المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انواع المستثمرين ... حقود ...متردد ...مزاجي ... مفاوض شرس ...خبيث ... أمعة

البدع
26-04-2011, 07:56 PM
هذا الموضوع الهدف منه ليس الاساءة لاحد وانما هو لتوعية الشباب ... خاصة الجدد على الاستثمار او المشاريع

المستثمرين او الشركاء انواع ومنهم:

1. مستثمر متردد: وهو اتعس نوع شفته بحياتي... تلاقي متردد وخايف بشكل غير طبيعي ومب قادر يتخذ قرار ... تخيلوا اعرف مصري جلس سنتين يفكر يشتري اسهم ويناقش الشباب لمدة سنتين .. وفي الاخير اشترى اسهم ب 50 ريال وطاحت في كبده .. وطبعا الى يومكم رافض يبيع حتى يوصل سعر السهم الى 50 ريال ..ومن 4 سنين فلوسه معلقة في البورصة .. وجالس يشتم حسني مبارك ... وما ادري وش دخل حسني مبارك في ورطته

2. مستثمر مزاجي: هذا بلشه .. يوم يجلس بينه وبين نفسه ويتحسر ان الناس عندهم فلوس وهو ماعنده .. ويجلس يدور تجارة باي طريقة .. وبعد يومين .. مزاجه يتغير ومايبي يتاجر او يفتح محل ... وبعد كم شهر ترجع له نفس الحالة ويريد يفتح محل ... وهلم جرة ..

3. مستثمر حقود : وهذا يجلس يلف ويدور معاك ..يريد يعرف الي عندك بالضبط ... اعرف اثنين شباب يتصلون فيني كل شهر تقريبا ويفتحون معاي مواضيع تنكر او تريلا او باص او محل او ذهب ... ويريدون يعرفون اذا عندك او لا ...واذا عندك يقول لك السوق تعبان ومامنه فايدة ... واذا ماعندك يقولون السوق ترى يدخل ذهب ليس ماتدخل ... والي يقهرني انهم مايشترون ولا يتاجرون خير شر ... عايشين على الوظيفة والبورصة بس ... وانا اتكلم جد ... ما امزح .. والله يشهد علي

4. مستثمر التغلي: هذا يجيك اذا يبي فلوس .. واذا ناقشته سفهك .... واذا سفهته يجيك .. واذا ناقشته سفهك .... واذا سفهته يجيك .. ونصيحة اذا ناقشت مستثمر وقال لك: وش بتستفيد .. فهذا تعطيه دليت على طووول ... لانه من الصنف الثالث وماعنده شيء اسمه انت تستفيد وانا استفيد ... في مخه شيء واحد ... انا استفيد وبس ...

5. المستثمر الامعة: هذا يشكل 90 في المئة من المستثمرين عندنا ... يرروح وين ماراحوا الناس .. حتى لو اشترى بالغالي او باع برخيص

6. المستثمر الخبيث: هذا في الغالب مايكون قطري ... يكون من دول عربية معروفة ... يجلس معاك يفتح قصص تجارة حتى ياخذ منك افكار وبس .. او يمكن يستفيد من ورى ظهرك ... الاغبياء مايعرفون ان الي يساعد الناس فالله يفتح له باب الرزق في الدنيا ... هؤلاء لايقرؤن سورة الكهف ... او انهم يقرؤون سورة الكهف .. ولايفهمون شيء فيه .. هؤلاء خبثاء الدنيا واغبياء الاخرة

7. المستثمر المفاوض الشرس: هذا يكون في الغالب اوروبي .. متعبين بشكل غير طبيعي في المفاوضات ..

وياليت اسمع رايكم

كركم
26-04-2011, 08:12 PM
البدع سؤال بحسن نية
انت تصنف نفسك في اي فئة من الفئات اللي ذكرتها؟

البدع
26-04-2011, 08:17 PM
البدع سؤال بحسن نية
انت تصنف نفسك في اي فئة من الفئات اللي ذكرتها؟

واضح ان ماقرأت الموضوع بشكل جيد او ما استوعبته

هؤلاء المستثمرين السلبيين الي مامنهم فايدة او يضيعون الوقت كثيرا

والموضوع في نصيحة للشباب او الفتيات الجدد ويقول ابتعد عن هؤلاء ...

واهلا فيك اخوي

D0ha
28-04-2011, 04:54 AM
وانا اتابع هذه المشاركة - مع اني ابحث عن اي مشاركة تكتبها وانا هنا لا اتملق او امتدح كي ابحث عن فائدة بل والله اعجاب لجميع ماتكتب لأنها عصارة خبره اشاهدها امامي- واثناء قراءتي لهذه المشاركه تمنيت انها لا تنتهى مع اني ارى واشاهد ماوصفت في واقعنا لأنها فعلا تنطبق على شاكلة اشخاص اراهم كل يوم ولربما اجد نفسي احد هؤلاء وانا لا اعلم.

على العموم.....اثارت فضولي اخر نقطة , وهي وصف للمفاوض الشرس...هنا يا استاذي الكريم انا اعتبرها ايجابية وليست سلبية في عالمنا المنافق هذا.... بل هي تدرس في الغرب - وانا مسئول عن هذه الكلمة - لأني انا تعلمتها على يد محترفيها وهم (الأنجليز) حيث يقولون (هناك شخص او طرف واحد يعتبر فائز في نقاش, صفقة, بيع او شراء وانت لا بد ان تكون الطرف الفائز).... ويعلمون كيفية الضغط وكيفية سماع العبارات وفهم الكلمات وقراءة الافكار وايضا فنون الهروب من صفقة خاسرة او فاشلة.....وهنا انا لا اتحدث عن اضرار الشخص الاخر بل اصف اسلوب النقاش الفعال في البحث عن استثمار ناجح ولعله يكون من خلال بعض هؤلاء الاشخاص...

هناك المستثمر الحذر وهو اقرب للمتردد: هذه الشخصيه تعي ماتفعل وتشاهد مايدور لكن حماسه اقل بكثير عن غيره وينتظر فرصه يعتبرها ذهبيه ويفاجئ انه يخرج بقليل بأقل ما توقع ولكنه يحصل على ربح زهيد.

وايضا هناك المستثمر "الانتحاري": وياكثرهم في سوقنا...يعرف انه خسران ويعرف ان خطوته غلط ولا يهتم لعواقب هذا الاستثمار...البعض يكون محظوظ والاغلبية تردد مقولة (كل فلعه بتعلومه) بعد خساره تكلفة الكثير

شاكر لك طال عمرك ماتكتب لأني اتعلم من كتاباتك واتمنى ان التقي بك لكي اتعلم المزيد...
السلام عليكم

سهم عتيج
28-04-2011, 02:11 PM
يعطيك العافية اخونا البدع على الموضوع البسيط في طرحه,, والمفيد والذي لايخلو من الفكاهة في نفس الوقت

نسيت أهم نوع من المستثمرين السلبيين؟؟؟

اللي مايعرف طبيعة نفسه في التجارة..

هل هو مضارب ام مستثمر..

لأن تعريفه لنفسه يحدد مدى نجاحه من فشله في أي تجارة يدخلها,, ولا يقتصر مفهوم الاستثمار والمضاربة على الأسهم فقط..

أما سالفة المستثمر الخبيث؟؟ والله مالها حل خاصة انك حددت دولة بعينها ولم تذكرها؟؟

طيب اذا الناس عرفوا أن الشخص اللي قاعد جدامهم قاعد يبيعهم الهوى ويقولهم أن الاستثمار فيه مجدي للتنفس وهم مقتنعين.. شتسوي فيهم؟؟ العيب مش فيه,, بل العيب فيهم لأنهم حتى لو جاهم شخص من دولة غير اللي تقصدها راح يقص عليهم بعد..
يعطيك العافية مرة أخرى..

المريش
13-05-2011, 08:11 PM
ههههههه
والله على الوتر الحساس

مشتاقة لقطر
20-05-2011, 05:04 PM
2. مستثمر مزاجي: هذا بلشه .. يوم يجلس بينه وبين نفسه ويتحسر ان الناس عندهم فلوس وهو ماعنده .. ويجلس يدور تجارة باي طريقة .. وبعد يومين .. مزاجه يتغير ومايبي يتاجر او يفتح محل ... وبعد كم شهر ترجع له نفس الحالة ويريد يفتح محل ... وهلم جرة ..

هذي انا

ماخليت مجال ما فكرت فيه ..

واخرتها ورا الكيبورد

اطقطق

بوفصول
20-05-2011, 09:56 PM
شكراعلى الموضوع اخي الكريم :)

منتشرة هالاشكال للأسف عندنا ,, الله يحفظك ويوفقك ويفتحها عليك من اوسع ابوابه ..

قطري طموح
21-05-2011, 12:27 AM
كذاب مهستر يالبدع .

البدع
21-05-2011, 10:58 AM
شكراعلى الموضوع اخي الكريم :)

منتشرة هالاشكال للأسف عندنا ,, الله يحفظك ويوفقك ويفتحها عليك من اوسع ابوابه ..

شكرًا يابوفصول

كلامك ذوق

البدع
21-05-2011, 11:00 AM

هذي انا

ماخليت مجال ما فكرت فيه ..

واخرتها ورا الكيبورد

اطقطق

احترم الشخص الي يعترف باخطاءه

أنا كنت من النوع الي مع الخيل ياشقرا

اذا اشتروا اشتري

واذا باعوا أبيع

للأسف دون تخطيط

البدع
21-05-2011, 12:55 PM
يعطيك العافية اخونا البدع على الموضوع البسيط في طرحه,, والمفيد والذي لايخلو من الفكاهة في نفس الوقت

نسيت أهم نوع من المستثمرين السلبيين؟؟؟

اللي مايعرف طبيعة نفسه في التجارة..

هل هو مضارب ام مستثمر..

لأن تعريفه لنفسه يحدد مدى نجاحه من فشله في أي تجارة يدخلها,, ولا يقتصر مفهوم الاستثمار والمضاربة على الأسهم فقط..

أما سالفة المستثمر الخبيث؟؟ والله مالها حل خاصة انك حددت دولة بعينها ولم تذكرها؟؟

طيب اذا الناس عرفوا أن الشخص اللي قاعد جدامهم قاعد يبيعهم الهوى ويقولهم أن الاستثمار فيه مجدي للتنفس وهم مقتنعين.. شتسوي فيهم؟؟ العيب مش فيه,, بل العيب فيهم لأنهم حتى لو جاهم شخص من دولة غير اللي تقصدها راح يقص عليهم بعد..
يعطيك العافية مرة أخرى..

يعطيك العافية يا اخ سهم عتيج

شخصيا انا كنت منهم

لا احب الوظيفة

والزمت نفسي فيها

وكنت كاره الحضور والتاخير

واخرتها قبضت الباب وقدمت استقالتي

شخصيا لا احب التعميم

ولكن هذه الدلة عرفت بالحقد غير الطبيعي في التجارة

اهم شيء عنده يخسرك حتى لو هو خسر

ما احب اذكر لان التعميم لايجوز ولان في منهم اهل خير

البدع
21-05-2011, 12:57 PM
ههههههه
والله على الوتر الحساس

خبرك الوتر الحساس سوا لنا ص\اع راس هاليومين

شوفة عينك اليهالو يراكضون وراك من موضوع لين موضوع

السين مب نافع معاهم

قدمنا شكوى للادارة والله يفكنا من حساسيتهم

البدع
21-05-2011, 12:59 PM
وانا اتابع هذه المشاركة - مع اني ابحث عن اي مشاركة تكتبها وانا هنا لا اتملق او امتدح كي ابحث عن فائدة بل والله اعجاب لجميع ماتكتب لأنها عصارة خبره اشاهدها امامي- واثناء قراءتي لهذه المشاركه تمنيت انها لا تنتهى مع اني ارى واشاهد ماوصفت في واقعنا لأنها فعلا تنطبق على شاكلة اشخاص اراهم كل يوم ولربما اجد نفسي احد هؤلاء وانا لا اعلم.

على العموم.....اثارت فضولي اخر نقطة , وهي وصف للمفاوض الشرس...هنا يا استاذي الكريم انا اعتبرها ايجابية وليست سلبية في عالمنا المنافق هذا.... بل هي تدرس في الغرب - وانا مسئول عن هذه الكلمة - لأني انا تعلمتها على يد محترفيها وهم (الأنجليز) حيث يقولون (هناك شخص او طرف واحد يعتبر فائز في نقاش, صفقة, بيع او شراء وانت لا بد ان تكون الطرف الفائز).... ويعلمون كيفية الضغط وكيفية سماع العبارات وفهم الكلمات وقراءة الافكار وايضا فنون الهروب من صفقة خاسرة او فاشلة.....وهنا انا لا اتحدث عن اضرار الشخص الاخر بل اصف اسلوب النقاش الفعال في البحث عن استثمار ناجح ولعله يكون من خلال بعض هؤلاء الاشخاص...

هناك المستثمر الحذر وهو اقرب للمتردد: هذه الشخصيه تعي ماتفعل وتشاهد مايدور لكن حماسه اقل بكثير عن غيره وينتظر فرصه يعتبرها ذهبيه ويفاجئ انه يخرج بقليل بأقل ما توقع ولكنه يحصل على ربح زهيد.

وايضا هناك المستثمر "الانتحاري": وياكثرهم في سوقنا...يعرف انه خسران ويعرف ان خطوته غلط ولا يهتم لعواقب هذا الاستثمار...البعض يكون محظوظ والاغلبية تردد مقولة (كل فلعه بتعلومه) بعد خساره تكلفة الكثير

شاكر لك طال عمرك ماتكتب لأني اتعلم من كتاباتك واتمنى ان التقي بك لكي اتعلم المزيد...
السلام عليكم

اعجبتني كلمة مستثمر انتحاري

واستسمحك هذرا باني ساستخدمها في كتابي

بالفعل هو انتحاري

ويجب ان اعترف ان انتحرت بنفس الطريقة

alhurmsi
27-05-2011, 11:58 PM
احييك على طرحك للمواضيع الساخرة
و القيمة

لكن للأسف كل اللي ذكرته من الانواع السلبية من المستثمرين

وهناك انواع اخرى ايجابية مثل المستثمر القناص والمستثمر المغامر والمضارب والمستثمر طويل الاجل وغيرها من النماذج الايجابية