المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضائح الصحافة القطرية في التعامل مع المرشحين

علي ابراهيم المهندي
09-05-2011, 08:05 AM
لاشك ان المجلس البلدي المركزي في دورته الرابعه 2011
قد كشف مزيدا من فضائح الصحافة القطرية في طريقة التعامل مع بعض المرشحين من نفس الدائرة ومحاولة تهميش او تناسي مرشحين آخرين يخوضون نفس المعركة الانتخابية وفي نفس الدائرة واقصد هنا وبالتحديد الحديث عن الدائرة الثالثه المرخية

فترى الصحافه تفرد صفحة كاملة من اللقاء لمرشح وربع صفحة لمرشح من نفس الدائرة وفي نفس الجريدة وفي نفس الصفحة وفي نفس اليوم في تحدي واضح للقيم والاخلاق الصحفية بل وفي تجاوزها والوصول الى مرحلة قذره من بسط الفكر بسياسة الامر الواقع وذلك عن طريق عدة محاور وطرق منها :

اللعبة المالية (البخاشيش)
المحسوبيات (العلاقات الخاصة)
الاوامر الداخلية من رئاسة التحرير
علاقات المرشح بمدير التحرير
تعليمات خارجية من ادارة عمل المرشح
مركز المرشح السابق كعضويته في المجلس البلدي
وضع المرشح الحالي كمدير او مسؤول كبير
وغير ذلك كثير

الواضح من الموضوع ان على الصحافة القطرية
ان تعي بأن الكل مرشح والكل متساوي في القانون الانتخابي
ولايجوز ابدا ولا بشكل غبي وواضح وسافر ان تفرد لمرشح
صفحات كاملة بل واكثر من لقاء خلال الاسبوع وتتناسى الآخرين

نحن نطالب لجنة الانتخابات المجلس البلدي بإيقاع أقصى العقوبات
بالجرائد المتحالفة علنا والمتضامنة مع مرشحين دون الآخرين ودون
حتى اعطاء ابسط الحقوق الاعلامية لباقي المرشحين في نفس الدائرة

والله من وراء القصد

chillis
09-05-2011, 08:07 AM
اذا بيخالفون الجرايد وعقوبات ما تبقى لنا جريده نقراها :( وبعدين البخاشيش وغيرها جات على الجرايد بس خلها على ربك :)

بوخالد911
09-05-2011, 08:09 AM
المصالح الشخصية لها دورررر

موووووفق اخوووي

دلة الرسلان
09-05-2011, 08:16 AM
لا تحتر ياخوي ابشرك ما نقرأ الجراايد وأذا فيها اخبار انتخابات البلدي تعديناها :nice:

رجل الجزيرة
09-05-2011, 08:19 AM
لازم الجرايد تبغي فلوس وإلا نسيت إنا ماإتحط إعلانات ببلاش.

سهم عتيج
09-05-2011, 08:26 AM
لاشك ان المجلس البلدي المركزي في دورته الرابعه 2011

فترى الصحافه تفرد صفحة كاملة من اللقاء لمرشح وربع صفحة لمرشح من نفس الدائرة وفي نفس الجريدة وفي نفس الصفحة وفي نفس اليوم في تحدي واضح للقيم والاخلاق الصحفية بل وفي تجاوزها والوصول الى مرحلة قذره من بسط الفكر بسياسة الامر الواقع وذلك عن طريق عدة محاور وطرق منها :

اللعبة المالية (البخاشيش)
المحسوبيات (العلاقات الخاصة)
الاوامر الداخلية من رئاسة التحرير
علاقات المرشح بمدير التحرير
تعليمات خارجية من ادارة عمل المرشح
مركز المرشح السابق كعضويته في المجلس البلدي
وضع المرشح الحالي كمدير او مسؤول كبير
وغير ذلك كثير

والله من وراء القصد

للأسف يا أخ علي ان ماذكرته صحيح.. وراح تشوف بنفسك باذن الله أن نفس الصحفيين اللي قاعدين يحاربونك الآن سيتوددون اليك في حالة فوزك..

وأتمنى شخصيا انك ما تعطيهم أي وجه في حالة فوزك عشان ما يجرونك الى امور بعيدة عن خدمة مصالح منطقتك ووطنك..

والله يلطف بك من لطفي يا باش مهندس علي:)

علي ابراهيم المهندي
09-05-2011, 08:26 AM
شكرا جزيلا اخواني على الردود

انا اقصد اللقاءات الصحفية وليس الاعلانات
اللقاءات الصحفية اذا كانت بمقابل مالي فيجب ان يكون ذلك واضحا
كما الاعلانات التجارية بكل جريده

لكن ان ينزل لقاء صفحة كامله لمرشح اكثر من مرة في الاسبوع
وغيره من المرشحين لقاءا واحدا فقط طول مدة الانتخابات فماذا يعني ذلك؟

venum
09-05-2011, 08:31 AM
ابشرك اخوي علي

ترا هل قطر ماعاد تمشى عليهم سوالف الجرايد والتلميع حق بعض الناس

ابشرك ترى صار عندنا وعي وعلى قولة شيبانا كلن عقله براسه ويعرف خلاصه

ويشهد الله انا من دائرة كل اغلبية مرشحينها من نفس قبيلتي بس امتنع عن التصويت لهم

والسبب من وجهة نظري ماراح يستفيد منهم اهل الدائرة بشكل ايجابي لانهم اعتمدو بترشيحهم لانفسهم على

اصوات " عيال العم " بدال خبرتهم في هذا المجال,,,

سارونه
09-05-2011, 08:32 AM
خدمة الوطن مو محتاجة اعلانات في الشوارع ولا الجرايد ولا بخاشيش

الي بقلبه قطر يقدر يسوي كل شي بدون هالمجالس الي مالها داعي ..

كبريت
09-05-2011, 02:36 PM
هههههههه
لما اخذ الجريده ومر. على صفحه المرشحين على طول اقلبها
مجلس بلدي ماله اي دور يذكر

مهل
09-05-2011, 03:04 PM
شي يقهر بصراحه .. هل القضاء ممكن تكون له كلمه في مثل هذه المواقف .. اتوقع نعم و الاجابه تكون في البحث في الدول التي تسبقنا في الانتخابات .. اكيد صايره عندهم مثل هذي الامور سابقا و وصلت القضاء .

الاكيد يابوحسن لو انك في دائرتي كان رشحتك مع اني مقاطع .. عسى ربي يوفقك و ترى ماتدري ربي وين كاتب لك الخير .. سو الي عليك و الباقي على رب العالمين
موفق خير

الوثيقة
09-05-2011, 03:51 PM
الحمدلله انا ولا مرة انتخبت لاني ما شفت ولا شئ يذكر منهم

ابوخالد السل
09-05-2011, 04:04 PM
هاذي الآفة في صحف قطر من زماااان
مب من تو !

ع.م
09-05-2011, 04:06 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع.. إذا كانت المسألة مسألة لقاءات لاأكثر.. ربما لدى المرشح الآخر برنامج انتخابي أطول..

واختيارك لهذا الوقت للهمز واللمز بغيرك من المرشحين توقيت خاطئ فنتائج الانتخابات لم تحسم بعد..

نتمنى انتقاء الكلمات.. "فضائح"، و"مرحلة قذرة".. ؟؟

ربما الجريدة لاتريد أن تعمل دعاية لـ "تجارة" مرشح ما على حساب مرشح آخر لديه برنامج انتخابي لايعود عليه شخصياً بالنفع؟

ربما الجريدة لها وجهة نظر في هذا الموضوع..

alzween
09-05-2011, 05:00 PM
لا أقلل من كلام الأخ ولا من صدقيته ، لكن كصحفي أريد فقط تصحيح بعض المفاهيم وكلي أمل أن تتقبلوا رأيي بصدور رحبة ، موضوع تزلف الصحفيين لمرشحين على حساب الآخرين غير صحيح بالمرة لكن المشكلة التي عانينا منها مع أغلب المرشحين هي عدم استعدادهم للحوارات الصحفية ، أنا كنت مسئولا عن الحوارات مع المرشحين ويشهد الله تعالى أنني تعبت من مطاردة الكثير من المرشحين عبر الهاتف كل هذا للحصول على فرصة مع المرشح لإلدلاء برأيه ، فبعضهم تجاوب مشكورا والبعض تجاوب عبر الهاتف بكلمات قليلة ، والغالبية تعللت بالمشاغل. إذا هذا خطأ المرشحين وليس الصحفيين الذين لا دخل لهم في فوز هذا المرشح على حساب الآخر

علي ابراهيم المهندي
09-05-2011, 08:25 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع.. إذا كانت المسألة مسألة لقاءات لاأكثر.. ربما لدى المرشح الآخر برنامج انتخابي أطول..

واختيارك لهذا الوقت للهمز واللمز بغيرك من المرشحين توقيت خاطئ فنتائج الانتخابات لم تحسم بعد..

نتمنى انتقاء الكلمات.. "فضائح"، و"مرحلة قذرة".. ؟؟

ربما الجريدة لاتريد أن تعمل دعاية لـ "تجارة" مرشح ما على حساب مرشح آخر لديه برنامج انتخابي لايعود عليه شخصياً بالنفع؟

ربما الجريدة لها وجهة نظر في هذا الموضوع..

بغض النظر عن كل ماقلت ليس هذا هو العدل من الجرائد عمل لقاءات مطولة مع مرشحين وترك آخرين وأنا لم أقصد أحد بقدر توجيه الاتهام للجرائد حتى ولو حسمت النتيجه لصالحي فبتوفيق من الله تعالى وسأظل مصر على هذا الموضوع من قبل ومن بعد وبالنسبة لبرنامج اطول من الآخر فكل المرشحين بإمكان ان يطولوا في سرد برامجهم او يقصروا

وانا اعتقد ان هذا الوقت توقيت مناسب لأن فعلا مايحدث هو فضيحة بكل معاني الكلمة واذا لديك معاني اخرى لست ملزما باتباع اسلوبك في الكتابة

بالنسبة للتجارة اللي حاقره قلبك فهذا سبب يعود اليك والا المناصب الحكومية بريئة اصحابها
مايريدون من الدنيا غير الستر والراتب

انتوا اللي ذابحكم انكم موظفين حكومه وتحقدون على اللي موفر وظيفه حكومية للدوله وبدل ماتشجعونه تبون كل شيء لكم الوظائف الحكومية والتجارة والمناصب وكل شيء
لا ومب عاجبتكم القبلية بعد كان القبلية عيب

يعني تبون تمشونا على كيف كيفكم ومايشتهيه فكركم وهيهات ياعاقل

hnoof-qtr
09-05-2011, 10:22 PM
على المرشحين بذل المزيد من الجهد للوصول الى الناخبين ، من قال ان من حق كل مرشح مربع معين في جريدة او مجله ، يجب ان يكون المرشح ماهر في العلاقات العامة ومحارب شرس للوصول الى عقول وقلوب الناخبين وليس فقط الجلوس في مكتبه واصدار الاتهامات والشكاوي .

في الخير الصحف والمجلات ليست القنوات الوحيدة للوصول الى الناخبين .

ع.م
09-05-2011, 10:46 PM
بغض النظر عن كل ماقلت ليس هذا هو العدل من الجرائد عمل لقاءات مطولة مع مرشحين وترك آخرين وأنا لم أقصد أحد بقدر توجيه الاتهام للجرائد حتى ولو حسمت النتيجه لصالحي فبتوفيق من الله تعالى وسأظل مصر على هذا الموضوع من قبل ومن بعد وبالنسبة لبرنامج اطول من الآخر فكل المرشحين بإمكان ان يطولوا في سرد برامجهم او يقصروا

وانا اعتقد ان هذا الوقت توقيت مناسب لأن فعلا مايحدث هو فضيحة بكل معاني الكلمة واذا لديك معاني اخرى لست ملزما باتباع اسلوبك في الكتابة

بالنسبة للتجارة اللي حاقره قلبك فهذا سبب يعود اليك والا المناصب الحكومية بريئة اصحابها

انتوا اللي ذابحكم انكم موظفين حكومه وتحقدون على اللي موفر وظيفه حكومية للدوله وبدل ماتشجعونه تبون كل شيء لكم الوظائف الحكومية والتجارة والمناصب وكل شيء

أخوي علي أنا أدري إنك حاس إنك انظلمت وإن في ناس يحاربونك.. وأنا أشهد إن شركتك هي الماركة القطرية الوحيدة وإحنا نشجع المشاريع هذي.. وإنت إنسان طموح ومجتهد ونشيط ماقلنا شي..

بس موضوع فضايح الجرايد هذا أختلف فيه معاك ومن حقي يكون لي راي.. لقاءات الجرايد هذي موضوعها مختلف والجريدة ماترد حد بس يمكن انت ماعرفت تتعامل معاهم أو هم كانوا ضد فكرة إن يسوون لك دعاية عشان التجارة..

وبعدين ياخوي من جاب طاري القبلية؟ ومن احنا اللي حاقدين عليك؟

أخوي علي.. أنا أقدّر إن توتر الانتخابات يلعب بأعصاب كل المرشحين وهذا شي طبيعي.. بس أتمنى إنك تحافظ على هدوء أعصابك ترى كلنا عيال بلد وحدة ومب كل من خالفك ضدك أو حارق قلبه أو حاقد عليك.. الله يهدينا ويهديك..

simsim1963
09-05-2011, 10:48 PM
الكل يعرف ان المجلس البلدي للأسف مثل الي يركض وهو معلق في الهوى يعني كله شو في شو . ووجاهه لكل عضو الا من رحم ربي . يعني الناس فاهمه وعارفه ان المجلس البلدي ماله أسنان يكشر فيها .

simsim1963
09-05-2011, 10:52 PM

كأني سامع هالكلام من القذافي من قبل . ماهذا الكلام يارجل وين جالسين احنا حقد وحسد وعين لا يكون احنا في دكان عباس كشل ؟

الـخـالـدي
09-05-2011, 11:18 PM
الحمدلله انا ولا مرة انتخبت لاني ما شفت ولا شئ يذكر منهم

الحال من بعضه .. ماشفنا شي يذكر ..

لاهم اللي عدلو الشوارع ولا هم اللي ظبطو الحدايق ..

الله يخلي اشغال اللي يخربون الشوارع .. والبلديه ماتقصر فالحدايق بعد ما يطلعون اهل الفريج توهم يعدلون المكان

خالد القطري
09-05-2011, 11:35 PM
الصحافه الصفراااااااااااااء

بوحارب
09-05-2011, 11:50 PM
اذا الشغل مافيه ذمة فهذي مشكلة كبيرة

فتى الجود
10-05-2011, 01:08 AM
بص حضرتك

دول خربوا بلادهم

ودلوقتى جاين يلعبوا ببلادنا

ياليت كل المرشحين
عنده هالوعى ويعرف حق هالاشكال

والله يوفقك وفالك الفوز

صوت الضمير
10-05-2011, 01:30 AM
انا داخله الموضوع بقول لك كلمه

بارك الله فيك

ماشاء الله مستخدم جميع وسائل الاتصال ..

تعرفون مرشحين دائرتنا ماعرف عنهم شي .. وحتى البرنامج الانتخابي

لكن انا راح اصوت .. لان التصويت واجب علي كمواطنه

أبداع

بونو
10-05-2011, 02:11 AM
والله يالمرشح .... صدمني اسلوبك الخطير !!!
ـ انت داش انتخابات ولا هوشه ... ههههههههههه
ـ اذا هذا اسلوبك في النقاش والحوار .... اسلوب ركيك وكلام عامي على فصحى نصه مكسر .... وكلام فيه حقد وكراهيه للغير .... اشبتسوي لافزت ... اظن بتشنقنا .... لووووووول على قولة هل الشات ....
ـ هد اعصابك حبيبي .... ترى كله مجلس لايخيط ولايبيط .... رزه عالفاضي وتفرغ وتفههي .... لاتصدقون اعماركم انكم بتغيرون البلاد وبتسوونها سويسرا يابلفيت .... احترم الناس وعقولها وارائها ... واذا عندك ملايين غيرك عندهم مليارات ... واللي ماعنده مب ناطر منك شي ... الحمدلله .... الله مغنيننا عن امثالكم ...
ـ والسلام ختام

البدع
10-05-2011, 02:32 AM
كلامك سليم بخصوص الجرائد