المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امتحان القدرات "gre" !!!

الرايــق
23-04-2011, 06:38 PM
السلام عليكم

حد عنده فكرة عن امتحان gre الخاص بقياس قدرات الشخص العلمية ..

طبعا الامتحان مطلوب وشرط اساسي لدراسة الماجستير في الخارج ..

سؤالي هو : وين في مراكز تطرح مثل هالاختبارات و متى ؟؟

STAR
23-04-2011, 06:58 PM
ان شاء الله حد يفيدك.. انا ماعرف غير اختبار iq ^_^

ع.م
23-04-2011, 07:01 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=338724

تحداني
23-04-2011, 07:05 PM
GRE® Graduate Record Examination

يقيس هذا الامتحان الاستنتاج اللفظي والكمي والتفكير النقدي ومهارات الكتابة التحليلية التي تم اكتسابها خلال فترة طويلة من الزمن و ليس لها علاقة بأي مجال دراسي محدد. إن كافة الطلبة الذين يرغبون في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في أي تخصص (باستثناء إدارة الأعمال) عليهم التقدم لهذا الامتحان.

يمكنك اخي الفاضل زياره هذا الموقع
www.ets.org
وستجد تاريخ ومكان عقد الاختبارات

وهو امتحان عالمي .. وتحتاج له بالتحديد للدراسه في الولايات المتحده الامريكيه

اماكن الدورات
في سكور بلاس هو المكان الوحيد الذي يعطي دورات عن طريق كادر هندي

بالتوفيق يارب
وجملك الله برضى الرحمن

koketa
23-04-2011, 08:08 PM
اللي قدموا للامتحان ممكن تفيدونا عن طبيعه الامتحان

doha_star
24-04-2011, 09:19 AM
السلام عليكم

طبعا هالامتحان مطلوب بس فجامعات امريكا وللمجاستير فالتخصصات العلميه هندسه وعلوم الخ..

انا قدمت الامتحان وكنت ادرس من كتاب شريته من جرير طبعا الامتحان ينقسم لقسمين اللي هو ماث+لوجك و انجليزي

الماث سهل وبدراسه بسيطه انشالله تجيب درجه زينه لكن الانجلش الله يعينك وااااااايد صعب يحتاج تكون من النوع اللي يقرى كتب باالانجليزي وصج متمكن يعني حتى الامريكان صعب عليهم

عالعموم اغلب الجامعات ما تحط درجه معينه حق هالامتحان نفس التوفل والايلتز هم يستخدمونه لتحديد مستواك وغلبا بيراعون ان لغتك الاولى مش انجليزي فانت قدم وانشالله موفق وهم يهتمون بشغلات ثانيه نفس الGPA وال personal statment

بوخالد911
24-04-2011, 09:24 AM
هلا

اول مررة اسمع به

doha_star
24-04-2011, 09:34 AM
وبالنسبه حق المراكز اللي تطرح الامتحان في مركز بس التسجيل من موقع ال ets وبالنسبه حق الوقت انت تختار الوقت اللي تبيه تقريبا يوميا ينطرح

ام حمادي
24-04-2011, 10:05 AM
طيب مع ان ماله خص فالموضوع

ولكن هل فيه امتحان تحديد مستوى اللي مثلا ما كمل مدرسه طلع وحب يرجع ومايبي يرجع للصف اللي طلع منه ؟