المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاب شعر راسي

ام سلمى
09-05-2011, 03:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخواني وخواتي انا جايه اشكي لكم بعد ربي من مشكله شاب شعر راسي من التفكير فيها وهي الدين / خواتي انا زوجي موظف وراتبه الحمدلله زين بس عليه دين مليون وميتين الف من اكثر من عشر سنين ولابراضيه تخلص / راتبه كله اقساط وبنينا بيتنا بس وقفنا لان الفلوس ماكفت الي هي قرض الاسكان وبنك التنميه / وبدا بنك التنميه ياخذ قسطه / فماصار يصفى لنا الا الف ريال تخيلو وين بنقدر نعيش بالاف ها الايام /@ فاتمنا الي يعرف اي طريقه لمساعدتنا لا يقصر والله انها ضاقت فينا /

مستجدة
09-05-2011, 04:27 AM
اختي صدقيني هذا حال اغلب اللي اعرفهم خاصه بعد اقساط بنك التنميه
وفيه ناس ماقدروا ياخذون سلفه بنك التنميه لان مايصفى لهم شئ

اسأل الله العظيم ان يفرجها لكل شعب قطر

ام سلمى
09-05-2011, 05:08 AM
اخوي doha قل خيرا اواصمت حسبي الله وهو النعم الوكيل والحنا نعرف شلون نحطه في شعورنا / المنتدى اكبر من الرد اللي انت رديته / واحنا شكينا لرب العالمين قبل نفضفض عن انفسنا في منتدانا اللي كل اخو فيه يساعد اخوه / وجزاك الله خير على ردك الذرب*

D0ha
09-05-2011, 05:35 AM
اخوي doha قل خيرا اواصمت حسبي الله وهو النعم الوكيل والحنا نعرف شلون نحطه في شعورنا / المنتدى اكبر من الرد اللي انت رديته / واحنا شكينا لرب العالمين قبل نفضفض عن انفسنا في منتدانا اللي كل اخو فيه يساعد اخوه / وجزاك الله خير على ردك الذرب*

اقدم اعتذار اختي الفاضلة اذا كانت مشاركتي كما وصفتيها "بغير" محترمه او ذربة.
انا لم اقلل من قيمة شكواج اختي الكريمة بذكري للحنة, بل كنت اعني بها التوجة الى الله وحده في المناجاة والطلب....فهو وحده من يغير الحال ويخلصه من شكواه اذا توجه اليه خالص بدعواه, ويبدل حاله من حال الى حال..........كما تغير الحنة لون الشيب في الرأس والوجه من لون الى لون.
انا اسف اذا فهمت بغير هذا الوصف , واعتذر واتمنى من الله ان يفرجها عليكم

حسن
09-05-2011, 05:44 AM
الله يفك بلوتكم مع هل البنوك الربويه

بو رااكان
09-05-2011, 06:45 AM
الله يفرج عليكم ومثلكم واجد من اهل قطر لا نملك لكي سوى الدعاء بتفريج الكرب

A.L.I
09-05-2011, 06:58 AM
اسأل الله العظيم ان يفرج همج

عيون الدوحة
09-05-2011, 06:59 AM
:shy: الحال من بعضة يأختي

قطريه ماركه
09-05-2011, 07:08 AM
كلموا وطني الحبيب !!!!

khaleeji
09-05-2011, 07:15 AM
يسلم راسك يا ام سلمى والله اني مار بتجربتكم وحاس فيكم

مالكم الا الله و تشوفون لكم مصدر دخل ثاني ... وبعدين انتوا مستحقين للزكاة وناس وايد تدور حد ياخذ الزكاه وما تلقى ... لازم تاخذون من الزكاة كحل مؤقت لين الله يفرجها

بوهلال
09-05-2011, 07:16 AM
كلموا وطني الحبيب !!!!

اااام مادري شسر !!!!!!!!!

رمــش الغلا
09-05-2011, 07:25 AM
اذا في مجال انتي تشتغلين وتساعدين زوجج على البيت والعيال

والله ايكون في العون

المليونير الفقير
09-05-2011, 07:34 AM
اختي اشرحي موضوعج في كتاب وطرشيه لديوان الجميع الديوان الاميري وانشاءالله ربي يرزقج وييسر امورج ولاتنسين الصلاه في جوف الليل وصلاة الفجر وبرالوالدين فهي مفتاح الفرج وتوفيق الدنيا والاخره

الأصيلة
09-05-2011, 07:39 AM
مافهمت يا أم سلمى
الـ مليون والميتين ألف هذا حق أيش كان...
وإلا هو دين بنك التنمية...ياليت توضحين...
ومثل ماقال الأخ المليونير الفقير
اكتبي كل اللي في خاطرج وأرسليه إلى بريد الأمير الإكتروني
و وعند ارسالك الطلب استحفظي كتابك الله..
( اللهم إني أستودعك كتابي هذا أو طلبي ..يامن لاتضيع ودائعه )
والأمير الله يحفظه يشوف ويطلع ومن ثم يأمر.....
لكن المشكلة بسرعة التنفيذ من قبل من يوليهم الأمر...
واعلمي أن التيسير بيد الله وليس لـ أحد سلطان على رب العالمين...
وتأكدي إنه سيرزقكم من حيث لا تعلمون...واكثري من الإستغفار...

شبح الصمت
09-05-2011, 07:45 AM
أختي أم سلمى الله يجزاك ألف خير ممكن توضحين لنا مليون و200 ألف ماخذينها حق وشو ,,

قرض بيت وإلا قرض لشغله ثانية !!

عشان نعرف الله يجزاك الف خير نقولك الطريقة والحل المناسب ,,

والله يقدرنا على الي فيه خير يارب ,,

والله يفك دين كل مديون وهم كل مهموم وضيق كل ضائق

اللهم آمين

هبوب الكوس
09-05-2011, 08:17 AM
حل واحد ولا له ثاني

انكم تنقلون من البنك الربوي حتى الله يفرجها

شبح الصمت
09-05-2011, 08:21 AM
حل واحد ولا له ثاني

انكم تنقلون من البنك الربوي حتى الله يفرجها

خلاص يا هبوب الكبوووس

بح مافي احد يقدر ينقل من بنك لي بنك

دى كان زمان

:weeping:

بوخالد911
09-05-2011, 08:26 AM
الله يفك كربتهم

20 دي
09-05-2011, 08:28 AM
الله يخلي الوالد اللي مسكني في بيته ولا جان انا الديون قاصه ظهري وما عندي ريال..وهذا احنا ناجل موضوع بيت العمر بسبب الخوف من الديون اللي تقص الظهر..والراتب ما يكمل لنص الشهر..الله يفرجها ان شاء الله..

Doha Sun
09-05-2011, 08:30 AM
الله يفرج كربتكم .. وماتضيق الا تفرج ..
وعليك بكثرة الاستغفار

هبوب الكوس
09-05-2011, 08:41 AM
خلاص يا هبوب الكبوووس

بح مافي احد يقدر ينقل من بنك لي بنك

دى كان زمان

:weeping:

صحيح

عيل الله يعينهم ويصبرهم

ديون الربوية ثقيله سبحان الله

الفرحه
09-05-2011, 08:42 AM
الله يفرج همك ويفرج هم كل مديون (اللهم أكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك يارب)

بنت الاول
09-05-2011, 09:18 AM
الله المستعان

سونيتا
09-05-2011, 10:44 AM
الله يفرج همك ....ويازمان العجايب وش بقى ماظهر ....كل ماقلت هانت جد علم جديد ...:(

ام السعف
09-05-2011, 10:53 AM
والله يا ام سلمى بس لا يدخل عليج اللون الوردي ويقول لج
اصبغي شعرج :(

وربنا يخفف عليكم يارب ويفكم من هم الدين

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-05-2011, 10:57 AM
يسلم راسك يا ام سلمى والله اني مار بتجربتكم وحاس فيكم

مالكم الا الله و تشوفون لكم مصدر دخل ثاني ... وبعدين انتوا مستحقين للزكاة وناس وايد تدور حد ياخذ الزكاه وما تلقى ... لازم تاخذون من الزكاة كحل مؤقت لين الله يفرجها

مافيها شي اذا خذو الزكاه من ناس لكن والله حسيت بغصه :weeping:قطر تنافس اغنى دول العالم ومواطنين ياخذون زكاه :weeping:

اتمنى على الاقل يتم النظر بأحوال المباني التي لم تستكمل لظروف اصحابها على الاقل عمل استثناءات لهم بعد التأكد من مستواهم المعيشي

الدمعه
09-05-2011, 11:01 AM
:oops:

ضاع الكلام مادري وين راح ...

خاطري اقابل اميرنا واسئله كم سؤال :weeping:

ضوى
09-05-2011, 11:02 AM
بجد اللي قاعد يصير شي مخزي

الله المستعان ، وعسى الله يفك ضيقتك يارب

سونيتا
09-05-2011, 11:03 AM
مافيها شي اذا خذو الزكاه من ناس لكن والله حسيت بغصه :weeping:قطر تنافس اغنى دول العالم ومواطنين ياخذون زكاه :weeping:

اتمنى على الاقل يتم النظر بأحوال المباني التي لم تستكمل لظروف اصحابها على الاقل عمل استثناءات لهم بعد التأكد من مستواهم المعيشي

وتتبرع بعد :(

المليونير الفقير
09-05-2011, 11:04 AM
مانبي الا تحويل التبرعات من الخارج للداخل فقط

ضي البدر
09-05-2011, 11:09 AM
الله يفرج كربتكم اختي وصبراً جميلاَ وبالله المستعان .. كثري من الأستغفار والسجووود أناء الليل والله بيسهلها ان شاءالله..

بوحارب
09-05-2011, 11:22 AM
الله يفرج كربتكم اختي والله المستعان

والله يا ام سلمى بس لا يدخل عليج اللون الوردي ويقول لج
اصبغي شعرج :(

وربنا يخفف عليكم يارب ويفكم من هم الدين

هههههههههههههههههههه هذيك اصلا ماتدري وش تهذر:omen2: كله كلام في كلام :)

معيوف
09-05-2011, 11:31 AM
دعاء تفريج الهم و الدين

ولا تستهينين يقوة الدعاء سبحان الله

الله يفتح لكم باب ماكنتوا تحسبون له حساب بس اهم شي تكونون على يقين وتدعون الرحمن بتضرع وشوفي الفرج شلون ييكم

معيوف
09-05-2011, 11:34 AM
فإن الله إذا أحب قوما ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط، فاصبري واحتسبي، واعلمي أنه لا ملجأ من الله إلا إليه سبحانه وتعالى. وعلى من اقترضت منهم أن ينظروك حتى يتيسر حالك، قال تعالى: وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ {البقرة:280}. ولا تنسي أن تدعي بدعاء قضاء الدين، فقد روى أبو داود من حديث أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم المسجد، فإذا هو برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: يا أبا أمامة؛ ما لي أراك جالسا في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، قال: أفلا أعلمك كلاما إذا أنت قلته أذهب الله عز وجل همك وقضى عنك دينك؟ قال: قلت: بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، قال: ففعلت ذلك فأذهب الله عز وجل همي، وقضي عني ديني.

وروى الترمذي وحسنه، عن أبي وائل عن علي رضي الله عنه: أن مكاتبا جاءه فقال: إني قد عجزت عن كتابتي فأعني. قال: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لو كان عليك مثل جبل صبر دينا أداه الله عنك؟ قال: قل: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. نسأل الله أن يقضي ديننا ودينك وأن يصلح حالنا وحالك.

والله أعلم.

ذوق
09-05-2011, 12:13 PM
عمتي تقول انها راحت الديوان الاسبوع الي طاف الي صوب نجمة الهند سابقآ وقالولها ان الرجال القطري لو جاب ورقه مديونيه يعطونه في السنه مرتين حول 10 الى 20 الف ، والمطلقه تستحق ذلك ايضآ ، والحين معطينها لكل طفل لها 1500 ريال بما انها مطلقه

سهم احمر
09-05-2011, 12:17 PM
لا حول ولا قوة إلا با الله العلي العظيم

الله يفرج كربتكم أن شا الله

والله يســـــــــــــــــــــــتر عليكم من كل سوء

موضي قطر
09-05-2011, 12:20 PM

اي والله لازم يسوون لها :( u turn

مخاوي الشيبة
09-05-2011, 12:38 PM
الله يفرجها انشالله واتيسر الامور ويوسع عليكم ويفرجها يارب

والحال من بعضة

ورقــة أمــل
09-05-2011, 01:54 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

في غيركم وايد اختي بنفس الظروف يارب يفرجها على كل اهل قطر ويفتكون من هالديون خاصة اللي بانين بيوت واللي ماخذين لعلاج ودراسة الله يفرجها عليكم يارررب امين

ياريت الرسالة توصل لاميرنا الله يحفظه وهالتبرعات اللي تروح مني ومناك ع حساب المواطن ترجع للمواطن اللي يستحقها بالدرجة الاولى واللي يشتغل ويتعب عشان بلاده ونهضتها،،

همي رضى ربي
09-05-2011, 01:59 PM

ياااااااااااارب يالله يالله هذا الي المفروض يسير

بوعمير
09-05-2011, 02:03 PM
الله يفرج كربتكم، وهذا ديدن البنوك الربوية وأنصحك بالتوجه لأحد البنوك الاسلامية.

الطلب مرفوض، لأنه ضد سياسة الزبو الواضحة المعالم والطريق.

النائب
09-05-2011, 02:10 PM
الله يفرج على إختنا أم سلمى وعلى جميع المواطنين المديونين

الله يرد لنا أموالنا الضائعه ردا جميلا .

اللهم كما وفقت ابناء ثوار ليبيا ومصر ولبنان وغزة واليابان والعراق والسودان ودارفور وجزر القمر ان توفقنا مثلهم .

آمين آمين آمين .

A l i
09-05-2011, 02:13 PM
الله يفرج كربتكم اختي وصبراً جميلاَ وبالله المستعان .. كثري من الأستغفار والسجووود أناء الليل والله بيسهلها ان شاءالله..

اللهم امين وعلى جميع المواطنين اللي يعانون هالحاله
:)

Rider
09-05-2011, 02:29 PM
وهذا حال القطريين وين الحكومة عن الشعب يعني لاعب كورة بكاري كونيه ساكن في الؤلؤة وراكب بورش كايين اخر موديل والقطري تعب من كثر الشكوى

روح الاطلس
09-05-2011, 03:04 PM
مادري والله بس جربوا تعرضون مشكلتكم على جمعية عيد اعتقد اللي عليه ديون يعتبر من الغارمون يعني احد مصارف الزكاة

فيسجلونكم من ضمن المستحقين بعد فحص الحالة

وفيه اكثر من جهة خيرية ان شاء الله يساعدونكم قدموا لهم الاوراق والاثباتات انكم مديونين ومايصفى الا مبلغ بسيط وانكم اسرة محتاجة بشرط مايكون عندكم مدخولات ثانية واكيد بدون شك بيضمونكم للمستحقين

الله يفرج عليكم

ام سلمى
09-05-2011, 04:25 PM
مرحبا بالنسبه للاخوان اللي سالو عن المليون وميتين الي على زوجي الدين هذا عليه من ١٢ سنه وماكان ماخذه لالسفرة ولا لساعة ماركه ولا لبذخ لا كان ماخذه على دفعات لمساعة اخوة اللي كان عنده اسره كبيره وحاله ضعيف واخوة توفى ولو لو هو للحين كان ساعده ولظروووووووف واجد انا متاكده ان كل قظدطري يعاني منها واحنا مشالله عائله كبيره وماقلت ابي نسافر ولا ابي سياره جديده / الحمد لله ماكلين شاربين وندرس عيالنا مدارس حكوميه بس حتى المدارس ها الايام تكسسسسسسر الظهر كل يوم مشروع وكل يوم بحث وكل يوم جيبو وجيبو حتى المستشفى الحكومي صارو الدكاترة الزينين فيه لازم واسطه او رح لهم عياداتهم برا وانا الحمدلله موظفه بس الراتب صار مايقعد لتاريخ ٦ من الشهر حرام عليهم حتى الحليب صار على ١٢ ريال عقب ماطدكنا ناخذه على ٨ ريال يعني الحليب بروحه يبي ٥٠٠ريال فالشهر وحليب الرضع صار على ٣٦ ريال لا يقعد يومين اااااااااه الشكوا لله شنقول وشنخلي حتى الخدامه رفعو راتبها صار ١١٠٠ريال شهالحاله والبترول ارتفع شلون نروح مشي يعني حتى السواق فنشناه ماعندنا حق بترول سيارتين والمشكله البزران يبون مثل غيرهم مايرون ان حتى كنتاكي وجنغل زون رفعو اسعارهم والبر اللي كنا نقص عليهم ونوديهم له ونقول البر احسن حوطوه بشبك واذا فيك خير اشقح الشبك & هذي مب حاله ترى & والمصيبه العووووووووووده القرض ماتحرك من سنين والعذر الارباح & وانا متاكده ان ذي حالة كل قطري معنا في المنتدى وبرا المنتدا & لعن ابو غيركم حتى مواقف السوق صارت بفلوس مايدرون ان حتى الاربع ريال مالة الموقف صرنا نحتاجها للخبز & الشكوى لله & واسمحولي على ازعاجكم بس انا متاكده وجازمه اني اتكلم بلسان الاف القطريين اللي عايشين على ارض اغنى دول العالم

موضي قطر
09-05-2011, 04:53 PM
مرحبا بالنسبه للاخوان اللي سالو عن المليون وميتين الي على زوجي الدين هذا عليه من ١٢ سنه وماكان ماخذه لالسفرة ولا لساعة ماركه ولا لبذخ لا كان ماخذه على دفعات لمساعة اخوة اللي كان عنده اسره كبيره وحاله ضعيف واخوة توفى ولو لو هو للحين كان ساعده ولظروووووووف واجد انا متاكده ان كل قظدطري يعاني منها واحنا مشالله عائله كبيره وماقلت ابي نسافر ولا ابي سياره جديده / الحمد لله ماكلين شاربين وندرس عيالنا مدارس حكوميه بس حتى المدارس ها الايام تكسسسسسسر الظهر كل يوم مشروع وكل يوم بحث وكل يوم جيبو وجيبو حتى المستشفى الحكومي صارو الدكاترة الزينين فيه لازم واسطه او رح لهم عياداتهم برا وانا الحمدلله موظفه بس الراتب صار مايقعد لتاريخ ٦ من الشهر حرام عليهم حتى الحليب صار على ١٢ ريال عقب ماطدكنا ناخذه على ٨ ريال يعني الحليب بروحه يبي ٥٠٠ريال فالشهر وحليب الرضع صار على ٣٦ ريال لا يقعد يومين اااااااااه الشكوا لله شنقول وشنخلي حتى الخدامه رفعو راتبها صار ١١٠٠ريال شهالحاله والبترول ارتفع شلون نروح مشي يعني حتى السواق فنشناه ماعندنا حق بترول سيارتين والمشكله البزران يبون مثل غيرهم مايرون ان حتى كنتاكي وجنغل زون رفعو اسعارهم والبر اللي كنا نقص عليهم ونوديهم له ونقول البر احسن حوطوه بشبك واذا فيك خير اشقح الشبك & هذي مب حاله ترى & والمصيبه العووووووووووده القرض ماتحرك من سنين والعذر الارباح & وانا متاكده ان ذي حالة كل قطري معنا في المنتدى وبرا المنتدا & لعن ابو غيركم حتى مواقف السوق صارت بفلوس مايدرون ان حتى الاربع ريال مالة الموقف صرنا نحتاجها للخبز & الشكوى لله & واسمحولي على ازعاجكم بس انا متاكده وجازمه اني اتكلم بلسان الاف القطريين اللي عايشين على ارض اغنى دول العالم

والله يا ام سلمى

مب لاقيه الكلام اللي بقوله

واقسم بالله قريت ردك اول مانزلتيه وكنت للحين ماسجلت دخولي واحترت وقلت برتب كلام وبقوله وهم مالقيت :(

يارب يا كريم تفرجها على اختنا ام سلمى وعلى كل مسلم

الـمـحـنـك
09-05-2011, 05:15 PM
حسبي الله ونعم الوكيل من كثر القهر تلعثمت ماعرف شقول قسم بالله مرضت نفوسنا بسبت هاللي يصير لنا

هام السحاب
09-05-2011, 05:16 PM
اهل قطر ياخذون زكاه
والمليارات تروح حق الخارج
ماقول الا فوق اصعدي فوق اصعدي

Locale
09-05-2011, 05:56 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
والله ياام سلمى صااجه بكل كلمه قلتيها
كلشي غلى بتلحقين على شنو ولا على شنوو

الله يفك كربج ومالج الا الدعاء والاستغفار

هذي مب حاله الدولة ماتدري بالمواطن الكل يتشكى لين متى يعني
حسبي الله ونعم الوكيل

ام سلمى
09-05-2011, 06:01 PM
[QUOTE=بــــــــــــنت النوخـّـــــــــــــذه;7218038]مافيها شي اذا خذو الزكاه من ناس لكن والله حسيت بغصه :weeping:قطر تنافس اغنى دول العالم ومواطنين ياخذون زكاه :weeping:

اتمنى على الاقل يتم النظر بأحوال المباني التي لم تستكمل لظروف اصحابها على الاقل عمل استثناءات لهم بعد التأكد من مستواهم المعيشي[/
اي والله ياليت حد من اهل الاختصاص يحرك ها الموضوع ولا يسون له دراسه ويساعون الي ماقدر يكمل بناء بيته

شيط ويط
09-05-2011, 07:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخواني وخواتي انا جايه اشكي لكم بعد ربي من مشكله شاب شعر راسي من التفكير فيها وهي الدين / خواتي انا زوجي موظف وراتبه الحمدلله زين بس عليه دين مليون وميتين الف من اكثر من عشر سنين ولابراضيه تخلص / راتبه كله اقساط وبنينا بيتنا بس وقفنا لان الفلوس ماكفت الي هي قرض الاسكان وبنك التنميه / وبدا بنك التنميه ياخذ قسطه / فماصار يصفى لنا الا الف ريال تخيلو وين بنقدر نعيش بالاف ها الايام /@ فاتمنا الي يعرف اي طريقه لمساعدتنا لا يقصر والله انها ضاقت فينا /

الله يفرج همكم

ضحية البورصة
09-05-2011, 10:01 PM
دعاء لقضاء الدين و سعة الرزق

-عن علي رضي الله عنه قال:قال رسول الله(صلى الله عليه و سلم)
[الا اعلمك كلمات لو كان عليك مثل جبل صِير دينا ادّاه الله عنك قل:اللهم اكفني بحلالك عن حرامك،
و اغنني بفضلك عمن سواك]رواه احمد و الترمذي و الحاكم
-عن معاذ رضي اللع عنه قال:قال رسول الله(صلى الله عليه و سلم)
[يا معاذ،الا اعلمك دعاء تدعو به فلو كان عليك من الدين مثل صبير ادّاه عنك،فادع الله يا معاذ قل:
{اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك
الخير انك على كل شيء قدير.تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت
و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب}
رحمن الدنيا و الاخرة و رحيمهما،تعطي من تشاء منهما و تمنع من تشاء،ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة سواك]رواه الطبراني
-عن ابن مسعود رضي الله عنه قال:قال رسول الله(صلى الله عليه و سلم)
[من قرا سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة ابدا]رواه البيهقي(ضعيف)
و الاستغفار مفتاح الرزق [من لزم الاستغفار جعل الله له من كل
ضيق مخرجا و من كل همّ فرجا و رزقه من حيث لا يحتسب]رواه ابو داود

ضحية البورصة
09-05-2011, 10:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً}

ام سلمى
09-05-2011, 10:33 PM
أستغفر الله العظيم وأتـوب إليـه.

قناص الخليج
09-05-2011, 10:56 PM
الله يفرجها عليكم وعلى جميع مسلم عليكم بالدعاء

ام سلمى
09-05-2011, 11:16 PM
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

ام سلمى
10-05-2011, 08:00 PM
استغفر الله العظيم

امـ حمد
11-05-2011, 07:15 AM
الله يفرج كربتكم اختي

ام سلمى
21-05-2011, 08:41 AM
استغفر الله العظيم واتوب اليه

أم حمد
21-05-2011, 09:57 AM
الله يفرجها عليكم وعلى كل من ضاقت عليه يارب

المريش
21-05-2011, 10:59 AM
هذي والله مشكلة البنوك الربوية

أنا كنت في احدها وكان علي قرض
والله كنه ما يتحرك قعد سنين وكن القرض حد امر عليه محلك سر

بعدها نقلت لبنك إسلامي وصارت الامور طيبة

ما اقول الا الله يفرج عليكم ويغنيكم من فضله ويفتح لكم ابواب الرزق ويسد دينكم ولا يحوجكم لاحد

وأكثروا من الاستغفار فوالله هو الفرج والله الغني يرزق من يشاء من حيث لا يحتسب

Qt.1
21-05-2011, 04:27 PM
لاحول ولاقوة الاا بالله العلي العظيم , والله انج ضايقتيني اختي لكن شنقول , الله كريم

بصمة قطرية
21-05-2011, 04:39 PM
والله خنقتني العبرة ..:weeping:
وين اللي يقولون قطر من أعلى الدول دخلاً للفرد ..
وين اللي يقولون قطر دولة غنية وشعبها مرفهين ..
وين اللي يطالبون بعدم الغاء الديون .. !!!!

هاذي حالة وحدة فقط ..!!

يااااااااااارب تفرجها وتسهلها على الجميع ..

لا حول ولا قوة الا بالله ..

(بوطلال)
21-05-2011, 04:55 PM
اختي ممكن تشرحين اكثر مليون وميتين الف غرض عشان يساعد اخوج وقبل 12 سنه مبلغ كبير جدا شنهي نوع المساعده وخصوصا نج تقولين راتب ريلج زين .

simsim1963
21-05-2011, 05:18 PM
لا شك بأن مشكلتك يعاني منها الكثير جدا من اهل قطر والسبب بسيط هو نزول سعر الدولار في الاسواق العالميه وبما ان الريال القطري المغلوب على أمره مشبوك في الدولار غرق وياه ونزل للهاويه معاه . واصبحت البضائع التي كانت تستورد من قبل زادت أسعارها وخرمت جيوب أهل قطر وبمعادله بسيطه وتافهه لقد تم تنزيل راتبك الى النصف عن قبل والدليل روحي الى اقرب سوبرماركت وسوف تلاحظون ان قيمه الريال لم تعد مثل قبل سنه خلت . ومن هذه المشكله المتفاقمه يوم عن يوم والدولار ينزل قيمته سوف نرى بعض القطرييين لا يكفيه راتبه الخامس من الشهر والله المستعان . الحل أما بتفعيل دور حمايه المستهلك وزيادة كادرها من مفتشين أو زيادة انواع المواد التموينيه المدعومه من الدوله للمواطن وزياده الاراضي السكنيه التجاريه والصناعيه كي يقل اسعار الآجارات . أو الحل الوحيد والعلاج السحري لهذه المشكله الا وهو زياده الرواتب أسوه بدول الخليج .

simsim1963
21-05-2011, 05:21 PM
والله خنقتني العبرة ..:weeping:
وين اللي يقولون قطر من أعلى الدول دخلاً للفرد ..
وين اللي يقولون قطر دولة غنية وشعبها مرفهين ..
وين اللي يطالبون بعدم الغاء الديون .. !!!!

هاذي حالة وحدة فقط ..!!

يااااااااااارب تفرجها وتسهلها على الجميع ..

لا حول ولا قوة الا بالله ..

اللهم وسع على أهل قطر وفرج كربهم وارحمهم . انك خير الراحمين .

بيرق قطر
21-05-2011, 07:45 PM
اسأل الله العظيم ان يفرجها لكل شعب قطر

وأتمنى من المختصين في المنتدى

إن يدرسون حالة أم سلمى من جميع النواحي

ويعرضونه في المنتدى

بشكل واضح بدون ذكر أسماء

والله يجيب خير

فابريغاس
22-05-2011, 02:04 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

اعلى مدخول فرد فالعالم عيل !

القحطاني505
22-05-2011, 03:49 AM
الله يفرج كربتكم

المليونير الفقير
22-05-2011, 04:34 AM
لو بس الي فالمنتدى يتصدقون شهريا كنا حلينا مشاكل الكثيرين الله يعين الجميع

.Q a T a R.
22-05-2011, 04:37 AM
الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله
بكرةً وأصيلا

الله يكون بعونكم ويرزكم من حيث لا تحتسبون

ummalaz
22-05-2011, 06:26 AM
الله يفرج عن كل محتاج وييسر لنا ولكم
اسباب الرزق آمييييييييييييين

مشتاقة لقطر
22-05-2011, 10:05 AM
الله يفرج همج

ام سلمى
24-05-2011, 08:51 AM
اختي ممكن تشرحين اكثر مليون وميتين الف غرض عشان يساعد اخوج وقبل 12 سنه مبلغ كبير جدا شنهي نوع المساعده وخصوصا نج تقولين راتب ريلج زين .

مرحبا اخوي ابوطلال
فعلا اخوي الحمد لله راتب زوجي زين لوما هالبنك والقرض سحبه لاخوه لمساعدته في اكمال بيته ولعلاجه ولعلاج امه ولا ريال فيها راحت في سياره ولا ساعه ولانظاره ماركه كلها معروفه وين راحت طبعا 1200000 بالارباح في بنك ربوي حسبي الله ونعم الوكيل وللحين ماراح من الغرض اي ريال يذكر ولو فيه اي جهه مختصه انا مستعده اجيب لهم تفصيل كامل للقرض هذا اذا فيه اي جهه ممكن تساعدنا
ربكم كريم انشالله

البيت بيتك
24-05-2011, 09:16 AM
اسأل الله العظيم ان يفرج همج

vip1982
24-05-2011, 09:23 AM
الله يفرج همك ....

شانيل الدوحه
24-05-2011, 10:12 AM
الله يفرج عليكم وعليج بالاستغفار

ام السعف
24-05-2011, 10:23 AM
مرحبا اخوي ابوطلال
فعلا اخوي الحمد لله راتب زوجي زين لوما هالبنك والقرض سحبه لاخوه لمساعدته في اكمال بيته ولعلاجه ولعلاج امه ولا ريال فيها راحت في سياره ولا ساعه ولانظاره ماركه كلها معروفه وين راحت طبعا 1200000 بالارباح في بنك ربوي حسبي الله ونعم الوكيل وللحين ماراح من الغرض اي ريال يذكر ولو فيه اي جهه مختصه انا مستعده اجيب لهم تفصيل كامل للقرض هذا اذا فيه اي جهه ممكن تساعدنا
ربكم كريم انشالله

لا حول ولا قوة الا بالله ،، الواحد لازم يشرح للعالم عن راتبه ومشاكله
اللي يقول بيقدمون لهم المساعدة المستحقة من الدولة :(

آلملآزم
24-05-2011, 10:35 AM

والله يا أم سلمى أن مجرد قراءة هالكلام أنها تشيب الراس وتعقد اللسان :(
الله يفرج همكم ويقضي دينكم أنه القادر على كل شيء

الألماسي
24-05-2011, 10:48 AM
الله يفرجها عليكم و على هل قطر كافه . .

HAMAD9030
24-05-2011, 12:15 PM
دعاء الهم والغم والكرب والحزن ..
اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين .رحمن الدنيا والاخرة .
ورحيمهما . أن ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك ..
.................................................. ...
عند الضيق والنكد والكرب .. ربي لاتكلني الى احد . ولا تحوجني الى احد . وأغنني عن كل احد . يامن اليه
المستند وعلية المعتمد . وهو الواحد الفرد الصمد . لاشريك له ولا ولد . خذ بيدي
من الضلال الى الرشد . ونجني من كل ضيق ونكد ..
عند المصيبة والبلاء ..
اللهم انت أخذت وأنت أعطيت . ومهما تبقي نفسي . أحمدك على حسن بلائك
كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان
" لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي"
دعاء يذهب الهم بأذن الله ..
اللهم اجعل لي من كل مااهمني واكربني من امر دنياي وامر آخرتي فرجا ومخرجا . وارزقني من حيث لا احتسب . واغفر لي ذنبي . وثبت رجائي . واقطعه
عمن سواك . حتى لاارجو احدا غيرك .
مايقول من مات له ميت
مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها ".
من نزلت به مصيبة:
حسبنا الله ونعم الوكيل
لاحول ولاقوة إلا بالله.
من دعاء الرسول علية الصلاة والسلام ..في الكرب ..
اللهم اليك اشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس . يا ارحم الراحمين
انت رب المستضعفين . وانت ربي . الى من تكلني . الى بعيد يتجهمني .؟
ام الى عدو ملكته امري . غن لم يكن بك غضب علي فلا ابالي . غير ان عافيتك
هي اوسع لي . اعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح علية امر الدنيا
والاخرة . ان يحل بي غضبك . او ينزل بي سخطك . لك العتبى حتى ترضى .
ولاحول ولا قوة الا بك .
عند الكروب ..
توكلت على الحي الذي لايموت . الحمدلله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك .ولم يكن له ولي من الذكر وكبرة تكبير
.................................................. ..
الدعاء باسم الله العظيم الذي يزيل الهموم والغموم ..
اللهم اني اسألك بان لك الحمد . لا اله الا الله انت المنان بديع السموات والارض .
ياذا الجلال والاكرام .
.................................................. ..
--اللهم إني اسالك بانك انت الله . الذي لا اله الا انت . الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا احد .
دعاء لدفع هم الدنيا والاخرة ..
حسبي الله لا الة الا هو علية توكلت وهو رب العرش العظيم .
دعاء من أصابه كرب وشدة ..
الله الله ربي لا اشرك به شيئا ..
دعاء الكروب الشديدة
لا إلة الا الله العظيم الحليم . لاإلة الا الله رب العرش العظيم . لا إله الا الله رب السموات ورب الارض ورب العرش الكريم .
دعاء الغم والبلاء ..
لاإلة الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين .

دعاء إزالة الهموم .. ياحي ياقيوم برحمتك استغيث ..
دعاء الهم والحزن
ماأصاب عبداُ هم ولاحزن فقال :" اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححهالألباني(الكلم الطيب ص74 ) " اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء
.................................................. ....

جوهرة قطر
24-05-2011, 01:08 PM
والله كلنا تعبنا من الديون بس شنقول

لنا الجنه ان شاءالله :(

هارودز
24-05-2011, 01:24 PM
الله كريم