المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجي يساهم في صفقة تمويل بقيمة 600 مليون دولار لصالح زين السعوديه



عزوز المضارب
24-04-2011, 01:58 PM
الخليجي يساهم في صفقة تمويل بقيمة 600 مليون دولار لصالح شركة الاتصالات السعودية المتنقلة (زين السعودية)

2011-04-24

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن مشاركته كمرتب رئيسي مفوض في صفقة تمويل بقيمة 600 مليون دولار أميركي لصالح شركة الإتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية). وسيتسخدم هذا القرض لدعم المشروعات الرأسمالية للشركة وإعادة تمويل الإلتزامات القائمة.



وقال محمد عبد الخالق رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات في الخليجي "يسرنا أن نشارك بفعالية في تمويل هذه الصفقة لشركة زين كمرتب رئيسي مفوض. وفي ضوء تركيزنا على خدمة الشركات، يلتزم الخليجي بتعزيز علاقاته القوية مع العملاء الحاليين وإقامة علاقات جديدة مع عملاء من الشركات والمؤسسات في السوق القطري ومجلس التعاون الخليجي".



وتعتبر زين واحدة من مشغلي الإتصالات الرائدة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وتتمتع بسجل حافل من النجاح.



كما تعتبر مشاركة الخليجي ودعمه لهذه الصفقة الناجحة والعالية المستوى جزءً من خطط نموه الطموحة وتعكس استراتيجيته والتزامه كمؤسسة مالية رائدة في تقديم الدعم المالي للشركات والمؤسسات.



يساهم دور الخليجي في تمويل هذه الصفقة كمرتب رئيسي مفوض بقيمة 600 مليون دولار في تعزيز سمعة قسم الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات في البنك، وذلك بعد عام ناجح ومميز من العمل حيث شارك البنك في صفقة تمويل بقيمة 1.1 مليار دولار (4 مليار ريال قطري) لشركة الإمارات لصناعة الحديد أبو ظبي وصفقة تمويل بقيمة 1.14 مليار درهم إماراتي لصالح مجموعة ماجد الفطيم.