المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من فيكم جرب الحجامه ؟؟

Dawn
08-05-2011, 12:00 PM
السلام عليكم ..

انا اعاني من مشكله صحيه مزمنه ( صداع دائم ) ونصحوني بالحجامه .. وماعندي فكره عن هالموضوع ،، ياريت اللي جربوها يفيدوني بأفضل مكان لعمل الحجامه .. وهل هي تعور والا عادي ؟ :rolleyes2:

انا تجيني دوخه لو شفت الدم واخاف من الابر بشكل عام .. فهل هي مناسبه لي والا لا ..

قالوا لي ان الحجامه راح تكون في الراس .. هل يحتاجون يقصون شعري مكان الحجامه ؟

ووو
متى اقدر اغسل شعري بعد الحجامه ؟؟

هل فيه حد تضرر بسبب الحجامه ؟ مثلا جاه تسمم والا شي ؟؟ :rolleyes2:

وعندي أسئله كثيره بس هالاسئله هذي اهم شي ..

وجزاكم الله خير

الجسراوي
08-05-2011, 12:11 PM
ربي يشافيك

ماتشوف شر

انا الحمدلله اسوي الحجامه من 10 سنين ولله الحمد والمنه مافيها شي وتوكل على الله الحجامه اذا ما نفعتك ما تضرك
وبعدين الحجام بيسالك اول شي اساله وهو راح يقولك اا تحاج او عنده علاج ثاني

روح سوق واقف اعتقد اسمه طيبه للحجامه الشيخ عقل الله يحفظه

وربي يوفقك ولا تحاتي مافي شي يخرع بس قوله يخف على الضغط لما يشفط لانه اول مره وعادي ان شاء الله

مايحتاج تقص الشعر هو يقص مكان الحجامه او تقرع احسن لك وبخصوص السبوح خله قبل لا تروح واليوم الثاني احسن لك خذ معاك سماعه وحط قران اذا انت من النوع الوسواس وبس

خزامئ
08-05-2011, 12:15 PM
عليكم السلام
انا متعوده اتحجم من 5 سنوات وانا مواصل اتحجم كل فتر عشانصداع الشقيقه كنت اتحجم كل 6 شهور وبعدين سرت اتحجم كل 4 وسارت المرات
تقارب لني اتعب جدا من الصداع اتحجم في الراس من قدام 2 جنب الجبين من الصوبين
ومن وار 3 ومايحتاج اتحلقين الشعر وانا اتحجم الصبح والتسبح العصر
والحجامه ممتازه للي معهم صداع
اتحجم عند الم المنذر الي في سوق واقف 55518429

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-05-2011, 12:15 PM
أنا سويت حجامه:p

بس ماحلقو شعري :)
عموما " لابتشوفين دم ولا غيره اصلا" بتعطينهم ظهرج ^_^

شوفي سويتها عن الاصداع ولله الحمد فادتني كثير بس سويتها 3 اشهر ورى بعض
طبعا" مهب بالراس لان خطر واعتقد وزاره الصحه مانعه بهالمنطقه لان سنه من السنين صار خطأ وهالمنطقه جدا" حرجه الي اسفل الرقبه تقريبا

عاد سويتها بين المنكبين وللامانه راح عندي الصداع او اكون صادقه معاج خف وايد وايد

اممممم سؤال انتي بنت ولا ولد ؟؟؟ لان اذا بنت بفيدج اكثر واذا ولد يكفي هذا الرد

بوخالد911
08-05-2011, 12:17 PM
سلامااات

تحياتي قبل ذكر حجاماتي

:)

الخط الساخن
08-05-2011, 12:41 PM
انا الصراحة أسوي عند واحد فنان وشغله نظيف كان عندي التهاب في فقرتين في العمود الفقري ماخليت دكتور مارحت له يقولون لازم عمليه أو تستمر على المضاد الحيوي 3 اشهر
آخر شئ رحت سويت حجامه والحمدلله وبعد 3 أيام كل الآم راحت والحمدلله والحين سنتين والحمدلله مافي ألم

إذا تبي رقم الشيخ اللي يسوي حجامه بأرسله لك على الخاص

الفرحه
08-05-2011, 12:41 PM
السلام عليكم انا تحجمت مره وحدة في راسي في المنطقة الخلفية لان الكهربا زايدة عندي والصداع بعد زايد بس اعتقد لازم في ايام من الشهر الواحد يسوي فيها الحجامه ويروح ع بطن فاضي لاني سويتها من ست سنوات واعتقد لو بيحلقون بيحلقون اشوي وايبين ومافي الم الااذاكنت من النوع الاي تتألم راح تحس بالشفط بس والله يشفي الجميع

Dawn
08-05-2011, 12:52 PM
ربي يشافيك

ماتشوف شر

انا الحمدلله اسوي الحجامه من 10 سنين ولله الحمد والمنه مافيها شي وتوكل على الله الحجامه اذا ما نفعتك ما تضرك
وبعدين الحجام بيسالك اول شي اساله وهو راح يقولك اا تحاج او عنده علاج ثاني

روح سوق واقف اعتقد اسمه طيبه للحجامه الشيخ عقل الله يحفظه

وربي يوفقك ولا تحاتي مافي شي يخرع بس قوله يخف على الضغط لما يشفط لانه اول مره وعادي ان شاء الله

مايحتاج تقص الشعر هو يقص مكان الحجامه او تقرع احسن لك وبخصوص السبوح خله قبل لا تروح واليوم الثاني احسن لك خذ معاك سماعه وحط قران اذا انت من النوع الوسواس وبس

:omg: اقرع ؟ لا لا ماقدر
الشر ما يجيك اخوي وجزاك الله خير عالمعلومات المفيده ..
طيب عمليه الحجامه كم تاخذ من الوقت ؟؟ يعني 10 دقايق مثلا ؟ والا على حسب الحاله ؟؟
وعقب الحجامه هل الواحد يتعب ؟ والا تجيه دوخه والا شي ؟؟ :rolleyes2: والا عادي يقدر يتحرك ويمشي طبيعي ؟؟
طيب انتا تسويها من 10 سنين ما شا الله ،، هل تحس ان فيه تحسن في حالتك الصحيه وشكثر تاخذ الفتره بين كل حجامه والثانيه ؟

عليكم السلام
انا متعوده اتحجم من 5 سنوات وانا مواصل اتحجم كل فتر عشانصداع الشقيقه كنت اتحجم كل 6 شهور وبعدين سرت اتحجم كل 4 وسارت المرات
تقارب لني اتعب جدا من الصداع اتحجم في الراس من قدام 2 جنب الجبين من الصوبين
ومن وار 3 ومايحتاج اتحلقين الشعر وانا اتحجم الصبح والتسبح العصر
والحجامه ممتازه للي معهم صداع
اتحجم عند الم المنذر الي في سوق واقف 55518429

ما شا الله 5 سنوات ،، انا الصداع اللي فيني من شهور ما راح وسويت رنين مغناطيسي مالقوا شي .. ولهالسبب قلت خلاص انا بجرب الحجامه ..
طيب انتي قلتي انج صرتي تتعبين اكثر ،، سلامتج اختي وما تشوفين شر ،،، بس هل تتوقعين الحجامه خلتج تتعودين عليها مثلا ؟؟ صار عندج ادمان والا شي ؟؟ يعني انا لو اسوي الحجامه ممكن اتعود عليها وحالتي ممكن تزيد ؟ :rolleyes2:
ومشكوره اختي على الرقم جزاج الله خير

سلامااات

تحياتي قبل ذكر حجاماتي

:)

الله يسلمك اخوي وشكرا عالمرور
وتحياتي لك

أنا سويت حجامه:p

بس ماحلقو شعري :)
عموما " لابتشوفين دم ولا غيره اصلا" بتعطينهم ظهرج ^_^

شوفي سويتها عن الاصداع ولله الحمد فادتني كثير بس سويتها 3 اشهر ورى بعض
طبعا" مهب بالراس لان خطر واعتقد وزاره الصحه مانعه بهالمنطقه لان سنه من السنين صار خطأ وهالمنطقه جدا" حرجه الي اسفل الرقبه تقريبا

عاد سويتها بين المنكبين وللامانه راح عندي الصداع او اكون صادقه معاج خف وايد وايد

اممممم سؤال انتي بنت ولا ولد ؟؟؟ لان اذا بنت بفيدج اكثر واذا ولد يكفي هذا الرد

يعني ماراح تبين النتيجه من اول مره ؟
وانا قالوا لي ان بتكون الحجامه للصداع في الراس !
وبخصوص انا بنت والا ولد :) انا دايما في المنتدى يقولون لي اخوي / يالطيب / يالنشمي / يارجال وانا ساكته :Dبس انا بنت :) ..
طيب ليش سألتي انا بنت والا ولد ؟ هل فيه فرق بين البنت والولد في الحجامه ؟

بس 3 شهور ورى بعض احس وااايد .. هل الفتره يحددها الشخص اللي يسوي الحجامه ؟؟ والا انتي تقررين اذا محتاجه والا لا ؟

Dawn
08-05-2011, 01:00 PM
انا الصراحة أسوي عند واحد فنان وشغله نظيف كان عندي التهاب في فقرتين في العمود الفقري ماخليت دكتور مارحت له يقولون لازم عمليه أو تستمر على المضاد الحيوي 3 اشهر
آخر شئ رحت سويت حجامه والحمدلله وبعد 3 أيام كل الآم راحت والحمدلله والحين سنتين والحمدلله مافي ألم

إذا تبي رقم الشيخ اللي يسوي حجامه بأرسله لك على الخاص

ما شا الله شي طيب والله
انا اخاف من الدم صراحه وهذا سبب التردد بس كلامكم حمسني وتشجعت من تجاربكم

السلام عليكم انا تحجمت مره وحدة في راسي في المنطقة الخلفية لان الكهربا زايدة عندي والصداع بعد زايد بس اعتقد لازم في ايام من الشهر الواحد يسوي فيها الحجامه ويروح ع بطن فاضي لاني سويتها من ست سنوات واعتقد لو بيحلقون بيحلقون اشوي وايبين ومافي الم الااذاكنت من النوع الاي تتألم راح تحس بالشفط بس والله يشفي الجميع

عليكم السلام اختي
سلامتج ما تشوفين شر
طيب اذا حسيت باألم هل ممكن اوقف الحجامه ومايضرني هالشي ؟ :rolleyes2: والا لازم اكمل حتى لو فيه الم ؟
طيب انتي سويتيها من 6 سنوات هل حسيتي بتحسن بعد الحجامه ؟ والا حسيتي انها ما نفعت حالتج ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-05-2011, 01:06 PM
يعني ماراح تبين النتيجه من اول مره ؟
وانا قالوا لي ان بتكون الحجامه للصداع في الراس !
وبخصوص انا بنت والا ولد :) انا دايما في المنتدى يقولون لي اخوي / يالطيب / يالنشمي / يارجال وانا ساكته :Dبس انا بنت :) ..
طيب ليش سألتي انا بنت والا ولد ؟ هل فيه فرق بين البنت والولد في الحجامه ؟

الله يسلمج سالفه بنت ولا ولد مالها خص بالحجامه امممممم لان حابه افيدج اكثر على الخاص لاني خبرة بالحجامة ومهب حلوه اخذ راحتي بالكلام واخرتها يطلع واحد ملقوف :p

انتظري رسالتي المفصله عن الحجامه واعراض الاستجابه للعلاج والفتره والمناطق وحتى الالم والفائده وشنهو الاماكن الي يفضل اتسوين فيها الحجامه حتى تستفيدين من النتائج مستقبلا" وتحافظين على صحتج وقوامج اهههه:nice:

الـقـاسـي
08-05-2011, 01:07 PM
انا سويتها يمكن ثلاث او اربع مرات اخر مره دخت منها بس لانه وقتها كان اكلي غلط وبروحي انا تعبان ..
لكن مفكر هاليومين اسوي حجامه لان عندي مشكلة في النوم وقالوا لي الحجامه زينه ..

بوحارب
08-05-2011, 01:10 PM
انا سويتها مرتين المرة الأولى في راسي وتعدل نومي وكنت اققعد من النوم بسرعة

والمرة الثانية سويتها في ظهري ويديني وارجولي الثنتين ولا استفدت شي

ولاتخاف من شي مالها اي ضرر

والله يشفيك يارب :)

حقيقه
08-05-2011, 01:11 PM
انا خاطري اجربها بس ااخاف ومتردده

الفرحه
08-05-2011, 01:12 PM
والله الصراحه في خاطري اسويها مره ثانيه بس ترى مافي الم ان شاء الله وانا انصحج انج تستخيرين وتتوكلين ع الله بس بالنسبه للصداع خف اشوي بعد ماسويته بس يبين بعد اسبوع اواكثر .
والله يشفيج يارب

Dawn
08-05-2011, 01:14 PM
الله يسلمج سالفه بنت ولا ولد مالها خص بالحجامه امممممم لان حابه افيدج اكثر على الخاص لاني خبرة بالحجامة ومهب حلوه اخذ راحتي بالكلام واخرتها يطلع واحد ملقوف :p

انتظري رسالتي المفصله عن الحجامه واعراض الاستجابه للعلاج والفتره والمناطق وحتى الالم والفائده وشنهو الاماكن الي يفضل اتسوين فيها الحجامه حتى تستفيدين من النتائج مستقبلا" وتحافظين على صحتج وقوامج اهههه:nice:

في انتظارج
وجزاج الله خير

انا سويتها يمكن ثلاث او اربع مرات اخر مره دخت منها بس لانه وقتها كان اكلي غلط وبروحي انا تعبان ..
لكن مفكر هاليومين اسوي حجامه لان عندي مشكلة في النوم وقالوا لي الحجامه زينه ..

انا الدوخه تخوفني :rolleyes2: .. طيب شلون المفروض ناكل قبل الحجامه ؟
وماتشوف شر .. جزاك الله خير عالافاده اخوي

Dawn
08-05-2011, 01:24 PM
انا سويتها مرتين المرة الأولى في راسي وتعدل نومي وكنت اققعد من النوم بسرعة

والمرة الثانية سويتها في ظهري ويديني وارجولي الثنتين ولا استفدت شي

ولاتخاف من شي مالها اي ضرر

والله يشفيك يارب :)

ما تشوف شر
زين يعني هي تعالج النوم الثقيل قصدك ؟ انا بعد عندي هالمشكله
تتوقع لان المره الاولى كانت في الراس نفعتك والمره الثانيه ما نفعت بسبب تغيير المكان ؟
وجزاك الله خير عالافاده وشكرا عالدعوه الطيبه

انا خاطري اجربها بس ااخاف ومتردده

انا مثلج واخاف اطيح والا يصير فيني شي عقب الحجامه .. بس كلام الاخوات والاخوان شجعني شوي :rolleyes2:

والله الصراحه في خاطري اسويها مره ثانيه بس ترى مافي الم ان شاء الله وانا انصحج انج تستخيرين وتتوكلين ع الله بس بالنسبه للصداع خف اشوي بعد ماسويته بس يبين بعد اسبوع اواكثر .
والله يشفيج يارب

انا بستخير ان شا الله
اها يعني ماراح تكون النتيجه فوريه ...
اشكرج على الافاده والدعوه الطيبه وما تشوفين شر ان شا الله

بوحارب
08-05-2011, 02:09 PM
ما تشوف شر
زين يعني هي تعالج النوم الثقيل قصدك ؟ انا بعد عندي هالمشكله
تتوقع لان المره الاولى كانت في الراس نفعتك والمره الثانيه ما نفعت بسبب تغيير المكان ؟
وجزاك الله خير عالافاده وشكرا عالدعوه الطيبه

اي نعم انفعتني في تعديل نومي

قبل الحجامة الوالده كانت تقعد عند راسي 40 دقيقة لين ماقوم

وعقب الحجامة بمجرد ما تفتح الباب الا انا قايم من النوم:)

وترى الفايده من الله سبحانه والحجامة مجرد سبب فقط

قطرية فذة
08-05-2011, 03:05 PM
لا اله الا الله

اختي الكريمه بدون ماتسألين روحي

من التجربه والله اي واحد ماجرب الحجامه انصحهه يجرب
قال رسول الله عليه وسلم: " ما مررت ليلة أسري بي بملأ من الملائكة إلا وكانوا يقولون: يا محمد عليك بالحجامة "

جمهور من الملائكه يقولون حق النبي صلى الله عليه وسلم
من السموات يتكلمون يوصونه بالحجامة

انا يوم كنت رايحه طبعا وانا صايمه قاعده اراجع معلوماتي
وافتح واقرى واتصفح وابحث في الحجامه

يا الله ما اوصف لك مهما اتكلم قليل في حق الشعور اللي احس فيه

وطبقتها في غير ايامها مع ان الحجامه قالت لي تعالي في ايام السنّه 17ـ19ـ21
بس انا ماطعت قلت دامني وصلت ماني بطالعه الا اتحجم ابي اعرف وش فيها

من اللي قريته اتركه لك اختي تقرين

وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: " نزل جبريل عليه السلام على النبي صلى الله عليه وسلم بحجامة الأخدعين والكاهل"

وعن أنس رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" مازال جبريل يوصيني بالحُجم حتى ظننت أنه لابد منه "

هذا النبي صلى الله عليه وسلم يوصي انس

وانا والله اشد معهم واكرر والله الاحساس شيئ مب طبيعي غمرني من الراحه شي شي شي عميق كأن كان في ثقل في الروح وانزاح

وهذا الحديث ارفقه لك : -

وعن صهيب أن النبي صلى الله عليه وسلم: " عليكم بالحجامة في جوزة القحمدوة وهي نقرة القفا، فإن منها شفاء من اثنين وسبعين داءً ".

القحمدوة = الفقره السابعه من فقرات الظهر

ان شاء الله المرات الجايه اسوي الحجامه كل 6 شهور بإتباع هدي النبي صلى الله عليه وسلم في هذه التواريخ من الشهر 17ـ19ـ21 من ايام الشهر

طبعاً هي سنه

ومن باب الفكاهه اختي كنت اقول حق الحجامه ان الزجاج بيطيح تقول لا لاء
قلت لها اذا ضحكت بيطيح تقول لاء قمت وضحكت وطاحو ههههههه

وسعي صدرك من البنات الموجودين هناك سألتهم ووحده منهم كان عندها الشقيقه هي تجيها بين فتره وفتره تروح تسوي حجامه

ومن خلال ماقريت اختي حصلت ان كثره الحجامه ماهي زينه

ولها شروط انك تروحين وانتي صايمه ولما تخلصين من الحجامه لاتسبحين 3 ايام ولا تاكلين الحامض ولا عصيره

الحجامه بتخبرك

وماتشوفين شر اختي

اجر وعافيه ان شاء الله

مهل
08-05-2011, 03:10 PM
السلام عليكم

الحجامه امر بسيط باذن الله ولا فيها الم يذكر و الناس الي يسوونها معروفين و موثوقين من الدوله .

اهم شي ان الحجامه لها موعد معين في الشهر العربي و ايضا بعد صلاه الفجر .

بالنسبه للصداع اتمنى تبحث /تبحثين عن الاسباب ... ممكن مشكله بالنظر ممكن مشكله في البطن ممكن تكون مشكله بالنوم

Dawn
08-05-2011, 03:30 PM
اي نعم انفعتني في تعديل نومي

قبل الحجامة الوالده كانت تقعد عند راسي 40 دقيقة لين ماقوم

وعقب الحجامة بمجرد ما تفتح الباب الا انا قايم من النوم:)

وترى الفايده من الله سبحانه والحجامة مجرد سبب فقط

اشكرك على الافاده وجزاك الله خير

لا اله الا الله

اختي الكريمه بدون ماتسألين روحي

من التجربه والله اي واحد ماجرب الحجامه انصحهه يجرب
قال رسول الله عليه وسلم: " ما مررت ليلة أسري بي بملأ من الملائكة إلا وكانوا يقولون: يا محمد عليك بالحجامة "

جمهور من الملائكه يقولون حق النبي صلى الله عليه وسلم
من السموات يتكلمون يوصونه بالحجامة

انا يوم كنت رايحه طبعا وانا صايمه قاعده اراجع معلوماتي
وافتح واقرى واتصفح وابحث في الحجامه

يا الله ما اوصف لك مهما اتكلم قليل في حق الشعور اللي احس فيه

وطبقتها في غير ايامها مع ان الحجامه قالت لي تعالي في ايام السنّه 17ـ19ـ21
بس انا ماطعت قلت دامني وصلت ماني بطالعه الا اتحجم ابي اعرف وش فيها

من اللي قريته اتركه لك اختي تقرين

وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: " نزل جبريل عليه السلام على النبي صلى الله عليه وسلم بحجامة الأخدعين والكاهل"

وعن أنس رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" مازال جبريل يوصيني بالحُجم حتى ظننت أنه لابد منه "

هذا النبي صلى الله عليه وسلم يوصي انس

وانا والله اشد معهم واكرر والله الاحساس شيئ مب طبيعي غمرني من الراحه شي شي شي عميق كأن كان في ثقل في الروح وانزاح

وهذا الحديث ارفقه لك : -

وعن صهيب أن النبي صلى الله عليه وسلم: " عليكم بالحجامة في جوزة القحمدوة وهي نقرة القفا، فإن منها شفاء من اثنين وسبعين داءً ".

القحمدوة = الفقره السابعه من فقرات الظهر

ان شاء الله المرات الجايه اسوي الحجامه كل 6 شهور بإتباع هدي النبي صلى الله عليه وسلم في هذه التواريخ من الشهر 17ـ19ـ21 من ايام الشهر

طبعاً هي سنه

ومن باب الفكاهه اختي كنت اقول حق الحجامه ان الزجاج بيطيح تقول لا لاء
قلت لها اذا ضحكت بيطيح تقول لاء قمت وضحكت وطاحو ههههههه

وسعي صدرك من البنات الموجودين هناك سألتهم ووحده منهم كان عندها الشقيقه هي تجيها بين فتره وفتره تروح تسوي حجامه

ومن خلال ماقريت اختي حصلت ان كثره الحجامه ماهي زينه

ولها شروط انك تروحين وانتي صايمه ولما تخلصين من الحجامه لاتسبحين 3 ايام ولا تاكلين الحامض ولا عصيره

الحجامه بتخبرك

وماتشوفين شر اختي

اجر وعافيه ان شاء الله

الشر ما يجيج اختي وتسلمين على هالمعلومات المفيده اللي تشجع .. جزاج الله خير

السلام عليكم

الحجامه امر بسيط باذن الله ولا فيها الم يذكر و الناس الي يسوونها معروفين و موثوقين من الدوله .

اهم شي ان الحجامه لها موعد معين في الشهر العربي و ايضا بعد صلاه الفجر .

بالنسبه للصداع اتمنى تبحث /تبحثين عن الاسباب ... ممكن مشكله بالنظر ممكن مشكله في البطن ممكن تكون مشكله بالنوم

شيكت على كل شي وما لقيت ان فيني اي مشكله
:omg: بعد صلاة الفجر ؟ احس ان الموعد صعب جدا :(...
اشكرك على الافاده جزاك الله خير

مهل
08-05-2011, 03:35 PM
الحجامه علاج نبوي و كان الرسول صل الله عليه و سلم يحتجم في ايام معينه من الشهر العربي (لا اذكرها بصراحه) و كان الموعد بعد صلاه الفجر
هذا شي مهم .. في سوق واقف تصلين الفجر و بعد الصلاه تروحين لزوجه الشيخ الي هناك مايحضرني اسمه .

وطبعا قبل هذا كله التوكل على الله و اليقين بان الشفاء من عند الله سبحانه .

و ماعليكم شر

Dawn
08-05-2011, 03:55 PM
الحجامه علاج نبوي و كان الرسول صل الله عليه و سلم يحتجم في ايام معينه من الشهر العربي (لا اذكرها بصراحه) و كان الموعد بعد صلاه الفجر
هذا شي مهم .. في سوق واقف تصلين الفجر و بعد الصلاه تروحين لزوجه الشيخ الي هناك مايحضرني اسمه .

وطبعا قبل هذا كله التوكل على الله و اليقين بان الشفاء من عند الله سبحانه .

و ماعليكم شر

جزاك الله خير
اعتقد قصدك ام المنذر اللي الاخت خزامى حطت رقمها
ان شا الله احجز اليوم ولما اروح راح احط تجربتي بعد الحجامه
اشكرك على الافاده في ميزان حسناتك ان شا الله