومه وكانت قدماكي حاجز اللغه. قعدت على الانترنت ساعات. اتعلم اتعلم خذيت كتاب اقرا فيه. قابلتك اجانب هنا وتكلمت وشوي شوي لين ما جاني الاكسنت البريطاني :nice:

صدقني هي اراده لا ااكثر. لاهم احسن منا في شي ولا احنا اقل منهم.

عقاب
22-04-2011, 06:26 PM
حبيبي مب شرط انك تكون وزير لتبرر لنفسك ما تريده. اللي ابي اوصله الا وهو: اللي دخلوا الجامعه مب احسن من ولدك واعرف ناس كانوا في الحككومه ودخلوا تكساس. وين الفرق ؟ تدري وين ؟

الناس اللي اتكلم عنهم شدوا على حيلهم وتعبوا نفسهم فتره محدده وجابوا متطلبات الجامعه وهذا هم في ثاني سنه.

السالفه كلها هي وقفه مع الذات. تبي تتعلم. عندك كذا طريقه انك تتعلم فيها وتثبت نفسك فيها. مثلا : انا خريج حكومه وكانت قدماكي حاجز اللغه. قعدت على الانترنت ساعات. اتعلم اتعلم خذيت كتاب اقرا فيه. قابلتك اجانب هنا وتكلمت وشوي شوي لين ما جاني الاكسنت البريطاني :nice:

صدقني هي اراده لا ااكثر. لاهم احسن منا في شي ولا احنا اقل منهم.

ياشنايدر المجتهد انت تتكلم عن حالات معدودة على الاصابع وانا اتكلم عن جيل ...كم النسبة من خريجي الثانوية استطاعت الدخول الى هذه الجامعات؟؟ وهنا مربط الفرس يارجل حتى جامعة قطر اصبحت صعبة على كثير من الطلاب بشروط اللغة والنسب العالية .

فتجد ان كثير من ابنائنا يذهبون الى الخارج لتحصيل شهادات في الدول العربية كثيرآ منها شهادتهم حبر على ورق ...ويعانون من تصديقها في قطر ....المشكلة في نواة التعليم كما ذكرت سابقآ وهو التعليم الاساسي ..

شنايدر
22-04-2011, 07:15 PM
يعني تبي ولدك يدخل تكساس بدون لغه :eek5:

ولا تبي المدارس الحكوميه :telephone:

الدنيا فديتك مل على كيفي ولا كيفك احنا الان امام الامر الواقع. مدارس مستقله.

تبي الحق المدارس الحكوميه فاشله:( وانا خريج علمي حكومي.:anger1:

تطلع من الثانويه وانت حافط مثل ****** وتجي تنصدم بعدين.

اي نعم هنالك مخرجات تعيميه من المدارس الحكوميه ولكن لو تركز فيهم هم اللي قوموا انفسهم بآنفسهم.

على العموم لو ولدك يبي قبلول جامعه من اي مكان انا حاضر وتحت امرك وما صير خاطرك الا الي تبيه . . . . :nice:

موفق

أين الحل ؟
22-04-2011, 09:37 PM
السلام عليكم

ام السعف
22-04-2011, 09:48 PM
السلام عليكم

اهلا وسهلا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :nice:

QATAR-2006
22-04-2011, 10:31 PM
السلام عليكم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته