المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة تحرش العمال في خادمتك

مهل
21-04-2011, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اخواني احيانا تكون الخادمه شابه او جميله ان صح التعبير

لاحظت في اكثر من موقف جراءة بعض العماله من الرجال محاوله التحرش بالخادمه او محاوله الحديث معها بغرض غير سوي .

و باسلوب غير متوقع و بطريقه خفيه قد لا يلاحظها من هو مع الخادمه سواء كفيلها او راعيه البيت .

نوعيه هذه العماله اعتقد انهم عمال شركات بحيث يكونون عباره عن مجموعات شخصين او ثلاثه و ماخذين راحتهم في المجمع او السوق و كأنهم سواح .

لاحظت هذا الموقف مرتين في الدوحه و كنت منتبه مع اني كنت اقول في نفسي لا مستحيل هذا العامل يقصد ما افكر فيه .

و اخرها في الحسا السوق المقابل للقيصريه كنت واقف قدام باب احد المحلات (اسوم لي قز :nice:) و اسمع قرقره هنود ماسكين جوال ويتكلمون ضنيت انه حد منهم يوري الثاني صوره او رساله ولكن لاحظت وجه الخادمه عليه تعابير انزعاج واعتقد انه كان يكلمها بلغته و الجوال كان للتمويه. بدون اطاله الهندي حاول محاوله صريحه و انتهى الموضوع بشوته محترمه .

هل هذه الظاهره موجوده بالفعل ؟ هل تعرض احدكم لمثل هذه المواقف يؤكد ملاحظتي و اوصيكم بالانتباه لمثل هذه الامور فلا تعلم قد تشاهد هذا العامل يوم من الايام داخل اسوار بيتك .
اضافتا الى ان الخادمه تعتبر من اهل بيتك و امانه عندك و يجب عليه حمايتها و اعتقد والله اعلم انه يلحق ذمه الشخص شي لو يتهاون في هذا الجانب.

qatari 111
21-04-2011, 06:26 PM
زين ويش تقول عن اللي يخلي الخدامه مع الدريوال فالسياره لحالهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يطرشونهم يروحون الجمعيه يشترون اغراض من غير الكفيل

أبو عبدالعزيز
21-04-2011, 07:00 PM
الحمد لله
بالنسبة لخداماتنا الموضوع ما وصل لدرجة الظاهرة

عزيزوف
21-04-2011, 07:09 PM
يكحلون عيونهم بس

شميرام
21-04-2011, 07:18 PM
والله من الطرفين في خدامات استغفر الله يدرون عند العمال وخاصه اللي جنسياتهم عربيه وبعضهم لين طلعو ترصرصو بالبرمودا الضيق وراحو لولو ول غيره

بالنسبه للعمال ذاك اليوم في الشغل الخدامه فلبنيه تنطر الاصنصير طبعا بالغصب دخله في الجينز والنظاره الشمسيه على الشعر والجلب النيبالي يبغي يفتح موضوع معها يسالها وين مادام تشتغل اي دور والخ وعقب ما عطته ويهه

R 7 A L
21-04-2011, 07:20 PM
البلاء من الخدامات هم الى يقطون الميانة

مهل
21-04-2011, 08:00 PM
ما اعتقد ان الخلل في الخدامات بنسبه كبيره. تعرضت لثلاث مواقف كما ذكرت و خدامتي مسيحيه ملتزمه و ملزمه باللباس المحتشم مع الحجاب الشرعي

ANONYMOUS
21-04-2011, 08:10 PM
ياريال الحين القانون يقول عط الخادمه يوم اجازه اسبوعيا

ولاتسألها وين كنتي ياويلك :p

مهل
21-04-2011, 08:22 PM

الخادمه من اهل بيتي نعاملها بما يرضي الله اقبل ان اعاملها بما يرضي خلقه

مع التقدير لا ارضى ان يتدخل في شؤون بيتي الداخليه لا قانون عمل ولا غيره

من بغى حياه الله وله الكرامه ولا الباب يوسع جمل

ام عبدالعزيز
21-04-2011, 08:25 PM
راحوا الخدمات السنعات ..

احين يالله نحصل رضاهم..الله يستر نسفر ونهاوش ولا به فايده

بس مضطرين..شنسوي

مهل
22-04-2011, 01:41 AM
راحوا الخدمات السنعات ..

احين يالله نحصل رضاهم..الله يستر نسفر ونهاوش ولا به فايده

بس مضطرين..شنسوي

الخادمات الحاليات هم الجيل الثاني،، بنات الخادمات الي تسمينهم سنعات .
اتمنى ماتكون الحاجه الماسه لهم مدعاه لغض الطرف عن بعض تصرفاتهم

انا حره
22-04-2011, 12:04 PM
لو البيت فيه رقابه كان ماصار هالشي انا خدامتي قصورها تطلع وتكلم الدريول الله يكرمكم حتى الزباله الدريول الي يقطها ليه اعطيهم فرصه

chillis
22-04-2011, 12:54 PM
ولا تنسى اغلب المناطق السكنيه للعائلات يسكنها عزاب يعني البيت الواحد فيه 20 عازب سوء تخطيط يحطون البنزين يم النار الله المستعان

حسن
22-04-2011, 01:11 PM
لو البيت فيه رقابه كان ماصار هالشي انا خدامتي قصورها تطلع وتكلم الدريول الله يكرمكم حتى الزباله الدريول الي يقطها ليه اعطيهم فرصه
شلون الواحد يراقب اذا المره تشتغل والزوج يشتغل والخدم لاعبين لعبتهم احسن شي لاتحط خدامه ولا سواق وفك عمرك من المراقبه:victory:

الصريحه
22-04-2011, 01:13 PM
مأفيه وازع ديني لا عند الخدم ولا العمال

كروشيه
22-04-2011, 01:16 PM
من الملاحظ ان كثير من الكفلاء لايلزمون الخادمه الغير المسلمه على تغطية الشعر ولبس ملابس محتشمه وساتره بالبيت والخارج ، بدعوى انهم غير مسلمين وكيف امرها بهذا الشئ ، وهي جايه من بيئه معينه ، هي في الحقيقه موظفه في مؤسسه مهمه وهي الاسره ، ولكل عمل قوانينه من ناحيه اللبس وغيره ، وهي لازم تتقيد بطريقة اللبس المفروض عليها ما دامها تريد مواصله العمل لدى هذه الاسره ، وانا جميع خادماتي على اختلاف مذاهبهم الزمهم بتغطية شعر الرأس ولبس ملابسه ساتره واوضح لهم انها هذه قوانيني في البيت ، وما القى الا كل استجابه وبعد مع التقيد مع القوانين لا ادعي اني متخلصه من المشاكل ولكن هي المسأله ان الشخص اللي يسمح لهم بإظهار مفاتنهم سيكون آثم امام الله سبحانه وتعالى ، ولازم لا نترك لهم مجال للخلوه مع السائق وغيره ، ونقول انهم ما راح يسوون شئ وانها متزوجه ولا لا ، من تعاملي وياهم لا الزواج يردعهم ولا العزوبيه غالبيتهم ينظرون للعلاقات هذه انها عاديه ومباحه ، سواء للرجل او المرأه حتى انهم مسلمين ما يمنعهم من الغلط لانهم اساسا مفاهيم الدين الاسلامي وتعاليمه جدا قاصره في مجتمعهم ، ما في توجيه كافي في بلادهم فتجد الواحده تصلي وتصوم وتعمل السحر والفاحشه ، عادي بالنسبه لهم ، اتمنى من الجميع مراعة الحلال والحرام في طريقة لبسهم وتعاملهم مع السائقين وغيرهم واحنا مسائلين أمام الله تعالى

حسن
22-04-2011, 01:16 PM
مأفيه وازع ديني لا عند الخدم ولا العمال

اي وزع ديني عندهم وهم اكثريتهم هندوس وبوذين

مهل
22-04-2011, 01:41 PM
السلام عليكم جميعا

اشكركم على التفاعل في هذا الموضوع المهم المزعج بصراحه

ولا تنسى اغلب المناطق السكنيه للعائلات يسكنها عزاب يعني البيت الواحد فيه 20 عازب سوء تخطيط يحطون البنزين يم النار الله المستعان

خطر موضوع سكن العزوبيه على الخادمه يكون اذا الخادمه تطلع من البيت بشكل مستمر (تروح للدكان القريب من البيت بشكل مستمر) تودي اكل لبيوت الجيران مشي .
اما انهم بيشقحون البيت للخدامه بدون تواصل مسبق هذي صعبه

شلون الواحد يراقب اذا المره تشتغل والزوج يشتغل والخدم لاعبين لعبتهم احسن شي لاتحط خدامه ولا سواق وفك عمرك من المراقبه:victory:

بوعلي صحيح غياب الزوج و الزوجه في العمل خطر كون الخدم في البيت لحالهم و البيت مشرع لهم ولكن خلك واقعي من اليوم الي يقدر يستغني عن الخادمه خصوصا اذا كان عنده اطفال و خصوصا اذا ام العيال موظفه ،، صعبه بصراحه .

اشوف الي مثل في هالوضع يجيب خادمه يبين عليها العقل و يكون عمرها فوق الـ ٤٠

من الملاحظ ان كثير من الكفلاء لايلزمون الخادمه الغير المسلمه على تغطية الشعر ولبس ملابس محتشمه وساتره بالبيت والخارج ، بدعوى انهم غير مسلمين وكيف امرها بهذا الشئ ، وهي جايه من بيئه معينه ، هي في الحقيقه موظفه في مؤسسه مهمه وهي الاسره ، ولكل عمل قوانينه من ناحيه اللبس وغيره ، وهي لازم تتقيد بطريقة اللبس المفروض عليها ما دامها تريد مواصله العمل لدى هذه الاسره ، وانا جميع خادماتي على اختلاف مذاهبهم الزمهم بتغطية شعر الرأس ولبس ملابسه ساتره واوضح لهم انها هذه قوانيني في البيت ، وما القى الا كل استجابه وبعد مع التقيد مع القوانين لا ادعي اني متخلصه من المشاكل ولكن هي المسأله ان الشخص اللي يسمح لهم بإظهار مفاتنهم سيكون آثم امام الله سبحانه وتعالى ، ولازم لا نترك لهم مجال للخلوه مع السائق وغيره ، ونقول انهم ما راح يسوون شئ وانها متزوجه ولا لا ، من تعاملي وياهم لا الزواج يردعهم ولا العزوبيه غالبيتهم ينظرون للعلاقات هذه انها عاديه ومباحه ، سواء للرجل او المرأه حتى انهم مسلمين ما يمنعهم من الغلط لانهم اساسا مفاهيم الدين الاسلامي وتعاليمه جدا قاصره في مجتمعهم ، ما في توجيه كافي في بلادهم فتجد الواحده تصلي وتصوم وتعمل السحر والفاحشه ، عادي بالنسبه لهم ، اتمنى من الجميع مراعة الحلال والحرام في طريقة لبسهم وتعاملهم مع السائقين وغيرهم واحنا مسائلين أمام الله تعالى

بارك الله فيج وطريقه تعاملج مع الخدم هي المطلوبه .
اعتقد يسهل التنبؤ بالخادمه او السائق الي ممكن تبدر منه تصرفات غير اخلاقيه .

ورقة غار
22-04-2011, 02:36 PM
تشكر اخي مهل لذكرك هذا الموضوع المهم .... والظاهره موجوده بكثره اولا الفلبنيات الواحد مايقدر يتكلم لانه بصراحه غزو.. من كثرهم ف البلاد حسيت اني ف الفلبين ....وبعدين مع الانفتاح والحرية الزايده ماتقدر تقول حق الرياييل وهم من جنسيات متنوعه غض البصر

naklan
22-04-2011, 08:40 PM
مشكور اخوي مهل على الموضوع المهم
ولكن ارجو ان يتسع صدرك لوجهة نظري الا ترى ان الاهم من الخادمه
هم الاولاد من الجنسين الذين راحو ضحايا اغتصاب السائقين في البيوت لهم حدثني صديق
يعمل في الامراض النفسيه في موسسه حمد الطبيه ان شباب وباعداد كبيره يراجعون
العياده النفسيه تم اغتصابهم وهم صغار من سائقيهم وفي لحضه اهمال من الام
والاْب وانهم يراجعون باستمرار لمحو هذه الذكرى الاليمه التي ستلازمهم
طول العمر بالنسبه لي موضوع الخادمه بسيط تسفر واتي بغيرها
ولكن لو حصل شي لاحد الاطفال فمن الذي سيصلحه ؟؟
تحياتي اخي الكريم

khaldoon
22-04-2011, 11:02 PM
تحياتي اخي الكريم

:eek5::eek5::eek5:

رشدان
22-04-2011, 11:28 PM
الخادمه والخادم في ذمتك امام الله والخلق وانت مسؤل عنهم في رد اي ضرر يواجهم مادي او معنوي
وخاصه ان اهاليهم مطمئنين انهم عندنا في دول الخليج عرب وراح نعاملهم بما يرضي الله ورسوله

مهل
22-04-2011, 11:30 PM
تحياتي اخي الكريم

اعوذ بالله ... والله شي يغث بصراحه :(

الي بيهتم بتفاصيل دقيقه مثل الخادمه و احتشامها مثل السائق و عدم خلوته باحد اكيد انه شخص قلبه حي و حريص على افراد اسرته اكثر من الخادمه و السائق .

ولا حول ولا قوه الا بالله

مهل
22-04-2011, 11:32 PM
الخادمه والخادم في ذمتك امام الله والخلق وانت مسؤل عنهم في رد اي ضرر يواجهم مادي او معنوي
وخاصه ان اهاليهم مطمئنين انهم عندنا في دول الخليج عرب وراح نعاملهم بما يرضي الله ورسوله

رشدان ،، حسبت عدد كلمات مشاركتك طلعو ٣٢ كلمه

والله انهم معبرين عن الموضوع باكمله .
جبت الي في خاطري عسى ربي يوفقك

بوخالد911
22-04-2011, 11:36 PM
لو كل بيت يحسن معاملة الخادمة
لعاش البيت بلا مشاكل

ولو تعرضت الخادمة للتحرش
فلازم ابلاغ الكفيل

وعدم السكوت

هجمة مرتدة
23-04-2011, 01:33 AM
المشكلة إن كان التحرش برضى الخادمه

وإن كانت هي من تسعى ليتم التحرش بها !

أما ان منعتها ستتمرد وتهرب وتشتكي عليك

الخادمات في هذا الزمن شر لابد منه

الله يكفينا شرهم

مهل
23-04-2011, 01:45 AM
لو كل بيت يحسن معاملة الخادمة
لعاش البيت بلا مشاكل

ولو تعرضت الخادمة للتحرش
فلازم ابلاغ الكفيل

وعدم السكوت

ابلاغ الكفير امر مهم و الخادمات يحسبون حساب للكفيل اكثر من راعيه البيت. له هيبه اكثر

المشكلة إن كان التحرش برضى الخادمه

وإن كانت هي من تسعى ليتم التحرش بها !

أما ان منعتها ستتمرد وتهرب وتشتكي عليك

الخادمات في هذا الزمن شر لابد منه

الله يكفينا شرهم

لا لا لا

اقرا في مشاركتك انخضاع و استسلام غير مقبول .
مجرد اني اثق انها تسعى لهذا الامر فهذا خط احمر قد تخطته و هنا لايجب ان يستمر وجود الخادمه في البيت ابدا ابدا.

ترى للحين احنا في دوله قطر لغتها العربيه و دينها الاسلام

مهل
24-04-2011, 06:19 PM
للرفع لمزيد من الاراء و النصائح

al saad
24-04-2011, 06:42 PM

ايه والله نفس الموقف لازم تعطيها اجازه يوم الجمعه واذا احملت ولا صادوها مع حد تعال ادفع تذكرتها وسفرها

هاي صارت معاي

واحين لا اجازه ولا جوال والطلعه مع المدام بس ولا اتعامل معاي ولا مع السواق ولامشاكل بعد اليوم

سهيل قطر
24-04-2011, 11:46 PM
اخوي مهل اعجبني اسلووبك والله صدق محد له دخل في شؤون البيت وماوصلنا لدرجه قانون وفي بيتي الرجل هو قانون بيته أن ما خاب ظني وزوجته الحصن الحصين للبيت

وواللي مب راضي يدق براسه الجدار

والظاهره هاذيه لوو كل من يتعرض لهذا الموقف يكسرر خشم المتعررض لكاان رادع لغيرره .. والسلاام عليكم

تقبل مروري

واحترامي لك