المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهـــل الأرض الطيبـــة أهـــل قطــــر~ مواقف بعين أخرى حيآكم

جامعي
02-05-2011, 01:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هالموضوع صغته من بنات أفكاري، يمكن أنا من المتابعين لقسم الحوار العام عن كثب ولو أني ما أرد أحياناً، فمن كثر ما تقرا عن المواقف اللي تصير للبعض والشكاوي والقصص اللي يشيب لها الراس ساعات نصدق وساعات العقل يرفض تصديق كل مايقرأ ... فخفت أن الاشياء السلبية هي اللي تسود مجتمعنا ويصير هالشي عاادي ..

فمن هالمنطلق فتحت هالموضوع واللي بيكون نافذة أمل نشوف فيه مجتمعنا بنظرة إيجابية ونحط مكبر عالمواقف اللي (تبرد) القلب، مجتمعنا كان فيه خير وللحين فيه خير ولو تغير الزمان بس بذرة الخير تظل مزروعة فينا ولو ما سقيناها بيظل فينا خير.. والطيبين موجودين ولو ما انذكروا ..

راح أبدأ بالموقف الأول..الوالد الله يعطيه طولة العمر يقولي كنت أرتب أغراضي في السيارة على ما تصير الاشارة خضرا..وانا كنت احوس بالسيارة مر الوقت وماحسيت بعمري وولعت الاشارة خضرا وانا مو منتبه ...ولين ماخلصت الا اشوف احذاي وماشوف ولا سيارة لان الاشارة صار لها فترة فاتحة..ووراي شاب ..ولا حتى هرن لي منتظر بكل أدب ومبتسم لي بعد ..يقول لي الوالد اشرت له سلام وتحركت..ودعيت له من قلبي ورحم الله من ربوه ...

بانتظار مشاركاتكم وحياكم الله

الأصيلة
02-05-2011, 01:13 AM
ياسلام ياجامعي على ها الموضوع الجميل
والله إنه كان في بالي على غرار موضوعي السابق
( http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=448046)
وأقول ياليت أحد ينزل موضوع عن الإيجابيات لأنها كثيرة...
فعلا موضوع رائع...
وهناك الكثير الكثير من الإيجابيات التي تستحق الإشادة بها هنا...

الأصيلة
02-05-2011, 01:17 AM
من المواقف اللي تبرد القلب
انتشار سائقي بعض العائلات القطرية الذين يرسلونهم
يوم الخميس وبالذات قبل آذان المغرب
لـ توزيع الخبز وبعض المؤنة والطعام والصدقات
على بعض بيوت المحتاجين في بعض الأحياء من أنحاء الدوحة
مثل منطقة نعيجة وغيرها من المناطق..
بارك الله لهم وجزاهم كل خير وغفر لهم ذنوبهم وحفظهم من كل شر

جامعي
02-05-2011, 12:03 PM
جزاج الله خير أختي الاصيلة

ونتعلم منكم ~

بخصوص الموقف ياهو يبرد القلب

الله يجزيهم خير وفي ميزان حسناتهم

الأصيلة
02-05-2011, 12:13 PM
من المواقف الجميلة التي لا أنساها
من سنة تقريبا كنت في الطائرة أجلس في كرسي في بداية الطائرة
في الوسط وعلى يميني من بعيد يجلس
رجل قطري ( شخصية معروفة )
وفي آخر المقصورة يجلس إبني هكذا جلسنا حسب البورد
ولكن عندما انتبه الرجل لـ إنحراجي من جلوسه قريب منا
جزاه الله خير طلب من المضيفة أن يبدل هو مع إبني الكرسي...
وفعلا انتقل في الكرسي الأخير وأجلس إبني في الكرسي الأمامي...
فأصبحت كلما أراه في الجريدة أو في أي مكان أتذكر موقفه الطيب وأدعي له في ظهر الغيب...
وهذي عوايد هل قطر

الأصيلة
02-05-2011, 11:26 PM
228 مشاهدة وما فيه أحد يستعرض لنا إيجابيات مجتمعنا الذي نعيش فيه
معقول مافيه أحد شاف موقف إيجابي وسلوك طيب أو تصرف حكيم
يعبر عن الطيب والخلق الحسن...
معقول كل مايحيط بنا سلبي....
وكل من حولنا تصرفاتهم سيئة لا تستحق الإشادة...

فيزيائية
03-05-2011, 12:44 AM
في الحدود لما كنا نوقف ياما سيارات قطرية تمر علينا وتوقف تسأل اذا نبغي شي....
واذا غلطنا في اللفة أشروا لنا وعطونا (ليت)....ومشوا جدامنا واحنا مانعرفهم .

هذي عوايدها قطر
وهذي عوايد اهلها

فيزيائية
03-05-2011, 12:48 AM
وحدة مقيمة مرضت وعلاجها يحتاج مبلغ كبير
قمنا بارسال الرسائل لكل الناس اللي نعرفهم....
من بيت واحد جمعنا 70 الف ومن بيوت كثيرة جمعنا الاف الريالات
اهل قطر تجدهم عند اغاثة الملهوف والمحتاج ....
لايردون أحد.....الله يعطينا على نوايانا.

D0ha
03-05-2011, 01:49 AM
موضوع رائع, وردود الاخوه والاخوات زاده متعه.
سمعت والله اعلم ان هناك من يجلس في المراكز الصحية لفترة زمنية لكي يدفع تكلفة الادوية والعلاج عن بعض الاخوه والاخوات المقيمين, ولا اعلم عن مدى مصداقية هذه القصه لأني سمعتها من بعض الاخوه لكنها ان صدقت فهي تعبر عن موقف انساني شريف.

Rashid554
03-05-2011, 04:15 AM
ايجابيات دولة قطر وشعبها اكثر من سلبياتها مع ان معظم المواضيع في القسم العام هي مواضيع ( شخصيه ) لا اكثر وهو انتقاد لمجرد الانتقاد وغالبه يكون انتقاد سلبي وهدام وبدون حلول ...
مجرد تحط موضوع سلبي لا استبعد اني اشوف بعد كم يوم موضوع " قطاوه الفريج وتسببهم في امراض معديه ووين دور وزارة البلدية والبيئة " وخذ عاد الانتقادات الغريب بالموضوع انهم دائماً ينتقدون المدراء وبعد فترة تلاحظ موضوع يقول " تفنيش المدراء القطرين في شركة ما " ويكملون يقولون ليش تفنيش القطرين مايبون اهل البلد يبون الزرق والخضر .. الخ ومن هالكلام

نرجع للمواضيع الايجابيه وهي دائماً تكون المهضوم حقها في الاسهم القطرية ومن المواقف الي دائماً تصير لي اثناء القيادة في حال انا في مخرج والثاني في مدخل لازم شخص فينا يوقف عشان يعبر الثاني دائماً الاحظ هالشغله ان الشخص يوقف ويأشر بيده يقول اطلع انت فا انا اوقف اقوله لا انت تفضل بالاول ونقعد لحظات نتحالف من يدخل بالاول ..
كذلك لاحظت مواقف ايجابيه كثيرة وهي ان اهل قطر يوقفون عند " الزباله " تكرمون عشان يقطون الي يبونه فيه " كلينكس ، علب ماي ، بيبسي .. الخ ) مع ان هذا قبل ما اشوفه ..

موقف ايجابي في طيران القطرية نفس الموقف الي حصل للأخت ولكن كنت انا في مقعد والاهل في مقعد نظراً لاننا تاخرنا في البوردنج فيزاها الله خير موظفة القطرية والاخت البريطانيه رضو ان نكون جنب بعض ..

كذلك موقف اخر في طيران القطرية اذكر كان في لندن كانت تكلفه الشحن جداً عاليه فيزاهم الله خير اخصمو 50% من المبلغ
كذلك ايضاً بطيران القطرية من كم شهر كان زياده في الوزن 10 كم ولا احسبوها لي
مواقف رائعه تشكر عليها سفاره قطر في لندن ماقصرو ( موقف خاص )
شكراً " جمارك ابوسمره " تكفي ابتسامتكم وتعاملكم الراقي مع كافة الجماهير موظفي وموظفات ..

موقف حصلي حادث سيارة دعمت واحد اول ماطلعت ليسن وشفته شرطي انصدمت قلت مادعمت الا الشرطة يزاه الله خير قالي توكل ع الله :)

نرجع للمؤسسات عامة ونقول شكراً لـبنك الدوحه ، التجاري ، مصرف الريان على خدمة العملاء الراقيه :)
شكراً لبقالتنا اخذ منه بحساب واتاخر عليه شهور انسى ومايقولي شي :)

شكراً كيوتل على الاسعار المخفضه في المكالمات والخدمات الالكترونية ..

شكراً ( الفزعه ، التحريات ) على جهودكم الجباره في خدمة أمن الوطن

شكراً ( المرور ، لخويا ) على تنظيم المرور

شكراً ( الهيئة العامة للاشغال ) على خط 22 فبراير مع عتبي عليكم ببطئ الانجازات

شكراً ( ادارة العمل ) على توظيف معظم القطريين وتخصيص ادارة مختصه بالعماله الوطنية

شكراً ( المجلس الاعلى للتعليم ) على المناهج المميزه في التعليم الحديث واستخدام وسائل التكنولوجيا والمباني الحديثة وتوفير افضل بيئة عمل صحيه للطالب .

عفواً ( جامعه قطر ) أنتي سبب عدم اكمالي المرحله الجامعيه بسبب التوفل ولكن التقصير مني :( .. ولكن شكراً

شكراً (ادارة المرور ) على سهولة تجديد الاستمارات والخدمات الالكترونية ..

شكراً ( اللجنة الاولمبية القطرية ) صقلتي اسم قطر في العلالي ..

masoud
03-05-2011, 06:48 AM
ايجابيات دولة قطر وشعبها اكثر من سلبياتها مع ان معظم المواضيع في القسم العام هي مواضيع ( شخصيه ) لا اكثر وهو انتقاد لمجرد الانتقاد وغالبه يكون انتقاد سلبي وهدام وبدون حلول ...
مجرد تحط موضوع سلبي لا استبعد اني اشوف بعد كم يوم موضوع " قطاوه الفريج وتسببهم في امراض معديه ووين دور وزارة البلدية والبيئة " وخذ عاد الانتقادات الغريب بالموضوع انهم دائماً ينتقدون المدراء وبعد فترة تلاحظ موضوع يقول " تفنيش المدراء القطرين في شركة ما " ويكملون يقولون ليش تفنيش القطرين مايبون اهل البلد يبون الزرق والخضر .. الخ ومن هالكلام

نرجع للمواضيع الايجابيه وهي دائماً تكون المهضوم حقها في الاسهم القطرية ومن المواقف الي دائماً تصير لي اثناء القيادة في حال انا في مخرج والثاني في مدخل لازم شخص فينا يوقف عشان يعبر الثاني دائماً الاحظ هالشغله ان الشخص يوقف ويأشر بيده يقول اطلع انت فا انا اوقف اقوله لا انت تفضل بالاول ونقعد لحظات نتحالف من يدخل بالاول ..
كذلك لاحظت مواقف ايجابيه كثيرة وهي ان اهل قطر يوقفون عند " الزباله " تكرمون عشان يقطون الي يبونه فيه " كلينكس ، علب ماي ، بيبسي .. الخ ) مع ان هذا قبل ما اشوفه ..

موقف ايجابي في طيران القطرية نفس الموقف الي حصل للأخت ولكن كنت انا في مقعد والاهل في مقعد نظراً لاننا تاخرنا في البوردنج فيزاها الله خير موظفة القطرية والاخت البريطانيه رضو ان نكون جنب بعض ..

كذلك موقف اخر في طيران القطرية اذكر كان في لندن كانت تكلفه الشحن جداً عاليه فيزاهم الله خير اخصمو 50% من المبلغ
كذلك ايضاً بطيران القطرية من كم شهر كان زياده في الوزن 10 كم ولا احسبوها لي
مواقف رائعه تشكر عليها سفاره قطر في لندن ماقصرو ( موقف خاص )
شكراً " جمارك ابوسمره " تكفي ابتسامتكم وتعاملكم الراقي مع كافة الجماهير موظفي وموظفات ..

موقف حصلي حادث سيارة دعمت واحد اول ماطلعت ليسن وشفته شرطي انصدمت قلت مادعمت الا الشرطة يزاه الله خير قالي توكل ع الله :)

نرجع للمؤسسات عامة ونقول شكراً لـبنك الدوحه ، التجاري ، مصرف الريان على خدمة العملاء الراقيه :)
شكراً لبقالتنا اخذ منه بحساب واتاخر عليه شهور انسى ومايقولي شي :)

شكراً كيوتل على الاسعار المخفضه في المكالمات والخدمات الالكترونية ..

شكراً ( الفزعه ، التحريات ) على جهودكم الجباره في خدمة أمن الوطن

شكراً ( المرور ، لخويا ) على تنظيم المرور

شكراً ( الهيئة العامة للاشغال ) على خط 22 فبراير مع عتبي عليكم ببطئ الانجازات

شكراً ( ادارة العمل ) على توظيف معظم القطريين وتخصيص ادارة مختصه بالعماله الوطنية

شكراً ( المجلس الاعلى للتعليم ) على المناهج المميزه في التعليم الحديث واستخدام وسائل التكنولوجيا والمباني الحديثة وتوفير افضل بيئة عمل صحيه للطالب .

عفواً ( جامعه قطر ) أنتي سبب عدم اكمالي المرحله الجامعيه بسبب التوفل ولكن التقصير مني :( .. ولكن شكراً

شكراً (ادارة المرور ) على سهولة تجديد الاستمارات والخدمات الالكترونية ..

شكراً ( اللجنة الاولمبية القطرية ) صقلتي اسم قطر في العلالي ..

جزاك الله خير ما بقيت شيء الظاهر ما عاد نحتاج برنامج وطني الحبيب صباح الخير
قالوا مواقف ما قالوا مؤسسات و وزارات و هيئات ؟؟
الله يرحم والديك يا اخوك خلك واقعي
وعلى العموم الله يحسن عزاء الجميع في التعليم و يعينهم على فواتير كيوتل وعلى طاري اللجنه الاولمبيه لو ربع ميزانيتها في البنيه التحتيه ما كان فيه شوارع مكسره و مخالفات بالهبل . اما عاد البنوك ما قصرت في سرقاتها الراقيه لجيوب شبابنا و استغلال المرونه اللي كانت في نظام الإقراض و جزاها الله خير الحكومه على القوانين الجديده اللي راح تحد من جشع و طمع البنوك و خصوصا الربوي منها و آخر شيءممكن تمدح فيه هو خدماتها الاكترونيه.
اما بالنسبه لجامعه قطر و كذلك التعليم فأنصحك بقراءة هذا الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=452173

. اما اداره العمل فالعاطلين عن العمل ادرى مني و منك بطبيعة جهدهم مع ذلك شكرا لك على هذه النظره المتفائله و اعجبني موقف البقاله . و احزني رؤية رجال المرور الساعه الواحده ظهرا و الحراره فوق الاربعين يمشون طوابير السيارات اللي ما ينعرف لزحمتها سبب مع وجود هيئه مثل الهيئة العامة للاشغال

شكرا لطرح مثل هذه المواضيع الايجابيه و سامحوني على طرحي لبعض السلبيات اللي مو مكانها ولكن الاخ جزاه الله خير بالغ في طرحه للإيجابيات وارجو من اخي الكريم ان يتقبل مروري برحابة صدر
4-5-2010 نبض الوطن ..
السموحه نسيت شيء القطريه و ما ادراك ما القطريه هذي بروحها يبغيلها مجلدات
و على طاري المواقف الإجابيه اعجبني مقال للكاتبه منيرة آل ثاني بعنوان ( أنا قطرية وأنتم القطرية ) عموما المقال نشر في جريدة الراية القطرية بتاريخ4 -5-2010 و ان شاء الله بحاول اجيبه كدليل على بعض المواقف الاجابيه للقطريات

قهوجي
03-05-2011, 07:43 AM
الخليج عامه
صار لي في السعوديه سيارتي وقفت في في طريق الطايف
وقفلي مايقارب 15 سياره جزاهم الله خير يقولون اي مساعده
وواحد دبرني بكل شي ضابط من سطحه وميكانيكي
وكل شي جزاه الله كل خير

شبح الصمت
03-05-2011, 07:55 AM
الله يعطيك العافيـه يالجامعي

موضوع جميـل على الصبح أنه الواحد ينعنش ذاكرته بذكريات طيبه

من المواقف الي ما اقدر أنساءها

مره وأنا معود من السعوديه بنشر علي التاير قبل حدود سلوى بـ 20 كيلو وفي الليل على الساعة 10 وشيء وكان خرمس ذاك اليوم القمر غايب فديت القمر :shy: ,,

المهم تميت واقف يمكن نص ساعة ويمرون علي سيارات ولأحدن يوقف,, المهم خليت اهلي داخل السيارة وقفلت البيبان عليهم وتميت اعابل في السبير ولا يبي ينزل لاني نسيت مفتاح القفل مدري وين ..

المهم يمرون علي أنواع واشكال من سيارات وأرقام ومحدن وقف لي .. :omg:

لين فقدت الأمل وقلت خلاص بمشي على السبير لين اول محطة المهم أشوي إلا سبحان الله جاني واحد ووقف لي من أهل قطر ورجال ونعم فيه وقف وقالي امرني قلت له شوفت عينك قالي ابشر وصلت المهم تميت معاه اهو مسكين اسبيره مبنشر ,,

الزبدة قلت له اسمعني مابي شيء منك الله يجزاك خير بس بغيتك تتبعني لا قدر الله صار شيء والا شيء وانا بمشي على الرنق لين اوصل المحطة وتم امشي عليه في الرمل لين مسافة 5 كيلوا يمكن لين وصلت ودخلت المحطة وقلت له الله يجزاك خير توكل على الله قالي لا والله ما اروح إلا لين اوصلكم لين البيت :shy:

قلت له ياخوك خلاص الله يسمح دربك روح ما قصرت معاي ,, عيى وقالي لا والله ثم لا إلا أتم معاك ,, وتم معاي حدود سلوى وبوسمره ولين قريب بيتنا وخذت رقمه وتواصلت معاه فترة وعقبها امسحت كل الارقام يوم فرمت التلفون وهالشخص كل ما اذكره ادعي له بالخير :weeping:

لي عوده بعد بالذكريات الجميـلة

ضيف الدولة
03-05-2011, 08:45 AM
الا اشوف احذاي وماشوف ولا سيارة لان الاشارة صار لها فترة فاتحة..ووراي شاب ..ولا حتى هرن لي منتظر بكل أدب ومبتسم لي بعد

والله يا زين الشاب لما يكون مؤدب ومربى ويحترم الكبير حتى لو كان الحق له ، وأكيد هذا طالع من بيت كريم علمه كرم النفس وسمو الأخلاق بارك الله فيه وفي والديه

والحين شوف ايش كسب من هذا الموقف البسيط إلا الدعاء له ولوالديه؟؟؟
واكيد لو هرن لوالدك ما كان ذكره أصلا على أقل تقدير ، هذا إذا ما ذكره بعكس ما ذكره به الآن

وجزى الله والدك خير لتقديره لهذا الموقف فلا يعرف الفضل لأهل الفضل إلا ذووه

راعي ال VXR
03-05-2011, 09:34 AM
يوم من الايام كنت في احد المراكز الصحي وكنت انتظر الدكتور بالارقام وبجانبي كذا مريض وبعدها بقليل ياتي مقيم كبير في السن وكان عمره يتراوح بين 70 فقمت من مكاني واستئذنت من الجميع الذي حولي وادخلته مباشرة على الدكتور بعد خروج المراجع الذي كنا ننتظره ....

الأصيلة
03-05-2011, 10:20 AM
يوم من الايام كنت في احد المراكز الصحي وكنت انتظر الدكتور بالارقام وبجانبي كذا مريض وبعدها بقليل ياتي مقيم كبير في السن وكان عمره يتراوح بين 70 فقمت من مكاني واستئذنت من الجميع الذي حولي وادخلته مباشرة على الدكتور بعد خروج المراجع الذي كنا ننتظره ....

بيض الله وجهك

جامعي
03-05-2011, 10:24 AM
جزاكم الله خير ..

أختي الأصيلة ..الانسان بالعادة يتذكر االمواقف السلبية

اكثر من الايجابية ..يمكن طبيعه في الانسان..عالعموم

بانتظارمشاركات الجميع ..

بوخالد911
03-05-2011, 10:26 AM
الله يكثر من امثالكم

تباشير الفجر
03-05-2011, 10:38 AM
موضوع وااايد حلوو ويعطي تفائل بالنفس ....

من المواقف الي مرت علي .. كنت رايحه المول انا وامي وعقب ماطلعنا من المجمع الا واحد صاف يمنا في الباركن ومسكر على سيارتنا يعني امي ماتقدر تفتح الباب وتركب لان اذا افتحته بيضرب الباب في السياره المهم وتمينا يمكن ساعه واحنا مانعرف شنسوي وقاعدين ننطر صاحب السيارة يطلع وما طلع .... لين ما جاني ريال قطري جزاه الله خير وركب من كرسي العبري وشقح لين كرسي السايق عشان يطلع السياره من الموقف وراح بكل احترام وذوق

ماراح انسى هالموقف لان اثبتلي ان صج الدنيا بخير وقلوبها على بغض *

جامعي
03-05-2011, 01:20 PM
فعلا للحين الخير موجود ..

ضيف الدولة
04-05-2011, 08:53 AM

الأخ راعي ال vxr أنت راعي الكرم والأصالة كذلك ، بيض الله وجهك ، ورحم الله والديك

جينير
04-05-2011, 01:28 PM
ومن الإيجابيات
فيه شباب قطريين بسيارتهم الخاصة
يقومون يتوزيع وجبات خفيفه ومشروبات بارده الصباح الظهر بعد عودتهم من الدوام وخصوصا في الصيف عند توقف السيارة عند الإشارة والدوارات
على عمال النظافة وعلى العمال اللي يشتغلون بالشوارع

-----------------------------------

وفيه من يقوم بتوصيل المارة اللي بالشوارع وحتى أن كان مو على طريقه ومكانه بعيد

----------------------------

وفيه من يقوم بإرشاد وتوصيل ضيوف البلد وغيرهم للأماكن اللي مايدلونها

---------------

وغيرها كثير
وامة محمد كلها إن شاءالله في الخير ليوم الدين

جعلنا الله وإياكم من أهل الخير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Locale
04-05-2011, 01:48 PM
والله موضوع يشررح الصدر

المنتدى من كثر مايذكرون المواقف المهب زينه اللي تصادفهم صار المنتدى كئيب ويضيق الصدر

بذكر هالموقف مع ان ماكان وياي

في الحج احدى زميلاتي في الحمله ضاعت عن حملتنا
وشافوها لجنة المفقودين( ماتذكر شسم اللجنه بالضبط لكن وظيفتهم يمسكون الضايع ويتصلون فالحمله يجون ياخذونهم)

المهم دقايق الا من اللي جاي يستلمها
حاتم بنفسه

جزاه الله خير هالانسان اتعمدت اذكر اسمه لان صج هالريال خدوم ويحب يساعد
وماقصر ويانا فالحج كل شي وفره لنا
وبلاقصور بباقي الحملات

الله يواليه الصحه والعافيه ويآجره على افعاله

المتضرعه لله
06-05-2011, 01:31 AM
سبحان الله

خالد31
06-05-2011, 02:01 AM
والله قطر بلد خير واهلها طيبين 13 سنة في قطر وما شفت من اهلها الا كل خير
ولا تحسبوا اني من الي رواتبهم عاليه ولا --- والحمد لله مستوره
يكفي طيبة اهل قطر

مشتاقة لقطر
08-05-2011, 09:07 AM
وفيه من يقوم بتوصيل المارة اللي بالشوارع وحتى أن كان مو على طريقه ومكانه بعيد

نفس الموقف : اصادف مقيمات ما عندهم سيارات .. عند مدرسة العيال الابتدائية.. ونوصلها لبيتها في عز الظهر اكسرت خاطري..كانت تترجي بالادارة تدخل داخل تعبي غرشة الماي عشان وراها مشوار مشي ..

والحمدلله اللي قدرنا نصادفها برع .. ونوصلها ..

----------------------------

وبعد..وفيه من يقوم بإرشاد وتوصيل ضيوف البلد وغيرهم للأماكن اللي مايدلونها

---------------
نفس الموقف : فيني هالطبع يسمونه خواتي لقافة بس احب اوصف الاماكن اذا شفت حد متلعوز وضايع .. بين محلات او بالسوق

مثال : في باريس بالصيف في متحف اللوفر .. كان مكتب الاستعلامات .. بالوسط وتقريبا تحت مستوى سطح الارض .. فارسال التلفون شوي يكون ضعيف .. وزحمة العالمين امم امم.. ماتشوف شي من كثرالعالم ..

واحنا نلف انا وزوجي شفنا عربية متحجبة تصيح عند المكتب .. عاد جاتنا الفزعة وجيناها ونسالها طلعت اماراتية معاها بيبي .. وضايعة من اخوها من الصبح السعة 10 واحنا لقيناها 5 العصر ياحرام ..
وعطاها زوجي فكرة اني ارسلي له مسج قالت ماعندها رصيد ..
وارسلنا لها من تيلفوننا مسج على اخوها .. وقعدت قلنا بس بناخذ جولة وراجعين .. ولمارجعنا مالقيناها اتصلت عليها تقول اخوها قرى المسج ورجع لها بنفس المكان ..

موقف ايجابي .. ما نسيته وافتخر فيه ..

نور الحور
08-05-2011, 09:53 AM
الله هذي المواضيع ولا بلاش :)

أحب المواضيع الإيجابية صراحة تحسسنا إن الدنيا للحين بخير
جزاك الله خير أخوي جامعي على هالموضوع الرايق ..

وأنا أقرأ تذكرت موقف .. كنت مع الوالد الله يخليه رايحين محل في شارع السد .. وتمينا في السيارة ما نزلنا لأن ما حصلنا موقف ..
المهم .. ثواني ولا أشوف أبوي ينط بسرعة من السيارة ويرررركض ويدخل في السيارة اللي ورانا ... أنا صرت جذي :eek5:

بعدين عرفت السالفة .. السيارة اللي ورانا نازل سايقها ، وفي واحد من اليهال تعبث بالسيارة وتحركت وكانت بتدش عرض في الطريج .. لحقهم أبوي ودخل بسرعة ووقفها :shy:
الله يخليلي أبوي ويحفظه << عاد قولوا آمين
بعد عندي مواقف واااايد كل شوي بتشوفوني داشه وكاتبه موقف ..<< استانست على الموضوع ..

الفرحه
08-05-2011, 11:05 AM
موضوع أكثر من رائع والمواقف كثيره بس من كثرهم الواحد مايتذكر
موفقين أن شاء الله

حمد بن خالد
08-05-2011, 11:41 AM
الموضوع ذكرني بفلم عادل إمام ( مرجان أحمد مرجان )

يوم رشح نفسه لمجلس الشعب

وراح يتكلم معاهم عن المشاكل

وقال خلونا انتكلم عن الامور بمعنى إيجابي

تذكرون شقال .. . (( للي شافوا الفلم ))

هاي مثل هالموضوع بصراحة

الناس تتكلم عن أشيا غيررر عن المطروحه في الموضوع

نبي نبي الايجابيه

وأنا واحد من اللي لاعت جبده من تحندي الناس والحنه والانتقادات

بس دخيل الله نبي إيجابيه مفيده

مب (( مواقف ))

وكل الإحترام والتقدير لصاحب الموضوع والمشاركين

:)

راعي ال VXR
08-05-2011, 11:49 AM

وأنا أقرأ تذكرت موقف .. كنت مع الوالد الله يخليه رايحين محل في شارع السد .. وتمينا في السيارة ما نزلنا لأن ما حصلنا موقف ..
المهم .. ثواني ولا أشوف أبوي ينط بسرعة من السيارة ويرررركض ويدخل في السيارة اللي ورانا ... أنا صرت جذي :eek5:

بعدين عرفت السالفة .. السيارة اللي ورانا نازل سايقها ، وفي واحد من اليهال تعبث بالسيارة وتحركت وكانت بتدش عرض في الطريج .. لحقهم أبوي ودخل بسرعة ووقفها :shy:
بعد عندي مواقف واااايد كل شوي بتشوفوني داشه وكاتبه موقف ..<< استانست على الموضوع ..

ماشاء الله تبارك الرحمن الله يطول في عمر الوالد وفعلا موقف شهم انقذ الاطفال والسياره معا
بارك الله فيك وفي والديك وجعل منزلته الاخره الجنه ان شاء الله

نور الحور
08-05-2011, 12:27 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن الله يطول في عمر الوالد وفعلا موقف شهم انقذ الاطفال والسياره معا
بارك الله فيك وفي والديك وجعل منزلته الاخره الجنه ان شاء الله

آمين .. آمين .. ولك بمثل أخوي راعي ال vxr

الأصيلة
08-05-2011, 12:30 PM

الله يحفظ لكم الوالد
الفزعة فطرة في كل قطري خاصة..وعربي عامة...
ياليت تكثرين لنا من ها المواقف الطيبة...

نور الحور
08-05-2011, 12:36 PM
الموضوع ذكرني بفلم عادل إمام ( مرجان أحمد مرجان )

يوم رشح نفسه لمجلس الشعب

وراح يتكلم معاهم عن المشاكل

وقال خلونا انتكلم عن الامور بمعنى إيجابي

تذكرون شقال .. . (( للي شافوا الفلم ))

هاي مثل هالموضوع بصراحة

الناس تتكلم عن أشيا غيررر عن المطروحه في الموضوع

نبي نبي الايجابيه

وأنا واحد من اللي لاعت جبده من تحندي الناس والحنه والانتقادات

بس دخيل الله نبي إيجابيه مفيده

مب (( مواقف ))

وكل الإحترام والتقدير لصاحب الموضوع والمشاركين

امممممممم .. أنا ما شفت الفيلم بصراحة .. بس شالايجابية اللي تقصدها ؟؟ عطنا أمثلة .. فسر .. الله يجزيك خير ..

هل قصدك بالايجابية نذكر صفات عامة إيجابية منتشرة بيننا ؟؟ أو شرح لمعناها ؟؟ أو كيفيتها ..؟؟ أو شكر في أمور معينة تحصل لنا ؟؟ صراحة ما فهمت !

ياليت أخوي توضح .. وتذكر أمثلة ..
مع إني أحس إن بنرجع لنفس النقطة .. الأمثلة يعني قصص ومواقف ..

نور الحور
08-05-2011, 12:44 PM
الله يحفظ لكم الوالد
الفزعة فطرة في كل قطري خاصة..وعربي عامة...
ياليت تكثرين لنا من ها المواقف الطيبة...

ويحفظ لكم حبايبكم يا رب ..
صراحة أنا أشوف أبوي منبع الإيجابية ..هو القدوة والمثل بالنسبة لنا ..

أذكر لما أبوي الله يخليه يتكلم مع أي حد ولو كان عامل بسيط .. وحتى ولو كان مستعجل .. أو كان يكلمه بجلافه وشدة ..يظل مستمع له وباحترام .. وبعد ما يخلص من كلامه يقول له : (انتهيت ؟) ويبتدي يتكلم ..
صراحة أتذكر سيرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) لما قال للوليد بن المغيرة أعتقد : (أفرغت ؟) ...

وتعلمنا منه الايجابية في رعايته ودقته للمواعيد ، وحفظ الأوقات وتنظيمها بوقت الصلاة ، والحفاظ على النظافة والنظام في البيت ... الله يخليه لنا أحسه قمة الايجابية :)

وجايتكم بالمواقف .. ترى قطر للحين بخير:)

جزاج الله خير أختي الأصيلة

حمد بن خالد
08-05-2011, 01:08 PM
امممممممم .. أنا ما شفت الفيلم بصراحة .. بس شالايجابية اللي تقصدها ؟؟ عطنا أمثلة .. فسر .. الله يجزيك خير ..

هل قصدك بالايجابية نذكر صفات عامة إيجابية منتشرة بيننا ؟؟ أو شرح لمعناها ؟؟ أو كيفيتها ..؟؟ أو شكر في أمور معينة تحصل لنا ؟؟ صراحة ما فهمت !

ياليت أخوي توضح .. وتذكر أمثلة ..
مع إني أحس إن بنرجع لنفس النقطة .. الأمثلة يعني قصص ومواقف ..

مايحتاي تشوفين الفلم لانه مب حلو

عالعموم

سلبية ..

الناس دوم تشتكي الأراضي تتأخر ..

إيجابية ..

الأراضي في السابق توزع ويسكن صاحب الأرض بدون توصيل المياه وبدون البنية التحتية وبدون شارع أمام المنزل .

حالياً .. المسمى (( مشروع )) لتوزيع الأراضي

بمعنى أصح .. تخطيط الأراضي وتوزيعها يمر على كل الإدارات المختصة لحين الانتهاء منها

وتوزع ويسلتم المواطن أرضه ويبني ويسكن مع كل الخدمات من ماء ومجاري وشارع مرصوف وكل شي

يعني هاي إيجابية

لأن السلبية دوم على الحكومة وقليل جداً منها عالمتجتمع

فلانكز على ايجابية المجتمع لن ولله الحمد شعبنا فيه الخير والبركة وسلبيتنا نادره جداً

نركز على إيجابيات الحكومة

ويشهد علي ربي ان ردي السابق مش طنازة

غشمرة فقط ولا أكثر ولا أقل

لأن الأخوان ماذكروا الا عوايد هل قطر والمقيمين عليها من خيرين

وشكراً

نور الحور
08-05-2011, 01:19 PM
مايحتاي تشوفين الفلم لانه مب حلو

عالعموم

سلبية ..

الناس دوم تشتكي الأراضي تتأخر ..

إيجابية ..

الأراضي في السابق توزع ويسكن صاحب الأرض بدون توصيل المياه وبدون البنية التحتية وبدون شارع أمام المنزل .

حالياً .. المسمى (( مشروع )) لتوزيع الأراضي

بمعنى أصح .. تخطيط الأراضي وتوزيعها يمر على كل الإدارات المختصة لحين الانتهاء منها

وتوزع ويسلتم المواطن أرضه ويبني ويسكن مع كل الخدمات من ماء ومجاري وشارع مرصوف وكل شي

يعني هاي إيجابية

لأن السلبية دوم على الحكومة وقليل جداً منها عالمتجتمع

فلانكز على ايجابية المجتمع لن ولله الحمد شعبنا فيه الخير والبركة وسلبيتنا نادره جداً

نركز على إيجابيات الحكومة

ويشهد علي ربي ان ردي السابق مش طنازة

غشمرة فقط ولا أكثر ولا أقل

لأن الأخوان ماذكروا الا عوايد هل قطر والمقيمين عليها من خيرين

وشكراً

هههههههه .. أصلاً ما أحب الأفلام العربية خير شر
وخاصة إذا عادل إمام فيها :rolleyes2:

أخوي حمد .. حاشاك عن الطنازة <<< شوف شلون تفكيري إيجابي ...

أنا فهمت قصدك << اللحين فهمتكو :tease:

بس ما يمنع نتكلم عن عادات ومواقف إيجابية حلوة ..

انزين أنا بقولك شي إيجابي صار من فترة قصيرة .. تعديل نسبة الفائدة على الإسكان وإلغاء قوائم الانتظار :)

يالله دورك .. كثر الزوم على الايجابيات واذكرها لنا هني .. << على فكرة تعميمك إن السلبيات من الحكومة نظرة فيها سلبية ههههههههه

حمد بن خالد
08-05-2011, 01:34 PM
لاحوووول

لاتقولوني كلام ماقلته

انا ماقلت شي سلبي عن الحكومة

انا اقول مايقولونه الأعضاء بس من نظرة سلبية

وشي ايجابي ماعندي الا اللي ذكرته بس

هههه

الأصيلة
08-05-2011, 01:37 PM
النظرة الإيجابية هي سر السعادة..
والسعادة بيدنا تراها لكن غافلين عن أسبابها...

The Master
08-05-2011, 02:13 PM
ياعيييييييني عليك اخوي جامعي...
موضوع جدا جميل...واشوف انه تصرفات ايجابيه...انسانيه...

بس بشكل عام اشوف الفكره جدا جميله ومبتكره...واحييك عليها الصراحه...:nice:

وماشاء الله الاعضاء ماقصروا...

وبخصوص السمي "حمد بن خالد"...اشعندك مشتط؟؟؟ :secret: احم...

بس اعجبتني وجهة نظرك...:nice:

مخطط قطري
08-05-2011, 02:38 PM
عندي موضوع اتمنى انه يضيف شي للموضوع الطيب هذا ........صحيح الايجابيات موجوده والسلبيات كذلك؛؛؛؛
بس ياجماعه الخير ترا هذا شي صحي انك تركز على الايجابيات وتزيدها وتشير للسلبيات وتحاول تضع الحلول اما انتقاد لمجرد انتقاد ماله داعي ادش في الموضوع بعد هذي المقدمه البسيطه:
الشي الايجابي والي نفتخر فيه كقطريين هم انجال سيدي صاحب السمو امير البلاد المفدى ونعم التربيه
ماعمري شفت ابناء اسره حاكمه وعيال حاكم بالهالتواضع والاخلاق العاليه ولاصار حديث بينك وبينهم هم يفتحون المواضيع معاك ويتناقشون بمواضيع ماتوقع انهم يعرفونها وثقافه عاليه وعلوم غانمه وصفات كريمه لانهم من نسل اجودي و طيب وكريم
انا كقطري افتخر فيهم واعتز بهم وخصوصا لكنا في سفرات خارج قطر
يمكن هالنطقه تعتبر شي عادي عندنا كقطررين معروفين بعزه النفس والكرم ونعتبر الشعب والاسره الحاكمه في خط واحد علينا ماعليهم ولنا مالهم ولكن يستغربون بعض اخوانا الخليجين لشافو مثل هالامور انه ابناء الحاكم -ومب حاكم اي ديرة قطر بلاد العز والخير والرخا فيهم هالصفه الي الله لايغيرها علينا والله يجمع ابناء الامير وكل افراد الاسره الحاكمه الكريمه في قطر في الخير ولا يفرقهم- يجلس مع افراد من الشعب ويسولف وياهم وينكت ويضحك وكنهم اخوانه يقلون هنيا لكم مثل هالامير
طبعا الايجابيات وايد في هالجانب بس حبيت اركز على هالجانب المهم والي كثير من الناس ماتطرقت له