المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لغة البرسيتيج في المجتمع القطري

دانة الغواص
21-04-2011, 07:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي... في رأيكم:من بين اللغة العربية الفصحى واللغة الانجليزية واللهجة القطرية.. أي من هذه اللغات تعتبر لغة البرسيتيج في المجتمع القطري؟ أعني أي لغة من هذه اللغات تستخدم لاظهار الوجاهة الاجتماعية ومستوى الثقافة؟ ولماذا في رأيكم؟

بانتظار آرائكم الصريحة

ANONYMOUS
21-04-2011, 08:16 PM
ماحددتي

في السوالف العامه ولا في الاجتماعات

---

اجابتي بشكل عام

هي اللغه العربيه المطعمه باالــ english

alfahad1
21-04-2011, 08:18 PM
اللهجه الأمي يقدر يتقنها !!

إظاهر مستوى الثقافه مممممممم

اذا شفته يستخدم الفصحى بقول هذا مثقف وعلى حسب طريقته بالحديث واستخدام المفردات

اما انجليزي بعد بقول انه مثقف واغلبنا اللي يتكلم انجليزي بطلاقه اما دارس برع او يشتغل

بوظيفه اللغه الانجليزيه هي الرسميه

صعبة وصوفه
21-04-2011, 08:24 PM
على حسب المستمع، استخدم العاميه اذا القعده فيها ناس ماتعرف انجليزي ومستحييييييل اقط اي كلمه انجليزي اذا الجلسه فيها حتى لو بس شخص واحد مايعرف انجليزي،،

أما اذا الكل يعرف انجليزي مايمنع اقط كلمه او كلمتين،،

بالنسبة للغة الفصحى ماظنتي في احد يستخدمها للسوالف العاديه،،

ان شاءالله اكون جاوبتك:nice:

gemini
21-04-2011, 08:29 PM
خلط مابين اللهجة القطرية واللغة الانجليزيه

دانة الغواص
21-04-2011, 10:37 PM
شكرا للجميع على الاجابة.. وانا أقصد اللغة اللي نستخدمها في المواقف اللي تستلزم اظهار البرستيج والوجاهة الاجتماعية مثل المواقف واللقاءات الرسمية...

وما جابوبتوا على سؤال لماذا؟

الأصيلة
21-04-2011, 10:55 PM
اللغة العربية الفصحى
هي التي تظهر حقيقة البرستيج والوجاهة عند التحدث مع العرب
وانا عن نفسي أتحدث بلغتي العامية النظيفة البعيدة عن بعض الألفاظ الدخيلة مطعمة بكلمات من اللغة العربية الفصحى
أشعر حقيقة بالفخر والإعتزاز ...
إنما عند التحدث مع الأجانب فـ طبعا اللغة الإنجليزية...
اما الخلط بين اللغة العربية والإنجليزيه في المجالس العادية
فإني لا أرها أبدا تظهر الوجاهة..
بل عن نفسي أشعر بالتقزز وبالذات عندما لايكون هناك أجنبي بيننا..
وأستصغر من يحاول إتقانها...
وأغلب الوقت يضحكني بل وأشفق على حاله...

HiTec
21-04-2011, 11:08 PM
بشكل عام ، وبميزان عام .. ليس رأي شخصي

اللغة، سواء انكليزي او فرنسي او هندي والا بنغالي.. هي علم بلغة .. لاتمت للثقافة بشيء . ..
قد يكون الشخص متحدث ب5 لغات ، لكنه غير مثقف ...

وكوجاهة ، اظن الي يتكلم بعربية .. مشذبة ، وبكلمات ومصطلحات عربية بحتة
هي الي تنمّ عن ثقافته واطلاعه
وتبقى ، ثقافته بأي اتجاه ؟؟
يعني الي متخرج علوم فيزياء .. مصطلحاته تختلف عن
خريج الشريعة فرضا

وهكذا

التيما
21-04-2011, 11:09 PM
لهجتي المحلية ( القطرية ) هي أم وأبو البرستيج عندي في كل المواقف .. ولا للإنجليزي أبدا .. الا ا1ذا كان المكان كله أجانب ولازم أبدا بلهجتي وبعدين أوضح لهم بالانجليزي المقصود .. حتى الأجانب يحبون يعرفون مفرداتنا المحلية .. وهاي عن خبرة مع غربيين .. أذكر كنت في مؤتمر وكان مطلوب مني اتكلم بالانجليزي ورفضت .. وحاولوا معاي إن في أجانب و و و قلت لهم مب مشكلة أتكلم انجليزي بس اول بالمحلي وعقب بالانجليزي .. طبعا الأجانب تحفظوا في البداية .. وعبالهم ان انجليزيتي ضعيفة بس لمن بديت بعدين بالانجليزي وخلصت وضحت لهم ليش رفضت اتكلم بالانجليزي ؟؟ قلت لهم لاني فخورة بلغتي ولهجتي القطرية .. ولا أقبل الحديث بغيرها .. والله انهم صفقوا لي ووقفوا احتراما لرغبتي واحترامي للغتي .. وهاي سويته من غير ما يكون هدفي اسوي شو حق نفسي بس هاي طبعي ولازم يحترمونه ..

تغلبية
23-04-2011, 01:37 AM
الوجاهة والثقافة والبرستيج اللي على أصول

يظهر من اسلوب المتحدث وتهذيبه في الكلام اللي يعكس تربيته .. ان كان متخرع والا شايف خير

بغض النظر عن اللغة اللي يستخدمها .. وان كان ليس من شيم العرب كسر اللسان بلغة أخرى عند الحديث في المجالس العامة

Dawn
23-04-2011, 03:33 AM
انا اشوف البرستيج
اللي يتكلم بلهجه قطريه اصيله ويضيف عليها مفردات قديمه جدا جدا وغير دارجه عند الاغلبيه هالشي يدل على انه من اصول عريقه او يخالط ناس اكبر منه سنا .. هذا البرستيج حاليا وتوقعاتي راح ينتشر هالستايل في الكلام بعد سنوات .. وبينسون الناس موضه الانجليزي لانه اصلا صار يدل على التعليم الحكومي المجاني فمحد بيتدلع باللغه الانجليزيه ...

ع.م
23-04-2011, 10:41 AM
بالنسبة لي أعتبر استخدام اللغة الانجليزية مع العرب غباء.. وأتقزز من اللي يكلمون عيالهم انجليزي جدامي.. أو لما يسولفون على لسان عيالهم بالانجليزي يعني مثلا: البارحة بنتي مارقدت طول الليل سهرانة كل ماقلتلها قو سليب ناو تقول نو ماما بليز آي وانت تو ستاي أب ليت تونايت..

أنا الحمد لله لغتي الانجليزية قوية ومجال عملي كله انجليزي ولغوي بعد.. بس ليش انشالله اتكلم انجليزي مع غير الاجانب..مب شايفة خير مثلاً..

الحمد لله أفتخر بعروبتي وأشوف الكشخة في الكلام باللهجة القطرية مطعمة بكلمات عربية فصيحة بدون تكلف :)

هبوب الكوس
23-04-2011, 10:53 AM
البرستيجي العامية

بس مرات اتكلم الاوردو مثلاً ( رفيق جيب واحد سندويش كيما مايخلي فلفل زيادة واحد كرك ) :shy:

مضارب جديد
23-04-2011, 11:09 AM
الفليبين اعتمدت اللغة الانجليزية كلغة رسمية , و نسخت الدستور الامريكي , و أنشأت كونجرس و مجلس شيوخ : فهل اصبحت امريكا ؟

الجواب : بقيت الفلبين هي الفلبين و لكن بدون هوية وطنية .

يقول الله عز وجل :

۩ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ۩

فهل بعد هذا العز عز ؟

و اذا اردت ان تعرف لغة علية القوم فإذهب لمراكز تحفيض القرآن الكريم و اسأل عن اسماء التلاميذ فستجد ان اهم الناس يدخلون ابنائهم هذه المراكز .

اما فئة التغريب : فهي , بحمد الله , قليلة و لكنها (اعلامية) بحكم تكوينها النفسي و حب الظهور . ولذلك تعتقد بأنها كثيرة , واذا دققت في هذة الفئة (التغريبية) فستجد ان اقرب المقربين لها مبتعدين عنها .

غايه الطواش
23-04-2011, 12:33 PM
بس احنا في لغتنا المحليه نستخدم كثير من الكلمات الانجليزيه
مثل :
واير
كتل
تلفزيون
تاير
اوكي
سبير
روج
بلوزه
موبايل
آيل
وكثير من الكلمات الي ماتحضرني

دانة الغواص
23-04-2011, 12:40 PM
اللغة العربية الفصحى
وانا عن نفسي أتحدث بلغتي العامية النظيفة البعيدة عن بعض الألفاظ الدخيلة مطعمة بكلمات من اللغة العربية الفصحى

صحيح كلامج اختي.. أنا مثلك لا يعجبني من يدخل في كلامه كلمات وألفاظ انجليزية... وخصوصا اذا كانت المفردات العربية المرادفة لها موجودة... وارى انه انسلاخ من الهوية... وكمن يريد ان يلبس ثوب غير ثوبه
شكرا لمشاركة

بشكل عام ، وبميزان عام .. ليس رأي شخصي

اللغة، سواء انكليزي او فرنسي او هندي والا بنغالي.. هي علم بلغة .. لاتمت للثقافة بشيء . ..
قد يكون الشخص متحدث ب5 لغات ، لكنه غير مثقف ...

وكوجاهة ، اظن الي يتكلم بعربية .. مشذبة ، وبكلمات ومصطلحات عربية بحتة
هي الي تنمّ عن ثقافته واطلاعه
وتبقى ، ثقافته بأي اتجاه ؟؟
يعني الي متخرج علوم فيزياء .. مصطلحاته تختلف عن
خريج الشريعة فرضا

وهكذا

صحيح ان العلم بلغة ليس بحد ثاته ثقافة... لكن من بين اللغة العربية واللغة الانجليزية واللهجة القطرية... ما هي اللغة اللتي في العادة يستخدمها الشخص لعكس مستوى ثقافته، اذا كان انسان مثقف؟

مثل ما ذكرت قي مثالك.. اللغة العربية الفصحى تعكس ثقافة واطلاع الشخص المتحدث بها

شكرا لمشاركتك

لهجتي المحلية ( القطرية ) هي أم وأبو البرستيج عندي في كل المواقف .. ولا للإنجليزي أبدا .. الا ا1ذا كان المكان كله أجانب ولازم أبدا بلهجتي وبعدين أوضح لهم بالانجليزي المقصود .. حتى الأجانب يحبون يعرفون مفرداتنا المحلية .. وهاي عن خبرة مع غربيين .. أذكر كنت في مؤتمر وكان مطلوب مني اتكلم بالانجليزي ورفضت .. وحاولوا معاي إن في أجانب و و و قلت لهم مب مشكلة أتكلم انجليزي بس اول بالمحلي وعقب بالانجليزي .. طبعا الأجانب تحفظوا في البداية .. وعبالهم ان انجليزيتي ضعيفة بس لمن بديت بعدين بالانجليزي وخلصت وضحت لهم ليش رفضت اتكلم بالانجليزي ؟؟ قلت لهم لاني فخورة بلغتي ولهجتي القطرية .. ولا أقبل الحديث بغيرها .. والله انهم صفقوا لي ووقفوا احتراما لرغبتي واحترامي للغتي .. وهاي سويته من غير ما يكون هدفي اسوي شو حق نفسي بس هاي طبعي ولازم يحترمونه ..

أحترم فيك افتخارك واعتزازك بلهجتنا القطرية...أتمنى لو نرى المزيد من الناس الذين يفتخرون بلغاتهم كما تفعلين...و ولكن ألا ترين يا أختي العزيزة أن الافتخار باللغة العربية الفصحى أولى؟ فاللهجة المحلية - على الرغم من افتخارنا بها- هي دخيلة على اللغة العربية الفصحى... واللغة العربية الفصحى هي الأصل

شاكرة لمرورك

الوجاهة والثقافة والبرستيج اللي على أصول

يظهر من اسلوب المتحدث وتهذيبه في الكلام اللي يعكس تربيته .. ان كان متخرع والا شايف خير

بغض النظر عن اللغة اللي يستخدمها .. وان كان ليس من شيم العرب كسر اللسان بلغة أخرى عند الحديث في المجالس العامة

صحيح... والحديث باللغة الانجليزية في المجالس العامة أعتبره حب للظهور ليس في محله

أشكرك على المشاركة

اروع سهم
23-04-2011, 12:48 PM
الصراحه اللهجه العاميه اقرب الي قلب المستمع

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-04-2011, 12:50 PM
الخليجيه البحته مع الخليجين

الخليجيه مع اشويه عربيه مع حبايبنا من الدول العربيه

الانجليزيه او اي لغه غربيه للمتحدث بتلك اللغه ولايفقه الخليجيه او العربيه

لغه اجنبيه مع مصطلحات عربيه مع شخص اجنبي وشخص عربي لغتة الانجليزيه ضعيفه اهنيه ممكن يطق طق على قولتهم لين يوصل للهدف

وكان الله غفورا" رحيما :nice:

وألي يبغي يتفلسف باللغه خل يستخدمها في الدعوه في سبيل الله او بشي مفيد يخدمه ويخدم الناس مهب برستيج ومظاهر لاتغني وتسمن من جوع على قولتهم:)

مره في مجمع شفت كمن وحده كنا واقفين عند مكان لبيع الشوكولا الا اتقول لها تدرين ماعندي (بوور) =( power ) امشي زياده تعبت :eek5: الاطالعتها قلت خلف الله على الكلام المكسر يابلفيت الحين برستيج دخلتي كلمه بوور اهههه كان قلتي تعبانه ماعندي طاقه للمشي وخلصنا صراحه الجمله غلط بكبرها وضحكت لان مابتضيف اي شي ولا بتخدم المتحدث او المستقبل يا تضيفين جمله انجليزيه كامله صحيحه او حطي السانك بلهاتك واسكتي لان مافي جمله كامله صحيحه تشمل الانجليزيه والعربيه :p

سهم بن سهم
23-04-2011, 12:54 PM
اليوم الضحى مريت سبيتار حمد وعند الكونتر بغيت ادرعم على الدختر قالت لي السستر بابا وين ؟؟ عندك موعد ؟؟
يابوك شحقه الموعد ؟ قولي للدختر بو فلان يبيك وقولي له تراني مليت من الكشمه :eek5: وعيوني تنومس وآشوف الدنيا خرمس حوالي أبغي اسوي ليزك مثل الشباب :):)

ترجمو بالإنجليزي ياعيال :nice:

شميرام
23-04-2011, 12:56 PM
انا يرفعون ضغطي اللي مسوين نفسهم برستيج ويتكلمون ثلاث اربع كلامهم انجليزي وكلمتين عربي قلنا مدارس اجنبيه بس احنا مب هندو عندنا 3000 لغه عشان نستخدم لغه الاجنبيه في ثلاث اربع كلامنا وايد مدارس اجنبيه ما يتكلمو نفس ذيلا
الي يتكلمون بهذي الطريقه دليل على ضعف شخصيتهم ... اما المطعم بلغه العربيه احسهم دكاتره الجامعه

دانة الغواص
23-04-2011, 01:34 PM
انا اشوف البرستيج
اللي يتكلم بلهجه قطريه اصيله ويضيف عليها مفردات قديمه جدا جدا وغير دارجه عند الاغلبيه هالشي يدل على انه من اصول عريقه او يخالط ناس اكبر منه سنا .. هذا البرستيج حاليا وتوقعاتي راح ينتشر هالستايل في الكلام بعد سنوات .. وبينسون الناس موضه الانجليزي لانه اصلا صار يدل على التعليم الحكومي المجاني فمحد بيتدلع باللغه الانجليزيه ...

أتمنى أن يصدق توقعك... للأسف الكثير من الاطفال والشباب من هذا الجيل لا يعرفون الكثير من المصطلحات القطرية.. حتى لو لم تكن قديمة جدا او غير دارجة... تذكرت حادثة طريفة بهذا الشأن... اخوان بنت وولد اخوان- البنت كانت في الابتدائي والولد كان في الاعدادي- انكت الماي في الصالة فقالت لهم أمهم مشوا الماي ( امسحوه) فما فهموا ايش تقصد امهم وظنوا انها تقصد امشوا عليه:eek5:

اشكرك على المشاركة

بالنسبة لي أعتبر استخدام اللغة الانجليزية مع العرب غباء.. وأتقزز من اللي يكلمون عيالهم انجليزي جدامي.. أو لما يسولفون على لسان عيالهم بالانجليزي يعني مثلا: البارحة بنتي مارقدت طول الليل سهرانة كل ماقلتلها قو سليب ناو تقول نو ماما بليز آي وانت تو ستاي أب ليت تونايت..

أنا الحمد لله لغتي الانجليزية قوية ومجال عملي كله انجليزي ولغوي بعد.. بس ليش انشالله اتكلم انجليزي مع غير الاجانب..مب شايفة خير مثلاً..

الحمد لله أفتخر بعروبتي وأشوف الكشخة في الكلام باللهجة القطرية مطعمة بكلمات عربية فصيحة بدون تكلف :)

صحيح كلامج.. هذا المفروض اللي يصير... الكلام باللغة الانجليزية يجب أن يكون مقتصر مع الأجانب... أنتِ نفسي... فأنا على الرغم من أن تخصصي لغة انجليزية... لا أتحدث بها إلا في الجامعة وفي المواقف اللتي تستوجب التحدث بها... وغير ذلك فأنا أتحدث بلهجتي القطرية الحبيبة...

شكرا للمشاركة

البرستيجي العامية

بس مرات اتكلم الاوردو مثلاً ( رفيق جيب واحد سندويش كيما مايخلي فلفل زيادة واحد كرك ) :shy:

ما شاء الله تعرف أوردو بعد... :)

شخصيا أنا ضد أن نكلم العمال والخدم بعربي مكسر... أنا أكلمهم باللهجة القطرية البسيطة...

شكرا على مشاركتك

الفليبين اعتمدت اللغة الانجليزية كلغة رسمية , و نسخت الدستور الامريكي , و أنشأت كونجرس و مجلس شيوخ : فهل اصبحت امريكا ؟

الجواب : بقيت الفلبين هي الفلبين و لكن بدون هوية وطنية .

يقول الله عز وجل :

۩ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ۩

فهل بعد هذا العز عز ؟

و اذا اردت ان تعرف لغة علية القوم فإذهب لمراكز تحفيض القرآن الكريم و اسأل عن اسماء التلاميذ فستجد ان اهم الناس يدخلون ابنائهم هذه المراكز .

اما فئة التغريب : فهي , بحمد الله , قليلة و لكنها (اعلامية) بحكم تكوينها النفسي و حب الظهور . ولذلك تعتقد بأنها كثيرة , واذا دققت في هذة الفئة (التغريبية) فستجد ان اقرب المقربين لها مبتعدين عنها .

صحيح... حتى لو قلدنا الغرب في كل شي... لن نصبح غرب... بل سنبقى عرب.. ولكن عرب من غير هوية... كالغراب الذي يقلد مشية الحمام فضيع المشيتين

اشكرك على المشاركة

بس احنا في لغتنا المحليه نستخدم كثير من الكلمات الانجليزيه
مثل :
واير
كتل
تلفزيون
تاير
اوكي
سبير
روج
بلوزه
موبايل
آيل
وكثير من الكلمات الي ماتحضرني

عزيزتي.. هذه الكلمات مستعارة من لغات أجنبية.. لكنها دخلت في مفردات اللهجة القطرية فأصبحت منها... والكثير من هذه الكلمات لا تنطق بنفس الطريقة التي تنطق بها في لغتها الأصلية... ومفهوم الاستعارة موجود في جميع اللغات... وجميع اللغات تستعير من بعضها... وحتى في اللغة الانجيلزية ستجدين كلمات مستعارة من كلمات عربية مثل كلمة cotton (قطن)..

فلذلك لا يعتبر من يستخدم هذه الكلمات أنه يتكلم باللغة الانجليزية...

شكرا للمشاركة

[/SIZE][/SIZE]
الصراحه اللهجه العاميه اقرب الي قلب المستمع

صحيح... لكن هل تجد أن التحدث بها مناسب في جميع المواقف كالقاء خطاب سياسي مثلا؟؟؟

شكرا للمشاركة

الخليجيه البحته مع الخليجين

الخليجيه مع اشويه عربيه مع حبايبنا من الدول العربيه

الانجليزيه او اي لغه غربيه للمتحدث بتلك اللغه ولايفقه الخليجيه او العربيه

وكان الله غفورا" رحيما :nice:

وألي يبغي يتفلسف باللغه خل يستخدمها في الدعوه في سبيل الله او بشي مفيد يخدمه ويخدم الناس مهب برستيج ومظاهر لاتغني وتسمن من جوع على قولتهم:)

مره في مجمع شفت كمن وحده كنا واقفين عند مكان لبيع الشوكولا الا اتقول لها تدرين ماعندي (بوور) =( power ) امشي زياده تعبت :eek5: الاطالعتها قلت خلف الله على الكلام المكسر يابلفيت الحين برستيج دخلتي كلمه بوور اهههه كان قلتي تعبانه ماعندي طاقه للمشي وخلصنا صراحه الجمله غلط بكبرها وضحكت لان مابتضيف اي شي ولا بتخدم المتحدث او المستقبل يا تضيفين جمله انجليزيه كامله صحيحه او حطي السناك بلهاتك واسكتي لان مافي جمله كامله صحيحه تشمل الانجليزيه والعربيه :p

اوافقكِ الرأي... هناك كلمات مالها داعي تستخدم فقط لاظهار المعرفة باللغة الانجليزية... ولو سألتي بعض الذي يقومون بمثل ذلك بالتحدث باللغة الانجليزية بشكل سليم ولو جملة واحدة لما استطاعوا...

شكراة للمشاركة...

ورقة غار
23-04-2011, 01:47 PM
لغة البرستيج انه الوحد يتحجى قطري ويعوي السانه ف بعض الكلمات .....هذا الواقع

دانة الغواص
23-04-2011, 01:56 PM
اليوم الضحى مريت سبيتار حمد وعند الكونتر بغيت ادرعم على الدختر قالت لي السستر بابا وين ؟؟ عندك موعد ؟؟
يابوك شحقه الموعد ؟ قولي للدختر بو فلان يبيك وقولي له تراني مليت من الكشمه :eek5: وعيوني تنومس وآشوف الدنيا خرمس حوالي أبغي اسوي ليزك مثل الشباب :):)

ترجمو بالإنجليزي ياعيال :nice:

ههههه... خلنا أول نشوف إذا حد يقدر يترجمها للغة العربية الفصحى ... وبعدين خل يترجمونها بالانجليزي...

شكرا لمشاركتك

انا يرفعون ضغطي اللي مسوين نفسهم برستيج ويتكلمون ثلاث اربع كلامهم انجليزي وكلمتين عربي قلنا مدارس اجنبيه بس احنا مب هندو عندنا 3000 لغه عشان نستخدم لغه الاجنبيه في ثلاث اربع كلامنا وايد مدارس اجنبيه ما يتكلمو نفس ذيلا
الي يتكلمون بهذي الطريقه دليل على ضعف شخصيتهم ... اما المطعم بلغه العربيه احسهم دكاتره الجامعه

صحيح هذا دليل على ضعف الشخصية... وعقدة أن كل ما يأتي من الغرب هو أفضل منا... فما عندهم اعتزاز باللغة العربية...

شكرا لمرورك

دانة الغواص
23-04-2011, 01:58 PM
لغة البرستيج انه الوحد يتحجى قطري ويعوي السانه ف بعض الكلمات .....هذا الواقع

بالفعل هذا هو الواقع... للأسف

شكرا للمرور

بوخالد911
23-04-2011, 01:59 PM
يفترض باللغة العربية الفصحى

واتس اووكي لو طعمناها بالانجلش

:)

تحياتي قبل تعدد لغاتي

صــوت قطــر
23-04-2011, 02:44 PM
اللغة العربية الفصحى

:nice::nice::nice::nice:

for qtr
23-04-2011, 02:49 PM
البرستيج انه يتكلم على فطرته وسبحانيته

ومن يقول ( إنتَ لما ) دريت انه بيمصخها وبيتفلسف علي واخرتها بأهمله

ويشينه اذا يسولف وفيه كلمه مب عارف يقولها بالعربي كملها بالانجليزي

بوحارب
23-04-2011, 02:59 PM
:rolleyes2:

بولينجر
23-04-2011, 04:39 PM
اختي الكريمة دانة الغواص.... اول شي كلمة "برستيج" كلمة فرنسية الاصل ولم تدخل قاموس اللهجة القطرية الا من 15-20 سنة تقريبا....

بالنسبة للهجة "البرستيج"... بشكل عام اللهجة العامية مع كلمات انجليزية....