المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفـــــــــــــه مع سبونج بـــــــــــــــوب

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-05-2011, 11:35 PM
صبحكم مساكم الله بالخير يا اهل الطيب والجود فردا" فردا" بدون تحديد:)

ندخل بالموضوع دوووووغرررررررري:nice:

شد انتباهي احد المواضيع المطروحه بالعالم التي كانت تناقش حقيقه جيفارا اقدم جزيل الشكر لكل من شارك بالموضوع <<< اشدخلج:shy:

المهم في إحدى المداخلات في الموضوع المذكور تطرقت الاخت الفاضله (نظــــــره ) لشخصيه بدت تنتشر بين الاطفال بشكل جنوني 000 (سبونج بوب ) فسئلت نفسي ماهي السيرة الذاتيه ل سبونج بوب الذي يظهر بوسائل الاعلام بالرسوم الكرتونيه ,,,...>>> حب الفضول للتعرف على الشخصيات المحترمه :cool:

وربطت المعلومات التي قراءتها بمقال العضو الفاضل لعديد عندما تحدث عن الكابالا والماسونيه نقلا" من مقال للكاتبه ساره الخاطر وما تطرقت له من رموز للماسونيه منها العين والهرم و000الخ

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTMNJU6Z9Dx03X6n4XEGDANZIKSLsmo6 bcpGoKqzClHPGCV9ZyR&t=1

صدمت عندما قرأت مقالات كثيره تتحدث عن سبونج بوب بسلبيه :(

ياترى هل تلك المقالات مجرد اجتهادات وتخمينات ام هيّ فعلا" حقيقه نغفل عنها

اتركم مع نتيجه البحث:

اقتباس

"سبونج بوب" هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي عُرض على قناة نكلوديون "Nickelodeon" الإنجليزية ويُعرض حالياً بنسخته العربية على قناة نكلوديون العربية، وينافس سبايدرمان في شهرته وانجذاب الأطفال له، وصور أبطاله تنتشر على ملابسهم وألعابهم وميدالياتهم وأنتج منه ألعاب فيديو وغيره، ويحقق نسبة مشاهدة منقطعة النظير بين الأطفال العرب مقارنةً مع مسلسلات تلفزيونية أخرى.
ويتحدث المسلسل عن إسفنجة مربعة الشكل صفراء اللون، الغريب أنها تشبه اسفنجة المطبخ أكثر منها اسفنجة بحر. ويسكن "سبونج بوب" في قاع المحيط الهاديء في مدينة تدعى "Bikini Bottom" تحاكي المدن الأمريكية في نمط الحياة. يفترض أن تحدث أشياء مضحكة وطريفة مع "سبونج بوب" وأصدقائة وخصوصاً "بسيط"، وهو نجم بحر بطيء الاستيعاب، و"شفيق" الحبار، و"ساندي" صديقة "سبونج بوب"، إلا أن هذه الطرافة مغموسة برسائل مخبأة ومبطنة ننقل جلّها حسبما وردت في المصادر الغربية.

اتهـامه بالشذوذ جنسـياً

من بين الاتهامات التي وجهها مسيحيو أمريكا لـ"سبونج بوب" أنه يروج للشذوذ الجنسي. وكان هذا عام 2005 حين ظهر في حلقة يدعو فيها لقبولهم والتسامح مع ميولهم. وفي إحدى الحلقات يلبس فيها "سبونج بوب" قبعة نسائية يقول له صديقه السلطعون: "القبعة تجعلك تبدو كفتاة" فيرد "سبونج بوب": "نعم أنا فتاة جميلة".

وساندي أمور (Sandy Cheeks)السنجابة الأرضية التي تعيش في البحر مع خوذة الهواء، وصديقة "سبونج بوب"، تتصف بالقوة ولها عضلات وتحب الكاراتيه وهي شديدة الذكاء أيضاً، وتمثل تجسيداً للتوجه الأمريكي الإعلامي لتحويل الأنثى لذكر ونزع صفات الأنوثة التي تطرقنا إليها في مقال "مدرسة ميلودي تبث دروساً خاصة ومجانية عبر "الدادة دودي" إذا ما قارنّا شجاعتها مع ضعف القوة التي يتمتع بها "سبونج بوب" أو مع الجبن الذي يتصف به "بسيط" نجم البحر.

فيـلم "سبونج بوب"

انطلق سنة 2004 فيلم لـ"سبونج بوب" تحت عنوان The SpongeBob SquarePants Movie، قوبل بردود فعل جيدة، وحصد في دور السينما 140 مليون دولار. وكانت النية أن يكون الفيلم نهاية لحلقات مسلسل "سبونج بوب"، غير أن المسلسل استمر لمواسم جديدة، والتغيير الوحيد الذي طرأ عليه هو إسناد كتابة الحلقات إلى كاتب جديد. ويحكي الفيلم عن سرقة تاج الملك نيبتون من قبل "بلانكتون أو شمشون"، وهي الشخصية الشريرة في المسلسل، وذلك لتوريط "سلطع". وعند شروع الملك بإعدامه يتطوع "سبونج بوب" بالذهاب لمدينة "الصدفه أو شيل سيتي" لإيجاد التاج.
تم إنتاجه وتوزيعه بالشراكة بين Paramout Pictures و Nickelodeon Movies، وأهدي إلى روح Jules Engel، وهو صانع أفلام وفنان ومخرج ونحات ومعلم هنغاري-أمريكي يهودي، توفي عام 2003، وكان قد عمل في بدايات حياته في والت ديزني. وهناك ثلاثة أشياء تشير إلى "ماكدونالدز" في الفيلم: الهمبرغر، وأيس كريم سانداي المفضلة عند "سبونج بوب"، وحربة نبتون الصفراء التي لو قُلبت فستشير إلى شعار "ماكدونالدز
http://www.arabworldmedia.net/images/stories/mcdonalds-mano-cuernos.jpg

الفيلم يعود مجدداً لتوظيف شخصيات وثنية مأخوذة عن الأساطير الإغريقة، وهي من الظواهر المتكررة في برامج الأطفال. واختيار إله أسطوري مثل "نبتون" ليلعب دوراً في هذا الفيلم يعود لكون "نبتون" "إله البحر والماء" في العبادات الرومانية القديمة، ونبتون هو ذاته "بوسايدون" في العبادات الإغريقية والأمازيغية القديمة. والحربة ثلاثية الأسنان، بالإضافة إلى قرون البافوميت (الشيطان)، هي ذاتها التي أثّرت في تكوين صورة "الشيطان" لاحقاً، ونراها في "توم وجيري" مع الشيطان على هيئة الكلب.

"سـبونج بوب" من أكبر المروجين لشعارات الماسـونية

من يتابع المسلسل بتمعن يرى رموز الماسونية وطقوسها تمارس في حلقاته بشكل واسع، خاصةً حين يذهب "شفيق" الحبار إلى مبنى على هيئة "الهرم"، أحد شعارات الماسونية، ويتبعه "سبونج بوب" و"بسيط"، فيدخل "شفيق" ويُعرض على المحفل الأعظم وضمن طقوس معينة يتم قبوله كـ"ماسوني"، ويلبس رجالات المحفل ملابس عليها "عين حورس التي ترى كل شيء"، وهو شعار آخر للماسونية.

وفي إحدى الحلقات يصلي فيها "سبونج بوب" و"بسيط" للحبار "شفيق" خوفاً من بطشه بعد أن انتسب إلى المحافل الماسونية، ويلبسان على رأسيها "الطربوش" وهو شعار أصبح يرمز بشكل مباشر للعرب منذ ترويجه على نطاقٍ واسع في "والت ديزني" من خلال قصص "علاء الدين والمصباح السحري"، وعلى الطربوش نرى "عين حورس التي ترى كل شيء". وفي الحلقة ذاتها يشير "سبونج بوب" بأصابعه "بتحية الماسونية" وهي الحركة ذاتها التي يقوم بها "سبايدرمان" لإطلاق شبك العنكبوت من يده.

هرم الماسونية على الرفوف

انتهى المقال :nice:

السؤال الان هل فعلا" شخصيه الرسوم المحببه لدى الاطفال والكبار:shy: سبونج بوب شخصيه ظاهرها ترفيهي وباطنها يحمل توجهات ماسونيه ؟؟

ام كل مايقال مجرد تخمينات وتحليلات واجتهادات شخصيه ؟؟؟

وفي حاله ظهرت النتائج فعلا" صحيحه ماهو واجبنا اتجاه الابناء كيف تقنع ابناءك ؟؟

للامانه اليهال عندنا ملابسهم كلها سبونج بوب :( بالاضافه الى Covers for iPod بعد سبونج بوب :(

الموضع منقول وعرض للايضاح والاستفسار ولمناقشه الشخصيات الكرتوينه التي تعرض على التلفاز هل تصلح للعرض لمجتمع محافظ متمسك بالقيم الاسلاميه ؟؟

سلام (ن) عليكم

ادري الموضوع طويل ويعني لازم اطولون بالكم اشوي بالقراءه :nice:

بوحارب
01-05-2011, 11:46 PM
يعني اقطع بجايم العيال !!!!:(

جلمود
01-05-2011, 11:51 PM
كنى سمع اليوم بوطني الحبيب وحده تتكلم عن هذي الشخصيه وكان موضوها جداُ مفيد

وودها تسوي برنامج اطفال عن حياة الصحابه والرسل عليهم السلام بمسلسلات كرتونيه

eXpert*
01-05-2011, 11:52 PM
فتره وتعدي مثله مثل غيره من كابتن ماجد وعدنان ولينا وبيكاتشو

كلها رسوم متحركه انتشرت فتره و تندثر .

Mili
01-05-2011, 11:53 PM
من صجج مضيعة وقتج على ذي...

اكيد بيكون في الحلقات اشياء مالتهم

بس من يهتم، اصلاً من يدري عنها قبل لاتكتبين الموضوع

مب الهدف من البرنامج الايمان فيها!

شخص ما
01-05-2011, 11:55 PM
صح هالكلام وانا شفت حلقة لما كانو يؤدون نوع مبسط من طقوس الماسونية او الانتساب اليها وكانوا يرتدون طرابيش ذات عين واحد وكتب على المنصه كلمة ماتأكدت منها اما ( الله) بمعنى آلهتهم او (خير) واللي شاف فيلم القادمون اكيد الصوره صارت واضحه بالنسبه له..
وشكرا عزيزتي

مشتاقة لقطر
01-05-2011, 11:59 PM
قريته حرفا حرف سطرا سطرا

وكلامج صح

يجب الانتباه للقيم اللي توجه اليها الرسوم

R 7 A L
02-05-2011, 12:00 AM
هذي مشكلتنا يالعرب نتفلسف واجد
ونقحم انفسنا في خصوصيات الاشياء بعد فوات الاوان
الحين شنو بنستفيد لو عرفنا خبايا سبونج بوب !!!

الكلام في الفايت نقص

اتمنى ان تتقبلين وجهه نظري بصدر رحب

deema117
02-05-2011, 12:06 AM
شخصية سبونج بوب من الشخصيات الكرتونية المحببة عند الكبار والصغار

الصراحة لين أشوف ولدي يتابعه يجذبني وأحب أشوفه معاه

أحسه برئ وطيب وتصرفاته حلوة مثله وغبية بنفس الوقت هههه :nice:

ومع احترامي للأمور اللي نقلتيها أختي بنت النوخذة فما اعتقد أن الطفل بينتبه لهرم الماسونية

وغيره أو بتأثر فيه ومثل ما قال الأخ / الأخت eXpert*
كلها رسوم متحركه انتشرت فتره و تندثر

سعادة الوزير
02-05-2011, 12:24 AM
عدنا مجدداً الى نظريات المؤامرة!!!

المـهـفـة والـســفـرة
02-05-2011, 12:29 AM
جعل الرحمن ,, بكل حرف خطته يمناج حسنة
والله يزيدها لج ياأختي ,, ليوم الدين,
,,
العلم ينبوع بكل فضل فأجتهدي
فلايفوتج يااختي فضل هالمنابعي ,,
فلعلّ وعسى بيوم تحضرين مجلس
كنتي الرئيسة وفخر ذاك المجلسي ,,

تستاهلين هالكلمات الطيبة ,
نورّ الرحمن دربج ,,يااختي الفاضلة ,
وكثر الله من أمثالج.

وماشاء الله على بعض الردود تشجع مرررة:secret:

أخوج الصغير.

فيزيائية
02-05-2011, 12:48 AM
شوفي الغالية انا اتابع الكرتون مع عيالي للاطلاع على مايشاهدونه
وبنفس الوقت مراقبة الامور التي تقال عنها وردود افعال الصغار عليها
بالنسبة للماسونية اذا انا مالاحظتها شلون بيلاحظونها ؟؟؟
يعني (قد) تكون موجودة ولكن ليست ذات تأثير أو ملاحظة أو اهتمام من قبلهم
قد تكون هناك عبارات سامة لكن النسخة المعرّبة لم الحظ فيها هذا الشيء
اذا بنتكلم عن الكرتون فهنالك الاسوأ ...اذا كان سبونج بوب سيء
فقناه مثل براعم لها برنامج كامل تحدثت عنه في موضوع سابق
يتحدث صراحة عن اليوغا والتأمل وعباراته مليئة بالدجل ....
هذا البرنامج خفت منه اكثر من سبونج بوب ....وقد يكون الاسفنج الاصفر
افضل من الايحائات الجنسية وقبلات توم وجيري وحب صاحب الظل الطويل....
اعذريني للإطاله ولكن هذه ملاحظاتي كأم ومتابعة لما يشاهدونه أطفالي....

قطرية فذة
02-05-2011, 01:43 AM
مثله مثل عرس وليام

نجم سهيل
02-05-2011, 02:04 AM
السلام عليكم

شخصيا أعتبر تجسيد مثل هذي الشخصيات الخيالية للأطفال من اسفنجة وجمادات اخرى وحيوانات لتتكلم .. وأغلب ألعاب الفيديو مب كلها طبعا .. ماهي الا ادوات تزرع البلاهة والسفاهة في عقول الأطفال وإطلاق العنان لمخيلاتهم وزرع الفكر المتهاون منها وعدم الجدية والواقعية في الأمور الحياتية
يمكن مانلاحظ هالشي لكن كثرته على الطفل تثبت كلامي
وعفوا ً ما أقصد أتكلم بثقل دم وفضاضة ولا المبالغة والله .. ولست كذلك ولكن هذا الواقع وبصراحة
يمكن يكون كلامي غريب أو وصفي قوي شوي

لكن علشان أسهل على البعض

ماهي شخصية طفل من صغره مثلا حياته سبونج بوب وغيره من قصص هزلية وخيالية لين مايوصل الـ 8 او 10 سنوات وكيف بيكون فكره وهو يعشقهم حتى النخاع

وماهي شخصية طفل ماعاش جو الشخصيات الكرتونية هذي وتربى على القرآن الكريم وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام والحياة الواقعية وقصص سلفنا الصالح وتاريخ الأمة ومجالسة الرجال

أو يمكن أكون عايش بكوكب ثاني ومادري عن نفسي ربكم العالم :)

والله يحفظ أجيالنا القادمة
والله المستعان وهو خير معين

القحطاني505
02-05-2011, 02:18 AM
من فضل الله أن هذي القناة ما هي عندنا

والله لو قلت لاخواني الصغار اسمه ما عرفوه

العضو العتيج
02-05-2011, 02:38 AM
سفونج بوب صهيوني ماسوني امبريالي يسعى الى هدم المجتمع وافساد عقول الاطفال والتوسع الاستعماري عن طريق التغلغل في عقول الاطفال وهدم القيم والمبادي بادارة امريكية شيوعية ومؤامرة اوروبية

مجتمعنا دايم يتكلم عن القضايا الهامشية ويتجنب القضايا المهمه والجوهرية الاطفال يتعرضون يوميا لغسيل الدماغ وشل الملكات الفكريه من خلال مناهج التعليم والتلقين وبدل مانتكلم عن هالشي اللي نشوفة جدامنا نحاول نتجاهله ونركز في امور جانبيه ونصور (الاخر) على ان يسعى للتأثير على عقول اطفالنا( الفذة ) متجاهلين ممارسات مجتمعاتنا بمباركتنا

االشامخ
02-05-2011, 02:47 AM
اشكرج يابنت النوخذه على التوضيح

هند88
02-05-2011, 02:58 AM
وايد مكبرين السالفه وهي ماتسوى
:omen2:
انا تابعة مع بناتي ماجوف فيه شي
والاشياء الي ذكروها عن الماسونية والرموز وغيرها اليهال شعرفهم فييها تمر عليهم مرور الكرام ولا يدرون عنها..
وعني انا اول مرة اعرف هالاشياء :p

ذكررتيني بالي يقول: اقرا كلمة بلاك بيري بالمقلوب والا كوكا كولا ..:omen2:

عيل تووم وجيري شنقول عنه كله بيون يذبحون بعض .. ماجوف تأثرنا فيه ولا عيالنا :omen2:

هاي هاي كابتن بنت النوخذه ... :pioneer:

ام السعف
02-05-2011, 06:46 AM
تذكرت سالفة البوكيمونات يوم تم تحريمها ،،

اسبونج بوب ،، منتج امريكي ،، فشي طبيعي نلقى فيه هالسوالف والشعب الأمريكي مغرم بشكل كبير بالافلام الكرتونية ،، طبيعي جدا ممكن فيلم كرتوني يتصدر شباك التذاكر لأسابيع ،، فمن جذيه لما ينعرض اي فيلم كرتوني ،، لازم يكون وراه هدف ،، وقد يكون من وراى
سبونج بوب هدف ،، موجه للمجتمع الأمريكي او الغربي ،، لكن اللي يعلم عياله بكل ما يدور حولهم في العالم ينمي فكرهم ( اعتقد الموضوع هذا بحد ذاته شخصيا اعتبره في صالح تنمية فكر الطفل )

لكن اللي نبي نوصل له ،، نروح عند الأطفال ونقول لهم :
شتشوفون ؟ ،، اوصفوا لنا الحلقات ،، قولوا لنا شنهو الحلو في سبونج بوب ؟

الأمور المذكورة في الموضوع ما انتبهت لها على المرات القليلة
اللي تابعت فيها مع اليهال هالرسوم المتحركة ،، بس ان انتبهت لها اكيد راح اوجههم لحقيقة الرموز هذي ،، وابين لهم حقيقة هالرموز ،، لكن هل لمثل هالرموز تأثير على عقول
اطفالنا ؟ ................> خاصة ان المادة الكلامية فيها الكثير من الدعابة !!

بالنسبة لي ما شفت بصراحة ،، يبي لي اراقب الموضوع عن كثب :shy:

العقل المدمر
02-05-2011, 07:34 AM
سبحان الله هالشخصيه تييب لي اللوعه
ع قوله رفيجتي "جبنه معفنه" بس يقصون عليكم يقولون اسفنجه
والله انه مضيعه وقت ولا منه فايده
استغرب يحبونه ليش
من حلاه شيفته
والا لهالدرجه شخصيه تجذب ويبون يصيرون مثلها
قدوتهم مثلا
ماعرف شالحلو فيه بالضبط

الله يعينج يا بنت النوخذه ع ردود معجبينه :(

تباشير الفجر
02-05-2011, 07:47 AM
يعطيج العافيه بنت النوخذة

انا من رايي ان مايحتاي نكبر الموضوع وندقق فيه يعني اليهال شعرفهم بهالسوالف الماسونيه وغيرها باجر بتطلع لنا شخصيه ثانيه وبينسون سبونج بوب ...*

khk
02-05-2011, 07:51 AM
سفونج بوب صهيوني ماسوني امبريالي يسعى الى هدم المجتمع وافساد عقول الاطفال والتوسع الاستعماري عن طريق التغلغل في عقول الاطفال وهدم القيم والمبادي بادارة امريكية شيوعية ومؤامرة اوروبية

مجتمعنا دايم يتكلم عن القضايا الهامشية ويتجنب القضايا المهمه والجوهرية الاطفال يتعرضون يوميا لغسيل الدماغ وشل الملكات الفكريه من خلال مناهج التعليم والتلقين وبدل مانتكلم عن هالشي اللي نشوفة جدامنا نحاول نتجاهله ونركز في امور جانبيه ونصور (الاخر) على ان يسعى للتأثير على عقول اطفالنا( الفذة ) متجاهلين ممارسات مجتمعاتنا بمباركتنا

:omg::omg:

مع احترامي لرأيك

كلامك مبالغ به جدا

واللي ماشاف الكرتون مايقدر يحكم

khaldoon
02-05-2011, 07:53 AM
والله اختي الفاضله انا قد اتفق معاكي في مسألة المؤامره لما يحشرون بعض الرموز في الرسوم من غير داعي مثل ما تفضلتي في الموضوع من صور

بس انا كشخص كبير ما انتهبت لما شفت العين في احدى الحلقات لما يريدون توصيله من معنى فما بالكي بطفل عمره اقل من 10 سنوات

اعتقد الكلام عن مؤامره مثل ما قالوا عن مسلسل عدنان و لينا ايضا من باب الخيال الواسع لا اكثر ولا اقل

تابعت المسلسل لعدة حلقات علشان اشوف اولادي على ايش يتفرجون و يتهوسون ولقيته بصراحه مسلسل سخيف و المعنى او الهدف الجيد فيه مخفي و غير واضح لهم لانه ينغمس في المواقف الكوميديه فما يظهر كثيرا للصغار

على سبيل المثال لما لقيت انه سبونج بوب حب يتعلم السواقه فما عرف لقواعد المرور بس حفظها عن ظهر قلب وعرف مكان الماره و الاشارات و غيرها ...حفظ و ليس فهم وهو مغطي عينيه و ابدع في التمرينات و يوم شال الغطاء عن عينيه دمر المركب وما عرف يسوق و بين انه فاشل

هالمعنى كيف يفهمونه الصغار ...راح يضحكون عليه من غير ما يوصل المعنى الحقيقي وهو الغش و سوء الطريقه في التعلم و الاحتيال على المدرب

شبح الصمت
02-05-2011, 07:54 AM
مب سهل سبونج بوب يطلع منه كل ذي !!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:04 AM

لا لاتستعيل بنشوف رأي اهل الخبره عشان لايقولون بعد بنت النوخذه اطلعت اشاعات وتحكر لعيالنا ,,<<اشدخل:)

Me&OnLy
02-05-2011, 08:05 AM
ياجماعة سبونج بوب طلع اول مره سنة 1999 وهو مسلسل امريكي خاص فيهم والقناه حبت تستربح فتحة قناة عربيه وكانو يدرون ان سبونج بوب مسلسل كرتوني ناجح قامو بوضعه فالقناه العربيه بعد الترجمه فلاا تضخمون الموضوع

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:06 AM
كنى سمع اليوم بوطني الحبيب وحده تتكلم عن هذي الشخصيه وكان موضوها جداُ مفيد

وودها تسوي برنامج اطفال عن حياة الصحابه والرسل عليهم السلام بمسلسلات كرتونيه

اذا ممكن رابط الحلقه او رقم الحلقه اكون شاكره لك 000

عجبتني فكره شخصيات الصحابه الله يجزاها خير صاحبه الفكره

سعيده بمداخلتك القيمه

Pro
02-05-2011, 08:07 AM
خلنا ناخذها بالمنطق
انا تابعت كم حلقه من حلقات
سبونج بوب
من كثر ما اليهال اليهال يقولون
سبونج بوب سكواير بانتس
-
-
الصراحه الشخصيه ممتعه
و مضحكه و تجذب الإنتباه
و يخليك تنبهر بالحركات
و الأفكار الغريبه
-
-
و لكن بين (قوسين)
سبونج بوب شخصيه
حمقاء تدل على الغباء
و تمجيد الغباء و الحماقه
و قلة الأدب
-
-
شوفوا كل الشخصيات
سبونج بوب: أحمق
بسيط: غبي
راعي المطعم: جشع
-
-
و ين القيم في هذا الرسوم
-
-
قناة نيكولوديان
قناة اباحه اخلاقيه
-
-
و تقوم بزرع الفكره المسمومه
بشكل تسليه و متعه
حتى تنغرز هذه القيم في نفوس أبنائنا
-
-
انا مانع قناة نيكولديان في البيت
بعد ما جفت حلقات من
سبونج بوب و أوبي
و فهمت الإعيال بالبرهان
ان حركاتهم تخليكم اغبيه
و برغبتهم مسحت القناه
-
-
و لكن سندروني بطيور الجنه
حفظت كل الأغاني بشكل أصح
:)
-
-
و حاليا قررت قرار أخير
إني اركب ريسيفر المجد
-
-
بتقولون معقد
بتقولون سلبي
و انا ارد عليكم هاذولا إعيالي
إذا انا ما اهتم في زرع القيم و الأخلاق فيهم
من بيزرعها فيهم
-
-
و أتمنى من الجميع ان يفكر بالمنطق الحق
ليس بمنطق الجهل و التكبر و الغرور
هؤولاء أبنائكم
حافظوا عليهم يحافظوا عليكم

chillis
02-05-2011, 08:07 AM
اغلب الرسوم المتحركه فيها نوع من التبشير والعادات السيئه لنا كمسلمين بس ماعتقدانها تعني للماسونيه وغيره انا احب هالشخصيه صراحه الله يعين :(

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:08 AM

لحد يجيب طاري عدنان ولينا وتحليل الشخصيات الي فيه لان يوم قريت المقاله الي اتحلل شخصياتهم توترت وافتر راسي :rolleyes2:

عموما" هو موضوع حبيت اشوف راي الاغلبيه والمقال منقول 00والحذر واجب جيل اليوم غير عن الامس

سعيده بمداخلتك

بنت الطائي
02-05-2011, 08:10 AM

انا من رايي ان مايحتاي نكبر الموضوع وندقق فيه يعني اليهال شعرفهم بهالسوالف الماسونيه وغيرها باجر بتطلع لنا شخصيه ثانيه وبينسون سبونج بوب ...*

حبيبتي بنت النوخذة

اول شي انا اشكرج على غيرتج على عيالنا وفي ميزان حسناتج بإذن الله
ولكن انا لي راي يمكن شبيه باختنا تباشير الفجر:

انا دوم اقعد مع عيالي واطالع وياهم ما شوفهم يفهمون هالسوالف ابد ............... مجرد كرتون ............ الله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:11 AM
من صجج مضيعة وقتج على ذي...

اكيد بيكون في الحلقات اشياء مالتهم

بس من يهتم، اصلاً من يدري عنها قبل لاتكتبين الموضوع

مب الهدف من البرنامج الايمان فيها!

يه يه اذا ماتعبت نفسي عشانكم عيل اتعب نفسي لمن :whistling:

عموما" لاتعب ولا شي الموضوع منقول كوبي بيست وحطيت اسئله استفسر هل فعلا" صحيح مايقال :nice:

سعيده بمداخلتج:)

بوخالد911
02-05-2011, 08:12 AM
هلا

يسلمووو للافادة وللموضوع

تحياتي قبل أن أبيع اسفنجااتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:13 AM
صح هالكلام وانا شفت حلقة لما كانو يؤدون نوع مبسط من طقوس الماسونية او الانتساب اليها وكانوا يرتدون طرابيش ذات عين واحد وكتب على المنصه كلمة ماتأكدت منها اما ( الله) بمعنى آلهتهم او (خير) واللي شاف فيلم القادمون اكيد الصوره صارت واضحه بالنسبه له..
وشكرا عزيزتي

لا شكر على واجب 00هو مجرد موضوع منقول وحبيت استفسر هل فعلا" صحيح مايقال 00ومادري ليش احنا دوم نستسصغر الي نشوفه من رموز انقول يا إلا يهال

واضافات قيمه منج عزيزتي:)

{ آلكــــآدي ~
02-05-2011, 08:13 AM
-
-
و لكن بين (قوسين)
سبونج بوب شخصيه
حمقاء تدل على الغباء
و تمجيد الغباء و الحماقه
و قلة الأدب
-
-
شوفوا كل الشخصيات
-
-
و ين القيم في هذا الرسوم
-

اتفق مع هالكلام مليون بالميه ..

اختي بنت النوخذه تسلمين على هالتقرير

ولازم تكون عندنا خلفيه عن الرسوم الكارتونيه والبرامج الي يشوفونها عيالنا

لاهنتي وتسلم يدج :victory:

بوخالد2
02-05-2011, 08:21 AM

:(:(:(

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:21 AM
قريته حرفا حرف سطرا سطرا

وكلامج صح

يجب الانتباه للقيم اللي توجه اليها الرسوم

شوووووووووكرا" اقصد شكرا" عزيزتي الحذر واجب حتى لو ماكان الرمز واضح على الاقل نتعلم

سعيده بمداخلتج القيمه

هذي مشكلتنا يالعرب نتفلسف واجد
ونقحم انفسنا في خصوصيات الاشياء بعد فوات الاوان
الحين شنو بنستفيد لو عرفنا خبايا سبونج بوب !!!

الكلام في الفايت نقص

اتمنى ان تتقبلين وجهه نظري بصدر رحب

:secret:

والعرب ذولي ممنوع يتثقفون ممنوع يستفسرون ممنوع يتناقشون

ليش احنا سلبيين حتى بمناقشاتنا الا مناقشه ماخسرنا الجنه :nice:

وحلو الشخص لما يقرى اي شي يستفسر عنه هذا مهب تفلسف :nice:

سعيده بمداخلتك رحال بس ماحبيت كلمه بعض فوات الاوان لانها كلمه تسبب الاحباط لايأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس <<اشدخل:)

شخصية سبونج بوب من الشخصيات الكرتونية المحببة عند الكبار والصغار

الصراحة لين أشوف ولدي يتابعه يجذبني وأحب أشوفه معاه

أحسه برئ وطيب وتصرفاته حلوة مثله وغبية بنفس الوقت هههه :nice:

ومع احترامي للأمور اللي نقلتيها أختي بنت النوخذة فما اعتقد أن الطفل بينتبه لهرم الماسونية

وغيره أو بتأثر فيه ومثل ما قال الأخ / الأخت eXpert*

جميل جدا " وانا اتابعه واشتري لليهال ملبوسات عليها صوره وحتى الكيكه انحط لهم سبونج بوب اههههه

والمقال لما قريته شد انتباهي 00امممممم سؤال: انا مثلكم ماعير هالرموز اي اهتمام بس لي متى احنا جذيه هالرموز سهله عندنا يعني على الاقل نعرف الي لنا والي علينا ومانطيح بخطأ لما نشتري لعيالنا ملابس لسبونج بوب ووراه الهرم الماسوني او تحيه الماسونيه ^_^

سعيده بمداخلتج عزيزتي:)

عدنا مجدداً الى نظريات المؤامرة!!!

اهههههههه

لالالا مهب مؤامره هالمره 000امممم سميها ادخال الرموز الماسونيه في رسوم الاطفال

سعيده بمداخلتك يا سعاده الوزير

Doha Sun
02-05-2011, 08:23 AM
الله يرحم ايام لاول عدنان ولينا والكابتن ماجد وغيرهم
وسلمتي ودمتي على الموضوع

R 7 A L
02-05-2011, 08:25 AM
والعرب ذولي ممنوع يتثقفون ممنوع يستفسرون ممنوع يتناقشون

ليش احنا سلبيين حتى بمناقشاتنا الا مناقشه ماخسرنا الجنه

وحلو الشخص لما يقرى اي شي يستفسر عنه هذا مهب تفلسف

سعيده بمداخلتك رحال بس ماحبيت كلمه بعض فوات الاوان لانها كلمه تسبب الاحباط لايأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس <<اشدخل

ماقلت غير الصدق
نحن امة نحب التفلسف
ونلف وندور
ونحن بانفسنا الى اخترنا هالاشياء

ولا اكبر أمة في العالـــم !!!
مايقدرون يسوون برامج اطفال مثل افتح ياسمسم والمناهل ويبثونها للاطفال !!

شغلهم الشاغل دبلجة المسلسلات التركية وقبلها المكسيكية

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:26 AM
جعل الرحمن ,, بكل حرف خطته يمناج حسنة
والله يزيدها لج ياأختي ,, ليوم الدين,
,,
العلم ينبوع بكل فضل فأجتهدي
فلايفوتج يااختي فضل هالمنابعي ,,
فلعلّ وعسى بيوم تحضرين مجلس
كنتي الرئيسة وفخر ذاك المجلسي ,,

تستاهلين هالكلمات الطيبة ,
نورّ الرحمن دربج ,,يااختي الفاضلة ,
وكثر الله من أمثالج.

وماشاء الله على بعض الردود تشجع مرررة:secret:

أخوج الصغير.

يا هلا ومرحب بولدنا

الله يجزاك خير على الكلام الطيب حلو الشخص لما يفتح موضوعه الصبح يحصل هالاطراء الي يفتح النفس:whistling:

وبالنسبه للردود بالعكس انا احترمها واعطيها اولى اهتماماتي بالردود قول ليش<<ليش يابنت النوخذه

لان من خلالها تقدر تختبر قوه تحملك وذرابه اسلوبك بتقبل الرأي والرأي الاخر بصدر رحب 00بالاضافه اني اؤمن بإختلاف وجهات النظر :nice:

بسئلك انت ماصادك شي مني مناك لان كل ماشوف ردودك اقول ياهالولد مانخلقوا الشباب كلهم مثله omen

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:31 AM
شوفي الغالية انا اتابع الكرتون مع عيالي للاطلاع على مايشاهدونه
وبنفس الوقت مراقبة الامور التي تقال عنها وردود افعال الصغار عليها
بالنسبة للماسونية اذا انا مالاحظتها شلون بيلاحظونها ؟؟؟
يعني (قد) تكون موجودة ولكن ليست ذات تأثير أو ملاحظة أو اهتمام من قبلهم
قد تكون هناك عبارات سامة لكن النسخة المعرّبة لم الحظ فيها هذا الشيء
اذا بنتكلم عن الكرتون فهنالك الاسوأ ...اذا كان سبونج بوب سيء
فقناه مثل براعم لها برنامج كامل تحدثت عنه في موضوع سابق
يتحدث صراحة عن اليوغا والتأمل وعباراته مليئة بالدجل ....
هذا البرنامج خفت منه اكثر من سبونج بوب ....وقد يكون الاسفنج الاصفر
افضل من الايحائات الجنسية وقبلات توم وجيري وحب صاحب الظل الطويل....
اعذريني للإطاله ولكن هذه ملاحظاتي كأم ومتابعة لما يشاهدونه أطفالي....

ملاحظه دقيقه منج يا فيزيائيه يعني لاتتفقين مع كاتبه المقال او كاتبه 00انا استغربت من الكلام المكتوب وقلت هيا بنا نستفسر عن هذا الحديث من احبابي في منتدى الاسهم ليقيني ان لديهم مخزون كبير من العلم والمعرفه :nice:

عموما" الموضوع طرح للاستفسار ليس إلا حتى نكون فالسليم

شرايج بالموضوع عن سبونج بوب اهههههههه

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:36 AM
مثله مثل عرس وليام

ممكن تفسير اكثر مافهمت :telephone:

السلام عليكم

شخصيا أعتبر تجسيد مثل هذي الشخصيات الخيالية للأطفال من اسفنجة وجمادات اخرى وحيوانات لتتكلم .. وأغلب ألعاب الفيديو مب كلها طبعا .. ماهي الا ادوات تزرع البلاهة والسفاهة في عقول الأطفال وإطلاق العنان لمخيلاتهم وزرع الفكر المتهاون منها وعدم الجدية والواقعية في الأمور الحياتية
وعفوا ً ما أقصد أتكلم بثقل دم وفضاضة ولا المبالغة والله .. ولست كذلك ولكن هذا الواقع وبصراحة

لكن علشان أسهل على البعض

ماهي شخصية طفل من صغره مثلا حياته سبونج بوب وغيره من قصص هزلية وخيالية لين مايوصل الـ 8 او 10 سنوات وكيف بيكون فكره وهو يعشقهم حتى النخاع

وماهي شخصية طفل ماعاش جو الشخصيات الكرتونية هذي وتربى على القرآن الكريم وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام والحياة الواقعية وقصص سلفنا الصالح وتاريخ الأمة ومجالسة الرجال

بيض الله وجهك اتمنى الكل يقرأ كلامك لان جد اعجبت بطريقه حديثك واتمنى محد يقول عنك تتفلسف لان احيانا وجهات النظر العقلانيه يقال عنها تفلسف:shy:

وحتى لو كانت شخصيات هزليه حلو الوالدين يجلسون يفهمون عيالهم هذا من وليش وشنهو قصه الرموز وشنهو الاهم وووووو000الخ ومانتركهم انقول إلا يهال لان مانبغي جيل سلبي ماعنده ثقافه بأي شي يشوف الرموز يشوف الرسومات ولا يدري شالسالفه 0:omen2:0

احييك على هذا الكلام على الرغم من ان عيالنا في البيت معجبين بشخصيه سبونج بوب جد اكرر شكري لك 00

شويهينــه
02-05-2011, 08:43 AM
سؤالي موجهه للجميع

هل عيالنا يعرفون شنو تعني كلمه الماسونيه؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 08:43 AM
من فضل الله أن هذي القناة ما هي عندنا

والله لو قلت لاخواني الصغار اسمه ما عرفوه

والله احسن لهم واحسن لكم والله يوفقهم لكم دنيا واخره

سعيده بمداخلتك

العضو العتيج هنا
:eek5:

ياهلا ومرحب

دائما كنت اقول العضو العتيج وراه شخصيه فكريه مثقفه ولديه اسلوب تعبيري عجيب

عموما" فعلا" اخوي العتيج دوم اذا استفسرنا عن شي قالو تفلسف ناقشنا شي قالو تفلسف يعني نسئل من ونتناقش مع من ونتعلم من من !!!!!!:omen2:

الاطفال هم ركيزه المجتمع في المستقبل اذا هذا الطفل من صغره ماكان واعي للامور والرموز وهالكلام بينشئ جيل عنده مهارات عاليه بفن الدواره في المجمعات والاستعراض بسيلين نبغي ثقافه بالاضافه للهوايات الاخرى 00

جد احييك اخوي الفاضل العضو العتيج على هالمداخله القيمه

بس خلك مستعد يمكن شخص يسئلك ماهو دليلك ان سبون بوب ماسوني ؟؟؟:nice:

اشكرج يابنت النوخذه على التوضيح

لا شكر على واجب اخي الفاضل الشامخ

ام السعف
02-05-2011, 08:46 AM
خلنا ناخذها بالمنطق
سبونج بوب
سبونج بوب سكواير بانتس
-
-
الصراحه الشخصيه ممتعه
و مضحكه و تجذب الإنتباه
و يخليك تنبهر بالحركات
و الأفكار الغريبه
-
-
و لكن بين (قوسين)
سبونج بوب شخصيه
حمقاء تدل على الغباء
و تمجيد الغباء و الحماقه
و قلة الأدب
-
-
شوفوا كل الشخصيات
-
-
و ين القيم في هذا الرسوم
-
-
قناة نيكولوديان
قناة اباحه اخلاقيه
-
-
بشكل تسليه و متعه
حتى تنغرز هذه القيم في نفوس أبنائنا
-
-
بعد ما جفت حلقات من
سبونج بوب و أوبي
و فهمت الإعيال بالبرهان
ان حركاتهم تخليكم اغبيه
و برغبتهم مسحت القناه
-
-
حفظت كل الأغاني بشكل أصح
-
-
و حاليا قررت قرار أخير
إني اركب ريسيفر المجد
-
-
بتقولون معقد
بتقولون سلبي
من بيزرعها فيهم
-
-
هؤولاء أبنائكم

طبعا العيال عيالك ويحق لك تسكر عنهم اي شي وتفتح لهم اي شي،،
بس قناة المجد :secret: حطيتها فترة وشلتها احس نوعية الرسوم
المتحركة و جودة الصوت والصورة من بداية اختراع كاميرات التصوير ،،

لكن هل هذا يعني ان نيكولوديا ( صح الاسم ؟) قناة زينة ،، عني اقول لا ،،
اخر مرة شفت القناة
كانوا حاطين رسوم متحركة يصدرون اصوات مقززة عيب اذكرها اهنيه
عصبت عليهم ،، وقلت لهم القناة هذي ما تنحط ( مع اني امحذرتهم من قبل ) بس
سفنج البوب رجع القناة بمطالبة جماعية ،، والحين ما اشوفهم يحطون القناة بفضل
من الله ( يمكن اشتغلوا بأمور ثانية ؟ ) ،،

حتى طريقة الشعار وانتوا بكرامة يتم اخراجه بطريقة مقززة ومن مكان
خروج الفضلات ( اسلوب غير تربوي كلش ) ،، وان شفتهم حطوه قلت لهم
قلة أدب في الطريقة هذي ،، ياكل ما ادري يشرب وعقب
يطبع الشعار من مؤخرته :(

R 7 A L
02-05-2011, 08:49 AM

اخر مرة شفت القناة

منهو هذا الى فرض سيطرتة ؟

STAR
02-05-2011, 08:51 AM
صبــــــــاح الخير يدوووه ام بطوولة:nice: ....

حبيت اقولج اني اؤيد كلام الاخ...
^
^
^
^
^
^
^

wadha-qa
02-05-2011, 08:51 AM
يمكم هالامور في النسخه الاجنبيه انا اتابعه مع اخواني ما شفت هالامور صراحه وشخصيته حلوه حتى الكبار استانسوا عليه :) !!

اذا عدنان و لينا طلعوا عليهم اشاعات ما تبين يطلعون اشاعات على هالاسفنجه خخخخخ

بخصوص نكلودين ترى فيها رسوم ثانيه منحطه صراحه انا حذفتها خلوا عيالكم يتابعونه على ام بي سي 3 ابرك

ام السعف
02-05-2011, 08:52 AM
السلام عليكم

لكن علشان أسهل على البعض

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

اسمح لي اختلف معاك ،،، الشخصيات الكرتونية تتعامل مع روح الطفولة
،، فالطفل مب مطلوب منه يكون رجال على كثر ما يطلب حد يفهمه ويحرك
مشاعره ،، فمثل هذه الرسوم المتحركة تخاطب عقل ونفس الطفل ( هذا من ناحية )

من ناحية ان الرسوم هذه تزرع في الاطفال البلاهة والغباء
ارجع واقول الاهمال من قبل الوالدين يزرع في الطفل اعاقة ذهنية مب حتى البلاهة

لو تدخل عالم البرمجيات وصناعة الألعاب ،، راح تنصدم ان هناك اطفال
اجانب من امريكا و اوروبا واليابان يبرمجون العاب واعمارهم ما بين
12 و 13 و 14 و 15 وكلنا نعرف هالمجتمعات عيالهم اشعليه كبروا ،،

لكن طفل 24 ساعة مقابل هالرسوم المتحركة ومافي توجيه او تقنين
لساعات جلوسه ( ما يصير نتهم الكرتون على كثر ما نتهم نفوسناا ) :(

مبتدئة
02-05-2011, 08:54 AM
سبونج بوب!

شخصية غبية
مهملة
إتكالية
سخيفة
كسولة

شنو المفيد فيها!

قوة الغرب واليهود أنهم يشتغلون على الأطفال من الصغر
يدخلون أفكارهم ومعتقداتهم في أبسط الأشياء
ويبتكرون شخصيات توّصل هالأفكار

ومشكلة العرب:
لا توصف%

ام السعف
02-05-2011, 08:57 AM
يمكم هالامور في النسخه الاجنبيه انا اتابعه مع اخواني ما شفت هالامور صراحه وشخصيته حلوه حتى الكبار استانسوا عليه :) !!

بخصوص نكلودين ترى فيها رسوم ثانيه منحطه صراحه انا حذفتها خلوا عيالكم يتابعونه على ام بي سي 3 ابرك

عدنان ولينا ،، نفس فكرة اله اليهود المنتظر ،، واحداثه تدل على ما يؤمن به اليهود
لكن هل احنا عرفنا هالشي؟

شفنا عدنان ولينا مليون مرة ولليوم تحن قلوبنا للماضي مع صورة عبسي
بس هذا ما يمنع ان لو اعادوا الكرتون نفتح الموضوع مع عيالنا
حقيقة اله اليهود او توضيح ما يقال حول الفكرة الأساسية للكرتون ،،

اقلها كسبناهم ثقافة :shy:

ام السعف
02-05-2011, 08:59 AM
منهو هذا الى فرض سيطرتة ؟

السفنج بوب :shy:

wadha-qa
02-05-2011, 09:01 AM
^^^^^

هههههههه يختي هالجيل دايما هو اللي يفرض رايه علينا مب مثلنا واحنا صغار اذا قالوا لنا كلمه قلنا انزين واحنا امبوزين :(

ام السعف
02-05-2011, 09:01 AM
سبونج بوب!

شخصية غبية
مهملة
إتكالية
سخيفة
كسولة

شنو المفيد فيها!

ومشكلة العرب:
لا توصف%

يعني نبي نقول ان الغرب يبون يزرعون في عيالهم

الاهمال
الاتكالية
السخافة
الكسل

؟

ترى الكرتون هذا مب نسخة خاصة للمسلمين ،، هذي نسخة معربة
يعني عيالهم يشوفون هالشي ،، فيكبرون وهم عباقرة واحنا
مع ان كل شي موفر لهم يبون الجيش او لعيبة كرة قدم :(

فهل المشكلة في الكرتون او في التربية والمجتمع :(

R 7 A L
02-05-2011, 09:04 AM
السفنج بوب :shy:

له حق في التربية مثل ما لك حق
يمكن هو يرى الامور من زاوية اكثر وضوح من زاويتك التى ربما تكون ضيقة وترين من خلالها

bohilal191
02-05-2011, 09:05 AM
فترة وتعدي وبيجيكم سبونج بوب غيره،،،

ام السعف
02-05-2011, 09:07 AM
^^^^^

هههههههه يختي هالجيل دايما هو اللي يفرض رايه علينا مب مثلنا واحنا صغار اذا قالوا لنا كلمه قلنا انزين واحنا امبوزين :(

شوفي احنا نضغط عليهم في امور كثيرة ،، ( اتكلم عني بصفة شخصية ) القناة هذي ما حبيتها كلش ،، وكنت رافضة انها تنحط ،، بس شاسوي مرات مقابل الضغط لازم نتنازل عن امور معينة ،، لين ربنا يسهلها واتتيي الضربة القاضية اللي تكون قاصمة وتخلي راينا هو الصح ،،

فلما بدرت الاصوات هذي ( بروحهم استحوا ) قلت لهم ما تنحط هالقناة هذي قمة السخافة وهالتصرفات ما كانوا يسوونها ويفتخرون فيها الا اللواط في مجالسهم وكانوا يضحكون يوم يسوونها ويتحدون بعض ...........> فاشوف انها قمة الوقاحة ولها تأثير على التربية ،،

ام السعف
02-05-2011, 09:07 AM
له حق في التربية مثل ما لك حق
يمكن هو يرى الامور من زاوية اكثر وضوح من زاويتك التى ربما تكون ضيقة وترين من خلالها

ما فهمت ،، منهو اللي له حق في التربية ؟ :shy:

الدمعه
02-05-2011, 09:09 AM
انا بصراحه مالاحظت هالشي وحتى لو شفته ماركزت عليه اهم شي يمر عاليهال مرور الكرام

بدون تدقيق وتركيز .. لاني لو بنبههم عليهم بيفكرون فيه وبيتعمقون بالاسئله .. وانا بتوهق

اقدر اتفاهم مع الكبار بس الصغار صعب اشرح لهم واوصل لهم المعلومه اللي ابيها لانهم

يدخلون سؤال بسؤال ..

بالنسبه لي انا ماكنت احبه في البدايه بس احين صار عندي عادي .. واشتري لهم اغراضه

وصوره بس مب عباده كل شي عندهم ..

وانا مستغربه والله من الامكانيات اللي عندنا سواء ماديه او فنيه ليش مايسوون رسوم

خاصه فيننا .. وخاصه ان عندنا فنانات وفنانيين رسوم ونشوف رسومهم روعه ..

وعندهم استعداد للرسم ..وتم استخدام بعضهم في رسوم خزز وياليت تطور هالشي ..

R 7 A L
02-05-2011, 09:10 AM
ما فهمت ،، منهو اللي له حق في التربية ؟ :shy:

السفنج بوب

ام السعف
02-05-2011, 09:16 AM
السفنج بوب

مافي شي يشوفونه عيالنا ،، ما يكون له دور في تربيتهم او زرع افكار في عقولهم

لو بننكر الشي هذا ، عيل خلنا نفتح لهم كل القنوات ونقول ما بيكون لها تأثير
دام ان احنا متابعينهم ،،

لـــكن : في امور ممكن السيطرة عليها لو كانت في حدود المعقول ،،
اسفجنة تناقز فهل ممكن تربيتنا لعيالنا تحسسهم انهم اسفنجة ؟

بات مان عندي اخطر من سفنج البوب ،، سوبرمان عندي اخطر لأن الطفل يشوف شخصية بشرية وبيقلدها ،، لكن اسفنجة او بوكيمون او حيوانات غريبة ،، ممكن نلقى تقليد للي يدمن هالكرتون بشكل مستمر على مدار اليوم لكن انه يشوفه في حدود نص ساعة يومية
عني اقول ما بيكون له تأثير ،،

قطر love
02-05-2011, 09:17 AM
شكلج من الملل كتبتي الموضوع

والله ماله داعي التضخيم والتهليل في المواضيع الي مالها داعي

صج قال اخوي رحال ننطر الاشاعات والسخافات وهذا الي فالحين فيه

كلنا كبرنا على توم * جيري , كابت ماجد و و و و رسوم ثانيه

كل شي وله زمن وفتره العالم وين وصلوا

واحنا نقول سبونج بوب هههههههه

سوال شلون الياهل ما يعرف شي عن الماسونيه وبيتعلق فيه

اليهال كل تفكيرهم انه سبونج بوب مجرد شخصيه كرتونيه لا اكثر ولا اقل

كل همه اللعبه والرسوم ما يهتم هذي ماسونيه , ةلا مسيحيه , ولا صليبيه ولا في صليب في الرسوم

الشي الي يجذب الطفل هو الشخصيه مثل سبونج بوب مب الاغراض الي حوله

خلونا على سوالفنا واشاعاتنا ونقول الغرب متقدم علينا اكيد بيتقدم دام هذا تفكيرنا

خلونا من الغرب ؟!!

ليش انتي تعبتي نفسج وكل هذا البحث والصور و و و و و و

بدال كل هذا الكلام الفاضي تنزلين موضوع مفيد يفيد الاسلام والدين شي يساعد على نشر الاسلام

خلونا من الغرب شوفو الشيعه وين وصلوو ما امدح بس والله عيب علينا احنا الواحد يمسك راسه يوم يشوف التشيع وصل اليابان والصين واحنا نقول سبونج بوب

ههههههههه والله كبرو عقولكم ترى العقل نعمه من الله

جزاج الله خير

وهذا مجرد راي شخصي

موضي قطر
02-05-2011, 09:18 AM
ليش مؤسسة قطر لتنمية المجتمع ماتتبنى فكرة كرتون خاص للأطفال عندنا ؟!!

R 7 A L
02-05-2011, 09:28 AM
عدنان ولينا ،، نفس فكرة اله اليهود المنتظر ،، واحداثه تدل على ما يؤمن به اليهود
لكن هل احنا عرفنا هالشي؟

شفنا عدنان ولينا مليون مرة ولليوم تحن قلوبنا للماضي مع صورة عبسي
بس هذا ما يمنع ان لو اعادوا الكرتون نفتح الموضوع مع عيالنا
حقيقة اله اليهود او توضيح ما يقال حول الفكرة الأساسية للكرتون ،،

اقلها كسبناهم ثقافة :shy:

توني ادري الحين ان عدنان ولينا
يتكلم عن اله اليهود !!!

وهذا اكبر دليل على ان عقول الاطفال لا تستوعب ( الاكتشافات العبقرية ) التي اكتشفوها ربعنا ( العرب ).

سؤال يطرح نفسة شنهو إله اليهود المنتظر ؟

n00r
02-05-2011, 09:33 AM
اهنيج اختي على الموضوع ..

اي كرتون لازم تكون معاه رساله ..اما تكون صريحه واضحه للمشاهد او تكون مبطنه

وسفونج بوب .. كانت رسالته مبطنه لدرجة محد انتبه الا الكبار والفاهمين

لحد يقول يهال وشعرفهم !!! لان بكل بساطه عيالنا يطبقون من غير مايعرفون

شخصيتة اسفونج بوب .. فيها بلاهه وتهاون .. شتبون بعد !!!؟

بارك الله فيج اختي .. وماقصرتي

يعطيج العافيه

برق لمع
02-05-2011, 09:35 AM
باعتقادي هناك مواضيع اهم واكثر اهمية من سبونج بوب
يعني مابقا الا سبونج بوب بتحطون الحرة فيه يا سبحان الله

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 09:46 AM
وايد مكبرين السالفه وهي ماتسوى
:omen2:
انا تابعة مع بناتي ماجوف فيه شي
والاشياء الي ذكروها عن الماسونية والرموز وغيرها اليهال شعرفهم فييها تمر عليهم مرور الكرام ولا يدرون عنها..
وعني انا اول مرة اعرف هالاشياء :p

ذكررتيني بالي يقول: اقرا كلمة بلاك بيري بالمقلوب والا كوكا كولا ..:omen2:

عيل تووم وجيري شنقول عنه كله بيون يذبحون بعض .. ماجوف تأثرنا فيه ولا عيالنا :omen2:

هاي هاي كابتن بنت النوخذه ... :pioneer:

:nice: اديني كفك

اهههههههه لازم انكبر المووضع عشان يكون ناضج ,,,<<<اشدخل:p

كلنا انتابعه تدرين اكتشفت شي <<كلش عاد

ان احنا لين اندمجنا بشي اندمجنا على اشياء سطحيه يعني هل في حد ركز بما خلف الشخصيه يعني في احدى الصور الي حطيتها صوره الهرم ورمز العين وحركه اليد للتحيه بالماسونيه بذمتكم حد لاحظ هالاشياء 0000

يا انهم شياطين هالجانب يعرفون يدخلون ماسونيتهم بطريقه اخرى لان احنا انحب الظاهر ومانركز بالتفاصيل ,,<<على فكره انا انتقد نفسي معاكم او مع البعض:shy:

سعيده بمداخلتج هندوه عيل كل يوم بطرح موضوع عن الرسوم عشان اشوفج :)

تذكرت سالفة البوكيمونات يوم تم تحريمها ،،

اسبونج بوب ،، منتج امريكي ،، فشي طبيعي نلقى فيه هالسوالف والشعب الأمريكي مغرم بشكل كبير بالافلام الكرتونية ،، طبيعي جدا ممكن فيلم كرتوني يتصدر شباك التذاكر لأسابيع ،، فمن جذيه لما ينعرض اي فيلم كرتوني ،، لازم يكون وراه هدف ،، وقد يكون من وراى
سبونج بوب هدف ،، موجه للمجتمع الأمريكي او الغربي ،، لكن اللي يعلم عياله بكل ما يدور حولهم في العالم ينمي فكرهم ( اعتقد الموضوع هذا بحد ذاته شخصيا اعتبره في صالح تنمية فكر الطفل ) لكن اللي نبي نوصل له ،، نروح عند الأطفال ونقول لهم :
شتشوفون ؟ ،، اوصفوا لنا الحلقات ،، قولوا لنا شنهو الحلو في سبونج بوب ؟

الأمور المذكورة في الموضوع ما انتبهت لها على المرات القليلة
اللي تابعت فيها مع اليهال هالرسوم المتحركة ،، بس ان انتبهت لها اكيد راح اوجههم لحقيقة الرموز هذي ،، وابين لهم حقيقة هالرموز ،، لكن هل لمثل هالرموز تأثير على عقول
اطفالنا ؟ ................> خاصة ان المادة الكلامية فيها الكثير من الدعابة !!

بالنسبة لي ما شفت بصراحة ،، يبي لي اراقب الموضوع عن كثب :shy:

ام السعف

بيض الله وجهك كفيتي ووفيتي كلام تربوي عقلاني ومداخله اقف لها احتراما"

خصوصا جمله :سبونج بوب هدف ،، موجه للمجتمع الأمريكي او الغربي ،، لكن اللي يعلم عياله بكل ما يدور حولهم في العالم ينمي فكرهم ( اعتقد الموضوع هذا بحد ذاته شخصيا اعتبره في صالح تنمية فكر الطفل )

سعيده بمداخلتج القيمة بل المتميزه باسلوبها التربوي يعني الحمد الله في اغلبيه فاهميني^_*

[size="4"]سبحان الله هالشخصيه تييب لي اللوعه
ع قوله رفيجتي "جبنه معفنه" بس يقصون عليكم يقولون اسفنجه
والله انه مضيعه وقت ولا منه فايده
استغرب يحبونه ليش
من حلاه شيفته
والا لهالدرجه شخصيه تجذب ويبون يصيرون مثلها
قدوتهم مثلا
ماعرف شالحلو فيه بالضبط

الله يعينج يا بنت النوخذه ع ردود معجبينه :(

اههههههههههههه
عيل بيقومون علي وعليج طلعنا عذاريب هالسبونج بوب
ياهلا وغلا بالعقل المدمر منوره حبيبتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 09:54 AM

مو هالمشكله كبرنا ولا انتعرف الماسونيه وطحنا بأخطاء كبيره لارموز انعرفها ولا غيره

حلو المجتمع منذ الصغر يكون مثقف متعلم يسئل يستفسر مهب مجرد مشاهد فقط

والمشكله لين الطلعت شخصيه بسيتمر مسلسل الجهل عند الاطفال 00

اختي حبيبتي تدرين ان الاسوقه متروسه من رموز مستهدفه للعالم الاسلامي وحنا ياغافلين لكم الله تدرين ليش لان مانعرف هذا شنهو وهذا ليش

سعيده بمداخلتج :)

مع احترامي لرأيك

كلامك مبالغ به جدا

وجهة نظر ونحترمها وعلينا احترام وجهات النظر الاخرى 00

سعيده بمداخلتك :)

والله اختي الفاضله انا قد اتفق معاكي في مسألة المؤامره لما يحشرون بعض الرموز في الرسوم من غير داعي مثل ما تفضلتي في الموضوع من صور

بس انا كشخص كبير ما انتهبت لما شفت العين في احدى الحلقات لما يريدون توصيله من معنى فما بالكي بطفل عمره اقل من 10 سنوات

اعتقد الكلام عن مؤامره مثل ما قالوا عن مسلسل عدنان و لينا ايضا من باب الخيال الواسع لا اكثر ولا اقل

تابعت المسلسل لعدة حلقات علشان اشوف اولادي على ايش يتفرجون و يتهوسون ولقيته بصراحه مسلسل سخيف و المعنى او الهدف الجيد فيه مخفي و غير واضح لهم لانه ينغمس في المواقف الكوميديه فما يظهر كثيرا للصغار

على سبيل المثال لما لقيت انه سبونج بوب حب يتعلم السواقه فما عرف لقواعد المرور بس حفظها عن ظهر قلب وعرف مكان الماره و الاشارات و غيرها ...حفظ و ليس فهم وهو مغطي عينيه و ابدع في التمرينات و يوم شال الغطاء عن عينيه دمر المركب وما عرف يسوق و بين انه فاشل

هالمعنى كيف يفهمونه الصغار ...راح يضحكون عليه من غير ما يوصل المعنى الحقيقي وهو الغش و سوء الطريقه في التعلم و الاحتيال على المدرب

حلو وجهة نظر عقلانيه وحلو نناقش المواضيع بتلك العقليه

ممكن صاحب المقال يكون على صواب وممكن على خطأ وعلينا ابداء ارائنا بصدر رحب وبمنظور عقلاني
جدا" سعيده بمداخلتك المحترمه :)

مب سهل سبونج بوب يطلع منه كل ذي !!!

اهههههههههههههه

ياجماعة سبونج بوب طلع اول مره سنة 1999 وهو مسلسل امريكي خاص فيهم والقناه حبت تستربح فتحة قناة عربيه وكانو يدرون ان سبونج بوب مسلسل كرتوني ناجح قامو بوضعه فالقناه العربيه بعد الترجمه فلاا تضخمون الموضوع

مناقشات مناقشات ياعالم تحمل الصحه او الخطأ

وممكن من خلال المناقشات نطلع بمعلومات قيمه مثل خواتنا واخوانا تبارك الرحمن عجبوني بطريقه تعليم اطفالهم

سعيده بمداخلتك:)

ام السعف
02-05-2011, 10:07 AM
توني ادري الحين ان عدنان ولينا
يتكلم عن اله اليهود !!!

وهذا اكبر دليل على ان عقول الاطفال لا تستوعب ( الاكتشافات العبقرية ) التي اكتشفوها ربعنا ( العرب ).

سؤال يطرح نفسة شنهو إله اليهود المنتظر ؟

المسيح الدجال الأعور الممثل في جد لينا واللي ينربط في مكان ،، ويحاول عدنان
مساعدة لينا لفك اسره ،، واعتقد ان الحلقة هذي ان ما خانتني الذاكرة ينزل فيها المطر
يعني تقدر تقول قريبة الفكرة وايد من الموضوع ،، سواء كان بقصد او عن طريق
الصدفة ،،

شخص ما
02-05-2011, 10:17 AM
بعد اذن صاحبة الموضوع .... الى كل اللي قللوا من اهمية ماعرض في الموضوع النظرية ماشية عليكم كما خطط لها تماما . ومثل ماقلت اللي شاف فيلم القادمون يعرف قصدي وشكرا

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 10:18 AM
خلنا ناخذها بالمنطق
سبونج بوب
سبونج بوب سكواير بانتس
-
-
الصراحه الشخصيه ممتعه
و مضحكه و تجذب الإنتباه
و يخليك تنبهر بالحركات
و الأفكار الغريبه
-
-
و لكن بين (قوسين)
سبونج بوب شخصيه
حمقاء تدل على الغباء
و تمجيد الغباء و الحماقه
و قلة الأدب-
-
شوفوا كل الشخصيات
-
-
و ين القيم في هذا الرسوم
-
-
قناة نيكولوديان
قناة اباحه اخلاقيه-
-
بشكل تسليه و متعه
حتى تنغرز هذه القيم في نفوس أبنائنا-
-
بعد ما جفت حلقات من
سبونج بوب و أوبي
و فهمت الإعيال بالبرهان
ان حركاتهم تخليكم اغبيه
و برغبتهم مسحت القناه
-
-
حفظت كل الأغاني بشكل أصح
-
-
و حاليا قررت قرار أخير
إني اركب ريسيفر المجد
-
-
بتقولون معقد
بتقولون سلبي
من بيزرعها فيهم
-
-
هؤولاء أبنائكم

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSp7_4J4st193SJg-OMJJXcAQ6i4-MIBxAcJ_0WYGIkSa53euZgLQ

اصبت المغزى من وراء طرح الموضوع

اغلب الرسوم المتحركه فيها نوع من التبشير والعادات السيئه لنا كمسلمين بس ماعتقدانها تعني للماسونيه وغيره انا احب هالشخصيه صراحه الله يعين :(

مو المشكله يدخلون علينا بشخصيات تدخل القلب :shy:

واحنا من شده الاعجاب مانركز باشياء مهمه مدسوسه بين الثنايا

سعيده بمداخلتج اختي الغاليه

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 10:28 AM
حبيبتي بنت النوخذة

اول شي انا اشكرج على غيرتج على عيالنا وفي ميزان حسناتج بإذن الله
ولكن انا لي راي يمكن شبيه باختنا تباشير الفجر:

انا دوم اقعد مع عيالي واطالع وياهم ما شوفهم يفهمون هالسوالف ابد ............... مجرد كرتون ............ الله المستعان

ياهلا وغلا باختي 00

الله يخلي لج عيالج يارب

بس اشرايج بفكره ان نجلس مع عيالنا وانعلمهم ان ذهاذ رمز كذا وهذا معنه كذا وكذا يعني عشان اذا راح اشترى شي وشاف مثلا رمز الماسونيه يكون عنده خلفيه ومايشتري

سعيده بمداخلتج حبيبتي :)

هلا

يسلمووو للافادة وللموضوع

تحياتي قبل أن أبيع اسفنجااتي

والله تعجبني يابوخالد رااااااااااااااااايق في كل المواضيع

اههههه عيني عليك بارده:thumbup:

اتفق مع هالكلام مليون بالميه ..

اختي بنت النوخذه تسلمين على هالتقرير

ولازم تكون عندنا خلفيه عن الرسوم الكارتونيه والبرامج الي يشوفونها عيالنا

لاهنتي وتسلم يدج :victory:

كلامهه درر ويجب الوقوف لما خطت انامله من درر تخدم الجيل

وسعيده بمداخلتج منوره ^_^

:(:(:(

ممنوع الزعل في في مواضيع بنت النوخذه يلا ابتسم بوخالد

الله يرحم ايام لاول عدنان ولينا والكابتن ماجد وغيرهم
وسلمتي ودمتي على الموضوع

الكابتن ماجد عاد من جديد

سعيده بمداخلتك والله ريحمنا برحمته من الفكر الماسوني

ماقلت غير الصدق
نحن امة نحب التفلسف
ونلف وندور
ونحن بانفسنا الى اخترنا هالاشياء

ولا اكبر أمة في العالـــم !!!
مايقدرون يسوون برامج اطفال مثل افتح ياسمسم والمناهل ويبثونها للاطفال !!

شغلهم الشاغل دبلجة المسلسلات التركية وقبلها المكسيكية

اي في هذي صدقت احسن ناس مدبلجين للمسلسلات والترجمه هم العرب

اتصدق يا رحال من يومين اشوف وحده حاطه خلفيه الجوال صوره شخصين من مسلسل تركي يعرض حاليا" فقلت ليش هالغرام بهم وليش التعاطف لما تابعت المسلسل طلع ان هذي البنت اتخون زوجها مع ولد اخوه والعالم متعاطفين معها قلت ياسبحانك يارب تعاطف مع انسانه حبت لكن اخفوا مصطلح خيانه ومنكر من الظاهر للمشاهدين فصار التعاطف شفت كيف يدخلون علينا بقيم وفكر سلبي يدمر المجتمع واحنا انقول وعليه مسكينه

بوحارب
02-05-2011, 10:32 AM
اشفيه الموضوع ولع مرة وحدة !! اكيد فيه حد ملغ دخل :)

الا شبولي بوب على قولة وضيح

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 10:34 AM
سؤالي موجهه للجميع

هل عيالنا يعرفون شنو تعني كلمه الماسونيه؟؟

لا عيال ولا كبار والسبب اعتمادنا اعتماد كلي على المشاهده فقط بدون البحث:shy:

اخر مرة شفت القناة

الله يخلي لكم عيالكم صراحه استفدت كثير من بعض المداخلات وطريقه الاسلوب التربوي في تعليم الطفل

صبــــــــاح الخير يدوووه ام بطوولة:nice: ....

حبيت اقولج اني اؤيد كلام الاخ...
^
^
^
^
^
^
^

ياهلا بستار شخبارج

رايكم واحترمه بس هالفتره والي تعدي مهب الافضل اتعدي واحني مكتسبين شي منها ^_^

اهههههههههه

عدنان ولينا بااااااااال كنت كله افكر اشلون يتسلق القلعه باصابع رجله

صحيح قناه تدميريه اكثر من انها تربويه

سعيده بمداخلتج

سبونج بوب!

شخصية غبية
مهملة
إتكالية
سخيفة
كسولة

شنو المفيد فيها!

ومشكلة العرب:
لا توصف%

كلامج صحيح 100%

متى العالم العربي بيبتكر مسلسلات كرتويه فيها اسلوب الجذب كما المسلسلات الكرتونيه الاجنبيه

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 10:37 AM
وانا مستغربه والله من الامكانيات اللي عندنا سواء ماديه او فنيه ليش مايسوون رسوم

خاصه فيننا .. وخاصه ان عندنا فنانات وفنانيين رسوم ونشوف رسومهم روعه ..

وعندهم استعداد للرسم ..وتم استخدام بعضهم في رسوم خزز وياليت تطور هالشي ..

صحيح وعندهم سيناريوهات تجذب الاطفال بطريقه غريبه

ياترى اين الخلل هل عدم وجود مبدعين في العالم العربي ام اعتماد العالم العربي لما ينتجه الغرب والاستعداد للدبلجه فقط

سعيده بمداخلتج القيمه:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 10:43 AM
شكلج من الملل كتبتي الموضوع

والله ماله داعي التضخيم والتهليل في المواضيع الي مالها داعي

صج قال اخوي رحال ننطر الاشاعات والسخافات وهذا الي فالحين فيه

كلنا كبرنا على توم * جيري , كابت ماجد و و و و رسوم ثانيه

كل شي وله زمن وفتره العالم وين وصلوا

واحنا نقول سبونج بوب هههههههه

سوال شلون الياهل ما يعرف شي عن الماسونيه وبيتعلق فيه

اليهال كل تفكيرهم انه سبونج بوب مجرد شخصيه كرتونيه لا اكثر ولا اقل

كل همه اللعبه والرسوم ما يهتم هذي ماسونيه , ةلا مسيحيه , ولا صليبيه ولا في صليب في الرسوم

الشي الي يجذب الطفل هو الشخصيه مثل سبونج بوب مب الاغراض الي حوله

خلونا على سوالفنا واشاعاتنا ونقول الغرب متقدم علينا اكيد بيتقدم دام هذا تفكيرنا

خلونا من الغرب ؟!!

ليش انتي تعبتي نفسج وكل هذا البحث والصور و و و و و و

بدال كل هذا الكلام الفاضي تنزلين موضوع مفيد يفيد الاسلام والدين شي يساعد على نشر الاسلام

خلونا من الغرب شوفو الشيعه وين وصلوو ما امدح بس والله عيب علينا احنا الواحد يمسك راسه يوم يشوف التشيع وصل اليابان والصين واحنا نقول سبونج بوب

ههههههههه والله كبرو عقولكم ترى العقل نعمه من الله

جزاج الله خير

وهذا مجرد راي شخصي

رايك ونحترمه:p على فكره قريت بدايه فقط ووقفت ^_^

كلنا عقولنا صغيره وتافهين وماعندنا سالفه وانضيع وقتنا وانت الكبير بينا :nice:

اهديك رد موضي قطر لانه يخدم الموضوع بمداخلات هادفه وعندك ردود الباقي من الاعضاء مفيده جدا يمكن تخدمك مستقبلا" اذا جبت عيال:nice:

اي نسيت اقول الموضوع منقول ومافي اي تعب لوانت مركز بتشوف هالكلمه بس الله يهداك داخل جامد وهاد اههههههه
موضوع للنقاش والاستفسار ماخسرنا شي ابرك من انزل موضوع استلم الاعضاء وانتقدهم من مراقبتي لهم على الفاضي

77
7
ليش مؤسسة قطر لتنمية المجتمع ماتتبنى فكرة كرتون خاص للأطفال عندنا ؟!!

مداخله طيبه تخدم الموضوع احييج ياموضي قطر

الا تعالي انتي وينج مالج حس :con2:

rayyani4ever
02-05-2011, 10:46 AM
ويتحدث المسلسل عن إسفنجة مربعة الشكل صفراء اللون، الغريب أنها تشبه اسفنجة المطبخ أكثر منها اسفنجة بحر. ويسكن "سبونج بوب" في قاع المحيط الهاديء في مدينة تدعى "Bikini Bottom" تحاكي المدن الأمريكية في نمط الحياة. يفترض أن تحدث أشياء مضحكة وطريفة مع "سبونج بوب" وأصدقائة وخصوصاً "بسيط"،
اتهـامه بالشذوذ جنسـياً

للي قاعد يدافع و يقول عادي يهال.. لو ولدك \ بنتك قال هالكلمه قدام احد او سألك انت عن معناها شنو راح يكون موقفك؟؟!!:secret:

لحد يفهمني غلط:(

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 10:49 AM
اهنيج اختي على الموضوع ..

اي كرتون لازم تكون معاه رساله ..اما تكون صريحه واضحه للمشاهد او تكون مبطنه

وسفونج بوب .. كانت رسالته مبطنه لدرجة محد انتبه الا الكبار والفاهمين

لحد يقول يهال وشعرفهم !!! لان بكل بساطه عيالنا يطبقون من غير مايعرفون

شخصيتة اسفونج بوب .. فيها بلاهه وتهاون .. شتبون بعد !!!؟

بارك الله فيج اختي .. وماقصرتي

يعطيج العافيه

انا تعجبني هالنظره الايجابيه للمواضيع

واحب الشخص الي يفكر بالهدف من العمل

ياالله عليج مداخلتج جميله جدا"

وسعيده بمروك
باعتقادي هناك مواضيع اهم واكثر اهمية من سبونج بوب
يعني مابقا الا سبونج بوب بتحطون الحرة فيه يا سبحان الله

تبين الصج انا يوم قريت المقال في موقع من المواقع استصغرته وقلت خلني استفسر عن الحقيقه لكن لما طرحته هنا بالمنتدى والله طلعت بفايده كبيره من خلال تجارب الاخرين وتربيتهم لابناءهم
رب ضاره نافعه طالعوا الموضوع من اتجاه اخر 000

سعيده بمداخلتج

^_^

بعد اذن صاحبة الموضوع .... الى كل اللي قللوا من اهمية ماعرض في الموضوع النظرية ماشية عليكم كما خطط لها تماما . ومثل ماقلت اللي شاف فيلم القادمون يعرف قصدي وشكرا

:victory::nice:

نترك لهم المجال اكثر للتأمل ربما يتداركون الخطر المبطن باسلوب فكاهي

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 10:53 AM
اشفيه الموضوع ولع مرة وحدة !! اكيد فيه حد ملغ دخل :)

الا شبولي بوب على قولة وضيح

اههههههه
لا كلهم حليوين بس لازم يكون فيه وجهات نظر مخالفه ونحترمها يابوحارب

الحين انا وانت توهقنا بملابس اليهال شنسوي:eek2:

للي قاعد يدافع و يقول عادي يهال.. لو ولدك \ بنتك قال هالكلمه قدام احد او سألك انت عن معناها شنو راح يكون موقفك؟؟!!:secret:

لحد يفهمني غلط:(

الكلمه الاولى على اليسار تفسر نفسها بنفسها :shy:

طائر النورس
02-05-2011, 11:22 AM
والله الغزو الإعلامي لم يتوقف لحظة من الزمن....

Locale
02-05-2011, 11:32 AM
على فكره مو بس سبرنج بوب وراه مغزى
والله العظيم ان ٩٠٪
من افلام الكرتون لها مغزى
من سنتين تقريبا قريت عن السنافر وماتذكر بالضبط شكان يهدف اليه
وحد الافلام الكرتونيه كان فيها ان الحيونات تتجه الى سفينه للنجاه
شيذكرنا فيه؟؟! بسفينة نوح

الحين الرسوم وسيله لغزو فكري

نصيحه خلو عيالكم تتابع( براعم) انا اشوف انها هادفه *

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 12:24 PM
والله الغزو الإعلامي لم يتوقف لحظة من الزمن....

عبارت بسيطه لكنها ملخصه

احسنت الغزو الفكري وما ادراك ماالغزو الفكري

على فكره مو بس سبرنج بوب وراه مغزى
والله العظيم ان ٩٠٪
من افلام الكرتون لها مغزى
من سنتين تقريبا قريت عن السنافر وماتذكر بالضبط شكان يهدف اليه
وحد الافلام الكرتونيه كان فيها ان الحيونات تتجه الى سفينه للنجاه
شيذكرنا فيه؟؟! بسفينة نوح

الحين الرسوم وسيله لغزو فكري

نصيحه خلو عيالكم تتابع( براعم) انا اشوف انها هادفه *

للامانه اعترف لكم اني استفدت من كل عضو دخل واضفتوا لي الكثير من مداخلاتكم وطريقه تربيتكم لابناءكم

اكرر مقوله العضو الفاضل
طائر النورس:
الغزو الإعلامي لم يتوقف لحظة من الزمن..

فكرو بهالجمله ولا تستصغرون الوضع من اجل لقطه مضحكه وحركه مضكه تلهي الطفل

تحياتي للجميع بدون تحديد

BuNooR
02-05-2011, 12:25 PM
يا مكثر اللي قروا الموضوع وما كان عندهم اي فكره عن الماسونية

فما بالكم بأطفال ما يعرفون كوعهم من بوعهم؟
تتوقعون ينجذبون للتوجه الماسوني وبمعتقداته ؟

على فكرة : يمكن في ناس يشوفون الهرم اللي على الرف رمز للماسونيه بس انا اشوفه هرم خوفو

أنا في صغري كنت من محبيين عدنان ولينا وفولترون ومثيلاتهم من الرسوم المتحركة

كان تفكيري على قدي ان هذي شخصيات تمتلك قوه خارقه وكنت كباقي ابناء جيلي أتمنى تكون عندي نفس القوه هذي

عمري ما فكرت ان ذي مؤامره وان الرسوم تحاول تغزو تفكيري وتخرب تربية اهلي

فالنهايه اللي الماما والبابا يقولونه اكيد هو الصح

أتحدى اي واحد عاش طفولته في اوائل الثمانينات ما كان يفصخ ثوبه مع ربعه ويربطه على رقبته ويراكض من الصالة للحوش لين فوق السطح يا بلفيت سوبرمان

الرسوم المتحركه لها دور كبيييييييير في تنشئة الجيل وعلى سبيل المثال

كرة القدم لم تكن من الرياضات المحبوبه عند اليابانيين. ولتنمية هذا الحب لهذه اللعبه تم ابتكار شخصيهة كابتن ماجد لتقرب اطفال اليابان من هذه اللعبة .

أتمنى محد يفهم كلامي غلط

أنا مجرد انسان لا اتقبل نظرية المؤامره

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-05-2011, 12:30 PM
يا مكثر اللي قروا الموضوع وما كان عندهم اي فكره عن الماسونية

فما بالكم بأطفال ما يعرفون كوعهم من بوعهم؟
تتوقعون ينجذبون للتوجه الماسوني وبمعتقداته ؟

على فكرة : يمكن في ناس يشوفون الهرم اللي على الرف رمز للماسونيه بس انا اشوفه هرم خوفو

أنا في صغري كنت من محبيين عدنان ولينا وفولترون ومثيلاتهم من الرسوم المتحركة

كان تفكيري على قدي ان هذي شخصيات تمتلك قوه خارقه وكنت كباقي ابناء جيلي أتمنى تكون عندي نفس القوه هذي

عمري ما فكرت ان ذي مؤامره وان الرسوم تحاول تغزو تفكيري وتخرب تربية اهلي

فالنهايه اللي الماما والبابا يقولونه اكيد هو الصح

أتحدى اي واحد عاش طفولته في اوائل الثمانينات ما كان يفصخ ثوبه مع ربعه ويربطه على رقبته ويراكض من الصالة للحوش لين فوق السطح يا بلفيت سوبرمان

:p
مداخله حلوه منك خصوصا" العبارات الاخيره

بس شرايك بالمناقشات وطريقه التربيه لبعض الامهات والاباء بذمتك ماطلعت بفايده
صراحه انا حتى لو الموضوع كما يقال مبالغ من البعض ألا اني اكتسبت معلومات قيمه وطرق

رب ضارة نافعه
وعجبتني فكره طرحتها احدى الاخوات :

لماذا لاتقوم اي دوله بانتاج ضخم يخدم جيل الاطفال افضل من انتاج مسلسلات ضخمه لاتغني ولا تسمن من جوع 000

سعيده بمداخلتك

BuNooR
02-05-2011, 01:24 PM
مداخله حلوه منك خصوصا" العبارات الاخيره

بس شرايك بالمناقشات وطريقه التربيه لبعض الامهات والاباء بذمتك ماطلعت بفايده
صراحه انا حتى لو الموضوع كما يقال مبالغ من البعض ألا اني اكتسبت معلومات قيمه وطرق

رب ضارة نافعه
وعجبتني فكره طرحتها احدى الاخوات :

لماذا لاتقوم اي دوله بانتاج ضخم يخدم جيل الاطفال افضل من انتاج مسلسلات ضخمه لاتغني ولا تسمن من جوع 000

سعيده بمداخلتك

وأنا اسعد بالمشاركة

بس صدقيني اختي اللي يبي الصلاح يعرف طريقه والهامل لبيته لا يتوقع ان البيت يصلح اي شي يتكسر فيه بروحه

أما بالنسبه لقيام اي دوله بانتاج ضخم يخدم جيل الاطفال

فللأسف هذا أمل ورجاء ولكن التوجهات هذا الأيام إما ان تكون ماديه بحته أو تكون لغاية في نفس يعقوب

أنا شفت اكثر من مره رسوم متحركه عربيه تتكلم عن الاخلاق الحميده والقيم والمبادى ولكن كانت نوعية الرسوم رديئه جدا والشخصيات ممله ومكرره

انا لاحظت ان اكثر شخصيتين طلعوا في تلفزيون قطر ولقوا استحسان الصغار والكبار هم

بابا لنجا الله يحفظه والارنب خزز :nice:

ليش ما نسوي مسلسل رسوم متحركه تكون احد شخصياته مقتبسه من بابا لنجا ونخليه يطي:eek5:ر بمساعدة غورى كهربائي:omg: على سبيل المثال للعلم : الغورى ماخوذ من مسلسل رحلة عنابة واللي اعتربه من احلى المسلسلات اللي كنا نتابعها

أحنا نعرف ان الاطفال ينجذبون للشخصيات الخياليه سواءَ كانت خارقة القوى او كانت شخصيات مضحكه او شخصيات مفكره ومحلله

هذا اللي نلقاه فالرسوم الاجنبيه
يعني نشوف رائد فضاء بس يكون ضفدع
او سلاحف تتقن فن قتال النينجا ( وعلى فكره هذي الرسوم كانت السبب اللي خلاني اشترك في نادي للكاراتيه )

التنوع مفيد خصوصا مع الأطفال والدليل على هالكلام عمرج شريتي سياره بجهاز كنترولحق ياهل وما كسرها في اسبوع ؟؟

كبريت
02-05-2011, 01:26 PM
والله انا كنت من اشد المعجبين به بس الحين
بغير على ناروتو!!
بس ارجوكم لاعاد طلعون عيوبه اذا فيه؟؟

العضو العتيج
02-05-2011, 11:38 PM

مع احترامي لرأيك

كلامك مبالغ به جدا

العضو العتيج هنا

ياهلا ومرحب

دائما كنت اقول العضو العتيج وراه شخصيه فكريه مثقفه ولديه اسلوب تعبيري عجيب

عموما" فعلا" اخوي العتيج دوم اذا استفسرنا عن شي قالو تفلسف ناقشنا شي قالو تفلسف يعني نسئل من ونتناقش مع من ونتعلم من من !!!!!!

الاطفال هم ركيزه المجتمع في المستقبل اذا هذا الطفل من صغره ماكان واعي للامور والرموز وهالكلام بينشئ جيل عنده مهارات عاليه بفن الدواره في المجمعات والاستعراض بسيلين نبغي ثقافه بالاضافه للهوايات الاخرى 00

جد احييك اخوي الفاضل العضو العتيج على هالمداخله القيمه

بس خلك مستعد يمكن شخص يسئلك ماهو دليلك ان سبون بوب ماسوني ؟؟؟

اعتقد ان ردي فهم بطريقة غير اللي ابي اوصلها
بسوي تعديل على الرد عشان ينفهم بشكل اوضح

سفونج بوب صهيوني ماسوني امبريالي يسعى الى هدم المجتمع وافساد عقول الاطفال والتوسع الاستعماري عن طريق التغلغل في عقول الاطفال وهدم القيم والمبادي بادارة امريكية شيوعية ومؤامرة اوروبية.......بلا بلا بلا بلا

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 08:03 AM
صبحكم الله بالخير

لحين موضوع سبونج بوب اهنيه الحمد الله

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 08:07 AM
والله انا كنت من اشد المعجبين به بس الحين
بغير على ناروتو!!
بس ارجوكم لاعاد طلعون عيوبه اذا فيه؟؟

اههههههههه

دام هو بالسليم محد بيقرب صوبه ^_*

اعتقد ان ردي فهم بطريقة غير اللي ابي اوصلها
بسوي تعديل على الرد عشان ينفهم بشكل اوضح

اها الحين فهمت

بعد مازلت عند رأيي العضو العتيج يحمل الكثير بين طيات حديثه

المهم دوم انقول في احاديثنا لما نتطرق لموضوع معين ان هذا الموضوع هين في الاكبر منه

طيب ماتشوفون ان لو تم علاج الصغار بحزم بيكون هناك حذر من السلوك السلبي للكبائر

يقولون الشي قبل لايكبر كان صغير فلو تم علاجه وهو صغير ماراح انشوف سلوك سلبي كبير

رأيك على العين والراس وهي مجرد مناقشات للاستفسار والاستفاده ليس إلا ^_^
سلام (ن) عليكم

شبح الصمت
03-05-2011, 08:11 AM
نتمنى نتمنى نتمنى

أنه شركة تتبنى قنوات لرسوم متحركة مفيدة للأطفال وتكون عربية باللغه العربية وليس باللغه الانجليزية المترجمه والمبالغ فيها !

وصدقوني صدقوني أنه مب شيء صعب أنه هالشيء يتحقق بس وين العقل المفكر وين الانسان الي يخاف الله في الأطفال وفي تربيتهم ولا يحط شيء مقصده ونفسه توجه غير اخلاقي !! :weeping:

وصدقوني لو صارت في رسوم متحركة عربية وتكون على تفكير الاطفال وتعلمهم راح تنتشر صدقوني في مواقع وتترجم باللغه الانجليزية وهالشيء راح يعرف الغرب انه احنا نستطيع أن نوصل لأطفالنا كل ما هو مفيد وليس كل ما ينتج ويصنع ويبهر من عندهم ناخذه ونطالعه والا ندري فيه ,, :eek5:

تصدقون صج في افلام متحركة ورسوم متحركة نشوفها أحنا نستغرب ونستحي ونفهما بس الاطفال مساكين يا غافلين لهم الله ..

البوس في الافلام المتحركة

مثل

(( تشارك)) الي انتشر بسرعه !!
(( روبن هود))
عدنان ولينا

غيرها وغيرها ما تحضرني الاسماء بس يمهدون للأطفال الحب ومدري ايش

الله يحفظ عيالنا من كل مكروه ومن كل توجه خاطئ

الله يجزاك الف خير اختي بنت النوخذه دوام تطرحين ما هو مفيد ولا به قصور على باقي الاعضاء !!

الأصيلة
03-05-2011, 08:24 AM
الماسونية لها من الأهداف والدسائس ماتشيب له الأبدان...
ولها طولت بال على ترويج أهدافها وأفكاره مانقدر نتصوره أبدا...
فهذه الشعارات التي لانعيرها اهتمام...وهذه الرسومات البسيطة التي لاننتبه لها..
لها مغزى كبير عند الماسونية ولو تجاهلها أطفالنا
لايهمهم هذا ...فهم يريدون فقط المنظر والفكرة تتسلل بخيوط بسيطة
لأفكار أطفال المسلمين
ثم بعد ذلك يبدأون بترويج فكرة أخرى بطريقة سهلة وميسرة لاتخطر لنا على بال...
أنابعدما قرأت عنهم صراحة بدات أشك حتى في أقرب الأقربين..
حيث أن من ينتمي إليهم لا يشعر بهم ولا يعلم أنه وقع في براثنها ....

شكرا لك أختي بنت النوخذه
وياليت الكل يطلع على آخر دسائسهم ويعرضها ويقدمها ويشرحها للناس
حتى يحذروها بشتى الوسائل ...ويقفوا على آخر تطورات أفكارهم الخبيثة...

ALRAYYAN
03-05-2011, 08:58 AM
شفيكم حاطين على البنت .. اعتبروها معلومات لكم

قواج الله اختي بنت النوخذه

شبح الصمت
03-05-2011, 09:01 AM
نسيت ما أقولكم مره شفت دكتور

راسم على سواعده تاتو لسبونج بوب

دكتور دكتور تفحص العالم واشوف على يدك سبونج بوب

أش خليت للمبزره واليهالوووه

OREO
03-05-2011, 10:07 AM
مع احترامي لج ولموضوعج اختي .. لكن المواضيع اللي من وحي الخيال احس مالها داعي تنطرح لان تضيعة وقت و تشتيت افكار الناس و خاصه راح تكون مؤثره على البعض و بالاخص اللي ما يجيدون حُسن التصرف مع عيالهم و تربيتهم ..

في الاخير المواضيع هذه بوجهة نظري تكون سلبيه اكثر من ماتكون ايجابية و اتمنى تتقبلين رايي الشخصي ,.,.

الأصيلة
03-05-2011, 10:17 AM
مع احترامي لج ولموضوعج اختي .. لكن المواضيع اللي من وحي الخيال احس مالها داعي تنطرح لان تضيعة وقت و تشتيت افكار الناس و خاصه راح تكون مؤثره على البعض و بالاخص اللي ما يجيدون حُسن التصرف مع عيالهم و تربيتهم ..

في الاخير المواضيع هذه بوجهة نظري تكون سلبيه اكثر من ماتكون ايجابية و اتمنى تتقبلين رايي الشخصي ,.,.

معليش أختي أوريو دخلت عليكم عرض..
لكن كلمة الحق تنقال...
إذا احنا طنشنا وطنشنا أبسط الأمور تراها بتكبر وبتفاقم ...
وهذا مب خيال أبدا بل حقيقة وملموسة ..أولا تتفكرون...
لازم يكون هناك انتباه ووعي ودقة في اختيار مايقدم لنا ولأطفالنا..
احنا مخيرين لا مسيرين...
مافائدة العقل إذا عطلناه عن التفكير والإختيار والبحث عن ماينفع وما يضر...
أطفالنا مب ناقصين تشويش أكثر على العقيدة والفكر ...
كفاية المستجدات السريعة في كل مايدور حولهم ..
الإعلام مب مقصر ...شغال على النشئ ومستهدف أفكارهم بكل ماهو من شانه تدميرهم...
نعم يريدون أن يكون شباب المسلمين دائما في ضعف جسدي وعقلي وفكري وديني..
فكل تغذية الآن للجسد أو للعقل نستقبلها من الغرب..
وما أدراك مايضمره الغرب للمسلمين...
لاتستهيني بما يقدمونه لأطفالنا ....فهم أعلم بنا أكثر من انفسنا...

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 10:58 AM
نتمنى نتمنى نتمنى

أنه شركة تتبنى قنوات لرسوم متحركة مفيدة للأطفال وتكون عربية باللغه العربية وليس باللغه الانجليزية المترجمه والمبالغ فيها !

وصدقوني صدقوني أنه مب شيء صعب أنه هالشيء يتحقق بس وين العقل المفكر وين الانسان الي يخاف الله في الأطفال وفي تربيتهم ولا يحط شيء مقصده ونفسه توجه غير اخلاقي !! :weeping:

وصدقوني لو صارت في رسوم متحركة عربية وتكون على تفكير الاطفال وتعلمهم راح تنتشر صدقوني في مواقع وتترجم باللغه الانجليزية وهالشيء راح يعرف الغرب انه احنا نستطيع أن نوصل لأطفالنا كل ما هو مفيد وليس كل ما ينتج ويصنع ويبهر من عندهم ناخذه ونطالعه والا ندري فيه ,, :eek5:

تصدقون صج في افلام متحركة ورسوم متحركة نشوفها أحنا نستغرب ونستحي ونفهما بس الاطفال مساكين يا غافلين لهم الله ..

البوس في الافلام المتحركة

مثل

(( تشارك)) الي انتشر بسرعه !!
(( روبن هود))
عدنان ولينا

غيرها وغيرها ما تحضرني الاسماء بس يمهدون للأطفال الحب ومدري ايش

الله يحفظ عيالنا من كل مكروه ومن كل توجه خاطئ

الله يجزاك الف خير اختي بنت النوخذه دوام تطرحين ما هو مفيد ولا به قصور على باقي الاعضاء !!

احسنت ياشبح الصمت اصبت الهدف الثاني من المغزى من الموضوع

لاحظ الموضوع انا ماطرحته لسد جانب فراغ بقسم الحوار العام ولا لفرقعه اعلانيه او 0000الخ شوف طرحت موضوع منقول ولكن سبحان الله استفدت كثير وغيري استفاد من :

* تجارب الاباء والامهات في ارشاد ابناءهم
* ضروره وجود شركة ذات امكانيات ضخمه لعمل برامج للاطفال (تعزز القيم) بأسلوب الجذب ذاته الذي يتبعه الغرب في الشخصيات الكرتونيه والامكانيات الخاصه بالعرض

ومازلت اقول لدى الاعضاء الكثير من نصائح لتقديمها

ومنكم نستفيد الاطفال امانه في اعناقنا اذا صلح ترشيد الاطفال من القيم صلح المجتمع مستقبلا" من السلوك السلبي ^_^

سعيده بمداخلتك

الماسونية لها من الأهداف والدسائس ماتشيب له الأبدان...
ولها طولت بال على ترويج أهدافها وأفكاره مانقدر نتصوره أبدا...
فهذه الشعارات التي لانعيرها اهتمام...وهذه الرسومات البسيطة التي لاننتبه لها..
لها مغزى كبير عند الماسونية ولو تجاهلها أطفالنا
لايهمهم هذا ...فهم يريدون فقط المنظر والفكرة تتسلل بخيوط بسيطة
لأفكار أطفال المسلمين
ثم بعد ذلك يبدأون بترويج فكرة أخرى بطريقة سهلة وميسرة لاتخطر لنا على بال...
أنابعدما قرأت عنهم صراحة بدات أشك حتى في أقرب الأقربين..
حيث أن من ينتمي إليهم لا يشعر بهم ولا يعلم أنه وقع في براثنها ....

شكرا لك أختي بنت النوخذه
وياليت الكل يطلع على آخر دسائسهم ويعرضها ويقدمها ويشرحها للناس
حتى يحذروها بشتى الوسائل ...ويقفوا على آخر تطورات أفكارهم الخبيثة...

درر يالاصيله والله اني استفيد من كل عضو يدلي بدلوه في هذا الموضوع بطريقه تخدم المجتمع المحافظ

بيض الله وجهك الماسونيه وما ادراك ماالماسونيه تدرين يالاصيله لو دققين برموز وشعارات الماسونيه بتحصلين 3/4 البضائع المباعه في المجتمع تحمل شعاراتهم بطريقه ملتويه000 ولاحظي ليش انتشرت لان البعض جهله بشعارات الماسونيه ودسائسهم لو البعض واعي ماتجرأو لادخال هالباضائع للدول الاسلاميه
اكرر شكري لك للمداخله القيمه:)

شفيكم حاطين على البنت .. اعتبروها معلومات لكم

قواج الله اختي بنت النوخذه

:(

اشدراني
عيزت وانا اقول موضوع منقول للاستفسار والمناقشه عيل لو انا كاتبته شبيصير اههه
لكن يلا حنا لها :strong3:

والله يقويك

نسيت ما أقولكم مره شفت دكتور

راسم على سواعده تاتو لسبونج بوب

دكتور دكتور تفحص العالم واشوف على يدك سبونج بوب

أش خليت للمبزره واليهالوووه

اههههههههههه يحليله اشفيه :nice:

بس لحظه ممكن جنسيته ؟؟؟

يمكن له هدف من الرسم !!!!

شوكريااااااااااااااااااااااااااااااااااا:nice:

الاصيله ردت كفت ووفت

لكن كلمة الحق تنقال...
احنا مخيرين لا مسيرين...مافائدة العقل إذا عطلناه عن التفكير والإختيار والبحث عن ماينفع وما يضر...
الإعلام مب مقصر ...شغال على النشئ ومستهدف أفكارهم بكل ماهو من شانه تدميرهم...نعم يريدون أن يكون شباب المسلمين دائما في ضعف جسدي وعقلي وفكري وديني..

boamir
03-05-2011, 12:24 PM
لكن كلمة الحق تنقال...
احنا مخيرين لا مسيرين...
مافائدة العقل إذا عطلناه عن التفكير والإختيار والبحث عن ماينفع وما يضر...أطفالنا مب ناقصين تشويش أكثر على العقيدة والفكر ...

عن نفسي اشوف في اشياء واايد أولى نفكر فيها ونتكلم عنها
بدل هالموضوع إلي شكثر تابعت حلقاته ولا إنتبهت حق الكلام إلي تقولونه

والسموحه منج بنت النوخذه بس حبيت أقول رأي

اسعاف
03-05-2011, 12:46 PM
موضوع في غاية الأهمية

شكرا لك على مواضيعك الهادفة

اسعاف
03-05-2011, 12:49 PM

كلامك غير صحيح بتاتا

وكل الشكر لصاحبة الموضوع

OREO
03-05-2011, 01:10 PM
لكن كلمة الحق تنقال...
احنا مخيرين لا مسيرين...
مافائدة العقل إذا عطلناه عن التفكير والإختيار والبحث عن ماينفع وما يضر...

بالعكس اختي الاصيله الموضوع انطرح للنقاش و انا اخوج ،،

اللي ابي اقوله بأن ما نخلق شي من عدمه ،، الاستدلالات المطروحه غير كافيه و الغرب اذا عزموا على شي يسونه بدون لف ودوران و اكبر مثال عندج الكازنوهات و البارات و الدعاره اللي حاصله في الوطن العربي و الاسلامي و فتح الكنايس و فرض معتقداتهم بالقوة و غصبن عنا بعد و الادله كثيرة و لا تعد و لا تحصى ،، و شكرا على مداخلتج اختي ،،

OREO
03-05-2011, 01:14 PM
كلامك غير صحيح بتاتا

وكل الشكر لصاحبة الموضوع

الانسان البالغ العاقل من الواجب عليه يوم انه يقول كلامك غير صحيح بتاتا ،، المفروض تسرد الحل او تسدع الكلام الصحيح يا اسعاف ،،،

اسعاف ،،، روح شوفلك شغله تنفعك و تنفع دينك فيها و خليك من ملاحق الناس من موضوع لموضوع و تمنيتك اكبر من جذي ،،،

ام السعف
03-05-2011, 01:35 PM

بو عمير ،، وبعد إذن صاحبة الموضوع واختنا الأصيلة ،، صحيح احنا ما انتبهنا،، بس هذا لا يعني انه مب موجود ( صح ) ؟

طيب لو بعد الموضوع هذا اكتشفت ان الكلام المذكور بالفعل موجود شنهي ردة فعلك تجاه اللي بتشوفه جدامك ؟

تخيل لقيت تي شيرت مثلا عليه العين الماسونية وسبونج بوب واقف على طرفها ؟ هل تعتقد ان الموضوع هذا ما كان بفايدة يوم انك تنتبه للعين هذي ؟

فاللي ابي اقوله لربما احنا ما انتبهنا لأن اساسا مب في بالنا التركيز الا على حركات الشخصيات ،، لكن في ناس تحب اتدقق بالتالي لاحظت ما هو مذكور في الموضوع المنقول ،،

اشوف اعتراض البعض على عدم أهمية الموضوع مثل اللي يعترضون لما ينقال لهم شعار ناديي برشلونة والريال مدريد عليهم صلبان ،،يقولون لك اشدخل الصليب ، الصليب شكله غير وهذا شكل زائد ،،

تقول لهم الصلبان لها عدة اشكال نفس الخطوط العربية تلقى الحرف بعدة اشكال وكل شكل للصليب يتبع فئة معينة او توجه معين او قوم معينين ،، قالوا لنا لاااااا انتوا بس تبون اتألفون وبس ،، تفكيركم يضحك وعلى بالكم كل شي ضد الإسلام،، ( الكلام هذا لقيته بشكل شخصي من عيالي الكبار ،، ايام كانوا على اعتاب المرحلة الاعدادية وكانوا مبسوطين انهم شاريين البدل الاصلية لكل من برشلونة والريال مدريد ،، فانتبهت على الصليب وصاروا يحنون علي
انت كل شي بتحولينه مثل ما تبين تفهمينه :( ،، قلت لهم في صور كثيرة للصليب وراويتهم اياها ( قالوا لي هذي تأليف ) كبرنا في شد وجذب لما وصلوا المرحلة الثانوية واثيرت القضية بشكل كبير في المنتديات ،، وخاصة لما حضر اعتقد فريق برشلونة الى قطر واطفال قطر حملوا العلم وهو عليه الصليب ،،وصارت الضجة يومها بشكل كبير ،،

اهنيه رديت اتكلم عن نفس النقطة ،، قالوا لنا في المنتديات يومها احنا نشل علم فريق ،، قلت لهم الفريق هذا حاط صليب يعني لما ترفع العلم انت ترفع الصليب هذا ،، ورسولنا عليه افضل الصلاة والسلام نهى وجوده في البيت مب تشله وتلوح فيه ،، انت تحب فريق اعضاءه يقدرون الصليب اللي انت ترفعه ،،قالوا لنا مب صليب ،،

ردوا وقالوا هذي علامة زائد ،، من هالمنطلق ولتسمح لي بنت النوخذة اقول ان كل من شعار برشلونة والريال مدريد عليهم صليب واغلب الاندية الأوربية شعاراتهم عليها صليب وما يجوز تتواجد في البيت ،،

فخلونا انشوف شعار اللجنة الدولية للصليب الاحمر العالمية ،، وشعار نادي برشلونة

هذا شعار نادي برشلونة

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRm9r64g5j7KmcsqFYncpzYPwMvMOEy5 Q0JrvYEW4pkU-5dOog_:3.bp.blogspot.com/_0RNbwoIb4QU/TJj_iBIBDnI/AAAAAAAAB2Q/w6kvO8be5pU/s1600/barcal.jpg

وهذا شعار اللجنة الدولية للصليب الأحمر

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSEZWuFZ7GVV7K4ceGhxRRtvsTSLReWt iQzhf450VunMTDVgQZP:www.sonara.net/Files/2010021993754341868851.jpg

شوفوا علامة الزائد موجودة في شعار اللجنة الدولية للصليب الأحمر وموجودة
في شعار برشلونة والفرق الأوربية التالية :

شعار نادي ريال مدريد الصليب موجود اعلى التاج في المنتصف ،، ومثل هالصليب ينوجد في لعبة الشطرنج على راس الملك ،، صاروا عيالي يشلونه لو دخلوا البيت قطع شطرنج

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTBFYo3pZOhaxWV11V44-j9gPzCCTxkuZJ8j_uxmdahrq4zlJ46:selt.maktoobblog.co m/userFiles/a/l/algerino777/images/1225548838.jpg

شعار فريق ايسي ميلان الصليب واضح بشكل ما يحتاج تفسير
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRMRG6oQp6lRr1yN-uU_Lsy29Ud2C6aWFq3Ib7KqIDUn5d4Hnv58w:icons.iconarc hive.com/icons/giannis-zographos/italian-football-club/256/AC-Milan-icon.png

فريق الشياطين الحمر نادي ليفربول تعتلي ثلاث صلبان قمة الشعار
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRYSspwURSppjHdaYji9bp0lyFMwrHp3 kTJLECZSOCHmix-VM4PKA:www.fanfootball.co.uk/images/liverpool-fc-crest.jpg

نادي اسبانيول

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQcchwZ_ROASVEpndRqL0c1spex0-YvqWyXlQFHFOHKIJDegn5B:www.xn--ogbp7cua.net/wp-content/uploads/2011/03/%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2586 %25D9%258A%25D9%2588%25D9%2584.jpg

طبعا من خلال ردي هذا اتكلم عن حالة خاصة فيني مع عيالي ،، اليوم كبروا بفضل من الله ولا واحد منهم على كثر ما كانوا يعترضون يقدرون يقولون لا ، هذا مب صليب ،، فمن جذيه ،، اليوم ولدي بو 17 سنة حصل فانيلة برشلونة يدري انه مب مسموح بقاءها وهي على ماهي عليه في البيت ،،، لكن اييني يطلب مني اتطمس الصليب ،، ان كان الشعار بالتطريز احاول بالأبرة والكور اغير شكل الصليب ،، اما لو كان طبع الله يخلي المناكير مسوي شغل محترم ،،

اما الصغير ، يابوا له هو وعيال خواله اللي في عمره بدلات برشلونة ،، بدلته غيرت الصليب
بالمناكير وطمست ملامحه وبان على انه عمود قائم ينتصف عامود منسدح بالعرض ،، يوم قلت لهم روحوا صلوا ،، وكان واحد من عيال اخواني لابس نفس البدلة ،، شفته طارد ولد اخوي من الغرفة ويصلي مع ولد اخوي الثاني قلت له ليش ؟ ،،يقول لي ما تجوز له الصلاة الصليب واضح على بدلته ،،

اليوم لما اجني مثل هالفكر من طفل عمره 8 سنين ،، اقول الحمدلله رب العالمين الولد هذا كان سبب في ان كل عيال خواله يطلبون انهم يطمسون الصليب على بدلة برشلونة والريال مدريد ،، مب بس البدلة ،، اي شي نقدر نشتريه ونقدر نغير من شكل الصليب نشتريه ،، اما لو بنلقى صعوبة في التغيير ،، نقول له صعب ،، يحطه مكانه ،، ويشل يده منه ،، لأن بكل بساطة احنا مسلمين وابسط امورنا الدينية ان مثل هالأمور نتقيد فيها ،، وما بالنا ان رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام نهى وجودها في البيت ،،

وعلى نفس المقياس ،، لربما احنا اليوم نشوف الموضوع تافه ،، لكن لو بيننا لعيالنا الصغار
ان مثل هالعين والمجسم الهرمي وامور ثانية اساسا تابعة لمنظمة عالمية هدفها محاربة الله وتعبد الشيطان ، ممكن جدا يسهل علينا تنبيهم بالابتعاد عن امور يمكن قلوبهم تكون متعلقة فيها
بس هم يدرون انها مب من الإسلام ،،

فخذوا الفايدة من الموضوع ،، ومب شرط انتوا ما انتبهتوا يعني الشي هذا مب موجود
ويمكن هالموضوع يفتح لكم عيونكم لأمور انتوا كنتوا غافلين عنها ،،

بس طولت عليكم وايد :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 02:25 PM

لا عادي بالعكس خذ راحت الموضوع طرح للمناقشه :nice:

في من استفاد من المناقشات المطروحه وفي من تذمر حسسني ان الموضوع فوق راسه

سعيده بمداخلاتكم وياهلا ومسهلا :)

موضوع في غاية الأهمية

شكرا لك على مواضيعك الهادفة

لاشكر على واجب حجي اسعاف

اللي ابي اقوله بأن ما نخلق شي من عدمه ،، الاستدلالات المطروحه غير كافيه و الغرب اذا عزموا على شي يسونه بدون لف ودوران و اكبر مثال عندج الكازنوهات و البارات و الدعاره اللي حاصله في الوطن العربي و الاسلامي و فتح الكنايس و فرض معتقداتهم بالقوة و غصبن عنا بعد و الادله كثيرة و لا تعد و لا تحصى ،، و شكرا على مداخلتج اختي ،،

انزين اخوي ممكن تفتح موضوع يتكلم عن البارات والكنايس ووووو0000الخ الله لايهينك ادل قسم الحوار العام افتح لنا موضوع من الي ذكرته وانا اول وحده بدخل اعلق وادلي بدلوي

اذكرو الله سهالات ياعالم صراحه خليتوني احسد سبونج بوب كل الاعجاب فيه والله خطير هالسبونج بوب :nice:

سعيده بمداخلتك ^_^

الانسان البالغ العاقل من الواجب عليه يوم انه يقول كلامك غير صحيح بتاتا ،، المفروض تسرد الحل او تسدع الكلام الصحيح يا اسعاف ،،،

اسعاف ،،، روح شوفلك شغله تنفعك و تنفع دينك فيها و خليك من ملاحق الناس من موضوع لموضوع و تمنيتك اكبر من جذي ،،،

معليه اخوي مناقشتك ذي يبغيلها الرسائل الخاصه مهب في الموضوع لانها تتعلق بعضو من الاعضاء 00اعتقد ادل الرسائل الخاصه له :)

سعيده مره اخرى بمداخلتك ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 02:37 PM
مع احترامي لصاحبه الموضوع اشوف الموضوع اشبه بالتافه
اقولكم ليش
1 - من كنا صغار واحنا نشوف الرسوم المتحركه وكنا معجبين بشخصيات كثيره مثل قرانددايزر وساسوكي وغيرهم
اشوف كبرنا ولا تأثرنا فيهم ولا اتبعنا معتقداتهم !!
يعني كانت حياتنا مجرد طفولة بريئة

2- اذكر دخلت محل لبيع الاشرطة الدينية ولفت انتباهي شريط حق ( توم وجيري ) فأسلت البائع انتم تبعون افلام !!

فقال لي هذا توم وجيري اسلامي !!!

فقلت كيف اسلامي ؟ فقال : احنا نشيل من الفلم المقاطع الغير مناسبه مثل القطو ( توم ) عندما بلع المفتاح وقطع الستائر في البيت ويطير في الجو !!

يعني خايفين على الاطفال يبلعون المفاتيح !!

اتمنى من الاخوه التركيز على المواضيع ذات القيمه الموضوعية والمشاكل الاجتماعية واطلعو من هالتفاهات !!!

احلى شي 54 مشاركه وداخل متحامل على الموضوع :whistling: ليكون داخل بنك ثاني

عموما " هديه مني لك رد الاخت أم السعف

وسع صدرك اخوي ليش العصبيه ترى موضوع للمناقشه يا ااااااااااااااا لاتخلوني ازعل منكم كل شي الا اعصابكم :nice:

بو عمير ،، وبعد إذن صاحبة الموضوع واختنا الأصيلة ،، صحيح احنا ما انتبهنا،، بس هذا لا يعني انه مب موجود ( صح ) ؟

طيب لو بعد الموضوع هذا اكتشفت ان الكلام المذكور بالفعل موجود شنهي ردة فعلك تجاه اللي بتشوفه جدامك ؟

تخيل لقيت تي شيرت مثلا عليه العين الماسونية وسبونج بوب واقف على طرفها ؟ هل تعتقد ان الموضوع هذا ما كان بفايدة يوم انك تنتبه للعين هذي ؟

فاللي ابي اقوله لربما احنا ما انتبهنا لأن اساسا مب في بالنا التركيز الا على حركات الشخصيات ،، لكن في ناس تحب اتدقق بالتالي لاحظت ما هو مذكور في الموضوع المنقول ،،

اشوف اعتراض البعض على عدم أهمية الموضوع مثل اللي يعترضون لما ينقال لهم شعار ناديي برشلونة والريال مدريد عليهم صلبان ،،يقولون لك اشدخل الصليب ، الصليب شكله غير وهذا شكل زائد ،،

تقول لهم الصلبان لها عدة اشكال نفس الخطوط العربية تلقى الحرف بعدة اشكال وكل شكل للصليب يتبع فئة معينة او توجه معين او قوم معينين ،، قالوا لنا لاااااا انتوا بس تبون اتألفون وبس ،، تفكيركم يضحك وعلى بالكم كل شي ضد الإسلام،، ( الكلام هذا لقيته بشكل شخصي من عيالي الكبار ،، ايام كانوا على اعتاب المرحلة الاعدادية وكانوا مبسوطين انهم شاريين البدل الاصلية لكل من برشلونة والريال مدريد ،، فانتبهت على الصليب وصاروا يحنون علي
انت كل شي بتحولينه مثل ما تبين تفهمينه :( ،، قلت لهم في صور كثيرة للصليب وراويتهم اياها ( قالوا لي هذي تأليف ) كبرنا في شد وجذب لما وصلوا المرحلة الثانوية واثيرت القضية بشكل كبير في المنتديات ،، وخاصة لما حضر اعتقد فريق برشلونة الى قطر واطفال قطر حملوا العلم وهو عليه الصليب ،،وصارت الضجة يومها بشكل كبير ،،

اهنيه رديت اتكلم عن نفس النقطة ،، قالوا لنا في المنتديات يومها احنا نشل علم فريق ،، قلت لهم الفريق هذا حاط صليب يعني لما ترفع العلم انت ترفع الصليب هذا ،، ورسولنا عليه افضل الصلاة والسلام نهى وجوده في البيت مب تشله وتلوح فيه ،، انت تحب فريق اعضاءه يقدرون الصليب اللي انت ترفعه ،،قالوا لنا مب صليب ،،

ردوا وقالوا هذي علامة زائد ،، من هالمنطلق ولتسمح لي بنت النوخذة اقول ان كل من شعار برشلونة والريال مدريد عليهم صليب واغلب الاندية الأوربية شعاراتهم عليها صليب وما يجوز تتواجد في البيت ،،

هذا شعار نادي برشلونة

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRm9r64g5j7KmcsqFYncpzYPwMvMOEy5 Q0JrvYEW4pkU-5dOog_:3.bp.blogspot.com/_0RNbwoIb4QU/TJj_iBIBDnI/AAAAAAAAB2Q/w6kvO8be5pU/s1600/barcal.jpg

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSEZWuFZ7GVV7K4ceGhxRRtvsTSLReWt iQzhf450VunMTDVgQZP:www.sonara.net/Files/2010021993754341868851.jpg

شعار نادي ريال مدريد الصليب موجود اعلى التاج في المنتصف ،، ومثل هالصليب ينوجد في لعبة الشطرنج على راس الملك ،، صاروا عيالي يشلونه لو دخلوا البيت قطع شطرنج

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTBFYo3pZOhaxWV11V44-j9gPzCCTxkuZJ8j_uxmdahrq4zlJ46:selt.maktoobblog.co m/userFiles/a/l/algerino777/images/1225548838.jpg

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRMRG6oQp6lRr1yN-uU_Lsy29Ud2C6aWFq3Ib7KqIDUn5d4Hnv58w:icons.iconarc hive.com/icons/giannis-zographos/italian-football-club/256/AC-Milan-icon.png

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRYSspwURSppjHdaYji9bp0lyFMwrHp3 kTJLECZSOCHmix-VM4PKA:www.fanfootball.co.uk/images/liverpool-fc-crest.jpg

نادي اسبانيول

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQcchwZ_ROASVEpndRqL0c1spex0-YvqWyXlQFHFOHKIJDegn5B:www.xn--ogbp7cua.net/wp-content/uploads/2011/03/%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2586 %25D9%258A%25D9%2588%25D9%2584.jpg

طبعا من خلال ردي هذا اتكلم عن حالة خاصة فيني مع عيالي ،، اليوم كبروا بفضل من الله ولا واحد منهم على كثر ما كانوا يعترضون يقدرون يقولون لا ، هذا مب صليب ،، فمن جذيه ،، اليوم ولدي بو 17 سنة حصل فانيلة برشلونة يدري انه مب مسموح بقاءها وهي على ماهي عليه في البيت ،،، لكن اييني يطلب مني اتطمس الصليب ،، ان كان الشعار بالتطريز احاول بالأبرة والكور اغير شكل الصليب ،، اما لو كان طبع الله يخلي المناكير مسوي شغل محترم ،،

اما الصغير ، يابوا له هو وعيال خواله اللي في عمره بدلات برشلونة ،، بدلته غيرت الصليب
بالمناكير وطمست ملامحه وبان على انه عمود قائم ينتصف عامود منسدح بالعرض ،، يوم قلت لهم روحوا صلوا ،، وكان واحد من عيال اخواني لابس نفس البدلة ،، شفته طارد ولد اخوي من الغرفة ويصلي مع ولد اخوي الثاني قلت له ليش ؟ ،،يقول لي ما تجوز له الصلاة الصليب واضح على بدلته ،،

اليوم لما اجني مثل هالفكر من طفل عمره 8 سنين ،، اقول الحمدلله رب العالمين الولد هذا كان سبب في ان كل عيال خواله يطلبون انهم يطمسون الصليب على بدلة برشلونة والريال مدريد ،، مب بس البدلة ،، اي شي نقدر نشتريه ونقدر نغير من شكل الصليب نشتريه ،، اما لو بنلقى صعوبة في التغيير ،، نقول له صعب ،، يحطه مكانه ،، ويشل يده منه ،، لأن بكل بساطة احنا مسلمين وابسط امورنا الدينية ان مثل هالأمور نتقيد فيها ،، وما بالنا ان رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام نهى وجودها في البيت ،،

وعلى نفس المقياس ،، لربما احنا اليوم نشوف الموضوع تافه ،، لكن لو بيننا لعيالنا الصغار
ان مثل هالعين والمجسم الهرمي وامور ثانية اساسا تابعة لمنظمة عالمية هدفها محاربة الله وتعبد الشيطان ، ممكن جدا يسهل علينا تنبيهم بالابتعاد عن امور يمكن قلوبهم تكون متعلقة فيها

لا ابد وضعتي النقط على الحروف وكفيتي ووفيتي ومعلومات اول مره (انتبه لها واعرفها ) اضفتي لرصيدي الكثير يا ام السعف :) بارك الله فيج وفي عيالج

صراحه انا اعترف لكم انا وحده كنت اجهل الكثير واستفدت الكثير من ردود الاعضاء العقلانيين من ناحيه تربيه الطفل ومن ناحيه اسلوب المناقشه ومن ناحيه المعلومات الاضافيه عن كل ما يبث لتدمير الطفل 000 وكذلك الاقتراحات والبدائل المطلوبه
سبحان الله على الرغم من الهجوم من (عدد محدود جدا جدا جدا من الاعضاء) إلا انني سعيده :)ب الكم الهائل من النضج لأولياء الامور ومازلت اقول الاعضاء لديهم الكثير لافادتنا من خبراتهم التربويه
ولاتبخلون علينا من تجاربكم اتجاه تربيه ابناءكم وكذلك اقتراحاتكم

ويقول المثل الوقايه خير من العلاج والوقايه هنا ليست من الامراض الكبيره والخطره بل كذلك من الامراض الصغيره التي اذا هملت ادت الى امراض كبيره واللبيب بالاشاره يفهم ^_^

اتمنى قراءه رد ام السعف الاخير بتأني لان فيه معلومات قيمه وطرق وحلول واحب اقولج ماخفي كان اعظم من الرموز المنتشره بالملابس والادوات المدرسيه والسبب هو ان كله نستصغر الامور
تحياتي للجميع
سبونج بوب لا اسفه اقصد بنت النوخذه :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 03:09 PM
ماعندي مشكله في 54 مشاركة وهذه مايعيبني بشي !! على الاقل تكون مشاركاتي ذات نفع وبدون تفاهات
اهم شي ماتكون مشاركاتي توصل 12000 الف مشاركة ومعظمها شات وهذرة وضياع الوقت مع فلان وعلان !!!

اههههههههههههههههههههههههههههههههه

اتضحت الرؤيا وطلع ألي في بالي صح ( شله معروفه تحاول دوما الترصد لردود بنت النوخذه وتشويه صورتها لااعلم لماذا هل هي غيره من الاسلوب المحترم المتبع في المخاطبه ام حقد استغفر الله اههه )

عموما" لن أطيل لان رايك رأي شخصي لايمثل الا نفسك:) واقف احتراما للبقيه لكل من احترم الموضوع واسلوب المناقشه

سعيده بمداخلتك ^_^ وحياك الله واذا كان الموضوع يغضبك كثيرا" اعتقد لايوجد من يجبرك على دخوله إلا اذا كنت مهتم به

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام (ن) عليكم:nice:

للصبر اخر
03-05-2011, 03:15 PM
لكل شعب عادات وتقاليد يجب احترامها
واذا كنا بننقل مسلسلاتهم يجب انتقاء المضمون المناسب
وا ع الاقل قطع المشاهد اللي تدل على الاديان او ماشابه
المفروض القناة تكون على علم بهالشي
مو تبث والسلام

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 03:16 PM
اتمنى من الجميع التحلي بالروح الرياضيه

واخذ الامور بكل بساطه

من يرى ان مداخلته تخدم الموضوع فحياه الله ومن يرى ان الموضوع دون المستوى السموحه اعتذر له واقول :

رضى الناس غاية لاتدرك

وياهلا ومسهلا فيكم ومعا" لنرتقي فيما يشاهد ابناءنا

vtc_4.8
03-05-2011, 03:31 PM
حاسبو على عيالكم ياجماعه لايتهودون

اسعاف
03-05-2011, 05:58 PM

هذا شعار نادي برشلونة

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcrm9r64g5j7kmcsqfyncpzypwmvmoey5 q0jrvyew4pku-5doog_:3.bp.blogspot.com/_0rnbwoib4qu/tjj_ibibdni/aaaaaaaab2q/w6kvo8be5pu/s1600/barcal.jpg

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcsezwufz7gvv7k4ceghxrrtvstslrewt iqzhf450vunmtdvgqzp:www.sonara.net/files/2010021993754341868851.jpg

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gctbfyo3pzohaxwv11v44-j9gpzcctxkuzj8j_uxmdahrq4zlj46:selt.maktoobblog.co m/userfiles/a/l/algerino777/images/1225548838.jpg

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcrmrg6oqp6lrr1yn-uu_lsy29ud2c6awfq3ib7kqidun5d4hnv58w:icons.iconarc hive.com/icons/giannis-zographos/italian-football-club/256/ac-milan-icon.png

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcrysspwursppjhdayji9bp0lyfmwrhp3 ktjleczsochmix-vm4pka:www.fanfootball.co.uk/images/liverpool-fc-crest.jpg

نادي اسبانيول

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcqcchwz_roasvepndrql0c1spex0-yvqwyxlqfhfohkijdegn5b:www.xn--ogbp7cua.net/wp-content/uploads/2011/03/%25d8%25a7%25d8%25b3%25d8%25a8%25d8%25a7%25d9%2586 %25d9%258a%25d9%2588%25d9%2584.jpg

مشاركة رائعة

الله يرحم والديك

ويحفظ لك عيالك

اسعاف
03-05-2011, 06:02 PM
احلى شي 54 مشاركه وداخل متحامل على الموضوع :whistling: ليكون داخل بنك ثاني

عموما " هديه مني لك رد الاخت أم السعف

وسع صدرك اخوي ليش العصبيه ترى موضوع للمناقشه يا ااااااااااااااا لاتخلوني ازعل منكم كل شي الا اعصابكم :nice:

لا ابد وضعتي النقط على الحروف وكفيتي ووفيتي ومعلومات اول مره (انتبه لها واعرفها ) اضفتي لرصيدي الكثير يا ام السعف :) بارك الله فيج وفي عيالج

صراحه انا اعترف لكم انا وحده كنت اجهل الكثير واستفدت الكثير من ردود الاعضاء العقلانيين من ناحيه تربيه الطفل ومن ناحيه اسلوب المناقشه ومن ناحيه المعلومات الاضافيه عن كل ما يبث لتدمير الطفل 000 وكذلك الاقتراحات والبدائل المطلوبه
سبحان الله على الرغم من الهجوم من (عدد محدود جدا جدا جدا من الاعضاء) إلا انني سعيده :)ب الكم الهائل من النضج لأولياء الامور ومازلت اقول الاعضاء لديهم الكثير لافادتنا من خبراتهم التربويه
ولاتبخلون علينا من تجاربكم اتجاه تربيه ابناءكم وكذلك اقتراحاتكم

ويقول المثل الوقايه خير من العلاج والوقايه هنا ليست من الامراض الكبيره والخطره بل كذلك من الامراض الصغيره التي اذا هملت ادت الى امراض كبيره واللبيب بالاشاره يفهم ^_^

اتمنى قراءه رد ام السعف الاخير بتأني لان فيه معلومات قيمه وطرق وحلول واحب اقولج ماخفي كان اعظم من الرموز المنتشره بالملابس والادوات المدرسيه والسبب هو ان كله نستصغر الامور
تحياتي للجميع
سبونج بوب لا اسفه اقصد بنت النوخذه :)

اثبتي على الحق

وتذكري صبري مع المخالفين

فانت الآن على الجادة ،وستجدين في طرقك الشوك والمعوقات والمخذلات والتنقيصات

اسعاف
03-05-2011, 06:04 PM
اههههههههههههههههههههههههههههههههه

اتضحت الرؤيا وطلع ألي في بالي صح ( شله معروفه تحاول دوما الترصد لردود بنت النوخذه وتشويه صورتها لااعلم لماذا هل هي غيره من الاسلوب المحترم المتبع في المخاطبه ام حقد استغفر الله اههه )

عموما" لن أطيل لان رايك رأي شخصي لايمثل الا نفسك:) واقف احتراما للبقيه لكل من احترم الموضوع واسلوب المناقشه

سعيده بمداخلتك ^_^ وحياك الله واذا كان الموضوع يغضبك كثيرا" اعتقد لايوجد من يجبرك على دخوله إلا اذا كنت مهتم به

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام (ن) عليكم:nice:

انت كبيرة يابنت النوخذة بردك هذا

انصحك بعدم الرد عليه وتجاهله

ردي على المداخلات الجادة التي تفيد وتستفيد

اسعاف
03-05-2011, 06:07 PM
اتمنى من الجميع التحلي بالروح الرياضيه

واخذ الامور بكل بساطه

من يرى ان مداخلته تخدم الموضوع فحياه الله ومن يرى ان الموضوع دون المستوى السموحه اعتذر له واقول :

رضى الناس غاية لاتدرك

وياهلا ومسهلا فيكم ومعا" لنرتقي فيما يشاهد ابناءنا

عصبتي ؟؟

هدئ اللعب اشوي

يا بنتِ

ترى البعض يريد ان يستفزك بمداخلاته

ويريد ان يغير مسار الموضوع عن هدفه الراقي

فلا تلتفتي اليهم

رجل مثالي
03-05-2011, 06:17 PM
هناك مسلسلات أطفال تهدف الى زعزعة البراءة عند الاطفال وبث السموم

يجب الحذر منها وعدم التساهل مع هذه الافلام الكارتونية التي جوهرها فاسد

للاطفال الابرياء وخصوصآ للمسلمين

الساهر 17
03-05-2011, 06:28 PM
الصراحة شكرا لك على هذا الموضوع وجزاءك الله

المهندس عبدالعزيز
03-05-2011, 07:07 PM
أنها الماسونية والصهيونية العالمية

المهندس عبدالعزيز
03-05-2011, 07:11 PM
وماذا عن السنافر

أبطال الديجتال

الجاسوسات الثلاث

ساندي بل

غرندايز

اسعاف
03-05-2011, 07:15 PM
وماذا عن السنافر

أبطال الديجتال

الجاسوسات الثلاث

ساندي بل

غرندايز

يالله يا بنت النوخذة اشتغلي

وحللي راتبك :secret: في المنتدى

نورينه الله ينور عليك

المهندس عبدالعزيز
03-05-2011, 08:51 PM
همتارو

أيضاً ماذا عنه؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 10:29 PM
حاسبو على عيالكم ياجماعه لايتهودون

اي والله هاليهال امانه بأعناقنا

مشاركة رائعة

الله يرحم والديك

ويحفظ لك عيالك

ام السعف مداخلتها قيمه جدا" جدا" جدا وكنت اتمنى لو طرحت بموضوع مستقل لانها فعلا" تحتاج تميز بالعرض بشكل خاص حتى يتسع لاكبر قدر من الاعضاء قراءتها

شكرا" ام السعف على المعلومات التي افادتنا كثيرا"

اثبتي على الحق

وتذكري صبري مع المخالفين

فانت الآن على الجادة ،وستجدين في طرقك الشوك والمعوقات والمخذلات والتنقيصات

انت كبيرة يابنت النوخذة بردك هذا

انصحك بعدم الرد عليه وتجاهله

ردي على المداخلات الجادة التي تفيد وتستفيد

يلا الحمد الله اؤمن باختلاف وجهات النظر ولكن فيه فرق بين شخص يناقش بالموضوع وبين شخص يترك الموضوع ويركز بصاحب الموضوع هنا نقول له قف قف قد تجازت الحدود لسانك حصانك ان صنته صانك :nice: وكفانا حقن وضغينه وتشويه الاعضاء من اجل غايه في انفسهم :)

عصبتي ؟؟

هدئ اللعب اشوي

يا بنتِ

ترى البعض يريد ان يستفزك بمداخلاته

ويريد ان يغير مسار الموضوع عن هدفه الراقي

فلا تلتفتي اليهم

اي اشوي زعلت ماعصبت لان شيئ محزن وصول عقليه البعض الى ترك الموضوع واستلام صاحب الموضوع بس انقول الحمد لله لان تربيتي تجبرني الرد عليهم باحترام :)

هناك مسلسلات أطفال تهدف الى زعزعة البراءة عند الاطفال وبث السموم

يجب الحذر منها وعدم التساهل مع هذه الافلام الكارتونية التي جوهرها فاسد

للاطفال الابرياء وخصوصآ للمسلمين

صدقت يارجل مثالي صدقت

الصراحة شكرا لك على هذا الموضوع وجزاءك الله

لاشكر على واجب
والله يجزاك خير

أنها الماسونية والصهيونية العالمية

اكبر مخطط تدميري لعقليه الطفل

وماذا عن السنافر

أبطال الديجتال

الجاسوسات الثلاث

ساندي بل

غرندايز

الحمد الله ان كونان مهب معاهم

يالله يا بنت النوخذة اشتغلي

وحللي راتبك :secret: في المنتدى

نورينه الله ينور عليك

اهههههههههههه

تأخرو هالشهر ماعطوني الراتب في المنتدى باسوي اضراب :(
وان شاء الله الاعضاء ماراح يبخلون بمداخلاتهم القيمه

همتارو

أيضاً ماذا عنه؟

ان شاء الله

جاري البحث

بس دائما الشخصيات اليابانيه تكون بعيده احيانا" عن الرموز التهويديه والقريبه من الماسونيه

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 10:38 PM
عموما" للجميع اقول:

حتى لو اثبتت براءه سبونج بوب من التهم المنسوبه إليه 00 علينا الحذر من الدسائس التي هدفها تدمير عقليه الطفل وزرع الخرافات ودس الرموز الماسونيه بين طيات السيناريو الكرتوني حتى لو لم ينتبه لها الجميع علينا على الاقل ان نعي حقيقه تلك المسلسلات الكرتونيه وحقيقه تلك الرموز التي باتت منتشره بملابس الاطفال والكبار بطريقه مبهمه ومبطنه أما آن الاوان للوطن العربي ان يقوموا بانتاج ضخم يفوق السيناريوهات الغربيه للطفل !!!!!!!!!!!
ومازال باب النقاش مفتوح وحياكم الله

سلام (ن) عليكم:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-05-2011, 10:42 PM
لكل شعب عادات وتقاليد يجب احترامها
واذا كنا بننقل مسلسلاتهم يجب انتقاء المضمون المناسب
وا ع الاقل قطع المشاهد اللي تدل على الاديان او ماشابه
المفروض القناة تكون على علم بهالشي
مو تبث والسلام

السموحه لم انتبه لردك

عموما مداخله قيمه لانك تطرق لفكره جديده وهي طمس المعالم او الرموز في المسلسلات الكرتونيه عن طريق استخدام التكنولوجيا لخفي الشيئ الغير مقبول ولايتناسب مع قيمنا فكره جدا" ممتازه

فعلا" نحتاج لدور رقابي فعّال لمسلسلات الاطفال اذا كان الدور ايجابي اذا سنقول الطفل العربي المسلم بخير

سعيده بمداخلتك القيمه:)

الأصيلة
03-05-2011, 11:28 PM

أخالفك الراي أخوي أوريو هنا
لأن من خلال قرائتي عن الماسونية عرفت إن أفكارهم يدخلونها بعقول الناس بطريقة اللف والدوران...
يسعون جاهدين إلى تجنيد مشاهير العالم، وأقطاب المجتمع المحلي،
وأصحاب النفوذ أو لا يسعون، الحقيقة أنهم لا يتسترون على هذا الجانب بالذات،
يوهمونهم بأن لديهم مؤوسسات خيرية ويخدمون بها الناس
من فقراء ومرضى وغيرها
ومن ثم يبدأ الشخص بتصديقهم ومع الوقت لا يشعر إلا وهو قد انتمى اليهم ولايستطيع الخلاص منهم..
ومن حاول ذلك فإنه تدبر له مؤامرة بحيث يقتل أو يختفي بدون أي أدلة على تورطهم في ذلك
وبطرق طبيعية...
لم يكن للماسونية أن تنتشر وتتغلغل داخل المجتمعات، لو أنها أسفرت عن وجهها الحقيقى،
بما يحمله من قبائح ورذائل ومؤامرات،
ولاسيما عدائها للدين والقيم والهوية وخاصة داخل المجتمعات الإسلامية.

بدون
03-05-2011, 11:33 PM
الله يعينج على بعض الردود

بس اللي يشوف بعض النماذج من شباب و شابات اليوم يعرف بان هذا الكلام صحيح و ان الافلام و المسلسلات الاجنبية نجحت في تغيير الكثير من عاداتنا و تقاليدنا إن لم نقل بأنها قد وصلت إلى الصميم و هو ديننا!!!

انظروا إلى أبنائكم و بناتكم و راقبوا تصرفاتهم و لبسهم و ستعرفون بأن هذه هي الحقيقة!!!

نعم نظرية المؤامرة حقيقية و ليست من بنات أفكارنا و الله يستر من القادم

العضو العتيج
04-05-2011, 12:36 AM
السلبيات اللي تترتب على طريقه نقاشكم اشد وطأه بالنسبه لي من الماسونية والرسائل الخفية في افلام الكرتون....
لازم تعم ثقافة واساسيات النقاش وتقبل الرأي الاخر والاختلاف في ووجهات النظر قبل لا تتكلمون عن الماسونية وتحذرون منها على الاقل الماسونية منظمة تتبع تنظيم سري وغاية في الغموض بينما الكل يدري ان العرب يتفقون على اللا يتفقون في شي ...على الاقل خل تكون خلافاتنا سريه مثل الماسونية ونتعلم منهم شي مفيد

بدون
04-05-2011, 01:10 AM
السلبيات اللي تترتب على طريقه نقاشكم اشد وطأه بالنسبه لي من الماسونية والرسائل الخفية في افلام الكرتون....
لازم تعم ثقافة واساسيات النقاش وتقبل الرأي الاخر والاختلاف في ووجهات النظر قبل لا تتكلمون عن الماسونية وتحذرون منها على الاقل الماسونية منظمة تتبع تنظيم سري وغاية في الغموض بينما الكل يدري ان العرب يتفقون على اللا يتفقون في شي ...على الاقل خل تكون خلافاتنا سريه مثل الماسونية ونتعلم منهم شي مفيد

يا أخي الفاضل اتفقنا على أن الله واحد لا إله إلا هو و أن محمدا عبده و رسوله و أن الجنة حق و النار حق وهذا أهم شيء

المسألة هنا أن بعض الناس يريدون أن يغطوا أعينهم كي لا يروا الواقع الأليم

الأفلام الكرتونية ما هي إلا بداية التغيير في المجتمع المسلم و هزثوابته و تقويض أساسه و هو الطفل المسلم الذي سيحمي البلاد و يبنيها في المستقبل

فلنلقي نظرة خاطفة على بعض الشخصيات الكرتونية المصدرة إلينا من الخارج و نتعرف على تأثيرها

شخصية كرتونية مذكرة تتصرف بهبل و بلادة و تتميز بالمياعة و تقبل الشذوذ >> تخلي الطفل يتصور أن الشذوذ عادي

شخصية كرتونية مؤنثة ترقص و تغني و تهتز طوال اليوم(مشجعات الفرق الرياضية) و تهرب من النافذة لمقابلة حبيبها و تعاند والديها و لا تحترمهما (موجودة في معظم أفلام الكرتون) >>> تخلي البنت تكبر و هي تحلم أنها تكون مشجعة و تلبس لبسهم الجميل الأخاذ و الذي لا يخفى على أحد شكله و لا مدى تغطيته لجسم المرأة

و النتيجة يا أخي حدث و لا حرج

كم موضوع انفتح في المنتدى عن الشباب من الجنس الثالث

كم موضوع انفتح عن البنات المسترجلات

كم موضوع انفتح عن البنات و لبسهم في المجمعات و هذا و هم جدام الرجال من عائلاتهم طبعا غير اللبس الفاصخ للحياء تماما في التجمعات الخاصة للبنات ، و لا أحد يعتذر بأنها تجمعات خاصة بالنساء لأننا نعلم بأن هناك اجهزة تلفونات مجهزة بكاميرا تنقل إلى الخارج ما خفي من أعراض بناتنا

بالله عليكم إن لم تنظروا إلى الموضوع من هذا المنحى أسألكم بأن تعطوا أنفسكم فترة أسبوع فقط لمشاهدة هذه الأفلام الكرتونية و مراقبة أبنائكم و بناتكم في سن المراهقة و البحث في هواتفهم النقالة و التدقيق في الصور التي يتناقلونها و الشعر الذي يتبادلونه و الاماني التي يحلمون بها،، و بعدها تعالوا علقوا و اكتبوا بكل أمانة اللي شفتوه و اللي اكتشفتوه

الله يحفظنا و يحفظكم من ابليس و جنوده

العودي V.X.R
04-05-2011, 01:27 AM
يازين شاونت ذا شيب ... رسوم ولا احلى لليهال كله خرفاان وانا اتابعه اكثر منهم ههههههههههه

بـن عدوان
04-05-2011, 01:55 AM
فترة وبتعدي من غير لا تأثر فينا

حاله حال كابتن ماجد او كونان او بوكيمون :$

الأصيلة
04-05-2011, 01:59 AM

بس مب كل مرة تسلم الجرة
عدت مع كابتن ماجد وكونان وبيكيمون
لكن أعتقد يبقى شيء من التاثير
وكل تأثير لو صغير مع الزمن يدعمه تأثير آخر وهكذا
والغرب أبدا مب مستعجلين يدسون السم في الدسم على أقل من راحتهم...

العساس
04-05-2011, 02:25 AM
مفروض يعيدون افتح ياسمسم والمناهل

فداك يا أقصى
04-05-2011, 04:39 AM
فعلا أنا في يوم من الأيام كنت أتابع مسلسل سبونج ولاحظت في حلقة من الحلقات ان سبونج يشجع الطفال على القمار عن طريق لعبة من الألعاب وحسيت أن المسلسل اعلام موجه وعن قصد الى الأجيال العربية لكي تتشرب أفكار بنو صهيون مثل االأسفنجة لين تشرب الماي

The Master
04-05-2011, 05:09 AM
قبل لا اعلق على الموضوع...بغيت اعلق على الردود...

من وجهة نظري مانحكم على المواضيع انها سخيفه او مهمه...
لان كل شخص وله نظرته في الامور...

كا مثال اللي شافوا كرتون "كونان"...اللي كان ينعرض على تلفزيون قطر...
وفجأه وحنا ننتظر كونان على موعده الدائم العصر قبل المغرب...
لم يتم عرضه...
قلنا يمكن في مشكله فا فرينا على قناة ثانيه...
وجا اليوم الثاني...ومع ذلك ما انعرض...واللي بعده واللي بعده...

عقب كم سنه...وصارت لنا فرصه ب لقاء مسؤول في تلفزيون قطر...سألته عن كونان...وليه تم ايقاف عرضه مرتين...

قال لي... ان لما عرضناه اول مره في ناس اتصلت علينا واشتكت من هالرسوم...لانه دموي...ويعلم الاطفال على الاجرام والقتل...والطريقه في القتل من خلال الرسوم...وهذا بيأثر سلبا على وبطريقة كبيره على اعقول الاطفال...وبيعلمهم امور هم في غنى عن معرفتها...
فا وقفنا عرضه...
وبعدها سآلته لكن انتوا بعد فتره رجعتوا كونان وبثيتوه...
قال لي اي نعم صحيح...وكان من طلبات الناس ورغبتهم في مشاهدته...
قلت له لكنكم وقفتوه مره ثانيه...
قال لي اي نعم...لان ارجعت لنا الاتصالات مره ثانيه بوقف البث...والمشكله ان صارت حالة طعن بين اطفال في قطر...وسببه انهم يبغون يقلدون الرسوم كونان...ومن بعدها وقفنا البث...
انتهى...

نجي للردود...
يعني مثلا صاحب الموضوع ماعنده مشكله في عرض كونان وان الاطفال يشاهدونه...لكن عندها اعتراض على سبونج بوب...
يعني مافي مشكلة الاطفال يشوفون كونان وحالات القتل والجرائم والحقد والكره في كل حلقة مسببة للانتقام والقتل...
لكن عندها مشكله ان سبونج بوب ينعرض ويشوفونه الاطفال لانه يحمل الماسونيه...وطبعا رايها كان مبني على شي منقول في الانترنت...وان هالامر راح يخرب اعقول الاطفال...ومن خلال سبونج بوب وهالكرتون الاطفال راح يتابعونه وبيتأثرون من الماسونيه...ويمكن بيكونون منهم...من خلال حركات ايدي...او كلمات...او عين...

وفي بعض الاعضاء...قالوا ان سبونج بوب حاله حال اي رسوم انعرض...شفناه...وكبرنا ونسيناه...

وفي بعض الاعضاء قالوا ان الرسوم هو مؤامرة...ضدنا كا مسلمين...يبغون يخربون اعقولنا...واعقول اعيالنا ونبتعد عن الاسلام...

الكل يقول رايه...والكل يقول وجهة نظره...ومن حق الكل...محد عنده اعتراض...لكن شي في المنطق...مب شي من وحي خيال...او شي بعيد عن الحقيقة...او تكبير وتهويل لمواضيع يمكن موجوده لكن محد لاحظها او تابعها...

نشكر صاحبة الموضوع اجتهادها...وتتبعها للحقيقة...ورغبتها في ايقاظ الناس لما يحاك من خلفها من خلال هالرسوم...

لكن من وجهة نظري...ان الموضوع انعطى اكبر من حجمه...واتفق مع البعض اللي قال...نحتاج نهتم بمواضيع اتفيد الناس ابرك...
لكن كلن واهتماماته...ونظرته للامور...وفي تحجيمها يا انه يكبرها او يصغرها...على حسب مفهوميته ونظرته الثاقبه للامور...بدون تعقيد او خيال واسع...او المؤامره...

صحيح الكرتون شي مهم...في حياة اعيالنا...لكن مب سبونج بوب...
يعني مب رسوم يتابعونه اعيالنا بس عشان شكله او لونه...

وفي النهايه...عشان الموضوع ونطلع بفايده من هالرد الطويل...

بالنسبه لي...التربيه هي الاساس...وزرع الدين في اعيالنا...
يمكن بالنسبه للقارئ ان نصيحتي وكلامي انشائي...لكن اقول لهم...اسأل مجرب ولا تسأل طبيب...
والشي الثاني...اتفق مع الاعضاء...لما قالوا البزران ماراح يلاحظون اللي لاحظوه الكبار...ولا راح يلاحظونه...لانه هم مب امعقدين نفس الكبار...ولا يعيشون في خيال او وهم نفس الكبار...
لان كل همهم هو مشاهده الالوان والاشكال الجميله...ويمكن يلقطون كم كلمه لو تكررت...ومع الايام ينسونها...

واتذكر سالفة البوكيمون...والاشاعه اللي جات منها...وانهم وانهم وانهم واشيا ما تدخل العقل...وطبعا ربعنا دخلوا سالفة المؤامره زي العاده...

وفي النهايه...طلع اسم البوكيمون ب الياباني يعني وحش...فقط...

فا لازم انعرف شي اسمه اعلام...والحرب الاعلاميه...خاصه من شركات حاقدة على شهرة سبونج بوب في العالم...وتبغي تلحقهم الخسائر...وهذا اكبر احتمال من وجهة نظري من خلال نشر هالموضوع في العالم...
طبعا الناقل اغلب الاحيان مايدري في هالامور التجاريه...وعلى باله اي شي ينكتب يعني صدق...ويكون اداه لهم...في نشر خبثهم...

وبس...
وجهة نظري تحتمل الصواب...كما هي تحتمل الخطأ...
وللقارئ الحكم...:nice:

boamir
04-05-2011, 08:46 AM

هذا شعار نادي برشلونة

نادي اسبانيول

بوأمييير لوسمحتي :anger1:

بخصوص الانديه وشعاراتها في هالشي صدقتي
حتى عندنا بالبيت كنا ناخذ هالقمصان من السعوديه لأنه هناك يمسحون الصليب منها
وفي هالحااله اتمنى الكل ينتبه على إلي بلبسه

بس بالنسبه لموضوعنا وااايد رسوم متحركه شفت العالم يتكلمون فيها وإنها ترمز حق شي او ديانه
وشفتي حتى عن عدنان ولينا تكلموا وانه جد لينا يشبه الدجال
الصراحه اشوف وايد مكبرينها يعني لو قارنا بينها وبين القمصان إلي تكلمتي عنها

الشعار تحصلين الصليب واضح عليه اما الرسوم مافي شي أكيد وواضح
وثانيا هالإيام واايد إشاعاات وقصص غير حقيقيه تنتشر
يعني الانسان العااقل من اول مره يقراها ويفهمها إذا صج إشاعه او حقيقه
وإذا إعتقد إنها إشاعه بس مب متأكد ماراح يكلم عنها إلا لما يثبت له شي إنه هالكلام حقيقي
واحنا حاليا مب متأكدين هالصور فعلا حق الماسونيه مثل ماتقولون او جرد صدفة جمعت بين الاهرامات والعين ؟!!

والسموحه منكم وحبيت ابين وجهة نظري وأخوي The Master كفى ووفى

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 09:35 AM
أخالفك الراي أخوي أوريو هنا
لأن من خلال قرائتي عن الماسونية عرفت إن أفكارهم يدخلونها بعقول الناس بطريقة اللف والدوران...
يسعون جاهدين إلى تجنيد مشاهير العالم، وأقطاب المجتمع المحلي،
وأصحاب النفوذ أو لا يسعون، الحقيقة أنهم لا يتسترون على هذا الجانب بالذات،
يوهمونهم بأن لديهم مؤوسسات خيرية ويخدمون بها الناس
من فقراء ومرضى وغيرها
ومن ثم يبدأ الشخص بتصديقهم ومع الوقت لا يشعر إلا وهو قد انتمى اليهم ولايستطيع الخلاص منهم..
ومن حاول ذلك فإنه تدبر له مؤامرة بحيث يقتل أو يختفي بدون أي أدلة على تورطهم في ذلك
وبطرق طبيعية...
لم يكن للماسونية أن تنتشر وتتغلغل داخل المجتمعات، لو أنها أسفرت عن وجهها الحقيقى،
بما يحمله من قبائح ورذائل ومؤامرات،
ولاسيما عدائها للدين والقيم والهوية وخاصة داخل المجتمعات الإسلامية.

الله الله عليج يا الاصيله والله اني استمتع بقراءه بعض الردود بل اتلذذ مما تحمله من معلومات قيمه كثير كثير استفدت من مداخلاتكم القيمه وطرقكم وحلولكم بارك الله فيكم جميعا" بدون تحديد

الماسونيه يالاصيله وما ادراهم ما الماسونيه مخطط تدميري استخدم بطريقه محترفه لنشر خزعبلاتهم بدون انتباه المشاهد المسلم الغيور 00

بصرف النظر عن شخصيه سبونج بوب علينا الانتباه لبعض الرموز المرسومه بملابس الاطفال بطريقه مبطنه

ماذا سنخسر لما علمنا ونبهنا اطفالنا لرموز الماسونيه المتواجده في ارلسوم والملابس حتى يكونون على وعيّ وحذر من شرائها 00اكرر شكري لج لمداخلتج القيمه والاسلوب التربوي المتبع في الردود:)

الله يعينج على بعض الردود

بس اللي يشوف بعض النماذج من شباب و شابات اليوم يعرف بان هذا الكلام صحيح و ان الافلام و المسلسلات الاجنبية نجحت في تغيير الكثير من عاداتنا و تقاليدنا إن لم نقل بأنها قد وصلت إلى الصميم و هو ديننا!!!
انظروا إلى أبنائكم و بناتكم و راقبوا تصرفاتهم و لبسهم و ستعرفون بأن هذه هي الحقيقة!!!

نعم نظرية المؤامرة حقيقية و ليست من بنات أفكارنا و الله يستر من القادم

ارحم الله والديك يابدون على المداخله الطيبه بصرف النظر عن سبونج بوب هو موضوع انفتح لشد الانتباه لامور اشد خطرا" على عقليه الطفل والمجتمع ككل والله يابدون الحاله يرثى لها لما اشوف جولات البنات حاطين الصور الرمزيه لهم بالبلاك بيري شخصيه رجل وامراه لمسلسل تركي يعرض حاليا واخذ الاشعار الي مكتوبه على الصور تعاطف شديد مع الشخصيه تدري ليش لانها خانت زوجها وحبت ولد اخوه كاسره خاطرهم ان الحب لم يستمر قلت سبحان الله قصص دخيله لتدمير المجتمع لمحافظ يعني ياامرأه خوني زوجك وحبي غيره لاتتركين قلبج اسير رجل واحد 00
المؤامره موجوده وعلينا الانتباه لان هدفها تمزيق المجتمع المحافظ

سعيده بمداخلتك القيمه:)

شنسوي اذا الاشخاص بعضهم يركزون على ناقله الخبر وليس على الموضوع هذا هو المجتمع العربي يتركون الاهم ويركزون على امور هامشيه :)

يا أخي الفاضل اتفقنا على أن الله واحد لا إله إلا هو و أن محمدا عبده و رسوله و أن الجنة حق و النار حق وهذا أهم شيء

المسألة هنا أن بعض الناس يريدون أن يغطوا أعينهم كي لا يروا الواقع الأليم
الأفلام الكرتونية ما هي إلا بداية التغيير في المجتمع المسلم و هزثوابته و تقويض أساسه و هو الطفل المسلم الذي سيحمي البلاد و يبنيها في المستقبل

فلنلقي نظرة خاطفة على بعض الشخصيات الكرتونية المصدرة إلينا من الخارج و نتعرف على تأثيرها

شخصية كرتونية مذكرة تتصرف بهبل و بلادة و تتميز بالمياعة و تقبل الشذوذ >> تخلي الطفل يتصور أن الشذوذ عادي

شخصية كرتونية مؤنثة ترقص و تغني و تهتز طوال اليوم(مشجعات الفرق الرياضية) و تهرب من النافذة لمقابلة حبيبها و تعاند والديها و لا تحترمهما (موجودة في معظم أفلام الكرتون) >>> تخلي البنت تكبر و هي تحلم أنها تكون مشجعة و تلبس لبسهم الجميل الأخاذ و الذي لا يخفى على أحد شكله و لا مدى تغطيته لجسم المرأة

و النتيجة يا أخي حدث و لا حرج

كم موضوع انفتح في المنتدى عن الشباب من الجنس الثالث

كم موضوع انفتح عن البنات المسترجلات

كم موضوع انفتح عن البنات و لبسهم في المجمعات و هذا و هم جدام الرجال من عائلاتهم طبعا غير اللبس الفاصخ للحياء تماما في التجمعات الخاصة للبنات ، و لا أحد يعتذر بأنها تجمعات خاصة بالنساء لأننا نعلم بأن هناك اجهزة تلفونات مجهزة بكاميرا تنقل إلى الخارج ما خفي من أعراض بناتنا

بالله عليكم إن لم تنظروا إلى الموضوع من هذا المنحى أسألكم بأن تعطوا أنفسكم فترة أسبوع فقط لمشاهدة هذه الأفلام الكرتونية و مراقبة أبنائكم و بناتكم في سن المراهقة و البحث في هواتفهم النقالة و التدقيق في الصور التي يتناقلونها و الشعر الذي يتبادلونه و الاماني التي يحلمون بها،، و بعدها تعالوا علقوا و اكتبوا بكل أمانة اللي شفتوه و اللي اكتشفتوه

الله يحفظنا و يحفظكم من ابليس و جنوده

بيض الله وجهك ماقصرت اصبت المغزى من وراء طرح الموضوع

يازين شاونت ذا شيب ... رسوم ولا احلى لليهال كله خرفاان وانا اتابعه اكثر منهم ههههههههههه

اهههههه اي حلو وانا احبه بعد بس فيه لقطات تم حذفها لو اتشوفين النسخه الاجنبيه بتحصلين الرجل صاحب البيت في احدى اللقطات يخلع صرواله وتظهر مؤخرته احم:secret: بس هاللقطه حذفت من النسخه المترجمه على mpc3

الكابتن ماجد سيناريو موجه لكره القدم وشخصيات شبابيه

بس مب كل مرة تسلم الجرةعدت مع كابتن ماجد وكونان وبيكيمون
لكن أعتقد يبقى شيء من التاثير
وكل تأثير لو صغير مع الزمن يدعمه تأثير آخر وهكذا
والغرب أبدا مب مستعجلين يدسون السم في الدسم على أقل من راحتهم...

فعلا" كلامج صح

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 09:50 AM
مفروض يعيدون افتح ياسمسم والمناهل

المناهل انتاج قوي وضخم لماذا اختفى عرضه من الساحه العربيه ؟؟؟

فعلا أنا في يوم من الأيام كنت أتابع مسلسل سبونج ولاحظت في حلقة من الحلقات ان سبونج يشجع الطفال على القمار عن طريق لعبة من الألعاب وحسيت أن المسلسل اعلام موجه وعن قصد الى الأجيال العربية لكي تتشرب أفكار بنو صهيون مثل االأسفنجة لين تشرب الماي

الحمد الله ان حد لاحظ السلبيات 00هالسلبيات الي نشوفها بسيطه اشد خطرا" على عقليه المجتمع ككل وليس الطفل فقط 00

سعيده بمداخلتج القيمه

قبل لا اعلق على الموضوع...بغيت اعلق على الردود...

من وجهة نظري مانحكم على المواضيع انها سخيفه او مهمه...
لان كل شخص وله نظرته في الامور...

كا مثال اللي شافوا كرتون "كونان"...اللي كان ينعرض على تلفزيون قطر...
وفجأه وحنا ننتظر كونان على موعده الدائم العصر قبل المغرب...
لم يتم عرضه...
قلنا يمكن في مشكله فا فرينا على قناة ثانيه...
وجا اليوم الثاني...ومع ذلك ما انعرض...واللي بعده واللي بعده...

عقب كم سنه...وصارت لنا فرصه ب لقاء مسؤول في تلفزيون قطر...سألته عن كونان...وليه تم ايقاف عرضه مرتين...

قال لي... ان لما عرضناه اول مره في ناس اتصلت علينا واشتكت من هالرسوم...لانه دموي...ويعلم الاطفال على الاجرام والقتل...والطريقه في القتل من خلال الرسوم...وهذا بيأثر سلبا على وبطريقة كبيره على اعقول الاطفال...وبيعلمهم امور هم في غنى عن معرفتها...
فا وقفنا عرضه...
وبعدها سآلته لكن انتوا بعد فتره رجعتوا كونان وبثيتوه...
قال لي اي نعم صحيح...وكان من طلبات الناس ورغبتهم في مشاهدته...
قلت له لكنكم وقفتوه مره ثانيه...
قال لي اي نعم...لان ارجعت لنا الاتصالات مره ثانيه بوقف البث...والمشكله ان صارت حالة طعن بين اطفال في قطر...وسببه انهم يبغون يقلدون الرسوم كونان...ومن بعدها وقفنا البث...
انتهى...

نجي للردود...
يعني مثلا صاحب الموضوع ماعنده مشكله في عرض كونان وان الاطفال يشاهدونه...لكن عندها اعتراض على سبونج بوب...
يعني مافي مشكلة الاطفال يشوفون كونان وحالات القتل والجرائم والحقد والكره في كل حلقة مسببة للانتقام والقتل...
لكن عندها مشكله ان سبونج بوب ينعرض ويشوفونه الاطفال لانه يحمل الماسونيه...وطبعا رايها كان مبني على شي منقول في الانترنت...وان هالامر راح يخرب اعقول الاطفال...ومن خلال سبونج بوب وهالكرتون الاطفال راح يتابعونه وبيتأثرون من الماسونيه...ويمكن بيكونون منهم...من خلال حركات ايدي...او كلمات...او عين...

وفي بعض الاعضاء...قالوا ان سبونج بوب حاله حال اي رسوم انعرض...شفناه...وكبرنا ونسيناه...

وفي بعض الاعضاء قالوا ان الرسوم هو مؤامرة...ضدنا كا مسلمين...يبغون يخربون اعقولنا...واعقول اعيالنا ونبتعد عن الاسلام...

الكل يقول رايه...والكل يقول وجهة نظره...ومن حق الكل...محد عنده اعتراض...لكن شي في المنطق...مب شي من وحي خيال...او شي بعيد عن الحقيقة...او تكبير وتهويل لمواضيع يمكن موجوده لكن محد لاحظها او تابعها...

نشكر صاحبة الموضوع اجتهادها...وتتبعها للحقيقة...ورغبتها في ايقاظ الناس لما يحاك من خلفها من خلال هالرسوم...

لكن من وجهة نظري...ان الموضوع انعطى اكبر من حجمه...واتفق مع البعض اللي قال...نحتاج نهتم بمواضيع اتفيد الناس ابرك...لكن كلن واهتماماته...ونظرته للامور...وفي تحجيمها يا انه يكبرها او يصغرها...على حسب مفهوميته ونظرته الثاقبه للامور...بدون تعقيد او خيال واسع...او المؤامره...

صحيح الكرتون شي مهم...في حياة اعيالنا...لكن مب سبونج بوب...
يعني مب رسوم يتابعونه اعيالنا بس عشان شكله او لونه...

وفي النهايه...عشان الموضوع ونطلع بفايده من هالرد الطويل...

بالنسبه لي...التربيه هي الاساس...وزرع الدين في اعيالنا...
يمكن بالنسبه للقارئ ان نصيحتي وكلامي انشائي...لكن اقول لهم...اسأل مجرب ولا تسأل طبيب...
والشي الثاني...اتفق مع الاعضاء...لما قالوا البزران ماراح يلاحظون اللي لاحظوه الكبار...ولا راح يلاحظونه...لانه هم مب امعقدين نفس الكبار...ولا يعيشون في خيال او وهم نفس الكبار...
لان كل همهم هو مشاهده الالوان والاشكال الجميله...ويمكن يلقطون كم كلمه لو تكررت...ومع الايام ينسونها...
واتذكر سالفة البوكيمون...والاشاعه اللي جات منها...وانهم وانهم وانهم واشيا ما تدخل العقل...وطبعا ربعنا دخلوا سالفة المؤامره زي العاده...

وفي النهايه...طلع اسم البوكيمون ب الياباني يعني وحش...فقط...

فا لازم انعرف شي اسمه اعلام...والحرب الاعلاميه...خاصه من شركات حاقدة على شهرة سبونج بوب في العالم...وتبغي تلحقهم الخسائر...وهذا اكبر احتمال من وجهة نظري من خلال نشر هالموضوع في العالم...
طبعا الناقل اغلب الاحيان مايدري في هالامور التجاريه...وعلى باله اي شي ينكتب يعني صدق...ويكون اداه لهم...في نشر خبثهم...

وبس...
وجهة نظري تحتمل الصواب...كما هي تحتمل الخطأ...
وللقارئ الحكم...:nice:

اولا" بالمبارك قدوم المولوده الجديده

وثانيا" اشلون حكمت اني عدوه لسبونج بوب الله اعلم :omen2: مع اني نوهت ببدايه الموضوع ان عيالنا نشتري لهم ملابس وكفرات الايبود عليها شخصيه سبونج بوب وعرضت الموضوع للاستفسار ليس إلا :nice: ومن بعد الاستفسار اتضحت ليّ الرؤيا

بالنسبه لاهميه الموضوع او لتفاهته اعتقد يكفي الكم الهائل من المعلومات والطرق التربويه التي عرضت هنا من قبل كم كيبر من الاعضاء 00 بعد هذه الردود استطيع القول ان الموضوع اتى بنتيجه ايجابيه وهي مدى وعي (اغلبيه ) من افراد المجتمع واهتمامهم بتربيه ابنائهم

شكرا جزيلا" لكل عضو لكل عضوه ساهمت بفكرها النير بنشر معلومات مهمه وطرق وحلول واقتراحات من اجل جيل الاطفال اقف لهم احتراما"

واحترم وجهة نظر اي عضو لم يتأقلم مع الموضوع واقول له اترك سبونج بوب واترك بنت النوخذه واترك العنوان وركز بالمضمون ودقق بردود بعض الاعضاء بين طياتها درر ثمينه سبحان الله العالم العربي بعضه ينجذب للعنوان ليجعل منه مشكله من لاشيئ ويترك مابين طيات السطور من مغزى خفي :)

واهديك رد ام السعف بالنسبه للرموز والانديه والشعارات لان هذا الموضوع اعطانا معلومات قيمه كنا نجهلها من اعضاء لديهم خبره في تربيه الطفل وتوجيهه

وبالنسبه لطلبك وطلب فئه محدوده عن فتح مواضيع اهم 00على يدك يالماستر همتك معاهم وافتح موضوع بالعام ترى سبونج بوب عنوانه ماخذ سطر فقط بالعام ممكن تدخل موضوع جديد ذا اهميه وانا اول وحده بعلق 00بس الاهم ان يتحلى ذاك الموضوع بالاسلوب التربوي بالمناقشه البعيد عن الاستهزاء بردود الاعضاء وقيمه الموضوع

سعيده بمداخلتك

ومعا" لنثري المواضيع بمداخلاتنا القيمه:nice:

بس بالنسبه لموضوعنا وااايد رسوم متحركه شفت العالم يتكلمون فيها وإنها ترمز حق شي او ديانه

وإذا إعتقد إنها إشاعه بس مب متأكد ماراح يكلم عنها إلا لما يثبت له شي إنه هالكلام حقيقي
واحنا حاليا مب متأكدين هالصور فعلا حق الماسونيه مثل ماتقولون او جرد صدفة جمعت بين الاهرامات والعين ؟!!

ياهلا وغلا في بو امير
واحيل الرد إلى ام السعف كونك وجهت الكلام والاستفسار لها وانتظر ردها لاني على يقين بانني ساخرج منه بمعلومات قيمه

^_^

تحداني
04-05-2011, 10:00 AM
أبي أقول لج صباح الخير غاليتي بنت النوخذه
هذا ما وددت أن أكتبه لك .. مع الشكر العميق لجهدك ولكل المداخلات المتعارضه والمختلفه
والتي تعطي القارئ مساحات واسعه من متعه الحوار والنقاش

قالوها لو تشابهت الأذواق وتوحدت لبارت الكثير من السلع
ولولا اختلاف الاراء لما أصبح للحوار متعه .. تقبيلها بصدر رحب
وليتقبل ذلك كل الاخوان والاخوات

لست بسيده العارفين .. ولكن هذا ماكان بالخاطر

جملك الله برضى الرحمن

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 10:34 AM
أبي أقول لج صباح الخير غاليتي بنت النوخذه
هذا ما وددت أن أكتبه لك .. مع الشكر العميق لجهدك ولكل المداخلات المتعارضه والمختلفه
والتي تعطي القارئ مساحات واسعه من متعه الحوار والنقاش

قالوها لو تشابهت الأذواق وتوحدت لبارت الكثير من السلع
ولولا اختلاف الاراء لما أصبح للحوار متعه .. تقبيلها بصدر رحب
وليتقبل ذلك كل الاخوان والاخوات

لست بسيده العارفين .. ولكن هذا ماكان بالخاطر

جملك الله برضى الرحمن

يا هلا وغلا بالنسمه الطيبه <<شرايج باسم النسمه الطيبه ترى جد تستاهلين هاللقب
لان فعلا" دخولج مثل النسمه الطيبه :)<< كل ما نسنس من الغربي هبوب حمّل النسمه سلام :nice:

كلامج على العين والراس وهذا المتبع في الرد احترام الرأي والرأي الاخر 00
لكن المشكله يا اختي البعض فهم هالجمله (الرأي والرأي الاخر خطأ ) بحيث بدل مناقشته بالموضوع المطروح استلم بنت النوخذه اهههه:p ومن هنا اقول لكل شخص فيه فرق بيت تقبل النقد والرأي الاخر للموضوع المناقش وفيه فرق بين اتهام بنت النوخذه ومحاوله التقليل من شأنها <<شرايج بكلمه التقليل من شأنها اههه:p

نقد بناء نقد سلبي بالموضوع حياهم الله اما نقد سلبي وتشويه لبنت النوخذه اقول لهم اتق شرّ الحليم اذا غضب واسأت معنى احترام الرأي والرأي الاخر

تدرين تحداني الزمن انا احب اسلوب الاستكشاف والبحث والتأمل مره سمعت دكتور يقول اذا بغيتي تثيرين نقطه مهمه وقضيه مهمه بالمجتمع بطريقه غير مباشره حاولي ادخال عنوان يثير الجدل ومن بعده سترين دخول فئه تركز على العنوان وفئه ذكيه اكتشفت المغزى من الموضوع وهذا هو طريق البحث والاستكشاف لاثاره نقطه لقضيه مهمه

طلعنا اشوي بره الموضوع 00هذي مداخله استثنائيه لايجب التعليق عليها من الاعضاء :nice:

ولنستمر بطرح الاراء والافكار النيره لانشاء جيل واعي مثقف
حياج يالغاليه وسعيده بمداخلتج الطيبه

العضو العتيج
04-05-2011, 11:52 AM
في مؤامرة في الوطن العربي ضد سبونج بوب تقودها بنت النوخذة المتخفية وراء ستار مكشوف وتخفي الحقد على سبونج بوب وهي مدعومة من سفارات دول غربية لزعزعه امن المنطقة ومحاولة تحريض الشعب لاسقاط سبونج بوب

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 12:06 PM
في مؤامرة في الوطن العربي ضد سبونج بوب تقودها بنت النوخذة المتخفية وراء ستار مكشوف وتخفي الحقد على سبونج بوب وهي مدعومة من سفارات دول غربية لزعزعه امن المنطقة ومحاولة تحريض الشعب لاسقاط سبونج بوب

:D

المشكله سبونج بوب صناعه امريكيه كيف مدعومه منهم لاسقاطه وهو انتاج امريكي اههههههههههه

عموما" حلوه مشاركتك اعجبت بطريقه التعبير ^_^

موضي قطر
04-05-2011, 12:11 PM
ام بطوله بالذمة

انتي ما خميتي كل الشنط والدفاتر والتيشرتات اللي عليهم سبونج بوب:shy:

سمسمه
04-05-2011, 12:19 PM
بلييز محد يزعل صديقي بسيط

http://www.ii1i.com/uploads7/07607317e9.gif (http://www.ii1i.com)

Rider
04-05-2011, 12:31 PM
والله لو كل شي بندقق فيه كان ماخلصنا ترى ماجات على هذي الشخصية لكن اهم شي النية يعني في ملابس الاندية وخاصه الاوربية عليها شعار الصليب وتشوف ناس وايد لابسينه هل يعني هذا اني انا مناصر لهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 12:53 PM
ام بطوله بالذمة

انتي ما خميتي كل الشنط والدفاتر والتيشرتات اللي عليهم سبونج بوب:shy:

امبله عشان جذيه يوم قريت الموضوع قلت استفسر عن الحقيقه
7
7
ردي الاخير فيه مغزى هي بنا اليه :nice:

بلييز محد يزعل صديقي بسيط

http://www.ii1i.com/uploads7/07607317e9.gif (http://www.ii1i.com)

7
7
هيا بنا الي ردي الاخير:nice:

والله لو كل شي بندقق فيه كان ماخلصنا ترى ماجات على هذي الشخصية لكن اهم شي النية يعني في ملابس الاندية وخاصه الاوربية عليها شعار الصليب وتشوف ناس وايد لابسينه هل يعني هذا اني انا مناصر لهم
7
7
7
هيا بنا الى ردي الاخير

تدرين تحداني الزمن انا احب اسلوب الاستكشاف والبحث والتأمل مره سمعت دكتور يقول اذا بغيتي تثيرين نقطه مهمه وقضيه مهمه بالمجتمع بطريقه غير مباشره حاولي ادخال عنوان يثير الجدل ومن بعده سترين دخول فئه تركز على العنوان وفئه ذكيه اكتشفت المغزى من الموضوع وهذا هو طريق البحث والاستكشاف لاثاره نقطه لقضيه مهمه

طلعنا اشوي بره الموضوع 00هذي مداخله استثنائيه لايجب التعليق عليها من الاعضاء :nice:

ولنستمر بطرح الاراء والافكار النيره لانشاء جيل واعي مثقف
حياج يالغاليه وسعيده بمداخلتج الطيبه

:nice:

شبح الصمت
04-05-2011, 01:41 PM
الله يعطيكم العافيه جميـع

أختي الفاضلة بنت النوخـذه

الحين الرسوم

وغداً المصارعه كل ما أسمع كيف أصبحت يهال يطرشون للمذيعين عن جون سينا تصدقين انا الي اش كبري ما أعرفه !!

متأثرين فيه وفي حركاته وملابسه بعد يمكن !!

ويتأثرون في الضرب ,,

والرسوم المتحركة بعد تعلم اليهال أشياء تنغرس في عقولهم ونفس ما تفضل اخوي عبد الرحمن الحرمي اليوم أش قال !!

قال جملة الله يجمله بالرضى والنور والسرور

الطفل يتعلم كل شيء من والده يعني مثال الحين عيالي وياي وواحد لف علي وقمت اسبه وعصبت واليهال شافو هالشيء فيني وكل مره راح يشوفونه طبعا راح ينغرس في عقولهم الشيء الي سويته وهم راح يطبقونه وأتوقع عادي لي لف علي واحد المره الجايه اهم ينقزون يوبه يوبه لف عليك ليش ما عصبت عليه !! :eek5:

وكذلك الرسوم المتحركة والحركات الي أهم يقصدون فيها شيء الي أنتاجوها وأحنا وأرد وقول يا غافلين لهم الله ,, :weeping:

عالعموم أستمري في كشف كل ما هو جديد يمكن أحنا نجهله بس في نفس الوقت نفتح عيونا وعقولنا على أشياء راح أدمر أطفالنا بطريقة غير مباشرة وطويلة الأمد وليست قصيرة الأمد ..

اسمحوا لي دخلت في موضوع وطلعت من موضوع وعلقت على موضوع

شاسوي الملل وما يسوي

The Master
04-05-2011, 05:42 PM
اولا... الله يبارك فيك...وهذا من طيبك اختي...والفال لك ولجميع المسلمين يارب...

ثانيا... امممم ابصراحه قلت كل اللي عندي...وماهمني العنوان...لاني تكلمت عن الموضوع ومحتواه وفي المضمون...فا مادري وش سالفة العنوان...يمكن اتكلمين غيري فا هذا شي ثاني...لكن عن نفسي اشوف اني تكلمت عن الموضوع ومحتواه...الا اذا انتي اتشوفين شي ثاني ياريت اتوضحين لي...يمكن اني امفهي...وهذا وارد...احم

عاد اتصدقين عن التركيز في العنوان...ووضعه مشكله...وترك المضمون...
يقول لك... كلن يري الناس بعين طبعه...:secret:
لانك انتي من اكثر الناس اللي تهتمين ب العناويين وتتركين المضمون...

اخبر كم موضوع انا نزلته...تركتي المضمون وتكلمتي واحتجيتي على العنوان...
ومنها موضوعي "غباااء نسوان"...اللي غضبتي واحتجيتي واشتكيتي عشان يتغير العنوان...لدرجه لمزتيني انا بالغباء...بس عشان العنوان...
وتم اللي بغيتيه...
وكذلك كم موضوع اخر مايحضروني الحين...لكن هذا اتذكره عدل...لانك قلتي لي اني "غبي" :(

فا نصيحه لاترمي الناس بالحجر وبيتك من زجاج..."ابوووك يالمثل...احس اني خطير...احم"

على العموم...مابقلبي شي...يمكن اقفل احيان...او اتنرفز...لكن ارد طبيعي عقبها "اي هين :rolleyes2: "

فا هذا اللي حبيت اقوله...
ولاتاخذين ردي انه ضد شخصك...لا والله ابد...وانما لعرض وجهة نظري...يمكن اتفيدك واتفيد غيري...وانا استفيد لما الناس اترد على وجهة نظري...فا الفائدة للجميع...

وهمسه لك...
اتركي عنك اللي يعيشونك في اوهام...واقصد اللي يقولون لك ترا في ناس ضدك انتي...وضد شخصك...وضد العضو بنت النوخذه بالذات...واسبابهم كثيره...ترا محد بيتضرر الا انتي...
وسبب كلامي هذا...لان في الاونه الاخيره من وجهة نظري ان بنت النوخذه مب هي المعهوده او اللي انعرفها...والاسباب الله العالم فيها...لكن يبقى الناس اللي قلت لك عنهم...لهم تأثير على الشخص...واعيد واكرر اسأل مجرب ولا تسأل طبيب :(

وبالتوفيق يا عاشقة كونان :nice:

اسعاف
04-05-2011, 05:55 PM

مسلم يضع شكل صليب على فانيلته !!!!!!!

وتقول هل فيها شئ ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

والله كلامك عجيب

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 06:06 PM
الله يعطيكم العافيه جميـع

أختي الفاضلة بنت النوخـذه

الحين الرسوم

وغداً المصارعه كل ما أسمع كيف أصبحت يهال يطرشون للمذيعين عن جون سينا تصدقين انا الي اش كبري ما أعرفه !!

متأثرين فيه وفي حركاته وملابسه بعد يمكن !!

ويتأثرون في الضرب ,,

والرسوم المتحركة بعد تعلم اليهال أشياء تنغرس في عقولهم ونفس ما تفضل اخوي عبد الرحمن الحرمي اليوم أش قال !!

قال جملة الله يجمله بالرضى والنور والسرور

الطفل يتعلم كل شيء من والده يعني مثال الحين عيالي وياي وواحد لف علي وقمت اسبه وعصبت واليهال شافو هالشيء فيني وكل مره راح يشوفونه طبعا راح ينغرس في عقولهم الشيء الي سويته وهم راح يطبقونه وأتوقع عادي لي لف علي واحد المره الجايه اهم ينقزون يوبه يوبه لف عليك ليش ما عصبت عليه !! :eek5:

وكذلك الرسوم المتحركة والحركات الي أهم يقصدون فيها شيء الي أنتاجوها وأحنا وأرد وقول يا غافلين لهم الله ,, :weeping:

عالعموم أستمري في كشف كل ما هو جديد يمكن أحنا نجهله بس في نفس الوقت نفتح عيونا وعقولنا على أشياء راح أدمر أطفالنا بطريقة غير مباشرة وطويلة الأمد وليست قصيرة الأمد ..

اسمحوا لي دخلت في موضوع وطلعت من موضوع وعلقت على موضوع

شاسوي الملل وما يسوي

ياهلا بشبح الصمت كلامك جدا مهم واشكرك جزيل الشكر على المداخلات التي تخدم الموضوع

صراحه سعيده بوجود اعضاء مركزين بالمضمون وغير ملتفتين لامور هامشيه

احييك على رجاحه عقلك

سعيده بمداخلتك التي تخدم الموضوع:)

اولا... الله يبارك فيك...وهذا من طيبك اختي...والفال لك ولجميع المسلمين يارب...

ثانيا... امممم ابصراحه قلت كل اللي عندي...وماهمني العنوان...لاني تكلمت عن الموضوع ومحتواه وفي المضمون...فا مادري وش سالفة العنوان...يمكن اتكلمين غيري فا هذا شي ثاني...لكن عن نفسي اشوف اني تكلمت عن الموضوع ومحتواه...الا اذا انتي اتشوفين شي ثاني ياريت اتوضحين لي...يمكن اني امفهي...وهذا وارد...احم

عاد اتصدقين عن التركيز في العنوان...ووضعه مشكله...وترك المضمون...
يقول لك... كلن يري الناس بعين طبعه...:secret:
لانك انتي من اكثر الناس اللي تهتمين ب العناويين وتتركين المضمون...

اخبر كم موضوع انا نزلته...تركتي المضمون وتكلمتي واحتجيتي على العنوان...
ومنها موضوعي "غباااء نسوان"...اللي غضبتي واحتجيتي واشتكيتي عشان يتغير العنوان...لدرجه لمزتيني انا بالغباء...بس عشان العنوان...
وتم اللي بغيتيه...
وكذلك كم موضوع اخر مايحضروني الحين...لكن هذا اتذكره عدل...لانك قلتي لي اني "غبي" :(

فا نصيحه لاترمي الناس بالحجر وبيتك من زجاج..."ابوووك يالمثل...احس اني خطير...احم"

على العموم...مابقلبي شي...يمكن اقفل احيان...او اتنرفز...لكن ارد طبيعي عقبها "اي هين :rolleyes2: "

فا هذا اللي حبيت اقوله...
ولاتاخذين ردي انه ضد شخصك...لا والله ابد...وانما لعرض وجهة نظري...يمكن اتفيدك واتفيد غيري...وانا استفيد لما الناس اترد على وجهة نظري...فا الفائدة للجميع...

وهمسه لك...
اتركي عنك اللي يعيشونك في اوهام...واقصد اللي يقولون لك ترا في ناس ضدك انتي...وضد شخصك...وضد العضو بنت النوخذه بالذات...واسبابهم كثيره...ترا محد بيتضرر الا انتي...
وسبب كلامي هذا...لان في الاونه الاخيره من وجهة نظري ان بنت النوخذه مب هي المعهوده او اللي انعرفها...والاسباب الله العالم فيها...لكن يبقى الناس اللي قلت لك عنهم...لهم تأثير على الشخص...واعيد واكرر اسأل مجرب ولا تسأل طبيب :(

وبالتوفيق يا عاشقة كونان :nice:

اههههههههههههههههه

عموما: سعيده بمداخلتك ولو اني مهب فاهمه شسالفه اتهامك ليّ بعد انا اقول لك كلن وحرّ بفهمه انا ما اقدر ادخل بمخ الشخص وافهمه مقصدي يعني كلن له مستوى للفهم اذا انت فهمت ردي خطأ وفسرته على كيفك صراحه هذي مشكلتك وليست مشكلتي:discuss:

ورديت وركزت مره ثانيه ببنت النوخذه :shy: في العبارات الاخيره

عموما " ما اقدر اطول الجدال معك حتى لايفقد الموضوع قيمته خصوصا ان الجدال خالرج اطار الموضوع وحياك الله المووضع ليس اجباري على الكل دخوله من يرى انه مهم فاليدخل ومن يرى انه دون المستوى حياه الله

وعلى فكره الماستر احب اقولك همسه : بنت النوخذه ماتشيل بخاطرها على اي حد ولاتحارب اي حد وتوجه له سهام الطعن والتصغير من قدره 000 تدري شنهو الجميل بالموضوع انك فكيت المقاطعه لمواضيعي ودخلت علقت جدا سعيده باهتمامك بالموضوع ^_^ رب ضاره نافعه

وبالنسبه للاعضاء الي معيشيني باوهام يا اخي وين المشكله عندك خلهم مهب انت اتقول علينا احترام وجهات النظر وجهة نظرهم واحترمها صح ولا لا مستحيل الكل بيكون نفسك بنظرته ولا نفسي ولا نفس الاخرين كلن حر باوهامه وتعبرياته بعد مايصير نتدخل بتعليقاتهم ونقول لاتصدقونهم هذا مرض نفسي صراحه ^________^

بس ياريت ادز لي رابط الموضوع الي قلت عنك غبي ؟؟؟ وعلى فكره انا عمري ماطالبت الاداره بتغيير عنوان ولا شي واساسا" مالي دخل او صلاحيه بالتغيير حسستني اني شخصيه ذات سلطه اهههه بس دز الرابط اذا احبيت على الخاص وليس هنا لان الموضوع ليس مجال مفتوح للحديث الجانبي وبالعكس انا كنت من اشد المعجبين بمواضيعك تابع ردودي وتشجيعي لك خصوصا لمدونااتك لاتنظر من عين واحد ^_*

سعيده بمشاركتك :)

مسلم يضع شكل صليب على فانيلته !!!!!!!

وتقول هل فيها شئ ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

والله كلامك عجيب

والله اشدراني ياحجي اسعاف كل شي عادي صار بس ماعلينا

حجي اشرايك بالمداخلات القيمه التي خدمت الموضوع من الاباء والامهات عظيمه تلك المداخلت ألا تتفق معي ؟؟

صراحه انا استفدت منها كثير 000وبين ليّ مدى النضج العقلي الي يتحلى به الاعضاء

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 06:16 PM
تنبيه لجميع الاعضاء حتى لايفقد الموضوع قيمته

اي استفسار او مداخله خارج الموضوع اتمنى ارسالها على الخاص للتفاهم حتى لايتحول الموضوع لاتجاه آخر وحتى لايتشتت الاعضاء بتداخل الافكار

سعيده بمداخلاتكم جميعا" بدون تحديد

ومعا" يدا" واحده لجيل مثقف واعي بما يستقبل من معلومات

سلام (ن) عليكم

The Master
04-05-2011, 07:10 PM
انتي قلتي..."وعلى فكره الماستر احب اقولك همسه : بنت النوخذه ماتشيل بخاطرها على اي حد ولاتحارب اي حد وتوجه له سهام الطعن والتصغير من قدره"

وانا ارد عليك...بردك علي في نفس المشاركه واقول لك..."ا اقول لك كلن وحرّ بفهمه انا ما اقدر ادخل بمخ الشخص وافهمه مقصدي يعني كلن له مستوى للفهم اذا انت فهمت ردي خطأ وفسرته على كيفك صراحه هذي مشكلتك وليست مشكلتي"

وعن الاهتمام بك...اعتبري نفسك المثل اللي يقول...لاترمى الا الشجره المثمره...:nice:

وعن الموضوع اللي قلتي فيه غبي...
وقلتي اطرشه لك بالخاص...
انتي طلبتي مني في العام...واطرشه عالخاص...؟؟!!:con2:
كان طلبتي عالخاص من الاول...
لان اللي يتم طلبه في العام...يتم في العام...
وشي ثاني...اسمحي لي انا ما اطرش رسايل حق نسوان :nop: "خفففففففف عليييييييينا...احم...اهم شي البرستيج...:playball: "

نرجع للجد...
اسمحي لي مب انا اللي ينبر...ويحفر...
انا ماذكرت الموضوع الا من سياق حديثي عن موضوع الاهتمام ب العنوان...وذكرت ليه اتذكر الموضوع من كلمه غباء...

وان بغيتي تتأكدين دوري عن الموضوع...عندك لوحة التحكم...وبتعينين ردك...لانه كان اخر رد واغلق الموضوع...

@north_star@
04-05-2011, 07:22 PM
يعطيج العافية على الموضوع اللي لازم يلفت انتباهنا لقبول أو عدم قبول مثل هالرسوم المتحركة المسماة بسبونج بوب أو غيرها لما تحتويه من أفكار و أمور تبشيرية او ماسونية أو صهيونية وغير ذلك من بعض الحركات والعادات والتي ليس من المفترض أن يتعلمها أبنائنا وبناتنا .....وعلى فكرة اللي يقول انها مجرد رسوم متحركة والاطفال ما يفهمونها انا اقوله غلطان لانه الاطفال وخاصة في هذا الزمن يفهمون كل شي ومرات يفهمون أشياء الكبار ما يفهمونها ....وللاسف الفئة المستهدفة هي فئة الاطفال وهي فئة مستهدفة من الغرب لادخال مفاهيم ومبادئ مغلوطة وعادات سيئة من الصغر والسموحه على الاطاله وبارك الله فيج اختي بنت النوخذة

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 07:54 PM
نرجع للجد...
اسمحي لي مب انا اللي ينبر...ويحفر...
انا ماذكرت الموضوع الا من سياق حديثي عن موضوع الاهتمام ب العنوان...وذكرت ليه اتذكر الموضوع من كلمه غباء...

وان بغيتي تتأكدين دوري عن الموضوع...عندك لوحة التحكم...وبتعينين ردك...لانه كان اخر رد واغلق الموضوع...

اها ااااااااااااااااااا يالماستر اذا ظلمتني :)

تسكير موضوعك !!!
رجعت السبب اني انا خلف التسكير بس احب اقولك مالي اي سلطه باغلاق اي موضوع او باي عضو واي رد صدقني بنت النوخذه ماتملك غير كيبورد تضرب الكلمات للتعبير عليه فقط غير ذلك مافي 00
عموما " حلو النقاش وزين طلعت الي بقلبك عليّ والحمد لله طلعت براءه صدقني امر اغلاق اي موضوع يرجع للاداره واي حد يثبت اني انا وراء تسكير موضوع بالعام اتحداه يجيب دليل قاطع ويواجهني فيه 00 على فكره انا اكثر وحده يحذفون مواضيعها بالعام ساعات ازور قسم المحذوفات اقول هالكثر مواضيع محذوفه يابنت النوخذه وطبعا" سبب الحذف لانها امور (000) يرون الاداريين ان يجب عدم الاسهاب بها وانا احترم رأيهم :)

المهم الان انا ما احتاج لارسال الرابط على الخاص ولا احتاج للاطلاع عليه لان اتضحت الرؤيا امام الاعضاء براءه براءه يالماستر من سوء ظنك :)

يلا ان شاء الله تكون هالردود فاتحه خير لارجاع الامور لسابق عهدها وكلنا اخوان ^_^ ومابينا خلاف ابدا" :nice:
اكرر شكري لك على المداخله الي مادري كم :)

والسموحه للاعضاء ان بعدنا اشوي عن محور الحديث واسمحلي يالماستر هذا الي عندي من ردود بالنسبه لما يجول في مخيلتك اكتفي عند هذا الحد 000:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 07:59 PM
يعطيج العافية على الموضوع اللي لازم يلفت انتباهنا لقبول أو عدم قبول مثل هالرسوم المتحركة المسماة بسبونج بوب أو غيرها لما تحتويه من أفكار و أمور تبشيرية او ماسونية أو صهيونية وغير ذلك من بعض الحركات والعادات والتي ليس من المفترض أن يتعلمها أبنائنا وبناتنا .....وعلى فكرة اللي يقول انها مجرد رسوم متحركة والاطفال ما يفهمونها انا اقوله غلطان لانه الاطفال وخاصة في هذا الزمن يفهمون كل شي ومرات يفهمون أشياء الكبار ما يفهمونها ....وللاسف الفئة المستهدفة هي فئة الاطفال وهي فئة مستهدفة من الغرب لادخال مفاهيم ومبادئ مغلوطة وعادات سيئة من الصغر والسموحه على الاطاله وبارك الله فيج اختي بنت النوخذة

سعيده بمداخلتك القيمه ووعيك لما يتم نشره بطرق مبطنه

للاسف دائما" نستصغر الصغائر ونبحث بالكبائر ولا يعلم الكل ان الكبائر ما اتت الا من اهمال صغائر الامور 000
عموما سعيده بمداخلاتكم القيمه التي اثبتت ليّ مدى وعي المجتمع لتلك الامور واشكركم جزيل الشكر على مداخلاتكم التي تثري الموضوع بطرق وحلول من اجل ابنائنا الاطفال

ومعا" من اجيل جيل مثقف واعي لماهيه مايبث في وسائل الاعلام :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 08:01 PM
تنبيه لجميع الاعضاء حتى لايفقد الموضوع قيمته

اي استفسار او مداخله خارج الموضوع اتمنى ارسالها على الخاص للتفاهم حتى لايتحول الموضوع لاتجاه آخر وحتى لايتشتت الاعضاء بتداخل الافكار

سعيده بمداخلاتكم جميعا" بدون تحديد

ومعا" يدا" واحده لجيل مثقف واعي بما يستقبل من معلومات
سلام (ن) عليكم

للتذكير فقط حتى لايتم مخالفه قوانين الحوار العام

حياكم الله

بنت حواء
04-05-2011, 08:40 PM
جزاك الله خير على التنبيه والتوضيح...

للأسف برامج الأطفال في انحطاااااااط...:rolleyes2:
رجعت على سيديات افتح ياسمسم....

والتلفزيون افتحه 4 العصر..نظام أول:victory:

واشغل وقتهم باللعب برا ولا الرسم ولا الأعمال الفنية ولا الألعاب الحركية وغيرها...

أطفالنا أمانة

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-05-2011, 10:07 PM
جزاك الله خير على التنبيه والتوضيح...

للأسف برامج الأطفال في انحطاااااااط...:rolleyes2:
رجعت على سيديات افتح ياسمسم....

والتلفزيون افتحه 4 العصر..نظام أول:victory:

واشغل وقتهم باللعب برا ولا الرسم ولا الأعمال الفنية ولا الألعاب الحركية وغيرها...
أطفالنا أمانة

مشاء الله عليج عندج طريقه حلوه لتنميه مهارات الطفل احب هالطرق المفيده حتى لو اتلاحظين هالنوعيه من الاطفال واثقين من نفسهم واكثر طلاقه بالحديث والتفكير المتزن

جدا اعجبت بمداخلتج القيمه التي اضافت لنا طرق جديده لتنميه مهارات الطفل بطرق بديله عن التلفاز

الله يخليهم لج ^_^

ام السعف
05-05-2011, 06:55 AM

هلا Rider

لا هو مب مناصر لهم ولا موالي لهم ،، بس ما يجوز يلبس شي عليه صليب
شرعا ما يجوز وعرفا ما يجوز وتعال ناخذ الموضوع من الناحية الرياضية وشوف
هل يجوز والا ما يجوز ،،

دام ان الصليب مب للمسلمين ،، فهل تشوف ان عدلة مسلم يرفع علم عليه
صليب ؟

يعني هل ممكن اتشوف مشجع ريال مدريد يرفع علم برشلونة ؟
هل شفت مشجع سداوي حاط شعارات العربي ؟.

ما اعتقد ممكن نشوف هالشي ،،:(

ام السعف
05-05-2011, 07:30 AM

ووبس ،، عذرا بو أمير ،،:shy:

شوف اخوي بو أمير ،، قبل قراءتي للموضوع هذا ،، ما كانت عندي فكرة عن سبونج بوب ،، الا انه ينعرض على قناة مااحب انها تنفتح عندي في البيت ،، وكنت احب اشتري اي شي عليه صورة سبونج بوب ،، وللحين ما عندي مانع اشتري اي شي عليه صورة سبونج بوب ،،

لكني مستحيل اسمح لفكر ولدي انه يتقبل صورة سبونج بوب بالشكل هذا

لأنه المفروض سبونج بوب يكون ذكر مب انثى صح ؟

ومن ثم نركز على الأمور الثانية المذكورة في الموضوع ، بما اني قلت لك ما عندي فكرة عن سبونج بوب ،، وغالبا لما ينحط ما يشدني وايد واكون مشغولة بشي ثاني ،، سألت ولدي الصغير بناء على الصور المعروضة في الموضوع فالصورة التالية ولدي قال لي انها موجودة في سبونج بوب وشاف منها

طيب الصورة هذي انوجدت ،، بنقول الطفل ما يدرك شنهو يعني هالصورة بكرة بيروح ياخذ له شي عليه صور سبونج بوب لكن بتكون عليه هالعين انت كأب شنهو المطلوب منك ؟ بتخليه ياخذ الصورة هذه وعليها سبونج بوب والعين الماسونية الشيطانية ؟

عني ابدا مب سامحة له انه يدخل هالشي في البيت على انه شي عادي ،، فمن خلال هالموضوع
وجزا الله صاحبته كل خير ،، شرحت حق ولدي شنهو يعني هالعين ،، استصعب الموضوع بشكل كبير ،، لكني قربت له ،، قلت له يصير اتحط صليب قال لي لا،، قلت له ليش ؟ قال لي لأنه مال كفار وما يعبدون الله ،، قلت له لا يا ماما هذول يعبدون الله ،، ويؤمنون بالله بس ما يؤمنون بالرسول محمد صلي الله عليه وسلم ،، فهم بجذيه ايمانهم بالله مب كامل ،، قلت له الكفار هذيلا يعبدون الله لأنهم مسيح ،، بس اللي يستخدمون العين هذي يعبدون الشيطان ويسعون لنشر كلمته والفساد في الأرض ،، استغرب شنهو يعني يعبدون الشيطان ( لأنه طفل ما يعرف الا عبادة الله ) ،، قلت له هذيلا يحاربون الله " تعالى الله عما يقولون ويصفون "،، لقيته بدا يستوعب اشوي اشوي بشكل اكثر،، وخاصة لما دخلنا جوجل مع اخته وطلعنا صور كثيرة للماسونية ،، تقول بنتي وايد رسوم متحركة يسوون هالحركات ويحطون هالسوالف التابعة للماسونية ،، ( وهي بعد توها تتعرف على الماسونية ) ،،
وصححت لي معلومة وردت في الموضوع فلتسمح لي بنت النوخذة اني احطها بخصوص الصورة التالية :

تقول سبونج بوب ما عنده الا اربع اصابع ، والحركة هذي يعني احبك بلغة الإشارة الخنصر عبارة عن حرف I والسبابة مع الابهام عبارة عن حرف L وحرف ال U يقع ما بين الخنصر والسبابة ،،

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ4LI7meQU2jItgKK90P-92tvbyDu7cFzDYNg4WAwqqBLy5-dnf:www.freemasonry.bcy.ca/anti-masonry/hand_sign/love.jpg

بينما حركات اليد غير المرغوبة هي ،،

http://2.bp.blogspot.com/_0ID0C-k0kdg/TCZmhFlN4bI/AAAAAAAAA6E/xyL56636kW4/s320/hgfhfh.JPG

واخيرا اقول : عني بشكل شخصي اقول جزاها الله صاحبة الموضوع خير الجزاء ،، فتحت لنا عيوننا على أمور كانت غايبة عنا ،، وبتخلينا اكثر حرص في متابعة الرسوم المتحركة والالفاظ اللي تنقال فيها والصور اللي تكون محطوطة اهنيه او هناك في هالرسوم ،، أقل شي انبه عيالنا ان الصور هذي ما يجوز نتداولها او نزين فيها كتبنا او غرفنا او اكسسواراتنا ،،

الملا
05-05-2011, 08:16 AM
موضوع جميل ومعلومات قيمة

وعندي اضافة

ياريت لو الموضوع اقتصر على اليهال كان قلنا يمكن علاج الموضوع

من فترة وكان يوم خميس لقيت اثنين من التيوس يتمشون في سوق واقف واعمارهم تقريبا 17 او 18 سنه ولابسين تيتشرتات وبناطيل سبونج بوب وحتى الحزام اصفر والجواتي اقسم الله شوي واتهور وادخل في محل واشلطهم بالخيزان تعوذت من ابليس والحمد الله في هاللحظة طلع في ويهي الكابتن مبارك عنبر اللاعب السابق وسلمت عليه وقفنا نسولف .

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-05-2011, 09:38 AM
هلا Rider

لا هو مب مناصر لهم ولا موالي لهم ،، بس ما يجوز يلبس شي عليه صليب
شرعا ما يجوز وعرفا ما يجوز وتعال ناخذ الموضوع من الناحية الرياضية وشوف
هل يجوز والا ما يجوز ،،

دام ان الصليب مب للمسلمين ،، فهل تشوف ان عدلة مسلم يرفع علم عليه
صليب ؟

يعني هل ممكن اتشوف مشجع ريال مدريد يرفع علم برشلونة ؟
هل شفت مشجع سداوي حاط شعارات العربي ؟.

ما اعتقد ممكن نشوف هالشي ،،:(

كلام سليم 000

مادري ليش الامور المتعلقه بالشرع يقولون اهم شي النيه مع احترامي لكلمه النيه كل ما اسمع هالكلمه اتذكر الممثلات لما يسئلون الممثله ليش ماتتحجبين اتقول الايمان بالفلب والاعمال بالنيات 00:(

ووبس ،، عذرا بو أمير ،،:shy:

شوف اخوي بو أمير ،، قبل قراءتي للموضوع هذا ،، ما كانت عندي فكرة عن سبونج بوب ،، الا انه ينعرض على قناة مااحب انها تنفتح عندي في البيت ،، وكنت احب اشتري اي شي عليه صورة سبونج بوب ،، وللحين ما عندي مانع اشتري اي شي عليه صورة سبونج بوب ،،

لكني مستحيل اسمح لفكر ولدي انه يتقبل صورة سبونج بوب بالشكل هذا

لأنه المفروض سبونج بوب يكون ذكر مب انثى صح ؟

ومن ثم نركز على الأمور الثانية المذكورة في الموضوع ، بما اني قلت لك ما عندي فكرة عن سبونج بوب ،، وغالبا لما ينحط ما يشدني وايد واكون مشغولة بشي ثاني ،، سألت ولدي الصغير بناء على الصور المعروضة في الموضوع فالصورة التالية ولدي قال لي انها موجودة في سبونج بوب وشاف منها

طيب الصورة هذي انوجدت ،، بنقول الطفل ما يدرك شنهو يعني هالصورة بكرة بيروح ياخذ له شي عليه صور سبونج بوب لكن بتكون عليه هالعين انت كأب شنهو المطلوب منك ؟ بتخليه ياخذ الصورة هذه وعليها سبونج بوب والعين الماسونية الشيطانية ؟

عني ابدا مب سامحة له انه يدخل هالشي في البيت على انه شي عادي ،، فمن خلال هالموضوع
وجزا الله صاحبته كل خير ،، شرحت حق ولدي شنهو يعني هالعين ،، استصعب الموضوع بشكل كبير ،، لكني قربت له ،، قلت له يصير اتحط صليب قال لي لا،، قلت له ليش ؟ قال لي لأنه مال كفار وما يعبدون الله ،، قلت له لا يا ماما هذول يعبدون الله ،، ويؤمنون بالله بس ما يؤمنون بالرسول محمد صلي الله عليه وسلم ،، فهم بجذيه ايمانهم بالله مب كامل ،، قلت له الكفار هذيلا يعبدون الله لأنهم مسيح ،، بس اللي يستخدمون العين هذي يعبدون الشيطان ويسعون لنشر كلمته والفساد في الأرض ،، استغرب شنهو يعني يعبدون الشيطان ( لأنه طفل ما يعرف الا عبادة الله ) ،، قلت له هذيلا يحاربون الله " تعالى الله عما يقولون ويصفون "،، لقيته بدا يستوعب اشوي اشوي بشكل اكثر،، وخاصة لما دخلنا جوجل مع اخته وطلعنا صور كثيرة للماسونية ،، تقول بنتي وايد رسوم متحركة يسوون هالحركات ويحطون هالسوالف التابعة للماسونية ،، ( وهي بعد توها تتعرف على الماسونية ) ،،
وصححت لي معلومة وردت في الموضوع فلتسمح لي بنت النوخذة اني احطها بخصوص الصورة التالية :

تقول سبونج بوب ما عنده الا اربع اصابع ، والحركة هذي يعني احبك بلغة الإشارة الخنصر عبارة عن حرف I والسبابة مع الابهام عبارة عن حرف L وحرف ال U يقع ما بين الخنصر والسبابة ،،

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ4LI7meQU2jItgKK90P-92tvbyDu7cFzDYNg4WAwqqBLy5-dnf:www.freemasonry.bcy.ca/anti-masonry/hand_sign/love.jpg

بينما حركات اليد غير المرغوبة هي ،،

http://2.bp.blogspot.com/_0ID0C-k0kdg/TCZmhFlN4bI/AAAAAAAAA6E/xyL56636kW4/s320/hgfhfh.JPG

واخيرا اقول : عني بشكل شخصي اقول جزاها الله صاحبة الموضوع خير الجزاء ،، فتحت لنا عيوننا على أمور كانت غايبة عنا ،، وبتخلينا اكثر حرص في متابعة الرسوم المتحركة والالفاظ اللي تنقال فيها والصور اللي تكون محطوطة اهنيه او هناك في هالرسوم ،، أقل شي انبه عيالنا ان الصور هذي ما يجوز نتداولها او نزين فيها كتبنا او غرفنا او اكسسواراتنا ،،

موضوع جميل ومعلومات قيمة

وعندي اضافة

من فترة وكان يوم خميس لقيت اثنين من التيوس يتمشون في سوق واقف واعمارهم تقريبا 17 او 18 سنه ولابسين تيتشرتات وبناطيل سبونج بوب وحتى الحزام اصفر والجواتي اقسم الله شوي واتهور وادخل في محل واشلطهم بالخيزان تعوذت من ابليس والحمد الله في هاللحظة طلع في ويهي الكابتن مبارك عنبر اللاعب السابق وسلمت عليه وقفنا نسولف .

ارحم الله والديج يا ام السعف المسئله مهب بشخصيه سبونج بوب او هايدي او ساندي بل او 0000الخ المسئله تتمركز حول ان نأخذ ماينفعنا ويتناسب معنا وترك لهم مايناسبهم 000الامور واضحه ليش التشكيك 000

مثل ماتفضلوا على الاقل ناخذ الشخصيه والمسلسل ونطمس الشعارات او الحركات او الصور التي تخالف عقيدتنا وكان الله غفورا" رحيما00
تدرين ام السعف شي جميل اتشوفين ولدج الصغير يشوف يرسوم واتحصلينه فجأه يناديج يمه شوفي هالشعار هذا حرام ويخالف عقيدتنا ولا لي رحت محل يقولج يمه شوفي هالرسمه شيسوي يخالف عقيدتنا 00 حلو الاطفال يكونون واعيين على الاقل ترقدين وأتآمنين :nice:

سعيده بمداخلتج القيمه

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-05-2011, 09:43 AM
موضوع جميل ومعلومات قيمة

وعندي اضافة

مرحبا الملا00

بااااااااال مبرك عنبر والله زمن يارياضه ليش هالشخصيه الرياضيه غايبه عن قناه المجلس؟؟

نرجع لمحور الحديث بكل بساطه سبب لبسهم وظهورهم بهذا المنظر وهم بهذا السن هو تمثيل دور البلاهه والشاب الكووول وهذي شخصيه سبونج بوب خلف الله عليهم امحق قدوه لهم 00فيه فرق لما طفل عمره 5-6-7-4-3-2-1 سنه يلبس هاللبس ويكون عاجبه ك كركتر للاطفال وبين شاب بالغ 17-18 لابس هاللبس قمه البلاهه

سعيده بمداخلتك 00

جرح الزمان
24-09-2011, 06:32 PM
لمن أراد أن يعرف أكثر عن تأثير الشخصيات الكرتونية على أبنائنا فليتابع حلقة الليلة عالوطن س 9 م مع الشيخ نبيل العوضي

ريتويت
24-09-2011, 06:40 PM
سبونج بوب كرتون عادي واقل من عادي ومع خبرتي مع عيال اختي واخوي والجيران انهم يحبون شكله فقط.. ماينتبهون للتفاصيل الممله للكرتون ابدا.. المهم انه شغال وبس حتى الاحظهم ماينتبهون له واجد يشاهدونه وهم ياكلون او يلعبون..

اليافعي 1
24-09-2011, 07:18 PM
بارك الله فيكِ أختي الكريمة

فعلاً موضوع غاية في الأهمية لما يخض العقيدة السليمة لنا كمسلمين يتربى عليها أبنائنا , ومثل هذا المواضيع يجب أن تأخذ في وقتنا الكثير لخطورتها , وتعلق أبنائنا فيها ,

من الآن على نفسي لن يدخل بيتي لا سفنج ولا بسيط ;)

أسال الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكِ

نــــظــــره
24-09-2011, 07:28 PM
بيه لا غبره حرام عليكم

من رفع الموضوع :rolleyes2:

نــــظــــره
24-09-2011, 07:31 PM
صبحكم مساكم الله بالخير يا اهل الطيب والجود فردا" فردا" بدون تحديد:)

ندخل بالموضوع دوووووغرررررررري:nice:

شد انتباهي احد المواضيع المطروحه بالعالم التي كانت تناقش حقيقه جيفارا اقدم جزيل الشكر لكل من شارك بالموضوع <<< اشدخلج:shy:

المهم في إحدى المداخلات في الموضوع المذكور تطرقت الاخت الفاضله (نظــــــره ) لشخصيه بدت تنتشر بين الاطفال بشكل جنوني 000 (سبونج بوب ) فسئلت نفسي ماهي ا التي يقوم بها "سبايدرمان" لإطلاق شبك العنكبوت من يده.

الحين ما شدت انتباهج الاخت الفاضله نظره الا بسبونج بوب :shy:

توشيبا
24-09-2011, 07:40 PM
الليله علي قناه الوطن مع الشيخ نبيل العوضي
يتحدث عن سبونج بوب

ms-qtr
24-09-2011, 07:40 PM
بصراحة اليهال مب منتبهين على الاشياء الي ذكرتيها
من اكبر الرسوم المتحركة الي كانت تروج حق هالاشياء عدنان و لينا
و الحين كبرنا وما كنا ندري شالسالفة

اتمنى ان ما نسوي من كل حبه قبة

اسعاف
24-09-2011, 08:21 PM

هذا تسطيح منك

الرسوم فيها رسائل خافية تدخل في العقل الباطني للطفل

وانتي في خبر خير

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-09-2011, 09:53 PM
لمن أراد أن يعرف أكثر عن تأثير الشخصيات الكرتونية على أبنائنا فليتابع حلقة الليلة عالوطن س 9 م مع الشيخ نبيل العوضي

اشكرك جزيل الشكر اخوي جرح الزمان وان شاء الله بتابع البرنامج واتمنى الجميع متابعته حتى نعيّ خطوره الافلام الكرتونيه التي تبث 00

اكرر شكري لك

سبونج بوب كرتون عادي واقل من عادي ومع خبرتي مع عيال اختي واخوي والجيران انهم يحبون شكله فقط.. ماينتبهون للتفاصيل الممله للكرتون ابدا.. المهم انه شغال وبس حتى الاحظهم ماينتبهون له واجد يشاهدونه وهم ياكلون او يلعبون..

خلينا انتابع اليوم مثل ماقال اخونا جرح الزمان حلقه نبيل العوضي عن سلبيات الافلام الكرتونيه

بارك الله فيكِ أختي الكريمة

فعلاً موضوع غاية في الأهمية لما يخض العقيدة السليمة لنا كمسلمين يتربى عليها أبنائنا , ومثل هذا المواضيع يجب أن تأخذ في وقتنا الكثير لخطورتها , وتعلق أبنائنا فيها ,

من الآن على نفسي لن يدخل بيتي لا سفنج ولا بسيط ;)

أسال الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكِ

ارحم الله والديك

ونعم الأب الحريص على ابناءه

بيه لا غبره حرام عليكم

من رفع الموضوع :rolleyes2:

اهههههههه جرح الزمان رفعه يقول فيه حلقه عن الرسوم متحركه لنبيل العوضي على قناه الوطن

الحين ما شدت انتباهج الاخت الفاضله نظره الا بسبونج بوب :shy:

اهههههههههه:tooth:

الليله علي قناه الوطن مع الشيخ نبيل العوضي
يتحدث عن سبونج بوب

ان شاء الله بتابع البرنامج ومنها بنعرف حقيقه سبونج بوب من الشيخ الفاضل نبيل العوضي

اعتقد بيكون البرنامج رد على كل المشككين 00وجزاكم الله خير على التذكير

ونتمنى انكم تتابعون حلقه نبيل العوضي على قناه الوطن ^________^

هذا تسطيح منك

الرسوم فيها رسائل خافية تدخل في العقل الباطني للطفل
وانتي في خبر خير

رسائل مبطنه 000

كلمه كبيره حجي اسعاف لكن من يستطيع تأملها وتوخي الحذر منها

وحتى لو مافيها رسائل مبطنه اساسا شخصيه سبونج بوب شخصيه سخيفه جدا"

شاكره لك المداخله 00 وتابع اليوم قناه الوطن يقولون فيه برنامج خاص لنبيل العوضي عن سبونج بوب

intesar
25-09-2011, 12:25 AM
أنا أحب الكاراتيه

intesar
25-09-2011, 12:31 AM
أعتقد الماسونية وغيرها ومؤامرة المادري وشو.. كلها ما بتأثر فينا حنا المسلمين ولا عيالنا..يمكن تأثر للغير مسلمين اللي دوم يدورون على دين يريحهم ومن معتقد الى ديانة أخرى..

جرير
25-09-2011, 12:47 AM
ولدي متعلق في شي اسمه سبونج بوب

يسميه (( سبوب ))

بس عمره ما شاف مسلسلاته

يعرفه عن طريق كفر الايبود . . . تيشيرتاته . . . دفتر رسمه . . .

نااااني
25-09-2011, 12:59 AM
صراحه أنا اشوفه عادي عيالنا ما ينتبهون حق هالاشياء خليهم يعيشون طفولتهم وكل الموضوع هو موضه وتعدي مثل الحين من متى وحنا صغار نعرف السنافر الحين هبو عليه يبون ملابس السنافر يبون شناط السنافر السالفه كلها سالفه موضه وبس. مع احترامي لرايكم جميعا ......... *

بايع بايع
25-09-2011, 08:15 AM

فتره وتندثر

هالمفهوم مصيبة من قلب

الشخصيه هذي ترسل رسائل فاسده يستقبلها العقل الباطن ومع الوقت تصبح مفاهيم مقبوله وسليمه لدى الشخص

ولاشعوريا مع الوقت يتوجه للتصرفات الغير مقبوله بدون وعي لانه تربى على هذا الشي

الراقيه سبشل
25-09-2011, 08:28 AM
صدمتيني بصراحة

بس الاطفال مابيهتمو لهالامور .. يعني حتى انا من الموضوع اعرفت انو في ديانة ماسونيه ههههه

يعطيكي العافيه

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-09-2011, 10:59 AM
للجميع

اقول هذا موضوع تم طرحه للتنبيه وكان عفوي عندما طرح ولكن بالامس كانت هناك حلقه للشيخ نبيل العوضي عن الرسوم المتحركه وتكلم عن سبونج بوب واكد المضار الي الجميع يحاول الهروب منها تحت عذر احنا قبل شفنا وفترة وتعدي

تحياتي للجميع

cl63
25-09-2011, 11:02 AM
الحول ولا وقوة الا بالله

cl63
25-09-2011, 11:03 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

ام السعف
25-09-2011, 11:15 AM
للجميع

اقول هذا موضوع تم طرحه للتنبيه وكان عفوي عندما طرح ولكن بالامس كانت هناك حلقه للشيخ نبيل العوضي عن الرسوم المتحركه وتكلم عن سبونج بوب واكد المضار الي الجميع يحاول الهروب منها تحت عذر احنا قبل شفنا وفترة وتعدي

تحياتي للجميع

تدرين في أمور ما كانت واضحة وما كنا منتبهين لها ،، لكن لما تم التنبيه
عليها صار التركيز عليها ،،

اتسأل بغض النظر عن موضوعج هذا ،،

هل الماسونيين لما فشلوا في التأثير على الناس من خلال ايحاءتهم
الجنسية نفس اللي شفنا في رسوم عالم ديزني ،، فهذي حركة ثانية
منهم انهم ينبهون العالم ان هناك امور انتوا كنتوا ما تنتبهون لها انتبهوا لها
اللحين ؟

والا الهدف من التوعيات هذي ان احنا نبتعد عن رسومهم المتحركة ؟

وشنهو الحل ودور السينما اصلا اتقدم اشهر عروض الكرتونية ؟
وين دور الرقابة من قبل الدولة مثل هالمصنفات من العروض الكرتونية ؟

وايد اسئلة مخي محتار فيها :(

intesar
25-09-2011, 12:47 PM
لا يحتار مخج ام السعف..
يوم كنا صغار وحلوين والبراءة على وجيهنا.. كنا نطالع سندباد وغرندايزر وجونغر وغيره من ديزني وتوم وجيري.. كم واحد منا تاثر بالماسونية.. وقلد حركاتهم ولا اتبع نهجهم.. أم السعف تأثرتي ولا لا أتوقع تكونين من جيلي يدوه.. أعتقد اللي بيتأثر بهالحركات اللي من غير دين.. احنا عندنا رب نعبده.. وخمس فروض نأديها وصوم وزكاة وغيره الكثير.. أعتقد هالأشياء كفيلة انها تمنعنا من الكفر بالله.. الا وحطوا تحتها ألف خط اذا كانوا الوالدين تفكيرهم من الأساس ما سوني ولا علماني ومسلم بالاسم.. أنا ما سمعت نبيل بالأمس لاني ضد اني أفتح عيون اليهال على شي هم من الأساس مو منتبهين له..
مثل لما تشوف صورة خليعة وتقول للياهل سد عيونك!!.. بجذيه راح يفتحهم عشرة.. ترى الفضول يذبح.. عيالي يتابعون أفلام ديزني بس كلش مو متعلقين فيه.. لكن سبونج بوب يحبونه.. ولا عمرهم قلدوه بحركة ولا انتبهوا لحركات وصور الماسونية الموجودة..

بجملة وحدة مفيدة..
الماسونية وحركتها بتجذب الناس اللي مالها دين

ودمتم بود..

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-09-2011, 05:46 PM
تدرين في أمور ما كانت واضحة وما كنا منتبهين لها ،، لكن لما تم التنبيه
عليها صار التركيز عليها ،،

اتسأل بغض النظر عن موضوعج هذا ،،

هل الماسونيين لما فشلوا في التأثير على الناس من خلال ايحاءتهم
الجنسية نفس اللي شفنا في رسوم عالم ديزني ،، فهذي حركة ثانية
منهم انهم ينبهون العالم ان هناك امور انتوا كنتوا ما تنتبهون لها انتبهوا لها
اللحين ؟

والا الهدف من التوعيات هذي ان احنا نبتعد عن رسومهم المتحركة ؟

وشنهو الحل ودور السينما اصلا اتقدم اشهر عروض الكرتونية ؟
وين دور الرقابة من قبل الدولة مثل هالمصنفات من العروض الكرتونية ؟

وايد اسئلة مخي محتار فيها :(

لا يحتار مخج ام السعف..
يوم كنا صغار وحلوين والبراءة على وجيهنا.. كنا نطالع سندباد وغرندايزر وجونغر وغيره من ديزني وتوم وجيري.. كم واحد منا تاثر بالماسونية.. وقلد حركاتهم ولا اتبع نهجهم.. أم السعف تأثرتي ولا لا أتوقع تكونين من جيلي يدوه.. أعتقد اللي بيتأثر بهالحركات اللي من غير دين.. احنا عندنا رب نعبده.. وخمس فروض نأديها وصوم وزكاة وغيره الكثير.. أعتقد هالأشياء كفيلة انها تمنعنا من الكفر بالله.. الا وحطوا تحتها ألف خط اذا كانوا الوالدين تفكيرهم من الأساس ما سوني ولا علماني ومسلم بالاسم.. أنا ما سمعت نبيل بالأمس لاني ضد اني أفتح عيون اليهال على شي هم من الأساس مو منتبهين له..
مثل لما تشوف صورة خليعة وتقول للياهل سد عيونك!!.. بجذيه راح يفتحهم عشرة.. ترى الفضول يذبح.. عيالي يتابعون أفلام ديزني بس كلش مو متعلقين فيه.. لكن سبونج بوب يحبونه.. ولا عمرهم قلدوه بحركة ولا انتبهوا لحركات وصور الماسونية الموجودة..

بجملة وحدة مفيدة..
الماسونية وحركتها بتجذب الناس اللي مالها دين

ودمتم بود..

شوفو يا خواتي ياحبيباتي 000 انا نفسكم قلت اشلون بيدققون بالرموز

لكن بيني وبين نفسي قلت يعني بعد فيه حركات نص كم يجي يلم رفيجته ويبوسها ولازم البنت اتكون عندها رفيج يعني فيه عادات دخيله على مجتمعنا وغير لما يجيبون عصير ويشربونه ويدوخون يعني بالله عليكم شنهو العصير الي ينشرب ويدوخ يطلع من فمه فقاعات اهههه

مادري صراحه للامانه انا اشوف ان عذر احنا شفنا وماتأثرنا خلهم يشوفون هذي الجمله لازم انخف منها 00 لازم يكون عندنا اشوي غيره على معتقداتنا << وخر عنها :p

تدرون انا مره كانت لي تجربه ايييه مانبي انقلب المواجع المهم ملخصها ان مدربه اجنبيه كانت جايه تعرض معايير تعليميه وكان معها كتب تعليميه (مشوقه جدا" ) فيها من الالوان الجذابه والرسوم الي تلفت الانتباه وتشجع على قراءه الكتاب وفيها من القصص الممتعه 00 لما تصفحت الكتاب صدقوني على الرغم من قوه الاخراج الا ان قلبي عورني :( قلت امنا بالله تطور في التعليم والاستعانه بخبرات خارجيه لكن هل ننقاد بهالسهوله ونخضع لمعتقداتهم وطريقه حياتهم 00 جد عورني قلبي لما شفت رحله بحريه لفتى وفتاه (اصدقاء) لما انا اعلم هالياهل واسس فيهم هالمبدأ ان جين راحت البحر مع جون شستفدنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا مثال ضربته عشان ابين لكم ان احنا بيدنا يكون عندنا البدائل بس دوم عذر دام احنا ما تأثرنا ولا صار بنا شي هم مابيصير بهم شي السالفه احيانا مهب سالفه بيصير ولا مايصير السالفه ومافيها غيره على قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا
وشكرا"

intesar
26-09-2011, 01:07 AM
الكتاب تأثيره أكبر من الرسوم المتحركة.. الكتاب لما تستخدمينه بصرح تعليمي.. تأثيره أكبر.. أنا ولله الحمد عيالي ما شوفهم تأثروا.. ويدرون أن الخمر حرام والصداقة بين الرجل والمرأة ما تجوز.. هم في سن يوعون على هالأشياء.. لكن لو هذي الأشياء طلعت من عرب أو كراتين بانتاج عربية كا تأثيرها بيكون كبير على عقول عيالنا.. بتقولين ليش.. اللي يعرفونه عيالنا أن هذي الرسوم المتحركة من أجانب يعني ما يدينون بديننا ولا يصلون صلاتنا.. لكن لو كان من عرب راح يحتارون زو يقلدون بيقولون هذا من ديننا ومن طباعنا أكيد اللي يسويه صح.. أو يسألون هو مسلم كيغ يسوي هالشي..؟؟!!..
هذي وجهة نظري..
والشيخ نبيل مع احترامي الشديد له.. لم يوفق في هذه الندوة..

دمتم بود..

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-09-2011, 10:25 AM
الكتاب تأثيره أكبر من الرسوم المتحركة.. الكتاب لما تستخدمينه بصرح تعليمي.. تأثيره أكبر.. أنا ولله الحمد عيالي ما شوفهم تأثروا.. ويدرون أن الخمر حرام والصداقة بين الرجل والمرأة ما تجوز.. هم في سن يوعون على هالأشياء.. لكن لو هذي الأشياء طلعت من عرب أو كراتين بانتاج عربية كا تأثيرها بيكون كبير على عقول عيالنا.. بتقولين ليش.. اللي يعرفونه عيالنا أن هذي الرسوم المتحركة من أجانب يعني ما يدينون بديننا ولا يصلون صلاتنا.. لكن لو كان من عرب راح يحتارون زو يقلدون بيقولون هذا من ديننا ومن طباعنا أكيد اللي يسويه صح.. أو يسألون هو مسلم كيغ يسوي هالشي..؟؟!!..
هذي وجهة نظري..
والشيخ نبيل مع احترامي الشديد له.. لم يوفق في هذه الندوة..

دمتم بود..

انتصار حبيبتي 000

بصرف النظر انهم مايتأثرون

بس ماسئلتي نفسج ليش مايكون عندنا غيره على دينا ؟؟؟؟

انا مثلج ومثل غيرج اشوف اليهال يتابعون اشياء ساعات انقهر اقول احنا ليش ماعندنا غيره على دينا بأن (نجاهد) انفسنا واعيالنا بعدم متابعة مايخالف ويمس عقيدتنا حتى لو لم ينتبه الاطفال 00

المسئله محصوره بغيره على معتقداتنا وقيمنا

وبالنسبه للشيخ الفاضل نبيل العوضي للامانه ما اقدر اابدي رأيي بسلبية الحلقة بعالم فاضل هو اعلم مني وعنده من العلم الواسع مايستطيع ان يبرهن للجميع السلبيات التي يواجهها المجتمع ورأي الدين فيها ^_^