المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرفة ترفض فتح الوكالات التجارية لغير القطريين

وحش قطر
05-05-2011, 05:51 PM
الدوحة-الشرق:
علمت "الشرق" ان غرفة تجارة وصناعة قطر قد رفضت التعديلات المقترحة على قانون تنظيم رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي والتي تتضمن السماح لغير القطريين بالاستثمار في الوكالات التجارية باستثناء من مجلس الوزراء.
وتشير معلومات "الشرق" الى ان الجهات المعنية قامت بعرض التعديلات المقترحة على الغرفة للتعرف على رأيها، وذلك من باب دأبت عليه الدولة في الفترة الاخيرة من الاستماع لرأي الغرفة في مشروعات القوانين التي تخص القطاع الاقتصادي، وكان رد الغرفة على التعديلات برفضها، على اعتبار ان الوكالات التجارية يفترض ان تظل مقتصرة على التاجر القطري.
وقالت مصادر لـ "الشرق" ان الغرفة اجتمعت مع اللجان المختصة في مجلس الشورى وقامت بشرح وجهة نظرها حيال هذا الامر، مشددة على ان فتح الوكالات التجارية لغير القطريين يضر بالقطاع الخاص القطري.
ويحظر قانون استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي رقم 13 لسنة 2000 المعمول به حاليا على الاستثمارات غير القطرية الاستثمار في عدة مجالات أبرزها بالإضافة الى الوكالات التجارية، البنوك وشركات التأمين، وشراء العقارات.
ويعني ذلك وفقا لهذا الشرط، أن تكون ممارسة نشاط الوكلاء التجاريين في السوق المحلي منوطا بالمواطنين وبنسبة 100 %.
وتبدي أوساط تجارية مخاوفها من الآثار المحتملة للسماح لغير القطريين بممارسة أعمال الوكلاء التجاريين لأول مرة في قطر وانعكاسات ذلك على السوق المحلي، وذلك بعد أن كان هذا النشاط مقصورا على المواطنين طيلة العقود الماضية، ويرى بعض رجال الاعمال أن السماح لغير القطريين بممارسة نشاط الوكالات التجارية سوف يفتح الباب للشركات الأجنبية التي لها وكلاء في قطر بممارسة ضغوط على الوكلاء القطريين لاستبدالهم في أي وقت بوكلاء آخرين غير قطريين او قد يكونون حتى من خارج قطر، في حين يرى البعض ان فتح الوكالات يسهم بشكل كبير في كسر الاحتكار الذي الذي تمارسه بعض الوكالات التجارية وينتج عنه ارتفاع الاسعار في السوق المحلي مقارنة بالاسواق المجاورة كما هو الحال بالنسبة لقطاع السيارات.

من المستفيد التاجر ام المستهلك ام هوامير البلد

الساهر 17
05-05-2011, 06:10 PM
انشاء الله الكل راح يستفيد بس اهم شيء الاجانب مايدشون

بيانو
05-05-2011, 06:24 PM
أفضل عدم دخول الأجنبى

ويكون المالك قطرى بنسب ه 100% وهذا الشىء المستفيد منه جميعاً أبناء البلد المواطنين

أنا اشوف أن منع الاجانب شىء كويس للمواطنين

بيانو
05-05-2011, 06:29 PM
الأن - على الشباب ورجال الأعمال الدخول بأفكار جديده وفتح منشأت جديده يستقيدو من هذا الشىء

ويدعمون الشباب بتشغيل القطريين فى مثل هذه الوكلات بمختلف النشاطات

رُفق المجنّا
05-05-2011, 06:55 PM
شئ طيب إذا كانت من باب الأقربون أولى ,, ولكن يبقى أصحاب الوكالات مضايقين لـ المستهلك من قطري وغير قطري بالأسعار المبالغ فيها مقارنة بـ الدول المجاورة

موفقين

Bin Hood
05-05-2011, 06:58 PM
قرار صائب والله اعلم

ويصب في مصلحة ابناء الوطن

قطر دزاين
05-05-2011, 07:02 PM
لا دشو الاجانب ضيقو على القطرين
اتمنى ما يدخلون

المهـندي
05-05-2011, 07:17 PM
مانبي اجاااااانب اللي فينا مكفيناا صراااحة مب ناقصين يامجلس الوزراء طال عمركم

bu 3li
05-05-2011, 07:55 PM
شالفايده يخلون كل شي حق المواطن .. والمواطن لين قالوا له من فوق ( مافي ) سكت وانتهى موضوعه !!
الاحتكار بيتم والغلا بيزيد والحال ماراح يتغير .. يمكن دخول الاجانب بيكسر الاحتكار وبتنزل الاسعار اشوي
وبنلقى بديل وماراح ننجبر على مكان معين ونقول ( الحاجه حدتنا ) .. يمكن هاي الحسنه الوحيده لـ فتح السوق لـ غير القطريين

البرونزي
05-05-2011, 07:56 PM
اغلب اعضاء غرفة تجارة وصناعة قطر تجار واصحاب وكالات
وشي طبيعي بيكون الرفض منهم ودامهم مايبون الاجانب يدخلون
خل يحسون بمعاناة المواطنين وينزلون الاسعار المبالغ فيها.
انا كمواطن ايش راح استفيد من رفضهم غير احتكارهم للوكالات
والاسعار اللي كل يوم تزيد وبالعكس انا كمواطن عادي راح استفيد
من دخول الاجانب واللي راح يتضرر التجار وجشعهم الزايد
ورفضهم خوف على مصالحهم وليس خوف على المواطن والمستهلك

ورقة غار
05-05-2011, 08:00 PM
قرار سليم

أبو عبدالعزيز
05-05-2011, 08:17 PM
لا تحسبوا هذا الشيء من باب الوطنية وإنما لابقاء الاحتكار ومصالح التجار

nadeemy
05-05-2011, 09:53 PM
يا جماعة انتبهوا
الحين التجار دخلوا الوطنيه ومصالح القطري في الموضوع
كم نسبة الذين يملكون وكالات تجاريه من عدد السكان ؟
يعني بالعربي كم عددهم الهوامير اللي محتكرين كل الوكالات ؟10 , 20 او حتى 100 واجزم انه مستحيل يوصل هذا الرقم
يعني هذا القرار ماله علاقه من قريب او بعيد بمصلحة المواطن العادي , وبالعكس , التعدد يخلق التنافس , والتنافس يعني اسعار تنافسيه , والاسعار التنافسيه تعني ارباح اقل للتجار , وهذا مربط الفرس
اذا قرار غرفة التجاره يصب في مصلحة من ؟
رفض التعديلات المقترحه من قبل غرفة التجارة وان كان مغلف بالوطنيه الا ان مضمونه الانانيه والطمع وداء الاحتكار

qatari 111
05-05-2011, 10:14 PM
يالله بفتحون للاجانب لفك الاحتكار ... قالوا يصب في مصلحة المواطن القطري الا يصب في مخبى التاجر المحتكر ..

قطري طموح
06-05-2011, 01:15 AM
الدوحة-الشرق:
علمت "الشرق" ان غرفة تجارة وصناعة قطر قد رفضت التعديلات المقترحة على قانون تنظيم رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي والتي تتضمن السماح لغير القطريين بالاستثمار في الوكالات التجارية باستثناء من مجلس الوزراء.
وتشير معلومات "الشرق" الى ان الجهات المعنية قامت بعرض التعديلات المقترحة على الغرفة للتعرف على رأيها، وذلك من باب دأبت عليه الدولة في الفترة الاخيرة من الاستماع لرأي الغرفة في مشروعات القوانين التي تخص القطاع الاقتصادي، وكان رد الغرفة على التعديلات برفضها، على اعتبار ان الوكالات التجارية يفترض ان تظل مقتصرة على التاجر القطري.
وقالت مصادر لـ "الشرق" ان الغرفة اجتمعت مع اللجان المختصة في مجلس الشورى وقامت بشرح وجهة نظرها حيال هذا الامر، مشددة على ان فتح الوكالات التجارية لغير القطريين يضر بالقطاع الخاص القطري.
ويحظر قانون استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي رقم 13 لسنة 2000 المعمول به حاليا على الاستثمارات غير القطرية الاستثمار في عدة مجالات أبرزها بالإضافة الى الوكالات التجارية، البنوك وشركات التأمين، وشراء العقارات.
ويعني ذلك وفقا لهذا الشرط، أن تكون ممارسة نشاط الوكلاء التجاريين في السوق المحلي منوطا بالمواطنين وبنسبة 100 %.
وتبدي أوساط تجارية مخاوفها من الآثار المحتملة للسماح لغير القطريين بممارسة أعمال الوكلاء التجاريين لأول مرة في قطر وانعكاسات ذلك على السوق المحلي، وذلك بعد أن كان هذا النشاط مقصورا على المواطنين طيلة العقود الماضية، ويرى بعض رجال الاعمال أن السماح لغير القطريين بممارسة نشاط الوكالات التجارية سوف يفتح الباب للشركات الأجنبية التي لها وكلاء في قطر بممارسة ضغوط على الوكلاء القطريين لاستبدالهم في أي وقت بوكلاء آخرين غير قطريين او قد يكونون حتى من خارج قطر، في حين يرى البعض ان فتح الوكالات يسهم بشكل كبير في كسر الاحتكار الذي الذي تمارسه بعض الوكالات التجارية وينتج عنه ارتفاع الاسعار في السوق المحلي مقارنة بالاسواق المجاورة كما هو الحال بالنسبة لقطاع السيارات.

من المستفيد التاجر ام المستهلك ام هوامير البلد

يالغالي انا لست من هوامير البلد ولكن عندي وكالات مواد غذائيه اترزق منها ولو تم فتح الوكالات للاجني لما استطعت ان اعييش بعد احالتي للبند لمركزي .

قطري طموح
06-05-2011, 01:19 AM
يااهلي اهل قطر يااخواني والله العظيم ليس كل الوكالات بيد التجار الكبار الطامعين والنافذين في البلد ،فالكثير من الوكالات بيد اخوانكم اهل قطر ولولا الله ثم هذه الوكالات لكان قضى علينا الاجنبي وقطع ارزاقنا .

تغلبية
06-05-2011, 02:46 AM
الله يكفينا شر الاجنبي ... والله يحنن قلب القطري على القطري ..

ان دخل الاجنبي في عالم الوكالات التجارية ليسوون مثل شبكة الموساد علينا

بياكلون اليابس والخضر ولا يشبعون

قطري طموح
06-05-2011, 04:17 AM
يالله بفتحون للاجانب لفك الاحتكار ... قالوا يصب في مصلحة المواطن القطري الا يصب في مخبى التاجر المحتكر ..

اخوي الغالي لو تم السماح للاجنبي بالحصول على الوكالات فانه لين يتوانى ولو لحظة عن تدمير المواطن القطري( التاجر والمستهلك معا ) لاجل مصلحته الخاصه ومن ثم السياده على كل ماهو قطري اخوي على سبيل المثال لا الحصر شوف وتحرى واسئل كيف هو مالك متاجر اللولو الهندي كيف يتعامل مع القطريين ستعرف انه يتعامل معهم بكراهيه ودونيه واستغلال ويتمنى لو انه ازالهم من السوق اسئل عنه وعن غيره ولاتكن انت حماك الله والاجنبي على اخوك التاجر القطري اذهب بنفسك واسئل من يملك متاجر التجزئه الكبرى في قطر وستعرف انه ليس هناك قطري واحد يملك متجر كبير للتجزئه وكل الاسعار مفروضه على التاجر القطري(الوكيل للمواد الغذائيه اوغيرها) في هذي المتاجر واقسم بالله ان بعض المتاجر يستفيد من سلعتي(انا الوكيل القطري ) اكثر مما استفيد منها انا . اخوي القطريين ليسووا كلهم اهل طمع وجشع فاوالله لو كان هناك تاجر قطري طامع فانه افضل وخير لك انت وللمجمتع من التاجر الاجنبي القانع الذي سيضر المجتمع وسيحول امواله للخارج .وتاكد اخي الحبيب لو اردت انت اوغيرك المزيد حول هذا الموضوع فسوف ازيدكم حفظ الله قطر واهلها من كل شر .

قطري طموح
06-05-2011, 04:34 AM
الله يكفينا شر الاجنبي ... والله يحنن قلب القطري على القطري ..

ان دخل الاجنبي في عالم الوكالات التجارية ليسوون مثل شبكة الموساد علينا

بياكلون اليابس والخضر ولا يشبعون

والله ياختي ان الاجانب مسيطرين على كثير من الوكالات باسم تاجر قطري منحهم الخيط والمخيط بمقابل الفتات ومع هذا فهم يعملون وكائنهم مافيا قذره هدفهم ازالة التاجر القطري وتنحيته عن السوق فهم يملكون الوكالة ومنفذ البيع فاتخيلي ماذا يبقى لللمواطن القطري التاجر ؟

قطري طموح
06-05-2011, 04:37 AM
المشكلة الكبرى ان يقع التاجر القطري بين سندان الاجنبي صاحب منفذ التسوق ومطرقة المستهلك القطري الذي يتهمه بالجشع .فابالله عليكم كيف ستنقذون تجارتكم ياهل قطر ؟

قطري طموح
06-05-2011, 04:44 AM
لا تحسبوا هذا الشيء من باب الوطنية وإنما لابقاء الاحتكار ومصالح التجار

اخوي ابوعبدالعزيز انت صاحب قلم اعتز به ودائما اقراء اي موضوع تكتبه ولم اتوقع ان تكون لك هذه الكبوه.صحح معلوماتك من فضلك ولك مني تحيه واجلال .

bu 3li
06-05-2011, 05:08 AM
اخوي قطري طموح .. الاجنبي لي دخل السوق ممكن يكسر الاحتكار ويخلق منافسه وذلك من خلال اسعار اقل من الموجوده حالياً وكاسره ظهورنا .. احنا اللي نبيه اسعار في متناول الناس وفيه فئه كبيره محتاجه هالشي
منهم المتقاعدين والارامل واصحاب الدخل المحدود ..

اهل قطر ماحسوا في اهلهم وربعهم وكلونا بـ الاسعار اللي تروح فوق ولا تنزل ولا تستقر حتى على حد معين
وانت تقول لنا انه مب الكل فيه جشع .. احنا ندري مب الكل لكن احنا نبي اسعار ترضي الناس وحلها هو كسر الاحتكار

قطري طموح
06-05-2011, 05:33 AM
اخوي قطري طموح .. الاجنبي لي دخل السوق ممكن يكسر الاحتكار ويخلق منافسه وذلك من خلال اسعار اقل من الموجوده حالياً وكاسره ظهورنا .. احنا اللي نبيه اسعار في متناول الناس وفيه فئه كبيره محتاجه هالشي
منهم المتقاعدين والارامل واصحاب الدخل المحدود ..

اهل قطر ماحسوا في اهلهم وربعهم وكلونا بـ الاسعار اللي تروح فوق ولا تنزل ولا تستقر حتى على حد معين
وانت تقول لنا انه مب الكل فيه جشع .. احنا ندري مب الكل لكن احنا نبي اسعار ترضي الناس وحلها هو كسر الاحتكار

اخوي جعل عمرك يطول بطاعته ، انت ورايك على راسي من فوق بس تاكد وانت سالم ان الاجنبي لن يمنحك اسعار افضل مما يمنحك القطري مهما كان ، وانا هنا اتحدث عن اسعار المنتجات الغذائيه والتي هيا محل الاختلاف وكذلك هي اللتي يتحكم بسعر عرضها صاحب منفذ التسويق الاجنبي وليس الوكيل المعتمد للسلعه وهو القطري في اغلب الاحيان .وخلني اعطيك مثلا على ذلك انا اعرض سلعتي في منفذ (أ) بسعر 5 ريالات وربحي فيها ريالين مثلا وعندما تذهب انت الى منفذ (ب) تجدها بسعر 7 ريالات وربحي فيها ريالين كذلك فلماذا هذا الاختلاف في السعر ؟. هل تعتقد ان التاجر هو المتحكم في السلعه ام صاحب منفذ التسويق ؟ تاكد اخوي ان الفارق في لسعر سياخذه صاحب منفذ التسويق لامحاله والذي هو اصلا غير قطري ، اخوي انا تاجر من مصلحتي سلعتي ان ابيعها بسعر متدني ليقبل عليها المستهلك ولكن صاحب منفذ التسوق واللي هو اجنبي اصلا وفصلا يرفع السلعه لياخذ الفارق عليكم واليس التاجر القطري ؟ اخوي هذا هو التاجر الاجنبي يهتم بالربح الكبير على حساب المستهلك وليس التاجر الوكيل الذي يحمله الناس المسؤليه اقول لك ذلك اخي الحبيب وانا صادق امام الله والذي هو حسبي في الدنيا ولاخره .واذا اردت انت وغيرك المزيد حل هذا الموضوع ارجوك لاتترد في السؤال .

qatari 111
06-05-2011, 05:41 AM
اخوي الغالي لو تم السماح للاجنبي بالحصول على الوكالات فانه لين يتوانى ولو لحظة عن تدمير المواطن القطري( التاجر والمستهلك معا ) لاجل مصلحته الخاصه ومن ثم السياده على كل ماهو قطري اخوي على سبيل المثال لا الحصر شوف وتحرى واسئل كيف هو مالك متاجر اللولو الهندي كيف يتعامل مع القطريين ستعرف انه يتعامل معهم بكراهيه ودونيه واستغلال ويتمنى لو انه ازالهم من السوق اسئل عنه وعن غيره ولاتكن انت حماك الله والاجنبي على اخوك التاجر القطري اذهب بنفسك واسئل من يملك متاجر التجزئه الكبرى في قطر وستعرف انه ليس هناك قطري واحد يملك متجر كبير للتجزئه وكل الاسعار مفروضه على التاجر القطري(الوكيل للمواد الغذائيه اوغيرها) في هذي المتاجر واقسم بالله ان بعض المتاجر يستفيد من سلعتي(انا الوكيل القطري ) اكثر مما استفيد منها انا . اخوي القطريين ليسووا كلهم اهل طمع وجشع فاوالله لو كان هناك تاجر قطري طامع فانه افضل وخير لك انت وللمجمتع من التاجر الاجنبي القانع الذي سيضر المجتمع وسيحول امواله للخارج .وتاكد اخي الحبيب لو اردت انت اوغيرك المزيد حول هذا الموضوع فسوف ازيدكم حفظ الله قطر واهلها من كل شر .

اخي العزيز قطري طموح

من السبب وسمح في اعطاء تجار التجزئه الاجانب الفرصه ؟ او سمحلهم في تداول تجارة التجزئه ؟ هل هو المستهلك ام الوكيل ام غرفة التجارة؟

وانا لا اعمم الكل قد يكون هناك نسبه قليله جدا من الوكلاء اللي مثلك يحب اخوه المواطن
ولكن دام عندك توكيل للأغذيه ليش ما تفتح لك نشاط تجاري لبيع مواد الاغذيه للمواطنيين وهنا راح تساعد اخوانك المواطنين احسن من بيع لتجار التجزئه الاجانب اذا على كلامك اللي ذكرته فالسابق ... وهنا راح تتم حل مشكلة الغلى وجشع تجار التجزئه الاجانب ...:)

وليش ما عطو فرصه للتجار الصغار في ممارستهم في النشاطات المحتكره ويتم رفع عليهم قضيه ضدهم ؟ هل هذا تسميه حبهم للمواطن ومصلحته ؟

الله يبارك لك بتجارتك .. ولا تخاف اخوي على تجارتك الارزاق بايدالله سبحانه وتعالى مب بايد المخلوق ... :)

قطري طموح
06-05-2011, 06:00 AM
اخي العزيز قطري طموح

من السبب وسمح في اعطاء تجار التجزئه الاجانب الفرصه ؟ او سمحلهم في تداول تجارة التجزئه ؟ هل هو المستهلك ام الوكيل ام غرفة التجارة؟

وانا لا اعمم الكل قد يكون هناك نسبه قليله جدا من الوكلاء اللي مثلك يحب اخوه المواطن
ولكن دام عندك توكيل للأغذيه ليش ما تفتح لك نشاط تجاري لبيع مواد الاغذيه للمواطنيين وهنا راح تساعد اخوانك المواطنين احسن من بيع لتجار التجزئه الاجانب اذا على كلامك اللي ذكرته فالسابق ... وهنا راح تتم حل مشكلة الغلى وجشع تجار التجزئه الاجانب ...:)

وليش ما عطو فرصه للتجار الصغار في ممارستهم في النشاطات المحتكره ويتم رفع عليهم قضيه ضدهم ؟ هل هذا تسميه حبهم للمواطن ومصلحته ؟

الله يبارك لك بتجارتك .. ولا تخاف اخوي على تجارتك الارزاق بايدالله سبحانه وتعالى مب بايد المخلوق ... :)

صبحك الله بالخير اخوي قطري 111
سلمك الله انا وكيل مواد غذائيه وهذي متطلباتها بسيطه وابسط من اكون صاحب منفذ تسويق وياليت لو عندي امكانية ماديه افتح منفذ تسويق مثل اللولو او فوود وورلد ،او كواليتي ، او مثل حتى سوبر ماركت السعوديه

اخوي هل تعرف من يملك هذه الهايبر ماركتز المنتشره في قطر ومن هو كفيلهم ارجوك اسئل وهذا جواب غير مباشر لواحد من اسئلتك ، والله ماقدر اجاوبك لان قوانين المنتدى لاتسمح بذكر اسماء ولعلمك ان الكثثير من هؤلاء الكفلاء القطريين رجالا محمودي السيره ويستاهلون التقدير والاحترام .ولكن من يديريها وياخذ الارباح هم هنود نعم فقط هنود ولن تخرج عن هذه الجنسيه في الغالب باستثناء الكارفور(3فروع ) ودسمان (3 فروع ) والميره(45) فرع والمخارزن الكبرى ( 4 فرروع) اما الباقي هنود والقليل منهم جدا باكستانيين .واسمحلي لو خانتني الذاكره .

اما عن سؤالك من سمح لهم ارجوك اسئل الكفيل .

في النهاية ارجوك اخوي انت واخواني الكرام يجب عليكم ان تعرفوا ان الوكيل هو مجرد مزود لهذه المنافذ وخاظع لاحكامها وقوانينها .

في النهايه اخي الحبيب اشكرك لدعائك لي والله يتقبل منك والله يرزقنا اياك الرزق الحلال .

أين الحل ؟
06-05-2011, 10:05 AM
يا جماعة الخير الشىء المعترف عليه أن كما زادة الكمية قل سعرها وكلما نقصة الكمية زاد سعرها
مثال على ذلك : لو في محل واحد فقط يبيع البيبسي راح يتحكم بالسوق لأنه الوحيد الى عنده بيبسي وممكن يبيع لك العلبه بعشر ريال عاجبك اشتر ما راح تحصل في اى مكان اخر . بس لو المحل الى جنبه يبيع بيبسي راح تكون منافسه وينزل من سعر العلبه فما بالكم لو كان هناك مئة محل يبيع البيبسي أكيد راح ينزل السعر وكل عاوز يمشي بضاعته ولا يرغب بالخساره .

القرار من وجهة نظري يحمي شريحة التجار أصحاب الوكالات ورغبتهم في الأحتكار وغرفة تجارة قطر أغلبهم من أصحاب التجارة والوكالات الأسعار لا يجب مقارنتها بالجنسيات ولا دخل لها بقطري وغير قطري والضحية هو المواطن القطري صاحب الدخل المحدود والمهزوز .ماذا عمل التاجر القطري طوال هذه السنين ها راعا الأسعار ؟ هل الأسعار في تنازل ؟ نحن نشاهد عكس ذلك كل يوم الأسعار في تزايد والكل همه الربح مها كان الثمن وعلى حساب المواطن المسكين المحتاج الذي لا أحد يسمع صوته مهما علا صوته فهو على خطأ وأصحاب الوكالات المحتكره على صواب ؟

لذا نرجو من أصحاب القرار إعادة النظر في الموضوع والسماح لغير القطرين بتداول الوكالات والتجارة في قطر حتى تكون هناك منافسات في الأسعار لصالح الموطن .ولا نفكر في الهوامير أصحاب البلايين و نرمي الكرة في ملاعب المواطنيين القطرريين ونخترع أسباب ومبررات لا تخدم المجتمع القطري .

Rashid554
06-05-2011, 10:13 AM
ان شاء الله راح اكون اول وكيل يدخل سيارات zxauto الصينيه في الشرق الاوسط قريباً فكره لمشروع جديد :nice:

simsim1963
06-05-2011, 11:01 AM
أيش الفايده من هذا القرار ؟ التاجر تاجر سواء أجنبي او مواطن معظمهم يتمنى واديين من ذهب . المفروض انهاء الاحتكار في البلد ومراقبه الاسعار ومعاقبه التاجر المخالف والمحتكر للسلع والتخفيف على المواطنين .

simsim1963
06-05-2011, 11:05 AM
يا جماعة الخير الشىء المعترف عليه أن كما زادة الكمية قل سعرها وكلما نقصة الكمية زاد سعرها
مثال على ذلك : لو في محل واحد فقط يبيع البيبسي راح يتحكم بالسوق لأنه الوحيد الى عنده بيبسي وممكن يبيع لك العلبه بعشر ريال عاجبك اشتر ما راح تحصل في اى مكان اخر . بس لو المحل الى جنبه يبيع بيبسي راح تكون منافسه وينزل من سعر العلبه فما بالكم لو كان هناك مئة محل يبيع البيبسي أكيد راح ينزل السعر وكل عاوز يمشي بضاعته ولا يرغب بالخساره .

القرار من وجهة نظري يحمي شريحة التجار أصحاب الوكالات ورغبتهم في الأحتكار وغرفة تجارة قطر أغلبهم من أصحاب التجارة والوكالات الأسعار لا يجب مقارنتها بالجنسيات ولا دخل لها بقطري وغير قطري والضحية هو المواطن القطري صاحب الدخل المحدود والمهزوز .ماذا عمل التاجر القطري طوال هذه السنين ها راعا الأسعار ؟ هل الأسعار في تنازل ؟ نحن نشاهد عكس ذلك كل يوم الأسعار في تزايد والكل همه الربح مها كان الثمن وعلى حساب المواطن المسكين المحتاج الذي لا أحد يسمع صوته مهما علا صوته فهو على خطأ وأصحاب الوكالات المحتكره على صواب ؟

لذا نرجو من أصحاب القرار إعادة النظر في الموضوع والسماح لغير القطرين بتداول الوكالات والتجارة في قطر حتى تكون هناك منافسات في الأسعار لصالح الموطن .ولا نفكر في الهوامير أصحاب البلايين و نرمي الكرة في ملاعب المواطنيين القطرريين ونخترع أسباب ومبررات لا تخدم المجتمع القطري .

كلامك صحيح والقرار خاطئ وضد مصلحه المواطن ويصب في صالح الوكلاء . نطالب من الجهات المختصه انهاء نظام الوكالات وفتح السوق وليتنافس المتنافسون . المشكله والكل يعلم بأن الوكالات هنا في قطر بأسم مواطن ولكنها تدار من أجانب وهم اصحاب الوكاله الفعليين.

حيهور
06-05-2011, 12:58 PM
قرار ضد المستهلك

اذا هم خايفين على المواطن ليش يسمحون للوكلاء الحالين بالاحتكار وزيادة اسعار السلع

بس لأنهم اصحاب الوكالات أكيد القرار مرفوض

عموما يمنعون الاحتكار ويسمحون لاكثر من وكالة لنفس السلعه عشان يصير في تنافس شريف

والاحتكار حرام ياتجار قطر

المخباط
06-05-2011, 03:59 PM
اذا بيفتحون المجال لأكثر من وكيل قطري
اموركم طيبة والاسعار في النازل بأذن الله