المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للبحث عن الزوج للبنت *** ودعوة للتعدد***من أجل أسرة آمنة في ظل شريعتنا السمحة

الخبير العقاري
26-04-2011, 06:46 AM
كثيرا ما يقف الإنسان عاجزاً عن عمل شيء ولو كان يسيراً أمام تحديات الحياة وهمومها ويظل الصبر المتنفس الوحيد الذي ينجو به المؤمن من الهموم والأحزان , ويذهل الإنسان أحياناً في لحظة ضعف بشري حتى عن الصبر الذي هو مفتاح نجاته, ومن تلكم المواقف التي لا يستطيع الإنسان فعل شي فيها , ما يحصل عندما تصل ابنته أو أخته سن الزواج ففي داخله الرغبة لتزويجها لما لها من الحق بذلك وحفاظ على مستقبلها من جميع النواحي

والموضوع يجب تتناوله من جوانب كثيرة فليس من السهولة فعل شيء مجدي , فمن جهة يعرض الشباب عن الزواج المبكر بحجج متنوعة لا نهاية لها,كالتخرج و تأمين المستقبل ,وقد يكون الشاب صادقاً في ذلك حيث لم يجد من والده وهو المسئول عن تزويجه ما يشجع على طلب الزواج قبل الوظيفة , وطلب الزواج أمر سهل في نظر الوالد أو الوالدة فهم ينتظرون من الابن أن ويقول لوالده أو لوالدته أنه يرغب في الزواج وأنه يريد زوجة مناسبة ليقترن بها, ومع سهوله هذه الطريقة عند الآباء إلا أنها ثامن المستحيلات عند الشاب فهو لا يملك الجرأة الكافية ليقول ذلك لوالده , والسبب لا يخفى على ذي لب , يعود لرغبة الشاب في التخلص من مراقبة الأهل و حق له ذلك فلن تسير الأمور بهذه البساطة التي يدعيها الأب فهو يصور العملية بشكل يسير فيقول , لما ذا لا يكلمني ويصارحني و الابن يعلم يقيناً أنه لو طلب الزواج بنفسه لسخر منه الأب وتندر به أمام أهله وزملائه , والشاب يأنف من هذا الأسلوب ويركب كل مركب حتى لا يقع في هذا الفخ ,فإذا كان الشاب يؤجل الزواج سنة بعد أخرى بسبب الحرج , فما عسانا أن نقول عن الفتيات , وهن من الحياء كما قد علمتم, ولنشبه للأب ذلك الحرج الذي يصيب الشاب ويرى الأب والأم أنه غير مبرر وعليه المصارحة. فأقول: إن الحرج الذي يقع فيه الشاب لطلب الزواج يقع فيه والد الفتاة الراغب في تزويجها فهو يريد لها العفاف والستر لكنه لا يجرؤ أن يفاتح أحد الشباب في تزويجه من ابنته أو أخته , لأنه يعلم يقيناً أنه لو خطب لابنته صاحب الدين, لاصطدم بعوائق كثيرة من العادات والتقاليد التي ما أنزل الله بها من سلطان , إن أول الأمور التي تتبادر للذهن , وما عسى أن يقول عني ذلك الشاب الذي أتقدم له لطلب زواجه من ابنتي , هل سيعيّرها بعد ذلك بقوله أنني لم أكن أرغب الزواج منك لكن والدك أو أخيك طاح علي ورماك في حلقي ..الخ العبارات التي لا تخفى, و البنت من الحساسية بمكان, فعبارات كهذه كفيلة أن تقوض أركان الزوجية وتعيدها لبيت أبيها في زمن قياسي , ذلك أن المرأة فطرها الله أن تكون مطلوبة فإذا طُلبت أحست بكيانها أما حين تتهم بالابتذال و أنها راميه نفسها أو -قاطة وجهها – على الزوج فإنها تزهد في هذه الحياة الزوجية خاصة لو تكرر هذا, ومع هذا وذاك فطلب الرجل للكفء يزوجه موليته (إبنته أو أخته) خلق شريف لا يعني انتقاص البنت كما يزعم بعض العوام , ظناً أن من يفعل ذلك فابنته ليست صالحة للزواج و أنها لو كانت مناسبة لتسابق عليها الخطاب , وهذه نظرة قاصرة لأن كبار أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم كانوا يفعلون ذلك فيخطبون لبناتهم من يرون فيه الخير والصلاح فهذا الفاروق عمر يعرض ابنته على أبي بكر الصديق رضي الله عنه فلا يبدي رغبة في الزواج بها , ثم يعرضها على عثمان فكذلك إلى آخر القصة المعلومة لديكم. دون أن يسبب له ذلك أي حنق ,أما الواقع فبعض الناس يدعي التمسك بالدين, لكن تمسكه الحقيقي الذي لا شك ولا مرية فيه بالعادات والتقاليد, إن مخالفة شعيرة من شعائر الدين من السهولة عنده بمكان , لكنه لا يجرؤ على مخالفة العادات الاجتماعية قيد أنملة , فضلا عن مخالفه الاتكيت الذي يقدسه الرجال والنساء على حد سواء .

من عوائق الزواج

إعادة النظر لمفهوم حفل الزواج الذي أصبح عبئاً ينوء به أهل المال والثراء فضلاً عن الشاب الذين يرغبون في الزواج ولا يملكون مصاريف حفل الزفاف والقاعة فضلاً عن قيمة إيجار وتأثيث شقة حديثة أو بيت لان البعض يشترط على المتقدم بيت دون أن يراعي ظروف المتقدم ولو لم يكن معه في البيت سواء والدته أو والده او كلاهما فقط, إن الواجب علينا جميعاً أن نراعي ظروف المتقدمين للزواج من جميع الجوانب ونترك الرأي والشروط للزوجه بعد الزواج وأن يكون شرط طلب سكن مستقبل أختيارياً بمعنى يرجع الأمر للمتزوجين وتقليل تكاليف الزواج لا للمباهاة داخل قاعة الفرح وكمية الأطعمة المقدمة و الهدايا التي توزع على الحضور نعم هذا من أسباب الفرح و إدخال السعادة على الحاضرين ,لكن ذلك على نفقة العريس ,في اسلوب استعراض يقلد الناس بعضهم فيها تقليداً اعمى ,كان الأجدر بالحضور تقديم الهدايا للعروس التي ستعيش بقية عامها تحت خط الفقر بسبب المديونية التي تحملها زوجها قبل أن يبدأ حياته الزوجية, وما هي ثمرة تلك الهدايا, التي يرى البعض أنها للتباهي والتفاخر ليس إلا.

أمــــــــــر هام

يدعي كثير من الآباء والأمهات أنهم لا يريدون لبناتهم إلا الستر , لكنهم ما أن يتفق الطرفان على إمكانية التقارب حتى تبدأ الشروط والمواصفات والضوابط فأهل الابن يريدون ست بيت ويريدون جمال ودلال وموظفة براتب جيد ….الخ , وكذا أم البنت تريد لها بيت شرعي و زوج وظيفته مرموقة و أن تكون بنتهم في كل إجازة عندهم ….الخ , هذا لعمر الله من الأمور التي كثيراً ما تهدم الأفراح قبل اكتمالها , فعلى من يتقدم لطلب زواج أن يلتزم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم (فاظفر بذات الدين تربت يداك ) وقوله عليه السلام (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ), ونذكر هنا بأن البنت إذا بلغت 25 سنة يدب القلق إلي قلبها حول مستقبلها, و حق لها فهي تريد الستر وتتمناه فإذا وصلت لهذا العمر والزوج لا يزال يشترط مواصفات لا توجد إلا في10 % من النساء فمن لبقية البنات, ثم هذا الشاب أيضاً قد لا يكون هو الآخر على قدر من الجمال الذي يشترطه , إن الحرج الذي يلحق بالفتيات من تاخر الزواج يبرر لهن فعل أي شيء مشروع, من التقدم لطلب الرجل الصالح للزواج منها أو توسط له أحد من أهل الخير ,أو الزواج من أي جنسيه مقيمة بالسعودية , عند ذلك لا يلومها أحد ما دام ابن البلد شروط مستحيلة, لذا ينبغي القول للشباب وللآباء هل وعيتم الحديث الذي يرويه أبي هريرة رضي الله عنه قال, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ) فهل ننأى ببنات المسلمين عن الفساد العريض هذا ما نؤمله.

- ثم أننا نرى ظاهرة أنتشرة في الآونة الأخيرة وهي أنتشار ارقام الخطابات في صحفنا اليومية كإعلانات بجمع راسين بالحلال وهذا امــــــــــر قد يكون له أثر سلبي بالتأكيد على الطرفين كون الأسرار تنتشر عن الأخريين وأي خلاف قد يرجع البعض إلى هذه الخاطبه لعدم تبيان بعض الأمور التي لم يبديها أحد الطرفين أو كلاهما قبل عقد النكاح وهذا أمـــــر له أضراره الأجتماعية ولهذا أرى أن يستبعد دور الخطابه وخاصة للمتزوجين اول مرة والاكتفاء بذكر العائلة دون تفاصيل ويذهب من يرغب بالزواج إلى الأسرة للتوضيح والمعرفة عن قرب وبيان أوضح عن الطرفين مباشرة دون الوساطة وبالخاطبه
.
- ويجب أن لا تستبعد هذه الفكرة عن المتزوجين وأن يكون لتعدد دور قوي كونه سيدعم الفكرة خاصة من النساء الأتي تجاوزنا سن ال 30 سنة يجب أن تقبل التعدد حفاظاً على مستقبلها- ولا تنظر إلى من يفرح بزواج الاعزب لكن زواج المتعدد يفرح به أقوام ويساء به آخرون , مع أنني أعلم أن بعض الأخوات يرفضن التعدد لا لشئ إلا كلام الناس أن فلانة تزوجة على امرأة سابقة كونه لم تجد زوجاً وهذا مفهوم خاطئ وله أضرارة بالمجتمع القطري خاصة فالتعدد له إيجابيات كثيرة ويساعد على التقليل من العنوسة المنتشرة في الخليج ولهذا لا أرغب في الأسهاب في هذا الجانب خشية إصابة بعض أخواتنا بالحزن لنسلم من دعوة بظهر الغيب .

وهذا رأيي الشخصي من أجل أخوات لنا هم في أشد الحاجة إلى بنا أسرة وحياة مستقبلية بدواعم الشريعة الإسلامية السمحة

هدى ورحمه
26-04-2011, 07:32 AM
جاك الموت يا تارك الصلاه .. انت فتحت بوابه جهنم ههههههههههه

:tease:

دروب العمر
26-04-2011, 07:41 AM
بس ممكن اسالك اخوي .. انت كم زوجة عندك ؟ :)

missperfect
26-04-2011, 07:46 AM
والله عندي البنت تبقى فبيت أهلها معززة مكرمة ولا انها تآخذ رجال عنده زوجه هذا يسمونه خراب بيوت وزرع المشاكل والحقد بين القلوب ،، لأن الزوج ماراح يوفق بين الاثنين ولا راح يعدل بينهم ابد لا يقص على نفسه وااايد ، والبنت الي تبي مشاكل وعوار راس عاد كيفها تتحمل الي راح يجيها ..

دعوتك مرفووضه :anger1:

الخبير العقاري
27-04-2011, 04:49 AM
الأخت بنت الريح

الله يستر من اللي بيلحقني خوفتيني زيادة الظاهر ببحث لي على قبعة حديديه لحماية راسي.

تاجر
27-04-2011, 08:31 AM
عزيزي "الخبير العقاري"
اشكر لك طرحك ..

ولكن اذا الدولة لا تمد يد العون في التقليل من نسبة العنوسه وتوعية الناس، ما هو الدعم الذي يستطيع المواطن ان يقدمه ..

هل حثّت الدولة على التعدد !
هل وفرت السكن للزوجه الثانية !
هل صرفت علاوة اجتماعية اخرى للمتزوج من زوجة ثانية !
هل صرفت مبلغ على كل طفل تشجيعاً منها للحفاظ على (المواطن القطري) الذي بدأ في الانقراض !!

بعد هذه التساؤلات .. هل ترى في مقدور المواطن ان يصرف على بيت آخر وزوجة ثانية !!

ملاحظة: ليس الزواج من أخرى دليل على كرهي لزوجتي الاولى .. ولكن هناك امور اخرى كثيرة تدعو للتعدد ..

تاجر
27-04-2011, 08:36 AM
والله عندي البنت تبقى فبيت أهلها معززة مكرمة ولا انها تآخذ رجال عنده زوجه هذا يسمونه خراب بيوت وزرع المشاكل والحقد بين القلوب ،، لأن الزوج ماراح يوفق بين الاثنين ولا راح يعدل بينهم ابد لا يقص على نفسه وااايد ، والبنت الي تبي مشاكل وعوار راس عاد كيفها تتحمل الي راح يجيها ..

دعوتك مرفووضه :anger1:

اختي الكريمه
لا تنظرين الى الامور من منطلق شخصي .. فكثير من البنات تخالفك الرأي وتوافق على ان تكون زوجة ثانية ..

هناك فوائد كثيرة من التعدد
" ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم " .. الآية

الطائر الحائر
27-04-2011, 09:40 AM
التعدد ... شرعه رب العباد وانزل حكمه في القرآن من فوق سبع سماوات
اتقوا الله ولا تتهجموا ... لانه ليس من خراب البيوت مثل ما كتب في احد المشاركات
ديننا وشرعنا لا يحرض على خراب البيوت او الظلم او ....
اتقوا الله في الردود

G0LD
27-04-2011, 09:48 AM
عزيزي "الخبير العقاري"
اشكر لك طرحك ..

ولكن اذا الدولة لا تمد يد العون في التقليل من نسبة العنوسه وتوعية الناس، ما هو الدعم الذي يستطيع المواطن ان يقدمه ..

هل صرفت مبلغ على كل طفل تشجيعاً منها للحفاظ على (المواطن القطري) الذي بدأ في الانقراض !!

ملاحظة: ليس الزواج من أخرى دليل على كرهي لزوجتي الاولى .. ولكن هناك امور اخرى كثيرة تدعو للتعدد ..

:app2:

ماشاء الله عليك نعم وأنا أوافقك الرأي

: بوحمود :
27-04-2011, 09:55 AM
اذا توفر المال + الدين + الشباب لايمنع من التعدد اما اذا نقص واحد من الثلاثه يوحد احسن له:nice:

مريومة
27-04-2011, 10:09 AM
اذا توفر المال + الدين + الشباب لايمنع من التعدد اما اذا نقص واحد من الثلاثه يوحد احسن له:nice:

كفو عليك :nice:

36R
27-04-2011, 10:13 AM
عزيزي "الخبير العقاري"
اشكر لك طرحك ..

فال الله ولا فالك

:secret:

اذا ما كان فيه سبب رئيسي قوي للزواج من الثانيه ، فالموضوع مرفوض

ابوخالد السل
27-04-2011, 10:26 AM
تزويج الشباب ولو بالتعدد صار امرا " استراتيجيا " كما يقولون فقطر واحدة من الدول التي تعاني من قلة السكان المواطنين يعني لازم التزويج يدخل في الخطة الخمسية وفي الخطة الوطنية وانتوا عاد بكيفكم !

مريومة
27-04-2011, 10:32 AM
فال الله ولا فالك

:secret:

اذا ما كان فيه سبب رئيسي قوي للزواج من الثانيه ، فالموضوع مرفوض

مافي شي في القرآن يقول

لازم يكون في سبب للتعدد

ولكن اشترط له شرط قوي هو العدل

فلا تفتون بدون علم

لا يوجد اي سبب للتعدد .. ولكن يوجد فقط شرط

فالتعدد مباح بدون اسباب

تاجر
27-04-2011, 10:39 AM
مافي شي في القرآن يقول

لازم يكون في سبب للتعدد

ولكن اشترط له شرط قوي هو العدل

فلا تفتون بدون علم

لا يوجد اي سبب للتعدد .. ولكن يوجد فقط شرط

فالتعدد مباح بدون اسباب

الله ينوّر عليج ..
امّا نحن .. فتعبنا من الشرح ..

هرمنا .. هرمنا

قطريه ماركه
27-04-2011, 10:54 AM
عددوا شوراكم .. اللي عنده خل يعدد ...

الله محلل لكم ..

لو محلل لنا باعدد:nice:

بو خليفه 123
27-04-2011, 10:57 AM
قالها احد الاعضاء :

الي في قلبه صلاه ماتفوته .. مابيكون عنده وقت يكتب الموضوع اصلاً

هدى ورحمه
27-04-2011, 11:02 AM
وحدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووه
يا جماعة اللي يبي يعدد يعدد والقلب داعي له ودربه خضر..بس شغله دعوه للتعدد ياخي ماتركب ..لان التعدد مبادرات فرديه وليس كل الرجال مؤهلين لها ..فهل تريد ان تجعل التعدد خطوه قوميه في المجتمع؟؟ مايجوز ياخي ماهكذا تورد الابل ..ترى التعدد مب بوفيه تدعو الناس له ..اخوي خبير عقاري انا لا اهاجم شخصك الكريم انما اطرح وجهة نظر اؤمن انها على صواب لاني ارى الامور بعمق..
اتريد ان تقول لنا ان جميع الرجال مؤهلين للتعدد وانهم بنفس القدره الماديه والضمير الحي والموضوعيه ورجاحه العقل؟؟ لا طبعا ..
حتى في حكايه القضاء على العنوسه ستجد عدم درايه وألمام في كثير من الرجال ..ستجد منهم من يؤيد ويبدي استعداده للزواج من اخرى وهو مافي جيبه نص ريال مادياته ماتسمح ..او الديون كاسره ظهره..وقد تجد منهم من يقول نعم للقضاء على العنوسه واول ماتقول له في بنات من ال25 وفوق للزواج يقول لاااااااااااااا يا ريال ابيها اصغر شنو بتزوجني عجوز؟
ههههههه
وستجد منهم من ينتهج كقبول لفكره التعدد سريه الزواج يعني مش واثق من نفسه مخافه يقومون عليه اهل الزوجه الاولى او الزوجه نفسها تخرببيته هههههههه
وستجد منهم من يرحب بالمسيار كحل للقضاء على العنوسه وهو في الحقيقه مش واثق من نفسه وموقفه ضعيف وماعنده عذر يقوله للزوجه الاولى واهلها ..واغلب الحالات اعلاه ماعندهم القدره على تطبيق نظريه القضاء على العنوسه اذا كانت زوجة الواحد فيهم سنير ستاف مايقدر يتزوج عليها لانها قويه اما لو مغلوبه على امرها وربة منزل اشهد انها بتاكلها ههههه
والله من وراء القصد

قطرية فذة
27-04-2011, 12:18 PM
لو كنت افكر ان قطار الزواج قد مضى لكنت احزن الناس

والحمد لله على نعمة الإسلام في دينه بالحلال قد قضى

ولتعلم كل امرأه ان زوجها ليس ملكاً لها حكماً قد فنى

فلا شيئ يدوم دهراً وكل مُلك ٍ عن مليكه قد غنا

شرع الله وهو اعلم بِخلقةِ وبفطره الانسان بالعفة قد سما

ولا رجلٍ يستحق حواءَ ان لم يكن غواص دانه فاز بها بالدُنا

ولا حواء تستحق رجلاً ان لم تكن له حسنه التبعل للجنا

فكم من غير قييم ٍ لما عنده وكم لمن فرط بدينه عن العلى

شرع الله سمحٌ ودينٌ بالخلق سدد للمكارم علواً وسلما

فلا مكان لحديثٍ يبعد عن شد بنيانة فكل ايمان ٍسطع وهجاً مكتما

فلا تكمل نظره مؤمنٍ ان لم يقل حقاً حتى يضرب عرضاً بحديثه للدُنا

/

جزاك الله خير اخي الكريم لكلمة الحق
فأفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

العادات والتقاليد والاعراف = سلطان جائر

شكراً لك

اسعاف
27-04-2011, 12:28 PM
:secret::secret:

مريومة
27-04-2011, 01:21 PM
وحدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووه
يا جماعة اللي يبي يعدد يعدد والقلب داعي له ودربه خضر..بس شغله دعوه للتعدد ياخي ماتركب ..لان التعدد مبادرات فرديه وليس كل الرجال مؤهلين لها ..فهل تريد ان تجعل التعدد خطوه قوميه في المجتمع؟؟ مايجوز ياخي ماهكذا تورد الابل ..ترى التعدد مب بوفيه تدعو الناس له ..اخوي خبير عقاري انا لا اهاجم شخصك الكريم انما اطرح وجهة نظر اؤمن انها على صواب لاني ارى الامور بعمق..
اتريد ان تقول لنا ان جميع الرجال مؤهلين للتعدد وانهم بنفس القدره الماديه والضمير الحي والموضوعيه ورجاحه العقل؟؟ لا طبعا ..
حتى في حكايه القضاء على العنوسه ستجد عدم درايه وألمام في كثير من الرجال ..ستجد منهم من يؤيد ويبدي استعداده للزواج من اخرى وهو مافي جيبه نص ريال مادياته ماتسمح ..او الديون كاسره ظهره..وقد تجد منهم من يقول نعم للقضاء على العنوسه واول ماتقول له في بنات من ال25 وفوق للزواج يقول لاااااااااااااا يا ريال ابيها اصغر شنو بتزوجني عجوز؟
ههههههه
وستجد منهم من ينتهج كقبول لفكره التعدد سريه الزواج يعني مش واثق من نفسه مخافه يقومون عليه اهل الزوجه الاولى او الزوجه نفسها تخرببيته هههههههه
وستجد منهم من يرحب بالمسيار كحل للقضاء على العنوسه وهو في الحقيقه مش واثق من نفسه وموقفه ضعيف وماعنده عذر يقوله للزوجه الاولى واهلها ..واغلب الحالات اعلاه ماعندهم القدره على تطبيق نظريه القضاء على العنوسه اذا كانت زوجة الواحد فيهم سنير ستاف مايقدر يتزوج عليها لانها قويه اما لو مغلوبه على امرها وربة منزل اشهد انها بتاكلها ههههه
والله من وراء القصد

لا اله الا الله .. محمد رسول الله

محد قال بوفيه ندعي الناس له

والكلام واضح التعدد له شرط واحد

هو العدل

والعدل يشمل كل النواحي مب بس مرقد ومأكل ومشرب

وماظن العدل بيجي من شخص لاهي او مايعرف من التعدد غير اسمه

لابد انه انسان ملتزم وواعي وعاقل .. ويعرف شنو يعني التعدد

فآمني وارقدي .. هالبوفيه مب اي احد يقدر عليه

Abdulraman
27-04-2011, 01:56 PM
سبحان الله المرأه ترضى ان زوجها يزني ولا يتزوج عليها قصدي اذا زنى يمكن تسامحه اما اذا تزوج كأن قامت القيامه

Miss Merna
27-04-2011, 03:08 PM
اذا انت مش مرتاح في بيتك وزواجك مافي داعي تخرب على الناس وايد ناس والله الحمد مرتاحين في حياتهم ليش تحب تخرب بيوت العالم مااقول الا الله يعين زوجتك ويهديك

هبوب الكوس
27-04-2011, 07:34 PM
ما شاء الله الموضوع هادي غريبة :telephone:

الحين ان كنت انا صاحب الموضوع كان دشو عرض حلف الناتو وصار شد وجذب

الى الامام

قطرية فذة
27-04-2011, 11:10 PM
لأن صاحب الموضوع هادي

Locale
27-04-2011, 11:16 PM
وانا اقول اللي تبي تكون ثانيه بكيفها
لكن تتحمل نتيجة قرارها

واحد ثقة
27-04-2011, 11:19 PM
جزاك الله خير ، وانا معك في كل كلمة قلتها ،،

نعد للتعدد والقضاء على العنوسة ،،

intesar
28-04-2011, 12:13 AM
اذا الرجال بزمنا مو قادر يتحمل مسؤولية بيت واحد بيقدر يفتح بيت ثاني ..
وجذيه مصدعينا بمواضيع الديون مع البيتين ايش بيصير..

تغلبية
28-04-2011, 02:24 AM
جزاك الله خير ، وانا معك في كل كلمة قلتها ،،

نعد للتعدد والقضاء على العنوسة ،،

والمطلقات والارامل من لهم اذا كان هدفكم من التعدد الاصلاح اجتماعي وهدفكم سامي رباني !!

انا أؤيد التعدد بضوابط وشروط ..

لكن فعلاً فعلا .. المطلقات والارامل حاجتهم للزواج يمكن تكون أكثر بكثير من العوانس يا للي قلوبكم متقطعة عليهم

يعانون باسكات .. ضايعين وتايهين باسكات .. الف معاناة ومعاناة يذوقونها في اليوم

من فيكم لهم يعينهم ويعاونهم ويستر عليهم ؟

واحد ثقة
28-04-2011, 09:51 AM
والمطلقات والارامل من لهم اذا كان هدفكم من التعدد الاصلاح اجتماعي وهدفكم سامي رباني !!

انا أؤيد التعدد بضوابط وشروط ..

لكن فعلاً فعلا .. المطلقات والارامل حاجتهم للزواج يمكن تكون أكثر بكثير من العوانس يا للي قلوبكم متقطعة عليهم

يعانون باسكات .. ضايعين وتايهين باسكات .. الف معاناة ومعاناة يذوقونها في اليوم

من فيكم لهم يعينهم ويعاونهم ويستر عليهم ؟

والمطلقات والأرامل أيضاً ولاتزعلين :)

وعلى أيدج اختي دوريلي على مطلقة أو أرملة وانا حاظر أتزوجها كزوجة ثالثة وحتى رابعة ،،

ولكن المقعد الثاني للعانس فقط اسمحيلي :)

الخبير العقاري
30-05-2011, 11:45 PM
اعذروني صحيح الموضوع قديم شوي إلا أني أنشغلت عنه فترة وسوف ارد على الجميع الإخوة والأخوات حول ارائهم حول هذا الموضوع والكل يدلي بدلوه؟

بوخالد911
30-05-2011, 11:59 PM
متااابع

Bothayna
31-05-2011, 08:24 AM
اختي الكريمه
لا تنظرين الى الامور من منطلق شخصي .. فكثير من البنات تخالفك الرأي وتوافق على ان تكون زوجة ثانية ..

هناك فوائد كثيرة من التعدد
" ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم " .. الآية

أنا أوافق الأخت الكريمة . الحمد لله إحنا في بيت أهلنا معززين مكرمين . ليش نجيب المشاكل وعوار الراس حق نفسنا ؟ أنا ما عندي مشكلة انه يتزوج علي لكن لا وألف لا اني أكون في يوم من الأيام الزوجة الثانية أو الثالثة أو حتى الرابعة .

الفا برافو
31-05-2011, 10:26 AM
هل الموضوع فقط عن التعدد؟
اشوف الجميع خذ هذي النقطه وسار فيها
الموضوع اكبر واشمل
الموضوع فيها عن المهر والتكاليف
ولا هذي مهب مهم عندكم يابنات ومفروغ منه لانها من الثوابت

الله المستعان

التيما
31-05-2011, 11:01 AM
الله سبحانه ما سمح بالتعدد الا وفيه حكمة .. منهو احنا يالحريم عشان نمنع ونرفض التعدد !! اللي يده في الماي مو نفس اللي يده في النار .. في بنات يقبلون بالتعدد ولاهو بعيب .. ولا هو خراب بيوت .. اللي تخرب بيتها هي اللي تطلب الطلاق عشان ريلها تزوج عليها .. امهات المؤمنين قدوة نساء العالم ما تكلموا ولا احتجوا ولا عارضوا لانهم عارفين انه من عند الله .. احنا نجي نعترض ونرفض ! ليكون احنا احسن من أمهات المؤمنين وانا مادري !!
الله يهدي الجميع .. أنا مع التعدد .. لاني ضد الانحلال اللي صاير والخيانات .. للأسف الحريم صار عندهم عادي ريلها يخونها ويلعب بس يتزوج عليها لا !
والحق مب عالحريم .. الحق على الرياييل اللي صاروا يخافون من المرة ولا له كلمة حتى في شي موجود في الشرع .. مع ان الأغلبية وده بس امكانياته ما تساعده ..

مطراش
31-05-2011, 11:27 AM
انا الي اعرفه انه عدد الذكور اضعاف عدد الاناث يعني الرجال اكثر من النساء يعني ما انصح بتعدد خالي العزابيه يتزوجون اول بعدين سالفة التعدد

P!nk@P!nk
31-05-2011, 12:33 PM
اللي يقدر يفتح بيتين و يصرف عليهم خله يعدد

بس مب قادره افهم اللي يقول اذا عددت مب معناته اني ما احب زوجتي. المرأه عقلها لا يستوعب هذا الكلام المرأه تحب زوجها يكون مخلص لها و بس و لا يفكر في اي امرأه حتى لو بالحلال. و الدليل ان زوجات وايد اطلبوا الطلاق لانه تزوج ثانيه يعني هذا مب خراب بيوت ؟

بالمقابل في حريم يرضون و تستمر الحياة بس ما نلوم اللي طلبت الطلاق و لا نلوم اللي استمرت لان في الحالتين في مسؤوليه بتتحملها المرأه.

الأولى ان نطالب من الجهات المختصه بتوفير قاعات حفلات الزواج بأسعار رمزيه و تحديد المهور علشان الشباب العزاب هم اولى بالزواج من المتزوج.

P!nk@P!nk
31-05-2011, 12:40 PM
التيما

يعني اذا انتي مرتاحه مع زوجج و عيالج و مستقره و يحبج و تحبينه و فجأه قالج بتزوج وحده ثانيه بترضين؟ وحده تشاركج فيه في كل شي ؟

و احنا ما نوصل لمستوى امهات المؤمنين لان الله اختارهم لرسوله و من قالج ان امهات المؤمنين ما كانوا يغارون ؟

P!nk@P!nk
31-05-2011, 12:41 PM
التيما

يعني اذا انتي مرتاحه مع زوجج و عيالج و مستقره و يحبج و تحبينه و فجأه قالج بتزوج وحده ثانيه بترضين؟ وحده تشاركج فيه في كل شي ؟

و احنا ما نوصل لمستوى امهات المؤمنين لان الله اختارهم لرسوله و من قالج ان امهات المؤمنين ما كانوا يغارون ؟